|
Re: حميرتي و قطيع الحمير ( 2) (Re: السر عبدالله)
|
تحياتي الأخ السر
لقد سبق لي أن كتبت في أول موضوع عن حميرتي و قطيع الحمير
________________________________
سيذكر التاريخ ان هناك من دعم التتار بالقول و الدعاية و إظهار البشر و السرور في كل ضربة يتلقاها الجيش الوطني لأنه ( إما) : ١- ينتمي للعصبة القبلية التي ينتمي إليها غالب التتار. ٢- يدعي ان الجيش الوطني يقوده كيزان وهو يكن حقدا عليهم. ٣- يعتقد انه مثل التتار يعيش مهمشا في السودان. ٤- يكن كراهية لكل تيار وسط و شمال السودان . ٥- منتفع من التتار ماديا
وما خفى أعظم
| |

|
|
|
|
|
|
Re: حميرتي و قطيع الحمير ( 2) (Re: Zakaria Fadel)
|
Quote: أمصص بظر اللات والعزي! |
طول عمرك حتكون فاقد تربوي منحط ، عندنا اخوات هنا في المنبر وشابات في عمر بناتنا لكن حتلقى الاحترام والتأدب من وين؟ وإنت مناصر للشفشفة والاغتصاب. ما لفتني للبوست ده تعليق من احدى الاخوات في قروب يضمني معهم في الواتساب ، وقالت منبركم بقى أدبخانة، أتعجب من مالك هذا المنبر الذي يطلق العنان لهكذا قبح ، ولو ده حرية رأي فطظ في هكذا حرية
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: حميرتي و قطيع الحمير ( 2) (Re: ترهاقا)
|
اخي الكريم ترهاقا من أين له العقل وهو كالذي يحمل اسفارا .... العبارة قالها ( حسب الروايات) سيدنا ابوبكر الصديق لاحد المشركين وطفق يرددها كالطيرة المبارية السيرة غافلا عن انها لا تمس شعرة في مؤمن
من أين له بالخلق القويم وهو يناصر قوم سرقوا و اغتصبوا و قتلوا من أين له بالخلق الطيب و لسانه يخرج مت يصيبك من نافخ الكير عندما لا يحرق ثيابك
يكفي انه احد القطيع
| |

|
|
|
|
|
|
Re: حميرتي و قطيع الحمير ( 2) (Re: Zakaria Fadel)
|
Quote: لعبارة قالها ( حسب الروايات) سيدنا ابوبكر الصديق لاحد المشركين |
الحديث ده طبعا من تخاريف البخاري وما اكثر تخاريفه، والصحابي الجليل ابوبكر الصديق لا يمكن كلمة زي دي تطلع منو، وفي كتاب البخاري أحاديث ما أنزل الله من سلطان لا يمكن تقولها في وجود اسرتك
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: حميرتي و قطيع الحمير ( 2) (Re: ترهاقا)
|
ترهاقا أقرأ هذا القول من تفسير الأمام الطبري .. وأجب بنفسك علي سب القائد محمد حمدان دقلو والذين يتبعونه ... في قول هذا الدعي (حميرتي وقطيع الحمير)
حدثنا محمد بن الحسين قال، حدثنا أحمد بن المفضل قال، حدثنا أسباط, عن السدي: (ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوًا بغير علم)، قال: لما حضر أبا طالب الموتُ, قالت قريش: انطلقوا بنا فلندخل على هذا الرجل، فلنأمره أن ينهى عنا ابن أخيه, فإنا نستحي أن نقتله بعد موته, فتقول العرب: " كان يمنعه فلما مات قتلوه " ! فانطلق أبو سفيان, وأبو جهل, والنضر بن الحارث, وأمية وأبيّ ابنا خلف, وعقبة بن أبي معيط, وعمرو بن العاص, والأسود بن البختري, وبعثوا رجلا منهم يقال له: " المطلب ", قالوا: استأذن على أبي طالب ! فأتى أبا طالب فقال: هؤلاء مشيخة قومك يريدون الدخولَ عليك ! فأذن لهم, فدخلوا عليه فقالوا: يا أبا طالب, أنت كبيرنا وسيدنا, وإنّ محمدًا قد آذانا وآذى آلهتنا, فنحبّ أن تدعوه فتنهاهُ عن ذكر آلهتنا, ولندَعْه وإلهه ! فدعاه, فجاء نبي الله صلى الله عليه وسلم, فقال له أبو طالب: هؤلاء قومك وبنو عمك ! قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما تريدون؟ قالوا: نريد أن تدعنا وآلهتنا، وندعك وإلهك ! قال له أبو طالب: قد أنصفك قومك, فاقبل منهم ! فقال النبي صلى الله عليه وسلم: " أرأيتم إن أعطيتكم هذا، هل أنتم معطيَّ كلمة إن تكلمتم بها ملكتم العرب, ودانت لكم بها العجم، وأدَّت لكم الخراج؟" (42) قال أبو جهل: نعم وأبيك، لنعطينكها وعشرَ أمثالها, فما هي؟ قال: قولوا: " لا إله إلا الله "! فأبوا واشمأزُّوا . قال أبو طالب: يا ابن أخي، قل غيرها, فإن قومك قد فزعوا منها ! قال: يا عم، ما أنا بالذي أقول غيرها حتى يأتوني بالشمس فيضعوها في يديّ, (43) ولو أتوني بالشمس فوضعوها في يديّ ما قلت غيرها! إرادةَ أن يُؤْيسهم ، فغضبوا وقالوا: لتكفّنَّ عن شتمك آلهتنا, أو لنشتمنك ولنشتمن من يأمرك . فذلك قوله (فيسبوا الله عدوًا بغير علم) .
هؤلاء كفار قريش، جاءوا للنبي وطلبوا عدم التعرض لآلهتهم والرسول قال لهم ما قال .. نزل قرآن يتلي إلي يومنا هذا .. في قوله تعالي: وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ كَذَٰلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (108) سورة الأنعام.
والسن بالسن والعين بالعين والأذن بالأذن والأنف بالأنف والجروح قصاص ...
كلام عدل أم لا؟
بريمة
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: حميرتي و قطيع الحمير ( 2) (Re: ترهاقا)
|
Quote: <الحديث ده طبعا من تخاريف البخاري وما اكثر تخاريفه، والصحابي الجليل ابوبكر الصديق لا يمكن كلمة زي دي تطلع منو، وفي كتاب البخاري أحاديث ما أنزل الله من سلطان لا يمكن تقولها في وجود اسرتك |
السطحيون يعتقدون أن الأخلاق هي كلام مهذب وناعم ومنمق لا أبدا الكلام بحسب مغزاه ومرماه فما هو منكر في مرمى معين قد يكون مطلوب وممدوح وقمة الخلق حينما يكون في مرمى يناسبه سيدنا أبو بكر رضي الله عنه عبر بصرامة بكلمة زاجرة قاسية غاضبة لمن شكك في إستدامة نصرتهم للنبي صلى الله عليه وسلم ليؤيدي الرسالة الربانية فهذه العبارة حقق بها أبو بكر الصديق رضي الله عنه بحكمته مقاصد متعددة وهي سب إلاههم المعبود من دون الله ثانيا الزجر باشعار الصرامة والقوة لمن شكك في نصرتهم للنبي صلى الله عليه وسلم بتحدي المشكك وسبه ليؤكد له أنه لا يخافه ولا يهابه ولا يهاب معبوده الصنم ففي هذا إظهار للصرامة في الثبات على المبادي والثبات على المبادي هي المطلوبة في الأخلاق وليس الكلمات الناعمة في غير موضعها قال الله تعالى: لَّا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَن ظُلِمَ ۚ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا (148) والاتهام بالباطل بما يشين ظلم
| |

|
|
|
|
|
|
Re: حميرتي و قطيع الحمير ( 2) (Re: منتصر عبد الباسط)
|
يا بريمة، هل أنت تناصر وتتبع حميدتي لانه سياسي محنك أم لأنه من قبيلتك؟ هل انت مقتنع بإنو كان حميدتي وإلا البرهان مقومين الحرب دي عشان تحول ديمقراطي وحكومة مدنية منتخبة؟ا لفلول وحميدتي هم سبب الدمار الحاصل ، انت مسترخي في الساحل الشرقي وما حاسي تماما بالمآسي الحاصلة في السودان بل تناصر طرف من طرفي الدمار، الشعب السوداني قام بأعظم ثورة لإعادة الامور إلى نصابها ، ولكن جا حميدتي بتاعك ده والفلول اللي عملوا حميدتي ناطين ولمصالحم الشخصية دمروا البلد ، ومن شعارات الثورة كانت الجيش للثكنات والجنجويد ينحل، عندما تطغى المصالح القبلية والشخصية على مصلحة الوطن فعلى الدنيا السلام
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: حميرتي و قطيع الحمير ( 2) (Re: ترهاقا)
|
ترهاقا
في هذه الأنتخابات في أمريكا، أنا صوت للرئيس القوي، مستر ترامب .. لعلك تقول برضو دفعوا لي أو ترامب ود قبيلتي؟ أو ترامب مثقف؟ أو رجل مهذب؟ .. أنت براك عارف الإجابات لهذه الأسئلة. لكن أنا عارف أنا عايز الرئيس ترامب في الرئاسة لماذا؟ هذا هو المحك في المناصرة ..
عشان كده أنا أقول لك ولأمثالك مثل زكريا فضل والسر عبد الله، أمامكم خيارات أن تساعدوا الدعم السريع بأخراج أهلكم من فوهة البندقية بسبب أستنفارهم مع الكيزان والفلول ودواعشهم وفلنقاياتهم. ألزموا مساكنكم وأمسكوا عليكم شبابكم وكحولكم .. وما بيتجيكم عوجة.
الأشاوس يدهم طويلة وأبناء الشعب السودانى الذين ينظرون خارج صندق القبيلة والجهة والأثنية واللون يعرفون أن خلاص الشعب السودانى في الدعم السريع.
ومسيرة الأشاوس الظافرة سوف تحقق أهدافها للشعب السوداني .. ما أظن رأي أحد منكم منازلة حقيقية للكيزان وداوعشهم مثل ما يفعل الدعم السريع ..
والنصر حليف الأشاوس ولا نامت أعين الجبناء والمخزلين.
بريمة
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: حميرتي و قطيع الحمير ( 2) (Re: ترهاقا)
|
ترهاقا
Quote: تقصد هلاك الشعب السوداني، تاريخ جرائمكم في دارفور فقط وبالتعاون مع فلولكم سيظل نقطة سوداء مثل سواد قلوبكم على مر الاجيال |
كنت أمل أن عام 2025م يكون عاماً جديداً تأتينا فيه بموقف مختلف .. هذا الذي تقوله هو رأيك منذ عام 2019م ..
الجديد شنو الذي تود تقوله لي؟ هل منكافات والسلام أم لديك رؤية؟
أنا موقفي ورؤيتي واضحة كل ما لدي أن أقوله أن أدعو أبناء شعبنا بتقليل حدة الحرب .. بدعوة مناطقهم أن تبعد حشر أنفسهم ما بين الدعم السريع وجيش الكيزان ..
قبلتوا منى هذا بحاوركم ولدي ما أقوله ... ما قلبتوا ها ديك النقعة والحشاش يملأ شبكته وفي هذه الحالة أنا أدعم ضف الدعم السريع ضدكم. وما عندنا غير نطقعكم جيش علي مستنفرين علي فلول مثلك.
بريممة
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: حميرتي و قطيع الحمير ( 2) (Re: Zakaria Fadel)
|
يا بريمة إنتو الكيزان وجنجويدكم كيزان صنعكم الكيزان عشان يحارب بيكم قوات شعب السودان المسلحة فالجنجويد كلاب الكيزان الضالة أما قوات شعبنا اطهر بقعة من دنس الكيزان والكوز بريمة يتنفس الكذب!
| |

|
|
|
|
|
|
|