|
Re: يا محمد سيد احمد هذا ما كان يقصده مولانا ح� (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
اهلا حيدر انت كتلت بنفس المعني في بوستي وقلتا وجهة نظرك
والموضوع ما بالهمية دي عشان تفتح بوست باسمي كمان
تعين اردول ومنو العينو دا ما مضمون البوست لكن الحديث عن منو العين اردول ومباشرة القفز لادانة قحت لو لاحظت في شخص تداخل بعد كلام حافظ
ووجه ادانة وهجوم كثيف على قحت
وبذلك انحرف مسار البحث ودا تكتيك قديم ومعروف في سودانيز
وانا ماشاف اي داعي تفتح بوست باسمي انت ليه مشغول بالموضوع دا للدرجة دي
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: يا محمد سيد احمد هذا ما كان يقصده مولانا ح� (Re: mohmmed said ahmed)
|
شكراً جزيلاً حيدر على تسليط الضوء على مقصدي من مداخلاتي في بوستك وبوست الأخ محمد سيد احمد عن مكالمة اردول المسربة. ما كتبه مجاهد بشرى يعبر تماماً عن قصدي.
التسريباب بجانب اهميتها في كشف كواليس الفترة الإنتقالية وما كان يُدار في الخفاء قبل انقلاب 25 اكتوبر 21، فهي ايضاً مهمة لكشف الادوار وتحديد المسؤليات عن فشل الفترة الإنتقالية وما آل إليه الحال عقب ذلك.
إضافة لخطأ قحت في تعيين اردول وما يجلب ذلك من تشكيك في معاييرها لإختيار من تسنموا مناصب قيادية بإسم الثورة، فحكومة قحت أيضاً تسامحت مع فساد اردول، بالنسبة لي ذلك كان خيانة لا تغتفر من حكومة قحت للثورة والثوار.
أنا لا أحجر على اردول آرائه السياسية، فحرية الرأي السياسي مهما كان يجب أن تكون متاحة، الغير مقبول هو إستخدام موارد الدولة لخدمة رأي سياسي لفرد او مجموعة على حساب الآخرين. وذلك ما فعله اردول وما اقرته عليه حكومة قحت في زمانها.
Quote: اعتبروا أي حديث عن اردول الذي كان ينافق و يداهن الحرية و التغيير هو حديث مضاد للثورة نفسها. |
واحدة من اكبر اشكاليات قحت هو ضيقها بالرأي المخالف لها. هذا الضيق قلل مساحة الحريات حتى ولو أن القوانيين تتيحها. إلا أن قحت إستخدمت نفس الارهاب الفكري الكيزاني "إنت ضد الحركة الاسلامية إذن أنت ضد الدين الاسلامي" "أنت ضد قحت إذن أنت ضد الثورة" قحت ذهبت إلى ابعد من ذلك "أنت تختلف مع قحت حول أي نقطة، أنت فلول او تخدم اجندة الفلول"
| |

|
|
|
|
|
|
|