ياخواض: الاماكن المتعددة دي ظهر فيها ذات الإنسان الافريقي اي "الاسود" وحده لاشريك له بطول وعرض مئات آلاف السنين، أو ده هو "الهومو سابين"! الانسان الحديث "الهومو سابين سابين" فكانت امرأة تحديدا، والموقع الفيهو الانسان الحديث وضع اساس الحضارة فكان في السودان الحالي، بدليل انو كل جينات عالم اليوم، سليل الانسان الحديث ذهبت حيث وجدت من السودان الحالي، أو ده كلام اجدادنا قبل اكثر من 2,400 سنة من تاريخ اليوم، الامنو انهم اول من خلق رب العزة كبشر!! اها، مشكلتك شنو كلام زي ده يزهحك كايس باي طريقة تحشر الاوربيين والعرب؟
11-02-2023, 11:31 PM
osama elkhawad osama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20885
Quote: ياخواض: الاماكن المتعددة دي ظهر فيها ذات الإنسان الافريقي اي "الاسود" وحده لاشريك له بطول وعرض مئات آلاف السنين، أو ده هو "الهومو سابين"!
اهلا بشاشة
يا بشاشة عندك مشكلتان.
الأولى : لم تسمع اللقاء مع شيخ انتاديوب.
والثانية: لم تقرأ جيدا تعليقي على كلام شيخ انتاديوب، حين ذكرت انه يتبنّى الخيار العلمي الصحيح، أي ان الانسان العاقل ظهر في افريقيا فقط. ولم يظهر في اماكن متعددة.
11-03-2023, 06:03 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39159
Quote: أي ان الانسان العاقل ظهر في افريقيا فقط. ولم يظهر في اماكن متعددة.
الكلام ده كتلناها بحث في االبورد من 2002 لحدي هسة 2023 وبرضو تلفو وتجو تكررو نفس الكلام العرب فرع من كوش اليهود فرع من كوش السودانيين اصل البشرية فقط يعيشون في مناهة السامري واللبظ الوافد
والعقل الكوشي three dimentions هو العقل السوداني يتحرك في مجال واسع ادناه العريزة واعلاه الغيب وقررط على كده لحدي ما ننشر نظرية المعرفة الكوشية في العالم ونعولم السودان والسودانيين وانت بس باري اللبظ يا ابو القدح لسه ما وصلت حتى مرحلة الهاي برايميت كمان كدي يا خواض وريني قوم موسي في الاية دي منو ؟؟؟ وَمِنْ قَوْمِ مُوسَى أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ (159)
https://www.top4top.me/
11-03-2023, 08:07 AM
osama elkhawad osama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20885
Quote: فكيف يتفق "آدم" دارون مع "آدم" السردية التوراتية؟
من ادم الخليقة (ذرة الهيدروجين) لي ادم الخليقة ادم ابو البشر الهومو سابينس مافي حلقة مفقودة داروين قدم فرضية وليس نظرية وفي فؤيق بين النظرية والفرضية وكتاب الانسان موجود في الاسافير من تالبف العبدالله بس شوف الرؤية دي
Quote: نظرية المعرفة(1-3)ا
عادل الامين
الحوار المتمدن-العدد: 1706 - 2006 / 10 / 17 - 08:11 المحور: الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع
https://www.top4top.me/ خلق الله آدم في الجنة وعقله يزخر بالمعارف والعلوم كلها ، كان يعيش حياة كاملة ، وعندما هبط إلى الأرض احتجبت هذه المعرفة بغطائين ، حجاب ظلماني (Dark Screen) وهو حجاب الغريزة (شهوتي البطن والفرج) وأصبح هناك جزء من عقله يؤدي وظائف الجسد ومطالبه يسمى عقل المعاش (Living Mind) والجزء الآخر برمجت فيه المعرفة الأزلية يسمى عقل المعاد (Post Living Mind) أما الحجاب الثاني فهو حجاب نوراني (Light Screen) وهو حجاب العقل نفسه ذلك العقل الذي يفسر الأشياء بأضدادها ، نجد أن تركيبه الإنسان من روح وجسد لعبت دوراً كبيراً في انقسام عقل الإنسان تبعاً لذلك ليؤدي مطالب الروح التي تنشد المعرفة الأزلية التي تعلمتها في عالم الذر .
قام آدم بتوريث هذه المعرفة إلى ذريته التي جاءت من بعده ، إن الإنسان في هذه الحياة يتذكر ولا يتعلم ، أي أن المعرفة تنبع من داخل عقل الإنسان ، والإنسان المجود للسلوك والمتأمل يستطيع أن يرفع الحجب ويبدأ مشوار السير إلى الله ، والسير إلى الله ليس بقطع المسافات ولكن بتقريب الصفات إلى الصفات . إن آيات الآفاق وآيات النفوس هي دليل الإنسان في البحث عن الحقيقة ، قال تعالى [سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق ، أوَلم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد] (53 فصلت) .
إن التعارض في النفس البشرية بين مطالب الجسد والروح هو الذي يجعل الإنسان يتأرجح بين الخطأ والصواب ويتقدم إلى الأمام في حياة الفكر والشعور ، لذلك الخطأ شيء موجود في تركيبة الإنسان ولا بد منه حتى يتعلم الإنسان ويتذكر ، إن حياة الجسد والروح في تركيبتهما الفريدة حياة ذات حدين إما كان الجسد سجن للروح يجعلها تتوق للإنعتاق عنه أو أصبح الجسد بيت لها تستأنس به وتحضه على عمل الأعمال الصالحة وبذلك يكون الإنسان في حالة تقلب بين الخير والشر.
إن العبادات من صلاة وصوم وزكاة جاءت لتعين الجسد على خدمة الروح التي تتوق للكمال وإن تجويد الإنسان للعبادات يجعله يحس بالسمو والتقدم من الحالة الحيوانية التي يعاني منها إلى مصاف الإنسان الذي خلق لأجله كل هذا الكون .
إن المعرفة الإنسانية تنقسم إلى قسمين ، معرفة إيمانية وهذه المعرفة معرفة تصديق . إذ لا يكون السامع أو المتلقي ملزم بأن يصدق الخبر أو لا يصدقه … مثلاً إذا قلنا لأحد سكان الأسكيمو في القطب الشمالي أن هناك فاكهة عند خط الإستواء يقال لها البطيخ ، خضراء اللون من الخارج وحمراء من الداخل وحلوة المذاق فإنه في هذه الحالة قد يصدق ما نقوله أو لا يصدق وتصبح المعلومة في عقله في حالة عدم اتزان.
النوع الآخر من المعرفة هي المعرفة اليقينية وهذه معرفة تحقيق إذ إنه لا يصل إليها الإنسان إلى بعد إجراء تجربة عملية للتأكد من الخبر الذي نسمعه ، نعود للمثل الذي ضربناه في الفقرة السابقة ، إذا ركب هذا الرجل الأسكيمو الطائرة وجاء إلى بلد عند خط الإستواء وذهب إلى السوق . وسأل عن البطيخ فدلوه عليه فاشترى قطعة فنظر إليها فوجدها خضراء من الخارج وشقها بالسكين وجدها حمراء من الداخل ، ثم تذوقها فوجدها حلوة الطعم ، بذلك يكون حصل على معرفة مؤكدة للخبر الذي سمعه أول مرة في بلاده .
إن الفرق بين المعرفة الإيمانية والمعرفة اليقنية فرق مقدار كما أن الفرق بين الإيمان واليقين هو أن الإيمان معرفة قلقة ناقصة إلى حد ما بينما اليقين معرفة مستقرة تكاد تكون كاملة . قد سبق القرآن فلاسفة الغرب في ماهية العلم المادي التجريبي (Matrial Expermental Science) إلى نوع أسمى من المعرفة يمكننا أن نطلق عليها مجازاً العلم الروحي التجريبي(Spritual Expermental Science) ولندلل على ذلك نذكر تجربة سيدنا إبراهيم عليه السلام في إثبات قدرة الله المطلقة على إحياء الموتى والتي تضمنتها الآيات قال تعالى [وإذ قال إبراهيم رب أرني كيف تحيي الموتى قال أوَلم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي قال فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك ثم اجعل على كل جبل منهن جزءاً ثم أدعهن يأتينك سعياً واعلم أن الله عزيز حكيم] (260البقرة).
ومن هنا نرى أن التجربة التي قام بها سيدنا إبراهيم كانت تجربة تأكيدية لقدرة الله على إحياء الموتى ونال بذلك طمأنينة القلب وبرد اليقين ، وقد ذكر ذلك في سياق آية أخرى : [ وكذلك نري إبراهيم ملكوت السماوات والأرض وليكون من الموقنين] (75 البقرة) .
إن الناس تتباين في المعرفة وفقاً لطبيعة المعلومات التي يتلقونها وتختزنها عقولهم ، ويمكننا أن نقسمها إلى ثلاث أنواع من القضايا :-
(1) 2 + 2 = 4 قضية صائبة ( درجة أولى )
(2) ص + س = 4 قضية ظنية ( درجة ثانية )
(3) 2 + 2 = 3 قضية خاطئة ( درجة ثالثة ) .
بذلك يكون الناس أربعة ، مثقف ومتعلم وأمي وجاهل ، وفقاً لطبيعة القضايا التي يحملونها أو مبرمجة في عقولهم ، فالمثقف إنسان يجيد القراءة والكتابة ومستقيم أخلاقياً وتأثيره إيجابي على المجتمع وجل القضايا التي يختزنها عقله من الدرجة الأولى ، المتعلم يجيد القراءة والكتابة ، ضعيف أخلاقياً وينطبق عليه المثل الإنجليزي (The half Lerned man is a dengrous man) وتأثيره سلبي على المجتمع والمعلومات في عقله من النوع الثاني والثالث .. الأمي إنسان لا يجيد القراءة والكتابة ، مستقيم أخلاقياً وتأثيره إيجابي على المجتمع ، المعلومات في عقله من النوع الأول والثاني ، أخيراً الجاهل وهذا لا يجيد القراءة والكتابة ضعيف أخلاقياً وتأثيره ضار في المجتمع والمعلومات في عقله من النوع الثالث في الغالب ..
11-03-2023, 10:49 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39159
Quote: من ادم الخليقة (ذرة الهيدروجين) لي ادم الخليفة ادم ابو البشر الهومو سابينس
وده كلو قبس من مشكاة الفكرة الجمهورية التي يتغابى عنها مثقافيتة اليسار المستلبين الضيعو 67 سنة يلثهو ورا المشاريع المصرية وبشاشا شخصك تمام ماذا يعرف العرب من المحيط الي الخليج عن الفكرة الجمهورية السودانية ؟؟
كبر دماغك وعولم وعيك يا خواض تناقض شنو والله ما حصل قلت حاجة هنا ونقضتها ابدا السودان موعود بريادة من نوع فريد كون من جنودا يا وهم المهم موضوع تفرد السودان بشكل مشكلة كبيرة لنوع محدد من المحسوبين على السودان لحد هسة من اهل الايدولجيات دي الشيوعي والبعثي والناصري والكوز والسلفي بس ديل مشكلة السودان والبورد هسة في 2سبتمبر 2023 واحسن تواضعو ويعرفو حدود وعيهم وعالمهم وين؟؟؟
11-03-2023, 07:29 PM
osama elkhawad osama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20885
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة