|
Re: أم فقمة .. ظهرت في الفاشر .. ثم أختفت؟ (Re: Biraima M Adam)
|
لام بريمه يبدوا لي انك تجاوزت موقفك الأخلاقي كنتا احسبك تدافع عن اهلك وهذا حقهم عليك لكنك هنا تجاوزت قيمنا الاخلاقيه للمرأه بصفه عامه ولهذه المناضله الشريفه التي تدافع عن عرضها وعرضها الفجور في الخصومه لايودي الي الكلمات القاسيه والغير اخلاقيه نحن نعرف عن الفاشر اكثر منك ولدينا فيديوهات لم نرغب في نشرها وذالك احترام لحرمه الميت إذا لم تسحب او تعتذر عن كلامك الموغول في الفجور اعتبر هذا اخر مداخله لي في بوستاتك شكرا
| |

|
|
|
|
|
|
Re: أم فقمة .. ظهرت في الفاشر .. ثم أختفت؟ (Re: Mahjob Abdalla)
|
ول أبا نصر الدين
أولاً أعتذاري المسبق .. وليك علي إن لم تقبل إعتذاري سوف أسحب البوست.
هنا سؤالي: أنت عارف أنا ليس من سكان الفاشر .. ولا أعرف أن أهلها شيئ .. لكني أنقل الأخبار كما تكون وردت .. وأجد من يصححنى مثلك ..، هل هذا المرأة كانت فدادية؟ وحتى كلمة فدادية لا أعرفها .. إلا أننى بحثت وعرفت أنها تعنى بائعة خمور بلدية.
في كردفان، نحن نقول مراسيّة أو ست أنداية .. مثلاً لدينا أنداية في جنوب كردفان مشهورة .. تسمى أنداية كاكا التجارية .. (وكاكا هنا هى مدينة كاكا تقع في أقصي جنوب شرق جنوب كردفان).
الشيئ الذي أردت أن أشير إليه وهو في الظاهرة نفسها .. لماذا إمرأة فدادية (إن صحت المعلومة) تترك الأنداية وتذهب للقتال؟ .. فإن كان المسألة هى مسألة شرف، فمن الأولي أن لا تكون فدادية في المقام الأول؟
فالظاهرة لدينا أمثالها: في جيش الحركة الشعبية في كاودا .. هناك رجل مراسي (يشرب المريسة بشراهة) يدعى الكرور، لكن إذا ذهب الكرور في أي متحرك للقتال فهو فأل خير .. وحتماً منتصرين .. وحينما يأتوا من القتال، يأتي الكرور في أول القوم ولديه صفارة كبيرة وريش نعام .. فهو لا يفيق من سكرته إلا أثناء القتال. ذات مرة إحد نشطاء الحركة الشعبية قال: نحن رئيسنا يكون من الحركة الشعبية .. حتى لو يكون الكرور .. ولا نقبل بالرئيس عمر البيشر.
لابد أن أم فقمة .. لها شيئ تريد أن تكشف عنه. ومرة أخري: هل هى فدادية كما ورد؟
---------------------- وأخيراً .. تقبل أعتذاري .. وإن قلت نسحب البوست علي السمع والطاعة ..
بريمة
| |
    
|
|
|
|
|
|
|