# كُرسِيٌّ ساخِنٌ عَلى هَوامِش أم قَشْعَمِ #

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-16-2025, 03:44 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-09-2025, 09:25 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
# كُرسِيٌّ ساخِنٌ عَلى هَوامِش أم قَشْعَمِ #

    08:25 AM February, 09 2025

    سودانيز اون لاين
    دفع الله ود الأصيل-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    + استوقفني حوارٌ ناضجٌ على نارٍ هادئةٍ وجدتُه مفتوحاً
    أثناء جلسة استماع بين ثُلة من شبابنا المهومين بأهوال مصير هذا البلد
    المُثخن بجراحه و ظلَّ < يحمل روحه في فؤادٍ نازفٍ ما زال نصفُه مشلولاً >
    وهم مني بمنزلة أبنائي بيوليجياً. فانزويْتُ بينهم كمجرد زول ساي لا في عيرٍ
    ولا في نفيرٍ.ولكن استرعى انتباهي رجحان عقولهم و رحابة آفاقهم. وهم على إقبال،
    و إن المرحلة المقبلة هم الأحَقُّ بها و أهلُها، و نحن على إدبارٍبعدما راحت علينا
    في <مغرب العمر و إخفاق الشُّعـــاعِ فغبنا بعدَ طلـــوعٍ و خَبَينا بعدَ التماع>
    + و إن كان لابُدَّ لي من الإدلاء بشيءس من أشطان دلوي فعلى
    استحياء و بجهد المُقل، متل<بليلة مباشر و لا ضبحية مِكاشر>،
    من خلاصة ما تعلمناه من نوائب الدهر و تصاريف القدر.






                  

02-09-2025, 09:58 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # كُرسِيٌّ ساخِنٌ عَلى هَوامِش أم قَشْعَم (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote: + ديل ناس عندهم فكر جديد دايرين يعملو حزب اسمو النهر والبحر
    سمعنا محاضراتهم لبعد ما يضع هذا العبث أوزاره. العجبنا في كلامهم أجوبة
    لاستفهاماتٍ عويصة طويلة عريضة ما كان عندنا ليها أجوبة وهي حول
    الحركات المسلحة ما هية نواياها وأهدافها مرحلياً و أصطراطيجياً.
    + دا كلام خطير شديد و مُخخ قنابل، داير قعدة في واطات الله
    + يعني بالعربي الفسيخ لو مخي المزهمر دا فهمتَ حاجة نتساءَل :
    الشباب ديل زاتم يطلعو منو و دايرين شنو الناس ديل و فكرهم شنو و يبدو
    لي أنهم أشدَّ عداوةً لهركات مشحلة على أحزاب فتة على بون قحطان بن عفنان
    منهم لبنو زاحف بن داعش بن كوزان؛ و يمكن نظرتم للدعامة زاتو أنهم ألعن
    وأظرط و بالتالي أرعن مَنْ هبَّ و دب على كدارين ، متل كلاب السرة
    كلا، بل إنهم أشبه ب<ديك المسليمة، قاعد بهنا يعوعي لصلاة العصر
    و بهناك بصلتو يكشنو فوقا عشان يمخموه في ملاح الغذا> .
                  

02-09-2025, 10:47 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # كُرسِيٌّ ساخِنٌ عَلى هَوامِش أم قَشْعَم # (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote: +لأنو الخطاب التحريضي بتاع وهمة جلابة و دولة 56
    دا خطابهم هم ماخطاب الجنجويد .الجنجويد لقوهو سرج بي بردعة ركبوه بس .
    دا خلاني افهم طبيعتهم وخلاني افهم الاسباب الخلتهم يحاولو يستقطبو الشماليين
    كنوع من الدعاية والتكسب السياسي لكن هم أصلاً الزغاوة ماسكين في خطاب
    التهميش أكتر من غيرهم يا دوب فهمنا السبب البخليهم بعد اتفاق جوبا بدأوا يسعون
    لاستقطاب شباب من لجان المقاومة الشعبية بعد ثورة ديسمبر-19 ويتباررزون
    في أساليب بأغراءاتهم بالرُُتب وا لمزايا والشعارات الرنانة الجوفاء كم كناً
    أبرياء غُشماء، لكن خلاص لكن الحمدلله الحرب فتحت عيونا للكتير المُثير .
    + معانتا طالما أصل الأزمة في النهاية عروبة و زرقة
    و تمركُز وتهميش متل حكاية <البصلة وقشرتا> معناتا ال دعم السريع
    ديل فعلن طلعو <دم صرع> هبنقات قابضين الريح على قول الفرعون وردي،
    متل عمك الهندوي داك قالو حايم في الهرتوم عاطل لا شُغُل لا مشغلة، قام لقي ليو
    مظاهرة يهتفون < عاش أ بو هاشم عاش أبو هاشم>، راح طوالي راكب الموجة في
    وسط الشَّفع متل ضكر النمل ، يتطاول و يتقاصر ويهنق معاهم الود ثورجي للطيش :
    " أأأأأش أيو هاشم آآآآش أبو هاشم" ، لامن في النهاية جو ناس أبو طيرة فكو الحيرة
    و فرتقو الهيصة وكل قرد تشعبط جبلو،يلا عمك أدروب يا دوبك انتبه بدا يسأل ،
    عشان يعرف حاجة أبو هاسم إرفنا لاكين آشة دايطلع منو مرتو و لا شنو!!
    بلاي عليك دي أمة يشفعو ليها ، جنس التنابلة ديل يختفو ليك طاقية
    النقطة من المادح في 40 أم القرى سوق طم/ بوول!!
                  

02-10-2025, 10:57 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 14219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # كُرسِيٌّ ساخِنٌ عَلى هَوامِش أم قَشْعَم (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote: عبدالرحمن عمسيب دا عضو بارز في جماعة البحرو النهر الصاعدة
    + كلامو باختصار انو شعوب الشمال والوسط والشرق بينهم ترابط دم قوي مهما
    اختلفت القبايل اما ناس دارفور فهم رموم زرقة ساي والعرب الفيهم عطاوه وماببقو
    لينا زاتو، ذكر قصة كتلة المتمة و تيك/ تاطورية التعايشي ود تور شين و المأسي
    الشفناها من جهادية ناس موسى دكيم عمارة دنقس ونور عنقرة(أسامي تكطع الوضو) .
    غير انو السودان الانجليزي حق 56 دا شملهم معانا تمامة جرتج ساي بدون ترابط
    او شبة بينا وبينهم لا خِلقة لا أخلاق . وإ قليم دارفور دا زاتو لو انفصل فهو اقليم
    موبوء بخماسية الجهل ن الفقر المرض، الجهوةي وا لعنصرية المضادة ؛ و
    حتى لو فيهو ثروة فهم ماشعوب مؤهله انها تستفيد من الثروات دي لأنهم
    ناس حروب ومشاكل وجهل اكتر منيكونو ناس تعمير . التعمير
    والفكر والادب من سمات ناس الشمال والوسط.
    تعرف عبد الرحمن عمسيب دا موتور
    بعنصرية لامن ريحتا جايبة عطرابة، وهو ت يار له ماله وعليه
    ما عليه، قال ابن عباس كلٌّ يؤخذ من رايه ويُردُّ إلا صاحب هذا لقبر.
    + عمومن كلامم دا ربما ليه أصل في الحركة الثقافة الأدبية اللي يبدو
    أنها بسارية انصرافية و رافعة فقط شعارات وهتافات كانت مناهضة
    لديكتاريورية و استبداد العسكر منذ عبود ثم حجعفر نميري.
    + الحركة الأدبية دي على خلاف رأي عمسيب ورفاقه هؤلاء
    توحي ليك بأنو همها و ما يعنيها بالدرجة الأخلق خلق تيار ثقافي وحدوي
    تنويري بالأساس و سمت نفسها برمزية لافتة ( الغابة و الصحراء) و جمعت
    من أبناء الشريط النيلي القصاص د.محمد عبد الحي ، طائر السمندل صلاح أحمد إبراهيم
    (و كتلة عنبر جودة) ، علي المك، عمر الدوش(وحزنه القديم)،مصطفى سند(وبحره القديم)
    و من الغرابة الفيتوري، النور عثمان أبكر (وصحو كلماته المنسية) محمد المكي إبراهيم
    (ورحيقه والبرتقالة) و يمكن هسي عبد العزيز بىمة ساكن(الجنقةو مسامير الأرض)،
    + وإن لا بُدَّ من إشارةٍ إلى من حذا حذوهم و لفَّ لفهم من رجالات السياسة ، فالدكتور
    جون قرنق راس رمحهم بلا منازع ، ثم منصور خالد(النفق المظلم ) و تيسيرمحمد
    أحجمد(زراعة ا لجوع / CULTIVATION OF HUNGER / زراعة الجوع)،
    ,وعلى عبد القادر (SUDAN ECONOMY IN DISARRAY/ ا
    قتصاد السودان في جبانة هايصة)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de