وضوح الأهداف الثورية هي الضمانه الأساسية لاستمرار اي ثورة... يقول سيدي الحسين عليه السلام اني ما خرجت أشرا و لا بطرا. وانما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي رسول الله اريد أن أمر بالمعروف وانهى عن المنكر فمن قبلني بقبول الحق فالله اولى بالحق و من رد علي هذا اصبر حتى يقضي الله بيني و بين قومي بالحق و هو خير الحاكمين ...
وضوح الرؤية و الهدف في ثورتنا السودانية تجلى في شعار حرية ، سلام ، و عداله هذا الوضوح كفيل باستمرار الثورة السودانية
08-02-2022, 11:32 AM
عمار عبدالله عبدالرحمن عمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 9162
سأبكيهم ما حـج لله راكـب . . وما ناح قمري على الشـجرات فيا عين أبكيهم وجودي بعبرة . . فقـد آن للتسـكاب وآلهمـلات بنات زياد في القصور مصونة . . وآل رسـول الله منـهتكـات وآل زياد في الحصون منيعـة . . وآل رسول الله فـي الفلـوات ديار رسول الله أصبـحن بلقعا . . وآل زيـاد تسـكن الحجرات وآل رسول الله نحف جسومهم . . وآل زيـاد غـلظ القصـرات وآل رسول الله تدمى نحورهم . . وآل زيـاد ربـة الحـجـلات وآل رسول الله تسبى حريمهم . . وآل زيـاد آمنـوا السـربـات إذا وتـروا مدوا إلى واتريهم . . أكفـا من الأوتـار منقبضـات سأبكيهم ما ذر في الأرض شارق . . ونادى منادي الخير للصلوات وما طلعت شمس وحان غروبها . . وبالليـل أبكـيهم وبالغـدوات
08-04-2022, 07:37 AM
الزبير بشير الزبير بشير
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1149
يا سائلي أين حل الجود والكرم ؟ عندي بيان إذا طلابه قدموا هذا الذي تعرف البطحاء وطأته والبيت يعرفه والحل والحرم هذا ابن خير عباد الله كلهم هذا التقي النقي الطاهر العلم هذا الذي أحمد المختار والده صلى عليه إلهي ما جرى القلم لو يعلم الركن من قد جاء يلثمه لخر يلثم منه ما وطئ القدم هذا علي رسول الله والده أمست بنور هداه تهتدي الأمم هذا الذي عمه الطيار جعفر والمقتول حمزة ليث حبه قسم هذا ابن سيدة النسوان فاطمة وابن الوصي الذي في سيفه نقم إذا رأته قريش قال قائلها إلى مكارم هذا ينتهي الكرم يكاد يمسكه عرفان راحته ركن الحطيم إذا ما جاء يستلم وليس قولك : من هذا ؟ بضائره العرب تعرف من أنكرت والعجم ينمى إلى ذروة العز التي قصرت عن نيلها عرب الاسلام والعجم يغضي حياءا ويغضى من مهابته فما يكلم إلا حين يبتسم ينجاب نور الدجى عن نور غرته كالشمس ينجاب عن إشراقها الظلم بكفه خيزران ريحه عبق من كف أروع في عرنينه شمم ما قال : " لا " قط إلا في تشهده لولا التشهد كانت لاؤه نعم مشتقه من رسول الله نبعته طابت عناصره والخيم والشيم حمال أثقال أقوام إذا فدحوا حلو الشمائل تحلو عنده نعم إن قال قال بما يهوى جميعهم وإن تكلم يوما زانه الكلم هذا ابن فاطمة إن كنت جاهله بجده أنبياء الله قد ختموا الله فضله قدما وشرفه جرى بذاك له في لوحه القلم من جده دان فضل الأنبياء له وفضل أمته دانت لها الأمم عم البرية بالاحسان وانقشعت عنها العماية والاملاق والظلم كلتا يديه غياث عم نفعهما يستو كفان ولا يعروهما عدم سهل الخليقة لا تخشى بوادره يزينه خصلتان : الحلم والكرم لا يخلف الوعد ميمونا نقيبته رحب الفناء أريب حين يعترم من معشر حبهم دين وبغضهم كفر وقربهم منجى ومعتصم يستدفع السوء والبلوى بحبهم ويستزاد به الاحسان والنعم مقدم بعد ذكر الله ذكرهم في كل فرض ومختوم به الكلم إن عد أهل التقى كانوا أئمتهم أو قيل من خير أهل الأرض قيل هم لا يستطيع جواد بعد غايتهم ولا يدانيهم قوم وإن كرموا هم الغيوث إذا ما أزمة أزمت والأسد أسد الشرى والبأس محتدم يأبى لهم أن يحل الذم ساحتهم خيم كريم وأيد بالندى هضم لا يقبض العسر بسطا من أكفهم سيان ذلك إن أثروا وإن عدموا أي القبائل ليست في رقابهم لأولية هذا أوله نعم ؟ من يعرف الله يعرف أولية ذا فالدين من بيت هذا ناله الأمم بيوتهم في قريش يستضاء بها في النائبات وعند الحكم أن حكموا فجده من قريش في أرومتها محمد وعلي بعده علم بدر له شاهد والشعب من أحد والخندقان ويوم الفتح قد علموا وخيبر وحنين يشهدان له وفي قريضة يوم صيلم قتم مواطن قد علت في كل نائبة على الصحابة لم أكتم كما كتموا
حبيبنا عمار لك التحية الحسين رضي الله عنه في الجنة بنص حديث الرسول الكريم ، فلماذا هذا النحيب المتكرر والعواء والتطبير وتعذيب النفس والانتحار الجماعي ، خاصة وان الله عدل يقتص حتما من قتلته ؟؟؟ هل بيننا اليوم من قتل الحسين او حرض عليه او خذله ؟؟ كلهم عند مليك مقتدر .......... تحركوا الى الأمام بدلا من تلك الأغلال الممتدة .... الحسين سنة ومنهج ومذهب ليس فيه عويل ولا ضجيج ولا تطبير ........ استشهد اباه فلم يضرب الحسين وجها ولم يلطم خدا ولم يقم نواحا ...... رضي الله عن الحسين وابيه وصحابة رسول الله اجمعين ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد ........
08-07-2022, 09:11 AM
الزبير بشير الزبير بشير
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1149
. حبيبنا الزبير الختمي لك النحية بالمناسبة انا نشات في بيئة ختمية وجدي كان ختمي على السكين ، وكان بيجيب مداحين في بيتنا كل فترة وزفة للصباح ومولد موالد ...... اها وانا عمري زي 14 حكي لي انو سافر كسلا واخذ 4 اسابيع ، قال لي كنت في كسلا ازور سيدي الحسن وكان سيدي في الغار جلست منتظره اسبوعين لمن يطلع ، لان زيارته تساوي ربع الحج ، قلت ليه طيب ما كنت تمشي حج عديل بدل تزور زول زيك ، الزمن داك ما عندنا انصار سنة ، لكن كانت بالفطرة السليمة ، قام طردني وقال لي انت حتبقى شيوعي ......... طبعا انا اصلا قصة شيخ ينفع وشيخ يضر وتنادي بشر من دون ربنا دي اصلا ما وقعت لي ، وكنت ارفض بشدة اي توكل على غير الله ، وارفض نداء البشر والتعلق بهم وزيارة القبور وخم التراب وكل ذاك الدجل بالفطرة ...... الحمج لله الذي هدانا لنور التوحيد والسنة وربنا يهديكم ويهدي مشايخكم ...... بس بصراحة شيخكم عاقل جدا في السياسة ويعد من حكماء البلد وسبب في حقن الدماء ......... بس قول يا رب ابو هاشم بدل ما تقول يا ابو هاشم ........... ابو هاشم بشر لا يملك من امره شيئ ...... تحياتي
08-08-2022, 10:44 AM
الزبير بشير الزبير بشير
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1149
Quote: في السيرة هنالك من حضر للرسول علي الصلاة و السلام لقضاء الحوائج لم يامرهم الرسول صلي الله عليه و سلم بانه يتوجهوا لله و هو اعلم بالله
حبيبنا الزبير لك التحية كلامك جميل ويفتح لحوار ارحب ، لا شك ان دعاء الرجل الصالح لأخيه من انواع التوسل المشروع ، ولا اشكال في ان تذهب لشخص ما ترى فيه الصلاح ان يفعل لك ذلك ..... ولكن هناك فرق بين شخص يدعي التصرف في الكون وان جميع الأكوان في قبضته ويدعو الناس لان يدعوه حاضرا وغائبا وبين ما ذكرت ........ فهل تتفق معي في عدم جواز دعاء الغائب والبعيد والميت للنجدة من الأهوال والشدائد ؟؟ تحياتي
08-09-2022, 10:10 PM
عمار عبدالله عبدالرحمن عمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 9162
اسعد الله اوقاتكم عزيزي محمد الزبير قبل أن تسالني و تلومنى على بكائي لسبط النبي احمل اعتراضاتك و استنكارتك ووجهها للنبي الاعظم صل الله عليه واله . وقل له يا محمد بن عبدالله يارسول الله لماذا بكيت على الحسين سبطك قبل ان يقتل لماذا ظهرت يا نبي الله في الرؤيا اشعث اغبر لماذا يا حبيب الله قلت احتفظوا بهذا التراب في القارورة وان تحول لدم عبيط فاعلموا أن ابني حسين قد قتل
08-09-2022, 10:11 PM
عمار عبدالله عبدالرحمن عمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 9162
حدثنا محمد بن عبيد ، حدثنا شرحبيل بن مدرك ، حدثنا عبدالله بن نجي ، عن أبيه : أنه سار مع علي (عليه السلام) وكان صاحب مطرته [١] ، فلما حاذى نينوى وهو منطلق إلى صفين ، فنادى علي (عليه السلام) : « اصبر أبا عبدالله ، اصبر أبا عبدالله بشط الفرات. قلت : وماذا؟ قال : دخلت على النبي (صلى الله عليه وآله) ذات يوم وعيناه تفيضان ، قلت : يانبي الله أغضبك أحد! ما شأن عينيك تفيضان؟ قال : بلى ، قام من عندي جبرئيل قبل فحدثني أن الحسين يقتل بشط الفرات. قال : فقال : هل لك إلى أن أشمّك من تربته؟ قال : قلت : نعم. فمدّ يده فقبض قبضة من تراب فأعطانيها فلم أملك عيني أن فاضتا »
Quote: اسعد الله اوقاتكم عزيزي محمد الزبير قبل أن تسالني و تلومنى على بكائي لسبط النبي احمل اعتراضاتك و استنكارتك ووجهها للنبي الاعظم صل الله عليه واله . وقل له يا محمد بن عبدالله يارسول الله لماذا بكيت على الحسين سبطك قبل ان يقتل لماذا ظهرت يا نبي الله في الرؤيا اشعث اغبر لماذا يا حبيب الله قلت احتفظوا بهذا التراب في القارورة وان تحول لدم عبيط فاعلموا أن ابني حسين قد قتل
عزيزي عمار لك التحية نحن لا نقل عنكم حبا للحسين وابيه وامه ، بل وهذا واجب ودين ، ولكن السؤال : هل بكي رسول الله صلى الله عليه وسلم الحسين كما تبكون وقد ذكرت انه ذكر ان سيموت مقتولا ؟؟ هل لطم الخدود وشق الجيوب وجعل يوم مولده يوم معركة الانسان ضد جسده ونفسه ؟؟ لماذا الحسين وانتم تدعون ان الحسن نفسه قد مات مقتولا رضي الله عنه ، أليس هو سبط الرسول ؟؟ لمذا لا تنيحون على مقتل علي نفسه وهو الذي قتل ظلما وجورا ، أليس هو بأفضل من الحسين نفسه ؟؟ احتفالكم بذكرى استشهاد الحسين له ابعاد اخرى لا علاقة له بالحسين ولابمن قتله ، فالحسين في الجنة وقاتليه عند ربهم العدل ، وفعلكم هذه عبث يشوه صورة الاسلام . تحياتي
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة