كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: « أهون لجمل أن يَلج من ثُقب إِبْرة من أن ي� (Re: امتثال عبدالله)
|
وبالفعل يا هدى اهون لجمل ان يلج من ثقب إبرة من اي يدخل الجنجويد ملكوت الله"' ...لماذا لانهم ليسوا بمؤمنين وليست لهم أخلاق ومروءة وشهامة السودانيين ...لان المؤمن والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ..وايدي الجنجويد تبطش للمدنيين العزل كل يوم وكل ساعة وكل دقيقة ،،،وليست لهم أخلاق ومروءة السودانيين لان السوداني لا يتهجم على امرأة غلبانة وفقيرة ويستلب جسدها ثم يستلب ممتلكاتها ومدخراتها ،وإذا عطف عليه لا يقتلها برصاصة في راسها وإنما يركلها بقدمه ويشج رأسها ويغادر منزلها والدماء تجرى من حولها.. ولا حول ولا قوة الا بالله ،،،، اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك ،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: « أهون لجمل أن يَلج من ثُقب إِبْرة من أن ي� (Re: امتثال عبدالله)
|
السلام والإحترام أخى بدر الدين~
Quote: هدى ميرغنى لك ولامتثال الود والتقدير هل افهم من مقتبسك من رواية بركة ساكن مسيح دارفور انه لم تكن عمل ادبى روائى متخيل بل هى منفستو سياسى لبركة ساكن |
ولك من التقدير مثله وأضعاف~ شايفة واحد من الوزراء السابقين كما جاء فى الراكوبة زعلان او ما شابه ذلك من المبدع بركة ساكن * مكتوب بركة ساكن المرفق أعتبره أيضا منفستو يضاف الى كل إنتاج بركة ساكن الناتج عن وعى عميق لقد كتب:
Quote: سأله: لماذا يقف البعض في هذه الحرب مع الجنجويد؟ قال، هؤلاء الذين جربوا حكم الكيزان ولم يختبروا حكم الجنجويد جيدًا، فهم الغافلون. سأله: لماذا يقف البعض أيضًا مع الكيزان؟ قال: هم الذين ذاقوا يد الجنجويد ولم يختبروا يد الكيزان، ويُطلق عليهم:"الهالكون". سأله: لماذا البعض ليسوا ضد الجنجويد وليسوا ضد الكيزان. نهض الشيخ، ذهب للمرحاض ثم عاد وجلس، وقال: يُقال لهم الطامة. وما هي الطامة؟ فبكى الشيخ سأله: لماذا يقف البعض مع الجنجويد ومع الكيزان في نفس الحال والمآل؟ قال هم، من قِيل عنهم "ركاب سرجين وقييع"، الأرزقية واللصوص والسياسيين والمؤلفة قلوبهم. سأله: لماذا يقف البعض ضد الجنجويد وضد الكيزان معًا؟ ابتسم الشيخ، ثم رشف من فنجان قهوته الباردة، انبس قائلًا هم الذين، هتفوا: العسكر للثكنات والجنجويد ينحل. وهم الذين تَمَّ ذكرهم في كتاب الثورة، ثلاث مرات، نسيت المرتين ولكن في الثالثة وصفوا بأنهم: من يرثون هذه الأرض.
|
بركة ساكن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: « أهون لجمل أن يَلج من ثُقب إِبْرة من أن ي� (Re: هدى ميرغنى)
|
العزيزة امتثال~
Quote: [/وبالفعل يا هدى اهون لجمل ان يلج من ثقب إبرة من اي يدخل الجنجويد ملكوت الله"' ...لماذا لانهم ليسوا بمؤمنين وليست لهم أخلاق ومروءة وشهامة السودانيين ...لان المؤمن والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ..وايدي الجنجويد تبطش للمدنيين العزل كل يوم وكل ساعة وكل دقيقة ،،،وليست لهم أخلاق ومروءة السودانيين لان السوداني لا يتهجم على امرأة غلبانة وفقيرة ويستلب جسدها ثم يستلب ممتلكاتها ومدخراتها ،وإذا عطف عليه لا يقتلها برصاصة في راسها وإنما يركلها بقدمه ويشج رأسها ويغادر منزلها والدماء تجرى من حولها.. ولا حول ولا قوة الا بالله ،،،، اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك ،،، |
عارفة يا إمتثال ، الايام دى فى ظاهرة عجيبة وخاصة من "بعض" الناس - دى شوية من أنواعهم.: - راجين الجنجويد يدوهم كراسى وزارات لما "المجتمع الدولى" يخلص العملية السياسية😀 -يا ما عندهم احساس بالحاصل على الشعب السودانى -أو يكونوا نوع ناس تفكيرهم بس "بعيد مننا ومن أهلنا ، نعمل ما فاهمين وما شايفين ونواصل فى تأييد الجنجويد رغما عما معروف عنهم ، طالما انهم ضد الكيزان…" ما عارفين انه الجنجويد لم ولن يفارقوا الكيزان لانهم نفس العينة وهسه زى الثعلب الجزولي الماسكنه وإعترف وشنو وشنو كل كلامه دا الجنجويد رددوه من أول يوم. أما قصة فض الاعتصام والقروش الاداها ليه البشير ما بيجيبوا سيرتها لأنهم هم كانوا الأداة الفعالة فى مجزرة الاعتصام ودقلو 2 قبض قروش زى هذا الجزولي من المخلوع البشير …
***لاحظى الترجمة لكلامه ، لإنه اعلامهم المزوراتى موجه لمجتمعهم الدولى
*الجنجويد شغالين إحتلال ونهب مسلح وهم ما زالوا لهم مؤيدين! **يا رب يا رب ما يشوفوا ولا هم ولا أهلهم ولا معارفهم أيام مثل العايشين فيها "أهل الخرطوم" ولا "يذوقوا طعم الحنظل " على أيدى الجنجويد أو غيرهم أبدًا
#العسكر للثكنات #الجنحويد لجهنم ، خالدين فيها أبدًا وبئس المصير #النصر حليف الشعوب ان قصر الزمن وان طال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: « أهون لجمل أن يَلج من ثُقب إِبْرة من أن ي� (Re: هدى ميرغنى)
|
اخواتى العزيزات هدى ميرغنى وامتثال عبدالله داير اضيف لمعلوماتكم معلومات الروائى بركة ساكن ينتمى لقبيلة المساليت وهى قبيلة افريقية من قبايل دارفور وحميدتى من قبيلة الرزيقات وهم من عرب دار فور وهم كثر لهم نظارات وبيوت وعمد وعلى طريقة الشاعر صلاح احمد ابراهيم في رده على منفستو الشاعر الراحل النور عثمان ابكر (لست عربيا ولكن) كان رد صلاح نحن عرب العرب دا كان قبل قمة اللاءات الثلاثة بالخرطوم ياريت تقوقلو بيان النور ورد صلاح ونواصل الحوار والنقاش
تنهدات/ على فكرة القائد عبدالعزيز الحلو قائد الحركة الشعبية شمال وعاصمتها كاودا العصية هو من قبيلة المساليت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: « أهون لجمل أن يَلج من ثُقب إِبْرة من أن ي� (Re: هدى ميرغنى)
|
عزيزتنا هدي معركتنا هي في الأساس مع الكيزان وصنائعهم ضد مثلث الموت و الدمار كيزان وجنجويد وقيادة الجيش الكسيحة ومافيه سوس كيزاني كل من وقف ضد هذا الثالوث هو وطني ـ لايجب تخوين وتجريم إي عنصر وطني ـ
تتفاوت تقديراتنا وجدول أولوياتنا ولكن سنظل سويا ضد مثلث الشر
ــ نعم تتفاوت المواقف هناك بجانب الثوار ولجان المقاومة هناك قوي سياسية ظلت علي الدوام تنادي بحل الجنجويد ورجوع الجيش لثكناته مع ضرورة إصلاحه جذريا وهناك من شارك وتواثق مع البرهان وحميدتي ومن صنعهم ـ حماية المواطن وممتلكاته هي مهمة الشرطة والأجهزة الأمنية ـ أين هي الان ـ وأين قيادة الجيش التي ظلت تسير حملات تسميه نوعية وحملات تمشيط ـ تستمر بضعة ساعات ثم تعود من حيث أتت من دون بناء نقاط إرتكاز ليعود الجنجويد لمواقعهم ـ الجيش مختطف ومغلوب علي أمره ـ لم يكن جاهزا لساعة الصفر ـ وإنما أقحم في معركة لم يحدد زمانها ومكانه أقحمه علي كرتي وكوادرهم بالجيش وليس كل الجيش ـ وذلك لقطع الطريقة أمام تسوية سياسية
ـ الجيش لم يعد يملك قوة مشاة كافية بعد إستهدافه لصالح الدعم السريع وهذه جريمة يسال عنها الكيزان والبرهان
الان لا أحد عاقل يتمني إنتصار الجنجويد وسيطرتهم بالقوة علي الدولة ولاأحد يدعو أو يتمني أن تصبح الدولة بلا جيش وكلنا نعلم إن إنتهاكات الجنجوويد ظلت سمة وجين ملازم منذ الميلاد مع علمنا بأن قيادة الجيش كسيحة وتدير الحرب بطريقة فاشلة لذا نتمني صعود قيادة وطنية ــ تعيد للجيش هيبته إنحيازا للشعب لا إ إنقلاب ولكن مع تطاول أمد الحرب ولما كان المواطن هو الضحية سنظل نرفع شعار للحرب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: « أهون لجمل أن يَلج من ثُقب إِبْرة من أن ي� (Re: كمال عباس)
|
أخى العزيز كمال~
Quote: عزيزتنا هدي معركتنا هي في الأساس مع الكيزان وصنائعهم ضد مثلث الموت و الدمار كيزان وجنجويد وقيادة الجيش الكسيحة ومافيه سوس كيزاني كل من وقف ضد هذا الثالوث هو وطني ـ لايجب تخوين وتجريم إي عنصر وطني ـ
تتفاوت تقديراتنا وجدول أولوياتنا ولكن سنظل سويا ضد مثلث الشر
ــ نعم تتفاوت المواقف هناك بجانب الثوار ولجان المقاومة هناك قوي سياسية ظلت علي الدوام تنادي بحل الجنجويد ورجوع الجيش لثكناته مع ضرورة إصلاحه جذريا وهناك من شارك وتواثق مع البرهان وحميدتي ومن صنعهم ـ حماية المواطن وممتلكاته هي مهمة الشرطة والأجهزة الأمنية ـ أين هي الان ـ وأين قيادة الجيش التي ظلت تسير حملات تسميه نوعية وحملات تمشيط ـ تستمر بضعة ساعات ثم تعود من حيث أتت من دون بناء نقاط إرتكاز ليعود الجنجويد لمواقعهم ـ الجيش مختطف ومغلوب علي أمره ـ لم يكن جاهزا لساعة الصفر ـ وإنما أقحم في معركة لم يحدد زمانها ومكانه أقحمه علي كرتي وكوادرهم بالجيش وليس كل الجيش ـ وذلك لقطع الطريقة أمام تسوية سياسية
ـ الجيش لم يعد يملك قوة مشاة كافية بعد إستهدافه لصالح الدعم السريع وهذه جريمة يسال عنها الكيزان والبرهان
الان لا أحد عاقل يتمني إنتصار الجنجويد وسيطرتهم بالقوة علي الدولة ولاأحد يدعو أو يتمني أن تصبح الدولة بلا جيش وكلنا نعلم إن إنتهاكات الجنجوويد ظلت سمة وجين ملازم منذ الميلاد مع علمنا بأن قيادة الجيش كسيحة وتدير الحرب بطريقة فاشلة لذا نتمني صعود قيادة وطنية ــ تعيد للجيش هيبته إنحيازا للشعب لا إ إنقلاب ولكن مع تطاول أمد الحرب ولما كان المواطن هو الضحية سنظل نرفع شعار للحرب |
حسب ما قلت يا كمال ما أختلفنا، وأتفق مع كلامك ولا للحرب فى كل الأزمان والأمكنة.
لكن الآن إختلف الواقع شديد عما قبل حرب الحقارة هذى -ولا يعلم تفاصيله الا من يعيش هناك #النهب المسلح (الجنجويد/الدعم السريع) لهم إعلام يُدار من الامارات بأموال طائلة، ليزور الحقائق ويخفى القتل الممنهج والإغتصابات #نوعية الفيديوهات البيطلعوها "للمجتمع الدولى" مدعاة للمزيد من الأسى من كمية التمثيل وإخفاء الحقيقة *يا عزيزى كمال ، ملاحظتى إنك لسه فى موقف الأيام الأولى من هذه الحرب المميتة قبل أن يغزو الجنجويد المنازل ويصبح النهب وإبادة شباب العاصمة وتحطيم الكنداكات هدفهم *كنت فى الأيام الأولى مثلك وكان عندى المنتصر مهزوم ، وسنسقطه - من يومها وما زلت عايشة فى كابوس الآن أتمنى أن نكون وطن وشعب موجود حتى نسقط من ياتينا أو الأثنين معا فقد اختلف الحال البيوت محتلة بواسطة الجنجويد - يحرسوك فى الشارع لأيام وبعدها يدخلوا ويقعدوا فى البيت وأصحاب المنزل يخرجوا من منازلهم معدمين! *الجيش - كيزان او غير كيزان ، قافل باب القيادة ويطلع ياهو يضرب بالطيارات *سألت يا كمال البوليس وين ؟ ما سمعت شعب الله المختار المدجج بأقوى وأحدث أنواع الأسلحة قال ليهم لو جيتوا معناها شاركتوا فى الحرب! حقيقة الحاصل الآن - ولا فى أفلام الحروب أو المافيا أو إى ارهاب ممكن ما موجود، ما عايزة أدخل فى تفاصيل روايات (يوم الحق يجئ ، أصحابها يسردوها) واحد من مستشارى الجنجويد الكذبة يغالط وينكر فى لقاء فى الجزيرة وسأل "وين حماية المدنين؟" يا لهم منافقين، وهم عارفين أكثر من أى شخص أن أفراد نهبهم المسلح ينفذوا فى خطة الخراب والإحتلال. *يا كمال الحاصل الآن - هو مواصلة خطة الجنجويد للسيادة وممكن أجيب كتابات دكتور ابراهيم مخير وتشوف بنفسك.
#لا للحرب (التى وقفها بأيادى تلك البلاد ) #الجنجويد لجهنم والعسكر للثكنات #النصر دائما وأبدًا حليف الشعوب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: « أهون لجمل أن يَلج من ثُقب إِبْرة من أن ي� (Re: Mahjob Abdalla)
|
السلام والإحترام إخى محجوب~
Quote: سلام استاذة هدى و ضيوفك, و للاستاذ بدر الدين, ما فهمت مغزى ذكر اسم قبيلة الروائى عبدالعزيز بركة ساكن او عبدالعزيز الحلو. |
*المبدع عبد العزيز بركة ، نشيل كتاباته ونقوم بنسخها بسائل الذهب (موجود فى السودان) ونعلقها فى متحف السودان فى المستقبل - عند كتابة مآسى حروب السودان
| |
|
|
|
|
|
|
|