|
Re: أما آن لهؤلاء أن يعتزلوا الكتابة في المن� (Re: طلحة عبدالله)
|
كلامك صاح ساعدنا بالاسماء بالله ... الوضع في البلد وصل مواصيل غاية في السوء والانحدار الوطن نفسه كفكرة وكذكري على كف كبريت وينفجر... .. طلحة انت واحد من القلايل الذين احبهم دائما متسق مع ضميرك وفكرتك.. ولا قاعد تنجر وراء الخم حين يعم الجدب والقحط والانحطاط .. كل الود يصحبي؛
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أما آن لهؤلاء أن يعتزلوا الكتابة في المن� (Re: طلحة عبدالله)
|
Quote: أو بالكتير يكتبوا بوستات فيها شموع وورود وقلوب ويتبادلوا المجاملات الرقيقة من عينة يا مدهش ويا رائع والدنيا ربيع والجو بديع الخ الخ الخ |
ههه
لم يتم تطبيق اقتراحك، ولكن ظلاله واضحة في عكس اقتراحك: أي إعطاء "هؤلاء" حروفا لانهم شموع ...ههه وهنالك تبادل للمجاملات الرقيقة ، ويمكن حصرها بالرجوع لبوست الشموع.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أما آن لهؤلاء أن يعتزلوا الكتابة في المن� (Re: طلحة عبدالله)
|
اهلا طلحة
الكاتب لا يحتاج الى مجاملات فهي تدمّره لانها تعطيه احساسا زائفا بالكمال والنبوغ.
وحتى لو كانت هنالك اشادة فينبغي الاشارة اليها بشكل محدد وواضح وإثباتها.
وكذلك القدح، يجب التدليل عليه لا الاكتفاء بالاكليشيهات المعلبة مثل لايوجد ابداع، ما من جديد إلخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أما آن لهؤلاء أن يعتزلوا الكتابة في المن� (Re: محمد عبد الله الحسين)
|
الأخ استاذ طلحة سلام . لكن يا يا طلحة يا ود الخال شن نسو ؟ وهاك نفس سؤال عمك . السؤال القديم الجديد . ......
من القصص الشعبية التي يتغنى بها الكابلى "شن اسو حى أنا الجنيت و قت هو"
و يقول حدباى أن ناظمها هو بابكر ود مضوى ود حاج بابكر، خليفة الشيخ ادريس ود الارباب و كان والده قد ابتعثه للقاهرة لتلقى علومه في الجامع الازهر و كان متيما بفتاة قبل ذهابه غير انه سافر و مكث هناك 5 سنوات و عاد اثر و فاة والده.
و عند رجوعه وجد محبوبته على وشك الزواج و فى "الفاش" ( مكان يخصص لجلوس العروسة في حوش المنزل ) و حزن لعدم قدرته على الحضور لان ذلك لم يكن ممكنا.
وعندها قال له اصحابه سوف ندخلك و ذلك بان تتنكر في زى امرأة لترى معشوقتك ...
ولكن عندما تخرج تقول لنا قصيدة بعد مشاهدتك لرقيص العروس و صويحباتها في اللعبة (الحفلة) .. فوافق فالبسوه ثياب امراة و دخل و رآها ترافقها وزيراتها اللآتى كن يحملن المباخر وهي في كامل زينتها و عطرها... و عند خروجه قال هذه القصيدة:
شن اسو انا الجنيت و قلت هو حى انا المرضان شن اســــــو
انبهم بى الراى و الدليل *** النجوع يا ناس الفليل من هوى المو حايق قليل *** كيف حالى راقد مليل
جمعن مفتوت الخمر *** عنكبنّو النادى عــــــــمر صقلوا المفقول و انضمر *** اب محيا يخفى القمر
يانديم ارجوك كون فهيم *** يوت بنوح للماهن واهيم كونى نصف الليل البهيم *** صعبهن لى صاير قهــيم
السلام للحم الف كر *** فاق على المشنون ما عكر من عشوقا قر ما نكر *** يا عذول مغرم مو ســـكر .
... يا طلحة يا ود الخال . انقطعت الينابيع وجفت المحابر . والمكتبات في بلدنا قفلت ثم فتحت لقيمات وشاي. فتحت جامعات كتيرة بلا طعم وبلا شطارة. والتلفزيون البيديك جرعة معرفة كلو انقلب دعايات عدس الوابل واخبار 9 طويلة وبردلوبة البرهان . وكتل كتل. انشاءالله ربك يجعل للجوطة دي حد . تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أما آن لهؤلاء أن يعتزلوا الكتابة في المن� (Re: Osman Musa)
|
تحياتي ود العمة عثمان موسى ( ردا على ود الخال) فعلا يا حبيب اهو شفت الشعراء من لدن ود مضوى دا هم فعلا المفروض يتقال عليهم شموع تحترق لتنير مشاعر الآخرين بالحب والوفاء، انا ما معترض على الإشادة من حيث المبدأ لكن زي ما قال الخواض يجب أن تكون بطريقة مقننة وإلا تصبح مجرد مجاملة كذوية لا تخلو من النفاق الاجتماعي أما بالنسبة للحاجة البنسويها فيما يخص موضوع البوست فعلى الأقل ياخ نغير ما بانفسنا .. مثلا ناخد اجازة من التنظير والتحليل والتعليل ونشوف البحصل شنو بدل شغالين لوك لوك لوك والحال ما شي حاتل ؟ ............
Quote: خليفة الشيخ ادريس ود الارباب |
يا ود العمة أنت منو عندي احساس انو بعرفك ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أما آن لهؤلاء أن يعتزلوا الكتابة في المن� (Re: طلحة عبدالله)
|
سلام صديقي محمد عبدالله الحسين بالمناسبة موضوع البوست دا أن قصدت بيهو الجزء وأردت الكل يعنى يشمل (بتوع ) الصحافة وديل المفروض أول كائنات يكشوهم على مناطق الانتاج عسى ولعل يستفيد منهم البلد بدل قاعدين عالة كدا يورجغوا الليل والنهار لا فكرة ولا خبرة . وان نسيت فلن انسى الخبراء الأصطراطيين بتاعين أنا اعتقد وانا اقترح وأنا افتكر وربما وقد يكون ولعل وبلا بلا بلا .. عملوا لينا تلوث سمعي حاد ياخ .. خخخخخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أما آن لهؤلاء أن يعتزلوا الكتابة في المن� (Re: طلحة عبدالله)
|
Quote: الكاتب لا يحتاج الى مجاملات فهي تدمّره لانها تعطيه احساسا زائفا بالكمال والنبوغ.
وحتى لو كانت هنالك اشادة فينبغي الاشارة اليها بشكل محدد وواضح وإثباتها.
وكذلك القدح، يجب التدليل عليه لا الاكتفاء بالاكليشيهات المعلبة مثل لايوجد ابداع، ما من جديد إلخ
|
أيواااتك يا الخواض دا بالضبط القاصدو أنا وخاني التعبير عنو .. أكرمك الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أما آن لهؤلاء أن يعتزلوا الكتابة في المن� (Re: جلالدونا)
|
هلا يا جلالدونا انت ما مقصود خخخخخخخخخ تصدق أبوي ربنا يديهو الصحة كان ترزي وانا قدر ما حاولت اتعلم منو غلبني؟؟ ما في ابلد من كدا أظن بالنسبة ليك انت شكلك تجيد زراعة الفجل خخخخ بالنسبة لكرعي صدقني شويت بقوة ودقة ولغاية هسة بالنسبة لمناسبة البوست فأبدا والله الفكرة ما عندها علاقة ببوست الشموع واصلا كان المفروض اكتبو قبل فترة لكن ربنا ما هون إلا هسة ........... البوست دا يا جلالدونا لا يعنى ان (جلهم أو كلهم) ديل هم السبب المباشر في الحالة التعيسة دي .. أبدا ؟؟ هم في الحقيقة عامل من العوامل أو سبب من الأسباب ولو بطريقة غير مباشرة ( كج) مثلا خخخخخ الله يسهل
| |
|
|
|
|
|
|
|