|
Re: يابريمه تعال وشوف لماذا ألغى مغني الراب ا� (Re: مصطفى نور)
|
شكراً يا ول أبا مصطفي نور معروف أن الأنسان الغربي هو سيد نفسه وموقفه .. ومواقفهم لا تحتمل النافق .. فهو يقول موقفه عن صدق.
دعنى أسألك عن موقفك أنت من طرفي الحرب في السودان، فأنت تقف إلي جانب الحكومة وفلولها. حكمنا الكيزان 30 عاماً، والأن 5 سنوات عجاف مضت وهم يخربون في مسيرة السودان. هل يقبل هذا الأمريكي أن يحكم شخص واحد 30 عاماً؟ هل يقبل هذا الأمريكي أن يحكم حزب واحد بالدكتاتورية شعب بحالة ولمدة 30 عاماً؟ .. لكن يا ول أبا نور، أنت تقبل بذلك!!
هل هذا الأمريكي أفهم منا بكواليس السياسة في بلدنا؟ وأنت يا ول أبا نور تفترض نعم أنه أفهم منا بكواليس ما يدور في بلدنا.
وجهة نظري، أن من خرب بلدنا هم ما يدعون بأنهم أسلاميون .. وهم من الأسلام كذيل البعير من الأرض .. عبد الحي يوسف يفتي بقتل حواضن الدعم السريع .. عبد الحي يوسف غير جدير بالإفتاء لأنه غير ملم بأصول الفقة .. هنا أصول الفقه: الأدلة الكتاب السنة الإجماع القياس
وكذلك أضيف الأتي:
قول الصحابي شرع من قبلنا العرف المصالح المرسلة سد الذرائع الاستحسان الاستصحاب الاستقراء
وكذلك: عند المالكية عمل أهل المدينة
في سد الذرائع .. سد الذرائع هو أحد أصول الفقه الإسلامي المجمع - في الجملة - على حجيته. والذريعة عند علماء الأصول هي ما يُتوصل به إلى الشيء الممنوع المشتمل على مفسدة.
وبالتالي الذريعة عبارة عن أمر غير ممنوع لنفسه يخاف من ارتكابه الوقوع في ممنوع. وهنا الشيخ عبد الحي يقول أقتل الدعامى إينما كان ولا تأبه بأن قتله لو قاد إلي قتل الأبرياء .. وبالتالي قتل الدعامى في مكان مثلاً وجود أسري سوف يؤدي إلي قتل الأسري .. عبد الحي يوسف يقول أقتله .. والأسري غير مقصودين لكن لو ماتوا لا بأس به لأننا أصبنا الهدف من قتل الدعامى.
وكل ما تقول به أنت وعبد الحي والمغنى الأمريكي، هو موقف يندرج في جلب المصلحة .. بينما موقفنا نحن يندرج تحت درأ المفسدة .. وكقاعدة فقهية يقول العلماء: "درء المفاسد أولى من جلب المصالح".
دعونا ندرأ مفسدة الكيزان التى أستمرأت أكثر من 30 عاماً .. وهذا في نظري أولي .. والله أعلم
بريمة
| |
    
|
|
|
|