تشكيل المجلس القيادي للحركة الشعبية التيار الثوري

شهداء الثورة السودانية من ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ يوم انقلاب البرهان
دعوة للفنانين ، التشكليين و مبدعي الفوتوشوب لنشر جدارياتهم هنا
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-26-2022, 01:15 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-20-2022, 09:02 PM

زهير ابو الزهراء
<aزهير ابو الزهراء
تاريخ التسجيل: 08-23-2021
مجموع المشاركات: 3375

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
تشكيل المجلس القيادي للحركة الشعبية التيار الثوري

    09:02 PM September, 20 2022

    سودانيز اون لاين
    زهير ابو الزهراء-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    الخرطوم – (الديمقراطي)

    أصدر رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان – التيار الثوري الديمقراطي، ياسر عرمان، قراراً بتشكيل المجلس القيادي، من 45 عضواً.

    وحسب منطوق القرار الذي تلقته (الديمقراطي)، فإن المجلس القيادي للحركة يبدأ الترتيب الفوري لانعقاد اجتماعه الأول للبت في عدد من القضايا، من بينها المصادقة على نائب الرئيس والسكرتير العام والسكرتارية العامة.

    وسيقوم المجلس القيادي بإجراء التعديلات اللازمة على (المنفستو)، الدستور والاسم، الشعار، العلم، الرموز والاختام إلى حين قيام المؤتمر العام. وطبقا للقرار سيكون هنالك مكتب تنفيذي يؤدي مهام المكتب القيادي بين دورات انعقاده وسكرتارية عامة تقوم بالعمل اليومي.

    ويضم المجلس القيادي الجديد أعضاء المجلس القدامى ورؤساء الحركة في الولايات المؤيدين لطرح التيار الثوري الديمقراطي، وثلاث من قيادات الحركة الذين يتم ترفيعهم الى مستوى الرؤساء في ثلاث ولايات.

    وأشار إلى أن التشاور سيجري مع عضوية الحركة في ولايات “القضارف، كسلا، غرب دارفور، الشمالية، شرق دارفور، وجنوب دارفور” لاختيار رؤساء الحركة الذين سيمثلونهم في المجلس القيادي.

    وذكر القرار أن “المجلس يضم أيضاً بعض قيادات الحركة الشعبية البارزين في المهجر والقيادات النسوية التي ستشكل 40% على الأقل، ونص على إجراء معالجات أخرى لرفع نسبة النساء وكادر الحركة الشعبية الذي لعب دورا قياديا وثابتا في السنوات الماضية، والشباب وإكمال هيكل الولايات كما قام الجسم الطلابي باختيار ممثله في المجلس القيادي.

    برامج لانتصار الثور
    ونص القرار على أن “المجلس القيادي سيكمل هياكل الحركة الشعبية في كافة الولايات والمهجر مع وضع برامج واضحة لاستكمال وانتصار ثورة ديسمبر والمشاركة في العمل الجماهيري وتحالفات قوى الثورة واستعادة الوجه الثوري للحركة الشعبية كمنظمة ديمقراطية ذات حضور عضوي في الريف والمدن”.

    وأضاف أنه “سيتم تحديد أقصى مدة للرئيس الحالي وأي رئيس للحركة حتى يضمن ذلك التداول الديمقراطي للمواقع التنفيذية وإشاعة الديمقراطية الداخلية والمحاسبة وأن ينص على كل ذلك بدقة ووضوح في دستور الحركة الشعبية بتعديلاته التي سيدخلها المجلس القيادي والذي سيجيزه المؤتمر خلال عام”.

    وأكد القرار أن التركيب الحالي للمجلس يتجاوز الطرح التقليدي لأقدميات المجلس السابق ويعطي أسبقية للنساء كجزء من الرسائل الجديدة في بناء الحركة”.

    وأشار إلى أن “المجلس القيادي الحالي يضم ويضمن التنوع السوداني وهي واحدة من أهم القضايا في رؤية السودان الجديد، وأحد الأوتاد التي تدفع في ضمان وحدة البلاد، وان تكون الرؤية الجديدة للتغيير والوحدة والمواطنة بلا تمييز”.

    ودعا القرار الشعب السوداني للانضمام لصفوف الحركة الشعبية لتحرير السودان، كما دعا الذين ابتعدوا عن الحركة لأسباب متعلقة بطرحها وعدم فاعلية التنظيم في بعض الأوقات، لاستعادة عضويتهم.

    أعضاء المجلس
    وضم لائحة أعضاء المجلس القيادي، كلا من بثينة ابراهيم دينار، الرضي ضو البيت آدم، نعمات آدم جماع، (رئيسة الحركة بولاية النيل الأبيض)، عثمان على ادروب، (رئيس الحركة بولاية البحر الأحمر)، فاطمة حبيب (رئيسة الحركة بولاية شمال كردفان)، علي عبداللطيف، إحسان عبدالعزيز، طارق بابكر محيسي (رئيس الحركة بولاية الخرطوم)، منال احمد اسماعيل الأول، احمد عبدالله تاتير، الهام مالك سلمان، الشيخ دودة ادم (رئيس الحركة بولاية شمال دارفور)، سوسن عبيدالله، جمال الدين حسين (رئيس الحركة بولاية الجزيرة)، اسمهان ادم، احمد إدريس (رئيس الحركة بولاية نهر النيل)، ومضة سعيد، ادم احمد خميس (رئيس الحركة بولاية وسط دا فور)، منى مختار محمد، الحاج بخيت محمد عبدالوهاب، زبيدة موسى”.

    ويضم المجلس كذلك كلا من: ناصف بشير، حسن سليمان عبدالله (رئيس الحركة بولاية سنار)، خالد درجة، محمد الشيخ توتو، د. محمد صالح ياسين، أحمد عبدالطيف محمد الصيادي، (الناطق الرسمي للحركة الشعبية)، نزار يوسف، أحمد ضحية، د. مصطفى الشريف، علي النابو، أحمد موسى التوم، حسام الدين الميرفابي، محمد بابكر، عثمان قدف، عبداللطيف ادروب، الشيخ عبدالعال المكاشفي، ماهر محمد محمود عثمان (ممثل الطلاب).

    وتضم سكرتارية المجلس القيادي، كلا من: عباس الطاهر، محمد عزالدين، ايماء عمر، محمد يوسف آدم صالح.






                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de