|
Re: المفكِّر الألماني andquot;هابرماسandquot; في محاضر (Re: osama elkhawad)
|
اسهال ومعاه ريالة كمان
عتالة الأخبار دي يا أسامة ظاهرة اسهالية محتاجة دراسة جادة والله
الشي البحصل في سودانيزاونلاين ما طبيعي ابدا
العطب والخلل الاكبر زي ما قلت قبل كدا انه شايفين العتالة دي حاجة سمحة وانه الناس محتاجين ليها
علي المستوى الشخصي ممكن بسهولة شديدة الزول يمشي ويطفش ويفز من سودانيزاونلاين زي ما عملو ناس كتار
لكن بس الزول مغبون وممغوس من الشي الحاصل ونتفؤج علي انهيار صرح ضخم وعظيم ومهم
تعبنا في تشييده سنين طويلة ودعينا ليه وجذبنا ليه كل القامات والعلامات العالية في كل المجالات لغاية ما بقى المنبر الاهم في كل المجالات برضو
عندنا مثل اكسبريسف جدا بقول
بعد ما لبنت نديها الطير
ودا هو البزعل فعلا
# لا للعتاله والاسهال # لا للرياله والاستهبال # لا للهباله والاستسهال
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: المفكِّر الألماني andquot;هابرماسandquot; في محا (Re: أبوذر بابكر)
|
سلامات عليكم الاخ اباذر واديبنا الساخر الخواض باشا..
قبل فترة كدة كتب عدد مقدر من الاعضاء والحادبيـن بوستات عن الخمج البعملوا زهير حمد " ابوالزوز " باسم الصحافة بالمنبر و عن النقل والغرف غير الموضوعي ولا المبرر للاخبار المحتطبة ..
فطلع عليهم السيد بكري ابوبكر ربان الموقع بمداخلة أشبه بالبيــان عن شكره وإحتفائيه وترحيبه وتقديره للجهد الكبيــر الذي يبذله ويقوم به الأديب زهير ابوالزهراء.. فصمت من صمت وغادر من غادر..واعتبر الكثيرين ان حديث السيد بكري ماهو الا عرض وفاتحة لتحول المنبر العام من منتدي حواري تفاكري الى صفحة إخبارية صفراء لا فرق بينها وبين موقع النيلين وصفحات تبيان توفيق وعكاشة والادغال على الفيسبوك.. بل ذلك اغرى البعض لحذو طريقة ابوالزوز الشهيرة في الاحتطاب..
وهكذا.. حتى شهدنا مؤخراً الهجمة الجنجويدية الداعمية التتارية بقيادة بريمة آدم ومن شايعه من جنجا..
Quote: الشي البحصل في سودانيزاونلاين ما طبيعي ابدا
العطب والخلل الاكبر زي ما قلت قبل كدا انه شايفين العتالة دي حاجة سمحة وانه الناس محتاجين ليها |
| |

|
|
|
|
|
|
Re: المفكِّر الألماني andquot;هابرماسandquot; في محا (Re: HAIDER ALZAIN)
|
عليكم السلام يا حيدر
ما بس زهير وحده
في كم عضو هنا وإن كان بنسبة أقل شويه زهير اليوم 31 مارس عنده بالضبط (30) تلاتين موضوع منقول في الصفحة الأولى
وفي كمان تخصصات نقل معينة، مقاطع فيديو مثلا أو صور
اخونا بكري هو صاحب الحق وقطعا ليه الكلمة الأعلى في كل شي وأي شي ومن حقه يختار الطريقة أو الأسلوب أو النمط البحقق ليه العائد الأمثل المطلوب
ونحن لو ما عجبنا الوضع، نمشي ونفوت، ودي سهلة جدا
بس زي ما أنا قلت الزول بالجد زعلان وحزين
التدهور تحديدا بدأ يظهر من سنة 2013
لما بكري اختار وفضل الكم علي الكيف
معليش يا اسامة علي احتلال الموضوع
بالإسهاب المسهل أو الاسهال المسهب
ايهما اسهل
هههههههه
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: المفكِّر الألماني andquot;هابرماسandquot; في محا (Re: HAIDER ALZAIN)
|
Quote: وهكذا.. حتى شهدنا مؤخراً الهجمة الجنجويدية الداعمية التتارية بقيادة بريمة آدم ومن شايعه من جنجا..
|
بريمة آدم لا دخل له بما تفعلون أنتم، فلماذا أنتم متضجرون مما يفعل ومن معه؟ خلونا في حالنا نستغل المنبر من الناحية التى نراها توصل غرضنا .. كما تريدون أنتم إيصال غرضكم! المنبر كان وما زال: منبر عام للأخبار منبر للأدب منبر للعلم منبر للرياضة منبر للونسات والأخوانيات والشمارات منبر لكل شيئ يخص السودانيين.
شخصي ومن معي وربما زهير ود ياسر الشريف وكثيرون يعتبر المنبر لهم .. جهة يستغي منها الأخبار السودانية؛ المنبر مسجل ضمن مصادر الخبر في مكتبة الكنغرس الأمريكي والمنبر تقرأه الأجهزة الأمنية العالمية وجهات الأستخبارات العالمية وربما مراكز البحوث .. هذا يعنى لو كتب أي واحد منكم موضوع خبري في الفيس بوك لا يجد الأنتشار .. حتى يتم نقله إلي المنبر .. ومن ثم الأسهال وراءه فكرة ذكية .. وشوفوا الخبر المهم نحن نحافظ عليه كم يوم في الصفحة الأولي حتى يتم ال exposure المطلوب .. مثلاً بوست حصار الأشاوس للفرقة 22، مدينة بابنوسة .. من خلاله نقدم فشل الجيش في إدارة معاركه .. هد مدينة بابنوسة؛ فضل يمسحها من الوجود .. وأصبحت المدينة كما كتب أبو بكر عباس خاوية علي عروشها .. ليس فيها غير إما دعامى أو جياشي ومستنفر في الفرقة 22 بابنوسة.
بالأمس الأخبار المتداولة بكثرة عن معركة ود البشير .. وخسران فلول مناوي (خماهم من مواقع التعدين في الشمالية) كيف قضي عليهم الأشاوس في ساعة واحدة .. وفي الحقيقة نحن إهتمينا بخبر الأنتصار .. ولم نعرض أي شيئ عن عدد الأسري والقتلي الذين يملؤون الواتساب ..
ومنبر سودانيز لديه الفضل مع أخرين في أسقاط النظام السابق .. كل وزراء الحكومة الأنتقالية مروا بهذا المنبر. والسبب وراء حش أمثال حيدر الزين وخضر المتفسخ .. هو إنتصارات الدعم السريع .. علي فلولهم الذين يقاتلون معهم .. حش زي الحش في الميدان! ونحن نحشهم في المنبر هنا ليل نهار كما قال ول أبا توفيق الحكيم عن حش أمريكا لناس الوطن العربي!
----------------- الخواض . معذرة يا حبيب .. البوست جاب ال grinners
بريمة
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: المفكِّر الألماني andquot;هابرماسandquot; في محا (Re: Biraima M Adam)
|
سلام حيدر
Quote: فطلع عليهم السيد بكري ابوبكر ربان الموقع بمداخلة أشبه بالبيــان عن شكره وإحتفائيه وترحيبه وتقديره للجهد الكبيــر الذي يبذله ويقوم به الأديب زهير ابوالزهراء.. |
اصلا بكري لما عمل المنبر ده ما كان قصده يفرخ شعراء وادباء وحملة مشاعل الوعي ولا كان عاوز يعمل منه سودان فور اول Sudan For All وطن من لا وطن له .. وليس ديوان من لا ديوان له .. يعني في الاساس رسالته كانت سيلسية بحتة .. والسياسة شنو غير الاخبار والتحليل السياسي التعليق عليها كل واحد يرقد على الجنبة اللي تريحوا بدل فرض وصاية على الناس .. ما تعمل ده .. ده ما خبر صحيح وما عارف ايه.. وانت ما شاعر ولا اديب .. معظم القراء الذين يلجأون للمنبر يبحثون عن الاخبار .. ليس بمستغرب ان يكون سطح المنبر كله بوستات اخبار وتعليقات على الاخبار ياريت كل واحد يشوف شغله ويخلي خلق الله تشوف شغلها .. لو هناك منابر تلبي تطلعاتكم دي يا ريت تسجلوا فيها وترتاحوا مننا كلامي هذا اقصد به تحديدا اخوانا اسامة الخواض وابوذر بصراحة مافي شيء بخليكم تضايقوا لهذا الحد
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: المفكِّر الألماني andquot;هابرماسandquot; في محا (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
عوافي يا حيدر
منو القال انه المنبر اساسا كانت رسالته سياسية؟
ومنو اصلا الأسس وعمل المنبر؟
اطلاقا المنبر ما اتاسس عشان يكون منبر سياسي فقط السياسة جزء واحد من بقية المكونات
دي الإجابة علي السؤال الأول
الإجابة على السؤال الثاني هي:
نحن الاسسنا المنبر
ايوا نحن ديل
اسسناه مع بكري ابو بكر من الصفر
بداية من سنة ٢٠٠٢ انا شخصيا مع مجموعة من الأعضاء المؤسسين ويا ريت بكري يمر من هنا ويقول ليكم الكلام دا ويوريكم الحقائق دي وأسماء الأعضاء المؤسسين كلهم
انا بقول وبكتب اسمي ومعاي نماذج بس من المؤسسين
دينق هشام شيخ الدين ود شداد كوستاوي الرحمابي
ولسه في أعضاء
ونحن ما ضد السياسة ولا اخبار السياسة
لكن ضد النقل الكمي للأخبار بكمية مهولة تصل حد السذاجة والعوارة وهي في المحصلة كمان عبارة عن تكرار ممل لاخبار ممكن يلقاها اي متصفح في عشرات المواقع
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: المفكِّر الألماني andquot;هابرماسandquot; في محا (Re: أبوذر بابكر)
|
Quote: انا شخصيا مع مجموعة من الأعضاء المؤسسين |
اهلا ابوذر دي ما حصل لقيتها مكتوبة في ديباجة التعريف عن المنبر عشان نعمل حسابنا منكم هل تعني شراكة في التأسيس (مشارك بسهم يعني) أم في مشاركة فنية من قبيل اول من كتبتوا في المنبر عموما المنبر حواري تفاعلي جل قضاياه سياسية ، واي واحد يتقدم لنيل العضوية لا يشترط عليه صاحبه ان يكتب في كذا وكذا او يسأله عن مؤهلاته الاكاديمية طالما الشخص المعني بتعتيل الاخبار لم يخرق قوانين المنبر ولم يسيئ لأحد .. فليعتل ما شاء له التعتيل
Quote: دينق هشام شيخ الدين ود شداد كوستاوي الرحمابي |
في الزمن السمح بتاع البورد .. اي واحد تهبشوا يقول ليك انا من المؤسسين .. نظام تخويف وكده الحمد لله ليس بينكم بروف او خبير إستراتيجي وإلا كنا أكلنا نيم  -

مكتبة الكونغرس الامريكي بجلالة قدرها قالت صوت من لا صوت له .. وطن من لا وطن له

| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: المفكِّر الألماني andquot;هابرماسandquot; في محا (Re: أبوذر بابكر)
|
شكرا للجميع. وشكرا خسوسي هه لخضر الفنان. كتابي الاول متوفر في بريطانيا على موقع امازون وهو كتاب ورقي هاردكوبي تحت عنوان: Sudanese Memes
شوف قوة النص المرئي ... نسمّيها الأسلحة الثقيلة....هههه
اليكم نص مرئي رقمي في هذه السلسلة التي سترفد الكتاب الثالث من "ميمات سودانية"...
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: المفكِّر الألماني andquot;هابرماسandquot; في محا (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
لائحياً ليس من حق احد ان يفرض على عضو عدم الاسهال الخبري. لكن من مصلحة المنبر ان نصل الى "صفقة" كما تعلّمنا من الثقافة الامريكية.
يمكن للمُسهِل ان يجمع اخباره في بوست واحد ويسمّيه مثلا "اخبار اليوم" للذين يعتمدون على قراءة الاخبار من المُسهلين الاخباريين. وهي طريقة ليست جيدة، لكن هذا خيارهم. ونحترم هذا الخيار المخستك في زمن التطبيقات الالكترونية والمواقع الاخبارية في الانترنت. وإذا لم يقبلوا بروح هذه الصفقة، فيمكننا ان نمارس حقنا اللائحي في الاسهال الخبري الاسفيري.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: المفكِّر الألماني andquot;هابرماسandquot; في محاضر (Re: osama elkhawad)
|
سلام يا خوّاض ليك وحشة تحية لضيوفك الكرام كسوداني مهاجر أطالع الأخبار في الراكوبة و مداميك و سودانايل و سودانيزاونلاين. يساعدني كثيرا الأستاذ زهير عثمان حمد مشكورا بإيراده لمقالات و أخبار منتقاة من مصادر لا اتوفر عليها أجدها هنا في المنبر العام. عليكم الله ما تزعلوا زهير و خلوهو يواصل فيكم الخير. عندي إطلاع علي الأمر السياسي عن ما يرد من الحزب الشيوعي السوداني في فهمي للمنبر العام بالإتفاق مع كتبه حسن الجزولي هو مكان فريد فيه فرصة للنشاط التفاعلي مع ما نكتب جميعا. كسودانيين الإنفلات و العوارة و عدم الإكتراث لمشاعر الآخرين و اللطاخة و تُقْل الدم و العبط جزء أصيل من ملامح شخصياتنا و انا بنفسي يمكن أن اكون واحدا من هذه الشخصيات الثقيلة علي البعض. و بارك الله فيمن زار و خفّ و عرف كيف يعتذر في هذا و المنبر و غيره من فضاءات عامة أو شبيهة بالمنبر العام في سودانيزاونلاين نجد تجسيدا حياً لتلك الأنماط من الشخصيات اللطخة و بليدة المشاعر و قليلة المعرفة و المتنمرة كمان. و هنالك المجموعة التي تتبني قيمة النفاق التي تقول إن إختلاف الرأي لا يفسد للود قضية إختلاف الرأي بيننا يعدم الود و يحولنا جميعا إلي كائنات شبيهة بعاصم كباشي ندمن التعذيب و نحيا و نموت كجلادين دون أن نعي أننا كذلك. أزور المنبر و أنشر فيه أحيانا لأنه مكان جيّد ببساطة. به نفر كريم من السودانيين و كما أسلفت و به ما به ممن إذا قابلتهم في الحياة العادية يكون التبول في وجوههم هو أقل درجات تغيير المنكر. علينا جميعا إحتمال هذا التدريب الديمقراطي الشاق و دعونا نتعلم منه حسن التدبير مع من نختلف، و مع من نكره و هم من أهلنا السودانيين المصابين في وطنهم شر إصابة. ............................. و أقول لكم المنبر الآن بخير بعد الثورة و رغم الحرب و لا أري أي مشكلة فيما يكتبه الأخ بريمة و غيره ممن يساندون الدعم السريع فهم حالهم حال من يكتبون مساندين للجيش و هما عندي متنافسان من أجل الإنفراد بالحكم و يعملان علي هدم بناء الثورة و تدمير ما أنجزته من تحولات و كتْمِها في حَزّتا حتي لا تتحق شعاراتها. و أنا ضد الحرب كلها و أريد لها أن تتوقف الآن بأي سبيل حتي لو كان عبر عودة عهود الإنتداب و الإستعمار و الغزو من الخارر أو من الفضاء الخارجي. المهم أن تتوقف .
آسف علي الإطالة مع محبتي اسكيوز ماي لانغويدج و اعتبروني بت مجدوب
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: المفكِّر الألماني andquot;هابرماسandquot; في محا (Re: طه جعفر)
|
Quote: Jürgen Habermas (UK: /ˈhɑːbərmæs/, US: /-mɑːs/;[3] German: [ˈjʏʁɡn̩ ˈhaːbɐmaːs] ⓘ;[4][5] born 18 June 1929) is a German philosopher and social theorist in the tradition of critical theory and pragmatism. His work addresses communicative rationality and the public sphere.
Associated with the Frankfurt School, Habermas's work focuses on the foundations of epistemology and social theory, the analysis of advanced capitalism and democracy, the rule of law in a critical social-evolutionary context, albeit within the confines of the natural law tradition,[6] and contemporary politics, particularly German politics. Habermas's theoretical system is devoted to revealing the possibility of reason, emancipation, and rational-critical communication latent in modern institutions and in the human capacity to deliberate and pursue rational interests. Habermas is known for his work on the concept of modernity, particularly with respect to the discussions of rationalization originally set forth by Max Weber. He has been influenced by American pragmatism, action theory, and poststructuralism. |
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: المفكِّر الألماني andquot;هابرماسandquot; في محا (Re: طه جعفر)
|
اهلا جعفر وتحية شوق ومحبة
كلامي كان واضحاً: لائحياً لا يحق لاي عضو ان يمنع عضوا من نشر الاخبار او اية مواد لا تتعارض مع قوانين المنبر. دا كلام واضح.
الصفقة التي نريد ان نصل اليها مع "مسهلي الاخبار" ، هي ان يحاولوا ان يجمعوا اخبارهم في بوست واحد لمحبيهم ومن يعتبرونهم مصدرا مهما.
بالعدم: من حقّي ايضا ان "اسهل" في المنبر. وسنعطيهم فرصة حتى يوم الثلاثاء، بعدها ما تلومونا.
اكرّر من حق حيدر او زهير وأنا في المستقبل: "الاسهال الخبري"....
المسالة مسالة ذوق ..
انا من يوم الثلاثاء في حال فشل الصفقة، سأكون من المسهلين الاخباريين، وسأركّز على ما احبه: التكنلوجيا "خاصة الذكاء الصناعي"، والابداع "خاصة الشعر والرواية والسينما"، والرياضة وخاصة الفنون القتالية المختلطة MMA.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: المفكِّر الألماني andquot;هابرماسandquot; في محا (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
ول أبا طه هنا الترجمة من الذكاء الأصطناعي
Quote: جورجن هابرماس (UK: /ˈhɑːbərmæs/, US: /-mɑːs/;[3] German: [ˈjʏʁɡn̩ ˈhaːbɐmaːs] ⓘ;[4][5] وُلِد في 18 يونيو 1929) هو فيلسوف ونظري اجتماعي ألماني في تقليد النظرية النقدية والبراغماتية. يتناول عمله العقلانية التواصلية والمجال العام.
مرتبطًا بالمدرسة الفرانكفورتية، يركز عمل هابرماس على أسس المعرفة والنظرية الاجتماعية، وتحليل رأسمالية متقدمة وديمقراطية، وسيادة القانون في سياق اجتماعي-تطوري نقدي، ولكن ضمن حدود التقاليد القانونية الطبيعية، والسياسة المعاصرة، خاصة السياسة الألمانية. يهدف النظام النظري لهابرماس إلى كشف إمكانية العقل، والتحرر، والتواصل النقدي العقلاني المكنون في المؤسسات الحديثة وفي قدرة الإنسان على التداول ومتابعة المصالح العقلانية. يعرف هابرماس بعمله حول مفهوم الحداثة، وخاصة فيما يتعلق بالنقاشات حول الترشيد الأصلي التي وضعها ماكس ويبر. تأثر بالبراغماتية الأمريكية، ونظرية العمل، وما بعد الهياكلية.
|
بريمة
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: المفكِّر الألماني andquot;هابرماسandquot; في محا (Re: Biraima M Adam)
|
اهلا حيدر انا قلت بشكل واضح: لائحيا لا يمكن لاي عضو ان يمنع عضوا آخر من "الإسهال الخبري". المسالة مسالة تنظيم وذوق فقط.
الاخبار ممكن تجمع في فئات. بعدين طالما قال آخرون انكم مصدرهم الوحيد في الاخبار، فسيقرأون ذلك البوست.
المهم: لائحيا من حقي ان اسهل ايضا. ويبدو اننا لن نصل الى صفقة . فاستعدوا للأسهال الخواضي هههه
هاكم الميم التالية:
| |
 
|
|
|
|
|
|
|