|
Re: البيت الذي بناه andquot;عبد الخالقandquot;: هل اح� (Re: osama elkhawad)
|
عين "السخط" *
ظن المستنير التايواني، والبروليتاري الاسفيري الرث، انه اكتشف مأخذا كبيرا، فلم يصبر حتى يترجم "جيمني" الى "مدخنة" وأتى عريان -بكامل أناقته العارية، كما ارخميدس يهتف : وجدتها وجدتها.
وناسياً ان هذا إبداع، وله قوانينه الخاصة.
وربما لانه "معاق" نقديا وبصريا ومن اصحاب الاحتياجات الابداعية والنقدية و"الميمة" الخاصة، لم "تقع" له "الميم".
ولم يكن قادرا على "تجميع" النصوص المكتوبة مع النصوص المرئية مع النصوص الغائبة مع السياق السياسي ،
فبانت عوراته كلها.
وشغلني عن تقديم إهداء خاص الى الدكتور : محمد محمود.
وهذا هو من النصوص الغائبة في الميم.
* وَعَينُ الرِضا عَن كُلِّ عَيبٍ كَليلَةٌ · وَلَكِنَّ عَينَ السُخطِ تُبدي المَساوِيا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البيت الذي بناه andquot;عبد الخالقandquot;: هل اح� (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
Quote: سلام استاذ اسامة بصراحة "الميم" عشان فيه مدخنة بائنة ربما جعلت المستنير يعتقد ما إعتقده " عمل تشويش" أول وهلة ، أي شخص غير مطلع على هذا الدراسة يطالع "الميم" قد ينحى نفس منحى المستنير . |
اهلا واشكرك على كشف "النص الغائب" للدكتور محمد محمود، وإطلاقك " رصاصة الرحمة" الثقافية على المستنير.
أما عن محاولتك إخراج المستنير من ورطته الابداعية الثقافية فأقول: لكن المستنير ما اي زول. وهو -في الحقيقة- مستعجل لكي يثبت غلطي ، لا ليقرأ الميم قراءة ابداعية. وسآتيك بمداخلات في صفحتي في الفيسبوك.
وأصلا ليس هنالك بيت بالمعنى الذي يقصده المستنير طبعا هو يعاني من اعاقة نقدية فلذلك يحتاج الى "شرح" مسهب، مثل "شرح" النكتة للمعاقين فكاهياً.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البيت الذي بناه andquot;عبد الخالقandquot;: هل اح� (Re: أبوبكر عباس)
|
Quote: في الفيس بوك أراك صعَبتها شوية بـ "أين يقع" البيت |
لم اغير شيئا هنا.
استخدمت رابط الفيسبوك لتحميل الصورة.
اي نص عنده قارئ نموذجي.
وتتفاوت درجات القرب من القارئ النموذجي.
فالمستنير لم يقدم اية قراءة وانما كان هدفه تغليط المؤلف.
اشرف الخواض ربط بين الحزب الشيوعي واحتلال الدعامة لمقره. القارئ الثاني رغم عدم اطلاعه على كتاب محمد محمود، اعتبر البيت هو "الوعي" اي انه بيت رمزي موجود في العقل كما يقول. وربما ربط قراءته، بمقولة عبدالخالق محجوب انه قدّم الوعي بقدر ما يستطيع.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البيت الذي بناه andquot;عبد الخالقandquot;: هل اح� (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
أنا ما نفسي تعاملت مع البيت باعتبارو الوعي الذي قاله عبد الخالق، لكن الرمزية التي في الصورة لا تصلح.
محمد ابراهيم نقد في لقاء صحفي من مكان اختفائه، الصحفي قال ليهو؛ ما أشتقت لدفء العائلة؟ رد ليهو معترضاً على تعبير دفء وأنه تعبير أوربي لرمزية العائلة تماماً كرمزية المدخنة في البيت، وقال ليهو ممكن تقول لي ما أشتقت لهمبريب العائلة؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البيت الذي بناه andquot;عبد الخالقandquot;: هل اح� (Re: أبوبكر عباس)
|
Quote: كرمزية المدخنة في البيت، |
هو اصلا ما في بيت .
وهذا ليس السؤال: اين يقع البيت؟ وهل احتله الدعامة؟
وانا كما قلت لك فكرت في مسالة البيت، لكنها غير مهمة أصلا.
أولا: لا يوجد بيت في الاساس. وثانيا لا يوجد ما يمكن ان يطلق عليه بيت سوداني. هل هو راكوبة ولا قطية ولا بيت طين ولا بيت طابقين ولا شقة ولا ولا.
فانت هدفك كان تغليط المؤلف، وليس قراءة الميم. فلو كنت القارئ النموذجي كنت ستعرف ان شكل البيت او اي شيئ مرتبط به ليس مهما على الاطلاق، طالما انك عرفت "التناص"... وهذا ما اثبت جهلك واطلق النار عليك .
الفاتحة ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البيت الذي بناه andquot;عبد الخالقandquot;: هل اح� (Re: أبوبكر عباس)
|
انا لا افرض عليك.
النص هو الذي يفرض عليك قراءته بالطريقة التي تم ابداعه بها.
هنالك قارئ نموذجي وقارئ يقرأ قراءة خاطئة مثل "حضرتك"،
وبين الطرفين تتعدد أنواع "القرّاء"..
انت قايل القصة طلقيت؟
فات عليك النص الغائب. واهي خدمة ثقافية قدّمناها لك لتقرأ كتاب محمد محمود.
ولا تنسى ان تلقي الفاتحة على روحك الاسفيرية في موتها الذي أعلنه حيدر.
الفاتحة....
ويقام العزاء بمقهى ستاربكس بإشراف صاحبك البنغالي محتقباً "جك الفول" لخدمة المعزّبن.
| |
|
|
|
|
|
|
|