(سِيُولةٌ نَقديَّة في مَصارِف بنت عَدْنانَ)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 03:30 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-09-2023, 10:18 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
(سِيُولةٌ نَقديَّة في مَصارِف بنت عَدْنانَ)

    09:18 AM November, 09 2023

    سودانيز اون لاين
    دفع الله ود الأصيل-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    ♤ تنويه بيسط لا بُدَّ في الميَّة منه♤
    ♤ الخيت دا لامن سبق وافترعناه في حينه ذك
    كان محروه دائراً حولجحافلَ جراَّ{ةٌ و جيوشٌ عرمرمٌ
    من أخْطائنا الشائعةٌ و الشائنةٌ حدَّ الفظاعة ممايعكِسُ إلى مدى
    هي ضَحْلةً عقليَّتُنا الجمعية ( Social l Mind-Set) و كم
    هي شائهةٌ مواعينُ ثقافتنا ونحن شعب اللله المُحتار .
    ♤ وإذ إنَّنا نعيد بعثه من مرقده و بنشِه من قربه
    المندثر فليس هذا من باب خلوِّ وفاضِنا أو فراغ كيسنا
    عن جديدٍ لنطرحه ن بقدرما هو شعورنا بمدى الحاجة لالتفاتة
    ولو شّذّراً بين الفينة والفينة نحو دواخلنا لنتلمَّسَ بعض ما
    اعتراها من تجاعيد وتشوهات خُلُقية أكثر منها خَلْقية.
    ود ال ح ي ش ا ن ال ت ل ا ت ة
    مؤذنٌ في مــــــــــــــــــــــالطة






                  

11-09-2023, 10:21 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (سِيُولةٌ نَقديَّة في مَصارِف بنت عَدْنان (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ♤ انظر يا هدانيَ و رعاك الله،
    إلى مثلِ هذه ( المَقولةِ ) الذائعة الزاعِمةِ جُزافاً
    بأنَّ :"خطأً شائعاً خيرُ من صوابٍ مجهولٍ" وعلى
    ذلك يمكنك أن تقيسَ و تسقف على كدا!
                  

11-09-2023, 10:38 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (سِيُولةٌ نَقديَّة في مَصارِف بنت عَدْنان (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ▪ أوليس هذا بحدِّ ذاته أفدُ خَطَلٍ و خَلَلٍ عقليٍّ من
    شأنه أن يُسوِّغَ الأمر لكلِّ ناسفٍ لقضية الثقافة من عروشها
    و خنق الوعي من كناكينه و لجعل عاليَ هويتناسافلها ؟! فيا له
    من تفكيرٍ جمعيٍّ موغلٍ فس السلبية و الَّتقاعُِسٍ و فيه دعوة
    متخاذلة لوأدِ هِمَم البحثِ و التقصِّيللصوابٍ ؛ و بالتالي (تُعَبّيد)
    السبل لسُلحُفائيَّة السعيٍ للبحث عن الصواب و تحري الدقة
    و الأمانة في أقوالنا فضلاً عن أفعالنا؛ ما قولكم؟
    ثمم( مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ )
                  

11-09-2023, 12:49 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (سِيُولةٌ نَقديَّة في مَصارِف بنت عَدْنانَ/ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    غلاطٌ شائعةٌ.. و بالهبل
    ♤هنا مقتطفاتٌ عشوائية كغيضٍ من فيضٍ لغَلَطاتٍ شائعاتٍ و بالهبل.
    و قبل الغوص سحيقاً في مضارب هذا المبحث العلمي الجافِّ و المتبحِّرِ ،
    دعونا ندردش ببعض الأخطاء النشاز و الشوارد من حظيرة بنت عدنانَ لغة
    (الظَّـــاد) كما يحلو نطقها ، و بكل أسف، لكثيرٍ من أهل جزيرة العرب. و
    تحضرنا من طرائفهم ذاك الاعرابي البغل الذي عض بعلته فجدع شحمة
    أذنها متل هنوووك. و لما كلبشوه أخذوه فاعتلوه ليمثل أمام قاضي
    الاحوال الشخصية رافع عن نفسة محتجأ بدليل من قوله تعالى
    "و اللائي تخافون نشوزهن فعظوهن و اهجروهن
    في المضاجع و اضربوهن"

    ● و لعل من أشيعِ الشائعات عندنا في بلدنا الحبوب هذا،
    و بزماننا الجميل هذا هو الخلط لدى العامة و كثير جداً حتى
    من نخب الخاصة و بالذات رواد و رائدات الفيسبوك، حيث فكرتُ
    و نجِّمتُ كثيراً و قرأتُ لأولئك المفسفسين و المفسفسات و المتوترين
    و المتوترات و هم يجمعون مثلاً كلمة منشور على (مناشير) و أكثر
    تحديداً للأسف أدمنات القروبات ، فقلنالم إذن فعلام تجمعون مفردة (منشار)؟!
    ما قد يعكس لك إلى أي مدى نحن قومٌ أنكشاريون و يدنا على (المنشار) لحسم
    قضايانا و إسكات خصومنا بالسياسة و مخالفينا في الرأي . ذلك عِوَضاً عن
    مقارعة الحُجية بالحُجة، و ضحد الفكرة بالفكرة. و لحد ماغايتو بعضهم
    الماقوو روسينم و ما أخدتم العزة العنطظة بالإثم و قبلوا منَّا
    على مضضٍ مشكورين صوبناها لهم ب(منشورات).
    ♤ و لعل الخلط نفسه حاصلُ ما بين مشتقات بعض الألفاظ و المفردات ،
    على أنها مترادفات. كقولهم مثلاً: استلام الرسائل ، أو الجوائز ، أو البضائع.
    لكن الصواب هو (التسلُّم). و أما الاستلام فلا ناقةَ له و لا بعيرَ بشيء من ذلك.
    وإنَّما يصُح بمعني الاحتضان و الالتزام ، كقولنا استلام الحجر الأسود)
    عند مراد الطواف ببيت الله العتيق ، حينما نريد أخذه بالأحضان.
    هذا و دمتم دمتم دمتم سالمين غانمينَ تاممِّسين َ لامِّين!!
    ود الح ي ش ا ن ال ت ل ا ت ة
    مؤذنٌ في مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالطة
    يعني: مالصة قاعدة ملَط!!
                  

11-09-2023, 03:44 PM

زهير ابو الزهراء
<aزهير ابو الزهراء
تاريخ التسجيل: 08-23-2021
مجموع المشاركات: 8130

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (سِيُولةٌ نَقديَّة في مَصارِف بنت عَدْنان (Re: دفع الله ود الأصيل)

    أخي وصديقي واستاذي دفع لله ود الأصيل

    تحياتي
    كنت اود التواصل معك في امر هام وعليه لم أجد لكم بريد إلكتروني او رقم هاتف
    بالله ارسل كلاهما لا همية الأمر
    مع صادق الاجلال والامتنان
    زهير عثمان حمد


    ا
                  

11-09-2023, 06:47 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (سِيُولةٌ نَقديَّة في مَصارِف بنت عَدْنان/ (Re: زهير ابو الزهراء)

    حــــــــــــــــــاضر صديقي الأبدي الودود أبا الزوز
    غالٍ و طلبك رخيص عزيز دُنيايا يا أعزَّ عزيزْ، راجع الخاص
    لِتَجدَ ما يسُرُّك مع أعذب تحياتي و خالص أمنياتي.
                  

11-09-2023, 07:06 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (سِيُولةٌ نَقديَّة في مَصارِف بنت عَدْنان (Re: دفع الله ود الأصيل)

    + قُبَّال نرمي ترس تقيل على قولت حيبو ود ياسين،
    لا بأس بمداخلة لينا هنا جاءت ردَّاً على عمك أبريش، لعها
    كانت مثار عودتنا لهذا الخيث القديم المهجور و المُتجدِّد.
    + أشكرك،عملنا بريش على و أهنئ فيك نفحة روح رياضية
    حَحدَّ (اللَّيلاقة) و تقبُّلك للآخر ، سمة أخلاقية وتربوية مغبون فيها ممن
    هبَّ و دبَّ في أنسجة هذا البامبر، و يشاركك فيها -للامانة - الحبيب اللدود
    عرَّاب الجنجا للأسف، و سليل الناظر حمَّاد أسوسة ول أبا بريمة.
    + نجي بقى لتكبُّدكم وعثاء السفر و عناء الشرح في المعجم لزول
    مهووس بقضايا ووشوارد بنت عدنان صرفاً و نحواً و معانٍّ و ببياناً
    وبديعاً وعروضاً وتجريداًهذا فضلاً عن لُغَتَينِ أخريين ، ولكأنَّ
    شأنَك في في هذا شان من جاء يبيع الماء في حاةر السُذقاة .
    + أوافقك القول في شوائع الأخطاء الفظيعة التي يقع فيها نخبةٌ من
    مذيعي و مذيعات الفضائيات ، و الجزيرة مثالاً لا حصراً ، و هاك منها
    أمثلة 1 / فتحَهم لام الفعل في (حَلَقة,) و هي مسكونة في مفردها و متحركة
    في جمعها، حسب قاعدة الصرف (البنيوية) وأكثر من يقع فيها عبد الرحيم
    فقراء(بتاع "من ووشنطن" ، جنبك هناك ممكن تنصحو) 2/ فتح التاء الزائدة
    في (اشتَهَر ) و كذا الطاء الزائدة في (اضطَّر) وكلاهُما مضمومتان
    لبناء جذر الفعلين للمجهول ، أي اشتُهِر و ااضطُّر .
    هذا غيضٌ من فيض و ما خَفِيَ أعظمُ.
    + ود ال ح ي ش ا ن ال ت ل ا ت ة
    مـــؤذنٌ فـــي مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــالطـــة
    يعني مالصة قاعدة ملَط وكدي!
                  

11-10-2023, 05:26 AM

زهير ابو الزهراء
<aزهير ابو الزهراء
تاريخ التسجيل: 08-23-2021
مجموع المشاركات: 8130

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (سِيُولةٌ نَقديَّة في مَصارِف بنت عَدْنان (Re: دفع الله ود الأصيل)
                  

11-11-2023, 07:53 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (سِيُولةٌ نَقديَّة في مَصارِف بنت عَدْنان (Re: زهير ابو الزهراء)

    بكتب لي العبارة دي : The recipient is unknown
                  

11-11-2023, 08:08 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (سِيُولةٌ نَقديَّة في مَصارِف بنت عَدْنان/ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ▪ كذلك من أشيع شائعات ما يخطيء به الناطقون
    و غير الناطقين بلغة الضاد ، كما الناطقين بألسُنٍ غيرِها،
    ليس فقط ، في دارجيتنا اللهيجة السكرية، بل على المستويين الإقليمي
    و االدولي ، قولنا:( رأسا على عقب). و حسب منطق الأشياء ، فذاك مما
    يٌعد وضعاً طبيعياً جداً: أن تستقر الرأس على عقبٍ. و لعل الصواب في عبارة
    ( Up-side-down) التي صاغها الفرنجة للتعبير عن وضعية مشقلبة لأي شيء
    مو راكب عدلو. أي :أن نشقلب الشيء بحيث نجعل (عقبه على رأسه). أي
    ( عاليَه سافلَه) و العكس ليس صحيحاً؛ تماماً مثلما يترجمها الأعاجم بما
    معناه (عقِباًعلى رأسٍ) . و لعل ذلك يكون هو الاقرب إلى تأويل قوله
    عزَّ من قائلٍ{فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَ أَمْطَرْنَا
    عَلَيْهَا حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ مَنْضُودٍ} .
    ▪ أما نحن فقد أبت علينا نفوسنا الأمارة بالسوءإلا أن نمارس عادتنا السرية
    السيئة و ديدننا في عكس تيَّار دايناميكا منطق الأشياء لنترجمها بقولنا :" رأساً
    على عقِبٍ" و كأنما فسرنا الماء المطلق بماءٍ قُراحٍ بعد لئْيٍ.ذ،لك لكون وجود
    الرأس على العقِب يُعدُّ وضعاً طبيعيَّاً و ربما لو قلنا"عقِباً على راسٍ"لكان
    ذاك عين الصواب؛أم ماذا؟ فكم نتجنى على لغة منطقنا، و منطق لغتنا .!
    ود ال ح ي ش ا ن ال ت ل ا ت ة
    مؤذنٌ في مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالة
    يعني : مالصة قاعدة ملَط
                  

11-11-2023, 12:06 PM

زهير ابو الزهراء
<aزهير ابو الزهراء
تاريخ التسجيل: 08-23-2021
مجموع المشاركات: 8130

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (سِيُولةٌ نَقديَّة في مَصارِف بنت عَدْنان (Re: دفع الله ود الأصيل)

    يا صديقي تحياتي

    صدقني ااسف لازعجك ولكن الامر مهم
    ارجو ان ترسل لي ايميل بسرعة لشرح الامر بالتفاصيل
                  

11-11-2023, 12:33 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (سِيُولةٌ نَقديَّة في مَصارِف بنت عَدْنان (Re: زهير ابو الزهراء)

    أنا الآسف للتأخير ، و لو إ، رسلتو ليك من أول أمس
    على مسنجر البورد على اسمك القديم (زهير عثمان حمد) ولكن
    هسي راجع إيميلك بتلقى إي ميلي موجود بإذن الله
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de