بعد تخريب الرومان لأورشليم عام 134 ميلادية تفرق اليهود في وجه الأرض وبقي منهم من بقي في فلسطين، وممن بقي المعلم يهوذا، وقد كتب حوالي عام 200 ميلادية القسم الأول والأهم من التلمود وهو ما يسمى (المشنا) ويتضمن تقاليد زعماء اليهود السماعية وفتاواهم.. وأما القسم الثاني من التلمود فقد كتب فيما بين عام 200 وعام 500 ميلادية وقد كتب خارج فلسطين.. كتب في بابل، وهو عبارة عن شرح وتفسير لما جاء في ((المشنا)) ولقد أوردنا آنفاً نموذجاً لما جاء في التلمود من وصايا يهودية هي من الدلائل على مدى التعصب العنصري ولا بأس من إعادتها هنا.. تقول ((أيها اليهودي.. اعتزل باقي الأمم وابق على شخصيتك بينها واعلم أنك أنت الوحيد عند الله.. آمن بالنصر على العالم.. آمن بأن كل شئ سيخضع لك.. فاستغل.. وعش.. وانظر.. وانتظر)).. ومن أسوأ ما يوحيه التلمود لبني إسرائيل أن يعتقدوا أن كل الأرض ميراث لهم يجب أن يستولوا عليها من الخوارج (ويعنون بذلك كل من عدا اليهود) ويجب أن تؤول إليهم السلطة على هذه الأرض بكل وسيلة.. كما ظهر لك من الفقرة الماضية، ولقد كان من دواعي هذا الشعور أن اليهود انعزلوا عن الشعوب التي عاشوا بينها، ولم يرتبطوا بولاء للأرض ولا للسلطة التي عاشوا تحتها، وكثيرا ما اتهموا بالخيانة، إما للشعوب التي يعايشونها أو للسلطة.. فعندما ظهر الوعي الطبقي والثورات الشعبية في غرب أوربا في القرن السابع عشر ناهضها اليهود، وضلعوا مع السلطة يومئذ، وعن ذلك يحدثنا الأستاذ عبد الستار البدري في مقالة له بعنوان ((الصهيونية والعالم العربي)) ظهرت بمجلة القلم بعددها الخاص بحرب فلسطين وفيها يقول: ((ولقد ظهرت حركة يهودية في القرن السابع عشر عرفت باسم حركة (الهاسكالا) نتيجة لظهور الوعي الطبقي والثورات الشعبية في غرب أوروبا وقامت على أساسين: أولهما الولاء المطلق لرجال الكنيسة ورجال الحكم القائم حينئذ.. وثانيهما العداء السافر للحركات الشعبية التي استهدفت هدم النظام الاقطاعي الذي كان سائداً في اوروبا.. كما اهتمت هذه الحركة بإحياء اللغة العبرية القديمة وخلق وعي يهودي والارتفاع بالمستوى الثقافي والاجتماعي للجموع اليهودية وإبعاد الطبقة العاملة من اليهود عن الاندماج في الحركات الشعبية والثورية)).. فهم، في هذه المرة، حين ساندوا السلطة، إنما ساندوها ليعارضوا الحركات الشعبية التي، إذا انتصرت، لا تستقيم مصالحهم مع مصالحها، بالقدر الذي به تستقيم مع مصالح السلطة المتمثلة في الكنيسة، وفى أصحاب الإقطاع.. وبظهور الحركات القومية في اوروبا في منتصف القرن التاسع عشر ظهرت الحركة الصهيونية بين اليهود كحركة قومية، وقد كان من ضمن أغراضها جذب الطبقة العاملة اليهودية، وملء فراغها، والابتعاد بها عن الانغماس في الحركات الشعبية.. هذا إلى جانب الغرض الرئيسي بالطبع، وهو إنشاء الدولة اليهودية في فلسطين.. على أن تبدأ الخطة بالدعوة إلى إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين وذلك باستعمارها وامتلاك أرضها، وبمواصلة الهجرة المنظمة إليها.. وظهور الحركة ((الصهيونية)) لا يعنى أنها حركة جدَّت في حياة اليهود.. فقد سبق أن قلنا في هذا الكتاب إن اليهود يسمون القدس ((صهيون))، والأرض الموعودة، وجاءت من ذلك كلمة ((الصهيونية)) وهي تعني نداء الماضي للعودة إلى القدس، وبذلك فلا تكون الحركة ((الصهيونية)) نشأت في أواخر القرن التاسع عشر، وإنما انبعثت من جديد، بشكل تنظيمى جديد، على أثر ظهور كتاب الصحفي اليهودي النمسوي تيودور هرتزل عن الدولة اليهودية، ذلك الكتاب الذي أثار حماس اليهود، ونشر الدعوة إلى عقد مؤتمر للحركة ((الصهيونية)) فانعقد في عام 1897م، واتخذ قرارات بتنمية حركة الاستعمار اليهودي في أرض فلسطين، وكان بذلك البعث الحديث لحركة القومية اليهودية الهادفة إلى استعادة أرض فلسطين لإقامة دولة إسرائيل عليها.. وليس هناك شك في أن بعض اليهود ليسوا صهيونيين، وإنما هم يعتقدون تعليم أنبيائهم في الله، وفى دين التوحيد، ويفهمون معنى ((شعب الله المختار)) على نحو يمكن أن يكون بداية لقاء بين اليهود وبقية البشر، ولكن حركة الصهيونية أقوى من هؤلاء، وذلك لأن ميول النفوس البشرية تجد يسراً في الاستجابة لدواعي العنصرية، والتعصب، أكثر مما تجد في الاستجابة للنقاوة، وحرية الضمير.. ومن أجل ذلك، فإن حركة الصهيونية تمثل خطراً جسيماً، ليس على العرب فحسب، وإنما على العالم أجمع، وعلى اليهود أنفسهم.. وليس هناك سبيل لدرء خطر الصهيونية عن طريق الحرب، والسلاح، حتى وإن استهدف السلاح إفناء اليهود، ذلك بأن ما حصل من عنف، وبطش، وتقتيل، وسبي في عصور البشرية المظلمة لا يمكن أن يسمح له بأن يعاد في أيامنا هذه.. ومع ذلك فإن العنصرية اليهودية لم تزدد به إلا تمسكاً بتعصبها، وعمائها الشديد، ولقد استعرضنا في الصفحات السوالف طرفاً مما جرى لليهود من يوم دخولهم إلى أرض مصر في عهد الفراعين وإلى عام 134م حيث تم تحطيمهم، كأمة، على أيدي الرومان وبدأ تشتيتهم في أطراف الأرض، وغرضنا من هذا الاستعراض توكيد ضرورة اللجوء إلى أسلوب غير أسلوب الحرب لدرء خطر حركة الصهيونية، وذلك أمر سنعرض له فيما بعد إن شاء الله..
10-20-2023, 05:30 PM
Ali Alkanzi Ali Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 10746
Quote: (أيها اليهودي.. اعتزل باقي الأمم وابق على شخصيتك بينها واعلم أنك أنت الوحيد عند الله.. آمن بالنصر على العالم.. آمن بأن كل شئ سيخضع لك.. فاستغل.. وعش.. وانظر.. وانتظر)).
ليه فاليهودية دين عرقي وهو دين لا يعتنق أي اليهود لا يدعون لدينهم لأن الدين اليهودي يكتسب بالميلاد فاذا ولد انسان ابواه يهوديان فهو يهودي من الدرجة الاولى واذا كانت امه يهوديه فهو يهودي كذلك لان اليهودية عندهم تكتسب بالام ساشرح ذلك لاحقا اما من كانت امه غير يهودية وابوه يهودي فهذا يُعد يهوديا بالانتساب وهو من الدرجة الثالثة فالهيودية تكتسب من الام اصلا وهذا يرجع لأن سيدنا ابراهيم تزوج بسارة ولم تنجب له ولدا اي مولود فاقترحت عليه ان يتزوج بخادمتها هاجر وولد منها اسماعيل وعندما شب اسماعيل شبت الغيرة في سارة وكانت رحلة سيدنا ابراهيم لمكة وترك هاجر هناك ثم عاد لسارة فجاءته البشارة باسحاق لهذا يعتبر اليهود ان سيدنا اسماعيل ولد غير شرعي لابراهيم واسحاق هو الابن الشرعي لابراهيم من سارة لهذا هم ينتسبون للام وليس الاب ولو كان الاب لصار اسماعيل عما لليهود وهذا ما لا يرضون به
10-20-2023, 10:28 PM
Bashasha Bashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27206
نعم جمهوري، والان في سرج واحد مردوف معا علي الكيزاني، ولهذا اضحو حبايب لانو فلسطين تناديهم، نعم ياذنوجة العرب!!!!!!!
قنا الكلام ده كتير: الجمهوري عروبي، كما اي كوز، بل جهوي كما في نموذج القراي، الكاس يمسح من الخرطة تاريخ ثورتنا الام بي جرة قلم، كجلابي قح او برضو جمهوري، بعد ما جابو ممهندس مقررات، تخيلو، وهو بهكذا عقلية!!
10-20-2023, 10:29 PM
Bashasha Bashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27206
أنت فاهم غلط، الأستاذ محمود ليس عروبيا، بل كان ضد القومية العربية وسأحاول أن أشرح لك موقفه منها على ضوء ما كتبه. فقد جاء في كتاب "التحدي الذي يواجه العرب ما يلي:
Quote: ولقد اعتصم العرب المعاصرون بدعوة القومية العربية، وهي دعوة عنصرية في وقت يقوم الصراع العالمي فيه على اسس مذهبية.. وهم ينكرون انها عنصرية، ويلج بهم الانكار حتى تورطوا في خيانة فكرية، حين سطوا على تراث الاسلام فنحلوه للعرب، فقالوا ان القومية هي وحدة اللغة، والثقافة، والتاريخ، ولقد يعلم أقل الناس علما ان العرب لم تكن لهم ثقافة، ولا تاريخ، ولا حتى لغة موحدة، قبل ان يمن الله عليهم فيصبحوا مسلمين..
القومية العربية دجل:
ولم يقف العرب المعاصرون بفرية القومية العربية عند هذا الحد، وانما حملهم التعصب لها على جاهلية جعلتهم يحرفون القرآن عن مواضعه فيقولون "الله أكبر، والعزة للعرب" كما هو مكتوب على لافتات كثيرة في شوارع الخرطوم، في ايام انعقاد مؤتمر القمة العربي. والذي قاله الله أحق ان يقال، بل وجب الا يقال غيره، عند كل مؤمن، وكل مسلم: قال الله تعالى عن العرب المؤمنين، ناقصي الايمان والكفار، ((الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين أيبتغون عندهم العزة؟ فإن العزة لله جميعا)) وقال تعالى عن العرب المنافقين ((يقولون لئن رجعنا الى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل، ولله العزة، ولرسوله، وللمؤمنين، ولكن المنافقين لا يعلمون)) ولم يقل العزة للعرب اطلاقا، بل قال ما ينقض دعوى العنصرية رأسا على عقب، ((يأيها الناس انا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا، إن أكرمكم عند الله أتقاكم، ان الله عليم خبير)) وقال على لسان نبيه ((الناس لآدم، وآدم من تراب، إن أكرمكم عند الله اتقاكم)) وقال أيضا ((ليس لعربي فضل على عجمي إلا بالتقوى)) وقال عن سلمان الفارسي وهو أعجمي ((سلمان منا أهل البيت)) وما ذاك إلا لقوة إيمان سلمان مما ألحق نسبه بأهل البيت، وقال عن بلال، وهو عبد حبشي، وكان يؤذن للصلاة بين يدي رسول الله، ولا يحسن النطق بالشين في الشهادتين قال ((سين بلال عند الله شين)) فأين كل اولئك مما تدعيه القومية العربية؟ هل تريدون الحق؟ إذن فاسمعوا!! إن العرب لم يرزأوا في دينهم، ولا في دنياهم بمثل ما رزئوا به بدجل دعوى القومية العربية.. وعن تاريخ نشأة هذه الفرية يحدثنا الدكتور فيليب حتّي في كتابه "تاريخ سوريا ولبنان وفلسطين" الجزء الثاني صفحة 352 فيقول، تحت عنوان "القومية والنضال من أجل الاستقلال" ((بدأت هذه اليقظة القومية العربية حركة فكرية خالصة، مركزة على درس لغة العرب وتاريخهم وأدبهم. وكان روادها في الغالب من المفكرين السوريين، وبنوع خاص، من نصارى لبنان الذين تثقفوا في الجامعة الامريكية في بيروت. فهؤلاء هم الذين شرعوا في تطويع العربية الفصحى لتغدو أداة جديدة صالحة للتعبير عن الفكر الحديث. على ان الفكرة القومية، وما استتبعته من تشديد على الشئون المدنية والقيم المادية، جرت في اتجاه معاكس لارفع المثل، وأعز التقاليد الاسلامية، التي لا تقر، ولو مبدئيا، بأية رابطة غير رابطة الدين. ثم ان اختيار الشعوب الناطقة بالعربية لهذا الطراز الجديد من القومية، وثورة الحسين شريف مكة سنة 1916 على الاتراك العثمانيين، صدعا البقية الباقية من الامل بقيام وحدة اسلامية شاملة، وأقاما في مكانها وحدة عربية جامعة. أساسها اللغة والثقافة العلمانية، لا العقيدة الدينية الخالصة)) هذا ما قاله الدكتور فيليب عن القومية العربية، وقد كان ذلك في أوائل القرن العشرين، اما اليوم فان القومية العربية، مع بروز الدعوات المادية الالحادية، أمست أسوأ من مجرد دعوة عنصرية، ذلك بأنها ترى في الاسلام منافسا خطيرا لها، فأخذت تتوجه اليه بالحرب، كما هو الشأن في سوريا، على يدي حزب البعث.. وفي مصر زعموا لها فلسفة اقتصادية، أسموها الاشتراكية العربية، وما هي، في الحقيقة، ولدى التحليل الأخير، غير الشيوعية الماركسية.. فكأن القومية العربية على يدي جمال عبد الناصر أخذت تبيع الشيوعية للعرب تحت اسم مستعار لا يثير شكوكهم ولا ينبه فيهم حاسة الشعور بالخطر الذي يتهددهم. ومن أجل ذلك حل الحزب الشيوعي نفسه في مصر، ومن أجل ذلك أصبح جمال عبد الناصر عزيزا لدى الاتحاد السوفيتي، ولدى الصين، ولدى يوغسلافيا، ولدى الاحزاب الشيوعية في كل البلاد العربية، وبخاصة لدى الحزب الشيوعي السوداني. وتلك عزة الغرض من ورائها معروف ومهما يكن من الامر فان الدجل الحاضر لن يرقى الى طمس الحقائق العلمية وهي متوفرة ودامغة بان العرب لم يدخلوا التاريخ في القرن السابع الميلادي كعرب وانما دخلوه بعد ان اصبحوا مسلمين وهم لن يدخلوه في القرن العشرين كعرب وانما سيدخلونه اذا رجعوا الى ربهم والى دينهم، فأصبحوا مسلمين.
10-21-2023, 06:14 AM
Abureesh Abureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182
الصهيونية مثل القومية العربية.. فكرة عنصرية.. العنصر اليهودى مقابل العنصر العربى طبعا ما قدرت ترد على دى لانك لا تستطيع الرد عليها أو نقاشات.. الصهيونية ليست اليهودية بل يهود كثر يعارضون الصهيونية. خليك ملكى اكتر من الملك.
10-22-2023, 03:35 AM
Bashasha Bashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27206
Quote: الصهيونية مثل القومية العربية.. فكرة عنصرية.. العنصر اليهودى مقابل العنصر العربى
حسنا، الصهيونية دي عملت لينا شنو في جمهورية السودان مقارنة بنخاسة نازية القومية العربية، المسوقة ك"دين" و "اسلام" الغزونا، استعمرونا، استعبدنا بطول وعرض قرون، او بعد ده كلو، انتو معا مستعبديكم الاعراب او ضد اليهود كحال اي "هاوس نقا" اوعامليين جمهوريين؟
اليس هذا وعي استرقاق عروبي؟
لوما ارث العبودية في شنو بخلي السوداني يعادي اليهود بالوكالة او هو راكع يلحس في حزاء مستعبدو العربي؟
من الجانب الاخر، بي ياتو وش امثال بشاشا ولا ياسر، يتكلمو عن عنصرية اليهود، وسودان ناس ياسر هو اكبر محرقة، اكبر مقبرة علي نطاق العالم ل"الزرقة" نعم امثالك اي السود، في جمهورية السود؟
اليس امثالك انت، في شرق سودان ناس ياسر حصريا، مرذولين ملفوظين ك"خاسة"؟
اذا ده حاصل فباي مسوغ سودان الجلابة يعادي اسرائيل، لولا عقلية قن، مستعبدي بدو الاعراب؟
هل العربي شغال بالزيك، او بلاويك المشعلنها الي الثانية هم، وباشراف فلسطيني تحديدا من الامارات؟
Quote: وليس هناك شك في أن بعض اليهود ليسوا صهيونيين، وإنما هم يعتقدون تعليم أنبيائهم في الله، وفى دين التوحيد، ويفهمون معنى ((شعب الله المختار)) على نحو يمكن أن يكون بداية لقاء بين اليهود وبقية البشر، ولكن حركة الصهيونية أقوى من هؤلاء، وذلك لأن ميول النفوس البشرية تجد يسراً في الاستجابة لدواعي العنصرية، والتعصب، أكثر مما تجد في الاستجابة للنقاوة، وحرية الضمير.. ومن أجل ذلك، فإن حركة الصهيونية تمثل خطراً جسيماً، ليس على العرب فحسب، وإنما على العالم أجمع
Quote: الصهيونية مثل القومية العربية.. فكرة عنصرية.. العنصر اليهودى مقابل العنصر العربى
وهل يوجد على وجه الأرض من هم اكثر عنصرية وصهيونية من اسرائيل اليوم ؟؟ وعلى اي اساس يدعونا الاستاذ للتصالح مع اسرائيل وهي في قمة عنصريتها ؟؟؟ نظرة الاستاذ ليست مبنية على حسابات سياسية ولا عسكرية ولا على لان العرب ضعفاء في مواجهة اسرائيل وامريكا !!! فهل يتسق موقفه من اسرائيل مع موقفه من حرب الافغان و الروس ، وهل ينطلق في موقفه مع اليهود من سبب ديني وعقدي عنده يستند على وحدة الأديان ؟؟ تحياتي
10-23-2023, 06:43 AM
طلحة عبدالله طلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18426
اليهود عاشوا مجاورين للنبي الكريم في المدينة المنورة سبع سنوات يكلمهم ويكلموه يضاحكهم ويضاحكوه حتى خانوا العهد فطردهم. قال تعالى (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَىٰ وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (62) صدق الله العظيم في العصر الحالي هناك يهود كثر في اليمن ودول أخرى ضد الاحتلال الإسرائيلي ويخرجون في المظاهرات المناهضة له من وجهة نظري المسلمين هم أكثر عنصرية واستعداء للأديان الأخرى
10-23-2023, 05:33 PM
Bashasha Bashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27206
اهو قدامكم الجمهوريين والدواعش مردوفين في سرج واحد يسوو اليهود عنصريين!!!
وماذا عن دويلة "شرع الله" الجلابية الابادبت ملايين رغم انف شهادة لااله الا الله للفوذ بالغلمان في اليوم الاخر؟
أو بعد ده، زيل ديل بهاجمو بالوكالة في اليهود، شغل "هاوس نقا" بدو اعراب!
هل اليهود هم الكانو بستوردو ٣٦٠ مستعبد سوداني، من بعد الغزو، بغرض الإحتلال من اجل الكسب المادي المسوق كجهاد "وفغن للكتاب والسنة" الاستبدلو الان بالخراف تصدر للسعودية؟ اها نجيب ليكم حتي الاحاديث عن "عبدن حبشي"؟
10-24-2023, 01:07 AM
osama elkhawad osama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20885
سلام يا عزيزي أسامة وآسف لتأخير الرد. بخصوص قولك التالي:
Quote: كيف يمكن ان نقرأ كلام الاستاذ محمود حول ان يُفهم تفضيل الله لليهود ك"شعب الله المختار"، كبداية لقاء بين اليهود والبشر؟
في القران الكريم تم تفضيل اليهود على العالمين.
الأستاذ محمود قال أن تفضيل اليهود على العالمين "مشروط بالاستمرار على الطاعة لله". وهذا هو النص الكامل الشارح للموضوع من كتاب "مشكلة الشرق الأوسط:
Quote: وعندنا نحن المسلمين أن الله فضل بني إسرائيل على العالمين وفى ذلك يقول تبارك تعالى من سورة البقرة: ((يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم وأنى فضلتكم على العالمين)) ولكنا فهمنا ولم يفهموا!! فهمنا أنهم إنما فضلوا على عالمي زمانهم وذلك لظهور دين التوحيد فيهم يومئذٍ.. وفهمنا أيضاً أن التفضيل مشروط بالاستمرار على الطاعة لله.. وفهموا أنهم إنما فضلوا تفضيلاً مطلقاً، لأنهم من طينة غير طينة بقية البشر وأنه تفضيل غير مشروط بشرط على الإطلاق.. ومن أجل ذلك تورطوا فيما حدثنا عنهم به القرآن، وذلك من سورة المائدة: ((وقالت اليهود والنصارى نحن أبناء الله وأحباؤه، قل فلم يعذبكم بذنوبكم؟ بل أنتم بشر ممن خلق، يغفر لمن يشاء، ويعذب من يشاء ولله ملك السموات والأرض وما بينهما وإليه المصير)).. فليس للخلق مع الله نسب إلا نسب الطاعة.. فمن أقام عليها فهو القريب، ومن أحدث فيها أمراً فهو البعيد..
قولك:
Quote: وسيرة موسى مذكورة بالتفصيل اكثر من سيرة نبينا محمد ص .
بل ان الشخصية المركزية في القران الكريم هي سيدنا موسى، بدلا من أن تكون سيدنا محمد!!!
صحيح أن قصة وسيرة سيدنا موسى وردت في القرآن الكريم أكثر من سيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ولكن هذا لا يعني أن يكون هو الشخصية المركزية أكثر من النبي محمد، فقد جاء (عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم: حين أتاه عمر فقال: إنا نسمع أحاديث من يهود تعجبنا، أفترى أن نكتب بعضها؟ فقال: أمتهوكون أنتم كما تهوكت اليهود والنصارى؟ لقد جئتكم بها بيضاء نقية ولو كان موسى حيا ما وسعه إلا اتباعي. رواه أحمد والبيهقي في كتاب شعب الإيمان، وهو حديث حسن. وفي رواية: أن النبي صلى الله عليه وسلم غضب حين رأى مع عمر صحيفة فيها شيء من التوراة وقال أفي شك أنت يا ابن الخطاب ألم آت بها بيضاء نقية، لو كان أخي موسى حيا ما وسعه إلا اتباعي.) قولك:
Quote: والتفّ المفسرون بترقيعاتهم العجيبة على آية "كنتم خير أمة أخرجت للناس"، ونسبوها لهم اي للمسلمين،مع انها بصيغة الماضي. والمنطق السليم يقول أنها ترجع الى اليهود، وليس الى المسلمين.
الآية موجهة للمسلمين: "كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ" ولا تعني الماضي وحده، وإنما كل وقت بشرط الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. قولك
Quote: وحتى لو صدّقنا ترقيعاتهم التفسيرية، فإن المسلمين سيكونون هم "شعب الله المختار"..
مرة أخرى أعيد ما كتبه الأستاذ محمود: (فليس للخلق مع الله نسب إلا نسب الطاعة.. فمن أقام عليها فهو القريب، ومن أحدث فيها أمراً فهو البعيد..)، ونتذكر قوله تعالى في سورة محمد: ""هَا أَنتُمْ هَٰؤُلَاءِ تُدْعَوْنَ لِتُنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنكُم مَّن يَبْخَلُ ۖ وَمَن يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَن نَّفْسِهِ ۚ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنتُمُ الْفُقَرَاءُ ۚ وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُم". قولك:
Quote: وهذا يرجعنا الى رأي الزميل طلحة حول ان المسلمين هم اكثر الناس عنصرية...
العنصرية موجودة عند مختلف الشعوب وأهل الأديان ولكن صاحب الدين الحق لا يكون عنصريا.
10-25-2023, 05:23 PM
osama elkhawad osama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20885
Quote: صحيح أن قصة وسيرة سيدنا موسى وردت في القرآن الكريم أكثر من سيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ولكن هذا لا يعني أن يكون هو الشخصية المركزية أكثر من النبي محمد،
كيف يكون ورود موسى اكثر من اسم محمد ، ولا يكون الشخصية المركزية في القران؟
طيب السؤال بطريقة: لماذا لم يكن الشخصية المركزية في القران؟
الواضح في القران الكريم المنزل على نبينا ورسولنا محمد أن الشخصية المركزية هي سيدنا موسى. والسنة النبوية والسير النبوية والمغازي لاحقا، هي التي خلقت من النبي محمد ص الشخصية المركزية في الاسلام.
لماذا مثلا لم يرد حديث شق صدر النبي ص في القران، بينما وردت تفاصيل كثيرة عن ولادة موسى وطفولته؟
ثم إذا كانت الآية "كنتم خير أمة اخرجت للناس"، موجهة للمسلمين، يفترض ان تكون "أنتم خير أمة ....إلخ".
وبالمنطق السليم الآية تتحدث عن بني اسرائيل.
10-25-2023, 09:51 PM
Yasir Elsharif Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 51130
Quote: صحيح أن قصة وسيرة سيدنا موسى وردت في القرآن الكريم أكثر من سيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ولكن هذا لا يعني أن يكون هو الشخصية المركزية أكثر من النبي محمد،
كيف يكون ورود موسى اكثر من اسم محمد ، ولا يكون الشخصية المركزية في القران؟
طيب السؤال بطريقة: لماذا لم يكن الشخصية المركزية في القران؟
الواضح في القران الكريم المنزل على نبينا ورسولنا محمد أن الشخصية المركزية هي سيدنا موسى. والسنة النبوية والسير النبوية والمغازي لاحقا، هي التي خلقت من النبي محمد ص الشخصية المركزية في الاسلام.
لماذا مثلا لم يرد حديث شق صدر النبي ص في القران، بينما وردت تفاصيل كثيرة عن ولادة موسى وطفولته؟
ثم إذا كانت الآية "كنتم خير أمة اخرجت للناس"، موجهة للمسلمين، يفترض ان تكون "أنتم خير أمة ....إلخ".
وبالمنطق السليم الآية تتحدث عن بني اسرائيل.
بنفس منطق عدد المرات التي ورد فيها اسم سيدنا موسى نجد (ورَد ذِكر إبليس في القرآن الكريم في إحدى عشرة آية من آيات القرآن الكريم، بينما ورد ذكر الشيطان على جهة الإفراد والجمع في ثمانٍ وثمانين آية) فهل يحق لنا أن نقول أن شخصية إبليس هي شخصية محورية في القرآن؟ سيدنا موسى من الرسل أولي العزم وهو كليم الله ولكنه لم يحقق درجة شهود الذات الإلهية كالذي حدث لنبينا محمد عليه السلام وجرت حكايته في سورة النجم: (وَٱلنَّجۡمِ إِذَا هَوَىٰ ١ مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمۡ وَمَا غَوَىٰ ٢ وَمَا يَنطِقُ عَنِ ٱلۡهَوَىٰٓ ٣ إِنۡ هُوَ إِلَّا وَحۡيٞ يُوحَىٰ ٤ عَلَّمَهُۥ شَدِيدُ ٱلۡقُوَىٰ ٥ ذُو مِرَّةٖ فَٱسۡتَوَىٰ ٦ وَهُوَ بِٱلۡأُفُقِ ٱلۡأَعۡلَىٰ ٧ ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّىٰ ٨ فَكَانَ قَابَ قَوۡسَيۡنِ أَوۡ أَدۡنَىٰ ٩ فَأَوۡحَىٰٓ إِلَىٰ عَبۡدِهِۦ مَآ أَوۡحَىٰ ١٠ مَا كَذَبَ ٱلۡفُؤَادُ مَا رَأَىٰٓ ١١ أَفَتُمَٰرُونَهُۥ عَلَىٰ مَا يَرَىٰ ١٢ وَلَقَدۡ رَءَاهُ نَزۡلَةً أُخۡرَىٰ ١٣ عِندَ سِدۡرَةِ ٱلۡمُنتَهَىٰ ١٤ عِندَهَا جَنَّةُ ٱلۡمَأۡوَىٰٓ ١٥ إِذۡ يَغۡشَى ٱلسِّدۡرَةَ مَا يَغۡشَىٰ ١٦ مَا زَاغَ ٱلۡبَصَرُ وَمَا طَغَىٰ ١٧ لَقَدۡ رَأَىٰ مِنۡ ءَايَٰتِ رَبِّهِ ٱلۡكُبۡرَىٰٓ ١٨) بينما الذي حدث لسيدنا موسى كان (وَلَمَّا جَاءَ مُوسَىٰ لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ ۚ قَالَ لَن تَرَانِي وَلَٰكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي ۚ فَلَمَّا تَجَلَّىٰ رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَىٰ صَعِقًا ۚ فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ (143 الأعراف) وقد كتب الأستاذ محمود في هذا الاتجاه من كتاب "القرآن ومصطفى محمود والفهم العصري" ما أحب أن أضعه لك وللقراء:
Quote: ومن ههنا جاء منع موسى، عليه السلام، من شهود الذات.. قال تعالى، في ذلك: "ولما جاء موسى لميقاتنا، وكلمه ربه، قال: ربي أرني أنظر إليك!! قال: لن تراني.. ولكن أنظر إلى الجبل، فإن إستقر مكانه فسوف تراني.. فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا، وخر موسى صعقا.. فلما أفاق، قال: سبحانك!! تبت إليك.. وأنا أول المؤمنين".. سؤاله الرؤية: "ربي أرني أنظر إليك"، دل على نقص العبودية.. فجاء الرد من جانب القدس.. "قال لن تراني".. السبب؟؟ أن المكان منك لم يستعد بالعبودية لتجلي الذات – ذات الربوبية – أن ذاتك لم تستعد لترى ذات ربك – فحُجبت، بمحض الفضل، عما طلبت.. وإلا، لعطبت كما عطب الجبل، ولذهبت هباء، منثورا، كما ذهب الجبل.. وقد جعل الفضل الإلهي الجبل فداء لموسى، ومع ذلك، فلم يكن الذي وقع للجبل تجليا ذاتيا، وإنما كان تجليا جبروتيا، وذلك لأن الجبل لا ذات له – لا نفس له – تتلقى التجلي الذاتي.. أما محمد، سيد الأنبياء، وسيد ولد آدم، فلم يطلب الرؤية، ولم يطلب المعراج، فكان ذلك منه دليلا على تمام سكونه تحت مجرى الأمر الإلهي، فجاء وصفه بالعبودية من ربه.. قال تعالى عنه: "سبحان الذي أسرى بعبده ليلا، من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، الذي باركنا حوله، لنريه من آياتنا.. إنه هو السميع البصير".. فتجلي الله بذاته إنما هو خير محض، لا مكان للشر فيه..
لذلك قيل أن كثيرا من آيات القرآن تدور حول تطمين سيدنا موسى مما كان يعتريه من الخوف: «فَأَصْبَحَ فِى الْمَدِينَةِ خَائِفًا يَتَرَقَّبُ فَإِذَا الَّذِى اسْتَنْصَرَهُ بِالْأَمْسِ يَسْتَصْرِخُهُ قَالَ لَهُ مُوسَى إِنَّكَ لَغَوِيٌّ مُبِينٌ (18)» -القصص« (وَجَاءَ رَجُلٌ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ يَسْعَى قَالَ يَا مُوسَى إِنَّ الْمَلَأَ يَأْتَمِرُونَ بِكَ لِيَقْتُلُوكَ فَاخْرُجْ إِنِّي لَكَ مِنَ النَّاصِحِينَ (20) «فَخَرَجَ مِنْهَا خَائِفًا يَتَرَقَّبُ قَالَ رَبِّ نَجِّنِى مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (21)» –القصص «وَأَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَلَمَّا رَآَهَا تَهْتَزُّ كَأَنَّهَا جَانٌّ وَلَّى مُدْبِرًا وَلَمْ يُعَقِّبْ يَا مُوسَى أَقْبِلْ وَلَا تَخَفْ إِنَّكَ مِنَ الْآَمِنِينَ (31)» القصص. «وَأَلْقِ عَصَاكَ فَلَمَّا رَآهَا تَهْتَزُّ كَأَنَّهَا جَانٌّ وَلَّى مُدْبِرًا وَلَمْ يُعَقِّبْ يَا مُوسَى لَا تَخَفْ إِنِّى لَا يَخَافُ لَدَيَّ الْمُرْسَلُونَ» ﴿10- سورة النمل).
Quote: بنفس منطق عدد المرات التي ورد فيها اسم سيدنا موسى نجد (ورَد ذِكر إبليس في القرآن الكريم في إحدى عشرة آية من آيات القرآن الكريم، بينما ورد ذكر الشيطان على جهة الإفراد والجمع في ثمانٍ وثمانين آية) فهل يحق لنا أن نقول أن شخصية إبليس هي شخصية محورية في القرآن؟
هذا صحيح. فابليس والشيطان هما مصدر الشر كما يرى القران. فلذلك اخذ هذا الطابع المركزي في الخطاب القراني.
وبالنسبة الى آية "كنتم خير أمة أخرجت للناس"، يمكن ان نضيف ان خطاب القران هو للمؤمنين وليس للمسلمين. والخليفة كان يسمى امير المؤمنين وليس امير المسلمين.
لاحقا ظهرت كلمة "المسلمين".....
لا توجد آية في القران الخطاب فيها ب"يا أيها الذين أسلموا"...
فالجماعة المخاطبة هي الجماعة "المؤمنة"، وليست "المسلمة"....
ما تفسيرك لذلك؟
10-25-2023, 11:24 PM
Abureesh Abureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182
Quote: اهو قدامكم الجمهوريين والدواعش مردوفين في سرج واحد يسوو اليهود عنصريين!!!
بشاشا بكلامه دا ذكرنى العجوزة البريطانية فى موسم الهجرة الى الشمال لما قالت الأجانب كلهم كدا!!
مالك يا بشاشا صعب عليك فهم الفرق بين اليهود والحركة الصهيونية .. هناك ملايين اليهود ضد الصهيونية.. بعدين الملاحظ انت لا تناقش ما يطرح أبداً.. بس تجدع ليك كلمتين وتمرق
10-26-2023, 05:04 AM
Ali Alkanzi Ali Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 10746
Quote: وسيرة موسى مذكورة بالتفصيل اكثر من سيرة نبينا محمد ص .
بل ان الشخصية المركزية في القران الكريم هي سيدنا موسى، بدلا من أن تكون سيدنا محمد!!!
كسيرة تفصيلية من المولد الى البعث نبيا ورسولا نعم ولكن كمواقف في الدعوة الى الله جاء ذكر رسولنا الكريم محمد صلى عليه وآله وسلم اكثر تفصيلا والامر يحتاج لشواهد ولكن بكل اسف اكتب وانا في حالة حل وترحال
10-26-2023, 12:57 PM
Abureesh Abureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182
القران نزل على من؟.. على سيدنا محمد ام على موسى.. وهل مركزية اكبر من التعظيم والاختصاص بنزول القران؟ بل أن كل آية بل كل مرة يذكر فيها اسم موسى فإن الآية نزلت على محمد وهو الذى ذكره.. بعدين هل المسلمين محتاجين التعريف بمحمد وهو بين ظهرانيهم وهو الذى يحكى لهم عن موسى ؟ كم مرة ذكر اسم عيسى وكم مرة اسم محمد؟ بل كم مرة ذكر اسم فرعون وكم مرة اسم محمد؟ الاسم محمد ذكر فى القرآن أربع مرات حين فرعون ذكر سبع وعشرين مرة.. الاهتمام بالامور الهامة مهم
10-26-2023, 06:56 PM
Bashasha Bashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27206
ابو الريش دقيقة: ياسر فردتك ده، قال لي مابرد عليك بكل بجاحة أو هو كما غيرو ساكن في المنبر ده، سكنة، كايس يبيع يسوي "برد" شايل قلة الفكر الجمهوري فوق الفاخورة العروبية، أو لمان يجيهو الزبون بشاشا ليتفحص الفي القلة كما اي زبون يتفحص البضاعة المعروضة للبيع قبل مايشتري، بتاع الكنتين صاحبك بقول للزبون فحط!!
ما هذا؟
لو كده فاتح كنتين فوق كم في الملجة دي، مصنقر فيهو 24/7؟
أما اليهود فكلامك مضحك!!
اليهود كأفراد وبالميلاد، وطبقا للنصوص دعك من رسول أو نبي أو دولة أو افرد، مش "احفاد قردة أو خنازير" رغم انف انهم وأبناء عمهم العرب أبناء ذات الاب، "اب الانبياء" جمعيا كما يسوقون شفع عامن اول، رغم انف انو حتي مفردة"نبي" لغة سودانية، "وابراهيم" اسم كوشي معناه "عبد رع" وهو تعلم العرفو من اجدادنا؟
إذن أدبيات خطاب صراع اسري كافريقي لايعنيني في شئ مابين أبناء نسيبنا ابراهيم، خريج خلاوينا!
البهمني مصلحتي أنا كافريقي وهنا يكفي السوو فيني بدو الاعراب، عبر القرون، والبسوو فيهو الآن فيني، أو بعد ده انت تعادي اليهود أو اسرائيل بالوكالة شغل وعي استرقاق عروبي؟
يازول تحيا اسرائيل!!!
والي الجحيم ارهابي حماس، وقبلها الغزاة العرب مستعبدينا عبر القرون!!
لوما كنتا حر، مابتتكلم بي لغة زي دي، ولكن كما غيرك مستعرب أو برضو جمهوري!!
10-26-2023, 07:02 PM
Bashasha Bashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27206
Quote: بل كم مرة ذكر اسم فرعون وكم مرة اسم محمد؟ الاسم محمد ذكر فى القرآن أربع مرات حين فرعون ذكر سبع وعشرين مرة.. الاهتمام بالامور الهامة مهم
اهلا ابوالريش
الامر مهم وليس كما تعتقد. ليه؟
واضح ان تركيز القران لم يكن على من نزل عليه، وانما على القصص التي تحتويه. وهذا يعيدنا الى الفرضية القائلة ان القران هو كتاب قراءات كما في التقاليد المسيحية.
طبعا ذكر فرعون بتلك الكثرة هل كان مكررا في ما يخصه؟ وقد حاول المفسرون "ترقيع" التكرار تحت "المتشابه"...
خليك من دا: لماذا لم يتحدث القران عن طفولة محمد ص؟ واحتمال كما يقول القران نفسه ان الرسالة الجديدة هي خلاصة الرسل السابقين.
وفي هذا المعنى، لن يكون للمبشر بها نفس الوزن الذي يتمتع به الرسل السابقون وفي صدد آخر، قامت الاحاديث النبوية والسير بسرد المعجزات التي نفاها القران عن الرسول نفسه !!!
10-26-2023, 07:47 PM
osama elkhawad osama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20885
لوكسنبرج اول من اشار الى معنى كلمة قران، والتي احتار فيها المفسرون الاوائل والمتأخرين تماما مثل كلمة "سورة"...
فهو يرى أن كلمة قرآن مشتقة من السريانية قريانا، وهو مصطلح فني مأخوذ من الليتورجيا المسيحية ويعني “كتاب الفصول”، أي القراءات الكتابية الثابتة المستعملة في إقامة رتبة القداس الإلهي على مدار السنة.
والفصل كما يعرفه قاموس مصطلحات الكتاب المقدس هو:
Quote: القسم المنتخب للقراءة في القداس الإلهي من الكتب المقدسة
بهذا المعنى يفهم تماما غياب سيرة النبي ص التي ظهرت بعد حوالي قرنين من وفاته.
10-26-2023, 10:18 PM
Bashasha Bashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27206
عزيزي القارئ: فيما اتصل بي صيغة/مفهوم/اسم فرعون في كتب الثقافة السامية "السماوية":
كمدخل واضح كيف جانب كبير من الورد في القران، مصدرور التوراة!!
والتوراة مثبت في معظم اجزاؤ منقول بالحرف من برديات اجدادنا وكمثال مايعرف في اليهودية والمسيحية بالوصايا العشرة، وهذا مثبت انو منقول بالحرف بالنص من تعاليم الالهة Maat اي "موت" بالعبرية وهذا انتقل للقران وباعتراف بعض العرب!!!
بالنسبة لي موضوع فرعون: اعلم هذه صيغة/صياغة عبرية سامية صرفة لاعلاقة لنا بها!!!
نعم وروود اسم جدنا موسي بكثافة في القران دليل اخر كيف القرآن ماخد كتير جدا من التوراة، والموضوع كلو متصل بالفتنة الحصلت بين اجدادنا لما تبني اخناتون ابن فريدة عصرها وكل العصور، الملكة التاية من دون تاج!!
نعم كانت مالكة الملك من دون رسميا ماتكون هي راس الدولة لكقيان شخصيتا وحب الجماهير لها الاسطوري، وهي كانت من شمال السودان الحالي.
إذن لازم تفهم كيف الموقف من "فرعون" وهذا تنميط، هو من فرد بعينه مش كل ملوكنا، أو ده انعكاس للصراع "الطائفي" داااك بي تعابير عصرنا مابين عبدة "امون" البمثل الاصل القاعدة عبر القرون بالنسبة لي أجدادنا وعبدة "أتون" اللي احياهو جدنا "اخناتون" فجأة وفرضو بالقوة من فوق لي تحت!!!
هذا هو كل مافي أمر "تنميط" فرعون وفراعنة في الثقافة السامية، اللي واضح كيف اصلا لاعلاقة للعرب أو اليهود بالموضوع ده، من اساسو وده هو سر ورود اسم موسي بمثل هكذا كثافة في القران!!
نعم الثقافة السامية تبنت خطاب "طائفة" جدنا اخناتون بي بساطة نعم "طائفة"أتون في مقابل المعسكر الاخر نعم طائفة "اموع" الكانو بمثلو الخط العام!!
إذن باختصار كل ما هناك من قصة موسي وتنميط "الفرعون" كطاقية ناتج من تبني الثقافة السامية لي طرح طائفة "أتون" والسلام وبناءا عليه الفرعون المقصود هو فرد بعينه هناك خلاف في تحديدو بالاسم في المراجع.
جدنا اختاتون هو الفجر الفتنة دي ولكن الهجوم المقصود في تنميط "فرعون" كطاقية فليس اخناتون، وانما ملك اخر، اتي لاحقا، هناك خلاف حول من "هو" هذا اللي نمط ك"فرعون" وهوجم بي كثافة في كتب الثقافة السامية "السماوية" ولذا لزم التنويه!!
هل حصل مرا عليكم طرح كهذا بي قلم سوداني ولما لا؟؟
ياحليلنا سايقننا بالخلا!!
10-26-2023, 11:16 PM
osama elkhawad osama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20885
نعم ياخواض اعلاه نموذج لي مصدر التوراة، والقرآن نعم برديات اجدادنا والقرآن لايمكن نفهمو دون الرجوع لي برديات اجدادنا!!! ده، هو الجاي لي قدام باذنه تعالي، الزلزال بالذات بعد ما نتمكن من فك اللغة المروية، وهذا حيزلزل هذا الكون أو يخجو خج، باذنه تعالي!!
10-27-2023, 00:12 AM
osama elkhawad osama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20885
نعم كل ما يسمي الان "دين" في الثقافة الارية يا خواض نعم ثقافة غير السودانيين غير الافارقة، ذهب حيث وجد من السودان الحالي، ورغم هذا فلاوجود لمفهوم "دين" في ارثنا الحضاري، ولاحتي كمجرد مفردة الي اليوم في لسانا الكوشي النوبي!!
نعم مفهوم دنيا، اخرة، جنة نار، حساب/عقاب هذه اشياؤنا نحنو حصريا، والالهة Maat الرمزها الريشة كمافي رقصة المردوم في كردفان، هي البتقوم بي عملية الوزن للقلب واب الانبياء "اؤسار" ادريس بالعربي، اول انسان كامل هو الحيقوم بي عملية الحساب في الاخر بعد الاستماع لقرار ذات هيئة المحلفين الخمشتو امريكا مننا!!
والحساب مبني علي وزن القلب، للفرد الما مفروض يزيد عن وزن "ريشة نعام" في ميزان اليوم الآخر كرمز ودليل علي النقاء، الصفاء من جوا، في سلوك الفرد في حياتو الدنيوية، اللي مفروض اساسا يكون الصدق اولا، التوازن الهارموني، وهذا كلو اساسو طريقة تعاملك معا الآخرين!!
لازم تكون نقي، صافي النية، صادق...الخ ال42 مبدأ من مبادئ الالهة Maat الكانت سطوتا الروحية طاغية لحدي عصر الاهرامات، وهذا يثبت كيف السودانية هي أصل وام الحضارة وليس نوع الذكور!!
10-27-2023, 04:21 AM
osama elkhawad osama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20885
يا بشاشا أو عجوز لندن.. خلاص.. سبهانه وتآلى زاتو من إنديكم. ايه رايك.. قصرنا معاك.؟
Quote: البهمني مصلحتي أنا كافريقي وهنا يكفي السوو فيني بدو الاعراب، عبر القرون، والبسوو فيهو الآن فيني، أو بعد ده انت تعادي اليهود أو اسرائيل بالوكالة شغل وعي استرقاق عروبي؟
يازول تحيا اسرائيل!!!
بشاشا (وفى رواية أخرى عجوز لندن) قال أنا اعادى اليهود واسرائيل.. بالمناسبة بشاشا لا يعرف استعمال حرف العطف (و) لذلك يقول (أو) ولما يقول أنا اعادى اليهود أو اسرائيل يقصد اليهود و اسرائيل . لعلم القارئ فقط . اليهود يا بشاشا وتاريخهم وحقوقهم التاريخية فى أرض فلسطين وحقهم فى إقامة دولتهم على أرضهم وتأييد قرار التقسيم عام ١٩٤٧ .. كتبنا عنه بما لا يقدر أنفك على التطاول إليه. وكونك لا تفهم الفرق بين اليهودية والصهيونية هذه مشكلتك.. مشكلة فهم لا اكثر من ذلك.. تاييدنا للفلسطينيين فى إقامة دولتهم وإدانة جرائم الحكومة الاسرائيلية ضدهم لا يعنى نفى حقهم فى أرض فلسطين والعيش فى سلام فى دولتهم المستقلة..
10-27-2023, 10:29 PM
Bashasha Bashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27206
Quote: وكونك لا تفهم الفرق بين اليهودية والصهيونية هذه مشكلتك.. مشكلة فهم لا اكثر من ذلك..
قرقرقرقرقرقرقرقرقر!!!
حستا، وماذا عن الصهيونية العربية؟
ولا حتقول لي الناصرية مثلا ماصهيونية، اذا صهيونية معناه حركة قومية تدعو لهيمنة قومية بعينها؟
اها منو في الكون العريض ده الماصهيوني كايس يهيمن علي ما امكن من عالم اليوم؟
ع الناصر ده كمثال اصلا مش ايراني؟!!
الجابو اصلا شنو لارض اجدادنا، ليكون هو، نموذجو رب البيت، وامثال "عم عبدو"نعم امثالنا هم الضيوف في ارض اجدادنا لولا "صهيونية" دعاة القومية العربية؟
نسيت السواهو الهالك صدام في غير العرب، في العراق لما ابادم بالكيماوي؟
وقبلها من هم امهات اباء عراق اليوم، واين هم الان؟
سمعتا بي ثورة "الذنج" في العراق؟
كانت ضد من وليه؟
المرتد ابن ابي السرح الجابو شنو عندنا من عبر البحار؟
صهاينة الترك، نسيت السوو فينا باسم دولة الخلافة "الصهيونية" جايين قاطعين البحار من اوربا، ومن بعدهم صهاينة الانجليز، فقط للقبض علي امثالنا او بيعم بالاقة؟
لو ده حاصل، اشمعنا بتنمط اليهود تحديدا ك"صهاينة" حصريا، لو لا وعي الاسترقاق العروبي او برضو جمهوري؟
او بعد كل السوو في امثالك بدو الاعراب، او بسوو فيهو الان واللحظة، انتا برضو متحزم او واقف معا مستعبديك او ضد اليهود الما سوو ليك حاجة، او برضو جمهوري؟
فرقك شنو من اي بعاعيتي ولاشعوعي، والاهما ماذا عن حال امثالك من مهمشي السودان الجلابي العربي المصري؟
من اباد ملايين السودانيين ولماذا؟
مش فقط لانهم "زرقة" او مش "عربة" حسب الوهم؟
او برضو تسوي "صهيونية" تردد خطاب مستعبديك، مستعمري ارضك الي اليوم؟
دعك من هذا كله: في شرق السودان امثالك من البني عامر مش ملفوظين كاجانب في عيون "الصهيوني" المجولب الزواحفي ترك؟
ورغم هذا مابتقول بغم عن امثال ترك من باب الالتزام بي قسم الولاء الجهوي!!
نعم لي روحك "صهيوني" او برضو جمهوري!!
WeW!0
10-28-2023, 01:21 AM
Abureesh Abureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182
يابوالريش، لو موقفك واحد من الصهيونية والقومية العربية، ليه واقف معا العرب وضد اسرائيل رغم انف السوو فينا بدو الاعراب عبر القرون او بسوو فيهو الان، باشراف عميل فلسطيني وهل ده صدفة؟
بعدين ياخي موضوع صهيونية او غيرو شان داخلي لايعنينا في شئ، مادام في جو السودان الدويلة ذاتا "صهيونية" بمعني خاصة باقلية بعينها ابادت الملايين للاحتفاظ بامتيازات الحظوة لافراد الاقلية دي.
موضوعنا نخدم مصالحنا كيف!
اذا ده حاصل استفدنا شنو من تبني قضايا مستعمرينا مستعبدينا، لينتهي بنا المطاف حد التصنيف ك"ارهابيين" حد "الامبارقو" نعم حد التضحية بالارواح دفاعا حتي عن مصر الخديوية، او بعد ده في ميدان كورة بهتفو "العبيد اااهم" كرد جميل، والفتنة المولعنها هم الان الان، كالعهد بهم، تحولت الي مصدر فكة بفرض الرسوم علي من لجؤ كابشع مايكون الاستغلال، بعد مالغو اتفاق الحريات الاربعة!!
باختصار، باي مسوغ انتا واقف معا ارهابي حماس؟
10-28-2023, 08:21 AM
Abureesh Abureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182
Quote: لو موقفك واحد من الصهيونية والقومية العربية، ليه واقف معا العرب وضد اسرائيل
"مع العرب ضد اسرائيل". هههههههه هههه قرقرقرقر.. مع حى العرب ايه رأيك.. ياخ انت لو ما خذلت اللى يثق فيك ما ترتاح؟
كنت قايلك مفكر طلعت هلال مريخ.. أكن لا أسألك ما لا طاقة لك به . بس اثبت الخزعبلات بتاعتك الفوق دى (مع العرب ضد اسرائيل).. وافهم حاجة واحدة. لو تأكدت انك عارف انا اقول شنو ومتعمد التزييف دا ح تتعب معاى كتير.. جد
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة