πجمعهم الطبل .. و يفرقهم العصا، لمن عصى£

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-15-2025, 01:26 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-03-2024, 02:12 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14214

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
πجمعهم الطبل .. و يفرقهم العصا، لمن عصى£






                  

05-03-2024, 02:22 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14214

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πجمعهم الطبل .. و يفرقهم العصا، لمن عصى£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ∆ وأما العصا فبحسب دايناميكا منطق طبيعة الأشياء
    هي هزيم رعود الطيران الحربي، و صهيل المسيرات الذكيةو سكلي
    مدافع الدوشكا، و ننقد "الرغيفة" إن شاء الله ما تترتق!!
                  

05-03-2024, 04:58 PM

جمال المنصوري
<aجمال المنصوري
تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 1302

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πجمعهم الطبل .. و يفرقهم العصا، لمن عصى£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ود اللصيل
    عساك طيب؟

    عهدناك ترمز الكلمات وعلى الباحث ايجاد فضولي

    اول مرة ارى هذه المباشرة
    من ودهة نظري
    دي بشارة خير كبيري شديد
    مودتي
                  

05-04-2024, 05:57 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 23302

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πجمعهم الطبل .. و يفرقهم العصا، لمن عصى£ (Re: جمال المنصوري)

    غايتو ياود الاصيل
    لومامشيت وجبت لهذا البوست
    قصيدة شيخك شيخى شيخ الشاعراء
    محمد المهدى الجذوب عن الطبل بتكون
    صبات وبجيك صادى واكلمك عن الشاعرة
    العراقية الادت شيخنا شاكوش وكاتبها وراسلها
    وما اشتغلت لا بشعره لا برسائله
                  

05-04-2024, 06:56 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14214

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πجمعهم الطبل .. و يفرقهم العصا، لمن عصى£ (Re: بدر الدين الأمير)

    Quote: د اللصيل
    عساك طيب؟
    عهدناك ترمز الكلمات وعلى الباحث ايجاد فضولي
    اول مرة ارى هذه المباشرة
    من ودهة نظري
    دي بشارة خير كبيري شديد
    مودتي
    +جمال ي منصوري ، مودتي بلا حدود
    و ب"كتيري" ، حتى لو كانت زلة كي بورد ، برضو
    أطربت بيها إضننيي شديد بلهجة أهلنا الطنابرة، أطعم حاجة
    في غُنى عمنا عصمان اليمني و عند ود حدي الزين سًمايعن.
    ياخ أنتو ناس نعترف ليكم ، زينما سبق و قلنا لعمو جقود طافنشي،
    علمتونا الزراعة و جكين البصل(ي وداللمين دي حققة ، يمكن تخلع
    عِلِّي لاكين ما بتكتل ، بكتل سُكات الزول ، فنقبلا بروح رياضية) .
    + بالموناصبة ، نفسي أتونس وأرغي معاك من زماونك ، لكن دايمن
    بتجي دمك حامي كدا و شكلك بتاع " حبيبي أمسك لي و أنا بكطع ليك"
    + عمومن الله جابك لينا و إن شاء الله يجيب عقابك. و صحيح أسلوب
    العريض و الترميز دا كان حيلينتا زمان لسببين: أنو فيه عنصر التشويق
    و دس السم في دثم العبارة مع الضرب تحت حبل السُّرة، دا كان زمن
    الناس حُنان ، لكن وين هسي بقت البجاحة و قلة الذوق على عين يا
    تاجر و( الدنانير التَّرِن) و من أقر ب الناس كانو وأبردهم على قلوبنا.
    + لكن ، لا ، هسي دي الحصة نضافة وطن و نخن
    معلنها من مقرنا الدايم في الكنبة الورانة لحزب "العنقالة"لا هامينا البنا
    و لا البناول الطين( WE 'V GOT NOTHING TO LOSE)
    و من هناك كاشفين الملعب لأي حركة مي راكبة عدلا طوالي ندي
    الزول فوق صنقورو و نقول للأور: عينك فيها قضاية".
                  

05-04-2024, 07:29 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14214

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πجمعهم الطبل .. و يفرقهم العصا، لمن عصى£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote:
    غايتو ياود الاصيل
    لومامشيت وجبت لهذا البوست
    قصيدة شيخك شيخى شيخ الشاعراء
    محمد المهدى الجذوب عن الطبل بتكون
    صبات وبجيك صادى واكلمك عن الشاعرة
    العراقية الادت شيخنا شاكوش وكاتبها وراسلها
    وما اشتغلت لا بشعره لا برسائله
    .+ بعد إذنك حببيبو اللمير
    مشيت أفتش لصوت الطبل مع دراويش أميرشعرائنا/
    محمد المهدي المجذوب ، فطلع كابلي بهذه المحاضرة
    الموسوعية الفنية الثقافية ، رقماً صعثب علىَّ تجاوزه.

    + ولامن نرجع لبوستنا بهناك، عندي ليك حكاية لود المجذوب
    عمر الدوش فلازم تجيني بهناك نحرر بكانا برانا.
                  

05-04-2024, 08:03 AM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 11018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πجمعهم الطبل .. و يفرقهم العصا، لمن عصى£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    سلام كتير ودالاصيل وتوأمه المنصوري وود الامير اعتقد كلمة دوريس مركبة من كلمتين كما وضحها المتصوف دكتور على قاقرين فى احدى مقابلته ان كلمة دوريش مركبة من كلمتين (درى شيئا) يعني كلمة درويش التي يطلقها العامة والخاصة على من يرونه يرتدي جلباب من عدة الوان فى المسيد باعتباره انسان ما مؤاخذ على ما يقول لكن على حسب كلام دكتور على باقرين ان الدرويش حاضر مع الله سبحانه وتعالى

                  

05-04-2024, 08:53 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14214

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πجمعهم الطبل .. و يفرقهم العصا، لمن عصى£ (Re: صديق مهدى على)

    + مرحبنبك محبيبو مهدينا ، لأول مرة بدون سجعيات.
    و خلينا ندخل عليك من نفس باب تكيتكم, ومن ملاحظتي الخاصة، أنصار المهدية
    لا نقول أنكم معافونَ تمامن، وإن كاننتم ألطف حالاً بقليلٍ من ناس سايقين لينا العبط على الدورشة.
    و الدراويش هم زهاد بعض الطرق الصوفية شديدي الفقر والمتقشفين عن قناعة وإيمان .. وهم يعيشون
    عالةً على إحسان الآخرين، زهدا بامتلاك أي عرض من الدنيا. و"Dervish" في تركيا تعني الدرويش
    بال«فقير» ومنها (الفُقَرا). وكان الدراويش الصوفيون معروفون بحكمتهم، ومعرفتهم بالطب والشعر والذكاء
    والدهاء.و الدروشة في الصوفية هي أولى درجات الترقي الروحاني في عالم الملكون من نهن تاتي ليس أهمية
    لفكرة النُّشوة والتطور الباطني (Ascension mystique)، و خطورة ما تقود إليه: الاتحاد والاندماج في الذات
    الإلهية (Union et fusion dans l'entité divine) بحيْثُ إنَّ الدرويش شخص يُعتقد أنه الأقرب من الله، وقيل
    إن أصل الكلمة مأخوذ من "دار" بالعربية والتي تعني المنزل، فالدرويش هو شخص أَشْعَثَ أَغْبَرَ ذِي طِمْرَيْنِ
    تَنْبُو عَنْهُ أَعْيُنُ النَّاسِ لَوْ أَقْسَمَ عَلَى اللَّهِ لَأَبَرَّهُ " وهو الذي يدور و يطرق الأبواب من دارٍ إلى دارٍ، طالبا
    الإحسان ليس لذاته، بل لغيره من الفقراء والمحتاجين هذا ، و الجمهوريون ليسوا ب[دعاً من هؤلاء.
                  

05-04-2024, 03:29 PM

جمال المنصوري
<aجمال المنصوري
تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 1302

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πجمعهم الطبل .. و يفرقهم العصا، لمن عصى£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote: معلنها من مقرنا الدايم في الكنبة الورانة لحزب "العنقالة"لا هامينا البنا
    و لا البناول الطين( WE 'V GOT NOTHING TO LOSE)
    و من هناك كاشفين الملعب لأي حركة مي راكبة عدلا طوالي ندي
    الزول فوق صنقورو و نقول للأور: عينك فيها قضاية"

    ود اللصيل
    ياخ هاك النعام ده:

    تعرف يا صديقي علب اليمين مغارب من اربعين سنة الا لهجتي تب ما غيرتها الا مع الخواجات لكن برضو اللنجلزي بندبو ترة ترة يعني مثلا الكلمات البي تنتهب بي ly دي معانا سنحي تب طوالى نديلها (جك)
    خايف اقول نديلها (كوز) اتفهم غلط.
    بعدين انا معاك (سجن سجن غرامة غرامة) ولا اقول ليك سودانا ده ات بقى في الجنة ما في طوالى نمشي مع عم النبي ابولهب.. مالو ما برضوا فيه ريحة الحبيب ولا ما كدي
                  

05-11-2024, 12:28 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14214

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πجمعهم الطبل .. و يفرقهم العصا، لمن عصى£ (Re: جمال المنصوري)

    Quote:
    [Qود اللصيل
    ياخ هاك النعام ده:
    التحتَات الزاكيات يا منصورة
    السلامات ا لنواضر مع الصواقث النايحة عَّ
    الليل..حنين الدنيا ممزوج في بُكاها.. زي طيرون
    كالسواقي النايحه وسط الليل
    حنين الدنيا ممزوج في بكاها
    زي طيوراً
    في الفروع محتارة بتفتش جناها
    البيوت والناس بتسأل عن صبية
    فارقت حلتنا زي طيراً غريب سافر عشية
    ما حرام ماضيك يصبح ليك أسية
    و في ذات الإطار و لازال محمود يكذب ويتحرى الكذب
    حتى يُكتب عند الله كضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــابن
    لقد هجم النمر ليجعم غنماً قاصيةً عن قضيعها و بعيداً عن عين فحلها
    و بمراجعة ال"VAR".. ألغى الحكم الهدف بعد بغر أحشاء الشِّباك أو كاد، قال إيه:
    ببداعي التسلل والسرقة.. ثم إنّ انعدام حرف ال v في اللغة العربيةجعلت لهذا
    الvار معانٍ أخرى بعديتن كل البعد كأن يتخمض الفيل ليلد فاراً فطيساً مسلن.
    + فها نحن نخرج فرحين فقد تمّ دحر العدو و تمت إبادته حتى آخر تاتشر.. أنا :
    ( شفت الدموع خلف الرموش).. فياض إبني بحرفنة أنداده.. نقل الاحتفال مباشر
    على الفيس بوك.. لابسو (التي تشيرتات) يطلقون النار دون توقف و نحن نبكي
    و نبشر و نكبر.. فاليوم نرفع راية إستقلالنا... ما لان فرسان لنا بل فرّ جمع
    الباغية. و هذا تسلل أحتسب هدفا إذ لم تكن تقنية الفار محتسبة حينها،
    بل إن المعركة لم تكن منقولة أصلن... ولا أحد يأبه لمحمود "الكضاب".
    نمنا و بأعيننا عظمة التيشيرتات السوداء و صحونا على كدمول و علينا
    أن نصدق أن خائنا أو خائنين باعوا ولاية و أي ولاية.
    و لا زال محمود يكذب ويكذب إن تحمل عليه يكذب أو تدعه يكذب إلى أن
    قال لينا: وسائلنا التي تعفرفوناهاجيداً، يُطبقون لكماشرة على ارض المحنة في
    قلب الجزيرة من أربعة محاور ، فاو + تمبول + مناقل ومن مدخل الدمازين
    وقد وصلناها بعد نزوح و زحزحج ثلاثة أيام حسوما ( الجيش خلاص
    حرر مدينتكم)... لم نراجع ا تقنيةلفار حينها فأعتمدت الهدف ولكنه
    طلع دا محمود . تباً لهذه الذاكرة الخرِبة المفقودة
    + و لازال النمر يجوس خلال الديار و لا زال محمود يتحرى الكذب،
    مدني محاصرة من ثلاثة أربعة خمسة ستة محاور، جيش عقار ، جيش
    مناوي.. المناقل آمنة و لا أحد يدري كيف ( عيونك زي سحابة صيف).و هي
    قبل فوق كل ذلك محروسة من السُّبَّق أهل الله أسيادي و جميع ليهم بنادي
    + قلنا: بأذن الله صايمين رمضان في مدني و لكن ما صمنا
    ثم قلنا : إذن أكيد سوف نعيد في مدني و بأي حال عدت يا عيد.
    إذن لابد سوف ضحي مع يابا سعدابي يا منان عليا فوفو الشدر كابي
    و لنن أي ضحية بلوارانا و القدامنا من ذات يدٍ سفت و دينٍ مستحقٍ!
    في يوم واحد فقدت قربتي قريبا لها... ذاك الشاب الوسين حلاة الدنيا عليه
    الذي ذبح ذبحاً بأيدي الدعامة تلك الآثمة.. في ذات اليوم قتل ابن جارتنا
    على أيدي قوات العمل الخاص و سنضحي بود مدني
    ولا زالت كرري تحدِّث عن رجالٍ كالأسود الضارية
    و لن ينفعنا الفار ف ( الشبكة طاشة).
    + ها نحن مع النو التقينا
    التقى جيل البطولات..بجيل التضحيات
    التقى كل شهيدبشهيد لم يزل يبذر في الأرض بذور الذكريات
    أبدا ما هنت يا سوداننا يوما علينا ..بالذي اصبح شمسا في يدينا
    وغناء عاطرا تعدو به الريح فتختال الهوينى
    من كل قلب يا بلادي..................
                  

05-12-2024, 08:14 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14214

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πجمعهم الطبل .. و يفرقهم العصا، لمن عصى£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    فى بلاد الرُّوَيبضة
    + كلما زاد علمك اقتربتَ من السجن،
    وكلما تطاولتَ جهلاً عربدتْ بك شهوة السلطة،
    و كلما تشبعتَ تفاهتك تمدَّدتَ شهرةً !!
                  

05-13-2024, 08:43 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14214

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πجمعهم الطبل .. و يفرقهم العصا، لمن عصى£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    .. في قرية الحرقة شرق مدينة مدني..كل الناس أهل
    وكل الناس صحاب ..والماهم صحاب، ف(وَهُوَ ٱلَّذِى خَلَقَ مِنَ
    ٱلْمَآءِ بَشَرًا فَجَعَلَهُۥ نَسَبًا وَصِهْرًا ۗ وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيرًا)؛ لدرجة أننا
    نقول في أدبياتنا : ال(***) في الحُرقة و الاتفاق في التنوبة،
    كرابعة المستيحلات و سابعة الأثافي ( التنوبة من قرانا المجاورة
    و شاشعُ عن أهلها أنهم نادراً ما يتاواطئونَ على قلب رجلٍ واحدٍ.
    + حكومات تجي وحكومات تغور ولا يهمًنا ... يعيشون امسياتنا في
    هدوء وامان الله.. وصباحاتهم بالبركة والكد والفلاح في زرعهم وضرعهم .
    . وفي ليلة ليلاءَ من ذات الليالي الجنجويدية اطل عليهم أوياش التيه والشفشفة
    والدمار في مشهد يعتبر لأهلنا الحراقة من الكوابيس التي لا مجال لمجرد تخيل
    وقوعها قي قريتهم الوادعة في خاصرة النيل الأزرق، و الآمن اهلها فمسّوهم
    وبسطهمُ حريرٌ .. و صبحوهم وبسطهم ُ تراب .. ومأواهم خراب و زروعهم يباب !
    + دخلها أوباش التتار وجُهَّال المغول الذين لا ينتمون لانسانيتنا بصلةٍ...
    " دخلوها وصقيرها حام " بكل قبحهم وقسوتهم ونجاستهم وسرقوا وغصبوا من أهلي
    الحرَّاقة براءتهم وذكرياتهم والنسمات الطيبه واحلام معلقة بين سماواتهم وارضهم.
    حطموا ودمروا تلك اللوحة الانسانية الرائعة لانسان الجزيرة البسيط الكريم
    الرحيم.. ولطخوها بدماء ١٣ شهيد من اهلها الطيبين استشهدوا
    وهم يدافعون عن عرضهم ومالهم ..
    + ماذا تريد يا محمد حمدان دقلو وانت تغزو بهؤلاء الوحوش المستجلبين
    من صحاري التيه والشتات قلب و نبض الشعب السوداني الطيب المسالم.؟
    تبث الرعب و الخوف في روعنا وتسفك الدماء وتنهب الزرع والضرع والحياة
    ...وتُشيع الأضاليلَ بأنك قد أتيت لتحريرهم وتنكر ان أولئك الوحوش من
    فعلك وصنعك وتصورهم كمن حلوا من السماء ذات البروج؟!!
    + رضيت ام أبيت...كذبتَ ام أقررْتَ أم أنكرتَ..فأنت ستظل الوحيد
    المسؤول جنائياً وأخلاقياً امام اللله عن كل تلك الجرائم لا شفيع ولا
    معين لك أمام القانون .. وليس الله بغافل عن ما تقترفه من جرائم ...
    + هذا الشعب الأعزل الصابر الصامد مهما تطاول ظللم ليله ام قصرفلا بد
    أن ينجلي بصبحٍ و إن يكن الإصباح ليس منه بأمثل ِ. ولا بُدَّ سيسفيق من غفوته
    و ينهض من كبوته ، متمسكاً بسلميته المتسامحة وسيستطعمك انت ووحوشك
    الضارية غضبته وضربته ستتجرعون ذات الرعب والاذي والالم والموت
    ...لا يغرنك غيك وجبروتك فهو الي زوال قريب..
    + وكذلك إلي البرهان في غيه وثلته في لياليها المخملية ببورتسودان.
    .اما ان الأوان لتسلموا هذه الراية المنتكسة لغيركم؟؟ او ألم تصيبكم حرقة
    أهل الحرقة وانتم عاجزون عن حمايتهم؟؟ الي متي سيظل هؤلاء التتار
    يروعونالشعب السوداني وانتم علي سدة الحكم تتفرجون ؟؟ يمنعونه
    حتي من حق العودة لدياره ويرسلونه لمتاهات اللجؤ والنزوح؟؟
    حتما سبكون لكم من الحساب نصيب ..
    البركة فيكم يا اهل الجزيرة المكلومة..وسامحونا و ما بيدنا
    غير هذا القلم الضعيف ... ولعنة الله علي الجنجويد و من
    صنعهم وقواهم وسلطهم علي شعب السودان الطيب.
    نقلاً عنهم و بلسانهم حالهم ، إصالةً و إنابةً
    ود ال ح ي ش ان ال ت ل ا ت ة
    رافع أذان بالغلت في توتوماتا
                  

05-13-2024, 11:41 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14214

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πجمعهم الطبل .. و يفرقهم العصا، لمن عصى£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote: عاطف عمر محمد التاي/ الحرقة نور الدين
    لا فض فوك يا ود الاصيل،،،
    كتابتك هذه خففت بعضا من الجراح ونفست عن غليان في الصدور
    الى الله المشتكى من الغاصب والناهب والحامي المقصر العاجز الذي آثر ان يكون متفرجا
    اصبحنا لا نرجو الا الله ولا نعتمد الا على سواعد ابنائنا ودعوات المحبين المخلصين امثالكم
    قاتل الله الاوباش ومن جلبهم وقواهم وسلحهم
    ونسال الله الصبر والنصر.
    +و هي لا تعدو كونهاغيضاً بي بليلة مباشر
    و لا ضبيحة مِكاشر، من فيضِ ما تستحقون، يا عاطف من
    أوسمة شرفٍ باذخٍ كُباَّرا و أنواط استحقاقٍ و جدارة..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de