|
Re: الموءودة وسيرة الحجر (Re: Bashasha)
|
نعم، "الحرمة" نعم "المرا" بي رندوق وعي الاسترقاق العروبي هي البتقوم في ارثنا الحضاري بحماية "الضكر"، المكمل "الرجالة"!! كيف؟ ماهي الام، مش؟ هي الجابتو السلطة الاسستو هي! ولهذا تاج ام البشرية اصل الحضارة المذكورة وحدها لاشريك لها في القران عشرات المرات هو عبارة عن كرسي نعم مقعد!! الي اليوم، العروس بتجلس علي يسار العريس ليش كما في الوثيقة اعلاه لي اجدادكم ملوك هذا الكون؟ خذينا باليمين ياامنا!! عازة في هواك!!!
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الموءودة وسيرة الحجر (Re: Bashasha)
|

عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــازة، راكعين ليها سادة عالم اليوم، الي اليوم، او في السودان يبصقون في وجهها المقدس، يا للهول!!
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الموءودة وسيرة الحجر (Re: Bashasha)
|
مرة اخري: ختيتو بالكم لي "خديني باليمين، وانا راقد شمال" في نشيدنا القومي، عازة/مريم في هواك، اي "الست" في هواك؟
أتدرون ماذا يعني هذا؟
مش عجيب هكذا ارث مدفون في اعماق اللاوعي لاميرنا الكوشي شاعر نشيدنا القومي خليل؟؟
نعم امنا اعلاه ماسكة ملك زمانو باليمين، أو هي جالسة بي شمالو!
أتدرون ماذا يعني مثل هكذا "مدونتر" اي "هيروغلوفية"؟ واو!!!
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الموءودة وسيرة الحجر (Re: هدى ميرغنى)
|
هدوية، خليكي قريبة، سنتناول ارثنا الحضاري المركوز في اعماق قصيدة اميرنا الكوشي محجوب الوالدة مريم، طيبة الاخلاق!! اكرر ده وعي ذاكرة جينية! تذكروا مفهوم تناسخ الارواخ الجرو بيهو الهنود ساونو حقهم، ده، حقنا!!
شخصيا علي اتصال روحي باجدادي وجداتي، في الاسرة، وهذا اتصال حقيقي عن طريق الروح، اللتي لاتفني، بالذات في المنام!!
اعلم: البتشوفم في المنام من كبارك، وطبقا لاجدادنا ده، اتصال حقيقي روحي، بي كبارك، احترم هذا ياسوداني، ويا سودانية!!
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الموءودة وسيرة الحجر (Re: Bashasha)
|
نرجع ونواصل تناول تاريخ ام الحضارة، امنا الست، الكانت معبودة في كل قارات عالم اليوم ك"الهة" من دون غزو اي "فتح" بالرندوق بتاع اسلام الثقافة العربية، احتلال، استعمار، أو استعباد!!
نعم هي الوحيدة المذكورة في القران عشرات المرات!
نعم سودانية، نعم امرأة!!
اسماء الست الحسني، لو بتصدقو 10,000 اسم!! نعم بتمثل بتركيز لي 10,000 سمة/قيمة/معني!! أو بعد ده يقولو ليك، المرأة "ناقصة عقل، ودين"، شغل اسقاط من نوع الذكور!! نعم في امريكا يا اعزائي الان رجعو لعبادتها كالهة من اول وجديد!! ده كلو والسودانية دعكم من السوداني، الي اليوم ما سمعت بي كلام زي ده!!!
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الموءودة وسيرة الحجر (Re: Bashasha)
|
Quote: لأنك كتبت بسيكوباثية "ليذوق أهل الخرطوم طعم الحنظل" وما شابه ذلك بحقد سايكوباثى مخيف! *كما واصلت وشجعت الدمار مرارا وتكرارا لأهل العديد من المدن التى يسكنها الكثير من جميع أنحاء الوطن |
والله يا استاذة هدي بتضيعي وقتك مع خرقة بالية حاقد متخلف كاره زاتو كوز انتهازي شاعر بدونية افقدته صوابه ، في قمة السرور لاغتصاب الحرائر، فما غريبة شخص بالنفسية دي يخت امه واخواته مع الحمارة والنقارة كما تفضل، فأرجو أن تتجاهلي هذا الشخص السايكوبات العايش في العصر الحجري .
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الموءودة وسيرة الحجر (Re: ترهاقا)
|
استاذة هدى و الاخوة كل التحايا و التقدير
. ﴿ وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا ﴾. لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ .. و حقائق الامير بشاشا نعيشه ف مجتمعاتنا النوبية ( بلا استعلاء) و المراة هى التى كانت ترث و حتى الان الاباء و الاجداد بيوصونا فى الورثة : بيقولوا انا و اخواتى القسمة بالتساوى !!! هذا موجود عندنا بغض النظر عن شرعيته او تطابقه مع شريعة الاسلام و المراة الام و الاخت و الزوجة لها مكانتها و رأيها ف مجتمعاتنا حتى لغتنا ما فيها تذكير و تانيث ...... ههههههههه و هذا ما يسبب لنا متاعب عندما نتونس و نتكلم مع الناس البتتكلم عربى و متاح جدا الحاق اسم الام مع اسمائنا // عاطف نبرة .. مهمد حجيجة ++ عثمان عاشة الخ ... نستنكر و نشجب و ندين ( الحقوق محفوظة ) لمن يستخدم المراة و اعضائها التناسلية للاساءة للاخرين .. كسرة .. لتعظيم المراة: كما يقول عزيز بشاشا ف باطن باطن الوعى المغيب حاليا.. مسكون و محفور فيه عظمة الام ربما لهذا عندما يريد البعض الاساءة او السب يبحث عقلهم الباطنى عن اعظم شىء موجود فيه و يجد الام او المراة و طوالى يسبك بيها يعنى ف كل الاحوال : المراة عظيمة و تقديرى و احترامى للمراة بوصلة الحياة اينما كانت و كيف ما كانت سائلا المولى الكريم ان يحفظها من شرورنا مودتى و تقديرى
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الموءودة وسيرة الحجر (Re: محمد بدرالدين)
|
Quote: والله يا استاذة هدي بتضيعي وقتك مع خرقة بالية حاقد متخلف كاره زاتو كوز انتهازي شاعر بدونية افقدته صوابه ، في قمة السرور لاغتصاب الحرائر، فما غريبة شخص بالنفسؤم ية دي يخت امه واخواته مع الحمارة والنقارة كما تفضل، فأرجو أن تتجاهلي هذا الشخص السايكوبات العايش في العصر الحجري . |
سلامى وإحترامى أخى الفنان ترهاقا~
كل أوصاف السؤ أقل من هذا الsimpleton هذا السايكوباث غراب الشؤم ، الأيام دى مولعة فيه النيران مع سؤ عمائلهم وكشفها- أكثر من سنة نقل كل سوءات الجنجويد وسؤ أعمالهم وكباها فى الموقع دا *كان فرحان ومنتشى ، يورجغ ويغرف هو وجوقته - الآن يتلفت محتار👿 *ما كان صعب ولا مُستغرب عمائل الجنجويد على أرض الواقع حيث ممثليهم فى الفضائيات مثالا لتشجيع الإجرام *وهنا هذا الحاقد ينشر كل نواياه السؤ ضد الشعب السودانى ويزور كمان *قبل الحرب كتب عايز بيت فى الخرطوم بس بعيد من "تسعة طويلة" - يعنى بعيد من عينته دى 😀 ………………………………………… *عايزاه يرجع بشدة ، يجئ ويواصل كتاباته دى لحفظها وبهناك "أسقتني" والواو 😀وخلافها *لازم يكتب عشان نجمع كتاباته دى ونحفظها للمستقبل
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: الموءودة وسيرة الحجر (Re: هدى ميرغنى)
|
Quote: استاذة هدى و الاخوة كل التحايا و التقدير
. ﴿ وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا ﴾. لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ .. و حقائق الامير بشاشا نعيشه ف مجتمعاتنا النوبية ( بلا استعلاء) و المراة هى التى كانت ترث و حتى الان الاباء و الاجداد بيوصونا فى الورثة : بيقولوا انا و اخواتى القسمة بالتساوى !!! هذا موجود عندنا بغض النظر عن شرعيته او تطابقه مع شريعة الاسلام و المراة الام و الاخت و الزوجة لها مكانتها و رأيها ف مجتمعاتنا حتى لغتنا ما فيها تذكير و تانيث ...... ههههههههه و هذا ما يسبب لنا متاعب عندما نتونس و نتكلم مع الناس البتتكلم عربى و متاح جدا الحاق اسم الام مع اسمائنا // عاطف نبرة .. مهمد حجيجة ++ عثمان عاشة الخ ... نستنكر و نشجب و ندين ( الحقوق محفوظة ) لمن يستخدم المراة و اعضائها التناسلية للاساءة للاخرين .. كسرة .. لتعظيم المراة: كما يقول عزيز بشاشا ف باطن باطن الوعى المغيب حاليا.. مسكون و محفور فيه عظمة الام ربما لهذا عندما يريد البعض الاساءة او السب يبحث عقلهم الباطنى عن اعظم شىء موجود فيه و يجد الام او المراة و طوالى يسبك بيها يعنى ف كل الاحوال : المراة عظيمة و تقديرى و احترامى للمراة بوصلة الحياة اينما كانت و كيف ما كانت سائلا المولى الكريم ان يحفظها من شرورنا مودتى و تقديرى |
احترامى ، سلامى وكثير التقدير ، أخى بدر الدين~ شكرا على الإضافة القيمة وعلى المعلومات القيمة * دايما نجد الأبناء المحترمين علاقتهم بأمهاتهم، أخواتهم وبناتهم قوية جدا *لدرجة انى دايما أعلق - البنات عطوفات جدا على والدهم وبالمقابل الأولاد عندهم علاقة عميقة جدا مع أمهاتهم …
*ولك الاحترام والتقدير مضاعفا، لكم جميعا التقدير يا سند المرأة لخلق مجتمع متوازن ومتقدم
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: الموءودة وسيرة الحجر (Re: هدى ميرغنى)
|
ياهدوية: افهمي الحاصل: الوعي الاموي قادم!! نعم في العقود القادمة نوع الذكور وجودم كمخلوقات بشرية حيتاكل، ونوع الاناث حيكوشن علي الوجود!!! نعم من ناحية بيولوجية صرفة من حيث التعداد!! والاهما من حيث التقويم الكوشي العصر الابوي الحالي تبقت له 18 رغيفة فقط!! عييييييييك! في 18 سنة من الان العصر الاموي حيبدا مشوار العودة الطويل، والعصر الابوي الحالي خلاص بلغ النهاية!!!
نعم وطبقا للتقويم الكوشي الوعي الكوشي وهو اموي صرف سيعود في 2060م، أو دور السودانية في ثورتنا البحاولو الفلول يفرمطوها الان بالوكالة ماصدفة!! ياريت لو السودانيات يتفرغن لدراسة تاريخ تاريخن، تاريخ اعرق نساء الارض، ياريت!!
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الموءودة وسيرة الحجر (Re: Bashasha)
|
عزيزي القارئ، عايز ارجع واواصل موضوع الوالدة مريم، لاهمية هذا الموضوع كنموذج كيف الاخرين تلاميذنا، نعم حيران خلاوي حضارتنا، بشيلو حاجاتنا، يسووها حقتم، نعم يعبوها في صحانة مرجعية ثقافتم هم، طبقا لي فهمم هم، او نروح احنا، سيد الشئ، وبكل براءة نرمم هكذا طبيخ لاشياءنا نحنو، دون ادني المام، ونردد كما اي ببغاء تصورات الاخرين لاشياءنا نحنو!!!
هذا جد عجيب جدا جدا!!
نعم سنتناول قصة امنا مريم في الثقافة السامية وبالذات الثقافة العربية.
طبقا لبعض المراجع امنا مريم مذكورة في القران 70 مرة، واخرين بقولو 34 مرة وهكذا.
طيب، هل العرب والثقافة العربية، فاهمين انو مريم سودانية؟
قطعا لا!!
وهذا قطعا مستحيل، بحكم نظرتم المحتقرة للانسان الاسود!!!
والفرق كلو هنا، وهذا عجيب، والاعجب كمان هو ترديد السودانيين، للنسخة المستعربة، لي تاريخ شخصية امهم مريم، وهذا عجيب مؤلم، معا التسليم انو العجيب وفق معايير وعينا الحالي، هو زي كلام بشاشا ده!!!
دعكم من العرب، السودانيين وبحكم وعي الاسترقاق الحضاري، الجاري، مابقبلو زي كلامي ده خالص، خالص، خالص!!!
ولهذا مافي زول بهبب لي زي "تخرصات" بشاشا هذه، لانو كلام بشاشا ده مفارق لما ورد في كتب تفاسير الثقافة العربية!!!
لاحظو لما اقول كمثال "امون رع" وهذا اعترف عن قصد، فده بضرس سنون الاغلبية، رغم انف انهم كمسلمين يوميا نعم 5 اوكات في اليوم في صلاتم برددو اسم امون، اي "آمين" كما في سورة الفاتحة، و"آمين" اصحا من حيث النطق من "امون" وهذا متداول في كل الاديان الي اليوم!!!
حنواصل لما نلقي فرصة، وندي نبذة عن قصة امنا مريم في الثقافة العربية! امنتو، باميييييين!!! يا حليلنا!!!! حالة تحنن!!
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الموءودة وسيرة الحجر (Re: Bashasha)
|
تحياتى اخى العزيز بشاشا~ *لك التقدير على المساهمات القيمة، ومتفردة
من غير الخروج عن محتوى البوست ، المقتطف دا أيضا يوضح الظلم فى الدنيا والنضال الصبور لنيل الحقوق
Quote: Loving v. Virginia 1958: زواج ريتشارد Loving (لوفينج )، رجل أبيض، من ميلدريد جيتر، امرأة من أصل أفريقي،. كان زواجهما فى واشنطون العاصمة، بدلا عن مكا ن إقامتهما بولاية فرجينيا ،حيث كانت مثل هذه الزيجات محظورة فى فرجينيا.
تم القبض على الزوجين في منزلهما في يوليو 1958. وتم توجيه تهمة انتهاك قانون النزاهة العرقية في فرجينيا لعام 1924، الذي يحظر الزواج بين الأعراق (العناصر)المختلفة . وحُكم عليهما بالسجن لمدة عام، مع وقف تنفيذ الحكم لمدة 25 عامًا بشرط مغادرتهما الولاية.
تركا فرجينيا ليعيشا بواشنطن العاصمة، قرر الزوجان الطعن في القانون، وبمساعدة من الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية (ACLU)، رفعا دعوى قضائية في عام 1964 ضد قوانين فرجينيا التي تحظر الزواج بين العناصر المختلفة .
وصلت القضية إلى المحكمة العليا الأمريكية، التي استمعت إلى المرافعات في أبريل 1967. في 12 يونيو 1967، أصدرت المحكمة حكمًا بالإجماع يُعلن أن القوانين غير دستورية.
أدى قرار Loving ضد فرجينيا إلى إلغاء القوانين التي تحظر الزواج بين العناصر (الأعراق ) في 16 ولاية، مما شكل انتصارًا كبيرًا لحركة الحقوق المدنية وأسس سابقة لقضايا مستقبلية تتعلق بالمساواة في الزواج.
تُعتبر هذه القضية نقطة تحول في النضال ضد التمييز العنصري وحقوق الإنسان |
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: الموءودة وسيرة الحجر (Re: Bashasha)
|
معا الاعتراف انو مصدر الاسم هو كمت، ولكن المراجع الرسمية بترجع الاسم "ميري" اي مريم، للعبرانية باختصار اليهود، ومن ثم انتقل الاسم للثقافة العربية الطلعت امنا مريم فلسطينية، ابنة عمران قالو، شغل خمش، قلع، وهذا مضحك بالنسبة لي، ولما نقول كده، مستعربي السودان، قبل العرب بقيفو لر!!!
في الاحاديث "النبوية" نجد هذا عن امنا مريم، Auset بالمدونتر نعم لسانا، او ايزيس بالهيروغلوفية:
"كمل من الرجال كثير، ولم يكمل من النساء إلا مريم ابنة عمران، وآسية امرأة فرعون"!
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الموءودة وسيرة الحجر (Re: Bashasha)
|
ياوالدة يا مريم ... يا عامرة حنية
أنا عندي زيك كم ... يا طيبة النية
بشتاق وما بندم ... اتصبري شوية
يا والدة يا مريم
ما ني الوليد العاق ... لا خنتّ لا سراق
والعسكري الفراق ... بين قلبك الساساق
وبيني هو البندم ... والدايرو ما بنتم
يا والدة يا مريم
عارف حنانك ليّ راجيك تلوليني
دايماً تقيليني وفى العين تشيليني
ألقاه عز الليل قلبك يدفيني
ضلك عليَّ مشرور قيلت فى سنيني
أنا لو تعرفيني لو تعرفي الفيني
أنا كم بحبك كم
والعسكري الفراق بين قلبك الساساق
وبيني هو البندم ... والدايرو ما بنتم
يا والدة يا مريم
طول النهار والليل فى عيني شايلك شيل
لكني شادّي الحيل لا خوف عليَّ لا هم
هاك قلبي ليك منديل الدمعة لما تسيل
قشيها يا مريم
والعسكري الفراق بين قلبك الساساق
وبيني هو البندم ... والدايرو ما بنتم
يا والدة يا مريم
ما بركب السرجين وما ني زولاً شين
يا والدة دينك كم دين الوطن كمين
ما شفتي ود الزين الكان وحيد أمه
ماليلا كان العين قالولو ناسك كم
ورينا ناسك وين .. ورينا شان تسلم
العودو خاتي الشق ما قال وحاتك طق
تب ما وقف بين بين لى موتو اتقدم
قال أنا ما بجيب الشين أنا ما بجيب الشين
أنا لو سقوني الدم
والعسكري الفراق بين قلبك الساساق
وبيني هو البندم ... والدايرو ما بنتم
يا والدة يا مريم
كم من حبيباً ليَّ كان مالي بينا دروب
ما ودع الحبان ما وسدوه الطوب
حي قولي ما حي ووب
حي قولي ما حي ووب
ما خلى ساعة الموت يمه السرج مقلوب
اتشتت الرصاص فى جسمو واتقسم
لاقاهو يتبسم والحولو حيله وكان
ريحة صباه تتشم
زي التقول يومداك يوم العرس يادوب
قال أنا ما بجيب الشين أنا لو سقوني الدم
والعسكري الفراق بين قلبك الساساق
وبيني هو البندم ... والدايرو ما بنتم
يا والدة يا مريم
يمه السجن مليان رجالة ما بتنداس
الختو قبلي الساس والشالو هم الناس
والفات وليدن ليهو ما مسكو الكراس
ما سمعو يتكلم ما نحن عود الفاس
فرسان حمى وحراس فى الحارة نتحزم
عشم القدر ما كاس ما لاقى بيت يتلم
عشم الطواه الجوع المتعب المعدم
والعسكري الفراق بين قلبك الساساق
وبيني هو البندم ... والدايرو ما بنتم
يا والدة يا مريم
ما تقولي شن سويت ما تبكي شن سويت
غير البطمن ناس بى همهم ساويت
فارس مع الفرسان حارس بلدنا البيت
أخواني علو السور أنا طوبة ما ختيت
ديل من زمن تاتيت لامن كتبتَّ قريت
عرقنا ياما يدر يمه اللبن والزيت
الكسرة والكراس لى قشة الكبريت
تقولي جيداً جيت راجع مع الفرسان
فايت الحدود واسيت
وتغني يا مريم لينا وتجري النم
والعسكري الفراق بين قلبك الساساق
وبيني هو البندم ... والدايرو ما بنتم
يا والدة يا مريم
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الموءودة وسيرة الحجر (Re: Bashasha)
|
التحية والتقدير أخى العزيز ، بشاشا *أيضا تقدير المرأة ترجمها محجوب شريف فى كلماته هذى لزوجته أميرة الجزولي المناضلة، معلمة الأجيال ، الصامدة
Quote: محطة محطة بتذكر عيونك ونحن في المنفى وبتذكر مناديلك خيوطها الحمرا ما صدفة وبتذكر سؤالك لي متين جرح البلد يشفى متين تضحك سما الخرطوم حبيبتنا ومتين تصفا ****** سؤالك كان بقربنا ويعذبنا ويزيد ما بينا من ألفة ويزيدني حماس وكم في قلبي دق نحاس وطار من عيني باقي نعاس أنحن أثنين بنتقاسم هموم الناس وأعاهدك يا أعز الناس أسامحك لو نسيتيني وأهنتيني وبكيتي علي لو في يوم رميت سيفي ورفعت إيدي وخنت الثورة جيت والذلة في عيني حرام عينيك يناغموني ويرحبوا بي حرام إيديك ينومن تاني في إيدي |
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: الموءودة وسيرة الحجر (Re: هدى ميرغنى)
|
و هاك يا هدى من شاعر الشعب محجوبنا
Quote: كلمات اغنية نقطة ضوء او(بختي بختي) اهداء الى محمد الفاتح في اللحظة ديك والتو ... لحظة الميلاد كنت نقطة ضؤ فرهدت بيك فرهيد .... وانتشيت بالريد وطرت بيك الجو قالو ايضا بت ..... قلت مالو ولو بختي بختي .. انت بتي .. امي واختي.. همي شيلي .. شيلي مني.. مني ختي إتي بشوفها عز التبتبة بتي البريدة مرتبة دولابا داك والمرتبا جات من قبيل من مكتبا ادت ابوها مرتبا سددنا دين دكان حسين ...كستني توب نجدنا كم.. كم مرتبه جيهت بيتنا القديم السقف داك والمسطبة قيرا قيرا يا مهيرة ياشتلاية جاتا مطيرة تكبري انت تشيلي حملنا وتزيدينا ترانا كملنا نسمع عنك ما يفرحنا الاستاذة دي كتر خيرا يوم تلقانا هي ...بتوصلنا وتحصلنا ...تفك الحيرة ما بتتصنت و ما بتتعنت ما بتاوق في حق غيرا |
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الموءودة وسيرة الحجر (Re: علي دفع الله)
|
طيب لما نتتقل للعالم المسيحي، في المحيط العربي، نجد الآتي: مريم هي "أم" الله، عزا وجلا! مرة اخري ده ماكلام بشاشا!! ده كلام مسيحي العالم العربي، بالذات الأقباط!! طيب هل الاقباط مثلا فاهمين ولابقع ليهم انو "ام الله" كانت سودانية، من شمال السودان الحالي؟ قطعا لا!! نعم هم فاهمين أنها قبطية، وهكذا!! ولهذا فاقع مرارتم منظر بابوات الفاتيكان وهم بركعو لي مريم المعروفة لديهم أي بابوات الفاتيكان بي لقب: سيدتنا السوداء! نعم السوداء، فل استوب!! أنا موضوعي كلو، موقفنا من هذا كلو كسودانيين!! نعم كسودانيين لانفقه ايا من هذا اطلاقا، لاننا نري انفسنا، اشياءنا بعيون الاخربن، والكارثة كلها هنا! ولهذا عشنا أو شفنا كلنا، كيف دويلة "شرع الله" بتجلد في الشوارع بالكرباج سليلة الست، نعم السودانية، وهي تصرخ مرعوبة المسكينة أمام الملأ من دون هذا ما يحرك شعرة في جلادا، ممثل جهاز دويلة "شرع الله" الرسالية!!
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الموءودة وسيرة الحجر (Re: Bashasha)
|
قبل عشرات الاف السنين، هل قمع، اذلال، اهانة، كهذه لي سليلة الست، نعم السودانية، كان ممكن في مجتمعنا، ثقافتنا الاموية؟ قطعا لا!!
نعم كيف امكن هذا الان، وفي دولة "رسالية"؟
من عجائب تاريخنا، وفي مسك الختام، في العصر المروي، العقوبة للجاني بعد ادانتو قضائيا، اسرة المدان كانت هي، البتنفذ العقوبة!!
تخيلو هذا!!
النظام القضائي الامريكي الحالي، ماخوذ، منقول، من السودان!!
نعم من الحضارة الكوشية، وتحديدا نظام الحساب في اليوم الاخر، بما فيه نظام هيئة المحلفين، الاخترعوهو اجدادنا، والقاضي في المحكمة دي في يوم الحساب، هو اب الانبياء، والدنا "اوسار" اخ وزوج امنا مريم!!
| |
 
|
|
|
|
|
|