|
Re: لنجرِّب لجان الجُودِية و الصُلْح لوقف الح (Re: صديق مهدى على)
|
Quote: فات عليك ان اخطر سلاح استعمل فى هذه الحرب هو الكذب |
اهلا صديق وما تأثير ملاحظتك على اقتراح طه؟
وبهذه المناسبة العابرة، لاحظت ممارستك "الإسهال الاسفيري" عبر الردود.
لا غبار علي ذلك ،ولا "كتاحة"..
فالإسهال الاسفيري واحد من حقوق الانسان المنبري.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: لنجرِّب لجان الجُودِية و الصُلْح لوقف الح (Re: osama elkhawad)
|
Quote: لكن المشكلة في ترويج المقترح. |
سلام يا أسامة شكرا علي المرور أعتقد أن نشر الأفكار الإيجابية واجبنا جميعا فعلا غالبية السودانيين ما عندهم علاقة بالانترنت و لكني أعلم أن عدد من الناشطين في لجان المتطوعين و لجان المقاومة يراجعون الإنترنت و يقومون بنشر الأغكار التي تخدم خط إيقاف الحرب حتي في مراكز الإيواء و هذا سبب تعرضهم للإعتقالات
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: لنجرِّب لجان الجُودِية و الصُلْح لوقف الح (Re: صديق مهدى على)
|
يا صديق يا حبيبنا كلامك ما حلو أسامة في بوست آخر قال بحب تعليقاتك و بيحب يكاويك الجاب السكر و الشتيمة شنو أنا فهمت كلامك في البوست لأنني أعتقد أنها فعلا حرب أكاذيب و الطرفين ما عندهم إعلام حربي محترم و يصنعون الأكاذيب لخداع الناس و إبعادهم عن التفكير في دوافع الحرب
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: لنجرِّب لجان الجُودِية و الصُلْح لوقف الح (Re: طه جعفر)
|
Quote: اسامة الخواض انت مريض ان عضو فى هذا المنبر قرأت بوست الاخ طه جعفر ووضحت وجهة نظري انت الدخلك شنو يا عمبلوك شوف شلة سكرك وين |
اهلاً صديق وانا ايضاً عضو في المنبر. إذنْ: منطقك خاطئ.
ثم هذا موقع حواري. ففكرتك ليست واضحة لي. لذا: من حقي أن استوضحك.
وحتى جعفر خمّن احتمال انت تقصد نهب الموارد. وهذا لم يرد في كلامك المقتضب، واعتراضك المجاني على اقتراحه.
بعدين انا ما بسكر. فأنت: كذَّاب.
وأصلاً نوع هذا النقاش لا يساهم سوى: بكشف خواء قائله.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: لنجرِّب لجان الجُودِية و الصُلْح لوقف الح (Re: osama elkhawad)
|
أهلا طه أنا أحب مطالعة كل تعليقات صاحبنا صديق لانها مشاترة تماما.
ولا يمكنك التنبوء أبدا بما سيقوله. هذه سمة من سمات العقلية المشاترة.
ولعلها نتاج اختلاط التحديث، ولا اقول الحداثة، مع التقليد أي الطائفية.
خلينا نناقش المشروع رغم تحفظاتي على مدى تأثير الموقع على الرأي العام السوداني، لغياب الاحصائيات،ولأن معظم المساهمين هم من خارج السودان.
والنقطة الاخيرة تحيلنا الى القواعد الشعبية في السودان: كيف تفكر تلك القواعد؟ هل غاب عنها هذا الحل الموجود أصلا في تراثنا السوداني؟
"الجودية " هي حل على المستوى الأدنى "المايكرو" من المشاكل الاجتماعية.
تبقى المسالة في انتقال "الجودية " الى المستوى "الماكرو" يعني الكبير في ترجمة غير دقيقة.
كانت "الجودية " على المستوى التقليدي تتم ممارستها عن طريق زعماء الطوائف والقبائل. وفي ظل اهتراء الطائفية وتفككها وكذلك القبائل، يكون من الصعب اتخاذ مبادرات على المستوى "الماكرو" عن طريق الجودية ، دون وجود زعماء ورؤساء "كاريزميين" ، أي لهم التأثير الهائل على أعداد كبيرة من تابعيهم .
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: لنجرِّب لجان الجُودِية و الصُلْح لوقف الح (Re: osama elkhawad)
|
Quote: خلينا نناقش المشروع رغم تحفظاتي على مدى تأثير الموقع على الرأي العام السوداني، لغياب الاحصائيات،ولأن معظم المساهمين هم من خارج السودان. |
سلام يا استاذي أحاول بالنشر في كل المواقع هنا و في الفيسبوك الراكوبة و مداميك و التغيير سودانايل و عملت لايف حول نفس الموضوع
تعرض احد المحامين معروف لدي من ابناء الفاشر و هو من المحاميين الديمقراطيين للمطارد و محاولات الإعنقال من الدعم السريع و استخبارات الجيش لأنه بدأ مع مجموعة من قوي الثورة هنا حاولوا إنهاء التوترات في الفاشر و أيقاف الحرب هناك هذا المسعي مرفوض بالنسبة لطرفي الصراع المسلح . مرفوض لأنه صحيح و سيوقف الحرب المهم المحامي و مجموعة من رفاقه أضطروا للمغادرة و الخروج من السودان مع صديق آخر في تواصل مع هذا المحامي الحكاية يمكن القيام بها إذا تحركت تجاهها مجموعات كبيرة يكون الإعتقال و الإبتزاز من طرفي الصراع غير مجدٍ
كانت هنالك تجربة في نيالا خلال أزمة دارفور الأولي زمن الإنقاذ تمّ تفريق عناصرها عبر جهاز الأمن أيام الكيزان بالإعتقال و التعذيب و غيره فقط نتيجة لأنها إشاملت علي عناصر من أحزاب المعارضة
الناس عارفين نجاعتها لكن هنالك من يقف ضدها دوما
| |
 
|
|
|
|
|
|
|