+ لا أُريـــدُ حَــلَّاً ؟!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 00:42 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-25-2022, 05:24 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
+ لا أُريـــدُ حَــلَّاً ؟!






                  

10-25-2022, 05:31 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: + لا أُريـــدُ حَــلَّاً ؟! (Re: دفع الله ود الأصيل)

    بَقّدرِ ما هي حيرةٌ و عجزٌ أساساً عن "تحليل" طبيعة المُشكلة مسلن، ما هي؟!
                  

10-25-2022, 05:37 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: + لا أُريـــدُ حَــلَّاً ؟! (Re: دفع الله ود الأصيل)

    وعن تحديد ملامح هويتها من أينَ أتَتْ؟!
    ثم هي وين واقعة زاتا ؟!، خلين، خلينا نشوف/
                  

10-25-2022, 05:40 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: + لا أُريـــدُ حَــلَّاً ؟! (Re: دفع الله ود الأصيل)

    [centerصخشيياً ، لا أُريدُ حلولاً جذريةً و لا رماديةً وُسطى، قبال
    ما نعرف زاتو نحن مين و نحن وين؟ ثُمَّ على وين كان الله هوًّن؟!

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 10-26-2022, 01:27 PM)

                  

10-25-2022, 05:45 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: + لا أُريـــدُ حَــلَّاً ؟! (Re: دفع الله ود الأصيل)

    كُلَّ ما أُريدُ قَولَه هسي:
    يا أيتها العيرُ النََّفير إنكم لسـارحون مارحون
    و المغسة في أنكم لا تدرون أنك لا تدرون
    ولا إلى أيِّ داهيٍ هـ(م/ نَّ) بكم ذاهبون!!

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 10-25-2022, 07:30 AM)

                  

11-27-2022, 01:51 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: + لا أُريـــدُ حَــلَّاً ؟! (Re: دفع الله ود الأصيل)

    قبال ما نسترسل أكتر في التنظير الما جايب تمنو, بصراحة
    رغم إني شخصياًعامل فوقا داعية تهدئة و ترويق منقة و معط (شعرة)
    ومن شنب اللسد النتر ، إلى ما هنالك من عبارات التمليس و الهبوط ناعماً
    و كدا ، علا كان للشايفنو دا و بالذات القاغد يحصل كل يوم كان في السوكي
    ولا الضعين وأبو كرشولة ولا حشرو عباس ولا اتبرة محل القطر بَقوم وبَجي
    لهرتوم ، و ما يتلوه من ردات فعل مترخرخة الكرعين و شبه متالشية ما بين
    المنكبين ، فوالله تاني الظاهر برا عكازي وعكازك الشغلانة دي ما جاية.
                  

11-27-2022, 02:01 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: + لا أُريـــدُ حَــلَّاً ؟! (Re: دفع الله ود الأصيل)

    عمنا البُلهان جاي من أم ريكية بي روشتة كاتبينلو فوقا ،
    دخل معاك كم و احد مجهولوي الانتماء السياسي ، يعني بلهيجنا السُّكري
    الفسيخ ، عناقلة ينفعون، و طعم بيهم انقالبك لإضفاء الشرعنو و يا ديار
    ما دخلك شر. يلا أرحكاكم نرجع تاني لمادخلاتنا المترية كما زجرنا ذات
    مرة أخونا المنلحس من يومسقوط المخلوع و طغمته الباغية وجداده
    الاكتروني، زوم اللت و العجن في فزلقات المنظرين.
    فغالباً ما يعزى إلى الفيلسوف الاجتماعي الفرنسي، كلود هنري دوروفروا،
    المعروف بـ«سان سيمون»(1760-1825) الذي سبق الحركة الأمريكية بأكثر
    من قرن كامل، إيجاد مفهوم تكنوقراطية السلطة والمجتمع ،ويستنتج ذلك من الوصف
    الذي يطلقه على الصناعيين في الإنتاج مشاركة منظّمة هرمّية المراتب، يحكمها معيار
    عالمي، هو معيار الاختصاص الفني، وهو الذي يجب أن يكون الشرط الأول لتولي الحكم،
    حكم العلماء و رؤساءالصناعة والفنيين. ودَّ سان سيمون لو يقوم مثل هذا الحكم فيضع نهاية
    للاضطرابات الاجتماعية التي تكاثرت في عصره بل هو يتنبأ بأن حكم التقنية آت لا ريب.
    على أنّ إنسان الصناعة، في نظر سان سيمون، ليس هو المشتغلعن ذكاء ومعرفة بالصناعة
    وحسب، بل هو أيضاً الفني والمتعهد، والعامل والمهندس، والتاجر والمزارع، فهو
    يعني بإنسان الصناعة الإنسان المجد الذي يعكفعلى الإنتاج وتوفير
    الخدمات عن معرفة فنية وخبرة وتمكن.
                  

11-27-2022, 02:20 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: + لا أُريـــدُ حَــلَّاً ؟! (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ∆ فهل هي حُكومةُ كفاءاتٍ, مُكَاَفئاتٍ أم انكِفاءاتٍ؟!هذه
    التي نحن بصددها بعدما دقسنا و بعدما بحت العنترأو ركان حربه
    من تنابلة المجلس العسكري اللنتهازي في كل الجحور و حشدوا كلك
    الجقور ، شييء سجادات صوفية على إدارات أهلية و هي أصلن فاقدة
    لأي أهلية" وحتى تمخضأخيرن عن ميلادها، و كله في سبل شرعنة
    ما سبق له و انتزعوه من مخالب من «كنكشة» بين قحطان؟!
                  

11-27-2022, 04:19 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: + لا أُريـــدُ حَــلَّاً ؟! (Re: دفع الله ود الأصيل)

    [} انتبهوا أيها السيدات و الآنسات و السادة،،،
    وعاينو جاي يا جماعة و الله گفاءات دي ألذَّ وأخطر« طعم »
    مفخخ كملاسة رأس الافعى، و نصبوه ليكم ناس محاور الشر
    الواقفين وراء تنابلة النقلاب الانتهازي ديل ، اللي ما فصلو اتفاق
    الوسيخة الدستورية مع غشماء بنو قحطان إلا على مضض،
    مجبرا أخاگ لا بطل . فلجأوا إليها كمخرج طوارئليس إلا .
    على رأي الحرامي المستنكح داك لامن قال :
    « أگان صحت التجارة بعدينك لينا المرة و الحمارة؛
    و حتى كان بطلت النجارة خلاس، بس كفانا الحمارة»
    [} ياخي لاحظو بس إنو الفريغ أول مسيلمة الكضباشي كم مرة
    هدد بيها ، لامن حميرتي كان بهناك يلهله و يحشد في «جعارين»
    الإدارات الأهلية ينكتن لينا من جحورن؛ ليه ، موش الأنو (الدابتين)
    ديل الاتنين منزوعات (الحدوة)، يعني بلا لون و لا طعم و لا رائحة.
    و شعبنا الأغبش الغلبان دا ما ناقص تاني يكمل تلت القرن في
    الضياع و التوهان ، في دوامة تراكمات بطولات مزمنة
    الفشل مجرد (Chronic Heroic Failures) .
                  

11-27-2022, 04:40 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 10193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: + لا أُريـــدُ حَــلَّاً ؟! (Re: دفع الله ود الأصيل)

    سلام
    اصيل الفرع
    عشت منعما
    بين الزرع والضرع
    فلماذا تترك
    غنمك
    يأكلها السبع
    هذا لم يشفع
    لك
    اذا لم ترضى
    حل
    على حسب
    ماورد على لسان
    ست الودع
    التي غنى لها
    سيد خليفة وابدع
    هؤلاء اهل الفن
    يا اصيل الفرع
    لقد اطربوا
    اهل السودان
    بكلمات
    طرب لها
    كل من سمع
    اما اهل السياسة
    فكان لهم باع
    في ضياع
    السودان
    الذي قيس
    بالمليون المربع
    اما العساكر
    تركناهم
    لمن خلق وابدع
    لذا يا اصيل الفرع
    الكل مشترك في خلع
    ابواب وشبابيك وطن
    داس عليه
    ضبع
    لم يكبر
    ولم يسجد ولم يركع
    لعنة الله عليهم جميعا
    رجالا ونساءا
    لم يعوا الدرس
    منذ المستعمر طلع
    خلف ورائه
    بهائم رتع
    متعلمين ومثقفين
    وسياسيين وعساكر
    ورجال دين
    باعوا ايات الله
    اكل من يدفع
    فهذا هو الوضع
    يا اصيل الفرع
    يفتقد الصدق والورع
    نسأل الله
    ان يجمع
    اهل السودان
    على قلب رجل واحد
    دون طمع
    امين يا من هو
    ادرى بحال
    السودان اشفع
    نساءا ورجالا
    وعيونهم تدمع
    لفقد اعزاء
    قتلهم قوم تبع
    صديق مهدي علي
    الاحد
    ١١/٢٧/٢٠٢٢
    فنكس
    اريزونا
    امريكا
                  

11-27-2022, 05:33 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: + لا أُريـــدُ حَــلَّاً ؟! (Re: صديق مهدى على)

    قسمبلاي يا مهدينا دي من أبدع و ابتع وأبتع
    ما رقرأتُ لك منذ عرفتك ولو إنو شهادتي في أكيد تعتقر
    أسطوانة مشروخة، لكنك فعلن صدقتَ كعادتك في كل ما نطقت
    به ، وتستاهل خطبتك العصماء دي يختوها معلقة على أستار
    هذا البورد اللي بقا لينا متل سوق عكاظ , يعني ما تجيه
    داخل بي عكازك بالحتة المضببة بي حديدة.
                  

11-27-2022, 06:07 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 10193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: + لا أُريـــدُ حَــلَّاً ؟! (Re: دفع الله ود الأصيل)

    سلام
    اصيل القوم
    ما سمعت
    بمجادعة
    بنت القرية
    وبنت الخرطوم
    كلام خلفو
    غيوم
    يحكي عن زمن
    حمار ام كلثوم
    وباب النجار
    والقدوم
    بانه مخلع
    والنجار
    ما بنوم
    حليلو داك زمن
    يا اصيل القوم
                  

11-27-2022, 06:59 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: + لا أُريـــدُ حَــلَّاً ؟! (Re: صديق مهدى على)

    تعرف يا مهدينا المنتظرنك تجينا و انت سيد العارفين طبعن،
    فكدي خلينا ناخد سندة عند حكاية باب النجار المخلع دي باقي أكلت معاجنبة،
    باخلت فوق عدين، و نحن شعب اللي فرعنا للشعوب ممارسة الديمغراطية ،
    ونحن اللي الخرقنا الأجواء بأول طيارة سودانأيرويز، و نحن الأنشأنا الاتحادا
    الأفريقي ، ونحن الخمجنا البحر طحينة ظاطو، ولكن نحن وين هسي؟

                  

11-27-2022, 07:00 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: + لا أُريـــدُ حَــلَّاً ؟! (Re: دفع الله ود الأصيل)

    + يلا، نرجع تاني لتكنوقراطية وحكومة التكنوقراطنتيجة
    للأحداث المتلاحقة في محيطنا الالأفليمي، ظهرت الكلمة و
    ذاع صيتها في الآونة الأخيرةبدون أن يكون الجميع على
    دراية كافيةٍ و وعي نلمٍ بما لها من
    مناقب أو ما عليها مآخذ و مثالبَ.

    # التكنوقراطية، كلمة اصلها يوناني مشتق حرفياً من
    (τὴχνη) (Tecne (فني أو تقني) و(κράτος (Cratos
    و تعني (السلطة)، وتقو على إسناد إدارة الشأن العامإلى ثُلَّةٌ من
    النخب المثقفة الاعمق علماً بمجالات تخصصهاو الأقدر على
    النهوض بالمهامالمنوطهة ةو أ لبعد باضرورة عن التكتلات
    المرتبطة بدوائر صنع القرار السياسي ,وهم غالباً غير
    منتمين حزبياً. و يكاد دورهم ينحصر في تسيير دولاب
    العمل بالدولة بحكم الطبقة العليمة المثقفة.

    + التكنوقراطية او التقنقراطية حركة بدأت عام 1932 في
    الولايات المتحدة, وكان التكنوقراطيون يتكونون من المهندسين
    والمعماريين والاقتصاديين المشتغلين بالعلوم ودعوا إلى قياس
    الظواهر الاجتماعية ثم استخلاص قوانين يمكن استخدامه اللحكم
    على هذة الظواهر وإلى أن اقتصاديات النظام الاجتماعي هي من
    التعقيد بحيث لا يمكن أن يفهمها ويسيطر عليها رجالالسياسةويجب
    أن تخضع إدارة الشؤون الاقتصادية للعلماء والمهندسين,
    وكانت هذه الدعوة نتيجة طبيعية لتقدم التكنلوجيا.

    # فالحكومة التكنوقراطية: هي الحكومة المتخصصة
    غير الحزبية التي تتجنب الانحياز لموقف أي حزب كان
    و يُلجؤ إليها لدى احتدامالخلافات السياسية. بان يُسنَد الخبز
    إلى خبازيه : دكتور متخصص في العلوم السياسية يسند له
    منصب رئاسة الحكومة, طبيب معروفو خبير في الطب لكي
    يتولى وزارة الصحة , وخبير اقتصادي لوزارة الاقتصاد,
    و آخر متخصص في التكنلوجيا لوزارة الاتصالات وهكذا..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de