ارتدادات جرائم المليشيا(3) ------------------------------------ حالة الوضع المأزوم choas في السودان منذ 15 ابريل 2023م، طرح على السطح فوضى تحديد ديموغرافيا السودان وأهله الأصليين Indigenous people المسكوت عنه منذ عام 1923م لتناول تحديد منّ هم أهل السودان من مراسلات كانت قد تمت بين الحاكم العام للسودان الانجليزي المصري والمندوب السامي البريطاني في مصر، وبموجب قانون تعريف السوداني 1948م بأن السوداني هو الشخص المقيم متوطناً Domiciled an resident في التراب السوداني في أو قبل 31/ 12/ 1897م، والغرض من تحديد التاريخ 31/ 12/ 1897م لابعاد أي شخص يكون دخل السودان بعد العام 1898م تاريخ احتلال السودان من بريطانيا، وبمقتضى قانون تعريف السوداني 1948م صدر قانون الجنسية السودانية 1957م بتاريخ 26 يونيو 1957م، وبالتعديل لسنة 1974م القانون حدد السودانيين بحق التوطن والتراب للمقيمين متوطنين في السودان منذ الأول من شهر يناير 1924م والمولودين بحق الدم من جهة الأب السوداني الجنسيه، والغرض من التعديل لسنة 1974م إدماج وإدخال السبدرات من إثنية البني عامر لمطالبتهم إعتبارهم سودانيين، وكذلك لادماج وإدخال مواليد السودان من الدماء الغير سودانيه من المصريين وبلاد الشام والأغاريق واليونانيين واليهود وغيرهم في رعوية الجنسية السودانية، بالغاء شرط التوطن في السودان 31/ 12/ 1897م، ولعب اللواء أركانحرب محمد الباقر أحمد دور أساسي جوهري في التعديلات بالتوقيع على القانون بحكم أنه من قبيلة العبابده المتداخلين داخل الأراضي المصرية، وكان خلال الفترة 1971م - 1976م يشغل منصب النائب الأول لرئيس الجمهورية ووزير الداخليه للعهد المايوي. وبموجب قانون الجنسيه السودانية 1994م لعهد سلطة الثلاثين من يونيو 1989م القانون حدد السودانيين بحق التراب والتوطن للمتوطنين المقيمين في السودان منذ 01/ 01/ 1956م وبحق الدم من جهة الأب للمولود من أب سوداني الجنسيه، والغرض من التعديل إستجابة لتوجهات سياسة فتح الحدود، ولأن الإسلام والشريعة الاسلامية لا يعترفان بالجنسية الوطنية، ولحقن الدماء السودانية بدماء جديده، لقلة سكان السودان ولحاجة السودان للسكان المقرر وفقاً لقرارات استراتيجية السكان 1994م. وبمقتضى قانون الجنسيه تعديل لسنة 2005م القانون جعل المساواة بين الأب والأم في حق الدم للمولود من أم سودانيه وأب غير سوداني، والتعديل تمّ إستجابة للحركات النسوية السودانية ودستور السودان الانتقالي لسنة 2005م. وكما أن الدستور والقانون أباح ازدواجية الجنسية لأي سوداني يحمل الجنسية السودانية بالتنازل أو عدم التنازل من شهادة الجنسية السودانية، وأباح تجنيس الأجانب بالجنسيه السودانية وفق شروط محددة. هذه الفزلكة عن تطور صيرورة وسيرورة الجنسيه السودانية منذ عام 1923م لتحديد منّ هو السوداني، طرحت عندي سؤال منّ هم أهل السودان Natural subject - أي السودانيين بالميلاد - من بين عدد السكان المقيمين في السودان، ومن بين السودانيين الاصلاء Indigenous people. والملاحظة راودت تصوراتي لأن تقديرات التعداد السكاني اليومي للسودان بحسب موقع Populationtoday.com عدد سكان السودان 49.022.000 وقليلاً بمعدل تغيير يومي بين عدد المواليد(طفل واحد/ دقيقه) وبحساب عدد الوفيات اليومي، ونمو سكاني سنوي 3%. ولأنه إستناداً لتقارير الأمم المتحدة الزيادة في سكان السودان لآخر إحصائية للعام 1993م - 2008م بلغت 52%، وحيث عدد سكان السودان عام 1989م بلغ 20.718.709 شخص، وسكان السودان عام 1993م بلغ حوالي 23 مليون شخص، وعدد السكان 2008م كان حوالي 31 مليون شخص، وعدد سكان السودان بعد الإنفصال عام 2011م بلغ 33.419.625 شخص. ووفقاً لدراسة من عينات عشوائيه مختارة لعدد من العوائل والأُسرات السودانية عن السودانيين متعددي ومزدوجي الجنسيه حاملي جنسيات دول أخرى أجنبيه، فإن في الأسرة الواحده الممتده تجد 2 - 3 أشخاص يحملون جنسيات دول أخرى، ومتأثرين بثقافات متعددة ومختلفه. ووفقاً لدراسة ماجستير عن الهوية والجنسيه السودانية 1957م - 1994م - لكاتب المقاله هذه - حوالي 1.500.000 شخص تحصل على شهادة الجنسية بالميلاد دون إستحقاق من القانون، لممارسات خاطئه من الأحزاب السياسيه لمنح شهادات الجنسيه السودانية بالميلاد لكسب الأصوات في الانتخابات. ولممارسات خاطئة ومهنيه وقع فيها بعض العاملين في إدارة الجوازات والهجرة والجنسية، لضعف التدريب التخصصي، ولهشاشة القدرات والتشريعات اللائحية. وبإسقاط الأرقام على واقع ديموغرافيا السودان 1989م - 2023م، يتبين أن سياسات الجنسيه السودانية والتعديلات المتكررة في قانون الجنسية السودانيه أثر بشكل كبير على أهل السودان Natural subject وعلى السودانيين الأُصلاء Indigenous people، ومؤشرات الأرقام إفراغ السودان من أهله على المدى الطويل المتوسط 25 سنه، لحصول إثنيات من خارج ووراء الحدود على شهادة الجنسية السودانية بالميلاد، ولحصول حاملي شهادات الجنسيه السودانية بالتجنس المعدلة للميلاد بموجب ذات تعديلات شرط التوطن والميلاد في قانون الجنسيه السودانية للعام 1974م، 1994م، 2005م. وبالتالي، فوارق الأرقام للزيادة السنويه في عدد السكان، تعطي مؤشرات الحاصلين على شهادة الجنسية بالميلاد دون إستحقاق لها بموجب القانون. ولذلك، الضرورة تقتضي مطلقاً مراجعة شهادات الجنسيه السودانية الصادرة خلال الفترة 1994م - 2023م. وتأهيل ورفع قدرات العاملين في إدارة الجوازات والهجرة والجنسية والسجل المدني، وإصدار التشريعات الفرعية اللائحية اللازمة، وتحديد اثنيات القبائل السودانية الحدوديه بتشريعات من القانون.
فريق شرطة( حقوقي) د. الطيب عبدالجليل حسين المحامي إستشاري القانون المحكم والموثق 27 / 03/ 2024م 18 رمضان 1424هجريه
03-30-2024, 09:16 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
آراء حرة لا تعلموا اولاد، السفلة العلم د. د. شريف درويش اللب الأربعاء 15/يناير/2014 - 04:26 م
قال النبى صلى الله عليه و سلم: "لا تعلموا أولاد السِّفْلة العلم فإن علمتموهم فلا تولوهم القضاء والولاية"... كما أن ابن خلدون قال في مقدمته "لا تعلموا أبناء السفهاء منكم وان علمتموهم لا تولوهم شئون الجند ولا القضاء"..لأنهم إذا تعلموا"أي اصبحوا ذوو نفوذ ومناصب نتيجه لهذا التعلم" اجتهدوا في إذلال الشرفاء. وإذا رصدنا مشهد الجامعات وطلاب وأساتذة الاخوان في الفترة الماضية لرأينا من السفاهة مافاق تخيل النبي الكريم وعالم الاجتماع العربي المسلم ابن خلدون، فمن أجل اثارة الاضطرابات والقلاقل في الجامعات لأنها حرم آمن، يجب ألا تمارس فيه أعمال العنف والسفه , قام طلاب الاخوان وأساتذتهم وجماعتهم الذين فقدوا تعاطف الشعب المصري إلى الأبد باستغلال حرم الجامعات حتى يقولوا نحن لا زلنا موجودين، وحتى يوقفوا عجلة الحياة في الجامعات، ويوهموا الشعب المصري والعالم الخارجي بأن مصر مضطربة ولا تستطيع أن تعقد الامتحانات في جامعاتها.
ومن أسف أن طلاب الإخوان (المسلمين) فعلوا مالم يفعله كفار قريش في "دار الندوة" التي كانوا يلتقون فيها لتدارس أمورهم وسرد قصص الأولين للعبرة والعظة والتأمل، إان كفار قريش عندما شب الحريق في "دار الندوة" هبوا مسرعين لكي يطفئوه، أما طلاب الإخوان (المسلمين) فقد هبوا لكي يشعلوا الحرائق في الجامعات التي يتعلمون فيها على حساب الدولة المصرية، ويشعلوا الحرائق في المدن الجامعية التي تؤويهم وتطعمهم وتسقيهم نظير جنيهات معدودة وتتكفل الدولة المصرية بفارق التكلفة الباهظةم في ذكرى مولده حين قال : "لاتعلموا أولاد السِّفْلة العلم".
قد يعجبك ايضا speakol
معلومات...
الجارديان: أزمة المناخ العالمية.. الولاي
03-30-2024, 09:22 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
الاسلام السياسي في السودان الاصل، والصورة. عادل الامين
الشيخ حسن الترابي اهان السودان والشعب السوداني وهو حي ولا نريد ان يهين السودان والسودانيين وهو ميت كشاهد زور على العصر في فضائية الجزيرة “البايرة” التي لا توقظ فكرة ولا تهذب شعور وتجاوزتها الحركة الجماهيرية من المحيط الى الخليج بعد دعمها اعادة تدوير الاخوان المسلمين عبر ما يعرف بالربيع العربي…!! اوالفجر الكاذب القديم الذى عرفناه من دخول الترابي الحلبة السياسية في السودان بعد ثورة اكتوبر المزعومة سنة 1964ووثقه د.منصور خالد في كتبه التي تقدم افضل شهادة على العصر عن السودان او ما تبقى منه للعرب الاذكياء الذين يريدون ان يعرفو ما هو السودان ومن هم السودانيين .. ***** التاصيل كلمة كان ينعق بها الترابي في حقبة الانقاذ ويرددها اهل ثورة الانقاذ المزيفة 1989.. منذ مجيئها المشئوم في السودان ومفردة يلوكها الإخوان المسلمين السودانيين دون النظر إلى ما ترتب من تجربتهم السودانية الممتدة من 1989 ..فماذا تعني هذه المفردة وما تأثير مشروع الإخوان المسلمين على المجتمع السوداني..التأصيل هي على وزن تفعيل أي ممارسة عمل او نشاط يعيد مجتمع ما إلى ماضي يعتقد صاحبه انه كان أفضل من الوضع الراهن.. فإذا أردنا نتحدث عن تأصيل حقيقي لدولة السودان هذا يعني إننا نغوص في أعماق التاريخ وراسيا دون تجاوز الجغرافيا التي تعبر عن السودان..هذا يعني إننا نعود إلى حضارة كوش الأخلاقية والتي عبر عنها خليوت بعانخي* في نداء وجهه عبر العصور..وليس دولة المدينة في الجارة السعودية في القرن السابع حيث الخراصين والافاكين والمنافقين والذين يتقدمون ويستاخرون ونزلت فيهم آيات بينات..وهذا ما يردده الاخو المسلم صاحب الانتباهة الطيب مصطفى في الفضائيات …دون تبصر او تمحيص.. نعود لمنشأ فكرة الأخوان المسلمين نفسها،الجارة الشمالية مصر..الفكر دائما ما يكون انعكاس للمجتمع الذي نشا فيه وفي حالة تصديره إلى الخارج أما يتم توطينه وتحويره ليناسب البيئة الجديدة أو يتحول إلى وباء مدمر كما هو الحال في السودان..حتى الإمام الشافعي عندما انتقل من العراق إلى مصر تغيير فقهه..رغم أن القران والحديث مصادر ثابتة وواحدة في البلدين..فما هي مظاهر البيئة المصرية التي تختلف عن مظاهر البيئة السودانية وتجعل عملية تأصيل الإخوان المسلمين ليس سوى عملية تشويه للمجتمع السوداني..مثلا ظاهرة الثار والقتل بدم بارد موجودة في أقصى جنوب مصر وكل مصر ومعدومة تماما في أقصى شمال السودان وكل السودان..وأكثر ما يتورع منه السودانيين هو القتل غير المبرر..ولكن تأصيل الأخوان المسلمين جعلهم أخوان مجرمين..وتسببوا في الموت الرخيص وغير المبرر للسودانيين في كل أنحاء السودان وفي الخرطوم وشهدنا الجرائم الغامضة والمركبة والمجهولة الدوافع والممارسات المشينة في بيوت الأشباح..وهذه تعتبر من أسوا أنواع التزييف للشخصية السودانية بل التشويه التي وفدت مع الأخوان المسلمين السودانيين ومشروعهم الحضاري المسمي بثورة الإنقاذ، لان العنف والقتل من صميم فكر الأخوان المسلمين ويكون مموها باسم الجهاد حتى ولو كان الصراع في جامعة أو معهد أو نقابة.. التأصيل الثاني هو ظاهرة الثراء الحرام والتكالب المريض على المال العالم الشيء الذي حدا بأحد الأخوان المسلمين د.التجاني عبد القادر يصدر فيه سفر ينوء للعصبة أولى القوة، معروف أن قيمة الزهد في عرض الدنيا الزائل متجذرة في السودان منذ أمد بعيد وكل الحكومات المتعاقبة بعد الاستقلال لم تسجل فيها أشكال من هذا النوع من الاعتداء على المال العام وبهذا الشكل الفاضح والفاحش والعلني..وخاصة أن السودان كان يدار بحكومات لا يتجاوز أعداد تنفيذييها ا الخمس وعشرين شخصا ناهيك عن هذا الإخطبوط الإنقاذي الذي جعل الوزراء أكثر من المزارعين..وجعل الفساد المريع المواطنين في حالة ضنكه وشكل كارثة زاحفة من الهامش الى المركز في شكل سخط جماهيري عارم..فمن اين جاءت هذه الصفة ذميمة واغتالت السودانيين في خصلة الأمانة التي اشتهروا بها وجعلتهم أمناء على خزائن المال في دول الخليج العربي ودول العالم الأخرى..وكلنا يعرف تورع السودانيين من أكل السحت والمثل السوداني “حق الناس كناس”..ولكن الأخوان المسلمين السودانيين اخترعوا مسكن عجيب لتغطية ثراءهم الحرام وخاصة ان جلهم وصل ارزل العمر لكي لا يعلم من بعد علم شيئا وتحت ضغوط الخوف من الموت النفسية ومواجهة الخالق بما كسبت أيديهم..وهو الحج غير المبرور كل عام..والحج بالنسبة لهم ليس خلاص من الماضي المشين وانعتاق نهائي من الدنيا وزخرفها كما يفعل أهلنا الكبار عبر العصور بل عملية “فرمتة ” كالتي تتم لجهاز الكمبيوتر..والعودة مرة أخرى لنفس المنصب ولنفس الممارسات.. وبذلك نجد أن مآلات التأصيل الاخواني والعبرة بالنتائج..شوه السودان أرضا وإنسانا..وادخل صفتين ذميمتين في المجتمع السوداني ما سمعنا يهما في إبائنا الأولين، وجعلهما من صميم السلوك السوداني المعاصر وهي ارتكاب جرائم القتل غير المبرر و تعاطي الثراء الحرام دون وازع او ورع..وهذا الأمر يفسد الدارين..ويجعل الإنسان السوداني يعيش تحت مركبات الذنب التي لا يصلح معها إدمان الحج إلى الأراضي المقدسة واخشي إذا ما انتهت حقبة الإنقاذ بالرافعة الخافضة أن نحتاج لدكتور فيل لإعادة تأهيل هؤلاء الناس ومن اتبعهم من الغاويين من أبناء الشعب السوداني ***** يطلق مصطلح الإسلام السياسي على الأحزاب السياسية التي تمارس السياسة من خلفية دينية وأضحى شائع في تعريف حركة الأخوان المسلمين..ولكن الإسلام السياسي في السودان الأصلي كان موجود قبل الاستقلال كجزء من الحركة الوطنية -الأنصار والختمية والهندية والجمهوريين ثم بعد الاستقلال في يناير 1956 تشكلت أحزاب حقيقية من هذه المدارس الإسلامية السودانية بصورة رفيعة المستوى ..حزب الامة وحزب الشعب الديمقراطي والحزب الوطني الاتحادي والحزب الجمهوري …جاءت كلها في إطار ليبرالي اشتراكي يشبه قيم المجتمع السوداني ولم تخلق اي احتكاكات مع مكونات المجتمع السوداني الأخرى من مسيحيين وأصحاب أديان وضعية”الكجوريين” من أبناء جبال النوبة و جنوب السودان …الذين تعرضوا لإبادة مشينة عبر العصور عبر برنامج القوميين العرب والأخوان المسلمين … السؤال ما هي قيم المجتمع السوداني ومن أين أتت ؟ السودان مجتمع تكافلي ليبرالي ديمقراطي اشتراكي بالفطرة-والمجتمع السوداني لا يشبه المجتمعات العربية ولا بشبه المجتمعات الإفريقية..لذلك عندما استعمر الانجليز السودان وضعوه تحت إشراف الخارجية البريطانية وليس وزارة المستعمرات سيئة الذكر وجاءوا بفلزات أكبادهم لتأسيس الدولة النموذج في العالم الثالث بمعايير ديمقراطية وست منستر مع شيء من الإدارة الأهلية…وتحفل مذكراتهم بالكثير من التقدير للسودان والسودانيين السيد عبدالرحمن المهدي مؤسسة مجتمع مدني سودانية وكذلك “أوتاد الأرض في القبل الأربعة” الشيخ البرعي والشيخ حاج حمد الجعلي وعلي بيتاي وام ضوا بان وازرق طيبة..ووضع الطعام في الطرقات في رمضان.. عادة سودانية اقتبسها ناس الخارج وسموها موائد الرحمن..والرأسمالية الوطنية أمثال المرحوم خليل عثمان والضو حجوج وحاج الصافي وإبراهيم مالك وسعيد بوارث وعبد الكريم السيد وعبدالله الحسن كانوا اشتراكيين بالفطرة ومؤسسات مجتمع مدني بنو مدراس ومستشفيات من حر مالهم.. قبل ان يتشدق بها أهل اليسار السوداني..ولان الانجليز الأذكياء الذين يصنعون الطائرة الايرباص.. اخبر بالمجتمع السوداني وطبيعته فصلوا له النظام السياسي الذي يناسبه وهو ديمقراطية وست منستر الليبرالية وخرجوا من السودان عبر انتخابات 1954 و أسسوا أحزاب وطنية كبداية للمسار الديمقراطي النظيف وحزب الأمة الأصل كان حزب ليبرالي يقوده عامة الناس ويرعاه السيد عبدا لرحمن المهدي وكذلك حزب الشعب الديمقراطي آن ذاك…ودخلنا في جحر ضب خرب مع الأخوان المسلمين من 1964 ولم نخرج منه حتى الان مع-نفس الناس- تشوه السودان عبر الايدولجيات الوافدة التي صنعت خصيصا للعرب في الحقبة الامبريالية/الصهيونية بدواعي بقاء دولة إسرائيل لتكرس للقمع والاستبداد وتكبيل الشعوب والهدار حقوقها عبر أكذوبة ثورة يوليو 1952 والناصرية..وكان لنا نصيب في استيراد بضاعة الآخرين وعجزوا عن توطينها في السودان وقاموا بفرضها عبر الانقلابات فأسقمت جسد السودان وتساقطت أطرافه كمريض الجذام. ولازالوا في فضائياتهم يتنطعوا ويمارسون الكذب العاهر و التدليك الروحي لشعب ابتلاه الله في نخبه…بعد الاستقلال… والحديث ذو شجون عن السودان القطر القارة و حضارته المغيبة من سبعة ألف سنة وليس بقعة جغرافية تقع جنوب خط22 كما يتوهم الكثيرين من أهل الغفلة ،بل حضارة و قوة جاذبة ومضيافة ، ويحمل جينات و قيم هذا الحاكم الكوشي المسطورة في أهرامات البركل في شمال السودان… وهذا أول حاكم ((اشتراكي)) في التاريخ وتكاد مقولته أدناه ان تكون الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة إنني لا أكذب ولا اعتدي على ملكية غيري ولا ارتكب الخطيئة وقلبي ينفطر لمعاناة الفقراء إنني لا اقتل شخصا دون جرم يستحق القتل ولا أقبل رشوة لأداء عمل غير شرعي ولا أدفع بخادم استجار ني إلى صاحبه ولا أعاشر امرأة متزوجة ولا انطق بحكم دون سند ولا انصب الشراك للطيور المقدسة أو اقتل حيوانا” مقدسا” إنني لا اعتدي على ممتلكات المعبد -الدولة- أقدم العطايا للمعبد إنني أقدم الخبز للجياع والماء للعطشى والملبس للعري افعل هذا في الحياة الدنيا وأسير في طريق الخالق مبتعدا عن كل ما يغضب المعبود لكي ارسم الطريق للأحفاد الذين يأتون بعدي في هذه الدنيا والى الذين يخلفونهم والى الأبد خاليوت بن بعانخي – معبد البركل- الإقليم الشمالي -السودان ***** الإسلام الحقيقي جاء الى السودان من اليمن العريق والعراق بلد الفكر والمفكرين…وتعبر عنه الطريقة الختمية -حزب الشعب الديمقراطي والأنصار -حزب الأمة والجمهوريين – الحزب الجمهوري ويكتمل المشهد الحضاري الفكري الثقافي السياسي في السودان بالحركة الشعبية-السودان الجديد..ما عداه عبارة أدوات رخيصة للامبريالية الصهيونية و منبتين المركز الذين يشعرون بمركبات النقص والدونية حيال جارتنا الشمالية الفاشلة مصر واستوردوا منها الناصرية والشيوعية والأخوان المسلمين …القوى الديمقراطية الحقيقية تأتي عبر صناديق الاقتراع وبإرادة شعبية حرة والحثالة السياسية تأتي عبر الانقلابات دائما وفي كل البلاد عبر الانقلابات والثورات المزيفة…. كاتب سوداني Print This Post
الاعلانات
1 تعليق علي يعقوب علي سودانMay 11, 2021 at 9:20 pm التعليق: شكرا لك على
03-31-2024, 10:03 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
Quote: اابازنقر الجدد والتجريف،الحضاري للسودان والسودانيين الاتحاد، الاروبي المجرم حول المهاجرين الافارقة للعالقين في ليبيا،وشمال افزيقيا الي، جنود في، الذعم السريع بالرقم الوطني المضروب ، لذلك تضخم الدعم السريع،وجو السودان يزحو الناس،ويقعدو في محلهم الامارات والاتحاد،الاروبي وقحت المغفلة وحمدوك هم من مكن حمدتي،من مخطط التجريف،الحضاري،لسودانيين وغفلة البرهان مع،الكيزان هذا اامخطط بدا ،من زمان مع اهلنا في دارفور، زمن البشير، 2003 واضعف السودان بفصل الجنوب 2011 وبدا يتمدد،في،كردفان وثم الحزيرة والنيل الابيض وما حيقيف،لو ما،توحد،السودانين في،مهدية ثالثة ترجع السودان الاصل وباسس واعيةوجديدة رفع علم الاستقلال في كل،السودان الاالترام برؤية الجبهة العريضةوالحركة الشعبية،شمال،في التغيير،الدستوري، العودة للحكم، الاقليمي قبل 1989: 💚💛💙✌️
كويس بدينا نراجع الرقم الوطني، المضرووب وكويس ورشة الشرطة الاخيرة بس الحراسة الالكترونية للحدود الليبية والتشاديةومهمة جدا لقطع امداد، المرتزقة ونحن لسه بعيدين في، التصدي، لهذا المخطط الاروربي الاماراتي المجرم لازم ترجع الاقاليم والمؤسسات ال11 والجنرلات،ديل يشوفو قوي ديمقراطية حقيقية تدير السودان، والاقاليم الخمسة بالمنصورة والشعبية قبل 18/ابريل 2024 ونسقط، الولايات والكيزان الفاشلين العينهم البرهان فيها ديل
04-01-2024, 05:54 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
Quote: عارف الفرق بينا وبينك شنو أننا متفقين مع الكيزان علي القضاء علي الجنجويد لانو مشكلتنا مع الجنجويد مشكله وجوديه ومشكلتنا مع الكيزان مشكله سياسيه واكبر دليل نزوح المواطنين من الخرطوم والجزيره الي مناطق وجود الكيزان
من توتير رايكم شنو ؟؟؟
05-05-2024, 03:12 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
من اين اتى هؤلاء الرايخ الثالث فاشلين الفترة الانتقالية؟ 🙈🙉🙊 e: جمهورية السودان الاماراتية*
🌍بمناسبة استغراب البعض من نزول الملحق الاممي للجنة السياسية الحاتحكم السودان في السفارة الاماراتية حابا اديكم معلومات علي الطائر ⤵️ *⏬هل تعلم أن الملياردير البريطاني الجنسية سوداني الأصل إبراهيم ماو مقيم في الإمارات العربية المتحدة ومعظم استثماراته بها وهو صاحب شركة كان يعمل بها الود حمدكة قبل م نركب الكركابة .وهو الآن يحرك الحكومة بالريموت كنترول. *⏬هل تعلم آن د.مني زوجة حمدوك كانت موظفة علاقات عامة في السفارة الإماراتية في ادس قبل م نحن نركب الكركابة 😂 *⏬هل تعلم أن صلاح قوش لديه مكتب استثماري في الإمارات ويمتلك إقامة بها . *⏬هل تعلم أن السنبلة الدقير كان موظف حكومي في الإمارات ومن الوظيفة الي رئيس حزب السنابل هل ولا م هل وقع ليكم 😂😜 *⏬وهل تعلم ان طحنون بن زايد مدير المخأبرات الاماراتي تكفل بسفر وعلاج الدقير الي لندن من المشكلة النفسية التي المت به بعد تكليف حمدكة برئاسة الوزراء . *⏬هل تعلم انت عضو المجلس السيادي محمد التعايشي كان حرس أمن لاستثمارات إماراتية في هولندا. *⏬هل تعلم أن الود كرومي مقيم في الإمارات وزوجته طبيب خاص لواحد من عيال زايد هل ولا م هل . *⏬هل تعلم أن بوخة بحج للإمارات ومريم المنصورة بتعمر بس 😂😜 *⏬هل تعلم معظم طاقم عبودي من أبوظبي والي مكتب رئيس الوزراء. *⏬الرشيد يعقوب وكيل وزارة الثقافة والإعلام موظف هو وزوجته في السفارة الإماراتية في فرنسا هل تعلم ذلك حبيبي انا. *⏬البرهان إلتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتنسيق إماراتي عارف دي ولا اديك شلوت حبيبي انا.
*⏏حميدتي قاعد في جيب الساعة بتاعة طحنون بن زايد وم بطلع إلا الدرت الجاي رئيس طووالي ضُر كدا بس 😂😜 #عرفتوا الحاكمنا منوو ولا ازيدكم حبايبي انا. #وقع ليكم ولا اخلي #طحنوون اعيدو ليكم 😜 منقول👆👆👆👆👆
مش قلنا احسن يكون في فيش وتشبيه بي ادوات النظافة العالمية المحكمة الدستورية المراجع العام الاعلام الحر الاقاليم والفدرالية الانتخابات
عرفتو ليه حدس ما حدس امارات جنجويد وقحت مصر جنرالات وفلول والشركة القابضة المصرية وانتو مشتتين بين الدروب البرنامج الواحد قدامك اركز بيه بس
07-15-2024, 03:49 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39161
الحل في، كاودا مع الختمية والحركة. الشعبية الاصل، ومن 2019
Quote: ناس البرهان رفضوا حضور مؤتمر جنيف واصروا ان يحضر انابة عنهم مندوب من حزب المؤتمر الوطني وفعلا وافقت الدول الراعيه للمؤتمر حفاظا علي ارواح المواطنين لان المؤتمر معني بايصال الاغاثه.للمواطنين
قحت البليدة او تقدم من الاول تسقط، الانقاذ، كلها المجرمة من 1989-2024 مش تتعامل، بالقطاعي، اهو وصلنا وين هسة قلنا ازالة الانقاذ فقط، بي، دولة المؤسسات والاعلام الحر من 2019 وهم في التعنت والغبا وجرو خلو مؤتمر، اديس وما عايزين يمشو كاودا والله زول مباري ناس زي ديل ما بصل ايً محل كل يوم يحتل غريق تلو الغريق وكمان الدجاجة العجوزة الحمقاء ندوات وتنظير والله عبقرية شيخ الامين في، المركز، وحيارنه خلتنا نقترح تحريك المراكز، الدينية انسانيا، وسياسيا الطويلة. /اقليم دارفور الزريبة /اقليم كردفان الجزيرة ابا / الاقليم الاوسط ازرق طيبة / الاقليم الاوسط همشكوريب/ الاقليم الشرقي كدباس/ الاقليم الشمالي الناس تجمع فيها بس واكرم لهم يكونو مع اهل، الله ديل، لو في، خيم. UNHCR ولا يكونو في، مصر، وتشادً والحبشة والعاقبة للمتقين والله ما عدا المؤتمر، الوطني ده سمبك كبير، قريب بفرتك السودان كلو قبل يفرتق قحت دي ذاتا المحرك المدمر واحد والادوار مختلفة والقردة تلهو في، السوق يا شعبا تسامى يا حاكا الغمام
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة