بين داؤود بولاد وجون قرنق.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-14-2025, 10:55 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-26-2024, 10:22 PM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 11562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بين داؤود بولاد وجون قرنق.

    10:22 PM March, 26 2024 سودانيز اون لاين
    محمد عبد الله الحسين-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});هل تصدق نحن يا دوب عرفنا السر؟

    (عدل بواسطة محمد عبد الله الحسين on 03-27-2024, 11:23 PM)







                  

03-26-2024, 10:24 PM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 11562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل عرفت السر يا جون قرنق؟ (Re: محمد عبد الله الحسين)

    .But it is Too Late..
                  

03-27-2024, 02:32 AM

ترهاقا
<aترهاقا
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 9447

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل عرفت السر يا جون قرنق؟ (Re: محمد عبد الله الحسين)

    إغتيال الشهيد قرنق كان جزء كبير من مخطط تدمير السودان لأنو في وجود عقلية بمثل عقلية قرنق
    كان حيكون حاجز كبير لمخططاتهم والتي نراها كل يوم،
    إغتيال قرنق كان أول خنجر في خاصرة السودان.
                  

03-27-2024, 03:42 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل عرفت السر يا جون قرنق؟ (Re: ترهاقا)

    المشاريع المعفنة دي كان اكبر عايق لانتشار الحركة الشعبية في كل السودان والان كلها خستكت
    الثورة تبدا من كوادا الان الجنوب الجييد من محل وقف جون قرنق ومنصور خالد
    يودو ديل المصحة طوالي
    الشيوعي
    البعثي
    الناصري
    الكوز
    السلفي
    https://www.0zz0.com
                  

03-27-2024, 04:10 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل عرفت السر يا جون قرنق؟ (Re: adil amin)

    Quote: عودة الاخ دينق

    عادل الامين


    الحوار المتمدن-العدد: 5607 - 2017 / 8 / 12 - 19:08
    المحور: مواضيع وابحاث سياسية

    https://www.0zz0.com


    من كتاب محمد ابوالقاسم القيم السودان مازق التاريخ وافاق المستقبل (جدلية التركيب) ونحن في 2017 والتتار على الابواب اخذكم في سياحة في رؤية الكاتب عن نهوض كوش وجدلية التركيب باسس جديدة لان الراحل انقطع عمله الله يرحمه وبقى له العلم الذي ينتفع به وهذا السفر القيم .. كما هي دعوة لكل السودانيين للعودة في قراءة الكتب التي تركها لنا الرعيل الاولي وفيها عصارة تجاربهم حتى نملك الجيل الحاضر مفاتيح لمستقبل جديد للسودان قائم على وعي حقيقي ومعرفة حقيقية ..وما اكثرها الكتب القيمة التي اندثرت عبر الزمن في كهف النسيان..ونحن نعيش اسوا سنوات التيه ..سأتناول قضية حساسة تتعلق بالمركز والشرائح الاجتماعية التي استوطنته عبر العصور ولماذا ظل عائق امام نهوض السودان الحقيقي حتى الان ..
    تحت عنوان جانبي((كلية غردون ضد القاهرة)) ذكر المفكر السوداني الراحل محمد ابوالقاسم: قد عمد الانجليز على تخطيط اكثر خبثا حين استقطبوا لكلية غردون اعدادا من الطلاب السودانيين ((السود)) من سلالات عهد الاسترقاق حتى بلغ عددهم (67) طالبا في1906 مقابل(138) طالبا من ابناء القبائل العربية في كل السودان والهدف من الخطة كان واضحا اذا اعتقد الانجليز ان ابناء سلالات الرقيق بحكم وضعهم التاريخي الاجتماعي سيكونون اكثر ولاءا للبريطانيين واقل طموحا في سلم الترقي الإداري ما يعني استبدال المصريين بعناصر موالية لا تطرح في المستقبل أي نوع من الطموحات الوطنية وقد كذبت حوادث 1924 هذه النظرية كما سياتي شرحه =انتهى الاقتباس
    الكتاب ص 184 و185
    ****
    طبعا وفقا للرؤية الايدلوجية التي كان يعاني منها محمد ابوالقاسم نفسه في كتابه القيم وعداءه للإنجليز وموالاته من وراء حجاب لمصر وتركيا والخلافة المزعومة التي يتغنى بها الاخوان المسلمين في السودان حتى الان على حساب المهدية وقبلها الشايقية ومعركة كورتي والجعليين وحرق اسماعيل باشا في المتمة تعكس تماما ان يكون الانجليز خبثاء وهم يمارسون السودنة ويدعمون شعار السودان للسودانيين كما زعم..الخبثاء كانوا المصريين في حركة 1924 ومن الكتاب نفسه توصلنا الي حقيقة مرة ان مصر تعاملت مع السودان والسودانيين عبر العصور من دخولهم مع الاتراك1821 بطريقتين فقط توصفا بالخساسة والانتهازية ووعي اتفاقية 1899 ما عدا فقط محمد نجيب الله يرحمه فقط لا غير وقد فقد علي عبداللطيف عقله بسبب خذلان المصريين له وانقلب كثير من السياسيين السودانيين ضدها وبقي فقط نخب المركز من احفاد هؤلاء الاقليات المسترقة يشكلون شريحة اجتماعية كبيرة في الخرطوم مصرين يكونوا عرب الي يومنا هذا ويتهافتون على مصر وأيدولوجياتها المشبوهة ووعي الدولة المركزية الذى لا يتجاوز جمهورية العاصمة المثلثة ويجهضون أي مشروع سوداني فدرالي للنهوض بكوش من مشروع الحزب الجمهوري محمود محمد طه و اسس دستور السودان 1955ويهينوا الجنوبيين وكل ابناء الهامش الغربي في المركز بالكشة وفي الهامش بحروب الابادة تحت اشراف البنك الدولي ومشاريعه الشيطانية المعروفة في العالم وعقدة استكهولم التي تجعلهم يتهافتون على مصر والعرب وتركيا الى اليوم ..نحن اصلا جاءنا الاسلام قبل الف عام عبر التجار اليمنيين والهاشميين والطرق الصوفية من العراق تلاميذ الشيخ عبدالقادر الجيلاني وجعلوا اسلام السودان صوفي مرتبط بمحبة ال البيت كما هم الانصار والختمية والجمهوريين ولم يطالبونا بان نكون عرب اطلاقا ..فما الذي يجعلنا الان نبحث عن عروبة مستعارة بالكريمات والحقن واسلام مشوه جاء به الفلاتة والتكارين من جامعة ام القرى السلفية في السعودية او الاخوان المسلمين المصرية او الخلافة الداعشية التركية ونسقط التاريخ المشين للوجود التركي المصري في السودان الذى استدعى ان تتوحد كل قبائل السودان بما في ذلك الكجوريين تحت راية المهدية للتحرر منه في 1885 ووفقا لنظرية جدل التركيب نفسها التي ابتكرها ابولقاسم حاج حمد لقد مثل المهدي الشمال وانجز مهمته في تحرير السودان من الاتراك والمصريين وايضا نقفز ونتجاوز انتكاسة عبدالله التعايشي لأنه لا يمثل الغرب ..الذى يمثل الغرب هو السيد عبدالرحمن الذى جلب عبقرية سلاطين الفور من امه وايضا جمع السودانيين كلهم بطريقة حديثة تناسب المرحلة وحولهم من مقاتلين الى مزارعين ثم ناخبين في حزب الامة العريق ليخرج الانجليز بطريقة راقية عبر الانتخابات في 1 يناير 1956 ثم جاءت انتكاسة اخرى بالأيدولوجيات المصرية بعد الاستقلال من ناصريين وشيوعيين انقلاب 1969 ثم الاخوان المسلمين انقلاب 1989 ليدخل السودان من جديد جحر ضب خرب مع اقليات المركز المذكورة انفا والوافدين الجدد على السودان ...ويأتي اخونا دينق الذى جعله ابوالقاسم عنوان الفصل الثامن (عودة الاخ دينق ) في دور الجنوبيين في نهوض كوش جاء مهدي الجنوبيين دينق في صورة د جون قرنق ورؤية السودان الجديد واتفاقية نيفاشا ودستور 2005 لاستعادة كوش واستنهاضها لاكتمال (جدلية التركيب) والدور الرائد لكتلة الجنوب..ومات جون قرنق بصورة فاجعة 2005 وبقيت الرؤية تنتظر فارس جديد يكمل مهمة كل الرعيل الاول للنهوض بالسودان او كوش الثانية من عباءة المهدية وشعار السودان للسودانيين الذى استهجنه نخب الخواء المزخرف في مؤتمر الخريجين والتحرر من هذا الاستلاب المصري المشين لابد من العودة الى مسار مهدي الجنوب دينق تقديرا لأبناء الجنوب الذين حاربوا في المهدية واطلقوا علي المهدي دينق كما ذكر فرانسيس دينق في كتابه القيم السودان صراع الروى والهوية ..اقروا يا سودانيين كثيرا في كتب الرعيل الاول لتبصروا طريقكم من جديد واتركو العبث في الواتس اب واستهلاك نفسكم فيما لا طائل تحته.اقرا 50 صفحة في اليوم ستكون قرات كتاب كل اسبوع سيكون حصيلتك المعرفية 48 كتاب في السنة وهذا كافي جدا لتكون واعي وفاعل في استعادة روح السودان سودان الحضارة الكوشية .والحديث ذو شجون

                  

03-27-2024, 04:17 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل عرفت السر يا جون قرنق؟ (Re: adil amin)

    Quote: ..

    https://www.0zz0.com

    ويأتي اخونا دينق الذى جعله ابوالقاسم عنوان الفصل الثامن (عودة الاخ دينق ) في دور الجنوبيين في نهوض كوش جاء مهدي الجنوبيين دينق في صورة د جون قرنق ورؤية السودان الجديد واتفاقية نيفاشا ودستور 2005 لاستعادة كوش واستنهاضها لاكتمال (جدلية التركيب) والدور الرائد لكتلة الجنوب..ومات جون قرنق بصورة فاجعة 2005 وبقيت الرؤية تنتظر فارس جديد يكمل مهمة كل الرعيل الاول للنهوض بالسودان او كوش الثانية من عباءة المهدية وشعار السودان للسودانيين الذى استهجنه نخب الخواء المزخرف في مؤتمر الخريجين والتحرر من هذا الاستلاب المصري المشين لابد من العودة الى مسار مهدي الجنوب دينق تقديرا لأبناء الجنوب الذين حاربوا في المهدية واطلقوا علي المهدي دينق كما ذكر فرانسيس دينق في كتابه القيم السودان صراع الروى والهوية ..اقروا يا سودانيين كثيرا في كتب الرعيل الاول لتبصروا طريقكم من جديد واتركو العبث في الواتس اب واستهلاك نفسكم فيما لا طائل تحته.اقرا 50 صفحة في اليوم ستكون قرات كتاب كل اسبوع سيكون حصيلتك المعرفية 48 كتاب في السنة وهذا كافي جدا لتكون واعي وفاعل في استعادة روح السودان سودان الحضارة الكوشية .والحديث ذو شجون


    هسة عليك الله يا محمد تخلي جون قرنق ومنصور خالد ونباري خالد سلك ووجدي صالج بنصل وين ؟؟
    نقل المدينة الى الريف ده كده
    ترجع الاقاليم الزمان باسس جديدة واعمار 10 مدن سودانية + حلفا شفت قحاتي في ال5 سنة دي و1825 قال جون قرنق ولي منصور خالد ولي حسنين او استشهد بيه
    https://www.0zz0.com
                  

03-27-2024, 12:24 PM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 11562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل عرفت السر يا جون قرنق؟ (Re: adil amin)

    سلام وتحية للأخ ترهاقا والأخ عادل أمين..
    في الحقيقة لفتت نظري عبارة متداولة ( طبعا مع قليل من التحوير غير المخل بالمعنى) ..

    وهي عبارة قالها داؤود يحي بولاد في أول سنين الانقاذ 1990/1991.فانتبهت لهذه المقولة وبدأت أتساءل

    إلى أي حد هي مقولة صحيحة في الواقع.العبارة هي رد على سؤال قرنق لبولاد حول سبب مغادرته الحركة الإسلامية:

    " وجدت أن الدم أكثر كثافة من الدين في الحركة الإسلامية"وعصياغة أخرى:

    وجدت أن العرق أقوى من الدين في الحركة الاسلامية.

    طبعا الاثنان بنفس المعنى

    (عدل بواسطة محمد عبد الله الحسين on 03-27-2024, 08:17 PM)

                  

03-27-2024, 08:25 PM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 11562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل عرفت السر يا جون قرنق؟ (Re: محمد عبد الله الحسين)

    الموضوع وخلفياته ومآلاته وراءه شخصان محوريان ..هما الترابي و جون قرنق..

    الترابي في تركيزه لسبب لا أدريه كان يركز في اختيار كوادر العمل النقابي الطلابي من أبناء غرب السودان.. وبالطبع كان لذلك تبعات لم نعرف ولم يُسأل

    هل كان يتوقعها؟ وهي الطموحات المتفجرة لدى هؤلاء القادة النقابيين لتولي مناصب عليا..

    أما جون قرنق فهو كان صاحب التخطيط الاستراتيجي لكل الحراك الدارفوري ، بما فيه هذه الحرب الأخيرة ..وهي فكرة نقل الحرب إلى المركز ( والتي يرردها الربيع)

    **السؤال الكبير هو: هل حقا كان الدافع لخروج بولاد هو الاستقواء بالعرق كما قال؟؟

    وإذا كان ذلك هو سبب الرفض( وإن كان قال استيلاء الحكومة على اراضي الفور كدافع أكبر).. كيف تم اختيار كوكبة من (عرق مخالف) ليتبوأ الدار و (الإيمان)؟

    وماذا كان سيقول بولاد وهو يرى ما استنكره في قراءة ناقصة من تداعي الكثيرين نحو العرق دونما خجل ( المثال القود فاظر حسبو عبدالرحمن).
                  

03-28-2024, 09:34 AM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 11562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل عرفت السر يا جون قرنق؟ (Re: محمد عبد الله الحسين)

    شهد كل من عاصر أو عمل مع داؤود بولاد بالدقة والذكاء التنظيمي والكاريزما القيادية. من ناحية ‏أخرى يدل رد فعله الرافض لما رآه من سلوكيات تتنافى مع
    وما يؤمن به على شخصية تتسم ‏بالحسم، ولا تقبل التنازلات والمساومات تتسامى فوق المصالح الذاتية. ‏
    كنا نود أن نتعرف حقيقة عن قرب لكيفية اتخاذه قرار الخروج من تنظيم الجبهة الإسلامية...ودائما ‏يكون الخروج من أي تنظيم يمر يتسم بنوع من القلق والارتباك يمر خلالها
    عضو أي تنظيم بمرحلة ‏نفسية يصعب فيها التخلي السريع عن الانتماء التنظيمي. خاصة أن القناعات الأيدولوجية تمثل في ‏ذاتها نوع من الانتماء الهوياتي الفرعي والذي
    يلتصق بفكر ووجدان ومزاج والتركيبة النفسية للعضو ‏خاصة في لمستويات العليا. لذلك يكون تكون لحظات الانفكاك والانفصال التنظيمي هي لحظات ولادة ‏عسيرة إلا لمن
    أدمن المصلحة الذاتية والارتزاق وكان الخروج من التنظيم الذي ينتمي إليه أسرع من ‏خلع قميصه.‏
    بلاشك فان تصرف بولاد بغض النظر عن اتفاقنا أو اختلافنا حوله يمثل موقفا بطولياً..خاصة في زمن ‏صارت فيه كلمة السياسي تعني الشخص الانتهازي، والمنافق، والمداهن ،
    والكذاب، والحربائي وكل ‏الأوصاف السالبة.‏
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de