" معركة الجمل" ؛ الأكذوبة التاريخية !

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 09:00 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-22-2023, 03:42 AM

بدر الدين العتاق
<aبدر الدين العتاق
تاريخ التسجيل: 03-04-2018
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
" معركة الجمل" ؛ الأكذوبة التاريخية !

    03:42 AM May, 21 2023

    سودانيز اون لاين
    بدر الدين العتاق-مصر
    مكتبتى
    رابط مختصر



    بسم الله الرحمن الرحيم
    " معركة الجمل" ؛ الأكذوبة التاريخية
    "Battle of the Camel" ; The historical lie
    القاهرة في : ١٨ / ٥ / ٢٠٢٣
    كتب؛ بدر الدين العتَّاق
    تنبيه warning
    إنَّ أكبر خدعة في التاريخ الإنساني الطويل وأعظم أكذوبة مرَّت على العقل البشري قاطبة ولن يعيدها التاريخ مرةً أخرى إلى يوم القيامة إن شاء الله هي ما عرفت بــــــ " موقعة الجمل" أو معركة الجمل ، والتي قصمت ظهر الأمة الإسلامية منذ أكثر من ألف وأربعمائة سنة وتفرَّقت بهم أيدي سبأ ولم تجتمع على كلمة سواء منذ ذلكم العهد البائد التليد؛ ولا أدري كيف مرَّت هذه الخدعة والأكذوبة المسبوكة والمحبوكة روائياً للغاية فصدقتها العقول ولم تبحث فيها ولا عنها ولم تشكك في حقيقتها وواقعيتها من عدمهما طيلة تلك الفترة الماضية؛ هذه أم المصائب وأم الكبائر المعاصرة بلا ريب ؛ قال الشاعر :
    خبرٌ ما نابنَا مُصْمَئِلُّ * أَجَلَّ حتى دَقَّ فيه الأَجَلُّ
    أعلنها بكل قوة وبكل صراحة؛ لا يوجد ما يسمى بــــــ " معركة الجمل " في التاريخ الإنساني الطويل ولم تحدث قط وذلك للأسباب الموضوعية التالية بدون خروج عن اللباقة أو لموضوع جانبي ثانوي؛ ومن ذات المراجع والمصادر التاريخية الإسلامية الموروثة والتي تجدها آخر هذه الكلمة الطويلة ومن أراد المزيد من الاسهاب والشروح فعليه مراجعتها حيث كانت وعلمت؛ كالتالي :
    سبب المعركة المزعومة The reason for the alleged fight
    سبَّب الرواة المغالون حدوث المعركة " المطالبة بالقصاص من قتلة عثمان بن عفان الأموي رضي الله عنه "المقتول غيلة بتاريخ الجمعة الثاني عشر من ذي الحجة سنة خمسة وثلاثين ( ٣٥ خ ) من الإخراج النبوي الشريف الموافق لسنة 659 للميلاد؛ من علي بن أبي طالب رضي الله عنه؛ حين ولِيَّ الخلافة على المسلمين وبويع من بعضهم وعورض من آخرين بالمدينة المنورة في اليوم التالي من الحادثة ) الجمعة ٢٥ ذي الحجة سنة ٣٥ للإخراج النبوي الشريف الموافق لسنة 659 للميلاد ) يعني بعد ثلاثة عشر يوماً من الحادثة ؛ فخرجت عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنها ومعها عبد الله بن الزبير بن العوام وطلحة بن عبيد الله لقتال علي بن أبي طالب في البصرة وساروا من مكة إلى البصرة بعشرة آلاف مقاتل وتحرك إليهم علي بن أبي طالب ولقيهم على مشارف البصرة؛ راجع كتاب البداية والنهاية لابن كثير وتاريخ الملوك للطبري والكامل في التاريخ لابن الأثير ؛ وهذه الرواية خطأ جليل من عدة وجوه :
    ١ / قُتِل عثمان بن عفان -رضي الله عنه - في شهر ذي الحجة من عام 35 خ ، وقد أجمع المؤرخون على ذلك، إلَّا أنَّ البعض خالفهم وروى أنَّه قتل في عام 36 خ ، والراجح أنَّه في يوم الجمعة 12 ذي الحجة ثالث أيام التشريق سنة 35 خ .
    كما ورد في كتاب تاريخ الملوك للطبري والكامل في التاريخ لابن الأثير: [ فقد كان عثمان بن عفان في بيته وحوله عدد من الصحابة يدافعون عنه، فأعفاهم من ذلك وأقسم عليهم ألا يفعلوا، وكان الحصار قد بلغ ذروته، واشتدت ثورة القتلة، فدخل عليه الغافقي بن حرب وسودان بن حميران وقتيرة ، وكان عثمان يقرأ في المصحف فضربه الغافقي بحديدة وأسقط المصحف وسالت عليه الدماء، فتقدَّم سودان ليضربه فاعترضته نائلة زوجة عثمان وردَّت بيدها السيف فأصابها، ثمَّ ضرب عثمان فقتله، فدخل أحد غلمان عثمان مع عدد من الناس لينصروه، فقتلَ سودان، فانتفض قتيرة وقتل الغلام، ثمَّ نهبوا ما في البيت، وخرجوا منه تاركين ثلاثة قتلى: عثمان والغلام الذي دافع عنه وسودان القاتل، وعندما خرجوا إلى باحة الدار، قام غلام آخر بقتل قتيرة، وأكمل القوم فنهبوا ما في الدار، ومنهم رجل يدعى كلثوم بن تجيب أخذ ملاءة نائلة فقام أحد الغلمان بقتله، ثمَّ خرج الناس من الدار إلى بيت المال لنهبه، والله أعلم .
    قتل الخوارج عثمان بن عفان -رضي الله عنه- وتطاولوا على زوجته فقطعوا أصابعها، ونهبوا ما في بيت مال المسلمين من المال. ] انتهى.
    قلت : إذاً؛ قُتل كل الذين اشتركوا في مقتل عثمان بن عفان الأموي فما معنى المطالبة بالقصاص لقتلته طالما هم قُتلوا في نفس اللحظة التي قتلوه فيها ما لم تكن الرواية مكذوبة وملفَّقة ؟.
    ٢ / قالوا : حدثت المعركة بتاريخ الثالث عشر من شهر جمادي الأول سنة ٣٦ للإخراج النبوي الشريف الموافق لسنة ٦60 للميلاد.
    قلت : يعني بعد تولي علي بن أبي طالب الخلافة بالمدينة بعد خمسة أشهر فقط ؛ وهذا خطأ كبير! لأنَّ التسبيب عاليه غير موجود بالمرَّة ولأنَّهم قُتلوا لحظة مقتل عثمان بن عفان فكيف يخرج لقتال عائشة رضي الله عنها بدون سبب ؟.
    أمر أشد خطورة من ذلك ويثبت صحة ما كتبناه هنا من الأكذوبة التاريخية العظيمة " معركة الجمل " هو : إنَّ عليَّاً بن أبي طالب توفي سنة 661 م ( أبُو الحَسَنْ عَلِيُّ بْنُ أَبِيْ طَالِبٍ الهَاشِمِيّ القُرَشِيُّ (13 رجب 23 ق هـ/17 مارس 599م - 21 رمضان 40 هـ/ 27 يناير 661 م) ، والمعركة المزعومة حدثت سنة 36 خ الموافق لسنة 660 م ، فكيف له أن يخرج لقتال حين هو ميت " اغتيل " في نفس اللحظة قبل أن يعتلي سُدَّة الحكم في المدينة ناهيك عن بقية الأمصار وتوليه الخلافة لخمس سنوات ، فلا هذا ولا ذاك ؟ أو على أضعف الإيمان والتفكير كان عمره ما بين العام والعام ونصف ( 1 سنة – 1.5 سنة ) فكيف لطفل أن يولي خلافة ويقود جيشاً . إلخ ؟ لا يمكن قبوله نهائياً للعقل الواعي ومرفوض أشد الرفض بحال من الأحوال وهذا هو التدليس بأم عينه .
    ٣ / منهم من قال بذهابه قتال معاوية بن أبي سفيان لعدم مبايعته له فاعترض على عائشة بنت أبي بكر ومن معها في ذلكم التوقيت؛ ثم تفرغ لمعاوية في العام الذي تلاه بما عرف بمعركة " صِفِّين" في السنة السابعة والثلاثين من الإخراج النبوي الشريف الموافق لسنة 661 م ؛ وهذا خطأ أيضاً سنتعرض له لاحقاً إن شاء الله؛ فما هي الدوافع السياسية والعسكرية والشخصية والاستراتيجية للسيدة عائشة ومن معها لشيء لم يكن أصلاً موجوداً بطبيعة الحال؛ مما يعني بطلان التسبيب والقصة برمتها ولا أساس لها من الصحة قطعاً.
    ٤ / زعموا : إنَّ علياً بن أبي طالب خرج إلى البصرة في آخر شهر ربيع الآخر سنة ستة وثلاثين من الإخراج النبوي الشريف الموافق لسنة ٦60 للميلاد.
    قلت : يعني وصوله وقطعه المسافة بين المدينة المنورة إلى البصرة بين ثلاثة عشر إلى خمسة عشر يوماً؛ ومعه عشرة ألف مقاتل؛ علماً بأنَّ المسافة بين الموضعين حوالي 1481.69 كيلو متر؛ فكيف له ذلك عملياً ومنطقياً ؟ أنظر الإجراء الحسابي التالي لنثبت كذبة الحادثة وادعاء الرواة وتصديق المغفلين :
    ٥ / تبلغ سرعة الجمل في الساعة الواحدة بين ١٤ - ١٦ كيلو متر؛ مشياً عادياً؛ فيحتاج وقتاً مقداره ١٠٠ يوم مائة يوم متواصلة دون انقطاع ليصل بين المدينة إلى البصرة؛ إذا قسمت المسافة على السرعة لتعطيك الزمن (١٥٠٠ ك / س ÷ ١٥ = ١٠٠ يوم) فما بالك بعشرة ألف جمل ؟. ٦ / بصورة ثانية؛ إذا قطع الجمل تلك المسافة بسرعة ٤٠ - ٦٥ ك / س جرياً كسباق الهجن دون توقف فإنه يصل في ( ١٥٠٠ ك / س ÷ ٥٠ س = ٣٠ يوم ) شهر كامل وهذا من الاستحالة واللامنطقي بمكان؛ حين ذكر الرواة وصوله بعشرة آلاف مقاتل في غضون أسبوعين؛ فتأمل الاستخفاف بالعقول يا هداك الله.
    ٧ / التمويل؛ من أين وكيف ومتى حصل علي بن أبي طالب وعائشة بنت الصديق ومن معهم على تجهيز الدعم والعتاد اللوجستي والفني ووضع الخطة والخطط البديلة لإدارة المعركة في موضع لا علاقة له بالحادثة الأصل التي حدثت وحصلت في محل إقامتهم بالمدينة مع نفي التسبيب أصلاً المطالبة بالقصاص من قتلة عثمان بن عفان؛ في ظل الثورة الشعبية العارمة التي أدَّت لقتله وحصاره قرابة الشهر في داره؛ من أين حصلوا على المال والدواب والمئونة والعتاد والعلاج والاسعافات الأولية وما إلى ذلك ؟ هذا من سذاجة القول وسماجة التفكير بلا شك.
    ٨ / ذكر الطبري في كتابه تاريخ الأمم والملوك وبعض المصادر الأخرى بخلاف؛ إنَّ عائشة رضي الله عنها وأرضاها خرجت لملاقاة علي بجيش قوامه بين ثلاثة آلاف إلى ثلاثين ألفاً من المقاتلين وهي في سن الخامسة والخمسين من العمر ، قال : [ أمَّا عائشة فاجتمع حواليها ثلاثون ألف شخص تقريباً، وتواجه الفريقان في ساحة المعركة والتقوا، فنزلت القبائل إلى قبائلهم، مضرهم إلى مضرهم، ربعيهم إلى ربعيهم، يمانيهم إلى يمانيهم، فوضعوا فيهم السلاح. فثار أهل البصرة، وثار كل قوم في وجوه أصحابهم الذين بهتوهم ) ( تاريخ الطبري ٢١ / ٣ – ٢٠ ( .
    قلت : كيف ومتى وأين جهَّزت الجيش لقتال علي بن أبي طالب ولماذا أصلاً فعلت ذلك ولماذا كان تحديد أرض المعركة في أرض محايدة ( البصرة) بدلاً من الأرض التي هم فيها بالمدينة المنورة ولماذا لم ينهاها وهو أمير المؤمنين والخليفة عليها وعليهم بعدم الخروج وهل المطالبة بالقصاص من قتلة عثمان بن عفان يحتاج لكل تلك التجهيزات الخرافية المهولة؛ ولماذا بعد كل هذا التعب والتحضيرات اللوجستية والكذب من الرواة والمغالين والكذَّابين والوضَّاعين والمدلسين رجعت هي ومن معها عن قتاله من حيث أتت؛ ما هو رأي الذين كانوا معها - إن حدث هذا فعلاً - في السذاجة والتبعية الفكرية دون أي اعتراض يذكر منهم عليها وعلى صاحبيها طلحة والزبير ؛ وإلى غيرها من التساؤلات المنطقية؛ ألست ترى معي هذا الهراء الذي أكل علينا حياتنا وبددها سُدى وجعل الخلاف بين المسلمين أصيلاً لم نجد عنه فكاكاً حتى يومنا هذا ؟ الله المستعان.
    ٩ / ماذا قصد المؤلف البارع من حبكته الروائية " معركة الجمل" بانتهاء أجل كل من طلحة والزبير رضي الله عنهما بالقتل ورجوع عائشة بنت أبي بكر سالمة لدارها وأهلها وانتصار علي عليهم؛ لماذا لم يقتلها في الرواية كما قتل صاحبيها وماذا كانت ردة فعلها إزاء تداعيات خسرانها الحرب والتجهيزات طويلة المدى ولم تظفر بمطلبها القصاص الذي تريده من علي بن أبي طالب ولماذا عائشة بالذات دون بقية نساء النبي أُمَّهات المؤمنين اللائي معها في عهدها ؟ هذه أسخف رواية مرَّت على الإنسانية العالمية دون النقد والتشكيك والطعن وأكبر آفة هي أخذها جملة وتفصيلاً بالمعتقد والتسليم بكلياتها من القبيل الأعظم من الناس ولا أدري لماذا الخوف من مناقشتها وتحليلها وتمحيصها واعادة قراءتها من جديد وممن ؟ أنا لا أدري.
    ١٠ / بعض الرواة قالوا : إنَّ عثمان بن عفان رضي الله عنه قتل في السنة السادسة والثلاثين وليس الخامسة والثلاثين من الإخراج النبوي الشريف؛ مع عدم الترجيح.
    قلت : إذا أخذنا بهذه الرواية الضعيفة جداً فإنَّ كل ما سبق ذكره خطأ في خطأ! مما يذهب لحقيقة ما كتبناه عن المعركة المزعومة جملة وتفصيلاً لأنَّ قتله حدث بعدها في السنة التالية منها أي بعد المعركة ، فما هي الحاجة والسبب والقصد من التأليف الروائي العظيم هذا؛ وتسبيب ما لا يمكن تسبيبه بحال من الأحوال ؟ اللهم إلَّا الخداع والكذب والتدليس والفتنة ليس غير.
    خلاصة مستفادة Abstract learned
    لا يوجد ما يسمى بـــ " موقعة الجمل أو معركة الجمل" في التاريخ الإنساني الطويل وأعظم أكذوبة مرَّت على العقل البشري قاطبة ولن يعيدها التاريخ مرةً أخرى إلى يوم القيامة إن شاء الله ، هذه الفِرية والاختلاق حيث لم يلتق علي بعائشة ولم يتحاربا ولم تخرج أصلاً من بيتها منذ السنة الرابعة من الإخراج النبوي الشريف الموافق لسنة ٦٢٨ للميلاد ، وكل ما أشيع حولها من أكاذيب لا أساس له من الصحة وعاري تماماً من المصداقية التاريخية وكل ما ذكر عن الحادثة المزعومة محض افتراء وتلفيق في مقام عائشة رضي الله عنها وأرضاها وعلي بن أبي طالب كرَّم الله وجهه، الغرض منه تفريق كلمة المسلمين أيدي سبأ وقد أفلحوا وخاب سعيهم وآن لنا إعادة تصحيح الأخطاء التاريخية بلا عاطفة منذ اليوم فإنَّ العقل الجمعي الواعي اليوم يستطيع بفضل الله ثم بفضل تطور العلم ومعطياته فك هذا التعارض والإشكال والتساؤل حيث وجد وعلينا أن نتخذ المنهج العلمي العقلاني بديلاً للمنهج العقدي الإيماني في مثل هذه القضايا الشائكة والشائعة والسائدة في نفوس المسلمين؛ والله نسأله السلامة واللطف إنه سميع قريب مجيب الدعوات.
    أهم المراجع والمصادر The most important references and sources
    ١ / البداية والنهاية؛ لابن كثير الدمشقي.
    ٢ / تاريخ الأمم والملوك؛ لابن جرير الطبري.
    ٣ / الكامل في التاريخ؛ لابن الأثير.
    ٤ / مرآة الإسلام؛ د. طه حسين؛ دار المعارف بمصر ؛ سنة ١٩٥٩ م. ص ٢٥٥ - ٢٧١.
    ٥ / صحيح البخاري؛ الأدب المفرد .
    ٦ / صحيح مسلم.
    ٧ /الإنترنت لضبط التواريخ والأحداث.

    ملاحظة في المراجع Note in references
    1 / اختصار الخبر عند ابن الأثير الجزري (علي بن محمد بن عبد الكريم بن عبد الواحد الشيباني( ج الأول من صفحة ١٠٢ – ١٠٧، طبعة الهيئة العامة المصرية للكتاب سنة ٢٠٠٦ تحقيق الأستاذ محمد دبوس؛ ولعل المحقق هو من اختصر الخبر لا ابن الأثير؛ ينظر الخبر بطوله في المجموعة الكاملة لابن الأثير.
    2 / الطبري يتبرأ من كتابه التاريخي بأنه ناقل وليس صاحب الخبر؛ راجع المقدمة والميديا صفحة د . راغب السرجاني على اليوتيوب .






                  

05-22-2023, 07:08 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: andquot; معركة الجملandquot; ؛ الأكذوبة التاريخية ! (Re: بدر الدين العتاق)

    Quote: إنَّ أكبر خدعة في التاريخ الإنساني الطويل وأعظم أكذوبة مرَّت على العقل البشري قاطبة


    سلام يا بدرالين..
    هل انت متاكد من كلامك دا.؟
    انت هنا تتحدث عن فترة زمنية تمتد الى مليون سنة.. هى البدايه التقريبية لظهور
    الانسان.. وعن مساحة جغرافية تغطى كل الكرة الارضية.
                  

05-22-2023, 07:31 AM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 17162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: andquot; معركة الجملandquot; ؛ الأكذوبة التاريخي� (Re: Abureesh)



    سلام يا العتاق

    أنت ذكرت فى عنوان البوست :

    Quote: " معركة الجمل" ؛ الأكذوبة التاريخية


    ولتعضيد فكرتك فى اكذوبة معركة الجمل نقلت من تاريخ ابن جرير الطبري ما نصه :

    Quote: وكان عثمان يقرأ في المصحف فضربه الغافقي بحديدة وأسقط المصحف وسالت عليه الدماء، فتقدَّم سودان ليضربه فاعترضته نائلة زوجة عثمان وردَّت بيدها السيف فأصابها، ثمَّ ضرب عثمان فقتله، فدخل أحد غلمان عثمان مع عدد من الناس لينصروه، فقتلَ سودان، فانتفض قتيرة وقتل الغلام، ثمَّ نهبوا ما في البيت، وخرجوا منه تاركين ثلاثة قتلى: عثمان والغلام الذي دافع عنه وسودان القاتل،
    قتل الخوارج عثمان بن عفان -رضي الله عنه- وتطاولوا على زوجته فقطعوا أصابعها، ونهبوا ما في بيت مال المسلمين من المال.



    ثم علقت أنت على كلام ابن جرير وكتبت :


    Quote: قلت : إذاً؛ قُتل كل الذين اشتركوا في مقتل عثمان بن عفان الأموي فما معنى المطالبة بالقصاص لقتلته طالما هم قُتلوا في نفس اللحظة التي قتلوه فيها ما لم تكن الرواية مكذوبة وملفَّقة ؟.


    للأسف الشديد في كل ما ذكرت اخ بدرالدين لم نجد لك رأياً وجيهاً ولا فكرة سديدة نركن اليها لقبول دفوعاتك عن اكذوبة معركة الجمل
    ولا عن قتل كل الذين اشتركوا فى مقتل الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه .
                  

05-22-2023, 10:33 AM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3486

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: andquot; معركة الجملandquot; ؛ الأكذوبة التاريخي� (Re: علاء سيداحمد)

    من ناحية تاريخية حسب الكتابة العلمية للتاريخ؛
    الرسول محمد (ص) لم يقم دولة وإنما جاء بالرسالة لكنها لم تنتصر في حياته ولم يخض أي معركة،
    لا يوجد ما يسمى بالخلفاء الراشدين ودي هي الكضبة الكبرى ألفها رواة وسرادي قصّة كضابين مثلي،
    الدولة العربية بدأت بمعاوية ثم عبد الملك بن مروان الذي اعتنق الاسلام

    أؤيد كلام بدر الدين
    ليس هناك معركة اسمها معركة الجمل،
    بل لا توجد عائشة ولا عثمان ولا علي في التاريخ
                  

05-22-2023, 01:25 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: andquot; معركة الجملandquot; ؛ الأكذوبة التاريخي� (Re: أبوبكر عباس)



    Quote: المسافة بين الموضعين حوالي 1481.69 كيلو متر
    Quote: تبلغ سرعة الجمل في الساعة الواحدة بين ١٤ - ١٦ كيلو متر
    Quote: يحتاج وقتاً مقداره ١٠٠ يوم مائة يوم متواصلة دون انقطاع ليصل بين المدينة إلى البصرة
    Quote: إذا قسمت المسافة على السرعة لتعطيك الزمن (١٥٠٠ ك / س ÷ ١٥ = ١٠٠ يوم)
    بدر الدين يا ابني
    ما ممكن تكون داير تجي تناقش موضوع تاريخي كبير قدر الجمل وانت الحساب البسيط بتاع سنة تانية ابتدائي داك ما بتعرفو.


                  

05-22-2023, 01:50 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: andquot; معركة الجملandquot; ؛ الأكذوبة التاريخي� (Re: Hafiz Bashir)


    Quote: تبلغ سرعة الجمل في الساعة الواحدة بين ١٤ - ١٦ كيلو متر؛ مشياً عادياً؛ فيحتاج وقتاً مقداره ١٠٠ يوم مائة يوم متواصلة دون انقطاع ليصل بين المدينة إلى البصرة؛ إذا قسمت المسافة على السرعة لتعطيك الزمن (١٥٠٠ ك / س ÷ ١٥ = ١٠٠ يوم) فما بالك بعشرة ألف جمل ؟. ٦ / بصورة ثانية؛ إذا قطع الجمل تلك المسافة بسرعة ٤٠ - ٦٥ ك / س جرياً كسباق الهجن دون توقف فإنه يصل في ( ١٥٠٠ ك / س ÷ ٥٠ س = ٣٠ يوم ) شهر كامل وهذا من الاستحالة واللامنطقي بمكان؛ حين ذكر الرواة وصوله بعشرة آلاف مقاتل في غضون أسبوعين؛ فتأمل الاستخفاف بالعقول يا هداك الله.
    غايتو يا بدر الدين الرواة ديل ممكن يكونوا ساقونا بالخلا في قصص نحن ما حضرناها ولا شوفناها.
    لكن كمان إنت ما تسوقنا بالخلا وتستخف بعقولنا في الحساب البسيط دا.
    سرعة الجمل 14-16 كيلومتر في الساعة
    إذا مشى في اليوم 7 ساعات فإنه يقطع مسافة 105 كيلومتر في اليوم في المتوسط.
    وهو يحتاج إلى حوالي 14 يوم فقط (اسبوعين) ليقطع المسافة بين المدينة والبصرة بمتوسط سرعة 15 كيلومتر في الساعة ومتوسط مسير 7 ساعات في اليوم.


                  

05-22-2023, 04:12 PM

طلحة عبدالله
<aطلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: andquot; معركة الجملandquot; ؛ الأكذوبة التاريخي� (Re: Hafiz Bashir)

    مساء الخير
    طرح غير دقيق يا عبدالله العتاق
    ثم
    أنت تستشهد بمصادر تراثية من الحقبه نفسها التى وردت فيها
    روايات أخرى هي نقيض لما أوردته هنا وعليه
    ينط السؤال الكبير
    شنو البخلى مصادرك انت صاح والمصادر التانية غلط ؟؟
    ببساطة شديدة يعنى
                  

05-22-2023, 04:47 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 10244

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: andquot; معركة الجملandquot; ؛ الأكذوبة التاريخي� (Re: طلحة عبدالله)

    المشككين امثال بدرالدين العتاق وابوبكر عباس وغيرهم المتفلسفين السودانيين هم الذين اغضبوا السماء فانزلت علينا هذه الحرب اللعينة نسأل الله الثبات على الحق
                  

05-22-2023, 04:55 PM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3486

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: andquot; معركة الجملandquot; ؛ الأكذوبة التاريخي� (Re: طلحة عبدالله)

    غايتو يا حافظ، دا حساب أفندية وسرعات وجداول ضرب.
    ما بحسبوها كدا
    تقول الجمل بقطع ١٥ كلم في الساعة وتقوم تقسم المسافة وسبعة ساعات،
    دي ممكن يعملها زول شارد بشرط يتم تغيير الجمل عدة مرات،
    لكن الرحلات الطويلة زي رحلات الحج والحروب البكون فيها عتاد والرحلات البكون فيها نساء وبتحتاج استراحات وتعليف للإبل،
    ممكن يقطعوا في اليوم 30 كلم

    زمان القريب دا الرحلة بين الرياض والمدينة بالجمال تاخد ٢٥ يوم ودي ممكن تكون مسافة ٧٠٠ كلم
                  

05-22-2023, 05:22 PM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3486

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: andquot; معركة الجملandquot; ؛ الأكذوبة التاريخي� (Re: أبوبكر عباس)

    يا صديق، كدي مرّة واحد فكر،
    عاين لمحمود محمد طه رجل عابد ومفكر ومحب الرسول والدين،
    لكن قرآن المدينة بقى ليهو قرآن صعب لا يستقيم من رسول المحبة،
    فكر في قصّة نسخ قرآن المدينة دي عشان يخرج من مطب قسوة آياته،
    لو كان عايش لليوم كان توصل لحقيقة انو قرإن المدينة كتبه ملوك الدولة الأموية والعباسية عشان يلقوا بيهو تبرير لغزواتهم،
    وكان أيضاً سوف يتوصل إلى أنو الرسول ام يقم دولة ولم يقتل بني قريظة ولم يتزوج هذا العدد الهائل من النساء،
    الرسول محمد مثل عيسى رجل في غاية الرقة ومحب لجميع الناس ولا يمكن أن يحمل سيفاً لقتال أحد.
                  

05-22-2023, 06:52 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: andquot; معركة الجملandquot; ؛ الأكذوبة التاريخي� (Re: أبوبكر عباس)



    يا مستنير حساب الافندية جابوا صاحبك بدر الدين عشان يقول ان الرواة استخفوا بعقولنا.
    صاحبك ممكن يقنعنا بأن الرحلة تستغرق 100 يوم بعدة طرق
    ولكنه إختار طريقة حساب الأفندية وخت معادلة افندية ولم يلتزم بحساب الافندية
    >(١٥٠٠ ك / س ÷ ١٥ = ١٠٠ يوم)<
    غير إنه في المعادلة لخبت التمييز ولكن لا يمكن يقسم كلم÷ (كلم ÷ ساعة) والنتيجة فجأة كدا تكون باليوم.

    ممكن تدافع عن صاحبك بعدة طرق لكن اول حاجة لازم تقر وتعترف أن صاحبك جغمس الحساب.


                  

05-23-2023, 01:43 AM

بدر الدين العتاق
<aبدر الدين العتاق
تاريخ التسجيل: 03-04-2018
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: andquot; معركة الجملandquot; ؛ الأكذوبة التاريخي� (Re: Hafiz Bashir)

    ملاحظتك صحيحة لكنها ما لب الموضوع

    في تسعة نقاط غيرها يا ريتك ترجع ليها للفايدة
                  

05-23-2023, 01:40 AM

بدر الدين العتاق
<aبدر الدين العتاق
تاريخ التسجيل: 03-04-2018
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: andquot; معركة الجملandquot; ؛ الأكذوبة التاريخي� (Re: طلحة عبدالله)

    انا ما عندي مصادر خاصة بل هي ذاتها المعروفة

    انا ناقشتها بس وابديت رايي فيها

    وما توفيقي الا من عند الله
                  

05-23-2023, 01:38 AM

بدر الدين العتاق
<aبدر الدين العتاق
تاريخ التسجيل: 03-04-2018
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: andquot; معركة الجملandquot; ؛ الأكذوبة التاريخي� (Re: Hafiz Bashir)

    معليش للخطا غير المقصود حسابيا ح اعدله لاحقا
    شكرا للتنبيه
                  

05-23-2023, 01:36 AM

بدر الدين العتاق
<aبدر الدين العتاق
تاريخ التسجيل: 03-04-2018
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: andquot; معركة الجملandquot; ؛ الأكذوبة التاريخي� (Re: علاء سيداحمد)

    تحياتي لك

    الفكرة المتوقعة مني شنو هنا عشان تركن اليها؟

    ده تحليل ، الغرض منه قراية الموضوع بصورة مغايرة ما امكن

    تحياتي
                  

05-23-2023, 01:33 AM

بدر الدين العتاق
<aبدر الدين العتاق
تاريخ التسجيل: 03-04-2018
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: andquot; معركة الجملandquot; ؛ الأكذوبة التاريخي� (Re: Abureesh)

    ايوة متأكد ان شاء الله
                  

05-23-2023, 12:06 PM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 08-18-2003
مجموع المشاركات: 10843

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: andquot; معركة الجملandquot; ؛ الأكذوبة التاريخي� (Re: بدر الدين العتاق)

    مثابرة شديدة
    الحرب ذاتها ما وقفتك

    رغم جدة الطرح وطرافته
    لكن دا ما وقته
    دا كلام داير رواقة عشان تمشي تقرأ المراجع التاريخية
    وتفصح وتقلب عشان تصل للحقيقة

    عشان ما نبقي زي ناس بيزنطة
    العدو علي أسوار المدنية والجدل حول أصل الجدادة مستمر
    ركز معانا علي إنهاء الحرب وإنقاذ السودان من الدمار والفرتقة

    وبعدين الله كريم
    لمن بكون عندنا وطن نتجادل فوق ارضه ونتحاور تحت سماه
    بنشوف خبر أجدادنا القدماء
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de