|
Re: النظام المصري يصادر كتاب، الباحث ايهاب عد (Re: Hafiz Bashir)
|
Quote: حقو نبدأ بمقاطعة معارض الكتاب المصرية. لا نعرض فيها كتبنا لا نشتري منها كتب.
|
هذا اقل شيء اخي حافظ لكن الارادة ضعيفة عند الكثير من المثقفيين السودانيين والسياسيين الذين لديهم شقق وبيوت وتجارة شنطة مع القاهرة وبالتالي افضل لهم ان يباع وطنهم علي ان يخسروا تجارة الشنطة تسلم اخي الكريم
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: النظام المصري يصادر كتاب، الباحث ايهاب عد (Re: محمد سنى دفع الله)
|
Quote: تسلم اخوي محمود الدقم كامل التضامن مع الكاتب ايهاب عدلان وفعلا هذا شان سوداني علينا بكل انتماء للوطن انندافع عن تاريخنا وعن مصالحنا بقوة وجسارة شكرا اخي محمود |
حبيب الشعب استاذنا السني سعيد بتواجدك معي في هذه الراكوبة نعم اتفق معك تماما هذا شان سوداني بحت وعلي المصاروة ان يتقبلوا سياسة الامر الواقع ويرضخوا لمنطق العلم والتاريخ والانثربولجيا مثقفين اقل ما يقال عنهم نرجسيين عدمي الاخلاق اقصد المصريين الذين يتوهمون بان الملك خازوق او فاروق حاكم مصر والسودان مرة اخري اهلا بك اخي الكريم
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: النظام المصري يصادر كتاب، الباحث ايهاب عد (Re: Mahjob Abdalla)
|
Quote: هذه الخطوة تعتبر نكران أصالة حضارة (كوش) العظيمة. |
قبل ذلك هى دليل صارخ على زيف التبجح ان المصريين دولة متحضرة.. يصادر كتاب تأريخى فى القرن الواحد والعشرين.. هل همجية وتخلف حضارى أكثر من هذا.. الكتاب يرد عليه بكتاب.. هذا فن اسمه النقد الأدبى والمصريون لا يعرفون عنه شيئاً.. ركزوا على المهم بالله ولا تغرقوا فى شبر موية. هنا حق هذا الكاتب والمؤرخ صادرته السلطات المصريـة بصرف النظر عن دوافعهم. كنت أتوقع بقية العارضين السودانيين ينسحبوا من هذا المعرض المزيف الذى لا يحترم القائمون عليه قدسية حرية الرأى وحماية الكاتب، فيكونون هم من يعتدى على هذه المبادئ. هل تعلم ان أنف ابوالهول كسر لأنه أنف افريقى؟ ولكن وجنتيه وبقية وجهه المفلطح فضحتهم.. امشى لكل المتاحف ستجد ان انوف التماثيل كلها مكسرة لذات السبب.. أرجو من هذا الكاتب كما اقترح مولانا أن يحتفظ بالنسخة الأصلية خارج مصـر حتى لا يضيع عليه وعلينا مجهود السنين من البحث والتنقيب. مبدأ الغش والخداع عن المصريين أصيل كما شهد شاهد من اهلها وقال هذا بالحرف.
هل ممكن رفع دعوى ضد المعرض أمام اليونيسيف؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: النظام المصري يصادر كتاب، الباحث ايهاب عد (Re: Abureesh)
|
Quote:
قبل ذلك هى دليل صارخ على زيف التبجح ان المصريين دولة متحضرة.. يصادر كتاب تأريخى فى القرن الواحد والعشرين.. هل همجية وتخلف حضارى أكثر من هذا.. الكتاب يرد عليه بكتاب.. هذا فن اسمه النقد الأدبى والمصريون لا يعرفون عنه شيئاً.. ركزوا على المهم بالله ولا تغرقوا فى شبر موية. هنا حق هذا الكاتب والمؤرخ صادرته السلطات المصريـة بصرف النظر عن دوافعهم. كنت أتوقع بقية العارضين السودانيين ينسحبوا من هذا المعرض المزيف الذى لا يحترم القائمون عليه قدسية حرية الرأى وحماية الكاتب، فيكونون هم من يعتدى على هذه المبادئ. هل تعلم ان أنف ابوالهول كسر لأنه أنف افريقى؟ ولكن وجنتيه وبقية وجهه المفلطح فضحتهم.. امشى لكل المتاحف ستجد ان انوف التماثيل كلها مكسرة لذات السبب.. أرجو من هذا الكاتب كما اقترح مولانا أن يحتفظ بالنسخة الأصلية خارج مصـر حتى لا يضيع عليه وعلينا مجهود السنين من البحث والتنقيب. مبدأ الغش والخداع عن المصريين أصيل كما شهد شاهد من اهلها وقال هذا بالحرف.
هل ممكن رفع دعوى ضد المعرض أمام اليونيسيف؟ |
تسلم ابوالريش كتبت واوفيت مشكلة المصريين لديهم نرجسية وقلة ادب غير عادية علي الاطلاق ولديهم حب التسلط والسفاهة ما الله به عليم ان هنا طبعن لا اعمم واقول الكل بل اعني الخديويين الذين يعيشون علي حدوته السودان تبع مصر للاسف الشديد تاريخنا كتب بيد اناس اصلا حاقدين علي السودان مثل اللبناني اليهودي نعوم شقير لذلك اصبح مموه وخاتف لونيين هل يمكن عرض الموضوع امام محكمة اليونسيف؟ اعتقد السؤال يحول الي القانونيين لكن شكرا لك جزيلا تسلم
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: النظام المصري يصادر كتاب، الباحث ايهاب عد (Re: Mahjob Abdalla)
|
Quote: المهم ما يكون خاتى الـ Blue Print عند المصريين عشان ما يمشو يصادرهو من المطبعة. بعدها يمكن المساهمة لطباعة الكتاب في اى دولة اخرى و توزيعها و كذلك نسخة الكترونية في امازون.
كامل التضامن. |
مثل الكاتب ايهاب بيكون عامل حساباته واكيد هو بيعلم او وضع سناريو بان المصريين سوف يصادرون مؤلفه لذلك بكون متحوط غير ان الكتاب اشك انه قد طبع في مصر تسلم كثيرا
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: النظام المصري يصادر كتاب، الباحث ايهاب عد (Re: محمد عبد القيوم سعد)
|
Quote: هل يا ترى سيطبق ابو الريش نفس المعايير على الصين مثلاً؟ |
واللاى يا حافظ بشيــر اللى أعرفــه هو أن الصين لم تدعى تبعيـة حضارة كوش لها. فيما عدا ذلك فإن الولايات المتحدة وبخاصة وزارة الخارجيـة وكذلك وكالة الإستخبارات المركزية (سى آى أيه) تصدر سنويا تقرير بحالـة حقوق الإنسان فى كل دول العالم.. لو انت مهتم بالصين تحديدا ستجدها أيضا فى التقرير.. وبما انت زميل فممكن اساعدك بهــذا الرابط
| |

|
|
|
|
|
|
Re: النظام المصري يصادر كتاب، الباحث ايهاب عد (Re: Abureesh)
|
Quote: كشف كاتب سوداني أن السلطات المصرية صادرت أحد منشوراته بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية. وقال ايهاب عدلان في منشور له على فيسبوك رصدته (متاريس) إن المخابرات المصرية صادرت كتابه “الهوميثولوجيا ..جدل الهوية والاسطورة” من معرض القاهرة. وأوضح أن افرادا من المخابرات اقتحمت جناحا يعرض كتابه حيث طالبوا دور النشر بانزاله من على ارففها.
وتدور فكرة الكتاب المصادر حول أن السودان هو اصل الحضارة فضلا عن كون سكان مصر الحاليين هم بقايا الاحتلال.
وأوضح عدلان أن كتابه تاريخ حقيقي مبني على مرجعيات استغرقت منه 4 سنوات متنقلا بين متاحف الدول والجامعات العالمية.
|
وهذه آخر المستجدات ..
بريمة
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: النظام المصري يصادر كتاب، الباحث ايهاب عد (Re: Biraima M Adam)
|
شكرا باشمهندس بريمة علي الابديت، لو ان "مثلا" السلطات السودانية تحامقت وارتكبت مثل هكذا خطأ وصادرت كتاب لكاتب مصري بمعرض الخرطوم، فكيف سيكون الوضع وسط الإعلام القاهري؟ كنت أتوقع من البوق الاعلامي السوداني ان يتناول الموضوع ولو بشكل عام وليس بالتحقيق حفاظا علي العلاقات الاخوية و..و. ظالخ.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: النظام المصري يصادر كتاب، الباحث ايهاب عد (Re: أبوبكر عباس)
|
Quote: معرض القاهرة للكتاب:
مصادرة 4 كتب عن التنظيمات الصهيونية و”الديكتاتورية الجديدة” وعلاقة السودان بالحضارة المصرية
10 - فبراير - 2023
تامر هنداوي
القاهرة- “القدس العربي”:
شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي اختتم فعالياته الإثنين الماضي، مصادرة السلطات المصرية عدداً من الكتب بعد عرضها في المعرض.
أول كتاب أقدمت السلطات على مصادرته، خلال أول أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب، كتاب “تاريخ الحركة الصهيونية وتنظيماتها”.
وقال الدكتور محمد مدحت مصطفى، في تصريحات صحافية، إنه أبلغ بسحب الكتاب في أول أيام معرض الكتاب، على الرغم من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وصدور رقم إيداع، لافتاً إلى أن مصادرة الكتاب جاءت على الرغم من عدم اتخاذ أي إجراءات رسمية بذلك.
ونفى الدكتور محمد مدحت مصطفى أن يكون قد تلقى أية تنبيهات قبل صدور الكتاب، مُشددًا على أن “الكتاب به منهج جديد في التناول، حول بدايات تأسيس الصهيونية، وصولاً للعمليات الإرهابية التي يرتكبونها في الفترة الحالية”.
وأصدرت دار المنتدى للنشر بيانًا حول مصادر كتاب “تاريخ الحركة الصهيونية وتنظيماتها”، أكدت خلاله أنها تعرضت لـ ”عملية ضغط قوية” اضطرتها إلى سحب الكتاب من الأرفف لاستبيان الوضع، مشددة على أنها قررت عرض الكتاب حالاً وفورًا بمعرض الكتاب وبجميع الوسائل المتاحة.
وقالت الدار في بيانها إنها تعرضت لعملية ضغط قوية في أول يوم للمعرض، من خلال السؤال من أشخاص ينتمون لمؤسسات أمنية عن الكتاب وفحواه، وتم طلبه لمتابعة محتواه، وبالاتصال بالمؤلف الدكتور محمد مدحت مصطفى، أفاد بأن أحد منتسبي الأجهزة الأمنية قد تواصل معه وسأله عن محتوى الكتاب وأنشطة دار المنتدى للنشر وإن كان قد نشره في دور نشر أخرى، وعليه قمنا بسحب الكتاب من الأرفف لاستبيان الوضع.
وأضافت الدار: وأثناء عملية عصف ذهني لإدارة الدار لمناقشة الوضع، قررت أسرة الدار أن الكتاب مبحث علمي وتاريخي وثقافي ويستحق أن يكون بين يد القراء، وأنها تراعي في منجزها الثقافي الإبداعي الإنسانية والوطنية والقومية والبحثية المنهجية، ولن تتراجع عن دورها التنويري ونهجها الثقافي.
ويناقش الكتاب بداية النشاط الصهيوني في مصر، قبل المؤتمر الصهيوني الأول الذي انعقد في سويسرا في أغسطس/ آب1897 بـ6 أشهر، حيث بدأ تكوين الروابط والجمعيات الصهيونية في مصر منذ فبراير 1897، واستمرت تلك الروابط والجمعيات في العمل بحرية دون معوقات تذكر من قبل السلطات المصرية، أو سلطة الاحتلال البريطاني حتى بدايات عام 1948.
ويضيف الكتاب: “كانت السلطات المصرية تحت الاحتلال، وأغلب قيادات ومنسوبي الحركة السياسية والثقافية، وحتى اليهود المصريين، غير مدركين لخطورة المشروع الصهيوني، ولا لطبيعة تحركاته”.
إلى ذلك أعلن الصحافي والمؤلف أنور الهواري سحب كتابيه «ترويض الاستبـــداد» و«الديكتـــاتورية الجديدة» من معرض القاهرة الدولي للكتاب.
وقال الهواري عبر حسابه: “سعدت عندما رأيت كتاب “ترويض الاستبداد”، وكتاب “الديكتاتورية الجديدة” على الأرفف في معرض القاهرة الدولي للكتاب، فرحت فرحة خاصة لأنهما كتبي، ثم فرحت فرحة عامة لأن فيهما نقداً صريحاً لنظام الحكم، ومن ثم فإن السماح بهما دون أي عقبات اعتبرته مؤشراً طيباً على قدر من التسامح تبديه السلطة الحاكمة تجاه الرأي المختلف”.
وأضاف: “تم إنزال الكتابين عن الأرفف، بقرار غير معلوم جهته، ولا سند له من القانون، فانتقلت الكتب من الأرفف المفتوحة إلى الكراتين المغلقة، فلم تكتمل الفرحتان، لا الفرحة الخاصة، ولا الفرحة العامة“.
وقال: “التسامح مع الرأي المختلف، ومن ثم وجود الكتابين وغيرهما، مما ينطوي على نقد لنظام الحكم فوق الأرفف في معرض القاهرة للكتاب، كان هو القرار الصائب والتقدير السليم والسياسة الصحيحة من جانب من بأيديهم القرار، وكان ينبغي أن ينتصر ويستمر هذا التوجه الرشيد حتى نهاية أيام المعرض”.
وأضاف: “فما ورد في الكتابين من نقد للسلطة هو قليل جداً من كثير جداً، يتهامس به وفيه وعنه وحوله المصريون، عامتهم وخاصتهم ومن كل الطبقات، ومن ثم فليس في الكتابين من جديد غير شيء من التعبير المكتوب عن بعض ما يدور في أفكار المصريين. فلم أزد في الكتابين عن محاولة أن أكون بعضاً من لسان الشعب، بصدق وأمانة، قدر ما اجتهدت وما استطعت، فيما أخطأت وما أصبت”.
وأكد أن “الحل ليس في رفع الكتابين من فوق الأرفف، وليس في تجاهل وإنكار ما يتهامس به المصريون فيما بينهم، الحل في إتاحة حريات التعبير والنشر والصحافة والإعلام لكل المصريين، الحل في التسامح مع الرأي المختلف، الحل في احترام حقوق الناس في الكلام، مثل حقوقهم في الطعام مثل حقوقهم في الأمان داخل الأوطان، الحل في رفع حالة الخوف المفروضة على الشعب بقبضة الحديد والنار”.
إلى ذلك، كشف الكاتب السوداني إيهاب عدلان عن أن السلطات المصرية صادرت أحد كتبه في معرض القاهرة الدولي للكتاب.
وكتب عدلان على الصفحة الرسمية على الفيسبوك أن المخابرات المصرية صادرت كتابه “الهوميثولوجيا.. جدل الهوية والأسطورة” من معرض القاهرة.
وأوضح أن أفراداً من المخابرات اقتحموا جناحاً يعرض كتابه، حيث طالبوا دور النشر بإنزاله من على الأرفف.
وتدور فكرة الكتاب المصادر حول أن السودان هو أصل الحضارة، فضلاً عن كون سكان مصر الحاليين هم بقايا الاحتلال.
وأوضح عدلان أن كتابه تاريخ حقيقي مبني على مرجعيات استغرقت منه 4 سنوات، متنقلاً بين متاحف الدول والجامعات العالمية.
وشهدت الفترة الماضية جدلاً واسعاً، بسبب حركة المركزية الأفريقية التي يقول مؤيدوها إن أصل الحضارة المصرية أفريقي فقط.
واختتم معرض القاهرة الدولي للكتاب فعالياته، التي استمرت 12 يوماً، الإثنين الماضي، وشهد إقبالاً جماهيراً كبيراً ليصل عدد زوار المعرض إلى 3 ملايين و609 آلاف و395، وهو الرقم الأكبر منذ انتقال المعرض لمقره الجديد بأرض المعارض الدولية في منطقة التجمع الخامس. |
https://www.alquds.co.uk/%D9%85%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D8%B1%D8%A9-4-%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA/https://www.alquds.co.uk/%D9%85%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D9%85%D8%...-%D8%A7%D9%84%D8%AA/
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: النظام المصري يصادر كتاب، الباحث ايهاب عد (Re: osama elkhawad)
|
Quote: لو ان "مثلا" السلطات السودانية تحامقت وارتكبت مثل هكذا خطأ وصادرت كتاب لكاتب مصري بمعرض الخرطوم، فكيف سيكون الوضع وسط الإعلام القاهري؟ |
سلام محمود, لو مصرى جاب كتاب في معرض الخرطوم بتكلم عن انو حلايب مصرية, بالتأكيد سوف يتم انزال الكتاب من الرفوف.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: النظام المصري يصادر كتاب، الباحث ايهاب عد (Re: محمود الدقم)
|
نقطة نظام لو سمحتو:
للاسف فاهمين الموضوع غلط!!!
الموضوع ماموضوع حريات!!!
ماموضوع حب او كراهية لاحفاد الغزاة!!!
الموضوع موضوع معادلة صفرية، مافيها منطقة وسطي اطلاقا!!!
نعم هو موضوع صراع بقاء، او فناء!!
هم واعين بالغريزة للموضوع ده، ولهذا هم الفايزين، ولهذا متحكمين علي وعينا، من بعد ارض اجدادنا، او اعدو العدة للمواجهة القادمة منذ عشرات السنين!!
اصحو للون ياسودانيين او بطلو مثالية قاتلة!!
هو ماعشان كده الانجليز اطلقو علينا تنميط "دروايش"، اعترف، هذه حقيقة، لاننا فعلا كصوفية، دراويش بمعني الكلمة، ولا نفقه شئ عن طبيعة عالم اليوم، مقارنة بالعالم الاوجدوهو اجدادنا، الصوفيية!!!
بناءا علي اعلاه، كونو السوداني يصحا، او يقوم من نومتو الحالية، نعم يستعيد وعيو، بالخروج من الغيبوبة الحالية، فهذا خطر، ماحق، ساحق، مهدد لوجود احفاد الغزاة، بالذات لما نضع في الاعتبار، خيرات بلدنا الما ليها مثيل اطلاقا في هذا الكون، تحت سماء دولة واحدة، مقارنة بي "مصر" تحديدا!!
لهذا المخابرات الخديوية بتقتل عديل كده البحاول يصحي السودانيين، بتناول تاريخنا الحقيقي الجد جد، والخطورة كلها هنا، بالنسبة ليهم وانا عارف بقول في شنو عن تجربة واحتكاك مباشر مع مخابرات الخديوية، في جوا القاهرة وجها لوجه!!
اضف لهذا امكانيات السوداني المحفورة، المدفونة، في اعماق، اعماقه!!!
قناعتي المطلقة، امكانات السوداني كفرد، المزروعة في جيناتو، لو هذا الفرد قدر يطلع من الغيبوبة دي، لايمكن تقارنا بامكانات اي مخلوق اخر في هذا الكون!!
يكفي ما انجزه اجدادنا منذ عشرات الاف السنين، اللي عالم اليوم، بما ملك، شغل قلع، هبر، بما حمل، ماقادر الي الان حتي يستوعب حتي، دعك من يجاري ما انجزناه، بل دعك من يتفوق عليه!!!
اما الكلام بتاع حب او كراهية، فهذا مقرف حد الضحك!!!
انتا مابشر ذاتك في عيون احقر ارناؤوووطي، تقولو لي حب او كراهية، لمجرد دفاعنا عن انفسنا؟
ماهذه المثالية المفرطة ياسودانيين، وهل صفة تنميطم هم ليكم، كناس "طيبيين" بي معني سذج، صدفة؟
هذه حقيقة اعترف، كسوداني، بحكم خلفية ارثنا الروحي، الصوفي، في عالم مادي!!
فعلا، نحنو الطيورو ايها الشراكسة، وبهكذا دروشة، خصنا امون رع!!!
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: النظام المصري يصادر كتاب، الباحث ايهاب عد (Re: Bashasha)
|
تسلم بشاشا، للان هناك الكثيرين من شعب الله الغلبان "السودانيين" ينظرون بمثالية للمصريين الذين يهبطون السودان تفتح لهم ابواب وغرف الدار، يعاملون بتفضيل لا متناهي في المؤسسات الحكومية..الخ وهناك اتجاه الي إعادة اسم جامعة القاهرة فرع الخرطوم للسودان، علاوة علي أمور اخري.لذلك عندما يأتي كاتب مثلا عدلان ويدفق الملح في الجرح، نجد أن حفدة الخديوية وعبدة القصر علي قلب رجل واحد علي كره السودان.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: النظام المصري يصادر كتاب، الباحث ايهاب عد (Re: Bashasha)
|
Quote: تسلم بشاشا، للان هناك الكثيرين من شعب الله الغلبان "السودانيين" ينظرون بمثالية للمصريين الذين يهبطون السودان تفتح لهم ابواب وغرف الدار، يعاملون بتفضيل لا متناهي في المؤسسات الحكومية..الخ |
سلام يامحمود، نعم كسودانيين، فعلا بنتعامل بي سذاجة، بي غباء، بي عوارة، مع اكبر مهدد لوجودنا، واعداءنا عبر القرون، والسبب هو تحكمم هم فينا، وعلي وعينا، كنتيجة لقرون العبوية، من بعد الاحتلال، الاستعمار!!
طبقا لي شيخنا كانسلر وليمز، قال، كان من الاسباب الاساسية، لي حروبنا الاهلية مابينا في السودان واهلنا في كمت، هو قضية خطورة تمدد اجداد هؤلاء الغزاة، في كمت، او تعديهم السافر علي اهلنا، اهل الارض، في كمت العليا، اي اسوان الحالية!!
مصيبتنا كلها، تاريخيا تتلخص، في غياب الوعي العرقي، العنصري، في طريقة تفكير اجدادنا، وهذا دفعنا ثمن فادح جدا جدا، لانهم اي الغزاة الوافدين، ماصدقو طريقة تعاملنا معهم في الزمن داااك، مقارنة بي طريقة تعاملم هم، كبدو، كرعاة، فيما بينم، حيث العدو في فهمم كان هو "الغريب" البجي سكة عابر ولو واحد منهم مش افريقي مثلا!!
هذا كان من المحرمات في شرعهم، ولهذا العبودية في تاريخم بدات بالقبض علي عابري السبيل، حتي من اهلهم "بني قوقاذ" او بيعم ك"رقيق" بالاقة!!
ليه؟
لانو Alien!!
نعم بناء علي الفهم ده، ظهرت الحدود الحالية بين الدول، الاقامة، البطاقة، الجنسية، الجواز، التاشيرة، بل بناء الحيط بين الدول في الحدود، كما هو حاصل بين امريكا والمكسيك الان، اليوم في 2023م!!!!
احنا ما كان عندنا وعي كهذا اطلاقا، واي مخلوق يجينا عابر، من بعد الترحيب بواسطة شيخ المنطقة شخصيا له، اكراما واجلال، لو اقام فهو "مواطن" بي مفاهيم عصرنا تلقائيا، او من دون اي عرضحال، ارانيك، رسوم، معاينات، او بالسنين!!!
هكذا ولغياب هكذا وعي او طريقة تفكير، اصبحنا ضيوف في ارض اجدادنا، لو في كمت الاضحت مصر، او سومر الاتحولت الي "عراق"، او ارض كنعان الاضحت "فلسطين، وهكذا في سعودية اليوم، يمن اليوم، هند اليوم، يابان اليوم، او صين اليوم، وهكذا عبر المعمورة!!!
يكفي التعليقات في الخيط ده، كنموذج الي اليوم لي طريقة تعاملنا مع احفاد الغزاة، اللي الان واللحظة جاهزين واعدو العدة، لاحتلال السودان، لو نجحو في اشعال نار الفتنة، بواسطة ادواتم، اي الكيزان الملاعيين!!!
اذا لاقدر امون السودان ولع، حتشوفو بي عيونكم كيف سودانيين زيكم نعم زي زواحف "درع الشمال" حيسطفو خلف جيش الغزاة، او ضد بقية اهلهم، والكارثة هنا، والسبب هو طريقة تفكيرنا الحالي الصاغوهو هم، وكنتيجة كل احزاب السودان المصري، فروع لي منظومات مستعبدينا، لو كيزان الهضيبي، او وهابية ابن العثيمين، او بعاعيت صدام، او بوابين ع الناصر!!
حاجي كلام العنقالي الممصر الاسمو محمد عبدالقيوم اعلاه، كنموذج كمثال، لي كارثة وعي الاحتلا، في السودان المصري.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: النظام المصري يصادر كتاب، الباحث ايهاب عد (Re: Bashasha)
|
العنقالي الاسمو محمد عبدالقيوم قال:
Quote: عجباً، الشعب السوداني عاوز حقوق في الدولة المصرية، اكثر من تلك المتاحة لكبار المؤلفين المصريين انفسهم ! |
نعم المسكين ده بهاجم في اهلو بالوكالة، بحكم البرمجة اي التمصير لي حاسوب الدماغ!!
يالحمبرا: وماذا عن "حقوق" احفاد الغزاة، اللي مسحو حاجة اسمها سودان بي اكملو من الخرطة، او بوضع اليد، ليصبح بواسطة امثالك، من بوابيهم، تابع، مملوك لهم؟
اشمعنا، هكذا واقع مابلفت نظرك او هل صدفة مجرد كلمتين من فرد واحد احد سوداني، يخليك تفتح نار في "الشعب السوداني" البتشوف مطالبتم لاحفاد الغزاة بي حقوق ايا كانت، تدعوك للعجب؟
بالعربي، البواب ده بقول ليكم ، اقفلو خشمكم، او ماتقولو بغم ل"البيه"!!
هو اصلا ما موضوع حقوق، او تعبير، وما اليه، من اساسو، وانما موضوع صراع بقاء او فناء وفقا لمعادلة صفرية، ولكن ده هو سقف وعيو، لو للمستعبد اصلا وعي!!!
نعم او بكل براءة، بسخر، بهاجم بالوكالة، او من دون مايرمش، في سوداني زيو، او مش مستعبديه، مستعمريه، اعداؤ عبر القرون!!
بل علنا بكوس في مبرر يمرر بيهو السوو او بشوو فيهو احفاد الغزاة، لمواصلة الاحتلال لوعي هذا المسكين!!
اهو قدامكم نموذج صارخ لي طريقة تفكيرنا الحالي، الجعل من السودان الي اليوم مجرد مستعمرة للخديوية، حتي بعد مارحلو جيشم بالمزيكة، بعد تسليمم للسودان المصري، لي بوابينم والسفرجية من امثال هذا العنقالي اعلاه!!
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: النظام المصري يصادر كتاب، الباحث ايهاب عد (Re: Bashasha)
|
تسلم كثيرا مرة اخري اخ بشاشا ،طرح الأخ عبدالقيوم وغيره ما مبني علي قاعدة نقدية ثابتة، الكثير مننا عندو حدوته " اكثر من ٣ مليون سوداني عايشين بمصر" وهذا صحيح والاصح لو هؤلاء السودانيين رجعوا السودان تلقائيا الاقتصاد المصري بنهار. المهم السودانيين الكوشيين النوبيين قدموا ارث حضاري تاريخي منقطع النظير. ذهبت جزيرة ميكنوس اليونانية قبل بضع سنوات وجدت الكثير من البيوت، تشبه بيوت جزيرة مقاصر، بدين، ارتي-قاشا من حيث المعمار بشمال السودان. سألت بحار سوداني مقيم باليونان عن الحكاية؟؟ قال لي انه الاثر النوبي الكوشي وصل هنا(اليونان) وامتد الي جزيرة سانتوريني وغيرها، والكلام وجدت له مصدر لاحقا عند البروف الفرنسي السوري هشام شرابي في كتاب لا اتذكر اسمه عندما اشار الي الاغاريق قامو باختطاف بعض الصبيان الكوشيين، احدهم ساهم بشكل مباشر في كتابة "ملزمة" ١٠٨ بيت شعر في اسطورة ملحمة قلقامش. تاريخ مهدر، كنوز مطمورة، درر مركونة ونحن ما زلنا نتناطح في الهوية، اعرب نحن، ام عجم؟؟؟
| |
 
|
|
|
|
|
|