أغنية تفجر بلبلة بين مصر والسودان.. ومحمد منير يتدخل!

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 11:33 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-03-2023, 11:56 AM

زهير ابو الزهراء
<aزهير ابو الزهراء
تاريخ التسجيل: 08-23-2021
مجموع المشاركات: 8142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أغنية تفجر بلبلة بين مصر والسودان.. ومحمد منير يتدخل!

    10:56 AM March, 03 2023

    سودانيز اون لاين
    زهير ابو الزهراء-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر







    “ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺣﺒﻴﺒﻲ ﻭﺷﺮﻳﺎﻧﻲ ﺃﺩﺍﻧﻲ ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺷﺨﺼﻴﺔ.. ﺍﻻﺳﻢ ﺑﺎﻟﻜﺎﻣﻞ ﺇﻧﺴﺎﻥ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻄﻴﺐ ﻭﺍﻟﺪي.. ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺣﺒﻴﺒﻰ ﻭﺷﺮﻳﺎﻧي”،
    لم يكن يعلم الشاعر السوداني الراحل الشهير محجوب شريف، أن كلماته هذه ستفجّر موجة غضب بين أبناء بلده وجيرانهم المصريين بعد وفاته.


    فقد انشغلت الأوساط بين الجارتين خلال الأيام القليلة الماضية، حول أحقية غناء الفنان المصري محمد منير للأغنية السودانية ذائعة الصيت.

    وتزامنت هذه البلبلة مع الإعلان عن زيارة مرتقبة لـ”الكينغ” كما يسمى إلى السودان، حيث تفجر الجدل حول أداء أغنية (الشعب حبيبي وشرياني) الذي رحل عن عالمنا عام 2014.

    كما انتشرت أسئلة كثيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول ما إذا كان منير سيؤدي الأغنية فعلاً، وإذا حصل ذلك فممن أتته الموافقة.

    بدوره، استهجن مهند الدابي، المدير العام لمؤسسة نيرفانا الثقافية، الأقاويل حول عدم استئذان منير قبل أداء الأغنية المذكورة.

    وقال لـ”العربية.نت”، إنهم استفسروا من أسرة الشاعر محجوب شريف عن تلك الأحاديث، وتأكدوا أن منير تواصل مع محجوب شريف قبل أداء الأغنية، وأن الأخير وافق على الأمر دون أن يتقاضى أجراً عليها، كما ظل يفعل طوال حياته، إذ كان يرفض على الدوام تقاضي أجر على أشعاره أو أغنياته الوطنية والعاطفية.


    غير أن شريف اشترط موافقة الفنان عبد اللطيف عبد الغني الملقب بوردي الصغير بوصفه ملحن ومؤدي الأغنية، وبالفعل هذا ما حدث.

    فقد جرى التواصل مع وردي الصغير بمقر إقامته بالولايات المتحدة الأميركية ووافق على أداء منير للأغنية.

    وكشف الدابي لـ”العربية.نت” سراً يذاع للمرة الأولى، وهو أن منير سمع تلك الأغنية أثناء زيارته لبعض أقاربه في مدينة أم درمان واستقرت في ذهنه وعلقت بوجدانه منذ ذلك الوقت إلى أن قام بأدائها بعد مرور سنوات طويلة.

    كما أكد الصغير في تصريحات صحافية لمواقع سودانية محلية، أن محمد منير اتصل به واستأذن في أداء الأغنية بوصفه ملحنها، كما استأذن من شاعرها محجوب شريف، ثم سجّلها بعد أن حفظ حقوقهما الأدبية.

    وأضاف أن أداء منير كان متميزاً وقد أعاد توزيع الأغنية بشكل يتناسب مع المستمع المصري وبدت الأغنية في حلة زاهية، وفق قوله.

    يشار إلى أن الشاعر السوداني الراحل محجوب شريف الملقب في السودان بـ”شاعر الشعب”، كان كتب كلمات تلك الأغنية في 1971م، عقب انضمامه للحزب الشيوعي السوداني، المناهض لحكم الرئيس السوداني الأسبق جعفر نميري (1969 – 1985) حيث كان في نصها الأصلي “الحزب حبيبي وشرياني” وتغنى بها وردي الصغير بعد الثورة الشعبية، التي أطاحت بنظام الرئيس نميري.

    وبعد ذلك بسنوات طويلة افتتن بها محمد منير وصدر بها ألبوماً غنائياً شهيراً في العام 2001م حمل عنوان: (أنا قلبي مساكن شعبية).

    إلا أن منير اكتفى بترديد المقطع الأول من الأغنية عكس وردي الصغير الذي تغنى بها كاملة.

    وتغنى منير بـ(الشعب حبيبي وشرياني / أهداني بطاقة شخصية / الاسم الكامل انسان / الشعب الطيب والديا / المهنة بناضل بتعلم / تلميذ في مدرسة شعبية / المدرسة فاتحة على الشارع / والشارع فاتح في قلبي / وأنا قلبي مساكن شعبية).

    وكالنار في الهشيم سرت الأغنية المذكورة على غرار ما فعلت في السودان، عندما تغنى بها الفنان وردي الصغير في العام 1986، محققة نجاحاً مدوياً وتحولت إلى واحدة من أيقونات الفنان المصري محمد منير، بعدما أضاف بصمته الخاصة على الأغنية.

    ومن المقرر أن يصل محمد منير الخرطوم في زيارة نادرة لإحياء حفل جماهيري في العاشر من مارس/آذار الحالي برعاية مؤسستي “نيرفانا” و”رتينة” الثقافتين.

    إلى ذلك، يتمتّع منير بجماهيرية لافتة في السودان. وتُحظى أغنياته باللغتين العربية والنوبية برواج كبير في السودان.

    الخرطوم - خالد فتحي
    حجم الخط
    "ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺣﺒﻴﺒﻲ ﻭﺷﺮﻳﺎﻧﻲ ﺃﺩﺍﻧﻲ ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺷﺨﺼﻴﺔ.. ﺍﻻﺳﻢ ﺑﺎﻟﻜﺎﻣﻞ ﺇﻧﺴﺎﻥ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻄﻴﺐ ﻭﺍﻟﺪي.. ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺣﺒﻴﺒﻰ ﻭﺷﺮﻳﺎﻧي"، لم يكن يعلم الشاعر السوداني الراحل الشهير محجوب شريف، أن كلماته هذه ستفجّر موجة غضب بين أبناء بلده وجيرانهم المصريين بعد وفاته.

    طقس غريب يفعله محمد منير قبل تسجيل أغانيه
    فقد انشغلت الأوساط بين الجارتين خلال الأيام القليلة الماضية، حول أحقية غناء الفنان المصري محمد منير للأغنية السودانية ذائعة الصيت.

    وتزامنت هذه البلبلة مع الإعلان عن زيارة مرتقبة لـ"الكينغ" كما يسمى إلى السودان، حيث تفجر الجدل حول أداء أغنية (الشعب حبيبي وشرياني) الذي رحل عن عالمنا عام 2014.

    كما انتشرت أسئلة كثيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول ما إذا كان منير سيؤدي الأغنية فعلاً، وإذا حصل ذلك فممن أتته الموافقة.

    الموافقة موجودة
    بدوره، استهجن مهند الدابي، المدير العام لمؤسسة نيرفانا الثقافية، الأقاويل حول عدم استئذان منير قبل أداء الأغنية المذكورة.

    وقال لـ"العربية.نت"، إنهم استفسروا من أسرة الشاعر محجوب شريف عن تلك الأحاديث، وتأكدوا أن منير تواصل مع محجوب شريف قبل أداء الأغنية، وأن الأخير وافق على الأمر دون أن يتقاضى أجراً عليها، كما ظل يفعل طوال حياته، إذ كان يرفض على الدوام تقاضي أجر على أشعاره أو أغنياته الوطنية والعاطفية.

    غير أن شريف اشترط موافقة الفنان عبد اللطيف عبد الغني الملقب بوردي الصغير بوصفه ملحن ومؤدي الأغنية، وبالفعل هذا ما حدث.

    فقد جرى التواصل مع وردي الصغير بمقر إقامته بالولايات المتحدة الأميركية ووافق على أداء منير للأغنية.

    سر يكشف لأول مرة
    وكشف الدابي لـ"العربية.نت" سراً يذاع للمرة الأولى، وهو أن منير سمع تلك الأغنية أثناء زيارته لبعض أقاربه في مدينة أم درمان واستقرت في ذهنه وعلقت بوجدانه منذ ذلك الوقت إلى أن قام بأدائها بعد مرور سنوات طويلة.

    كما أكد الصغير في تصريحات صحافية لمواقع سودانية محلية، أن محمد منير اتصل به واستأذن في أداء الأغنية بوصفه ملحنها، كما استأذن من شاعرها محجوب شريف، ثم سجّلها بعد أن حفظ حقوقهما الأدبية.

    وأضاف أن أداء منير كان متميزاً وقد أعاد توزيع الأغنية بشكل يتناسب مع المستمع المصري وبدت الأغنية في حلة زاهية، وفق قوله.

    أغنية بمكانة خاصة
    يشار إلى أن الشاعر السوداني الراحل محجوب شريف الملقب في السودان بـ"شاعر الشعب"، كان كتب كلمات تلك الأغنية في 1971م، عقب انضمامه للحزب الشيوعي السوداني، المناهض لحكم الرئيس السوداني الأسبق جعفر نميري (1969 - 1985) حيث كان في نصها الأصلي "الحزب حبيبي وشرياني" وتغنى بها وردي الصغير بعد الثورة الشعبية، التي أطاحت بنظام الرئيس نميري.

    وبعد ذلك بسنوات طويلة افتتن بها محمد منير وصدر بها ألبوماً غنائياً شهيراً في العام 2001م حمل عنوان: (أنا قلبي مساكن شعبية).

    إلا أن منير اكتفى بترديد المقطع الأول من الأغنية عكس وردي الصغير الذي تغنى بها كاملة.

    وتغنى منير بـ(الشعب حبيبي وشرياني / أهداني بطاقة شخصية / الاسم الكامل انسان / الشعب الطيب والديا / المهنة بناضل بتعلم / تلميذ في مدرسة شعبية / المدرسة فاتحة على الشارع / والشارع فاتح في قلبي / وأنا قلبي مساكن شعبية).

    وكالنار في الهشيم سرت الأغنية المذكورة على غرار ما فعلت في السودان، عندما تغنى بها الفنان وردي الصغير في العام 1986، محققة نجاحاً مدوياً وتحولت إلى واحدة من أيقونات الفنان المصري محمد منير، بعدما أضاف بصمته الخاصة على الأغنية.

    ومن المقرر أن يصل محمد منير الخرطوم في زيارة نادرة لإحياء حفل جماهيري في العاشر من مارس/آذار الحالي برعاية مؤسستي "نيرفانا" و"رتينة" الثقافتين.

    إلى ذلك، يتمتّع منير بجماهيرية لافتة في السودان. وتُحظى أغنياته باللغتين العربية والنوبية برواج كبير في السودان.






                  

03-03-2023, 12:49 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغنية تفجر بلبلة بين مصر والسودان.. ومحمد � (Re: زهير ابو الزهراء)



    السودانيين زهجانين وخلقهم ضايقة ودايرين شي يتفشوا فيهو
    حقوق المؤلف الأدبية والمادية ما حقوق عامة عشان أي زول يجي يتكلم عن أحقية فلان او علان بغناء أغنية معينة.
    الزول الوحيد العندو الحق يطالب بحقوق المؤلف هو المؤلف نفسه او الوارثين.
    والمؤلف دي كلمة بتشمل الشاعر كمؤلف للكلمات والملحن كمؤلف لللحن والمغني الذي اشهر الأغنية كصاحب حق مجاور.
    مافي زول غير التلاتة ديل عندو حق مطالبة بحقوق مؤلف.

    أي زول يتكلم عن غناء محمد منير لأغنية مساكن شعبية غير اصحاب الحقوق المذكورين أعلاه يعرف إنو دا حراق روح منو ساكت وما عندو علاقة بمسألة الحقوق والقانون.



                  

03-03-2023, 01:00 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغنية تفجر بلبلة بين مصر والسودان.. ومحمد � (Re: Hafiz Bashir)



    Quote: أي زول يتكلم عن غناء محمد منير لأغنية مساكن شعبية غير اصحاب الحقوق المذكورين أعلاه يعرف إنو دا حراق روح منو ساكت وما عندو علاقة بمسألة الحقوق والقانون.
    وطبعاً برضو ما عندو علاقة بالموضوع الكبير بتاع العلاقات المصرية السودانية.
    عنك قضايا معينة ضد مصر مثل إحتلالها لحلايب او تدخلها في الشئون الداخلية للسودان او التعاملات التجارية الغير متزنة وغير عادلة تقوم تتوجه لمخاطبة أماكن الخلل في العلاقات مباشرة بدل اللولوة.

    لو عندك جارك إعتدي على ارضك تخاطب مشكلتك معاهو مباشرةً، لكن حكاية تقعد تنقنق في إنو بتو طلعت في العمود وولدو دخن شيشة دي قضايا ما بتساهم في استرجاع حقوقك.


                  

03-03-2023, 02:13 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 13492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغنية تفجر بلبلة بين مصر والسودان.. ومحمد � (Re: Hafiz Bashir)

    Quote:
    وتغنى منير بـ(الشعب حبيبي وشرياني / أهداني بطاقة شخصية / الاسم الكامل انسان / الشعب الطيب والديا / المهنة بناضل بتعلم / تلميذ في مدرسة شعبية / المدرسة فاتحة على الشارع / والشارع فاتح في قلبي / وأنا قلبي مساكن شعبية).

    وكالنار في الهشيم سرت الأغنية المذكورة على غرار ما فعلت في السودان، عندما تغنى بها الفنان وردي الصغير في العام 1986، محققة نجاحاً مدوياً وتحولت إلى واحدة من أيقونات الفنان المصري محمد منير، بعدما أضاف بصمته الخاصة على الأغنية.

    للاسف انو وعى الناس وذاكرة السمكة للمججتمع والافراد قصيرة
    الاعلام وخاصة الجماهيرى)الوسائط) اتحول لاداة استخدام منظم من الاجهزة الاستخباريه بمحاولاتها ادارة وتوجيه الراى العام (دا الكلام البنقولو من قبل الثورة) خاصة كتائب بنى كوز على المستوى المحلى والاقليمى والدولى
    الاغنيه دى من ماسمعتها اول مرة سمعتها من منير رغم انى عارف انو عارف انها سودانيه الكلمة والاداء لكن ماكنت عارف منو ويمكن لتقصير الاعلام البيجى الانيصحى موضوع قدييم عشان يكون من الانصرافيات
    والناس المنطق بيقول تسال (الشباب القام مابيعرف يسال ويعرف بس يشير الاخبار ويعمل فيها عارف كل شىء ) متين كانت اول مرة منير يغنى منير الاغتية دى تسعينات او تمانينات القرن اللماضى بعد انتشارها مباشرة.

    مامعقول بعد حوالى 30 سنة تجى تتكلم عن موضوعهو مهم لاسرة الشاعر بعد وفاتو ولا اظنو طيله سنين اداءمنير ليها ماكان عارف ولاحتى المؤدى الاول ليها
    ياناس علمو الشباب القطاع الاكبر من مستخدمى الوسائط الوعى بالسؤال وبمعفه وتناول معارفهم من خارج الوسائط ويتعلمو يقرو ويسالو قبل التداول اللزائف من الاخبار بشكل يكشف مدى جهل الشباب التاريخى على الاقل فى الحالة دى وقلة وعيهم بعدم قدرتهم على فلترة وغربلة مايقرا والاهم بالخروج قليلا من دائرة شاشات الاجهزة الرقميه والعودة للمكتوب الموثق من المرجع ثم الكتاب التثقيفى حى الصحف السيارة والمرئى والمسوع تاريخيا
    حقيقة انا بشوف حاجات زى دى بدل استخدامها باسلوب وعقلية (فنجاطية بشاشية) مفروض الناس تتعامل معاها كوسيلة ترابط انسانى بين شعوب فى تداخل قبلى بينها (وكويس انوكان منير ود عمنا وماكان وحماقى ولا دياب ولا غيرو)
    مثلا منير عنى نعناع الجنينة وهى اغنية سودانية بلهجتها وبى موصوفاتها فالموز نبات نبات غير مالوف فى مناخ مصر (للناس المختلين على اصلها واظن فى طرح فى المنبر حولها


    نعناع الجنينة دى لو فى حقوق وكلام زى دا نشوف اغنيةتراثية ربما مجهولة المصدر (سوى انها سودانية ومن حقنا نحفظ الحق الادبى دون استقطاب لصراع سياسى)
    نعناع الجنينة: الحوار الذي أجريته مع الفنان محمد منير/ القاهرةنعناع الجنينة: الحوار الذي أجريته مع الفنان محمد منير/ القاهرة
    --------------
    دى نوع من القوة الناعمه و الدبلوماسية الشعبية الحقيقية بين الشعوب مندون استقطابات وضغائن سياسية انية
    فالشعوب تبقى والسياسه ووممتهنيها الى زول فى كل بلد
    --------------
    عشان كدا الناس تنور الشباب قطاع مستخدمى الوسائط الاكبر انو مايكونو من الادوات الاستخباريه فى الاعلام الجماهيرى بتردبد اى كلام ويمشو يزيدو معارفهم خارج بوستات الوساائط الغير موثقه ومعتمدة على الاثارة وتحصيل المشاركات واللايكات

                  

03-03-2023, 02:29 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغنية تفجر بلبلة بين مصر والسودان.. ومحمد � (Re: Asim Ali)

    الأغنية غناها منير في حياة محجوب شريف وبموافقته
    وقد كتب في الألبوم كلمات محجوب شريف والحان ـ وردي الصغير ـ بإسمه الحقيقي
    البسمع الجوطة يفتكر إنو شعبان عبد الرحيم هو من سطا علي القصيدة !!
    وطبعا هذا لايطعن في معطي التعدي المصراوي علي بعضا من تراثنا !
                  

03-03-2023, 05:53 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغنية تفجر بلبلة بين مصر والسودان.. ومحمد � (Re: كمال عباس)

    الاخ حافظ بشير وبقية المتداخلين
    الناس اللذبن اعترضوا لم يفتحوا بلاغات ولا حق لهم
    فى ذاك.. لكن حرية الراى مكفولة لاى شخص بدون قيد ما عدا
    قيود القانون المعروفة (قذف.. اشانة سمعة... الخ)
    وفيما سوى ذلك لا احد له الحق فى اسكات الناس.
    خصوصا حين يتعلق الامر بحقوق الغبر.. طيب نحن لماذا
    ندافع عن حقوق المساجين والشهداء؟
    الان ظهرت الحقيقة بان الفنان محمد منير تصرف وسلك
    الطريق الصحيح.. خلاص الناس عرفت.. المشكلة شنو
                  

03-03-2023, 06:49 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغنية تفجر بلبلة بين مصر والسودان.. ومحمد � (Re: Abureesh)



    Quote: خصوصا حين يتعلق الامر بحقوق الغبر.. طيب نحن لماذا
    ندافع عن حقوق المساجين والشهداء؟
    نحن لا ندافع عن الحقوق الخاصة للشهداء والمساجين ولا يحق لنا إنشاء المطالبة بها.
    الشهداء ضحايا جريمة قتل وجريمة القتل يترتب عليها حق عام وحق خاص، ونحن حين نطالب بمعاقبة الجاني في جرائم القتل فإنما نحن نطالب بالحق العام في إلزام الجاني بالمسؤولية عن جريمته.
    أما الحق الخاص المترتب على جريمة القتل فأولياء الدم فقط هم من لهم حق المطالبة به.

    هذه تختلف تماماً عن الاعتداء على حقوق المؤلف. فليس هنالك أي حق عام مترتب على هذا الاعتداء.
    مثلها مثل لو أن X استدان مبلغ من المال من Y ، فالذي يحق له المطالبة بسداد الدين هو Y فقط،
    وليس لZ (طرف ثالث) أي حق في مطالبة X بسداد دينه لY.


                  

03-03-2023, 06:58 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغنية تفجر بلبلة بين مصر والسودان.. ومحمد � (Re: Hafiz Bashir)



    Quote: حرية الراى مكفولة لاى شخص بدون قيد ما عدا
    قيود القانون المعروفة (قذف.. اشانة سمعة... الخ)
    وفيما سوى ذلك لا احد له الحق فى اسكات الناس.
    ونحن برضو ما اسكتنا زول.
    نحن قلنا رأينا في رأي الذين اعترضوا
    وهو نفس رأينا في Z لو أنه تصدى لمطالبة X بسداد الدين وملأ الارض ضجيجاً دون أن ينتظر لمعرفة ما يريده Y (صاحب الحق).

                  

03-03-2023, 07:25 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغنية تفجر بلبلة بين مصر والسودان.. ومحمد � (Re: Hafiz Bashir)

    قرشتو، الطعم!!!
    دي دعاية ذكية للحفلة والسلام من منظمها لهم التحية!

    التحية لي فنانا الكوشي محمد منير، عارف كويس هو بحاول يقول شنو، رغم انف الاغلال، نعم "كوشين حر"، ومهما كممو فمه، سوف نحطم الاغلال!

    عارف زي كلامنا ده بجيب ليهو الهواء، لانو كلامنا مرصود بواسطة المخابرات الخديوية، أو عارف بقول في شنو!!!

    أما المصري، المندس، المشبوه، المدعو عاصم، فالشرك قبض!!

    جاييكم!!!
                  

03-03-2023, 07:29 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغنية تفجر بلبلة بين مصر والسودان.. ومحمد � (Re: Hafiz Bashir)

    يا حافظ فى فرق لين ان ترفع قضية ضد احد بدون
    ما تكون عندك علاقة مباشرة وبين ان تتضامن مع الضحية
                  

03-03-2023, 07:29 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 13492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغنية تفجر بلبلة بين مصر والسودان.. ومحمد � (Re: Abureesh)

    Quote:
    الاخ حافظ بشير وبقية المتداخلين
    الناس اللذبن اعترضوا لم يفتحوا بلاغات ولا حق لهم
    فى ذاك.. لكن حرية الراى مكفولة لاى شخص بدون قيد ما عدا
    قيود القانون المعروفة (قذف.. اشانة سمعة... الخ)
    وفيما سوى ذلك لا احد له الحق فى اسكات الناس.
    خصوصا حين يتعلق الامر بحقوق الغبر.. طيب نحن لماذا
    ندافع عن حقوق المساجين والشهداء؟
    الان ظهرت الحقيقة بان الفنان محمد منير تصرف وسلك
    الطريق الصحيح.. خلاص الناس عرفت.. المشكلة شنو

    دى معركة فى غير معترك وناس فايرة فى موضوع اصحابالحق فيهو قاعدين كان المؤدى او ورثه الراحل
    ووين كان البشر دى الوقت دا كلو عقود من الزمن
    دى كلها شغل مخابرات وتلاعب بالراى العام وتشتيت تركيزو عن الفيل ذاتو بضل الفيل واحيانا خارج ضل الفيل
                  

03-03-2023, 07:54 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغنية تفجر بلبلة بين مصر والسودان.. ومحمد � (Re: Asim Ali)



    Quote: تتضامن مع الضحية
    مافي ضحية اصلاً يا ابو الريش.
    ما لم يطالب المؤلف بحقه وما لم يُحرم من الوصول إلى حقه أبداً مافي ضحية.
    بتبقى في ضحية لو المؤلف طالب بحقه الادبي او المادي ولم يستطع الحصول عليه من المعتدي.
    في هذه الحالة نحن كمجتمع ممثل في النظام العدلي للدولة من واجبنا إلزام المعتدي بإصلاح الضرر.
    التضامن بتاعنا بيجي لو فشل النظام العدلي في تمثيلنا بتحقيق العدالة.

    هسه يا ابو الريش محمد ميرغني غنى عشان خاطرنا من كلمات مصطفى سند، هل حصل تضامنت مع واحد فيهم؟

                  

03-03-2023, 08:22 PM

قسم الفضيل مضوي محمد
<aقسم الفضيل مضوي محمد
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2608

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغنية تفجر بلبلة بين مصر والسودان.. ومحمد � (Re: Asim Ali)

    محمد منير و زي ما قال بشاشا من انديانا..
    بالاضافة الى اغنية الشعب مساكن شعبية ملحنة على نسق ١٠ بلدي وهو ايقاع نوبي على ما اعتقد لذلك لاقت رواج عندهم ..
    كان في نزاع شهير بين محمد منير و محمد وردي في اغنية وسط الدائرة حيث قام محمد منير بأداء الاغنية دون الرجوع لوحدي في بداية التسعينات على ما اعتقد ولقت رواج كبير في ذلك الوقت من معجبي محمد منير في مصر ..
    أنا شايف انه النزاع الفني بين نوبة السودان ومصر هو معركة في غير معترك لتطابق الشعبين ولكن فرقتهم الحدود المصطنعة ..
    .
    .
    .
    بمناسبة الحدود دي برضو كان في فيلم مشهور للفنان الظريف جدا دريد لحام والممثلة رغدة وتدور احداثه حول شخصين ذهبا إلى دولة مجاورة وعندما ارادا الرجوع و عند حدود دولتهم فقدا جوازاتهم ومنعا من الدخول الى دولتهم وكان بصحبتهم دجاج حيث قاموا بإدخال الدجاج إلى دولتهم عبر السلك الشائك الفاصل بين الدولتين في سخرية من الحدود المصطنعة بين الدول ...
    برضو اغنية مصطفى سيد احمد مع الطيور الما بتعرف ليها خريطة.. اغنية ذات رمزية كبيرة ..
    .
    .
                  

03-04-2023, 03:01 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغنية تفجر بلبلة بين مصر والسودان.. ومحمد � (Re: قسم الفضيل مضوي محمد)

    Quote: مافي ضحية اصلاً يا ابو الريش


    يا حافظ استهدى بالله. حكاية مافى ضحية دى وضحت بعد
    ان عرف الناس الحقيقة. وقلنا بعد داك خلاص الماش قفلوا الموضوع..
    مالو نفسك قايم يا سيد حافظ.
    لما (تسمع) عن ضحية فهناك نوعين من رد الفعل.
    ١. تبدا تهاجم المتهم قبل ان تتحقق. ولما تعرف الحقيقة ترجع
    ٢. تهاجم المتهم وتقول (لو الكلام دا صاح).. وفى كلا الحالتين الموضوع
    انتهى.. اىشئ اخر محالة تكميم افواه
                  

03-04-2023, 05:31 AM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغنية تفجر بلبلة بين مصر والسودان.. ومحمد � (Re: Abureesh)



    يا ابو الريش الله يرضى عليك، متهم شنو؟
    في موضوع الملكية الفكرية وحقوق المؤلف دا اصلاً مافي حاجة اسمها متهم، وإذا حصل نزاع بيكون في طرفين هم المُدَعِي والمُدَعَى عليه.
    ولو مشيناها ليك وقلنا إنك استخدمت كلمة متهم بداً عن كلمة مُدَعَى عليه، في حاجة مهمة لازم تعرفها: وهي إنو حق الإدعاء (حق الإتهام) دا حق خاص بالمؤلف.
    ما اي زول يقوم يقطع من نص راسو ويدعي ويتهم،

    - إنت مؤلف؟
    = ايوا نعم أنا مؤلف.
    - داير تدعي او تتهم؟
    = ايوا داير ادعي واتهم.
    - من حقك تدعي وتتهم.

    - إنت مؤلف؟
    = لا أنا ما مؤلف.
    - طيب موضوعك شنو وداير شنو؟
    = داير ادعي واتهم.
    - ما من حقك تدعي او تتهم طالما إنت ما مؤلف.

    Quote: لما (تسمع) عن ضحية فهناك نوعين من رد الفعل.
    ١. تبدا تهاجم المتهم قبل ان تتحقق. ولما تعرف الحقيقة ترجع
    ٢. تهاجم المتهم وتقول (لو الكلام دا صاح).. وفى كلا الحالتين الموضوع
    انتهى.. اىشئ اخر محالة تكميم افواه
    إنت من وين سمعت إنو في ضحية؟ هل سمعت من الجهة صاحبة الحق في الإدعاء أن هنالك ضحية (المؤلف في هذه الحالة)؟
    ول سمعت من طرف وبدون ما تتحقق من الجهة صاحبة الحق في الإدعاء والإتهام قمت ناطي في الموضوع؟
    ثانياً: كيف تهاجم المتهم؟ إنت أصلاً ما عندك الحق في الإتهام او الإدعاء، تقوم تتهم وتدعي وكمان تهاجم؟
    قول بسم الله يا ابو الريش. لو بمنطقك دا بكرة بنلقاك شايل عكازك في نص السوق وتهاجم الناس من طرف وأي زول تلقاهو تقول ليهو انا متهمك بكذا وكذا (ولو الكلام دا صاح) امسك عكاز في نص راسك،
    ولو ما صاح خلاص الموضوع إنتهى.


                  

03-04-2023, 08:53 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغنية تفجر بلبلة بين مصر والسودان.. ومحمد � (Re: Hafiz Bashir)


    لما زول (يسرق) مال أو ملكية فكرية فهو متهم أمام القضاء.. بل هو يعتبر بريئ حتى تثبت إدانته أمام محكمة
    معترف بها قانونــاً دون ما شك معقول.
    هنا انت قاعد تنصب خيمة العدالة الناجزة.. هنا ليست محكمة وإنما منبر للنقاش.. لو عاوز الناس تسكت ما تناقش
    وتقول ما عندهم حق الرأى فى المنبر دا، وأى رأى لازم سيادتك تسنسـره حتى يكون مصدقا له بالنشر، ممكن تقول
    لينا ونسمع وجهة نظرك.
                  

03-04-2023, 10:44 AM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغنية تفجر بلبلة بين مصر والسودان.. ومحمد � (Re: Abureesh)



    Quote: لما زول (يسرق) مال أو ملكية فكرية فهو متهم أمام القضاء.. بل هو يعتبر بريئ حتى تثبت إدانته أمام محكمة
    معترف بها قانونــاً دون ما شك معقول.
    يا ابو الريش عذبتنا ياخي.
    ياخي مطلقاً ما من حقك تتهم زول بدون تقديم بينة كافية للإتهام.
    الإتهام بدون بينة يسمى الإتهام الباطل وهو جريمة في حد ذاته.

    جملتك بتاعة "لما زول (يسرق) مال أو ملكية فكرية فهو متهم أمام القضاء" جملة تحمل تناقض واضح.
    لأن كلمة يسرق البين قوسين دي معناها ثبتت عليه الجريمة وبالتالي هو ليس متهم امام القضاء فقط بل مدان.

    موضوع البوست هو أن محمد منير غنى أغنية مساكن شعبية من كلمات الشاعر محجوب شريف والحان عبداللطيف وردي.
    الناس العندهم الحق في توجيه إتهام او إدعاء بأن محمد منير سرق او تعدي على حقوق المؤلف هم الشاعر والملحن او وراثهم.
    إنت ابو الريش دا هل إنت الشاعر او الملحن او احد الوارثين؟
    إذا كانت إجابتك بلا، يبقى إنت ما صاحب حق في توجيه إتهام او إدعاء ما لم تأخذ الموافقة من أصحاب الحق.
    إذا ضجتك المليت بيها الأسافير دي وإنت ما صاحب حق ولا عندك موافقة من أصحاب الحق يبقى كدا إنت بتتعدى حدودك وبتعتدي على حقوق الآخرين.

    Quote: لو عاوز الناس تسكت ما تناقش
    وتقول ما عندهم حق الرأى فى المنبر دا، وأى رأى لازم سيادتك تسنسـره حتى يكون مصدقا له بالنشر
    ايوا يا ابو الريش الناس تسكت وما ترمي إتهامات ساي طالما ما عندهم إذن من أصحاب الحق بالمناقشة ورمي الإتهامات.
    وايوا يا ابو الريش الناس الساي زيك كدا وناس زعيط ومعيط ما عندهم أي حق رأي في الموضوع دا لأنو الحق دا عندو اسياد لازم تستأذنهم في الاول حتى تقول رأيك.
    وازيدك كمان: سيادتي كمولاكم حافظ بشير ما اديتكم تصديق بنشر ارآءكم في الموضوع دا وما حأديكم تصديق لغاية ما تجيبوا إذن من أصحاب الحق.

    وأنا مولاكم حافظ بشير امس كنت بسمع في مجاهد عمر بغني عشان خاطرنا خلي عيونك الحلوات تخاطرنا،
    الاغنية من كلمات الشاعر مصطفى سند والحان حسن بابكر وغناها محمد ميرغني.
    أنا ما وجهت أي إتهام ولا إدعيت إنو مجاهد عمر إعتدى على حقوق المؤلفين.
    تقدر إنت توجه إتهام او إدعاء بإن مجاهد عمر إعتدى على حقوق المؤلفين؟

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de