|
Re: النص الكامل لخارطة الطريق دكتور الجزولي د (Re: haider osman)
|
ول أبا حيدر ذكرتنا الزمن الجميل
Quote: لجزولي دفع الله ولد عام 1935 بقرية الدناقلة ريفي حنتوب ،التي تبعد حوالي 10 كم عن قرية الشبارقة.
كان رئيس وزراء الحكومة الانتقالية لجمهورية السودان في الفترة من 22 أبريل 1985 حتى 15 ديسمبر 1985 م. |
صاحب البسمة الساهرة ..صورة إرشيفية حينما كان رئيس للوزراء في عام 1985م ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النص الكامل لخارطة الطريق دكتور الجزولي د (Re: محمد محمد قاضي)
|
الخرطوم- سوداميديا طرح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مبادرة لحل الأزمة في السودان، تتضمن تشكيل حكومة وطنية لا تقصي احد
وسيناقش رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، المبادرة مع الرئيس المصري.
ده الخايفين منه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النص الكامل لخارطة الطريق دكتور الجزولي د (Re: محمد محمد قاضي)
|
لا حولاااا
الجزولي دفع الله وصلاح البندر وخالد الإعيسر
الجزولي دا كفاية ضيع انتفاضة أبريل 1985 ومهد الطريق للأخوان المسلمين. في لقاء صحفي اعترف الجزولي بانتمائه للحركة الإسلامية منذ الثانوي العالي في حنتوب. اللقاء هنا: د. الجزولي دفع الله أحد الذين ساعدوا في سرقة الإنتفاضة!!!!د. الجزولي دفع الله أحد الذين ساعدوا في سرقة الإنتفاضة!!!!
الجزولي دفع الله عندما كان نقيبا للأطباء كتب للنميري مؤيدا قوانين سبتمبر 1983 وقد أورد الدكتور منصور خالد ذلك في كتابه النخبة السودانية وإدمان الفشل.
ــــــــــــــ د. الجزولي دفع الله أحد الذين ساعدوا في سرقة الإنتفاضة!!!!د. الجزولي دفع الله أحد الذين ساعدوا في سرقة الإنتفاضة!!!! (إن نقابة أطباء السودان انطلاقاً من دورها القومي والحيوي والتزامها نحو ربها ووطنها ومواطنيها لتعبر اليوم من موقع المسئولية والعلم عن تأييدها الكامل وسرورها البالغ لإعلانكم الواضح عن تطبيق أحكام شر الله العلي القدير وتمكينها في قانون العقوبات. وكما نعلم فإن لنقابة أطباء السودان دورا عمليا في دعم تطبيق أحكام شرع الله والقيام بواجب البيان والشرح للمواطنين وكافة الأجهزة الأخرى متضامنة مع اللجان والمؤسسات المختلفة منطلقة من يسر وعدل وحزم الدين وما أنعم به على أعضائها من العلم "إنما يخشى الله من عباده العلماء" حتى يجني الوطن والمواطنين الثمار المحققة ذلك عدلاً وأمناً واستقراراً وفاهية "ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب" ونحن على يقين أن حد الله أرأف وأفيد لعباده أفراداً ومجتمعاً من مبضع الجراح. كما أن خلق مجتمع واعي العقل غير مخمور هو البداية للتطور نحو مجتمع عصري آمن. ونقابة الأطباء إذ تبارك هذه الخطوة التي أعلن سيادتكم أنها بداية للتطلع إلى الخطوات التالية والتي تأتي مضطردة ومتسقة نحو إكمال شمول الدين في جوانب حياتنا الإقتصادية) انتهى نص البرقية التي نشرت في الصحافة بتاريخ 2/10/1983..
ـــــــــــــــــ\
كتب الدكتور منصور خالد الذي أورد هذه الرسالة في كتابه "النخبة السودانية وإدمان الفشل" معلقا:
Quote: (أشاعت تلك الرسالة المسرة في نفس "أمير المؤمنين" فأمر بتوزيعها على كل قوى التحالف كما أخبرتنا الصحافة في اليوم التالي حتى تتبارى تلك القوى في الإشادة بالفتح العظيم. ومن نتائج ذلك التباري أو "المباريات" نشير إلى رسالة معلمي الإبتدائيات التي جاء فيها "باسم خمسين ألف معلم في أصقاع سوداننا الحبيب نؤيد ونبارك كل القرارات المتمشية مع نهج الولاية الثالثة الذي جاء وفاء الرجل بوعده. ونحن على ثقة بأن الخير على الأبواب بعد أن هيأتم أسبابه بتحكيم شرع الله، الشريعة الإسلامية العادلة. السيد الرئيس نحن كهيئة نقابية نؤكد بأن ما حققتموه بقراراتكم الأخيرة أسمى وأغلى من كل مطلب ينال) انتهى الاقتباس من كتاب النخبة السودانية وإدمان الفشل. [الصحافة 12/10/1983] يواصل الدكتور منصور فيقول: Quote: (نعود إلى رسالة نقابة الأطباء المربكة والتي لا أخالها تعبر إلا عن رأي كاتبها وبعض "إخوانه" وفي هذا يصدق عليها ما صدق على رسالة قائد الجيش. مصدر الإرباك في تلك الرسالة هو نظرتها القاصرة لشرع الله بالرغم من إسرافها في الحديث عن العلم والعلماء؛ ومصدر الإرباك هو الأحكام الجزافية التي لا يسندها خبر متواتر أوحجة قاطعة؛ ومصدر الإرباك أيضا هو انتحالها لإسم الأطباء في أمر أثبتت التجربة المعيشة عزوف الأطباء عنه بل استنكارهم له. فالإيحاء بأن تطبيق الحدود (حتى بتلك الصورة الشائهة التلفيقية التي جاءت بها قوانين سبتمبر) هو تحقيق لشرع الله في سودان الفقر والمسغبة يكشف عن قصور غريب في إدراك مقاصد دين ما دعي الناس للإيمان به إلا لأنه "أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف". وفي حديث الإمام علي: "ما انتقل الفقر إلى بلد إلا وقال له الكفر خذني معك". أما القول بأن للأطباء دوراً عملياً في تطبيق أحكام شرع الله فهو إيماء لدورهم في تطبيق أحكام القطع وهو دور زهدوا فيه جميعا حتى أنه لم يتطوع منهم لادائه إلا واحد سباق للتطوع في كل العهود. كما أن الإسراف في الحديث عن ما جاء به ذلك القانون حول حد الخمر بصورة توحي بأن حد الخمر هو بداية وعي وتقدم ونهضة تخليط لا يجوز على من "أنعم الله عليهم بالعلم"؛) انتهى الاقتباس.
وقد كان تعليقي في البوست هكذا:
إذن هذه هي عقلية رئيس وزراء الحكومة الإنتقالية الذي كان رئيساً لنقابة الأطباء وقام بكتابة هذه الرسالة.. فهل مثل هذه العقلية تقدم على إلغاء قوانين سبتمبر التي كانت واحدا من أهم مواثيق الإنتفاضة؟؟؟!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النص الكامل لخارطة الطريق دكتور الجزولي د (Re: haider osman)
|
طيب نقارن مبادرة الاكاديميين بي 11 طويلة بتاعتي طبعا الدولة المرسسات وخرجت من 30 يونيو 1989 م تعد حتى الان 2023 متفق معاهم في العودة لمرجعية دستور2005 الاصلي الخال ك من تشوهات بدرية سليمان والبشير وايضا مبادرة نافع عقار 2011 لقفل ملف الحركة الشعبية الاصل تاني متفق في بند 13 ترجع المحكمة الدستورية ب9 قضاة ما عندهم علاقة بالانقاذ 1989_2023 ابمختلف معاهم في بقاء الولايات الوسخة افضل ترجع الاقاليم الخمسة القديمة والمشورة الشعبية في كل اقليم يعين حاكم الاقليم الانتقالي، وحكومة الاقليم الانتقالية والمجلس الاقليمي التشريعي الانتقال وتفعيل المجالس المحلية الزمان والادارة الاهلية الاصلية ومراجعة الرقم الوطني برضو مختلف في المعالجات الاقصتادية الملتوية مفروض يكونو قرو رسالة ابراهيم منعم منصور ويرجعو المراجع العام البنعرفو من زمن الانجليز ناس القلم الاخضر مع بدعة الدكلاريشن الحسنة ومبدا السترة والفضيحة متاباريات مختلف معاهم في شكل العلاقات الدولية البتنفع في اعادة اعمار السودان انا مع دول بريكس ومع استحداث وزارة التخطيط والتعاون الدولي وهي التي تحدد اسس بناء السودان الاقتصادي وادارة موارده المهولة في خدمة الشعب واطعام مليار افريقي معهم ومافي جهة تاني تجينا بي جحر مظلم غير،وزارة التخطيط والتعاون الدولي فصل المالية من التخطيط والغاء،وزارة الاستثمار السيئة السمعة مختلف معاهم في شكل المجلس السيادي يكون رىيس مدني مع 6 نواب ممثلين لكل اقليم بما في ذلك اقليم الخرطوم المجلس التشريعي المركزي الانتقالي تمثيل نسبي للاقاليم بقوة المقعد واخر حاجة لمن تجي حكومة مركزية في الاطار الجديد ده بتنجز عملا في اقل من سنة لازم تختفي الانقاذ من 1989_ 2023 وياتي اطار انتقالي جديد بناس جدد شباب اقل من 50 سنة لادارة الفترة الانتقالية وفي الختام شيلو الملاحظات دي ومعاها المبادة دي والحقو بيها الاطاري في جدة من حيث يمكن ان يبدا الحل وتتوسع قوى الاطاري على فضاء جديد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النص الكامل لخارطة الطريق دكتور الجزولي د (Re: adil amin)
|
طيب عرفنا ديل كيزان وطرحهم فطير
قحت برضو فاشلة عملت الوثيقة الدستورية وفشلت عملت سلام جوبا وفشل وعملت الاطار الدستوري ودمر الخرطوم انتو ما عدا د ياسر الشريف بديلكم الواعي شنو لا الجمهوريين عندهم برنامج دولة ديمقراطية فدرالية اشتركية من 1955 كتاب اسس دستور السودان في الحركة الشعبية شمال عندها دستور2005 والمحكمة الدستورية في برنامج الجبهة العريضة علم ورؤية ودستور2019 يللا ورونا عندكم شنو في مواجهة المبادرات الفطيرة ما دايرين كيزان صفرو عداد الانقاذ 1989_ 2023 بي برنامج بديل واعي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النص الكامل لخارطة الطريق دكتور الجزولي د (Re: adil amin)
|
الجزولي دفع الله كان من الإخوان المسلمين منذ الدراسة الثانوية. جاء ذلك في اللقاء الصحفي في 5 أبريل 2007، وقد جاء رابط المقال بعاليه وهو: د. الجزولي دفع الله أحد الذين ساعدوا في سرقة الإنتفاضة!!!!د. الجزولي دفع الله أحد الذين ساعدوا في سرقة الإنتفاضة!!!!
Quote: * الخطوات السياسية الأولى، كيف وأين ومتى مشاها د. الجزولي دفع الله؟
- منذ فترة بعيدة وأنا مهتم بالشأن العام وعندما جئت الى حنتوب دخلت في الحركة الاسلامية وكنت مهتم بالعمل السياسي قبل ذلك، حيث استقطبني للحركة الاسلامية شخص اسمه عوض إدريس تخلى عن الحركة الاسلامية فيما بعد ولكنه لم يتخلى عن الإسلام، وزاملت في مدرسة حنتوب في ذلك الوقت: د. الترابي، والنميري، ونقد، وإبراهيم منعم منصور، وجعفر شيخ ادريس، وإبراهيم زكريا والكثير من الذين أصبحوا قادة في مجال السياسة والمجالات الاخرى.
* سجنت في تظاهرات الاسلاميين بجامعة الخرطوم، وترأست المكتب السياسي للإسلاميين بالجامعة خلفاً للترابي، ثم تركت التنظيم بشكل مفاجيء دعنا نتوقف معك عند تلك المحطات؟
- لم يكن هناك قادة للتنظيم خارج الجامعة، وكان الطلاب في ذلك الوقت يقودون حركة الاسلاميين خارج أسوارها في المجتمع حيث كان في قيادة التنظيم الترابي وجعفر شيخ ادريس ودفع الله الحاج يوسف وكان الترابي رئيساً للمكتب السياسي بالجامعة وعندما تخرج خلفته أنا في رئاسة المكتب السياسي للأخوان بالجامعة، ولكني في عام 1964م تركت التنظيم لأسباب تخصني وتخص التنظيم بعد أن «زهجت» من قيوده وزهدت فيه. |
| |
|
|
|
|
|
|
|