فتاوي القرضاوي المميتة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 01-30-2023, 03:40 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-28-2022, 02:23 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فتاوي القرضاوي المميتة

    02:23 AM September, 28 2022

    سودانيز اون لاين
    adil amin-اليمن
    مكتبتى
    رابط مختصر



    مَولانا الطّاعِنُ في الجِبْن ِ

    عادَ لِيُفتي:

    هَتْكُ نِساءِ الأرضِ حَلالٌ

    إلاّ الأَربعَ مِمّا يأتي:

    أُمّي، أُختي، امرأتي، بنتي!

    كُلُّ الإرهابِ (مُقاومَةٌ)

    إلاّ إن قادَ إلى مَوتي!

    نَسْفُ بُيوتِ النّاسِ (جِهادٌ)

    إن لَمْ يُنسَفْ مَعَها بَيتي!

    التقوى عِندي تَتلوّى

    ما بينَ البَلوى والبَلوى

    حَسَبَ البَخْتِ

    إن نَزلَتْ تِلَكَ على غَيري

    خَنَقَتْ صَمْتي.

    وإذا تِلكَ دَنَتْ مِن ظَهْري

    زَرعَتْ إعصاراً في صَوْتي!

    وعلى مَهْوى تِلكَ التّقوى

    أَبصُقُ يومَ الجُمعةِ فَتوى

    فإذا مَسَّتْ نَعْلَ الأَقوى

    أَلحسُها في يومِ السَّبتِ!

    الوسَطِيَّةُ: فِفْتي .. فِفْتي.

    أعمالُ الإجرامِ حَرامٌ

    وَحَلالٌ

    في نَفْسِ الوَقْتِ!

    هِيَ كُفرٌ إن نَزَلَتْ فَوقي

    وَهُدىً إن مَرّتْ مِن تَحتي!

    ***

    هُوَ قد أَفتى..

    وأنا أُفتي:

    العلَّةُ في سُوءِ البذْرةِ

    العِلّةُ لَيسَتْ في النَّبْتِ.

    وَالقُبْحُ بِأخْيلَةِ الناحِتِ

    لَيسَ القُبحُ بطينِ النَّحتِ.

    وَالقاتِلُ مَن يَضَعُ الفَتوى

    بالقَتْلِ..

    وَليسَ المُستفتي.

    وَعَلَيهِ.. سَنَغدو أنعاماً

    بَينَ سواطيرِ الأَحكامِ

    وَبينَ بَساطيرِ الحُكّامْ.

    وَسَيكفُرُ حتّى الإسلامْ

    إن لَمْ يُلجَمْ هذا المُفتي!


    وَسَيكفُرُ حتّى الإسلامْ

    إن لَمْ يُلجَمْ هذا المُفتي!

    وَسَيكفُرُ حتّى الإسلامْ

    إن لَمْ يُلجَمْ هذا المُفتي!

    وَسَيكفُرُ حتّى الإسلامْ

    إن لَمْ يُلجَمْ هذا المُفتي!

    وَسَيكفُرُ حتّى الإسلامْ

    إن لَمْ يُلجَمْ هذا المُفتي!

    وَسَيكفُرُ حتّى الإسلامْ

    إن لَمْ يُلجَمْ هذا المُفتي!






                  

09-28-2022, 02:25 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    عبد الباري عطوان
    لم يكتف شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي بالتنصل من الفتوى التي اصدرها الدكـــتور نبوي محمـــد العـــش عضو لجنة الفتوى، واكد فيها ان مجلس الحكم العــراقي فاقد الشرعية لانه قام على نقيض مبدأ الشورى، وفرض على العراقيين بقوة الاحتلال، بل ذهب الى ما هو ابعد من ذلك عندما اصدر قرارا بفصل صاحب الفتوى، وبعد زيارة مفاجئة للسفير الامريكي.
    ان هذا الموقف المخجل يضيف نقطة سوداء اخرى في سجل الشيخ الطنطـــاوي، ويشكل اساءة فاضحــة للازهــــر وتاريخه المشرف الذي يمـــتد لاكثـــر من الف عام كانت حافـــلة بالجـــهاد في مواجهة كل الحكام الظالمين والقوى الاستعمارية العظمى.
    فشيوخ الازهر وتلاميذه كانوا دائما في مقدمة الصفوف في القتال ضد الحملة الفرنسية على مصر في آواخر القرن الثامن عشر، ليس فقط باصدار الفتاوى وتعبئة الملايين ضد الاحتلال، وانما ايضا بالقـتال بالسلاح الابيض من شارع الى شارع ومن حي الى آخر، وفعلوا الشيء نفسه في مواجهة الاستعمار البريطاني وتفجير ثورة 1919 الشهيرة، وكان الشيخ الراحل الدكتور عبد الحليم محمود بطلا في تصديه للرئيس الراحل انور السادات وسياساته الاستسلامية والتطبيعية مع اسرائيل.
    السياسة الخارجية لمصر العظيمة تعيش هذه الايام مرحلة من التدهور غير مسبوقة في التاريخ الحديث، والدكتور الطنطاوي هو أحد ابرز رموز هذه المرحلة، فقد وقف دائما الى جانب السلطان الجائر، وتبنى دون تحفظ فتاوى ومواقف تتناقض كليا مع مباديء العقيدة وروح الاسلام، ومشاعر الشعب المصري الوطنية الاصيلة المتجذرة.
    فهو الذي اصدر فتاوى تدين العمليات الاستشهادية وتعتبر من يقوم بها منتحراً مصيره جهنم، متناغما في مواقفه هذه مع وعاظ السلاطين في المملكة العربية السعودية ودول اخرى تبرر للحكام تقاعسهم عن اداء واجباتهم الاسلامية والاخلاقية، وتشجعهم على الارتماء في احضان الاستعمار والحكم بغير ما انزل الله.
    ولعل الخطيئة الكبرى التي وقع فيها الدكتور الطنطاوي تلك التي تحرم على علماء الازهر او غيرهم من ابناء الدول الاسلامية الاخرى اصدار فتاوى تخص شعوبا غير شعوبهم، وقوله انه لا تجوز المزايدة على شيوخ العراق واصدار فتاوى خاصة بهم. فهم ادرى واعلم بأمورهم من غيرهم.
    سبحان الله... منذ متى كان علماء الاسلام يعترفون بالحدود السياسية المصطنعة بين بلاد الأمة الاسلامية الواحدة، ولماذا توجد مرجعيات اسلامية وفقهاء تستنير الأمة وابناؤها بهدي فتاواهم حول المواقف الوطنية والدينية وشؤونهم الحياتية والروحية!
    واذا كان امر الفتوى يقتصر على علماء البلد نفسه، باعتبار ان اهل مكة ادرى بشعابها، فلماذا يدرس تلاميذ الازهر والجامعات الاسلامية في مختلف انحاء العالم فتاوى الشيوخ ابن تيمية، وابو الاعلى المودودي، وسيد قطب، وحسن البنا، والامام الغزالي وغيرهم؟
    فوفق اقوال شيخ الازهر بات من الممنوع على طلاب الشريعة في الهند دراسة في ظلال القرآن للعلامة سيد قطب، لانه مصري، مثلما هو ممنوع علي تلاميذ الازهر الاطلاع على فتاوى ابو الاعلى المودودي لانه هندي.
    كنا نتمنى لو ان شيخ الازهر الدكتور طنطاوي ارتقى الى مكانة الصرح الوطني والاسلامي الراسخ الذي يرأسه ويكف عن اتخاذ المواقف التي تكرس حالة الهوان والاذلال التي نعيشها، ويقدم التبريرات المخجلة لها. كما كنا نتمنى لو انه استمع الى فتاوى الشيخ السيستاني، وكل المرجعيات الاسلامية الشيعية والســـنية الاخرى في العراق، التي لم تعترف بشرعية مجلس الحكم هذا، وكفرت في معظمها المشاركين فيه.
    الدكتور الطنطاوي لا يقرأ هذه التصريحات ولا يسمع لغير قيادته السياسية، وما يصدر عن السفارة الامريكية من توجيهات وآوامر لها وله، والا لما ادلى بهذه التصريحات التي تكشف عن جهل كامل بما يجري في العراق وغيره من البلاد الاسلامية. لم يسمع الامام مقتدى الصدر وهو يقول في خطبة الجمعة قبل ايام ان مجلس الحكم لا يؤيده مؤمن !
    حالة الانهيار والاذلال التي تعيشها الأمة الاسلامية حاليا تترسخ لان فيها علماء من امثال الشيخ طنطاوي، يكرسون مبدأ خطيرا وهو ان الفتاوى يجب ان تتركز في احكام النكاح، ونواقض الوضوء، والترويج لزواج المسيار، او زواج الفرندز وكأن مشاكل الامة الاسلامية محصورة فقط في اعضاء ابنائها التناسلية!
    ان هذه المواقف والفتاوى المخجلة هي التي تفتح ابواب التطرف على مصاريعها، وتدفع الشباب الى التمرد والثورة، فالاسلام كعقيدة جاء ثورة على الظلم وانتصارا للفقراء والمحرومين، وتحقيقا لمبدأ العدالة والمساواة، وهي قيم ومثل واخلاقيات يبدو ان وعاظ السلاطين، وكبيرهم شيخ الازهر نسوها تماما للأسف.
    نخشى ان يأتي زمن يعين فيه البيت الابيض شيخ الجامع الازهر، وتصدر فيه الحكومة الاسرائيلية الفتاوى للمسلمين، ويتولى السفراء الامريكيون في العواصم العربية والاسلامية كتابة خطب الجمعة، فالمقدمات الحالية تقود الى مثل هذه النتائج.
                  

09-28-2022, 02:28 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    الاخ العزيز عبد البارى عطوان
    تحية طيبة
    استهل مداخلتى بمقولة شهيرة للامام ابو حميد الغزالى فى كتابه العظيم احياء علوم الدين"يا بنى اياك ومجالسة السلاطين فانهم ياخذون من دينك اكثر من ما تاخذ من دنياهم"
    اخى العزيز ان المؤسسة الدينية الممتدة من المحيط الى الخليج والتى كرثت للطغيان والتخلف الاجتماعى والفكرى والسياسى والاقتصادى والثقافى والرياضى والفنى ايضا بتسويق الانظمةا لفاشية دينيا وارتباطها الوثيق مع الامبريالية العالمية"الراسمالية الامريكية "هى العلة الفاعلة فى تخلف المنطقة وبما فى ذلك الازهر وعلماؤه الذين يحاربون التنوير والعقل منذ ايام طه حسين الى نصر حامد ابو زيد،فماذا تتوقع من "ظاهرة المفتى"السياسية والتى ليس لها اي علاقة بالدين،والاسلام يحترم فردية الانسان وجاء الحديث" استفتى نفسك ولو افتوك"والحديث الاخر الاثم ما حاك فى النفس وكرهت ان يطلع عليه الناس" وهذه مقاييس داخلية ترتكز على الضمير الفردىاما فقه السلاطين ومفتى الانظمة لعربية الكاسدة فهم جزء من المؤامرة على تحطيم الحضارة الاسلامية واخراج الشعوب خارج سياق العصر
    لقد افتي علماء الازهر فى جواز الاستعمار الفرنسى وافتو فى جواز قتل سيد قطب ولا زال العديد يسوق الانظمة الفاشية دينيا
    قال الراحل طيب اله ثراه عبد المجيد الخؤى فى الناصرية مقال فيه كثير من حكمة وبصيرة اسلافه العلماء الاوفياء فى عراق الفكر والمفكرين"ان المؤسسة الدينية يجب ان تكون مستقلة وحرة من السلطان القائم ويكون مرجعيتها الكتاب والسنة"ومات الرجل وماتت معه الحقيقة الغائبة والمغيبة كما مات قبله فرج فودا وكل دعاة الانعتاق من توابيت الماضى والتخلف ورموزه الملتحية فى المنطقة...لا بد من اعادة تفكيك الوعى العربى الراهن واعادة تركيبه بصورة تحترم فردية الانسان وارادة الانسان وانتهى عصر الوصاية الدينية والمفتى والمستقبل للدولة المدنية وللشعوب فى المنطقة,,وكما قال المفكر المصرىحسن حنفى نحن نتنفس الف عام من الهواء الفاسد)،وهذا بسبب سيطرة اميين لا يعلمون الكتاب الا امانى ويعطلون نموا الامة لطبيعى..ان طرح الاسلام فى مستوى المذاهب واطرها الضيقة لا يخدم انسانية القرن العشرين ,لابد من بعث الاسلام فى مستوى الفكر والاصول الحقيقة له،القران والسنة..فاذا كانت الحقيقة المطلقة موجودة فى القران فليس هناك انسان يملك عقل او وعى مطلق حتى يحتكر هذه الحقيقة وينفيها عن الاخرين ويكفرهم ويزيلهم بالوسائل العنيفة التى لا تليق باالاسلام ولا مسلمين بل تصب مباشرتا فى مصلحة الامبريالية/الصهيونية العالمية،ان الاسلام فى مستوى اصوله هو ساحة لاكثر من راى"وامرهم شورى بينهم "ووكان الرسول (ًص) يعزز هذا المبدا بين اصحابه رغم انه اورث علم الاولين والاخرين،فكان الاسلام هو دين الراى والراى الاخر وقد نجد ملامح ذلك جلية فى الاية الكريمة"(فذكر انما انت مذكر*لست عليهم بمسيطر)،فمن اين جاءت الانظمة الشموليةالهدامة فى المنطقة والتى ندفع تمنها كل يوم ومن اين جاء الذين يسوقونها دينيا؟؟؟؟
    عادل الامين
    ارشيفنا وتاريخهم

    ...............المفتي!!!!!.............................................المفتي!!!!!..............................
                  

09-28-2022, 02:43 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    الناس الدقو صيوان بكا في البورد لمفتي السلاطين هنا .....يكربو قاشهم بس
    والله سبحانه وتعالى قال
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ﴿ إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَىٰ وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ ۚ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُّبِينٍ﴾ [ يس: 12] ·

    ونفتح ملف القرضاوي في 5 دول فقط ونرى ما حاق بشعوبها بسبب فتاوي القرضاوي
    1-تركيا والخليفة المزيف رجب طيب اوردغان والدجل الانتخابي بدون مراعاة معاناة الاكراد وتبييض الاموال بتاعة الاخوان المسلمين الفارين
    من بلادهم بعد دمروها
    2-السودان دارفور وفرية التنصير والتبرير لنظام البشير المجرم
    3سوريا حرب البسوس شردت 80% من الشعب السوري
    4-اليمن عاصفة الحزم قضت علي 500000 يمني بالامراض والقصف الجوي والفاقة
    5-ليبيا مقتل القذافي وابنه الخميس بواسطة الدواعش"المخابرات الامريكية " والناتو وحكام الخليج وتدمير الحاضنة الاقتصادية للافريقيين وتشريدهم وعبورهم
    البحر الي اوروبا المجرمة وغرقهم المستمر حتى الان
    ابقو معنا
    للقصة بقية
    لمصلحة من او ماذا كان يفتي القرضاوي
                  

09-28-2022, 03:05 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    الغزو من الداخل – عبدالله البردوني

    فظيعٌ جهـلُ مـا يجـري … وأفظـعُ منـه أن تـدري

    وهل تدريـن يـا صنعـا … مـن المستعمـر السـرّي

    غــزاة لا أشـاهـدهـم … وسيف الغزو في صـدري

    فقـد يأتـون تبغـا فــي … سجائـر لونهـا يـغـري

    وفـي صدقـات وحـشـي … يؤنسن وجهـه الصخـري

    وفي أهـداب أنثـى فـي … مناديـل الهـوى القهـري

    وفـي ســروال أسـتـاذ … وتحـت عمامـة المقـري

    وفي أقراص منـع الحمـل … وفـي أنبـوبـة الحـبـر

    وفـي حـريـة الغثـيـان … وفـي عبثـيـة العـمـر

    وفي عَود احتـلال الأمـس … فـي تشكيـلـه العـصـر

    وفـي قنينـة الوسـكـي … وفـي قـارورة العـطـر

    ويستخفـون فـي جلـدي … وينسلـون مـن شعـري

    وفـوق وجوههـم وجهـي … وتحـت خيولهـم ظهـري

    غـزاة اليـوم كالطاعـون … يخفـى وهـو يستشـري

    يحجـر مـولـد الآتــي … يوشي الحاضـر المـزري

    فظيع جهـل مـا يجـري … وأفظـع منـه أن تـدري

    يمانيـون فـي المنـفـى … ومنفيـون فـي اليـمـن

    جنوبيون في ( صنعـاء ) … شماليـون فـي ( عـدن )

    وكالأعـمـام والأخــوال … فـي الإصـرار والـوهـن

    خطـى أكتوبـر انقلـبـت … حزيـرانـيـة الـكـفـن

    تَرَقّـى العـارُ مـن بيـعٍ … إلـى بيـعٍ بــلا ثمـنِ

    ومـن مستعـمـر غــازٍ … إلـى مستعمـر وطـنـي

    لمـاذا نحـن يـا مربـي … ويـا منفـى بـلا سكـن

    بـلا حلـم بـلا ذكــرى … بلا سلـوى بـلا حـزن ؟

    يمانـيـون يــا( أروى ) … ويا ( سيف بن ذي يزن )

    ولـكـنـّا برغمـكـمـا … بـلا يُمـن بــلا يـَمـن

    بـلا مــاض بــلا آت … بـلا سِـرّ بــلا عـلـن

    أيا ( صنعاء ) متى تأتين ؟ … مـن تابـوتـك العَـفـن

    تُسائِلُنـي أتـدري ؟ فــات … قبـل مجيئـه زمـنـي

    متـى آتـي ألا تــدري … إلى أيـن انثنـت سفنـي

    لقـد عـادت مـن الآتـي … إلـى تاريخهـا الوثـنـي

    فظيعٌ جهـلُ مـا يجـري … وأفظع منـه أن تـدري

    شعاري اليوم يـا مـولاي … نحـن نبـات إخصـابـك

    لأن غـنــاك أركـعـنـا … علـى أقــدام أحبـابـك

    فألَّهْنـاك قلـنا : الشمـسُ … مـن أقبـاس أحسـابـك

    فنم يا ( بابـك الخرمـي ) … على ( بلقيس ) يا ( بابك )

    ذوائبهـا سريـر هــواك … بعـض ذيـول أربـابـك

    وبـسـم الله جـــلّ اللهُ … نحسـو كـأسَ أنخـابـك

    أمير النفـط نحـن يـداك … نـحـن أحــد أنيـابـك

    ونحـن القـادة العطشـى … إلـى فضـلات أكـوابـك

    ومسئولون في ( صنعاء ) … وفراشـون فــي بـابـك

    ومـن دمنـا علـى دمنـا … تَمَوقـع جيـش إرهابـك

    لقد جئنـا نجـر الشعـب … فـي أعـتـاب أعتـابـك

    ونأتـي كـلّمـا تهـوى … نُمَسّـحُ نـعـل حُجّـابـك

    ونستـجـديـك ألـقـابـا … نتـوجـهـا بألـقـابـك

    فمرنـا كيفمـا شــاءتْ … نوايـا لـيـلِ سـردابـك

    نعـم يـا سيـد الأذنـاب … إنـّـا خـيـرُ أذنـابــك

    فظيعٌ جهـلُ مـا يجـري … وأفظـعُ مـنه أن تـدري


    *****
    البردوني الشاعر البالستي شخص الحالة المخزية التي يمثلها القرضاوي
    وفـي ســروال أسـتـاذ … وتحـت عمامـة المقـري
    لمصلحة من او ماذا كان يفتي القرضاوي
                  

09-28-2022, 03:14 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    Quote: 1-تركيا والخليفة المزيف رجب طيب اوردغان والدجل الانتخابي بدون مراعاة معاناة الاكراد وتبييض الاموال بتاعة الاخوان المسلمين الفارين
    من بلادهم بعد دمروها

    https://www.0zz0.com
    شوفو التفاهة واللعب بي الدين وتركيا في حلف الناتو يعني الكفار في وعي الاخوان المسلمين واسهمت في تدمير سوريا وليبيا
    ويعاني اكرادها التشريد والتهميش وهم مسلمين
    اول مرة نعرف جبريل والملايكة اعضاء في تنظيم الاخوان المسلمين الدولي
    طبعا بفرو ليها الكيزان من المحيط الي الخليح وايضا كيزان السودان القوم النجس القرود مخلوسين الشعر للاستجمام والراحة
    لا شرطة شعبية لا امن لاوطني ولا قانون النظام العام

    دي تركية العلمانية المتفسخة التي يحكمها الاسلاميين 40 سنة
    https://www.0zz0.com
                  

09-28-2022, 09:55 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 29145

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    يملأ قاشوا قدام جنازة يا عادل؟
    نرجو له المغفرة والرحمة، وهو بين يدى ربه الذى أعلم به .. كان هذا النقد مفيدا ومنتجا لو كان فى حياته، فإما
    أن يغير فتاواه أو تبعد عنه الأتباع.. أما الان فلا يعدو ان يكون شماتة فى الموت وليسش له أى أثر.
    الأكراد مكبوتين فى إيران زى ما فى تركيا.. وهذه هى مشكلة الأقليات التى تريد الإستقلال فى كل العالم.
                  

09-28-2022, 03:25 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: Abureesh)

    Quote: يملأ قاشوا قدام جنازة يا عادل؟
    نرجو له المغفرة والرحمة، وهو بين يدى ربه الذى أعلم به .. كان هذا النقد مفيدا ومنتجا لو كان فى حياته، فإما
    أن يغير فتاواه أو تبعد عنه الأتباع.. أما الان فلا يعدو ان يكون شماتة فى الموت وليسش له أى أثر.
    الأكراد مكبوتين فى إيران زى ما فى تركيا.. وهذه هى مشكلة الأقليات التى تريد الإستقلال فى كل العالم.

    ده رايك .....انت فقط وما ملوم لي انت تفند الوثاائق بس
    لمن نحن بنوري الناس بالوثائق ما حاق بالشعوب من الاخوان المسلمين وفتاواهيم الامريكية
                  

09-28-2022, 03:30 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    القرضاوي السودان

    https://www.0zz0.com
    كان من اكبر داعمين نظام الانقاذ المجرم من 1989- 2022 وقال في تنصير في دارفور واهان الشعب السوداني بدعمه لنظام ساقط كنظام الانقاذ وتشرد ابناء السودان في الهامش والموت الرخيس والمجاني ..
    .لنعرف انه وراء كل ذلك البنك الدولي وسفن سسترس وفتاوي القرضاوي الامريكية هل اعتذر او تصالح مع نفسه ومع شعب السودان ؟؟

    (عدل بواسطة adil amin on 09-28-2022, 03:36 PM)

                  

09-28-2022, 03:44 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    Quote: أن يغير فتاواه أو تبعد عنه الأتباع.. أما الان فلا يعدو ان يكون شماتة فى الموت وليسش له أى أثر.


    شماتة شنو برضو انت عايز تدخل لينا في المود بتاع الكيزان ...وين الشماتة هنا ؟؟؟

    الحصة تاريخ في البوست ده وما دين والكلام ده قلناه في البورد وفي الارشيف وهو حي من 2005
    عايزين نذكر الناس بنوع العلماء العينة دي وضررهم المستمر حتي الان في السودان والعالم الاسلامي
    ولشباب المباري لسه المشاريع الامبريالية الصهيونية والمشاريع المصرية القبيحة و ثورة انيمال فارم بنفس الادوات ودلالين المشروع الامريكي
    كم عدد الذين تتضررو من دعم القرضاوي وتمرير الفتاوي من ابناء الهامش من 1989-2022 هل ديل ناس خلقهم الله عبث
    ولي كيف ؟؟؟
                  

09-28-2022, 03:49 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    ابقو معنا
    نشوف كمان قصة سوريا والفتاوي التي دمرتها وشردت شعبها
    في الحلقة القادمة وكلو موثق ....
    https://www.0zz0.com
                  

09-28-2022, 04:28 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    الفتاوي الغريبة
                  

09-28-2022, 05:42 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 29145

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    Quote: شماتة شنو برضو انت عايز تدخل لينا في المود بتاع الكيزان ...وين الشماتة هنا ؟؟؟

    الحصة تاريخ في البوست ده وما دين والكلام ده قلناه في البورد وفي الارشيف وهو حي من 2005
    عايزين نذكر الناس بنوع العلماء العينة دي وضررهم المستمر حتي الان في السودان والعالم الاسلامي
    ولشباب المباري لسه المشاريع الامبريالية الصهيونية والمشاريع المصرية القبيحة و ثورة انيمال فارم بنفس الادوات ودلالين المشروع الامريكي
    كم عدد الذين تتضررو من دعم القرضاوي وتمرير الفتاوي من ابناء الهامش من 1989-2022 هل ديل ناس خلقهم الله عبث
    ولي كيف ؟؟؟


    يا أخ عادل هون عليك.. والكلام دا ما يتقال لينا.. طبعاً عيب. وكلامك كله ما عندى إعتراض عليه.. ومافى داعى تذكره وكمان فيديوهات وأدلة.. الموقف بتاعى من اليوم وأقل من 24 ساعة من وفاة القرضاوى
    هو نفس موقفى عند وفاة المرحوم الترابى، حين هب الناس فى نفس يوم وفاته بالهجوم عليه.. زمان فى الجاهلية الزول لما سيفه يقع لا يستمروا فى قتاله حتى يقف ويشيف سيفه.. سيفه يقع موش يموت..
    لو الناس انتظرت حتى تجف دموع ذويه واسرته بعد داك يتكلموا عن التأريخ والجغرافيا زى ما عاوزين.. اصلهم كانوا صامتين عن التأريخ طول هذه السنين فماذا يضر لو انتظروا حتى يرفع الفر اش؟
    تعرف رأيى أو ربما مواقفى ضد الأخوان الإخوان المسلمين منذ 1969 حتى اليوم.. ولا أظننى أحتاج أعددها لك.. أما حكاية دلالة أمريكا فأعلم أنى أنتقد السياسات الخاطئة للمسؤولين الأمريكيين هنا من أمريكا
    وليس من جبال الحجاز.. بل أخرجت كتاب مقارنة بين النظام الصينى والنظام الأمريكى.. كتبته وطبعته هنا فى أمريكا مع انه الطباعة فى الصين أرخص.. وهو على أمازون منذ 2014 وحتى اليوم، فيه
    نقد لسياسة الرئيس بوش والأخطاء والجرائم التى ارتكبت فى العراق يالذات.. هل تعلم ذلك.. والكتاب الان فى كل مواقع أمازون فى العالم. هذا موقع أمازون فى اليابان..

                  

09-29-2022, 02:13 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: Abureesh)

    " ونكتب ما قدموا وآثارهم "

    العيب نحن ما بنعرفو والقران واضح .... والوعد والوعيد وحديث التغابن وتخاصم اهل النار ..ايضا ومن سن في الاسلام سنة سيئة له وزرها
    ووزر من عمل بها الى يوم القيامة
    ده الدين الدرسونا ليه في السودان في مناهج عبدالرحمن علي طه والقيم السودانية حق الناس كناس ويا كاتل الروح وين بتروح
    ما ضروري اكون زيك او اقيم الامر بطريقتك
    الازهر ورابطة العالم الاسلامي وعلماء السوء هم من تسبب في اعدام محمود محمد طه نصير المستضعفين
    بفتاوي زي وشهم وقاااعدة حتى الان وفضحهم الباحث المجد د عبدالله الفكي في ندوة جامعة المستنصرية
    ولم يعتذر واحد فيهم حتى الان
    انت مالك ومال الترابي والقرضاوي من الاساس .. ديل يدافعو عنهم الكيزان بس
    .قال موسى عليه السلام "ربي بما انعمت علي لن اكون ظهيرا للمجرمين"
    https://top4top.io/
    سوريا
    دي فتوى القرضاوي طبعا الدمرت سوريا وحشدت الاخوان المسلمين السوريين المنحطين و دواعش "المخابرات الامريكية " وكل فاجر في العالم
    ودمرو سوريا وشردو 80% من شعبها
    نشوف الجنرال الامريكي قال شنو عن حرب سوريا الكانت مستقرة وفي امانة الله
    https://www.0zz0.com

    نصدق الامريكي الكافر ولي القرضاوي الكذاب الاشر
                  

09-29-2022, 04:41 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 21946

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    Quote: الحصة تاريخ في البوست ده وما دين والكلام ده قلناه في البورد وفي الارشيف وهو حي من 2005


    2005 انت كتبت وتكلمت عن سيد طنطاوي.... المات هسه اسمه يوسف القرضاوي..
    ركز شوية لا يختلط عليك البقر..

    Quote: زمان فى الجاهلية الزول لما سيفه يقع لا يستمروا فى قتاله حتى يقف ويشيف سيفه.. سيفه يقع موش يموت..


    الكلام دا لا يعدو انه مبالغة ومحاولة ممجوجة لتمجيد الجاهلية واخلاق اهل الجاهلية.. وهذا في راي نوع من انواع محبة اهل الكفر والتودد الي اخلاقهم..
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قد أذهب الله عنكم عبية الجاهلية، وفخرها بالآباء،مؤمن تقي وفاجر شقي،والناس بنو ىدم وآدم من تراب.

                  

09-29-2022, 05:35 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: HAIDER ALZAIN)

    Quote: 2005 انت كتبت وتكلمت عن سيد طنطاوي.... المات هسه اسمه يوسف القرضاوي..
    ركز شوية لا يختلط عليك البقر..

    الازهر ملة واحدة والموضوع هنا عن الفتاوي الامريكية ما تشوش يا قرد سلمان مخلوس الشعر
    خلينا نحصر الاضرار بتاعة فتاوي القراضاوي اولا
    لسه ما وصلنا ليبيا
    ولحدي ما يرجع كل النازحين في دارفور وسوريا واليمن وليبيا بتكون وزار فتاوي القرضاوي مستمرة
    وقرررط علي كده
    وخلي اللف والدوران
                  

09-29-2022, 05:53 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: HAIDER ALZAIN)

    Quote: الكلام دا لا يعدو انه مبالغة ومحاولة ممجوجة لتمجيد الجاهلية واخلاق اهل الجاهلية.. وهذا في راي نوع من انواع محبة اهل الكفر والتودد الي اخلاقهم..
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قد أذهب الله عنكم عبية الجاهلية، وفخرها بالآباء،مؤمن تقي وفاجر شقي،والناس بنو ىدم وآدم من تراب.

    قال رسول الله ايضا عن اهل مكة "رحم الله قريش كفربواح او اسلام صراح" ويعني بذلك ان الكفر افضل منزلة من النفاق والامر ايضا عند الله تعالى
    المنافق في الدرك الاسفل من النار ....وخيارات اهل القران هسة بقت واضحة اما اسلام نظيف عديل كده زي حق الجمهوريين والصوفية منسجم مع تعاليم القران ولي اسلام سياسي
    صناعة امريكية "نفاق"
    وبمناسبة الزيارة يا قرد سلمان مخلوس الشعر حيدر الزين
    نديك دي فاصل من المرواغة ونخلي القرضاوي المصري نشوف السديس السعودي ورايه في امريكا مقارنة بي اليهودي الاشتراكي نعوم تشومسكي
    https://www.0zz0.com
    من اصدق هؤلاء الاثنين قولا يا حيدر الزين ؟؟
    الجدل بحرك الفكر ...ممكن نفيد ونستفيد. من زول زي ابوريش ..لكن انت والخواض وبريمة مركبين شرايح بس ومخكم في اجازة مفتوحة من زمنكم في الثانوية
                  

09-29-2022, 04:42 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 29145

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    Quote: انت مالك ومال الترابي والقرضاوي من الاساس .. ديل يدافعو عنهم الكيزان بس
    .قال موسى عليه السلام "ربي بما انعمت علي لن اكون ظهيرا للمجرمين"


    تقول انا ظهير الاخوان المسلمين يا عادل؟
    طيب هنا اقول انك.. وافترض انك قرات شرحى الفوق دا.. اما انك لم تفهمه
    او الامانة لم تسعفك.. وارجوك لا تزعل فإن تهمة مظاهرة الكيزان اسوا من عدم الامانة..
    خسارة.. فى البداية انت قلت اراؤنا مختلفة.. يا ريت لو كنت وقفت هناك
                  

09-29-2022, 05:44 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: Abureesh)

    Quote: تقول انا ظهير الاخوان المسلمين يا عادل؟
    طيب هنا اقول انك.. وافترض انك قرات شرحى الفوق دا.. اما انك لم تفهمه
    او الامانة لم تسعفك.. وارجوك لا تزعل فإن تهمة مظاهرة الكيزان اسوا من عدم الامانة..
    خسارة.. فى البداية انت قلت اراؤنا مختلفة.. يا ريت لو كنت وقفت هناك


    في فارق بين الحقائق والراي وانت ما تشخصن المواضيع وانت حر في اي موقف تتخذو حيال اي حاجة
    الترابي والقراضاوي مجرمين وموظفاهم امركيا في مشاريعهم وخدمة سلاطين الفتنة
    دعاء موسى عليه السلام ما اخترعتو انا
    العرض هنا لمخازي القرضاوي وفتاويه والاضرار النجمت عنها
    دي حقائق ولي راي ؟؟
    وانت تقول لي الزمن ما مناسب كاني قاعد معاهم في سرداق العزاء وما زمن واهله وما عارف شنو ؟؟؟
    انت تدين الاخوان المسلمين بي مخازيهم الموثقة بس وما تفتش ليه ممبررات في الدنيا
    والاخرة من اختصاص رب العالمين
    والقران وضح كل شيء
                  

09-29-2022, 05:50 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 29145

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    Quote: الترابي والقراضاوي مجرمين وموظفاهم امركيا في مشاريعهم وخدمة سلاطين الفتنة


    أنا ما عارف يا عادى لماذا تتعامى عن الحقيقة؟ هل أنا قلت غير ذلك؟ لشنو بس دا كله؟ عشان تكسب جولة نقاش.. خلاص ياخى.. مبروك عليك كسبتها
                  

09-29-2022, 07:51 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 21946

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: Abureesh)

    Quote: المنافق في الدرك الاسفل من النار ....وخيارات اهل القران هسة بقت واضحة اما اسلام نظيف عديل كده زي حق الجمهوريين والصوفية منسجم مع تعاليم القران ولي اسلام سياسي



    ان جيت للنفاق ياهو زي كلامك البلحمر دا.. اما الباقي فلو قلت تمرة لقلت جمرة..



                  

09-29-2022, 03:27 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: HAIDER ALZAIN)

    Quote: ان جيت للنفاق ياهو زي كلامك البلحمر دا.. اما الباقي فلو قلت تمرة لقلت جمرة..

    شفت يا قحاتي لحدي ما نجمع وثايق ليبيا كمان غدا وفتوةى القرضاوي ضد القذافي وقتله بواسطة داعش الامريكية وتدمير بلده بي الناتو
    تعرف من الان داير دين حقيقي فى السودان الختمية والانصار والجمهوريين والطرق الصوفية بس
    السلفية
    الاخوان المسلمين
    القاعدة
    بوكو حرام
    طالبان
    داعش
    دي كلها اسلام مزيف ما عنده علاقة بي رب العالمين ولا تعاليم القران صنيعة استخابراتية امريكية اسرائيلية اوروبية
    والاسلام منهم براء وقعد اثبت ليك فتتاوي القرضاوي الامريكية قدامك موثقة
    ابقو معنا
    ملف ليبيا
    https://top4top.io/
                  

09-30-2022, 02:32 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    من قتل القذافي ؟؟؟؟




    بالتاكيد داعش "المخابرات الامريكية " بشهادة هيلاري كلنتون المهكورة "اي ميلات هيلاري كلنتون وكي ليكس" من قتلت القذافي

    https://www.0zz0.com
    وما الذي نجم عن ذلك ؟
    خرجت الدولة الليبية من ذلك التاريخ ولم تعد وكانت حاضنة اقتصادية للافريقيين البغرقو بي الطن حتي الان في
    المتوسط مع العلم بن تيمية يحرم قتل الوالي لانه يولد الفتنة
    فمن اين جاء القرضاوي بفتواه المميتة ؟؟؟
    وقال لويس مورينو اوكامبو مقتل القذافي وابنه الخميس جريمة حرب
    ويبقى المحرض والقاتل واحد
    وطبعا الجنجويد حميدتي والبانقر جبريل ومناوي مرتزقة حفتر والسراج يستعيدون لسيناريو ليبيا في السودان في المسلسل الامريكي الخليجي المدبلج
    والشباب مباري ناس قريعتي راحت بعاعت مايو الوعيهم ما فايت القصر وشروني معر.صين السفارات لمصرية الخليجية والامريكية والامم المتحدة
    والمخطط المفضوح ده مفرض ينهض السودان وكوش لاجهاضه من الاقاليم الي المركز "المهدية الثالثة
    والي الحلقة القادمة من فتوى القرضاوي المميتة
    القرضاوي واليمن وعاصفة الحزم
                  

09-30-2022, 02:36 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    شيخ الناتو
    https://top4top.io/
                  

10-04-2022, 04:03 PM

بدر الدين العتاق
<aبدر الدين العتاق
تاريخ التسجيل: 03-04-2018
مجموع المشاركات: 603

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    شكرا على التنوير

    أؤيد وأثني بغربلة العقل الجمعي الموروث بفكرحضاري صحيح
                  

10-05-2022, 02:09 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: بدر الدين العتاق)

    Quote: شكرا على التنوير

    أؤيد وأثني بغربلة العقل الجمعي الموروث بفكرحضاري صحيح



    حياك الله يا بدر الدين
    نحن هنا في البورد 2001-2022
    شغالين تنوير عشان نحرر السودان من الوضع المخزي الفيه ده والادوات الرخيسة والمفضوحة الان المعوقة لتحرير السودان
    والاستقلال الثالث
    وتلقي سوداني لسه يملس وداقي لي صيوان في البورد لي علماء السوء المصريين
    تقول من قل الرموز الدينية في السودان وقل الفكر
    شفت المفنقسين الخمسة ديل هم سبب بلاوي السودان بعد الاستقلال ولا يزالو
    https://www.0zz0.com
                  

09-30-2022, 02:45 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    داعش الوجه الحقيقي للاخوان المسلمين وايدولجية الخلافة المازومة تيمة مشتركة بينهما وهم حاضنتا البيولجية برعاية المخابرت الامريكية

    https://www.0zz0.com

    داعش شعبة في المخابرات الامريكية بشهادة ترامب السمح الفات الكبار والقدرو في الحملة الانتخابية ضد هيلاري كلنتون

    https://www.0zz0.com
    ولسه عندنا في البورد وفي السودان يجرو ويلهثو ورا امريكا ودلالينها في المنطقة دون حياء

    بدل يمشو الاقاليم ويراهنو علي الشعب السوداني الفضل
    قاعدين يفنجطو في الخرطوم مع الجنجويد والبازنقر لحدي ما يجو الروس والامريكان يلحقونا سوريا واليمن وليبيا واوكرانيا
    ونحن بنعرف الديمقراطية من 1938-1956
                  

10-02-2022, 03:39 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    ملف اليمن وعاصفة الحزم التي نقضت غزلها الان 2022
    Quote: القرضاوي يؤيد "عاصفة الحزم"القرضاوي يؤيد "عاصفة الحزم"القرضاوي يؤيد "عاصفة الحزم"جريدة المال المال - خاص5:13 م, الجمعة, 27 مارس 15الأناضول
    https://www.0zz0.comhttps://www.0zz0.com
    أعرب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عن تأييده لعملية “عاصفة الحزم” التي تقودها السعودية، لـ”دعم الشرعية” في اليمن، وحمل الحوثيين “المسئولية الكاملة لما آلت إليه الأوضاع في اليمن، لانقلابهم على الشرعية ورفضهم دعوات الحوار”.جاء هذا في بيان أصدره الاتحاد ونشره على موقعها الرسمي، مذيلا بتوقيع رئيسه يوسف القرضاوي وأمينه العام علي القرة داغي، ودعا فيه إلى ” توقف القتال إذا أذعن الحوثيون إلى الحق، وعادوا إلى الرشد “.وقال الاتحاد في بيانه أنه “يتابع باهتمام شديد تكوين حلف عسكري من السعودية والكويت وقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة ودول إسلامية وعربية أخرى ، من أجل التصدي للبغاة الانقلابيين من الحوثيين على أرض اليمن، وذلك بناء على طلب من الرئيس الشرعي لليمن عبد ربه منصور هادي”.وأشار إلى أن طلب هادي جاء ” بعد أن وصلت الأمور إلى ما لا تحمد عقباه، وتوغلت قوات الانقلاب الحوثي إلى أن وصلت إلى العديد من المواقع الاستراتيجية في اليمن ومحافظاتها بدءاً من صنعاء حتى تمكنوا من عدة أيام من الدخول غير الشرعي إلى عدن لفرض السيطرة على اليمن بالقوة ، مدعومين بقوة إقليمية لم تعمل يوماً لصالح أمتنا العربية والإسلامية” .وطالب الاتحاد الحلف العسكري بقيادة السعودية “باستعادة الحقوق من الانقلابيين وتسليمها إلى أصحابها ، والانتصار لشرعية اليمن وثورة شبابها ودمائهم التي سقطت”.وقال الاتحاد إنه “يرى أن ما قامت به دول التحالف الإسلامية العشرة، يتوافق مع قول الله تعالى في كتابه العزيز(وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين(سورة الحجرات – آية 9 ) )”.وحمل الاتحاد الحوثيين “المسئولية الكاملة لما آلت إليه الأوضاع في اليمن ، بعد رفضهم العديد من دعوات الحوار ، التي وجهها إليهم المخلصون من أبناء الأمة في شتى البلدان ، مع استمرارهم في محاولة فرض الهيمنة على أغلب محافظات ومدن اليمن بقوة السلاح، مع ما هو معروف من أنهم أقلية محدودة، لا تبلغ خمسة في المائة” .ودعا الاتحاد الحلف العسكري إلى “المحافظة على أرواح المدنيين من أبناء اليمن عند استهدافهم المواقع العسكرية ومواقع تمركز قوات الانقلاب العسكري الحوثي ، والتركيز على ما يخدم قضية كسر الانقلاب وانحساره واستعادة الشعب اليمني شرعيته وثورته ليبدأ في البناء المنشود على أسس سليمة” .وحذر الاتحاد من “المشاريع الإقليمية التي تسعى للتوسع في الأراضي العربية والإسلامية ، شرقاً وغرباً ، بلا وجه حق ، الأمر الذي يدفع الأمة الإسلامية إلى توحيد جهودها واتحادها في وجه أي مشروع يسعى لفرض هيمنته عليهم والسيطرة على مقدراتهم .”ولليوم الثاني على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.


    وبعد 500000 غارة جوية قتلت البشر والشجر والحجر
    واليوم حتي الشرعية المزعومة تبددت وظهر الوجه القبيح للدول الناهبة لليمن
    وراحت الشرعية التي دمر بسببها اليمن شمار في مرقة
    واضحت حرب مخزية من الحروب التي تديرها امريكا واسرائيل والبنك الدولي وسفن سسترس بنفس الادوات والرخيسة في المنطقة التي دمرت سوريا وليبيا
    والشرعية يحددها دستور 22مايو 1990 والشعب والمحكمة الدستورية في المخرجات
    وليس دول العدوان
    يا القرضاوي معقول ما عرفت حقيقة العدوان علي اليمن حتي اخر ايامك 2022 لتقول كلمة الحق

    (عدل بواسطة adil amin on 10-02-2022, 03:43 PM)

                  

10-02-2022, 07:23 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 29145

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    Quote: الكلام دا لا يعدو انه مبالغة ومحاولة ممجوجة لتمجيد الجاهلية واخلاق اهل الجاهلية.. وهذا في راي نوع من انواع محبة اهل الكفر والتودد الي اخلاقهم..

    يا حيدر مع الأسف أقول لك أول مرة أشوفك تتبنى اسلوب داعش والوهابية التكفيرى..
    الحديث يقول إنما جئت لأتمم مكارم الأخلاق (ما قال جئت لأخلقها من مافى) .. أوكما قال.. والقران يقول *خذ العفو وامر بالعرف.. والإسلام يأخذ صالح الأعراف والعادات الجاهلية وينبذ الطالح.. وهذا حال كل الأنبياء.. والمسيح
    قال نفس الشئ تقريباً.. وفى رواية اخرى للحديث الذى ذكره عادل: رحم الله قريشــاً كانت إما كفر صراح أو إيمان صراح.. ما كان عندهم نفاق وهذه من خصال الجاهلبية الحميدة التى ينميها الاسلام.
    عندك مشكلة مع الكرم؟ الكرم فى الجاهلية كان من العادات الحسنة التى مجدها الإسلام ونماها.. أما وأد البنت والغارات حتى على إبن العم كانت من العادات السيئة التى أوقفها الاسلام. التطرف ما كويس يا حيدر.
    * الناس معادن كمعادن الذهب والفضة خياركم فى الجاهلية خياركم فى الإسلام * أو كما قال.. هذا يعنى ان فى الجاهلية كان أناس أخيار.. مافى زول يا حيدر يمجد أخلاق الجاهلية على اطلاقها وإلا لما كان مسلما.. أخرج من
    هذه المنطقة الداعشية المتطرفة التكفيرية. وكن معتدلا واهعطى كل ذى حق حقه.. الكرم وإغاثة الملهوف ونصرة المستجيــر من عادات قريش فى زمن الجاهلية.. أبقى عليها الإسلام..
                  

10-03-2022, 02:25 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: Abureesh)

    Quote: هذه المنطقة الداعشية المتطرفة التكفيرية. وكن معتدلا واهعطى كل ذى حق حقه.. الكرم وإغاثة الملهوف ونصرة المستجيــر من عادات قريش فى زمن الجاهلية.. أبقى عليها الإسلام..


    يا ابوريش
    مشكلة حيدر ده مشكلة السودان الان مع الخمسة شرائح دي المركبنها ليهم في دماغهم ولغت تفكير الذاتي نهائي ومدورين بينا في البورد من 2001-2022 والبكا والوغاريد والجنازة كلب

    https://www.0zz0.com
    الشيوعي
    البعثي
    الناصري
    الكوز
    السلفي
    مجرد شرائح مبرمجة وسايقين السودان من فشل لي فشل والشباب مباريهم بي علم مايو القبيح وهم ادوات نفس المشروع الامبريالي وشفت فتاوى القرضاوي الامريكية الان في البوست
    علماء التدليك الروحي ديل طال ما بنعقو في الفضائيات السودانية بدل الختمية والانصار والجمهوريين والطرق الصوفية "الدين الوجداني السوداني "
    اما ديل
    https://www.0zz0.com
    هم القال عليهم الفيتوري "والقردة تلهو في السوق"
    ومعاهم القرد مخلوس الشعر حيدر الزين
                  

10-03-2022, 01:27 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 21946

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: Abureesh)

    Quote: والقران يقول *خذ العفو وامر بالعرف..



    وكتب عن ذلك يا جقود د. يوسف القرضاوي فقال :


    Quote: د. يوسف القرضاوي
    الجمعة 19 سبتمبر 2014 08:34 ص

    نقف في سورة الأعراف عند آية قصيرة موجزة قال العلماء: إنها جمعت مكارم الأخلاق، وهي قوله تعالى: {خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ} [الأعراف: 199]، وإن كان هناك –للأسف- من العلماء من يقول: أول هذه الآية منسوخ، وآخر هذه الآية منسوخ، والثلث الأوسط هو المحكم فيها، يعني قوله تعالى: {خُذِ الْعَفْوَ}، قالوا: نسختها آية السيف، فليس هناك عفو، وقوله: {وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ}، نسختها آية السيف، هناك حاجة اسمها: آية السيف، قالها بعض العلماء، كأن الآية هذه هي نفسها سيف قطعت رقاب آيات كثيرة، مائة وعشرون آية، مائة وأربعون آية، مائتان آية.
    {خُذِ الْعَفْوَ}، أي: خذ ما عفا لك من أخلاق الناس وأحوالهم وأعمالهم وتصرفاتهم، خذ ما سهل، لا تشدِّد على الناس، لا تكلفهم أكثر من طاقتهم، لا تتعنت معهم، كن سهلا سمحا في كل شيء، في بيعك وفي شرائك وفي قضائك وفي اقتضائك، ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم: «رَحِمَ اللَّهُ عَبْدًا سَمْحًا إِذَا بَاعَ، سَمْحًا إِذَا اشْتَرَى، سَمْحًا إِذَا اقْتَضَى، سَمْحًا إِذَا قَضَى».
    {خُذِ الْعَفْوَ}، خذ ما عفا لك، خذ ما سهل من أمور الناس، ومن أخلاق الناس، لا تكن متشدِّدًا ولا متعسرًا، «يَسِّرُوا وَلاَ تُعَسِّرُوا، وَبَشِّرُوا، وَلاَ تُنَفِّرُوا»، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «إِنَّ اللَّهَ لَمْ يَبْعَثْنِي مُعَنِّتًا وَلَا مُتَعَنِّتًا وَلَكِنْ بَعَثَنِي مُعَلِّمًا مُيَسِّرًا».
    {خُذِ الْعَفْوَ} خذ ما سهل من أخلاق الناس وأعمالهم، ولا تشدِّد عليهم ولا تتعنت.
    {وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ} أي مر بكل ما هو معروف عقلا وعرفا وشرعا، لأنه كما قلنا من قبل: المؤمن دائما مطلوب منه إصلاح نفسه ودعوة غيره، أصلح نفسك وادع غيرك، ليس في الإسلام كلمة: (وأنا مالي، خليني في نفسي، أنا ما لي دعوة بالناس)، لا، أنت مسؤول عمَّن حولك.
    {وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ} مر بالخير، مر بالحق، مر بكل ما يصلح الناس، وبكل ما تصلح به الحياة، للفرد وللأسرة وللجماعة، كل هذا على المسلم أن يأمر به، {وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ}، لا بد أن تأمر بالمعروف وأن تنهى عن المنكر.
    {خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ} الجاهلون هم: السفهاء، هم الذين يؤذون أهل الفضل من الناس بالإساءة في الكلام، بالسخرية، بالاستهزاء، بالتعدي، بالهمز واللمز، هؤلاء لا ينبغي للإنسان أن يهتم بهم، ولا يجعل لهم مساحة في حياته ولا في تفكيره، لأن الدنيا أهون من أن يشغلها الإنسان بالرد على هؤلاء، والعمر أقصر من أن يضيع في مخاطبة هؤلاء، في رد السيئة بالسيئة، والسب بالسب، والشتم بالشتم، العمر نفيس، الوقت هو الحياة.
    فالإنسان المؤمن يعرض عن الجاهلين، والجاهل هنا ليس المراد به الإنسان الأمي، لا، قد يكون معه دكتوراه ولكنه جاهل، لماذا؟ لأنه سفيه، هذه لا علاقة لها بالشهادات، إنما لها علاقة بالأخلاق، إذا كان الإنسان يتبع هواه وينطلق مع غرائزه ولا يُحَكِّم عقله في سلوكه فهو جاهل مهما أخذ من الشهادات، ولذلك نجد القرآن يعبر ويبين لنا من هو الجاهل، فكل من عصى الله فهو جاهل {إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللَّهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوءَ بِجَهَالَةٍ}[النساء: 17] ما دام عمل السوء فهو جاهل، جهل أمر آخرته، جهل أمر الرضا والسخط والجنة والنار ووقع في المعاصي، فلا أجهل منه، {عَمِلُوا السُّوءَ بِجَهَالَةٍ}[النحل: 119]، فالجهل هو تحكيم الغرائز ونسيان العقل والمنطق.



    كتب ابو الريش:

    Quote: وفى رواية اخرى للحديث الذى ذكره عادل: رحم الله قريشــاً كانت إما كفر صراح أو إيمان صراح.. ما كان عندهم نفاق وهذه من خصال الجاهلبية الحميدة التى ينميها الاسلام.


    الرسول قال كدة ( ماكان عندهم نفاق ؟؟ )
    ارجوك نص وراوي او مخرج الحديث القال عنه الحوثي المدعو جقود دا وايدته فيهو انت؟

    لانه لو قوة ونشاف راس وتكبر كفار قريش وعنادهم في كفرهم الصراح من المكارم البتشيد بيها النبوة تبقى قصة عاوزة تأمل ..

    ثم ايضا اشكك في المنطق والفكرة من وراء الرواية القلتها عن : الناس معادن كمعادن الذهب والفضة خياركم فى الجاهلية خياركم فى الإسلام *
    خاصة وقت تقرنها مع ربط الفقهاء والمحدثين لهذا الخيار او التخيير بالاصل والشرف والنسب..
                  

10-03-2022, 02:53 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 29145

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: HAIDER ALZAIN)

    **وفى رواية اخرى للحديث الذى ذكره عادل: رحم الله قريشــاً كانت إما كفر صراح أو إيمان صراح.. ما كان عندهم نفاق وهذه من خصال الجاهلبية الحميدة التى ينميها الاسلام.**

    حيدر قال:
    Quote: الرسول قال كدة ( ماكان عندهم نفاق ؟؟ )

    الرسول حديثه ينتهى عند النمقطتين بعد كلمة "صراح" الأخيرة.. وبعد النقطتين هناك جملة غير مقطوعة أو مفصولة أو موصولة ـقول:
    **ما كان عندهم نفاق وهذه من خصال الجاهلبية الحميدة التى ينميها الاسلام.** وهى عبارة تشرح الحديث.. عبارة إما كفر صراح وإما إسلام صراح، تعنى مافى نفاق.. هل لك تفسير اخر؟
                  

10-03-2022, 04:09 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: Abureesh)

    انت يا ابور يش قلنا ليك قرد سلمان مخلوس الشعر حيدر ده طلع من موضوع البوست فتاوى القرضاوي المميتة والموثقة الامريكية
    النفاق ظهر في المدنية والسبب وجود اليهود فيها وتحالفهم مع الحثالة ذى عبدالله بن ابي بن سلولوالتفسير الكاذب
    لهذه الشخصية المنافقة قالو لينا العرب كانت عايزة تسوي ملك والاسلام ضيع الملك حقه لذلك استعدى الاسلام
    والفارق في الامر
    الرجل ده كان قواد رخيس بنص القران يعني معر.ًص كده بالدارجي ونزلت فيه هذه الايات
    قوله تعالى (وَلا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّناً لِتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَنْ يُكْرِهُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِنْ بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَحِيمٌ)؟سورة النور




    والاسلام والرسول خربو ليه تجارة الجنس بتاعتو والعرب لا يضعون رجل مثل هذا ملك
    ولكن هذه ما درسناه في التاريح الفالصو الاسلامي والسوداني
    هسة البخليك ظهير للمجرمين شنو يا حيدر الزين ؟؟؟
    القرضاوي قتل القذافي لمصلحة امريكا بتلف ودور مالك
    اعرف الدين بعدين تعال رفس
    وريني منافق واحد من مكة ؟؟؟
    مكة الدعوة كانت اسماح مع عقول حرة وده القران المكي ولكن في المدنية جات ايات السيف وظهر الخوف والنفاق ود عم الخوف
    واليهود في المدينة هم حلفاء المنافقين بالاصالة ولحدي الليلة كمان عربان الخليج المنافقين حلفاء المشروع الامبريالي الصهيوني المفضوح
    الدمر المنطقة والقرضاوي مفتي الامريكان
    وامشي اقرا في كتب الاستاذ عشان تعرف الفرق بين الدعوة المكية والفرق بينا وبين القران المدني
                  

10-11-2022, 05:47 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 21946

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)



    من المضحكات المبكيات في هذا الزمن العجوز انه زول يكتب - وقد يكون قاصد جقود -


    Quote: أؤيد وأثني بغربلة العقل الجمعي الموروث بفكرحضاري صحيح



    الهجمة والأسى والنكبة البتخليك تبكي وقد تلقى جقود اتلقف الكلام دا وطوالي مسك كدوسه وعباهو مساكات وحلاوة لبان من جنس قوله:

    Quote: شغالين تنوير عشان نحرر السودان من الوضع المخزي الفيه ده والادوات الرخيسة والمفضوحة الان المعوقة لتحرير السودان





    يا جقود وبراحة براحة كدة..
    انت كطائفي ختمي ومهدوي رجعي وحوثي متطرف وعنصري قبلي متشرنق فالكلام دا ما بعينيك حتى ولو بالضرورة انه انكتب في بوستك..
    فحينما تكون هنالك حوجة غربلة للعقل الجمعي ومطلب بفكر حضاري حديث فمدخلها لا يكون عبر بوابة وعي قبوري كالطائفة الختمية الانتهازية
    ولا بوابة الحوثي الغيبي الرجعي ..

    اتقل شوية واركز خلي الشلاقة..
                  

10-12-2022, 02:54 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: HAIDER ALZAIN)

    Quote: يا جقود وبراحة براحة كدة..
    انت كطائفي ختمي ومهدوي رجعي وحوثي متطرف وعنصري قبلي متشرنق فالكلام دا ما بعينيك حتى ولو بالضرورة انه انكتب في بوستك..
    فحينما تكون هنالك حوجة غربلة للعقل الجمعي ومطلب بفكر حضاري حديث فمدخلها لا يكون عبر بوابة وعي قبوري كالطائفة الختمية الانتهازية
    ولا بوابة الحوثي الغيبي الرجعي ..

    اتقل شوية واركز خلي الشلاقة..


    بكون بي بوابة شنو ومنو
    القرضاوي المصري ولي سديس السعودي يا ربع الدماغ
    ولي صدام حسين وعبدالناصر يا قبوري وعبداصنام امريكا في المنطقة
    وانت بتعرف شنو عن الحوثيين قبل تعرف ذى السودانيين
    الختمية
    الانصار
    الجمهوريين
    الطرق الصوفية
    وترفس في حاجات السودان بي وعيك المقلوب زي ذب الجمل ومباري سيادوووو وعلمانييو وترهات امريكا بمخك المعطل
    وشريحتك المنتهية الصلاحية
    اي صنم باريتو عرينا ليك يا قرد سلمان مخلوس الشعر
    ما باقي ليك تاني اي ورقة توت
    قحت ولي تجم ده كلو زبد مدور بيك 3 سنة
    نحن مصر دي تاني ما عندها حاجة عندنا يا خادم سيداوو
    لا بتعلمنا الدين ولا بتعلمنا السياسة
    وما عندنا شغلة بي العرب والعالم العربي
    ثورة سودان اكزت
    طريق الحرير بس بوتسودان داكار وحبابينا في الايقاد وافريقيا المداريةو
    حيث حضارة "الامة السودانية "
    ورسالة السودان الحضارية اطعام مليار افريقي في الزمن الجاييي
    وده بتحقق لمن نحرر السودان من نوعك ده
    وتكون اي عاصمة كل اقليم وعاصمتنا الجديدة كوستى بالمستوى ده بس
    https://top4top.io/
    الصورة دي لا في امريكا ولا الاتحاد الاوروبي ولا اسرائيل ولا مصر ولا دول الخليج
    دي الصين ام الدنيا ....صاحبة المشروع الحضاري الطريق الحزام وبنك البريكس
    وانت مباري لي مسن زي القرضاوي 70 سنة فادك بي شنو ؟؟؟



                  

10-12-2022, 03:06 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 33742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوي القرضاوي المميتة (Re: adil amin)

    Quote: نحن مصر دي تاني ما عندها حاجة عندنا يا خادم سيداوو
    لا بتعلمنا الدين ولا بتعلمنا السياسة
    وما عندنا شغلة بي العرب والعالم العربي
    ثورة سودان اكزت
    طريق الحرير بس بوتسودان داكار وحبابينا في الايقاد وافريقيا المداريةو
    حيث حضارة "الامة السودانية "
    ورسالة السودان الحضارية اطعام مليار افريقي في الزمن الجاييي

    "الامة السودانية" رسالة وحضارة

    https://www.0zz0.com
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de