|
Re: ياحليل الفكى الجاب ليكم العرقى.. (Re: Mohamed Adam)
|
تحرير الشعوب من قبضة السلطة الدينية(المسيسة) يعتبر مسألة معقدة تاريخيًا.
يعتمد ذلك على السياق الثقافي والتاريخي لكل دولة ومجتمع على حدة. في العديد من الدول، شهدت الثورات والتغييرات الاجتماعية تحريراً من تأثيرات السلطة الدينية لصالح التحول نحو دولة المواطنة أو الديمقراطية التى تكفل حرية الاعتقاد والتعبير للناس. ومع ذلك، للاسف، لا يزال للدين دور مهم في حياة الكثير من الشعوب والثقافات، ويمكن أن يكون هناك توازن بين الدين والدولة في بعض الحالات(تمشيا لتطور العقل الجمعى الإنسانى).
يجب مراعاة التوازن بين حرية الدين والمبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان في أي تغيير سياسي(حتى يرتقي العقل الإنسانى).
تحقيق تحرير الشعوب يتطلب تفاهم عميق للظروف (المحلية والعالمية) مع الإحترام المتبادل لفهم الناس للدين المتوارث..!
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: ياحليل الفكى الجاب ليكم العرقى.. (Re: Mohamed Adam)
|
هل من العقلانية أن يسلم الأفراد المتدينين ذقونهم بشكل كامل لشخصيات خربة، مثل شخصية الشيخ علي كرتي أو الشيخ الدلاهة والدلاعة، على عثمان محمد طه او للعميل المصرى صلاح قوش؟
هذا التسليم يطرح تساؤلات فلسفية حول طبيعة الثقة والسلطة والمعرفة، وهل يجب أن يكون لدينا تقييم نقدي لهذه العلاقة ومدى تأثيرها على حرية تفكير الأفراد..!!.
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: ياحليل الفكى الجاب ليكم العرقى.. (Re: Mohamed Adam)
|
الثقة والسلطة والمعرفة هي مفاهيم مهمة في العديد من المجالات، ولها تعاريف مختلفة حسب السياق. منها: الثقة: هي إيمان أو إيمان يمنحه شخص لآخرين أو لنفسه. عندما يكون لديك ثقة في شخص ما، فإنك تعتقد أنه سيقوم بشيء معين بشكل صحيح أو سيحترم التزاماته يجعل لك وطن يتساوى فيه الحاكم والمحكوم.
الثقة هي عامل مهم في بناء العلاقات الإنسانية داخل وطن واحد، ونجاحه في العديد من المجالات.
السلطة: تشير إلى القدرة على التحكم أو التأثير على الآخرين أو الأمور. يمكن أن تكون السلطة مشروعة (مثل السلطة الحكومية) أو شخصية (مثل السلطة التي يمتلكها شخص بسبب مكانته أو معرفته)او سلطة غير مشروعة كا فى المافيات. السلطة تأتي مع مسؤوليات وواجبات.
المعرفة: المعرفة تمثل المعلومات والفهم التي يكتسبها الشخص عبر التعلم
الخبرة. تشمل القدرات والمهارات والمعرفة العلمية التي يمكن استخدامها لفهم العالم من حولنا وحل المشكلات. المعرفة تلعب دوراً مهماً في تطوير الأفراد والمجتمعات وتحقيق التقدم.
هذه مجرد تعاريف أساسية، وهناك العديد من الجوانب والتفاصيل التي يمكن ان اناقشتها فيما يتعلق بهذه المفاهيم.
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: ياحليل الفكى الجاب ليكم العرقى.. (Re: Mohamed Adam)
|
الفكى بمفهومنا السودانى، زول " أمبتارى" بيصلي، ويتبع حرفيا لما نقل إليه او لُقِن إليه من تراث اى وصل إليه(بعلاته) كما فى: قل هو الله أحد(بقراءة إمام الحرم السديس) أو : قوول هو اللهو أهاد(كما فى قراءة ماما أميرة بالفيسبووك)...
مصطلح جاب ليكم العرقى معناه رجل دين واقعى وصادق يعكس لكم الواقع كما هو..!! زول سكران بالخمر الإلهي(بالحضرة)أو سكران بالخمر الدنيوى(عرقى عيش أو عرقي بلح) إذا هو حاضر وواعى لمايقول فهو واصل للنبع الإلهي صرف النظر انه ملتحى أو امرد، معمعم أو راستاار .
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: ياحليل الفكى الجاب ليكم العرقى.. (Re: Mohamed Adam)
|
أنا كمواطن سودانى ما عايشت سقراط، افلاطون، سيدنا على بن ابوطالب ولاعمر بن عبد العزيز ..الخ.. وإنما - انا- عايشت جون شيرااك، جون كندى، نميرى، سوار الدهب، عمر البشير، برهان، حميدتى. !!
عايزنىاخادعك و احكم لك بما لا عايشت ام أصدقك القول واحكم لك بما عايشت!!!
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: ياحليل الفكى الجاب ليكم العرقى.. (Re: Mohamed Adam)
|
حميدتى بتاع الخلا: أدخل ثقافة الإعتذار للدولة السودانية من 1956 وحتى تأريخ يومنا هذا.. هو، أصدق من الأزهرى(خريج جامعة بيروت)، عبود والصعلوق نميرى، والمؤدلج سوار الدهب ، والهفلك عمر البشير والأضينة برهان (خريجين دبلوم الكلية الحربية) ..لأنهم لايعرفون ثقافة الإعتذار.
عبود إبن الوسخة قتل الجنوبين وباع حلفا بكل آثارها للمصرين من دون مقابل ولم يعتذر للسودانين او للحلفاوين عن ذلك الجرم..
جعفر نميرى إبن الوسخة ضرب الجزيرة ابا بطيارات وطيارين أجانب مصرين، ثم تخلى عن إتفاقية أديس أبابا وبعدها رحل الفلاشا اليهود لإسرائيل..!
كذلك، إبن الوسخة سوار الدهب سلم الحكم لقريبوا عمر البشير فى طبق من ذهب.
إبن الوسخة وإبن الكلب عمر البشير قتل عشرات الآلاف من الدارفورين ونزح ملاين منهم ولما سألوه لماذا قتلتم آلاف الدارفورين!! قال: نحن قتلنا فقط عشرة آلاف دارفورى!
الهارب برهان إبن الوسخة قال هو رب الفور ده ناهيك من الإنقلابات القام بيها لتعطيل التحول الديمقراطى.
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: ياحليل الفكى الجاب ليكم العرقى.. (Re: Mohamed Adam)
|
Quote: رجاء تشرح لينا معنى الفكي الجاب العرقي |
سلامات أخونا محمد الحسين. الفكى الجاب العرقى: نحن فى السودان بنصلي وعاملين بنخاف الله!! فى حين انه بنسرق أموال الناس و الدولة ونذهب لمساجدنا عادى!! شوف "ثورة الإنقاذ" ومافعلته بإقتصادنا..!!
الناس(الشعب) الآن بقى تفتيحة يعنى بقى زيو وزى حٌكامه. يمسك سبحته بيد وقزازة عرقيه بيده الأخرى.
| |
  
|
|
|
|
|
|
|