|
Re: هذا الجيش مليشيا كيزانية هي التي صنعت حمي� (Re: عبدالقادر محمد)
|
والله يا قدورة هزمتنا اليوم شر هزيمة اين حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كلكم لادم وادم من تراب شئ مؤسف ومحزن ومخزي ان يكون بيننا من يحمل مثل هذه المفاهيم اللهم إني ابرأ اليك مما يقولون واليك مداخلتي في طرح للاخ محمد عبدالله الحسين فهي تصلح لمثل هذا المواقف
انا اعزيها لغياب الدين الحق في انفسنا واصحاب جرائم الحرب بكل سمتوياتها غاب عنهم انهم سيعرضون ﴿ يَوْمَ هُم بَارِزُونَ ۖ لَا يَخْفَىٰ عَلَى اللَّهِ مِنْهُمْ شَيْءٌ ۚ لِّمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ۖ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ﴾ كلما عرف الانسان ربه كلما عاد لاصله فكلنا لادم وادم من تراب وكلنا خرجنا من مجرى بول لنلج في ارحام امهاتنا عن طريق مجرى بول ومن مجرى بول امهاتنا خرجنا الى الحياة والان كما قال احد آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ما بين المدخل والمخرج (مخرج البول) ما بعد المخرج نخرج بشرا سويا نحمل العذرة في بطوننا وعندما نموت نصبح جيفة قذرة لا يقوى احد من الاقتراب منها اذا تعذر دفنها فورا لو تفكر الانسان في كل هذه الحقائق لنسى قبيلته وانصهر في اي مجتمع انساني ولكننا غائبون ومغيبون عن هذه الحقائق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الجيش مليشيا كيزانية هي التي صنعت حمي� (Re: Ali Alkanzi)
|
Quote: هذا الجيش مليشيا كيزانية هي التي صنعت حميدتي |
سلام دكتور ياسر, طبعا سؤال و اجابة "منو الصنع حميدتى" لو وقفنا فيهو كدا ما ح يودينا قدام. يعنى محطة كدا لازم تجاوزها سواءا كان بالرجوع الي الخلف او السير الى الامام فى سبيل ايجاد السبب الحقيقى لازمتنا الوطنية و منها يمكن نقدم حلول كيفية تجاوزها. صناعة حميدتى بدأت قبل الاسلاميين. الاسلاميين لما جو لقو حاجة اسهل منها في تقديرهم و هو استخدام الفصل الدينى لادارة حربهم في الجنوب و عندما افلس المشروع الدينى بمفاصلة 99, راجعو دفاترهم و لقو المخزون الاثنى الذى كان مسجلا من قبلهم فأعادوها للواجهة و كان ميلاد الطفل حميدتى.
ناس قحت و تحالفهم مع اللجنة الامنية احتفظو بهذا المخزون الاثنى بل زادو عليه بمنحهم استقلالية عن الجيش الرسمى و مواصلة التجنيد و في الاخر زى ياسر عرمان طلع و قال "لا يمكن تجاوزهم" و قبله كان وجدى صالح اداهم الكرديت كاملا في هزيمة التمرد و داك كان تحفيز لمواصلتهم هزيمة التمرد في المستقبل ايضا لو في اى عنكبة.
اذا المسألة هنا عقلية مكتملة بلا حدود ايدلوجية فكرية بل تحمل ملامح ايدلوجية اثنية في اسس بناء الدولة السودانية القائمة علي خطأ و الحفاظ عليها كما هى دون تغيير رغم علم الجميع بأسباب الحروب التى قامت في السودان و كيفية امكان حلها و تلافيها مستقبلا. العقلية بتقول ينفصل الجنوب او ينفصل غرب السودان و لكن لا تغيير في البنية الحالية و استمراريتها كما هى و الما عجبو يشم رمال الصحراء للما عندهم بحر يقعو فيهو.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الجيش مليشيا كيزانية هي التي صنعت حمي� (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: وغرض البوست هو جمع هذا النوع من الكلام ومعرفة رأي الناس كما تفضلت أنت |
شكرا دكتور ياسر, فعلا استمعت للتسجيل الاول فيهو شخصين كلامهم في الاتجاه الصحيح و التسجيل الاخير برضو كلامو في الاتجاه الصحيح. ده ممكن نقول عليهو يا دوب الناس بدأت تتكلم في المسكوت عنه و دى بادرة كويسة لانو لما نبدأ نتكلم الازمة الحقيقية في الدولة السودانية, بالتالى ح تجى اقتراحات للحلول ايضا.
لو ممكن اضيف شىئ واحد انو ازمة الجيش تعتبر طوبة واحدة في مجموعة ازمات في بنية الدولة ككل, فالافضل الناس يتكلمو عنها كلها و الحلول برضها تجى مع بعض بدل القطاعى.
في هذه اللحظة, فقط ممكن اقول "عندى حبة تفاؤل انا وصلنا اللفة الاخير او القاع, بعدها ما فى خيار غير الصعود الي اعلى مرة اخرى."
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الجيش مليشيا كيزانية هي التي صنعت حمي� (Re: Mahjob Abdalla)
|
بالضبط زي ما قلت إنت يا محجوب. برضو شوف نموذج أبو راكان هنا:
شاهدوا واسمعوا أبو راكان جياشي سابقشاهدوا واسمعوا أبو راكان جياشي سابق
Quote: فعلا استمعت للتسجيل الاول فيهو شخصين كلامهم في الاتجاه الصحيح و التسجيل الاخير برضو كلامو في الاتجاه الصحيح. ده ممكن نقول عليهو يا دوب الناس بدأت تتكلم في المسكوت عنه و دى بادرة كويسة لانو لما نبدأ نتكلم الازمة الحقيقية في الدولة السودانية, بالتالى ح تجى اقتراحات للحلول ايضا.
لو ممكن اضيف شىئ واحد انو ازمة الجيش تعتبر طوبة واحدة في مجموعة ازمات في بنية الدولة ككل, فالافضل الناس يتكلمو عنها كلها و الحلول برضها تجى مع بعض بدل القطاعى.
في هذه اللحظة, فقط ممكن اقول "عندى حبة تفاؤل انا وصلنا اللفة الاخير او القاع, بعدها ما فى خيار غير الصعود الي اعلى مرة اخرى." |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الجيش مليشيا كيزانية هي التي صنعت حمي� (Re: منتصر عبد الباسط)
|
هذه محاولة لتفهيمك وتفهيم من يرى رأيك.
Quote: لو الجيش تابع للكيزان كما يتوهم السطحيين لما كون الكيزان الدعم السريع وقبله الدفاع الشعبي ولكان الدعم السريع منصهرا في مؤسسة القوات المسلحة ومنضبطا ومنقادا لها ومنصهر وذائبا في الجيش الكيزاني بزعم الكذبة والخبثاء |
الكيزان أرادوا السيطرة على الجيش، وقد بدأوا منذ عهد النميري، ثم استخدموا الحيلة في السطو على السلطة بواجهة عسكرية من الكيزان. ولكن النتيجة أن الجيش كان ينهزم في الجنوب فقاموا بتحويل الحرب إلى جهادية وكوّنوا الدفاع الشعبي وكتائب الدبابين، إلى أن اضطروا لمصالحة فصيل من الحركة الشعبية ـــــــ مشار لام أكول والسلام ممن الداخل. وصارت أيضا عندهمما عرف بالقوات الصديقة من الجنوبيين يحاربون معهم الحركة الشعبية لتحرير السودان. وأخيرا اضطروا لما عرف باتفاقية السلام الشامل مع جون قرنق. وفي هذه الأثناء كانت مشكلة دارفور تتكون بإيعاز من الترابي وظهرت الحركات المسلحة وظهرت أنيابها في 2003. وهنا بدأت صناعة الجنجويد وارتكبت الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، وقد أراد البشير وحركته الإسلامية أن يكون الجنجويد تحت سيطرتهم ــ كلب صيد . وهذا ما جعل حميدتي يتمرد عليهم في عام 2007/ 2008. إذن البشير أساسا لم يرد أن يكون الجنجويد ذائبا في الجيش وإنما جسما موازيا له.
هل فهمت الآن؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا الجيش مليشيا كيزانية هي التي صنعت حمي� (Re: ترهاقا)
|
سلام دكتور ياسر وسلام للهبيب مهجوب
Quote: سلام دكتور ياسر, طبعا سؤال و اجابة "منو الصنع حميدتى" لو وقفنا فيهو كدا ما ح يودينا قدام. يعنى محطة كدا لازم تجاوزها سواءا كان بالرجوع الي الخلف او السير الى الامام فى سبيل ايجاد السبب الحقيقى لازمتنا الوطنية و منها يمكن نقدم حلول كيفية تجاوزها. صناعة حميدتى بدأت قبل الاسلاميين. الاسلاميين لما جو لقو حاجة اسهل منها في تقديرهم و هو استخدام الفصل الدينى لادارة حربهم في الجنوب و عندما افلس المشروع الدينى بمفاصلة 99, راجعو دفاترهم و لقو المخزون الاثنى الذى كان مسجلا من قبلهم فأعادوها للواجهة و كان ميلاد الطفل حميدتى.
ناس قحت و تحالفهم مع اللجنة الامنية احتفظو بهذا المخزون الاثنى بل زادو عليه بمنحهم استقلالية عن الجيش الرسمى و مواصلة التجنيد و في الاخر زى ياسر عرمان طلع و قال "لا يمكن تجاوزهم" و قبله كان وجدى صالح اداهم الكرديت كاملا في هزيمة التمرد و داك كان تحفيز لمواصلتهم هزيمة التمرد في المستقبل ايضا لو في اى عنكبة.
اذا المسألة هنا عقلية مكتملة بلا حدود ايدلوجية فكرية بل تحمل ملامح ايدلوجية اثنية في اسس بناء الدولة السودانية القائمة علي خطأ و الحفاظ عليها كما هى دون تغيير رغم علم الجميع بأسباب الحروب التى قامت في السودان و كيفية امكان حلها و تلافيها مستقبلا. العقلية بتقول ينفصل الجنوب او ينفصل غرب السودان و لكن لا تغيير في البنية الحالية و استمراريتها كما هى و الما عجبو يشم رمال الصحراء للما عندهم بحر يقعو فيهو. |
كلام محجوب دا قراية مكتملة لتاريخ الازمة وحاضرها. أي مشروع حل ما يصطحب كلام محجوب دا ما حيكون ناجح في إيجاد حل حقيقي للأزمة.
| |
|
|
|
|
|
|
|