π الفاهم مغزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 04:58 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-05-2023, 05:12 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
π الفاهم مغزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£

    05:12 AM August, 05 2023 سودانيز اون لاين
    دفع الله ود الأصيل-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
    [}بالجد، العارف يرفع لينا يدو!!

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-05-2023, 12:22 PM)







                  

08-05-2023, 05:17 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ∆ شايف بالله ، هدا ولا واحد،
    كلف نفسو حتى يعيرنا لفتة يشوف السؤال!؟
                  

08-05-2023, 05:24 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ∆ دا أشان تآمن ، قلنا ليك خوازيق البلد
    زادت بمسغفاتيها و أزمانها تتفاقم دومن بفعل صفوتها
    و أما الرجرجة الدهماء فمنها برآء كبراءة الذئب!!!
                  

08-05-2023, 05:21 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 25113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: دفع الله ود الأصيل)




    ود الأصيل
    دي الصباعات المتوفرة في متجر الحوش
    اختار لي واحد فيهم
                  

08-05-2023, 06:39 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: حيدر حسن ميرغني)

    ∆ يا حيدر لاكين ما حيرتني لامن
    جهجهت باكاتي زاتو و زغللت بي عديل كدا!
    علا برضك، و بزكاء اصطناعي موبالغة عكست
    لي برضو تركيبتنا النفسية بأننا واحد من أكتر
    شعوب الله المحتارة ، نان و تيب ، محتارين
    ليه؟! ماتقومو تروح، يلا حنشوف لقدام!
                  

08-05-2023, 07:33 AM

haider osman

تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 2367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ود الاصيل
    عاوزه فخود او بطون
                  

08-05-2023, 08:01 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: haider osman)

    Quote: ود الاصيل
    عاوزه فخود او بطون
    أولن بالتبادي خلينا نحييك بما يليق بسموك العاطفي النبيل في
    أول إطلالة عيدية البهية وأنت البحلبولك ا لماخد و يضبحولك الشايل،
    لامن فتحت ا لختث دا دعوت ربي يرفع خسيسة هذا الخيت الانصرافي
    ا لتعيسبأحدالحيديرين ، فإذا بكما معاً هنا في مراحبنكما ويا مسهنبكما.
    تاني حاجة بالنسبة لسؤالك ؟! طالما جيبتني في الحتة الأنا كايس ليها تحديدن،
    فلا بهذه ولا بتكل، كلا بل نريدها بالخوة, فإنها متنة وريحتا ظايطة وعشان أجهجه
    حنان زاتوهاك أنموذجا ناصعاً من مشكاة بيت النبوة في أدب الأخوة:

    بعد وفاة فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلمتزوج أمير المؤمنين
    علي بن أبي طالب رضي الله عنه من خولة بنتجعفر بن قيس الحنفية ( من بني حنيفة)
    فولدت له ولداً سمّاه ( محمداً ) ، فهو (محمد بن علي) غير أن الناس أرادوا التفريق بينه
    وبين ذرية فاطمة رضي الله عنها فسموه ( محمد بن الحنفية ) ، واشتُهر بها رضي الله عنه ،
    ولم يكن يكبره أخواه الحسن والحسين رضي الله عنهما بأكثر من عشرة أعوام ، ونشأ محمد بن
    الحنفية نشأة أبيه فروسيةً وبطولة وشدة وشكيمة، فكان أبوه يقحم في الشدائد والمعارك.فقال له
    بعضهم يوماً : لِمَ يُقحمك أبوك في مواطن لا يُقحم فيها أخويك الحسن والحسين ؟ فكان جوابه
    عجباً من الفصاحة الهاشمية قال : لأن أخَوَيّ هما عينا أبي وأنا يده ، فهو يقي عينيه بيديه.

    فتأمل كيف تجاوز حظ نفسه ، وكيف فضّل أخويه ، وكيف التمس العذر
    لأبيه ، وكيف لم يسقط في فخ النميمة ،،وتأمل عبارته وإيجازها وإعجازها.

    + وقع بينه وبين أخيه الحسن خلاف فكتب إليه: ( أما بعد ، فإن الله تعالى فضّلك
    عليّ ، فأمك فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلَّم ، وأمي امرأة من بني
    حنيفة ، وجدك لأمك رسول الله ، وصفوة خلقه وجدي لأمي جعفر بن قيس ، فإذا
    جاءك كتابي هذا فتعال إليّ وصالحني حتى يكون لك الفضل عليَّ في كل شيء).

    فلما بلغ كتابه أخاه الحسن رضي الله عنه بادر إلى بيته وصالحه.
    + سبحان الله ، ذرية بعضها من بعض ، وعجبٌ في التربية ، فقد كان فَطِناً
    إلى درجة أن جعل الفضل كله لأخيه ، ولم يبادر هو إلى مصالحة أخيه حتى
    لا يكون له الفضل عليه ، وأعطاه فرصة لذلك ، ونبهه على فضل السبق.

    + وأدبه هذا ليس مجرد أدب الأخ مع أخيه الأكبر ، بل كان أدباً مع ابن رسول
    الله صلى الله عليه وآله وسلَّم ، رضي الله عنه وعن إخوته وكل آل البيت
    الأطهار ، ما تعاقب الليل والنهار ، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا
    محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
    "سير أعلام النبلاء"
                  

08-05-2023, 07:37 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    قرفتونا الله يقفركم و قادننا بي نحنا و نحنا
    الشرف "البازنجان "، والوحد نفسو يقوم في الهينة و القاسية
    و في معظم حالته تلافاه يا أمتن متحرفاً لقتالٍ خاسرٍ أو متحيزاً
    إلى فئة باغية ضالكة دا شابكنا بجاي ـ أنا سليل حضارة كوشية
    عمرها سبة تالاف سنة ضوئية ، جدي آمون "راعي" و حبوبتي
    الكنداكة سيدي سيد اللراكة و خالي أخو أمي لزميبقى لقمان الحكيم ،
    سووو واط؟! ياخي صحُّو النوم شوية، ألامَ تظلون في طُغيانكم
    تعمهون؟!! وإذا العمى فقدان البصر فالعمه هو فقدان البصرية
    من أساسها ، حمانا الله و شفانا و إياكم من العمه.
                  

08-05-2023, 08:25 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote: [}بالجد، العارف يرفع لينا يدو!!

    و المو عارف، أوعارف ومو عارف إ نو عارف ينقطنا بالسكات والموية الباردة ،
    و يرجى الردم؛ يا أولاد أم زقدة اللليلة لقيت ملكتي فيكم و بالحتة المضببة بي حديدة
    و قبال ما واحد متهور يجي يقبقبني ، هاكم دا خبر طاظة من (رابطة ضنب الككو) :
    إنو الكوز المتستبط ، مامون حميدة قالو نقل طلاب كيلة الطب مستشفى الزيتونة حقاتو
    لى كيغالي ، سمعتو بيها ، خايتو أنا علا هسي ، قالللك دي عاصمة رواندا اللي من كم
    سنة كان الدم رُكب الضبح فيها من اللضان لي اللضان على عينك في الشوارع بين
    الهوتو و ابناء عمومتهم التوتسي ، يلا أمش شوفا الليلة بقت قبلة الأنظار
    و مهبط للاستثماراتفي الصناعة والتجراة والسايحة بكافة أنماطها ,
    + مرة في مطار أديس لاقاني واحد رواندي طقينا حنك قلت أمسك بيه
    زمن في الترانزيت و نن واقفين علىكريعنا لانو مافي كراسي نقعد و لا
    في حتى مكرفون ينبهوبو الركاب للرحلات. الشاهد عفرت منو إنهم طووا
    ذكريات الحرب بكل مغائسها و مراراتها و اوعادو أخوةً على سُرُرٍ متقابلين
    متاحبين امين و لامين (وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ
    أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ )
                  

08-05-2023, 08:26 AM

Ahmed Yassin
<aAhmed Yassin
تاريخ التسجيل: 01-31-2013
مجموع المشاركات: 5507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    نرفع ايدينا الاثنتين
                  

08-05-2023, 08:55 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: Ahmed Yassin)

    دا ضنب ككو والذمة على الوراة, أنا صحشياً
    ما مصدق إنو ا لحقج و الغبا يوصل بينا لكدا،مهما كان !!!
    ⭕ عاجل :
    ♦️سري جداََ للغاية♦️
    _سودان تريبيون
    _الراكوبة الإلكترونية
    اليوم الأحد / 10 / سبتمبر/2022
    بداية تنفيذ مخطط الاستيلاء على الحكم في الخرطوم بواسطة قوات الدعم السريع
    و الجبهة الثورية و بعض قادة الحركات المسلحة و أعيان دارفور.( المصدر تقرير
    الأمم المتحدة بالرقم ٣٦/٢٠٢٠ و الموجود الان ضمن وثائق مجلس الأمن الدولي)

    تحصلت سري للغاية نيوز و سودان تريبيون على معلومات خطيرة للغاية بخصوص تكملة الخطط الإجرامية ضد الشعب السوداني بواسطة المجرم الفريق خلا /
    محمد حمدان دقلو ( حميدتي) و اشباهه من المجرمين المتمردين قادة قوات الجبهة الثورية المتمردة و بعض الأعيان و الوجهاء من دارفور منهم على سبيل المثال الفريق /
    صديق إسماعيل و سلطان الفور أحمد علي دينار و حسب المخطط كما ورد في تقرير الأمم المتحدة الاستيلاء على السلطة فوراََ و طرد الجلابة و هم الشمالين من البلاد.

    وقد ذكر التقرير عبارة ( الاستيلاء على السلطة في الخرطوم) و ذكر عبارة ( طرد الجلابة الشمالين من السلطة و السودان) و قد ذكر هذا التقرير صراحاََ عن توافقات اكتملت
    و تمت بين قيادات الحركات المسلحة و بين المجرم الجنجويدي حميدتي لتنفيذ هذا السيناريو الخطير عاجلاَ و فوراََ. كما ذكر التقرير أيضاََ انه تم الاتفاق لتكوين منظومة عرب
    و زنوج دارفور لحكم السودان و هذا في نظرهم هو الحل الأمثل للمشكلة من جذورها و هي أن يحكم أبناء دارفور عرب و زنوج السودان من العاصمة الخرطوم.

    https://m.facebook.com/story.php؟story_fbid=153310993178476andid=110984880744421https://m.facebook.com/story.php؟story_fbid=153310993178476andid=110984880744421
    و قد حذر تقرير الأمم المتحدة بشدة من حدوث زعزعة في كل السودان و مزيدا َ منها في دارفور خاصةََ بسبب أطماع المجرم حميدتي الشاذة و طموحات قادة الحركات
    المتمردة المحتلة و التي تريد الوصول إلى السلطة مهما كلف ذلك من خسائر و دمار كما تحدث التقرير عن مخاطر هذه المحاولة و خطورة التخطيط لتنفيذها مستقبلاََ أو الان.

    و تحصلت سودان تريبيون و سري للغاية عن معلومات شديدة الخطورة عن مشاركة أجهزة مخابرات إريتريا و إثيوبيا و جنوب السودان و تشاد في وضع تفاصيل
    هذه الاتفاقية المختلة خاصة في يتعلق بمسارات الأقاليم الشمالية و الشرقية و هي في الأساس لم ترفع السلاح في وجه الدولة و قد عرض الامر على المجرم الخائن حميدتي
    و وافق على تقديم تنازلات للدول المجاورة مقابل موافقتها على حكمه للسودان فقد وعد إريتريا بالتنازل عن شرق السودان و تسليمه لقبائل البنى عامر الاريترية و وعده بتحريك
    قوات من الدعم السريع و قوات الحركات المسلحة و عشرات الآلاف من قبيلة البنى عامر الاريترية للقيام بحملات ضخمة بتصفية قبائل البجا تحديدا َ الهدندوة نهائياََ و قبائل النوبة
    أيضاََ كما وعد بتعيين حاكم لإقليم الجديد من أبناء البنى عامر اللاجئين و هو اللاجى الاريتري عبدالله محمد درف ابن معسكر ٢٦ القربة للاجئين الاريتريين .

    كما وعد إثيوبيا بطي الخلاف حول أراضي الفشقة و الاعتراف بتبعيتها لاثيوبيا و عد أيضاََ دولة جنوب السودان بالتنازل عن منطقة أبيي و منطقة جودة الحدودية.
    و وافق أيضاََ الخائن حميدتي بالتنازل عن أراضي جغمة الغربية و الشرقية و انجكوتي لدولة تشاد.

    كما تشمل هذه المؤامرة الدنيئة و القذرة التي تم طبخها في دولة جنوب السودان تصفية التواجد العربي و الشمالي و الشرقي و الأوسط تميهداََ لإقامة الدولة الزنجية
    و دولة المليشيات و يشمل هذا المخطط أيضاََ مصادرة ممتلكات الشمالين و اغتصاب النساء و تصفية كل الضباط الشمالين في الجيش و الشرطة و الأمن و تصفية
    رجال الأعمال الوطنين و مصادرة ممتلكاتهم و أموالهم ثم تأتي المرحلة الأخيرة و هي مرحلة طرد القبائل العربية خارج السودان.

    وقد تحصلت سودان تريبيون و سري للغاية أن أفراد قوات الدعم السريع من التشادين و من دول غرب أفريقيا الأخرى بالإضافة للمتمردين التابعين
    للحركات المتمردة يحملون في دواخلهم حقد شديد تجاه الشعب السوداني و الشمالين تحديدا َ و ان الحملة الإعلامية التي تشن ضد القبائل العربية هي تمهيد
    أولى لتنفيذ هذا المخطط الخطير و قد ظهر ذلك جلياََ خلال الاحتفالات التي إقامتها الحركات المسلحة المتمردة لقادتهم المجرمين و الملطخة أيديهم بدماء
    الجيش و الشعب السوداني في الخرطوم بساحة الحرية و إساءتهم في الميديا و غيرها لأبناء الشعب السوداني من القبائل العربية.

    و أفاد بعض الخبراء بتعليقات للسودان تريبيون بأن من المضحك المبكي أن يتحالف زنوج دارفور كما يدعون مع قاتلهم
    و الذي آباد أهلهم و اغتصب نسائهم و شردهم و حرق قراهم أن يتحالفوا معه ( الدعم السريع) لقتل أشقائهم في شمال و وسط
    السودان و هم اصلاََ لا يملكون مليشيات و لم يمسوا شعرة منهم حتى أنهم لم يروا دارفور بأم أعينهم.

    و الدليل على ذلك أن الآلاف من أبناء دارفور يعيشون في أواسط و شمال و شرق السودان في
    أمان تام و يمتلكون المزارع و المتاجر و المنازل في وسط هذه القبائل الشمالية التي ينعتونها اليوم
    بقبائل ( الجلابة) أو ( أبناء الشريط النيلي) يسئونها نهاراََ و ليلاََ في الميديا عن طريق نشطائهم.

    و في الختام ووجه هؤلاء الخبراء نداء إلى ابناء الشعب السوداني تحديدا َ في الشمال
    و الوسط و الشرق و شمال كردفان بالاستعداد للقادم فهو اسواء و يحتاج منا التكاتف
    و التعاضض و تسليح هذه القبائل أصبح أمر واقع لحماية الأرض و العرض.


    *https://m.facebook.com/story*.php؟story_fbid*=*1533109931[/centerhttps://m.facebook.com/story*.php؟story_fbid*=*1533109931[/center]
                  

08-05-2023, 08:47 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    نيسلون مانديلا عايش في سجون البيض 27 سنة
    على رشوشة من دفرنش النملة مشكلة بي بصل كلاب عليه
    قدحة من بول الجربوع أبو العفين , و يوموا اللي مرق يتنسم
    دعاش الحرية ، أبدن ما فكر في كم ذاق من ويلات العذاب
    يوم كان رهين محبسين، بل نفض غبار عزلته المجيدة و خرج
    إلى هذاالعلام الخرف في ثياب الواعظين اقل لهم: و قال للبيض :
    اذهبوا و أنتم الطُّلَفاء, ثم التفت إلى قومه و أبناء جلدته قال لهم :
    دعوا روح الانتقام جناباً , وهيا يا شباب هيا للعمل .
    + ونحنا بجاي لسة في أنا غرابي وأنت جلابي و وانت شلَّابي
    و بهناك عرب و زرقة و ديل بنو عامر و ديلك اولاد جابر كلها
    و جعجعة فارغة و مقدودة لا تطرح طحيناً و لا تنجب ذريةً.
                  

08-05-2023, 09:01 AM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 10924

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    سلام وتحية يا ود الأصيل
    تعرف لي كم سنة كنت بقيف لكلمة لتعارفوا... ودخلت كم موقع و سألت كم شيخ و مفكر فلم أجد إجابة ...

    وقلت لنفسي يكون معناها لتتمايزوا...لأنه التعارف ممكن يكون لأي فرد وليس من خلال القبائل..

    أي للتكون لكم هوية و شكل ( وبالتالي قيم تخص القبيلة) و بالتالي يكون ذلك تمييزا لكل قبيلة .. ومن ثم يتباروا في القيم الكريمة و بذلك

    يغشى السلام المجتمع..

    والله أعلم
                  

08-05-2023, 09:37 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote:
    نرفع ايدينا الاثنتين
    أبو حميد توءم روحي يا جميل يا رايع
    أنت بالذاات :مستثنىً ب (خفقة) قلب نازفٍ ما زال نصفه مشلولاً
    منصوبٌ على تباشير الصباح ،،و أنا اسم إشارةٍ قد بُنيتُ على سكونٍ.
    دعك ممن هجروا البيادر دون رجعةٍأيا نورساً عائداً دونما نية رحيلٍ!
    هلَّا تقاسمنا معاً (عشاءً أخيراً) على فطيرة زنجبيلٍ؟ ود اللصيل!!

    و أنا المفجوع في"سبعٍ عجافْ"و أنا المزروع في هاذي الضفافْ
    كسنبل حنطةٍ حاربه قطر الندىفقطع الوصال واستحلى الجَفافْ!

    + وكتين تشيل هم الكلاموترميهو زى عطما قديم لى عين الشمش
    وتغني في جواك حزن ... خوف الملاموتنادي للناس يا بشر ...
    شليل وينو .. شليل وين راح. فما أعجب العمر نطويه حكاية نجترها ..
    ودمعه تشهق في الحنايا ما حيينا..تسرق الفرحة على قصرها ... وتفتح
    ذراعيها شراعاً لتحتوينا بدفء ونحن ما بين الحضور هنا والغياب ناك
    نفتح لها مساحة من صبر ... وكثير احتمال.... وأمنيات من الترقب والأمل ....
    وعشم ان الزمن غير ملاحمنا ... ونحن بقينا ما نحن ...ويبقى ما في الخاطر
    وعد او بصيص من امل ...
    لما أتاني حرفك بيأتي دوماً مبتلاً بدعاش سنين العمر مضمخاً بالحزن النبيل
    طفرت مني دمعة..ربما هي إقرب لإشتهاء معانقتك وكلانا راحيلن كسير طاحونة
    أنين عبر كل المسامات لتهدينا فرحا ً عابراً يجمل للحزن ممشى..وانت تعلم جيدن
    أنو جرثومة دائنا لا ترياق لها إلا دواء بوحك الذي يعيدنا إلى لحظة الميلاد .ويفتح
    نوافذ قلبنا لعشم الأمنيات لعلها تمطر ذات مساء ورداًعلى جدب أيامنا حالكة السواد.

    فيا أيها العابر المقيم حرفاً سلً ,,,
    المسافر عبر بوابات عشتارنا لعذب الكلام ...
    أراك ترهق روحك يحملك الغمام سحابات سوداء
    تأبى الهطول كيعيني الخنساء تبكي أخاها صخراً
    هون علين يا أخي ..ما برحت جراح أقلامنا تضج بالأنين ...
    وما بقى في العمر ما يحمله جناح حزن عابر .. و دعنا نحلم
    بجوارك بغد يفوح منه رائحة حرفك .... ونغنى كما الاطفال
    بابا سافر مكه
    جاب لى حتة كعكه
    والكعكه جوه الصندوق
    والصندوق عاوز مفتاح
    والمفتاح عند النجار
    والنجار عاوز فلوس
    والفلوس عند السلطان
    والسلطان عاوز عروس
    والعروس عاوزه المنديل
    والمنديل عند الجهال
    والجهال عاوزه اللبن
    واللبن عند البقر
    والبقر عاوز حشيش
    والحشيش تحت الجبل
    والجبل عاوز المطر
    والمطر عند ربنا
    ربنا يا ربنا
    ربنا جيب المطر

    جيبوهو من عمق الظلام
    تصبح حروفك زي طلاسم
    محتاجة
    تعويذة سكوت

    + لست أدري ماذا يكون
    و ماذا أقول لقلب ينزف..في أنين حســرات
    لحظاتٍ تولت .. في وجـلْ كصدَى يطيـر مضيعاً عبــر
    السـنين و قد تلاشى عمري مني مرتين؛ و ضل عن همسي
    طريقه بين شفاهي و بين طبول آذان السامعين!! فربما لم تكن
    نداءاتي شيئاً أكثر من بيت قصيدٍ مشنوقٍ في رفوف خزانات المنافي،
    لا شيء أكثر من جرح دنياي الذي يأبى أن يندمل، من كل مشاويري
    التي لم تكتمل .. لا شيء أجمل من صباحاتي التي لم تتنفس بعد، برائحة
    يقيني و نبوءة شيء في عُرْي صمتٍ لا يعرف الانفصام .كل ما تنطوي
    عليه لفافة وصيتي، أن يُنحتَ نعشي بعبارة ً مفادها: أن الرجاء قد
    رحل ببضع إنسانٍ يجرجر أضغاث أحلامٍ ثِقالٍ. و قد
    عاش رحَّالاً من و إلى غيابات الانتظار!!
    و من مطارٍ يرسلني إلى مطارٍ!!
    *ود البادية كما تحلو لي مناداتك*
                  

08-05-2023, 09:54 AM

haider osman

تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 2367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ابداع فاق الحد
    واناره صبحاتنا

    والان اسمح لك بان تقويم بالقير الرابع واردن كل البطون والفخود
    وانا لك حامي وامين من نعرات بشاشا والكوشين
    وبريمة واهل التبرقوة الحفظة الامينين
    ومن وسطهم محمد الامين وعركي وشرحبيل
                  

08-05-2023, 10:24 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    سلام وتحية يا ود الأصيل
    تعرف لي كم سنة كنت بقيف لكلمة لتعارفوا... ودخلت كم موقع و سألت كم شيخ و مفكر فلم أجد إجابة ...

    وقلت لنفسي يكون معناها لتتمايزوا...لأنه التعارف ممكن يكون لأي فرد وليس من خلال القبائل..

    أي للتكون لكم هوية و شكل ( وبالتالي قيم تخص القبيلة) و بالتالي يكون ذلك تمييزا لكل قبيلة .. ومن ثم يتباروا في القيم الكريمة و بذلك

    يغشى السلام المجتمع..

    والله أعلم

    وهذا تمامن ما كان ينقصنا ، حضورك الباهي النضير ،
    أستاذي و تاج راسي بروف ود الحسين، ما عارف يعني لمتين
    حتهرب من تهمة الاعتراف بافضالك على طفلٍ معجزةٍ مشاغب
    زي حلاتي و أنت عامل كدا ، زي دكتور جيكل و أنا مستر هايد.
    + تصدق إني " تعارفوا" دي مخسوس مؤجل الخوض فيها إلى
    حين ميسرة مع قدومك اللي كنت متأكد خيت زي دا لو جلت
    أم دلدوم ما حيجلي لازم يجرك لنسمع قرع نعليك هنا.
    + بصراحة عندي تسعيلة كدا بعد صلاة الصبح
    قاعد يزورني فيها قريني بين النوم والصجيان و بعداك
    طوالي بقوم أهضرب بججنس خربشاتي دي ، و مرات بصحى
    ألقى روحي أضحل أسوي القرقراب بالفرنساي، ما عراف لشنو يعني
    + عمومن ، لتعارفوا ، دي واحدة من أعمق و أشمل جوامع الكلم،
    "وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقًا وَعَدْلًا ۚ لَّا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ"
    صدقا في القول و عدلاً في الحكم و " وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلً"
    + التعارف هنا ليس لمجرد أن يعرف بعضاً بعضاً باسمه وصاحبته
    و بنيه و فصيلته التي تؤيه، كلا بل بالعكس ، الأمر أعظم و أشرف
    من كل ذلك، و بما أن زيادةٌ في المعبني تقتضي ولا بُدَّ في المية ، زيادةً
    في المعنيى ، كما يذهب إلى ذلك، علماء الصرف ، تعارفوا من الأفعال
    التي المنشارية ، في الينغجوستك، بمعمني أن فعلها يقع على الفالعل والمفعول
    معا،كأن نقول : تناطح تيسان إذا نطح كلاهم الاآخروهنا تكمن تجليات البلاغة
    في علم البديع والمعاني في أن يعرف بعضنا بعضا ليس على سبيل " التمايز"
    وليس بالتاي من قبيل تكريس" الأناو أنت" ، بقدرهما هي دعوة لذوبان الهوية
    في قيمة نرددها كثيراً بحذرٍ شديد من الوقع في مظنة الشرك ، علماً بأن الدين
    نفسه دعا إلى بدون أنيسميها حرفياً ألا وهي انطلاق الهوية من المواطنة، بصرف
    النظر عن خصوصتي من عقيدةٍ و عرق و جهة و حتى ثقافة والتي ينبغي
    أن تقف حدودها تمامن عند حد خصوصية من يعايشني. وغير ذلك الكثير
    المثير من تابوهات مصلطات جاءتنا محنطةً و معلبة من بلاد برة
    و فضلنا نحنا نلوك ونمدع فيها على مضضٍ و توجس خيفة ممن يرى
    فيها شركاً و إلحاداً ، بينما لعها تكون من صميم ديننا الحنيف ، كمثالٍ
    لا حصر ما نسميه الاشتراكية ، بل والشيوعية نفسها ، هي من
    أصول الدين ، فلا شرقية ولاغريبة ، بس ناقصنا نفهما على
    أصولها ، هذا ، و للحديث معكام ، بقايا نكهةٍ وشجون.
                  

08-05-2023, 11:07 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote: والكوشينوبريمة واهل التبرقوة الحفظة
    الامينينومن وسطهم محمد الامين وعركي وشرحبيل

    أبو الكوشيين دا عمو جقود دافنشي ، دا جابني من حشرو عباس
    و علمني ، ما داير أقول::" قلة أدب الطيب صالح" لكن حشونة اللفظ
    وحموضة العبارة الألفاظ الخاجة عن النص وعم رالعين ما تعلو على
    حاحبها ، وكان لي بريمة يا هو زولي
    ﺯﻭﻟﻲ ﻫﻮﻱ .. ﺯﻭﻟﻲ ﻫﻮﻱ
    ﺯﻭﻟﻲ ﺍﻻﺧﻀﺮ ﻛﺎﻥ ﺷﻔﺘﻮ ﺑﺨﻀﺮ
    ﺍﻟﺸﻮﻕ ﻓﻮﻗﻲ ﺯﺍﺩ
    ﻗﻠﻴﺒﻲ ﺍﺻﻼ ﺭﺍﺩ
    ﻭﺍﻥ ﻓﺎﺕ ﺑﻼ ﻣﻴﻌﺎﺩ
    ﺑﺘﻮﺷﺢ ﺍﻟﺴﻮﺍﺩ
    ﺍﺳﺎﻣﺮ ﺍﻟﻨﺠﻮﻡ ﻫﻤﻲ ﺍﻟﺒﻘﺎﻟﻲ ﺯﺍﺩ
    ﺯﻭﻟﻲ ﻫﻮﻱ ... ﺯﻭﻟﻲ ﻫﻮﻱ
    ﺯﻭﻟﻲ ﺍﻻﺧﻀﺮ ﻛﺎﻥ ﺷﻔﺘﻮ ﺑﺨﻀﺮ
    ﺍﻥ ﻗﺎﻟﻮﺍ ﻟﻲ ﺭﺍﺡ
    ﺳﺎﺭﺡ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺮﺍﺡ
    ﻭﺍﺗﺒﻮﺡ ﺍﻟﺒﻮﺍﺡ
    ﺑﺮﺟﺎﻫﻮ ﻟﻠﺼﺒﺎﺡ
    ﺍﺭﻳﺘﺎ ﻟﻲ ﺟﻨﺎﺡ
    ﺍﻃﻴﺮ ﻣﻊ ﺍﻟﻨﺼﺎﺡ
    ﺯﻭﻟﻲ ﻫﻮﻱ ... ﺯﻭﻟﻲ ﻫﻮﻱ
    ﺯﻭﻟﻲ ﺍﻻﺧﻀﺮ ﻛﺎﻥ ﺷﻔﺘﻮ ﺑﺨﻀﺮ
    ﺑﺪﺭ ﺍﻟﺘﻤﺎﻡ ﺟﻤﺎﻟﻚ
    ﻧﻐﻢ ﺍﻟﺒﻠﻮﻡ ﻛﻼﻣﻚ
    ﺭﻳﺤﺔ ﺍﻟﺪﻋﺎﺵ ﺳﻼﻣﻚ
    ﺩﺍﺭ ﺍﻟﻨﻌﻴﻢ ﻣﻘﺎﻣﻚ
    ............
    وأما قرايبي الباشكاتب و عركي فا بكدا بتكون
    هبشتني في الحتة الما بتحمل فيها لدغدغة بس ناقصة
    الخالدي عشان ترفع لي أمبير كثافتي في السما..
    و مال لشنو يعني بنقول الناس ديل هم البشكلو وجداننا في
    ما فشل فيه علماء الَّراط و طلاب الجامعات وللموعارف نشاط
    الداون تاون بالجميلة و مستحيلة دا ةهة في أوج مجدهاكان هو ساحة
    للصراعات و مفرخة التقليعا النشاز،دا ممكن تعتبرو من اعتراف
    متاخرمن "شاهد ملك" ولوزول بركس يا حيدر تعال نعترف سوا.

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 08-05-2023, 11:35 AM)

                  

08-05-2023, 11:15 AM

haider osman

تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 2367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    في ما يخص تكوين الوجدان
    تجدني اتوه بين هاشم صديق والدوش
    وعبدالقادر سالم وفقيدنا حديثا حافظ
    الي ان تصل الي اسماعين
    ومقولته انا ودينا كوستي دحين انت رجعها
                  

08-05-2023, 11:26 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    طبعن ما في حاجة في اللغة اسما
    "فعل منشاري" دي فزلكة مني باري ، جارفناها
    مخسوس لاعراض ها الخيت المهبب، ولكنها صفة
    لنوع الفعل اللي بياكل بالجنبتين ، و إذا ما لقى جنبتين
    ممكن ياكل من نفسو, يعين لامن انكسر المِرق واتشتت
    الرصاص يعني الانكسار وقع من فاعله و عليه في آنٍ
    واحد ’ إن كان بفعل تأثير عوامل خارجية أو بشرية فداك
    شأنٌ آخر. و لكن مايهمنا في هذا الصدد هو أنو " لتعارفو"
    ممكن نستبنط مها بلتون من القيم النبيلة ، من قبيل مسلن لا خصراً:
    لتااقَوا لا لتفارقو لتساملموا لا لتبغاضوا فتناحروا ، تآلفوا زرافاتٍ ،ل
    ا لتتكسرواوحدانا، لتفشوا تحية الإسلام في ما بينكم،لا لتلتقوا لقاءالغرباء
    فيمضي كلٌّ إلى غايته .. و لا نقول أننا ما شئنا ولكنَّ الحظ شاء ،
    لتهادوا فتحابوفتدخوا الحنة بغير حساب و لا سابقة عذابٍ.
                  

08-05-2023, 11:11 AM

Ahmed Yassin
<aAhmed Yassin
تاريخ التسجيل: 01-31-2013
مجموع المشاركات: 5507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ود البادية بجهجه اجعص راس
    الدخول للمحمية الطبيعية عند دفع الله ودالبادية لازما يكون بترس تقيل
                  

08-05-2023, 11:18 AM

haider osman

تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 2367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: Ahmed Yassin)

    انا من الصباح بدقق وبكلك في وجدانه ليفعل الدفع الرباعي
                  

08-05-2023, 12:12 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: haider osman)

    Quote: في ما يخص تكوين الوجدان
    تجدني اتوه بين هاشم صديق والدوش
    وعبدالقادر سالم وفقيدنا حديثا حافظ
    الي ان تصل الي اسماعينومقولته
    انا ودينا كوستي دحين انت رجعها
    +هاشم صديق دا بالله موش براه سفارة روحانية
    جمعت في بوتقة واحدة أم بلينة السنوسي ، خليل إسماعيل
    وعثمان مصطفي و كبيرهم ود اللمين النوع لو صلى بيك بي
    "ولا الضَّالَّين" ينسسك "يامين" و تردد واره "أبو اللمين يا"

    + الدوش بقى لينا معاه حكاية طويلة"قيثارة ألم ،
    أم طاحونة أنين، أم تقابة إبداع خرافي؟!"جمعناه فيها مع
    تجاني سعيد كخطين من ألوان طيف قوس قُزح ، و سجال
    حزائني عجيب ببن "يناديها " و "قلت ارحل"، و أما ابن
    نيالا البًر حفظ عبد الرحمن فيكيني متعةً أن نغمتي
    الملازمةلي جواً وبحراً "الأيام الخالدة "بالفلوت
    ويلا المايك لحبيو ود ياسينيمتعنا بتحليلٍ وافٍ
    من تحت مجهره السحري.
                  

08-05-2023, 01:29 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم معزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote:
    ود البادية بجهجه اجعص راس
    الدخول للمحمية الطبيعية عند دفع الله ودالبادية لازما يكون بترس تقيل

    توءم روحي الجميل ود ياسين ,,,,

    جميل أن يسابقني ريح جمالك هاهنا وأنا أترنح شغفاً
    وفيك يؤثرني حرف التواصل ويديم في ذاتي حضورك الألق
    ليتني اصابحفك في مسائي ويشرق ضوء تسابيحي الشفق

    أدمنتُ دفءَ أنفاسك هنا وعطر حرفك المدلوق لا أجده في سوك
    سعيد أنا بك حيثما كنتا واشتياقي شفاء له غير اللقاء ..
    تتعدد الثقافات ترفدها تطلعات غاياتنا المستمرة ويظل أمل إنفتاح
    إنصهارها علي آفاق التجارب والمعاصرة.. جنبك و مشتهي يا وطن
    وكيف كيف لمَّا الفراق يحصل.. أستدردموعك هطولاً مدراراً
    ومن صحية جروف النيل مع الموجةالصباحية
    ومن شهقة زهور عطشانة فوق احزانها متكية
    مذاقكلا يُقاوم أيها التميُّز وعطرك أساوم عليه بخروج روحي ....

    يمسيك ربي بخير عفوٍ وعافية ,,.
    أحبك هكذا .. متعدد الروافد والأصول والحرف السلس
    ولا أدري .لِم َكلّما أوغلت فيعينيك يقتلني الظمأ.
                  

08-05-2023, 02:22 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم مغزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    يمعمنى آنو الشعوبية والقلبية و حتى الجهوية
    لم ينبذها الخالق ،ماذا و إلا لما ارقرها ، بل و شرعاً لفظاً ،
    و إنما جعل منها وسائلَ مشرعةً لغاياتٍ اسمى ، تتمثل في حقوق
    الإنساء على أساس المواطنة بأهيلية كالمةٍ و غير منقوصة،
    و أما الحاكمية فجعل الولاية فيها لمن ترضون دينه و أمانته و خواتيم
    عمله ، أي: بمعنى أقرب ، تشهدون له بالتقوى و لذل خُتِمَتِ الآية بقولِ
    أعز مِنْ قائلٍ (إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) و ما هي التقوى ،
    إن تكن غايتها حرصكم على أنلا تظالمو«يا عبادي،إني حرَّمتُ الظلمَ على
    نفسي وجعلتُه بينكم محرَّمًا فلا تَظَالموا" وأن {لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى
    أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ ولا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ} وأنو
    الناس بالناس و الكل برب العالمين ( إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ
    اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ ۚ ) و أن «الراكب شيطان، والراكبان شيطانان، والثلاثة رَكْب»
    ايك جماعة . و لعله عين المقصود من قول النبىﷺ ( إذا كنتم ثلاثة
    فأمروا أحدكم ) في الإمارة بمعناها الأوسع من الأمر والنهي
    و والإمامة و و جوب السمع و الطاعة و هكذا .
                  

08-05-2023, 02:41 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π الفاهم مغزى «لتعارفوا » يرفع أصبعو£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    نفحات مساء ليلة السبت
    طال انتظارى في ليلة السبت
    يا حلوة العينين يا انتى
    بعيداًعن لغة الهوامش والمركز المفخخة

    * إذا صبرت إصبر بلا شكوى اةو تذمُّرٍ، وإذا هجرت أهجر
    بلا أذى ،وإذا خاصمت فلا فجورٍ و إذا صفحت فاصفح بلا عتاب ،
    فالله عز وجل أجملها جميعاً ووصفٍ جميلٍ { فاصبر صبراً جميلاً }،
    { واهجرهم هجراً جميلاً } ، { فـاصفـح الصفـح الجميـل }.

    * الحياة مستمرة بنا و بدوننا ، برضانا و سخطنا بحزننا وفرحنا ،
    بأملنا وألمنا ويأسنا ، فعلينا أن نختار بين التأقلم أو السخط ، سنمر بلحظات
    حُزن وسنمُر بلحظات فرح ، لا شي يطيل البقاء إلا إذا سمحنا نحن له .

    * الأقدار في حياتنا خلفها تدابيرُ ربانية محكمةٌ ويكتنفها اللطف
    الإلهي ،اللا-متناهي و ليس النوازل و المِحَن سوى محار في أحشائه
    مِنحٌ ، ربما يتأخر العطاء لأن الله لا يعجل لعلجة أحدكم ، وه أعلم منا
    بمواطن ومواقيت إسعاد قلوبنا فعلينا ألا نظن بالله إلا خيراً .اللهم صل
    وسلم وبارك على سيدنا محمد و على آله وصحبه أجمعين(ﷺ) .
    أسعد الله صباحكم بكل الخير
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de