Quote: الأستاذ محمود محمد طه جهالة الوهابية Alfikra 11.000 Abonnenten 3.604 Aufrufe 14.04.2021 Salah الأستاذ محمود محمد طه
جهالة الوهابية
مسألة أنصار السُّنة هي، في الحقيقة، مسالة فيها شيء كتير جدًا من الجهالة.. مسألة أنصار السُّنة هي، في الحقيقة، دعوة مظهرها توحيدي لكن حقيقتها شِرك.. مظهرها التوحيدي، في أنُّ كل حاجة عايزنها لله، يقولوا.. الحقيقة الشركية فيها، أنُّه بيفتكروا في «غيرية» – بيفتكروا أنُّ الولي غير الله – والحق غير دا.. وهو الولي، أصلو: البيتولى الله، والله يتولاهُ.. الولي، مثلًا، البتُرجى كرامتُه؛ ويُرجى نفعُه؛ ويُخشى ضرُّه؛ بالصورة دي، هو، في الحقيقة، متصرف بتصريف الله لِهُ – هو ترك إرادتُه لله حتى الله أدّاهُ إرادتُه، طاع.. تلميذ الشيخ عبد القادر الجيلاني يقول، «طاع، ومطاع».. ويقال أنُّ أبو طالب لمًا رأى نبينا متصرف – نبينا يقول للشيء كن، يكون – فلمًا رآه متصرف بالصورة دي، قال لِهُ: «ما أطوع ربك لك، يا ابن أخي!! قال لِهُ: لو أطعته، لأطاعك، يا عماه».. هنا، العبَّاد البيمشوا في المراقي دي بيطيعوا الله حتى يطيعهن الله، معاوضة لِهن على طاعتُه.. ولذلك، الحديث القدسي هناك يقول [يمشي لأواخرُه]: وما يزال عبدي يتقرب لي بالنوافل حتى أحبه.. فإذا أحببته، كنت سمعه، الذي يسمع به؛ وبصره، الذي يبصر به؛ ورجله، التي يسعى بها؛ ويده، التي يبطش بها؛ ولو سألني، لأعطيته؛ ولئن استعاذني، لأعيذته [في رواية تقول]، بل كنته – يكون كله جوارح.. جوارح العبد تكون رحمانية، لأنُّه تخلق بالأخلاق الرحمانية.. تجيء لغاية ما يقول للأشياء كوني، تكون.. والحاجة المجربة، والمعروفة، والما فيها شك، إطلاقًا، مسألة الشيخ إبراهيم الكباشي.. الشيخ إبراهيم الكباشي يقول لِك، أدّيتك ولد، ويدّيك ولد.. هنا، أنصار السُّنة، مسالة الشِرك تجيء من وين؟! افتكروا أنُّ إبراهيم الكباشي بيدّي مراغمة لله – الجنى ما بيدّيه إلا الله، لكن إبراهيم الكباشي بيدّهُ كيف – لذلك، إبراهيم الكباشي كلامُه فارغ.. إذا كان شعروا هم أنُّ الله بيفعل بالواسطة.. الله أرسل جبريل لمحمد، وأرسل محمد لِنا نحن، ما بيكلمنا مكافحة.. الأشياء البيعملها، بيعملها بواسطة مخلوقاتُه.. فهو يرحم بالعباد، ويعذب بالعباد.. وهم، في إيدُه، زي الأدوات، في إيد الصانع.. شِرك أنصار السُّنة أنهم ما شافوا الصانع الحقيقي، شافوا الأدوات.. أنكروا على الأدوات، لأنهم عمي، بس.. زيّنا نحن، مثلًا: نحن إذا كان في نجار بيحرِّك في منشارُه، بالصورة دي، بعدين، نحن شفنا المنشار – نحن ننسب الفعل للمنشار.. في المدى النحن شايفنُّه، نحن محقّين في نسبنا للنشر للمنشار.. محقّين، في أنفسنا، لكننا جهلاء.. العارف أكتر مننا، لمًا يشوف إيد النجار، ما بيعزي للمنشار أي فعل.. فالعارفين، في التوحيد، شافوا الفاعل الأصلي، وعرفوا أنُّ الشيخ إبراهيم الكباشي زي المنشار في إيد النجار.. هم، لعماهن، ما شافوا الوراء إبراهيم الكباشي، أنكروا عليهُ.. فالمسائل دي، لمًا الناس يمشوا لِها هسع، ما بيمشوا لإبراهيم الكباشي وهم غائبين عن الله.. لكن، عرفوا أنُّ الشيخ إبراهيم الكباشي أقرب لله منهن، لأنُّه سار في طاعة الله حتى الله كرَّمُه، أطاعُه – أدَّاهُ الحاجة العايزها.. والحقيقة، هسع يعني، المسألة هي ماها كتيرة.. في البداهة الموجودة، أي واحد منهن، لمًا يمشي لأي شيء، يوسِّط.. لكن، لله عندهن إنُّ مافي واسطة، مش ضروري – أنا أقول، يا الله، زيما هو يقول – نحن كلنا عباد الله؛ نحن كلنا أتقياء؛ كلنا صالحين، بيفتكروا كدا.. لكن، دي مجرد جهالة، ومجرد عدم جدِّية، في الحقيقة.. الحياة الحاضرة دي، يوسِّطوا فيها!! لكن، فيما يخص الله، يقولوا، مافي ضرورة للواسطة!! إذا مافي ضرورة للواسطة، مافي ضرورة لنبينا محمد.. ليه، ما نحن نقول، لا إله إلا الله، وننتهي كلنا!! فهي جهالة.. جهالة فظيعة جدًا.. بعدين، الجهالة دي نشِطة، ونشِطة وسط الناس الما بيعرفوها.. ولذلك، هم البيدخل إيدهن فيهُ، في الحقيقة، بيكون في ورطة شديدة.. ما بيخرج منها، إلا بتقدير الله لِهُ، ورحمة الله لِهُ..
من ندوة مفتوحة أقيمت في دار الحزب الجمهوري بمدينة أمدرمان – الخميس 20 فبراير 1969
02-22-2023, 04:09 PM
ABUHUSSEIN
ABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330
لم أدعو الله يديني عربية مارسيدس آخر موديل و الله يستجيب لي دعائي كدا الله أطاعني ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ غايتو يا ياسر كل يوم إنت تحديداً بتفضح شرك و ضلال محمود محمد طه
02-22-2023, 04:18 PM
Yasir Elsharif
Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48853
Quote: الأستاذ محمود محمد طه - نفاق الوهابية Alfikra 11.000 Abonnenten 4.804 Aufrufe 14.11.2020 Salah الأستاذ محمود محمد طه
نفاق الوهابية
مسألة «الدستور الإسلامي» البيكون عايزنه، مثلًا، أنصار السنة، والسيد الإمام الهادي، والسيد إسماعيل الأزهري – الطائفية، وأنصار السنة – الدستور الإسلامي العايزنه بيكون شنو؟! أهو، عندك هنا أنصار السنة، قال: «برقية من محمد هاشم الهدية، إمام المسجد، عن المصلين: يرجو المصلون، الجمعة، بمسجد أنصار السنة المحمدية بالعرضة بأمدرمان، من سيادتكم تنفيذ قيام الدستور الإسلامي، الذي عملتم وتعملون له، في لجنة الدستور، والجمعية التأسيسية.. قف!! معنون للإمام الهادي، وللصحف».. هنا، «أنصار السنة» كان في عهد الاستعمار عندهن دار.. نحن أعضاء الحزب الجمهوري مشينا ليهن، لنطلب منهن أن يقفوا موقف يشرف الدين في مناهضة الاستعمار.. وقلنا ليهن: فعلًا، أنُّ عملكن دا، في الدعوة للتوحيد، متجه ضد الشعب في مسالة القباب، ومسألة المشايخ، ومسالة ماهي، في الحقيقة، عندها قيمة كبيرة – كل ما تروه من انحرافات الشعب، سببه الاستعمار.. الموقف الصحيح، البيمليه عليكم الدين، أن تقفوا في مناهضة الإنجليز.. قالوا لِنا: «نحن جمعية دينية، ما بنشتغل بالسياسة»!! قلنا لِهن، بطبيعة الحال، انتوا بتعرفوا أنُّ ما في حاجة إسمها «الدين، والسياسة»!! السياسة دين، وفق الصدق، مش التضليل والكذب – الدين جاء ليسوس أمور الناس، وفق الصدق.. فإن كنتوا جمعية «دينية»، معناها عملكم في السياسة يجب أن يكون قائم.. قالوا: «في الحقيقة، كلامكن دا صحيح، لكن نحن دستورنا ما بيسمح لِنا بأن نشترك في السياسة، لغاية ما نعدل دستورنا».. أنصار السنة في البلد دا ليهن زمن «طويل» قاموا.. كلما يمشوا لقدام، ربنا يقوض بنيانهن – أصلًا ما قِيوا.. تدخل الملك فيصل هسع ليبني لِهن مسجدين، مسجد في الخرطوم؛ ومسجد في أمدرمان.. الناس ديل ممولين، في جميع حركاتهن، من الملك فيصل.. الملك فيصل ملك بيقول أنه بيحكم بالإسلام.. المال البيجيبه دا، في الوضع اللي هو فيه، ما بيعتبره مال الشعب.. الملك بيعتبر الشعب مِلكه هو، والمناجم بتاعة البترول، النبعت، دا خزينته هو الخاصة، يتصرف فيه ما شاء.. وأنُّ الشعب جائع وجاهل، لكنه يجيء ويعطيه هنا لأنصار السنة، ليقوموا بحركة ظاهرها دين وحقيقتها سياسة!! الناس ديل يجيئوا يتكلموا ليدعوا للدستور الإسلامي، ويطلبوا من السيد الهادي أن يأيّد الدستور الإسلامي!! دا مش معناه أنُّ دينهن هو دين الملك فيصل، القائم في الوكت الحاضر!! الملك فيصل، بوضعه دا، في بلاده السعودية، تخلفت البلاد في جميع المرافق، حتى مننا نحن السودانيين، القدمنا الاستعمار، بيطلب مطلق عامل ماهر – أساتيذنا عايزهن، وعمالنا عايزهن.. هل الإسلام هو البيؤخر الناس ولّا الفهم الجاهل للإسلام هو البيؤخر الناس؟! لمًا يدعوا للدستور الإسلامي ناس زي ديل، انتوا تنتظروا شنو من الإسلام؟!
من محاضرة «الإستقلال وقضايا الشعب»، 13 ديسمبر 1968، دار الحزب الجمهوري بأمدرمان
02-22-2023, 04:46 PM
Yasir Elsharif
Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48853
Quote: ابن عثيمين : لو كان الحاكم فاسقاً يزني و يلوط ويفعل كل منكر فلا يجوز الخروج عليه بل تجب مناصحته قناة سلمان الفارسي 431.000 Abonnenten 92.971 Aufrufe 05.11.2019
02-22-2023, 04:52 PM
Yasir Elsharif
Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48853
Quote: "لا يُخرَج عن طاعة الحاكم حتى لو زنى وشرب الخمر على الهواء مباشرة"! Syria TV تلفزيون سوريا 2,19 Mio. Abonnenten 205.544 Aufrufe 06.08.2018 أثار الشيخ السعودي البارز عبد العزيز الريس، الجدل في تحريمه الخروج عن طاعة الحاكم، حتى إن "خرج على الهواء مباشرة يزني ويشرب الخمر لمدة نصف ساعة يوميًا"، كما قال.. كيف تنظر إلى الأمر؟ ||
02-22-2023, 04:56 PM
Yasir Elsharif
Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48853
Quote: لا يجوز الخروج عن ولي الامر حتى وان كان يزني نصف ساعة على الهواء مباشرة كل يوم k47dz 216 Abonnenten 1.393 Aufrufe 22.08.2018 الداعية الشيخ عبد العزيز الريس، قال لو شاهدتم الملك أو ولي عهده وبهرها حتى لا يكون الكلام موجه فقط لابن سلمان، وقال والأمير وغيره من ولاة الامر، لو خرج علينا يزني لمدة نصف ساعة يوميا على الهواء مباشرة ويشرب الخمر، لا يجوز أنك توقفه، خليه يكمل حرام.
وقال لا يجوز الخروج عليه ولا التحريض عليه ولا الخروج عن طاعته، هو ولي أمر كيفه وبراحته، ولا يجوز إنكار ما فعل، فقط إجلس على التلفاز وتفرج واستمتع، واشكر ولي الأمر إنه متعك بهذه المتعة مجانا، فقد زنى أمامك وشرب الخمر، وأضاف إتقوا الله..
02-22-2023, 05:05 PM
Yasir Elsharif
Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48853
Quote: هل يقام الحد على الحاكم إذا كان مرتكب لكبيره الشيخ د.عثمان الخميس Dr. Othman Alkamees - الشيخ الدكتور عثمان الخميس 2,77 Mio. Abonnenten 98.843 Aufrufe 27.12.2018
02-22-2023, 05:35 PM
ABUHUSSEIN
ABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330
Quote: لم أدعو الله يديني عربية مارسيدس آخر موديل و الله يستجيب لي دعائي كدا الله أطاعني ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذه الحالة تسمى استجابة كما قلت عنها أنت. أما أولياء الله الصالحين فالاستجابة في حقهم لفرط كثرتها لكأن الله يطيعهم، وقد جاء بها الأستاذ محمود من كلام النبي عليه الصلاة والسلام لعمه أبي طالب. أبو طالب قال للنبي: ما أطوع ربك لك يا ابن أخي. النبي قال له: لو أطعته لأطاعك يا عماه. وقال عن عباد الله الصالحين أنهم لشدة طاعتهم لربهم فقد أكرمهم الله وأطاعهم معاوضة لطاعتهم وذكر جزءا من الحديث القدسي الذي أورده هنا كاملا: قال النبي صلى الله عليه وسلم " إن الله قال: من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه " رواه البخاري. والآن بعد أن أجبت على سؤالك أريد منك أن توضح لي وللقراء، من محتوى ما جاء في التسجيل، السبب الذي جعلك تكتب:
Quote: غايتو يا ياسر كل يوم إنت تحديداً بتفضح شرك و ضلال محمود محمد طه
منتظرك.
02-23-2023, 12:17 PM
مدثر صديق
مدثر صديق
تاريخ التسجيل: 04-30-2010
مجموع المشاركات: 3896
سلام يا ياسر ما في داعي للفضائح ياخ هسة الجماعة ديل كتير منهم غير جلدو تماما بعد الأمير المجدد مسك الحكم وقد قيل في المقام ( ناس تخاف ما تختشى) أعوذ بالله أعوذ بالله من هكذا نفاق وتملق وعفن
02-24-2023, 04:26 PM
Abureesh
Abureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182
Quote: غايتو يا ياسر كل يوم إنت تحديداً بتفضح شرك و ضلال محمود محمد طه
يحمل أسفار يستفيد منها غيره ، ويعبدون المسيح المحمدي وعندما سالتهم عن الفرق بين أصالة استاذه واصالة المسيح وعن وحدة الوجود قال كا بيعرف اصالة المسيح وقال الاجابة على نوع الاسئلة دي بتعمل فتنة !!!
قادننا بالمسيح المحمدي الله بتاعهم وفي النهاية طلع ما عارفه !!!!
02-24-2023, 06:31 PM
Yasir Elsharif
Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48853
Quote: وقد تحديتك أن تثبت أنني أعبد المسيح المحمدي أو تعتذر. والآن أقول لك: إذا لم تثبت فرية أنني أعبد المسيح المحمدي، ولم تعتذر فلن أخاطبك ولن أحفل بكتابتك وتكون قد فقدت الاحترام الذي كنت أحمله لك.
الجميل د ياسر لك التحية الموضوع في غاية البساطة ولم تكن انت المستهدف او المقصود عينا وانما كل اتباع الفكر الجمهوري الذين يعتقدون معتقد الاستاذ ، ولب الخلاف بيينا وبين استاذكم هو اننا نعتقد في إله واحد هو الله ولا نعتقد في الانسان الكامل ، والذي نعتبر الاعتقد في وجوده اساسا شرك بالله ، بينا يعتقد استاذكم واتباعه عطفا عليه ان عدم الاعتقاد في وجوده والقول بوجود الله بصفاته والقول بجود خالق ومخوق هو عين الشرك ودا اساسا هو موضوع الحوار الدائر مذ شهور .. نعود لموضوع انكم تعبدون الانسان الكامل والذي هو الحقيقة المحمدية او المسيح لمحمدي في الفكرة ولا اعتقد انني احتاج لاعادة نشر نصوص الفكرة التي تقول بأن الله هوالانسان الكامل ، وانه المشار إليه بقوله تعالي (تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شئ قدير ) وانه المتصف بكل صفات الله المذكورة في القرآن ...... نحن نعبد الله الأحد الفرد الصمد ، وهو الذي تسمونه انتم بالإنسان الكامل وهو الذي بيده الملك وخالق الكون والذي سيحاسب الناس يوم القيامة ، نحن لا نسميه الانسان الكامل ولا نؤمن بوجود مطلق ومقيد ، وأنت تعبدون نفس الذي بيده الملك وهو على كل شيئ قدير وتعبدون الرحمن عل العرش استوى، وتعبدون مالك يوم الدين والذي عى كل شيئ ٌقدير ، أليس كذلك ؟؟؟ إذا كان الأمر كذلك فليس فيما كتبت ما يستحق الاعتذار بل هو عين الحقيقة ، واذا كنت لا تعبد الله الرحمن الرحيم الملك القدوس ، المذكور في القرآن بكل صفات الكمال والذي ليس كمثله شيئ ، فقد حكمت على نفسك بأك لا تعبد الله ، لأنه هو الوحيد اذي يستحق العبادة ، وبعد كدا انت براك بتحدد انت بتعبد من ..... وبعد هذا الإيضاح انا مستعد للاعتذار لك على رؤوس الأشهاد اذا كنت تقر بأن (الحقيقة المحمدية ) والذي هو المسيح المحمدي اوالانسان الكامل ليس هو الله ….. واذا كنت تقتعد بأن الانسان الكامل هو الله فليس فيما كتبت ما يستحق الاعتذار….. تحياتي
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة