|
Re: أنصار المرحوم حميدتي تعالوا أشرحوا دا (Re: نعمات عماد)
|
سلام. نعمات. من ناحية. في تواصل. بينهما - عزت " ابنوس " والاخت. لنا في تواصل. وهو معلن فقد كتبت. لنا في صفحتها في الفيس بوك قبل شهر ما يدعم هذا ولنا. طبعا كانت في حزب الامة. ثم انضمت. لحزب عسكوري واردول ثم استقالت. بعد. ان قامت بفصلهما. ثم عادت لحزب الامة
ومع. ارجو. ان تتضح الروية. وتستوثق من المعلومة.- اي من معلومة انضمامها. للدعم السريع
فيما يلي رسالتها لعزت الماهري
(((*إلى العزيز يوسف عزت الماهري (أبنوس) ..اللسان السياسي لل(جنجويد ) أو كما يقولون!*(1) ••• لنا مهدي ••• تحياتي يا أبنوس 😇طووولة من سودانيز أونلاين 2003 وما يليها إلى أن ألقانا اليم (ههنا) سوياً .. قرأت مقالك الموسوم بالحق عدة مرات اتفقت معك في غالبه الأعم واختلفت في نذر يسير جداً منه ولتكن (قيدومة )تعليقي ما اتفقنا حوله•• أولاً أبارك (تأديب) ميليشيا الفلول الكيزانية وكتائب ظل مشروع علي عثمان وقطع الطريق على الحلف الجديد الإسلاموأفريقي بقيادة الكباشي الذي يحاول استبدال الحلف الإسلاموعروبي به بعد أن مزق الدولة السودانية الحلم بمخالب أطماعه العبثية بحلف جهوي عنصري بغيض
كنت كتبت قبل أسبوع أنه رغم الماضي المثقل للجنجويد ( تمت هيكلته وقومنته في قوات الدعم السريع) .. إلا أنه لولا قوات الدعم السريع لالتهمت السودان ميليشيا الكيزان في الجيش (الجيش الآن ليس قومياً) تلك الميليشيا التي أشعلت الحرب الراهنة والتي أحرقت السودان طوال ٣٠ عاماً!! ولولا الدعم السريع لعاد المؤتمر اللاوطني وبرهانه محمولين على ظهر دبابات!! ولأُجهِضت تماماً ثورة ديسمبر المجيدة. وقطعاً اعتذار القائد محمد حمدان دقلو "حميدتي" للشعوب السودانية عن مجمل الأخطاء التاريخية وعن صناعة انقلاب ٢٥أكتوبر (دة النظري) ثم تمريغ كرامة قوات الكيزان في الوحل والحيلولة بينهم وبين اختطاف الوطن بعد الحرب التي أضرموها(دة العملي) وإجبارهم للعودة لطاولة المفاوضات، والسعي الدؤوب لإنجاح التفاوض رغم خرق الهدنات من قبل الجناح العسكري للكيزان يجعل التوبة تجب ما قبلها.. أخي "عزت" تحدثت عن الهامش .. الهامش فعلياً يجب أن يكف عن كونه روافع للنخب ورأسمال رمزي لمصنع مجدهم على جماجم الأبرياء.. ورؤيتي المختصرة أن الهامش يجب أن (يُمَركز) في وعي ووجدان المتلقي؛ وكمهمشة وجزء من مشروع السودان الحداثي لا بد أن (أستعجل) لأرسخ مفهوم أن ثورة الهامش قادمة إلينا لا محالة (نحن الثوريين القادمين) إن تباطأ المثقفون والنخب ، ووفد المقدمة مفاهيمي باقتدار يسلّط ضوءاً ويحل عقدة ويأسر كل المفاهيم البالية بزخم قيمي يتجاوز لون البشرة لينفذ مباشرة للون القلب. النخب الذين تشرنقوا على ذواتهم وتخلوا عن أدوارهم كمنارات استنارة ووعي وتغيير مجتمعي والمثقفون الذين انكفأوا هم الآخرون على ذواتهم وتبنوا الثقافة لا كأداة وعي وتغيير للنفس وللمحيط ولكن استبدلوا هذا المفهوم الراقي بكون الثقافة مبارة في اكتناز المعلومات واجترارها دون أن تستطيل أدوارها لإحداث تغيير منشود.. فلا النخب عادوا نخباً ولا المثقفون عادوا مثقفين! هذا عن النخب المفترض فيهم الوعي والإمساك بتلابيب التغيير للوطن وواقعه وإنسانه! أما النخب الإسلاموعروبية فثورة الهامش متمددة رغم أنوفهم، وحتى في المناطق ذات القوى الاجتماعية الضاربة جذور تقليديتها في عمق تربةٍ لا حداثية يمكن أن تكون صدىً لثورة الهامش وثورة الهامش صدىً لها.. وكل ذلك معضلة محلولة ومنسجمة بمقترح الكتلة التاريخية الناضجة القادرة وحدها ليس فقط على الصمود بقدرة فذة على الفعل والإنجاز بل أيضاً على حفظ تماسك الوطن والحيلولة بينه وبين الانهيار الصبر جدائل استطالت على ظهر الوطن المنكوب الذي تتحكم فيه إحداثيات كارثية الهوامش ليست واحدة فهامش فيه قتل على الهوية وهامش إفطار أطفاله أشلاء ودانات وموسيقى هدهدة الصغار للنوم هي أزيز الأنتونوف المرعب ليس كالهامش الذي يعاني بنوه التهميش الثقافي والخدمي بأي حالٍ من الأحوال الهامش وفي المقابل له المركز الإسلاموعروبي (الآن الإسلاموأفريقي) ذي البطريركية الأبوية، التي تجعل الهامش -لو لم يخني التعبير- أشبه بمن تعرض لقوة طرد مركزية مهولة قذفت به إلى حافة الحافة في كل شيء فأصبح هامشاً باقتدار : هامش التاريخ وهامش الثقافة وهامش الجغرافيا، هامش معزول بكامل مكوناته
المفهوم الثاني علاقة الأزمة بين المواطن والدولة، الدولة (المنحازة إلى) و( النافرة من) على أساس إثني جغرافي ثقافي لنغُص في هاتين النقطتين عبر قراءة التاريخ بعين حياد ليست نصف مغمضة بل محملقة تماماً، لتستخلص المفاهيم استقرائياً كي لا يسقط أي منا في فخ قراءة التاريخ التالية للفكرة المسيطرة التي تجعل الكاتب أو المفكر رهينة لها يطوّع ما بيده من منهج ومعلومة لصالح الفكرة بل استنبط أفكاره وقناعاته عبر قراءة متأنية ومعتدلة وعادلة لتاريخ السودان ومراحله المختلفة•• مع محبتي؛ أواصل في مقال مقبل
| |

|
|
|
|
|
|
Re: أنصار المرحوم حميدتي تعالوا أشرحوا دا (Re: نعمات عماد)
|
Quote: العودة للوثيقة الدستورية معقولة وعلى مضض ولكن إتفاقية جوبا دي يبلوها ويشربوا مويتها |
أو ربما وثيقة دستورية معدّلة ، بما إن المرحوم إنتقل من الكرسي بجوار كباشي الى كرسي بجوار قحت أو (ق س م م.) يا لها من لعبة كراسي دموية.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: أنصار المرحوم حميدتي تعالوا أشرحوا دا (Re: نعمات عماد)
|
على طاولة التفاوض : ١ - كباشي و اللجنة الأمنية يمثلون الكيزان. ٢ - الجنجويد يمثلون أنفسهم . (الكيزان و الجنجويد يتفاوضون على قسمة الثروة و السلطة .) ٣ - الحركات المسلحة تمثل نفسها. و هي تبحث عن نصيب في السلطة و الثروة. ٤ - القوى السياسية و المدنية و المهنية تمثل أحزاب و أجسام و ومنظمات. و تبحث عن تحالف لإحداث إنتقال ديمقراطي عبر الإنتخابات. ٥ - بعد نهاية الحرب ستظهر فئتان لا يستهان بهم لا يمثلهم أي من المذكورين أعلاه و سيكون لهم تأثير كبير في أي تغيير سياسي أو عسكري قادم.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: أنصار المرحوم حميدتي تعالوا أشرحوا دا (Re: نعمات عماد)
|
Quote: أما عن زميلتنا لنا ،على حسب علمي هي حزب أمة |
هي حزب أمة وحركة شعبية وكتلة تاريخية ..وكلللو .. وما تستبعد مناوية وجبريلية كمان .. فخلال متابعتي لهذه (المهمشة) كما زعمت أعلاه .. فهي من أكثر السياسيات السودانيات اللائي استفدن من ( الروافع) الطائفية والسياسية والشللية والنخبوية المركزية..بعد بنات المهدي طبعا . وذلك على عكس خطابها المتوسل أعلاه لأبنوس .. ... أما خطابها أعلاه ..فيشهد الله أنني لم أقرأ ( بلبصة ) علنية تتدثر ثوب الوطنية والثورية والهامشية . .كهذه الكلمات العجيبات ..التي خطتها لنا مهدي أعلاه ..!! ... عموما : توقعوا قحت ٣.. وستضم نفس الوجوه القميئة العميلة لكن طبعا مع إضافة بعد الرتوش ..الذين يلعقون الآن حذاء ( قريبي ) الماهري..هههه
وسيتكرر.. نفس نمط السيناريو الجنوبي .. حيث يعود القتلة إلى نفس مقاعدهم ..ولا عزاء للضحايا والمشردين عن وطنهم. وكذلك توقعوا لنا مهدي وزيرة ..أو ..ربما رئيسة وزراء . . وثم كذلك توقعوا أن تلقب بالكنداكة هنا من أحدهم..طالما إنتقدتها آمنة 😉 فبعض ( ناس دقة قديمة ) يظن أن إنتقاد امرأة لإمرأة ..مجرد كيد نساء ..
. وبرافو شيطان العرب ..ودويلة المشائخ المتوحشة.. لكن لكل حادث حديث ..والعبرة بالخواتيم .. لنتمسك حاليا بالسلام وإسكات صوت الحرب ..ولكن ليكن معلوما لجميع العملاء..من الكيزان القدامى والجدد.. سواء إخوان أو قحاتة ..أو شلليات إنتهازية. إن روح الثورة لا يزال جمرها حي وقلبها ينبض ..والبركان لم يخمد . ولن نسمح بصعود أي بلباص أو مرتزق على أكتافنا بعد اليوم . والأيام بيننا ..
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: أنصار المرحوم حميدتي تعالوا أشرحوا دا (Re: AMNA MUKHTAR)
|
الفئة الأولى قوامها شباب ثورة ديسمبر + مختلف الفئات العمرية من ضحايا الحرب الذين ما زالوا داخل العاصمة و دارفور و كردفان و النيل الأزرق + النازحين من مناطق الحروب + اللاجئين + أغلب سكان المدن و القرى التي نزح إليها ضحايا الحرب. هولاء عدوهم الجنجويد و الكيزان و ربما ااحركة الشعبية في النيل الأزرق. الفية الثانية جنود و ضباط الجيش ممن فُرضت عليهم الحرب و هم ضحايا سوء إدارة الحرب و تخبط قيادة الجيش.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: أنصار المرحوم حميدتي تعالوا أشرحوا دا (Re: نعمات عماد)
|
Quote: التزاماً بمبدأ الحوار كضرورة أساسية للتوصل لحل سياسي شامل، ونظراً إلى التطورات التي تشهدها البلاد بسبب الحرب، والتي يقتضي إنهاؤها إجراء مشاورات واسعة النطاق بُغية معالجة جذور الأزمة الوطنية المتراكمة |
جذور الازمة المتراكمة التي ذكرها الدعم السريع ليس المعني بها الطرفين المتحاربين وحدهم هذه قضية امة كاملة ومن المؤسف التداعي لها من قبل فصيلين شركاء في القتل والموت والسلطة هذه قضية يتم طرحها علي مائدة حوار لا يستثني احادً قضية معالجة جذور الازمة الوطنية المتراكمة هي ليست القضية ذات الاولوية الان الاولوية هي ايقاف الحرب واعادة السلطة للحكومة المدنية ثم الدعوة لحوار جاد يناقش قضايا الوطن كافة بلا خوف او خجل والعمل علي دستور دائم نتوافق عليه جميعنا وعلي ضوئه يتم حكم البلاد
| |

|
|
|
|
|
|
Re: أنصار المرحوم حميدتي تعالوا أشرحوا دا (Re: عبدالقادر محمد)
|
يا أخ عبدالقادر نعم الأولوية لإيقاف الحرب. لكن بما إن طرفا الحرب مشهورين بحنث الوعود و نقض المواثيق، فما الضامن لتطبيق النقاط المهمة المذكورة في مداخلتك؟ المجتمع الدولي أثبت ضآلة نفوذه و ضعف سلاح العقوبات. أي تحالفات على الجنب أو أي مساومة و محاصصة أو تدخل أجنبي بسبب المطامع في الموانئ أو الذهب أو الأرض أو مياه النيل سيكون نواة حرب قادمة.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: أنصار المرحوم حميدتي تعالوا أشرحوا دا (Re: نعمات عماد)
|
هذا هو صوت العقل ———————— جذور الازمة المتراكمة التي ذكرها الدعم السريع ليس المعني بها الطرفين المتحاربين وحدهم هذه قضية امة كاملة ومن المؤسف التداعي لها من قبل فصيلين شركاء في القتل والموت والسلطة هذه قضية يتم طرحها علي مائدة حوار لا يستثني احادً قضية معالجة جذور الازمة الوطنية المتراكمة هي ليست القضية ذات الاولوية الان الاولوية هي ايقاف الحرب واعادة السلطة للحكومة المدنية ثم الدعوة لحوار جاد يناقش قضايا الوطن كافة بلا خوف او خجل والعمل علي دستور دائم نتوافق عليه جميعنا وعلي ضوئه يتم حكم البلاد ————————
نعم هذه قضية يتم طرحها في مائدة حوار لا يستثني فيها اي اطراف لكن بمجرد فتح باب القاعة لمائدة الحوار سوف تمتلئ الكراسي بنفس النخب السابقة ذات الافكار والتوجهات السابقة فلابد إِنْ تكون هذه المائدة من اهل الوجع الاصلي مكون الهامش شمالًا وشرقًا وغربًا وجنوبًا بجانب المفكرين الجدد ولنرمي الاحزاب البالية العنصرية جميعها خارج الحوار ولتكن بديلا عنهم النقابات المهنية والعمالية بجانب صفوة الشباب الذين يحملون رؤية فكرية للسودان الجديد وهم كثر
| |

|
|
|
|
|
|
Re: أنصار المرحوم حميدتي تعالوا أشرحوا دا (Re: haider osman)
|
Quote: نعم هذه قضية يتم طرحها في مائدة حوار لا يستثني فيها اي اطراف لكن بمجرد فتح باب القاعة لمائدة الحوار سوف تمتلئ الكراسي بنفس النخب السابقة ذات الافكار والتوجهات السابقة فلابد إِنْ تكون هذه المائدة من اهل الوجع الاصلي مكون الهامش شمالًا وشرقًا وغربًا وجنوبًا بجانب المفكرين الجدد ولنرمي الاحزاب البالية العنصرية جميعها خارج الحوار ولتكن بديلا عنهم النقابات المهنية والعمالية بجانب صفوة الشباب الذين يحملون رؤية فكرية للسودان الجديد وهم كثر |
نعم هذا هو المطلوب ليبدأ البتاء و الإصلاح من أجل الوصول للحكم المدني و بناء دولة المساواة. .شكراً أخ حيدر.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: أنصار المرحوم حميدتي تعالوا أشرحوا دا (Re: هدى ميرغنى)
|
Quote: لجنة تسمى "لجنة الاتصال مع القوى السياسية والمجتمعية وحركات الكفاح المسلح" برئاسة الأستاذ يوسف عزت، وعضوية كل من: أ. لنا مهدي ب. بله محمد ج. فاطمة علي
|
هدى يا أختي عرفت إن لنا شاعرة من رابط مكتبتها الذي أورده باش م بكري أبو بكر. و بلة لو المقصود الشاعر المجيد بلة محمد الفاضل ، فقد تكون فاطمة علي شاعرة أو قاصة أو لها علاقة ما بالأدب و الثقافة.أما السيد عزت فهو عملياً قائد الدعم السريع منذ اختفاء حميدتي من الصورة.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: أنصار المرحوم حميدتي تعالوا أشرحوا دا (Re: نعمات عماد)
|
Quote: من هي. لنا مهدي. المذكورة. في البيان المنسوب لحميدتي ؟
اوعي تكون زميلتنا. في المنبر دا - سودانيز اونلاين ؟ ارجو. الا تكون هي - |
..........
من أن الواضح أنو عزت فشل في تجنيد وإستقطاب كوادر اليسار - فلجأ لإقناع غيرهم ـوبطبيعة الحال فإن عزت يستخدم خطاب ـ مغلف بمسحة حداثية ويظهر الجنجويد وكأنهم قوي إستنارة وتقدم وتغيير إيجابي عكس وجههم الحقيقي كقوي قروأسطوية تنتمي لعهود ماقبل عصور النهضة والتنويرـ ـ ليس هناك مايغري أو يجذب للإنتماء للجنجويذ بل بالعكس أصبحوا أكثر تنفيرا ـ
| |

|
|
|
|
|
|
|