πشلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات القحاتة»

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 10:18 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-01-2022, 06:08 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
πشلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات القحاتة»

    05:08 PM July, 01 2022 سودانيز اون لاين
    دفع الله ود الأصيل-
    مكتبتى
    رابط مختصر


    ♧ لست مجنونًا، و لكن جئتُ رغم أنفي £
    (دفع الله ود الأصيل)
    « أحاجي رمزية»
    «نوادر من بيت كلاوي الهمباتة»
    ***^^^((((1))))^^****
    《الجنا العلم خالو فتون الهمبتة》
    ▪نادرة تحكي أن شقيقةً لأحدهما لعله
    يكون طه الضرير الملقب ب( الشنفرة )
    أو الطيب ود ضحوية (تابط شرا)، كانت تلح
    إصرارن على أخيها أن يأخذ ابناً لها ليعلمه لها
    فنون الحرب و مضارب الهمبتة.

    ▪》و لكن ولدها كان درفوناً سَمِّح و جناياً
    عاجباه صبينتو بلحيلو شام ريحة صناحو و مو
    رضيان من لهفة أمو عليه . فكان لديه رأي آخر . شايف
    فيها منقصه ليه و عدم عرفة ببواطن أمور ولدهاو متل
    ما قالو سدور الرجال صناديق مقفلة بطبلة سوكرتية.

    ▪》في يوم خالو ردفو وراه وساقو شايلين السافل كدي قالو حاريين لهم
    كتلة في حركة أبلاً كدي جيهة صفاق جبل الللبايتور داك قالو ناويين يهمبتولم
    منهن خمشة. و هم سايرين بعتامير خلاهم داك ساااه لمن نزلولم في تايةً فوق
    الدرب ، قالو يهجسو فيها شوية.أهاوكتين قريب البياح كدي عمك الهمباتي جاتو
    صحية قام يتسير و يكطع الجُمار، كجر هدمو و صنقر هنوك. و بهنا الجني كان
    صاحي مراقبو ليك عويناتو يبرقن وممممر شرار شرار، متل أبو الصقير الجارح.

    ▪》تقوم إتا يا عشا البايتات و مُقنع الكاشفات براحة تتسرسق متل أبو سعيفة
    و تشيل مركوب خالك و تعرقو تجيه معوقب بوراه تخت لو النعال تحتو تتلقابا
    الفسحة. و من حيسك تقوم طاير مكربت بالبعير عري سااه برا بديد؛ شايل الليل
    دا حيح شيتن نهضي و شيتن كربتيت.لمن صبح عند أمو ختاهن ليها قداما .

    ▪》أمو خمشت الرماد أتشكحت بو عملت عوضية ردحي و حنان سكلؤب:
    الليلة ووووب علي ،أخوي كِتِل. ولدا قاللها: يمة خلي المناحة دي أخوك شديد
    ما عندو عوجة ؛ لكن كدي هاك شوفي هاك ديل حاجات و متعلقات أخوك الكنتي
    دايراه يعلمني ليگ الهمبتة، هدا بعيرو و شمي مركوبو مليان تب ب(فسحتو).
    أها أرجيه يجيك راجع گداري و حفيان. دا بس أشان تٱمنن ولدك الخايفة
    عليه ماني هين و لا ني ع لين أدلات تبش . إرووق بامبي!!!

    ود ال ح ي ش ا ن التدت ل ا ت ة
    مؤذن محجور منزليا بجزيرة مالطا

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 09-05-2022, 03:39 AM)







                  

07-01-2022, 11:00 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πسلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات القحاتة£ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    (2 )
    ∆ كثير من بؤساء الأرض ممن يمارس الخمبقة
    و ربما لجأ إليها مگرها أخاك لا بطل ؛ كمهنة لمن لا
    مهنة له؛ ربما كان مدفوعا بتعاسة ظروفه ؛ أو حتى
    من الهمباتة الوجهاء كنوع من الهواية و إظهار الفراسة
    و المرجلة و الجدعنة، إلخ؛ أوحتى من الثوريين الشرفاء
    الظرفاء أمثال أرسين لوبين ؛گأشهر من دخل الگار فقط ،
    للأخذ من أموال الأغنياءالمتخمين من أجل ردها على الفقراء
    و المساكينة. و بالتالي تعتبر لديهم مساهمة مقدرة و قدح
    معلاة في ما يصطلح عليه ب«إعادة توزيع الثروات» و ما
    من شك في أن ذلك من صميم دواعي قيام الثورات
                  

07-02-2022, 04:06 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πسلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات القحا (Re: دفع الله ود الأصيل)

    {3}
    [} كل من تقدم ذگرهم ، و إن أثير حولهم غبار
    بطبيعة الحال، إلا أنه ليس كثيفا. إذ لا يعدون گونهم
    مجرد حملان يتلبون في الحيشان. اللهم إذا ما وضعناهم
    في مقارنة غير متگافئة ب«هؤلاء» الثقلاء «ال ج ر ذ ا ن»
    و القطط السمان ممن نراهم يتقازفون بالزان إلى ظهر گل
    موجة عالية المد ، و يتتالبنون بمظلات الباراشوت من
    على ظهر گل منطاد جينما يشب فيه حريق.
    [} إذن، فالسمسرة و الشمشرة بالدين و السياسة
    فهذه لها أساطينها و لورداتها و متعاطوها في
    أسواق نخاسة يخسي و تفوو علي و جوههم.
    ∆ تفحيطة :
    •سرقوا نعلات القحاطة، يعني بالعربي الفسيخ
    سلبوا البساط الاحمدي من تحت حوافرهم.
                  

07-02-2022, 04:12 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πسلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات القحاتة£ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ∆∆ و نكون قد جانبنا ترحرِّي الدقة و الأمانة و
    الإنصاف گثيراَ لوأننا اختزلنا وصمة العارهذه لكي
    نُفصِّلها جبة دروايش على الله فقط على زواحف بني
    گوزانو فلولهم اإغنغاظ، كلا، بل هنالك جوقة شرف من
    أحزاب «أم رخم الله» و هناك أيصا قواد غوات مشلحة
    وكمان حرگات مصلحة، والگل في ألهوى سوا..

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 07-02-2022, 10:29 AM)

                  

07-02-2022, 09:51 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
πسلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات القحاتة/ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    {4}
    من ابرز الفوارق ما بين شريحة (الحملان) و مافيا القطط السمان،
    ونذكر برضو بأنو هذه الوصمة لم تعُد حكراً على بني كوزان خاصة
    في ، في هذا المنعطف الضيق وخطير ، ما يمكن إجماله في مايلي :

    1} أن «أولئك» سراي ليل بالطَطَان شادِّين الحيل و متمرسون
    على مهارات «التتلب» من برة إلى داخل الحيشان ؛ بينما هؤلاء
    الفئران أول من ينفدون بجلودهم خارجاً مع ضياع السلطان .

    2} لا يتعدى ما يسرقه حرامي أخلسة بالكتير حمولة «بقجة» بها
    ما خف وزنه و غلا ثمنه قدر المستطاع؛ بينما ينهب «هؤلاء»
    المافيا جهاراً نهاراً و على عينك يا تاجر بلد بحالها حدادي .
    ودونك مياه غزيرةٌ تجري من تحت كبري الحرية الفاتح
    مباشرتن في السجانة، لتصب بعيداً في نهر سينغاي كلنتن بماليزيا
    ثم تنحدر عالياً إلى هضبة الأناضول الكؤؤد في بلاد أردوغان.

    3} بينما ل«أولئك» الحملان دور عظيم ٌگما ذگرنا ، في تذويب
    الفوارق الطبقية ، إزالة آثار الغبن الاجتماعي و التوازن النفسي
    ما بينغني و فقير ، عبر « إعادة تدويرالثروات » على أنحاء هذا
    البلد الجريح ، نجد أنل«هؤلاء» القطط السمان يد الدولة العميكة
    الطولى و نصيب الأسد(Lion Share) في تفش يفساد الذمم
    و نهب و تهريب المالالعام و الناتج القومي: تجويع العباد.

    4) إنو التليب لجوة فيه خطورة بالغة على حياة المُتَلِّب نفسه؛
    أقلها تعريض مؤخرته , لا مؤاخذة، لويلات (الوحوحة) من جحيم
    شلاويط (الشطوط القبانيت) في حال وقوعه فريسةً للمتَلَّب عليهم؛
    بينما يأتي التليب لي برة بمثابة طوق نجاةٍ و ملاذ طوارئ آمنلصاحبه
    للنفاد بجلده من أية ملاحقات محتملة؛ اللهم ماعدا فيحال سقوطه مغشياً
    عليه و بعد فوات الآوان، في أيدي ناس أخوان فاطنة و نشامى و
    متحمسين على شاكلة شباب مقاومة ( بري الدرايسة)!!
                  

07-02-2022, 11:41 AM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 10175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πسلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات القح� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    سلام
    ود الاصيل
    منو الذى اطلق
    اسم همباته
    على ناس ود ضحوية
    الشفاتة
    الذين الذين عاشوا
    في بادية لا ترعة لاحواشة
    طول السنة كتاحة
    ياود الاصيل ديل
    عمرهم ما شافوا الراحة
                  

07-02-2022, 11:48 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
π سلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات القحاتة� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (5)
    * و لو جاز لنا التعبير لنستثني من رصة الدائرة الخبيثة
    "Cercle Vicieux" هذه لفكرنا في اثنثن و لا ثالث لهما
    1) الحزب الشنوعي السوداني ، ذلك لأنه يمارس وقفة الجدعان
    دوماً على خط التَّماس الخطأ ، إلى جابب البلوريتاريا في أحلك ظرفٍ
    هم أحوج ما يكونون لما يسد رمقهم ، و فاقد الشي لا يُعطيه؛ 2) حرب
    المؤتمر السوداني ، وأيقونته أخونا الراكز/عمر يوسف الدقي ، كان رئيساًَ
    لاحادنا في الجميلة و مستحيلة متحدثاً شديد اللباقة (Uot Spoken) ، و لكن
    وهذه وجهة نظر خاصة، نرى أن المرحلة لم يَعُد بها مجال لتتحمل مشاهدَ لفن
    الخطابة. و بصراحة أكتر ، من يريد الانخراط في لعبة ساس يسوس الحمير
    وا لبغال لتركبوها و زينة ، كما نراها اليوم ، فلا بد له أن يتسلح مع الصبر
    بشوية وساخة أيوة أو كمان ندالة عديل كدا وما ليه سموها (Dirty Game)
    أي أنها: لبعة قَذِرة و من يمارسها كان أصله من نطفةٍ مَزِرة ، ومآله إلى
    جيفةٍ قَذِرةٍ ، وبين هذه و تلك يظل يحمل العَذِرة أكرمكم الله.
                  

07-05-2022, 02:05 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π سلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات القحاتة� (Re: دفع الله ود الأصيل)


    * الجاية دي جبناها عشان نوري كمان إن مش العسكر وحرمية
    براهم البهمبتو الثورات بالشنقيطي، لكن الشعوب زاتافي إ نَّا لله
    وإنَّا إليه راكعون؛ أيوة وما ليه قالو كمان تكونو يولَّ ويؤمَّرعليكم!

    (6)
    《Smart Cheating》
    ♧ غفي سوق جانبي خلف سوق الكومبيوتر بمنطقة البحصة
    في العاصمة دمشق شخص عامل بسطة صغيرة وعليها قطع غيار
    كمبيوتر تبدو بحالة جيدة (هارد ديسك ورامات وسي دي روم وغيرها)،
    وكان عامل سعر موحد أي قطعة بـ 2000ليرة.
    ● كان يبيع هذه الأشياء ويقول للزبون جربها عند محل
    الصيانة اللي جنبي ولو طلعت معطلة تعال استرد نقودك.
    ●محل الصيانة المجاور عنده عدة بسيطة وكهرباء وجهاز كومبيوتر
    ليفحص عليه هذه القطع ويتقاضى 500 ليرة أجرة الفحص.
    الناس تشتري القطع اللي شكلها جديدة وتروح تجربها عند
    محل الصيانة المجاور فيتبيّن أنها معطلة.... فيرجعوها ويرد
    لهم صاحب البسطة نقودهم كاملة ويعتذر منهم.
    ●بأخر النهار يتناول صاحب البسطة مع صاحب محل الصيانة العشاء
    معاً ويتقاسما الغلّة ويستمر استهبال الجماهير....وتتكرر العملية وتصبح
    مهنة ثابتة يتم التعامل فيها بالتراضي والتفاهم دون ضغط أو إكراه !!!....
    هي خطة جهنمية و (قانونية) تماماً لأنها:
    ●أولاً - صاحب البسطة كان (صادقاً) تماماً مع الناس وأوفى بالتزاماته
    كاملة لأنه كان يعيد القطع المعطلة دون أي حسم من ثمنها أو اعتراض. .
    ●الثاني : - صاحب محل الصيانة والفحص لم يتقاضى
    إلا أتعابه لقاء عملية الفحص.الأخطر أنهما حطٍّما كل
    النظريات الاقتصادية (الراأسمالية والإشتراكية والإسلامية)
    وشكّلا معادلة محاسبية جديدة وهي أن الأرباح ورأس
    المال يزيد رغم ثبات كمية وقيمة البضاعة!!!.
    هي السرقة الذكية 《Smart Cheating》 التي تنشأ
    وتنشط في ظل بلد يسود فيه الفساد يأكل فيه الإنسان أباه
    ويقتل فيه الإنسان أخاه في غابة يسود فيها ( قانون )يحمي ا
    لنصابين والمحتالين ليظل البقاء للأكثر وحشية !!!.....
                  

07-05-2022, 04:00 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π سلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات الق� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ♧ لست مجنونًا، و لكن جئتُ رغم أنفي £ (فع الله ود الأصيل)

    من قصص العابرين ،،،، الهمباته ( حواء والدة )
    كلنا بنسمع بالهمباته وهم لصوص قطاعين طرق يسلبون كل غالٍ
    و نفيسٍ لدى ضحاياهم... وال ،،،،،،،،، كان عندهم همباتي اسمو طه
    حكى قال..كنا مرة جنوب القضارف كامنين للتجار البجو من الحبشة
    كنا منيخين ألبلنا و معاي اتنين من رفاقتي .قاعدين تلاتة يوم ما جانا
    رزق في اليوم الرابع الصباح دغش نسمع قمنا علي حيلنا واتجهزنا للكتال .
    ● فجاة جا ماري فينا زوﻻ ازرق رقيق زي الدابي قال "السلام عليكم" و زول
    رد ليهو سلامو مافي ، فات فينا ما اشتغل بينا .قمت انا كوركت ليهو ( هوي
    يا اﻻضينة خرجك ده ماليهو شنو ؟ ) رد لي قالي( دهب بني شنقول ) وﻻ
    اتلفت علينا .صحت فيهو ( يا اﻻ\لضينة انزل من جملك وارمي الخرج و
    امش واحفظ دمك ) وقف جملو وقال انتو رجاﻻً دايرين تشيلو دهبي ؟
    إما بفضلي او بي رجالتكم.
    ● ضحكت وقلت ليهو ( مالك ومال الرجالة يا اﻻضينة .
    دايرنو حمرة عين والليلة يا اﻻضينة الطير بفطر بيك ).
    التلاتة سلينا سيوفنا ومشينا عليهو قال لينا دايرين تكاتلو
    كتال الرجال ولا كتال الحروم ؟أنا فهمت قصدو قلت لي اصحابي
    دخلو سيوفكم في جفايرها وخلو لي الإضينة الليلة بقطعوا حتت
    حتت النوريهو كتال الرجال .
    ● رفاقتي اغمدو سيوفم ورجعوا قعدوا تحت الشجرة ، طلع سيفو
    من جفيرو وشال دِرعو ومشى ليهو على شجرة انا قلت خاف داير يتجمر،
    قطع ليهو فرع وبربحو نضيف من الشوك وخته سيفو فوق سرج الجمل وجا
    ماشي علي بالدِرع والعصاية البربحها .قال انا قلت الزول ده مجنون داير
    يكاتلني بي عصاية وانا بي سيفي الليلة بشلخوا شليخ العوين
    ● جيت خاشي عليهو والجنا اتصر زي الدابي ويصرف ضربات سيفي
    بي دِرعو وعصايتو في ضهرو ﻻميها مني عشان ما اقطعها ليو بي سيفي
    الجنا اتفر وانصر ﻻمن قطع نفسي تب ما لقيت طريقة فيو صراف بي درعو
    ما ﻻقاني زوﻻ متلو .
    ●أها وكت شاف نفسي انقطع الساعة اليطير فوق زي الصقر ويخرت فيني
    خراته في صفاحي الشمال ضهري ﻻمن الدم وقف منو ويدي اتشلت والدرع
    وقع من يدي وتاني طار وقشطني في صفاحي اليمين ﻻمن يدي انشلت
    والسيف قرب يقع من يدي قلت يا طه أرجل الزول ده اﻻ تضبحو قلت
    ليهو ورح نتصارع ونويت اغمتو في ضراعي الشمال واضبحو بي سكيني.
    ● ختيت سيفي فوق درعي وهو خت عصايتو فوق درعو وخشيت عليهو
    والساعة اليغمتني ويتلفة فوقي وخمشني وصقع بي الواطة ﻻمن راسي لفَّ
    ومصارين بطني جن في حلقي ، رفاقتي سلو سيوفم وجو ماشين عليهو بي
    سرعة فتح خرج جملو وطلع ليو طبنجة وضرب طلقة قصاد ريسينم و قال
    ليهم حرم ما ترمو سيوفكم كل واحد احشر ليو طلقة فرق عينيو ، جماعتي
    رموا سيوفم .شال سيفي ودرعي وسيوفم ودروعهم وركب فوق جملو
    وختاهن فوق كرعينو وانا الساعة ديك قمت من الواطة اترتع .
                  

07-05-2022, 04:14 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π سلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات القحاتة� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ●قال لينا قودو جمالكم وامشوا قدامي والبتلفت بحشر ليو طلقة في راسو .
    مشينا قدامو لي قريب ألمغرب وصلنا حلة قطاطي صغيرة والكلاب اقولن
    ( هو هو ومرقوا رجال الحلة وأحد كورك منهم "حمد اخوي جا" وجرى دخل
    البيوت ونسمع ليك نسوان الحلة قجن بالزغاريت و الناس اتلمت فينا سلامتك
    يا حمد ، حمدلله على السلامة يا حمد تلاتة سنين يا حمد . بعد كمل سلامو
    قاليهم ضيوفي ديل ودوهم الديوان ودخلو جمالم الزريبة واعلفوهن ليهم .
    دخلونا قطية كبيرة فوقها كم عنقريب كل واحد فينا لزم ليهو واحد .
    جابو لينا عصيدة حارة بي لبن وعملو لينا قهوة وبعد شوية جابو
    لينا مرارة وشية حارة ، اطعم منهن ما ﻻقاني.

    ●الصباح جا صبح علينا قلت ليهو اسمح لينا نمشي ، قالي
    تمشوا وين حرَّم طلاقن بالتلاتة ضيفنا كان ما عدى تلاتة يوم
    ما بمش مننا .قعدنا تلاتة يوم اكلنا كلو مرارة وشية وصلحوها
    لينا بي مريسة لزوم الهضم ، طلاق اطعم منها عمريما ضقت.

    ● في اليوم الرابع قال ( بعد تفطروا )ان شاء الله بنسمح ليكم .
    وظنيتو عاملين ليهو احتفال ناس الحلة كلهم اتلمو كبار و صغار
    نساوين و رجال وجابو الدلوكة وعندهم بنية الساعة المسكت ليك
    الدلوكة ودقتها ليك وغنت جنس غناين ، طير السماء يرقص معاها ،
    والساعة ديك زولنا حمد جا شايل ليهو سوط عنج مليان قطران ينقط
    منو نقيط والشباب ديل جدعو عراريقم وركزو في نص الدارة و ركزو
    ليه متل التكنو عريس والساعة الحمد يقشط اﻻول ﻻمن يغرز ليهو
    السوط في ضهرو وينـتلو من نص ضهرو نتل والدم يكب جووو زي
    النازل ليهو من مجري وحمد بارى الشباب واحد واحد فرد سوط ما
    بزيدو والنساوين يسون قج بالزغاريت والشباب واقفين لط و ﻻ حتى
    رمشوا و ﻻ اتزحزحوا ناسن فراس بالحيل ، وانا ورفاقي نزح لي وراء
    خايفنو ينادينا للبطان لكن الحمد لله ما نادانا الزول الداهي ده
    الرقيق التقول شيطان جنس قوتو ما ﻻقتني في بشر و ﻻ
    حتلاقيني وقبيلتو كلها فراسن عينم حمراء و شرارة.

    ●بعد اتطامنا قمنا انا ورفاقتي عملنا لينا كم صقرية و كمبلنا
    عرضنا زين و اتكتحنا هله هله وبشرنا في النسوان و نساوينم
    ضامرات تقول صيد البراري و العيون قدر الفناجين والشعر لي
    نص الضهر يا لطيف تقول حور ، وحمد يعاين لينا ويضحك من
    البشتنه الحصلت لينا.
    ● أها، بعد العرضة انتهت جابو لينا جمالنا وقدمنا
    لي طرف الحلة وكان شايل ليهو قطعة دهب اداني ليها
    قالي اتقسموها و قالي الزول البتلقوهو ماش براهو في
    الخلاء اختوهو ﻻنو واثق من نفسو تب ما تستحقروا
    ليكم راجل ﻻنو الرجالة قلب ما جسم.
    وادعنا و وادعناهو ونهرنا جمالنا وصلنا القضارف بعنا
    الدهيبه عشتنا تب .وانا من دربي داك ودعت رفاقتي وقلت
    ليهم ماش اهلي ارعى بي سعية ابوي وتبت من السرقة و
    عرفت الرجالة والقوة خشم بيوت وغير الحلال ما في
    شيتن بملأ العين وغير حمد ما خفت و عرفت إنو
    حواء دي والدة. وظنيته يكون دا حمد ود دكين.
                  

07-05-2022, 07:39 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π سلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات الق� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ♧ قبال ما نشتت بعيد من عالم
    البتاتيخ ، علمتنا صروف القدر و نوائب الدهر
    دروساً لا تُنسى£ أنوكيف في جمهوريات الموز
    الگاذب، عيشة النكد بتاكل منسأة العمر !!

    ♧ لست مجنونًا، و لكن جئتُ رغم أنفي £
    (: دفع الله ود الأصيل)

    《حافظوا على بطيخكم يرحمكم الله》
    ♧ كيف بتيختك عاملة معاك 😄
    ● يحكى أنه كان هناك أميرٌ يحكم إمارةً وكان لديه حكيمٌ
    ذكي .. وكان هذا الأمير يحلم بأن يبقى دوماً شاباً قوياً وأن
    لا تصله الشيخوخة . فطلب من حكيمه أن يأتيه بدواء يطيل
    في العمر ووعده بأن يعطيه أي شيء يطلبه إن جاء له بطلبه .

    ● فذهب الحكيم يبحث في المدن والقرى عن
    دواء يطيل العمر ويبقي الإنسان في مرحلة الشباب .
    ● ولكنه عندما مَرَّ بقرية وسأل أهلها عن عشبة أو أكلة
    تطيل العمر ،نصحه أهل تلك القرية أن يذهب إلى أعلى
    الجبل حيث يسكن هناك أخوان وربما يجد ما يريد .

    ● ذهب الحكيم إلى حيث يعيش هذان
    الأخوان ووصل إلى هناك قبل الغروب بقليل .

    ● كان البيت الأول ضيقاً والأشياء من حوله مبعثرة ،وأمام
    باب البيت يجلس رجل عجوز ( قد أكل الدهر عليه وشرب ) ،
    فسلم عليه الحكيم فرد عليه العجوز السلام ورحّب به .

    ●ثم طلب الحكيم من العجوز أن يسمح له بالمبيت عنده
    حتى الغد . وقبل أن يتكلم العجوزجاء صوت من داخل البيت
    فإذا هي زوجته لتقول : ما عندنا مكان للضيوف !! ابحث لك
    عن مكان ٱخر فطأطأ العجوز رأسه وتأسف من الحكيم .

    ●توجه الحكيم إلى البيت الآخر فإذا هو بيت في غاية الجمال
    والنظافة والترتيب وتحيط به أنواع الزهور والنباتات الجميلة
    .بالإضافة إلى أصوات الطيور والبلابل . وإذا بشاب جميل الوجه
    والملبس ينتظره ويرحب به ونادى على زوجته :اليوم لدينا
    ضيف ! فرحبت الزوجة بالحكيم أجمل ترحيب .

    ●في اليوم الثالي أفصح الحكيم للرجل عن سبب زيارته لهم وسأله
    لماذا أنت في صحة وشباب بينما أخوك الأكبر قد شاب وهرم .فضحك
    الرجل وقال له أنت : مخطيء هو أخي الصغير وأنا أكبر منه بعشرين سنة !!

    ●تعجب الحكيم وزاد ولعه لإكتشاف سر بقاء الرجل في مرحلة الشباب وطلب
    معرفة ذلك مقابل أي شيء يطلبه .فوعده الرجل بذلك ولكن بعد أن يتناولا الغداء .

    ●في الغداء قدم الرجل وزوجته أفضل ما لديهما من الطعام ثم جلسا تحت شجرة
    تطل على الوادي، وطلب الرجل من زوجته أن تذهب إلى بستانهم الذي يقع أسفل
    الوادي وأن تحضر لهم بطيخة .

    ●فذهبت الزوجة .. وبعد ساعة جاءت ببطيخة . نظر زوجها إلى البطيخة
    وأخذ يضرب عليها ثم قال لزوجته : لا يا زوجتي العزيزة !! أرجو أن ترجعي
    هذه البطيخة وتأتي لنا بواحدة أخرى .فقالت الزوجة : على عيني !!!

    ●ذهبت الزوجة إلى أسفل الوادي ورجعت ببطيخة أخرى ...
    ولكن الزوج لم يقتنع وأرسل زوجته مرة ثالثة وذهبت الزوجة
    بكل رحابة صدر ونزلت إلى الوادي وجاءت ببطيخة . وفي هذه ا
    لمرة وبعد أن تفحص الرجل البطيخة فتحها وأكلوا منها.

    ●أعاد الحكيم السؤال وطلب معرفة الأكلة أو العشبة التي تحافظ على الشباب .
    فأجابه الرجل إنها ليست أكلة أو عشبة بل السر في صحتي وشبابي هي زوجتي !!!
    منذ أن تزوجتها لم أجد منها غير الحب والرحمة والحنان والإحترام والتقدير .

    ●هل تعلم يا حكيم أنه لم تكن في بستاني غير بطيخة واحدة وأنها
    نزلت إلى الوادي ثلاث مرات وكانت في كل مرة تأتي لنا بتلك البطيخة
    نفسها ولكنها لم تمتعض أو تبدي أي علامة تنقص من شأني أمامك ؟؟

    ☆تعجب الحكيم من هذه المرأة وأيقن أن السعادة وراحة البال والصحة
    والشباب تصنعها *الزوجة الطيبة الصالحة* بمحبتها وعطفها واهتمامها و
    ليست الأدوية والأعشاب. ويا ربت باخي لو كل زول منكم اتخذ لنفسه أربع
    بتاتيخ من هءا الصنف يكونن حلا و حمار. مش من اانوع الاق و مخسنك

    ☆و أنت أصحى ؤا لريش👈
    كيف بتيتختك عاملة معاك نعلها بس
    من صباح الرحمن مركبالك وش ككو؟
    🍉🍉🍉 ؟؟
    ● اتشروها لكل بتيخاتكم لعموم الفائدة.
    😂😂😂
                  

08-08-2022, 03:21 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π سلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات القحاطة� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    [} و أنت تغادر المسجد يسبقك الإمام الخطيب المفوه إلى سيارته
    ماركة (VXR) و على أقل تقدير برادو فار القوام آخر موديل و يليه رفاقه
    من أولي الأحلام و النُّهَى، و يا حلاوة الدنيا دي كدي عليهم بالعزبات المرسلة
    و اللِّحى المضمخة بأغلى العطور منرشة من حامل المسك أو عبد الصمت
    القرشي للعنبر و دهن العود و الصندل والبخورهم يتغامزون و يلامزون
    و يتضاحكون وهم متكرِّشون حتى تفحمت الرقاب و انتفحت الجضوم؛

    [}بينما في المقـعد الخلفــي المكندش تتوهط بتيختان ضخمتان
    (حلا و حمار) ،إذ ترقدان مُطْمَئنَّتين مربوطين بحزام الأمان ؛
    فيتبادر حينها فقط ، إلى ذهنك من عناهملنا فضيلة شيخنا الجليل
    في معرض خطبته تلك العصماء بذانك القمرين النيرين، مع بضعة
    صناديق تفاح لبنانيو الذي باركه ميشيل عون و حلويات شامية
    ممهورة بخاتم داعش و جيش النصرة وحتى جيش الرب! فكيف
    بالله عليك و لم لا و طبعن لا و أبدن لا ، فالمؤمن حلوِيَّ
    بطبعه. الخميس كان مباركاً وكذا ستصبح الجمعة
    مثنى فثُلاثَ و رُباعَ .. حيث إنه قد:
    طال انتظاري
    في ليلة السبتِ..
    و يا حلوة العينين يا أنتي..
    أنسيتِ وعدك باللقاء هنا).
    كم مرة بالله اوعدتك..
    لأتفه الأسباب .. فاتنتى
    كم جئت أمسِ وكم تعللتى

    * ود ا لحيشـــــان الت لا ت ة
    * رافع الأذان عالياً في جزيرة مالطة
                  

08-08-2022, 03:54 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π سلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات الق� (Re: دفع الله ود الأصيل)


    [} و هنا إرهابيٌّ من كتائب ظلِّ داعش و الغبراء و فصيل
    بوگو حرام، و قد تَقَنَّعو تمنَّع فتلثَّم و تلعثم ثم تجشًّع و فتجشأَ
    و تَشَجَّم، و مسح وجهه بمرق مُزِج بسمالأفاعي، ليذبح أمَّه بمديةٍ
    من الأضان للأضان. عارف ليه؟! لأنها كانت هي فقطما تيسَّر له
    من الضحايا في إحدى غزواته لإشباع نزواته في ذات يوم عاصفٍ
    اشتدت به الريح؛ ثم لسبب آخر ولعه أكثر وجاهةً هو: لأنَّ ‏جنديَّةً
    كثجرةخبيثةٍ من مشاةٍ البحرية ا لأمركانية أوقفته في زقاقٍ
    وكشفتْ له عن نهديها قائلةً : هل لأمِّك مدفعان مثليهما
    فراح يذبح أمه غسلاً لوصمة ذلك العار!!

    [} و ‏لولا ‏الحياء و الظلام، لزرتُ بيتَ لحمٍ ، دون أن أعرف أيُّ طريقٍ
    سوفَ تؤدي بي مباشرتن إلى روما، قبل أن يثدم على يحرقها نيرون.
    -
    [} ولولا أن محمداً (صلَّى الله عليه و سلم) قد بُعِثَ خاتماً للأنبياءة،
    إذا لصار لكل عصابةٍ نبيّ، ‏و لكل صحابيّ ميليشيات من التابعين
    الضالعين و تابعي التابعين و تابعيهم بغير إحسانٍ إلى يوم الدين!

    [} ربيعنا العربي ليس سوى أدمانٍ لمظاهر احتفالن بنكسة حزيران
    لمن عاشها بروحٍ وكيانٍ .. حتى في يوبيلها الذهبي . لدرجه أنة إذا لم نجد
    مَنْ ‏يهزمنا كرةً ثانيةً ، لهزمنا أنفسنا بأيدينا عمرو ،كي لا ننسى!

    [} و مهما نظرتَ في عينيّ.. فلن ‏تجد نظرتي هناك. خَطَفَتْها فضيحة!

    [} ضميري لم يَعُدْ لي وحدي، كما هو ليس لأحد سواي .لكنه استقلَّ ‏عني،
    فلطالما ظل يوقظني بلا جدوى حتى آثر الموات على أن يصير جلمود صخرٍ.

    [} ‏أحقاً، هل يُدْرِكُ مَنْ يهتفُ على جثة ضحيّته - أخيه بالتكبير: (الله أكبر)
    أو بالهيللة: (هي لله)، ‏بأنه كافرٌ غير دين محمدٍ و ملة إ برهايم عليهما لاصلاة
    والسلام، إذ إنه يرى اللهَ جهرةً كأصغر كائنٍ بشريٍّ سويِّ!؟ كهيئة ( شابٍّ أمردَ )
    وقف يربت على كتفيه ، أي : كأنما يرى نفسه أمام مراة كفرسي رهان:

    [} و ‏قد يُخفِى الأسير، الطامحُ إلى وراثة زنزانة حبسه الانفرادي، ابتسامةَ
    النصر عن ‏الكاميرا، و لكنه لن يفلح في كفكفة دموع الفرح متدفقةً من خلف
    رموشه؛ فيما قد يحسبُ الجلاد ميله طرباً كالطير يرقص مذبوحاً لفرطة الألم.

    [} إذن،فما حاجتنا للنرجس، ما دمنا ‏ لسنا عُرُباً أتراباً ، لا بل أعراباً و أشد كفراً و نفاقاً.
    و ما دمنا لا نميز بعد الفرق بين الجامع و الجامعة العربية ، فكلاهما مشتقتان من جذر ‏
    لغوي واحد، فما حاجتنا لدولة، ما دامت هي و الأيام دول، و إلى مصيرٍ و مآلٍ واحد؟.

    [} هناگ لافتة كبيرة على باب نادٍ ليليٍّ: نرحب بأبنائ عمومتنا العربان و العائدين
    لِتَوِّهِم من الأسر في ساحات الفداء .ف‏الدخول إلى هنا مجاناً! و نبيذنا ليس مُسكراً!.

    [} ألا أستطيع الدفاع عن حقي في ‏العمل، كماسحَ أحذيةٍ على
    الأرصفة.گما أن من حقّ زبائني أن يعتبروني لصَّ أحذية؟!!

    [} ‏هكذا قال لي أستاذ جامعي!.‏أنا و الغريب على ابن عمِّي.. ثم أنا وابن ‏عمِّي
    على أخي ابن أبي و أمي. ..ومن ثمةَ أَنا و شيخي عليَّ. ‏ هذا هو الدرس الأول في
    ما تبقىمن تربيتنا الوطنية ‏العصرية، في أقبية الظلام. حيث ديننا وأمانتنا بات في زنقة
    فتيل بين وهمات ربهبانيٍّ و شطجات إرهابي و الباقيين حزب كنبة عاكفون على أغاني
    إاني و نجوم غدٍ، نسختنا المسودنة بإيادي وطنية خالصة من (ستار أكاديمي)

    [} ‏ثم سؤال آخر يطرح نفسه بإلحاح: من يدخل الجنة أولاً؟ مَنْ مات برصاص عدونا
    الأبدي، أم ‏مَنْ سقط مردياً قتيلاً و نو ينهش لحم أخيه؟! ‏بعض رجالات دين فقه الواقع
    ربما يفتوننا على طريقة (الن ي گ أوي) بأنه : رُبَّ عَدُوٍّ لك خيرٌ من أخٍ ولدته أمّك!.‏

    [} حقاً، لا يغيظني الأصوليون، فهم متمگنون بناء على فتوى خاصة. بقدرما،
    يغيظني أنصارٌ لهم أخفياء علمانيون ملاحدةٌ و قحاطنةٌ مجهجهون إلى إلى أولئك
    و إ لى هؤلاء فلا يدرون و لا يهتمون إلاّ بظهور ملصقات صورهم على الحيطان!.‏

    [}سألني سائلٌ منهم : هل يجوز شرعاً لحارسٍ جائعٍ أن ينافحَ عن دارٍ سافر
    أ صاحابها ا لقطط السِّمانُ المتخمون لقضاء فترة نقاهتهم من كرونة في الريفيرا
    الفرنسية أو فينيسيا البندقية، لا فرق؟ ‏قُلْتُ : لا يجوز هكذا قولاً واحداً!. ثم عاد يسألني:
    إذن، هل أنا + أنا = اثنين؟ ‏قلت: أنت و أنت أقلُّ من واحد!لا ‏أَخجل من إبراز هويتي،
    فهي ما زالت قيد التأليف. ولكنني أخجل من بعض ما جاء في مقدمة ابن ‏خلدون: ‏أنت،
    منذ الآن، فصاعداً لستَ أنت ، و إنما هو مسخٌ مشوهٌ زوال شبح قرينك!
                  

08-08-2022, 04:00 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π سلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات القحاطة� (Re: دفع الله ود الأصيل)


    * فتِذشس عن بنت حواءَ/
    ♤ فكلما داريت أحداهنَّ خلفَ رموشي من لسع نظرات الفضول
    و جدتهم قد لمحوها داخل أحداقي تغتسل بدموع إنسان عينَي.!!

    [} إذاً، ماذا لو أدركت ذات صحوةٍ من سُباتِك العميق، بأنك أنت
    منذ الآن فصاعداً لم و سوف لن تَعُودَ كما أنت وكما هو عليه حالك؟!

    [} فهل كان لزاماً علينا مثلاً، أن نسقط من عقبةٍ كؤودٍ و عُلُوّ شاهقٍ ،
    و نرى ‏دمنا الحار سائلاً لنُدْرك أخيراً بأننا لسنا ملائكة.. كما كنا نظن؟

    [} أم هل كان ‏علينا أيضاً أن نقصفَ على عوراتنا من أوراق توت خريفيٍّ يابس أمام
    الملأ من حولنا ، كي لا تبقى حقيقتنا عاريةً عذراء البكارة؟ - كم ‏كَذَبنا حين ادعينا وقلنا:
    نحن استثناءٌ! عمومن، أن تصدِّق نفسك أسوأُ بكثيرٍ من أن تكذب على ‏غيرك و لكن ‏أن نكون
    ودودين مع جلادبنا، و قساةً مع محبّينَنا - تلك ‏هي دُونيّة المُتعالي، و غطرسة الوضيع!
    - يا ‏أيُّها الماضي! لا تغيِّرنا... كلما ‏ابتعدنا عنك!- ثم يا أيها المستقبل لا تناجينا من على
    شرفة غبائك المعهود، كما كان يفعل العقيد معمر القذافي: : مَنْ أنتم؟ و ماذا تريدون مني؟
    ‏لأننا حتى نحن أيضاً لا نعرف تماماً. ثم يا ‏أيها الحاضر! تحمَّلنا قليلاً، فلسنا سوى عابري
    ‏سبلٍ شتى، ثقلاء ِالظل! ف‏الهوية هي: ما نُورث لا ما نَرِث؛ و ما نخترع ، لا ما ‏نتذكر.
    الهوية هي فَسادُ المرآة التي يجب أن نهشمها كُلَّما أعجبتنا صورنا المزيفة!
                  

08-09-2022, 09:52 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π سلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات الق� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    الخيل تجقلب على ظهر رمال متحرگة، و اللغف لي حمادπ√
    <1>
    ¶ حيث وردنا للتو، الخبر التالي بضبانته، و لم نتصرف بسوى وضع
    عنوانه و حفنة ملح و توابل؛ محتفظين لنفسنا بحق السلبطة لأجر المناولة.
    [}> أثناء عملية سَطْوٍ في مدينة نيويورك صرخ اللص موجهاً تعليماته إلى
    الموظفين الموجودين داخل البنك: لا تتحركوا فهذا المال ملكٌ للدولةو سلامةً
    أرواحكم هي ملكٌ لكم. فأستلقى الجميع أرضاً انبطاح، مستسلمين بكل هدوءٍ.
    هذا ما يُصْطَلحَ ُعليه بمفهوم: التخدير بالتنويم المغناطيسي بالإيحاء القاتل
    (من أبرز اختراعات الراحل/ أدولف هتلر،كان، و الرجال غليلو).
    [}> و عندما فرغ اللصوص من تفريغ الخِزَنِ، قال أصغرهم و الذي يحمل
    شهادةً جامعيةً في الفلسفة، قال لكبيرهم الذي علمهم السَّطْوَ و هو (فاقدٌ تربويٌّ) :
    - انتظر يا زعيم ، و دعنا نُحصِي كم من الأموال نهبنا! فانتهره الزعيم و قال له :
    أنت غبيٌّ ، هذه أموال ٌطائلةٌ، و تستغرق منا لعدها وقتاً ثميناً للنفاد بفروة جلودنا؛ الليلة
    سوف نعرف من نشرات الأخبار كم لدينا من الغنائم. و هذا ما يُعرَف: بترگ الخبز
    لخبازيه ذوي الخبرة من واقع مدرسةالحياة الدُّنيا. و في زماننا هذا، تُعدُّ الجربنديةُ
    أهمَّ بگثيرٍ من القراية أم دق و لو بمؤهلاتها الورقية الكرتونية.
    [}> بعد أن غادر اللصوص الموقع ، قال مدير البنك لمدير فرعه : اتصل
    بالشُّرطة حالاً، و لكن ذاگ الأخير قال له : انتظر يا سعادتك و دعنا نأخذ 10
    ملايين دولار و نحتفظ بها على جنبة ، فنضمها إلى ال 70 مليون دولار التي قمنا
    بأختلاسها سلفاً (هو أنت ناسي و لا إيه؟!) (مِمَّا يُعدُّ تحولاً دراماتيكياً إلى غواصةٍ
    لاقتناصفرصةٍ مواتيةٍ للسباحة مع التيار إلى بر الأمان). قال مدير البنك منتشياً: إذاً،
    سيكون الأمر رائعاً لو تقعُ حادثة ُسَطْوٍ شهرياً. و تلگ نظرية أنه: (إذا غلبگ سدها ،
    وسع قدها، و برضو بالمرة: أكان بلاد أبوگ خربت، أَخَمِشْ لگ منها شليَّةً).
    [}> و في صبيحة اليوم التالي تناقلت وكالات الأنباء و منصات التناصل
    اللااجتماعي الشمار بأن 100 مليون دولارٍ جرت سِرِقَتُها من ذاگ البنك. و على
    إ ثر سماع ذلك قامت المافيا بعد النقود المرةتلو المرة، و في كل مرة كانوا يجدون
    أن قيمة المال المسروق بحوزتهم لم تتجاوز ال20 مليون دولار فقط. لذا ، شعر الزعيم
    و أركان حرب عصابته بخيبة أملٍ بجَلاجِلَ، لكون بصماتُهم على وشك أن يتم رفعُها،
    خاصَّةً و أنهم قد خاطروا بأرواحهم من أجل 20 مليون دولارٍ و بس، بينما مدير البنك
    و أرگان حربه حصلوا على أربعة أضعافها من دون عناء أن تتلطخ أياديهم، أو تتسخ
    معاطفُهم. إذن، فلا بد و أنهم قد خرجوا من ذاك المولد بأغلد حَمصاية ألا و هي
    و درسٌ ذي فائدةٍ عظيمةٍ، هو: أن الأفضل لك أن تكون متعلماً بدلاً من أن
    تُصْبِحَ لصَّاً مُحترفاًبسبع صنائعٍ و الحظُّ ضايعٌ و دا طبعن ممكن
    نسميه بالبلدي الفسيخ: الجس العاقب الضبح أو حتى،
    الجدري العقب القراحة.
    [}> عمومن، خرج مدير البنك المنهوب يتبسم في بُشَوْتِ الواعظينَ
    و قد صار مليارديراً و كل خسائره بالبورصة تمت تغطيتها بضربة مُعَلِّمٍ
    و بلَعْبَةٍ قِرْدِيَّةٍ لا يخرُّ منها الماء؛ و هو ما يأتي تجسيداً لمبدأ: أن منطق
    دايناميگا الأشياء لا يَعترِفُ عادةًبذگاء المُغفَّلين. فاللصوص الفعليَّون هم
    غالباً ذوو هندامٍ أنيقٍ و ياقاتٍ قد تبدو لناظرها بيضاءَ من غير سوءٍ ؛
    و لكنهم همباتة بشهاداتٍ عُليا و بأيادٍ خفيةٍ تُجِيدُ العبث بعذرية
    الممتلكات العامة و مخمخة الگتوف من وراء حِجِابٍ.
    ¶ و بعد گل هذا العسف الرملي،
    لكأنك يا عمو اب زيد ما غزيت ولگأننا
    لم نُقَلْوِظْ مِسْمِارَ العم جحا في خرمه الخفي.
    * ود الحيشان التلاتة ،،،
                  

08-20-2022, 03:00 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π سلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات القحاطة� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ♧ لست مجنونًا، و لكن جئتُ رغم أنفي £ \دفع الله ود الأصيل/
    ● واحد نزل ضيف هجعة علي صديقن ليو قديم و لكن، نظراً لشُح ذات اليد
    و ضيق ذات الشرايين كاد صاحبه أن يَنكرَه حطباً .. و قبِل استضافته على
    مضضٍ..جاب ليو عنقريب النوع الشناطو مكطع وحبالو مهرتمات، ياخي
    دا لامن تقعد صلبك يلامس التراب و تغتس ما ينشافن
    علا عضنينك مدلدلات متل صفق العُشَر . يلا بالليل كدا صاحب البيت
    جاتو صحية و جاي ماشي الحمام, لقي ليك الضيف واقف منشحط على
    حيلو و حايم متل جمل العصارة؛ قام لاوز منو قام سألو: مالك ياخونا واقف
    علي حيلك و شايل الليل حيح حوامة؟ قاللو : و الله أنا قلت برقد حبة و أقوم
    أريح صفقاتي ديل حبة من الرقاد . ترا ياهو دا حال المشهد السياسي ،
    اللقتصادي والأمني في بلدنا الحبوب من زمان مع فلول عسكر وزاحق
    بنو كوزان و الآن الآن و ليس غدن مع يتامى بني قحطان.
                  

09-05-2022, 04:06 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π سلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات القحاطة� (Re: دفع الله ود الأصيل)


    《ماسورة البصل ، هي بسم الله ، الوادي اللخدر ..》!!
    ••••••
    منقول (بِتصرُّفٍ) عاى ذمة أحد المغبونين في الأرض.
    •••
    ●》 سنة ٢٠١١ تم الإعلان عن تخصيص أراضٍ للمغتربين
    درجة أولي ، ثانية و ثالثة و تحديداً في الوادي اللخدر .
    • تم تكثيف الدعاية حول تلك القطع السكنية حتي صوروها
    للمغتربين و كأنها مطلة علي شواطئ مقرن النيلين؛ بل كأنها ضمن
    مشروع شجرة دبي على شاطئ ء الراحة؛ لا بل كأنها جنةٌ في شِعب
    بوان التي لو سار فيها نبي الله سليمان لسار بترجمان..و راحوا يروجون
    أن هناك لجنة ستسافر ( خسسسييييسسن) للمغتربين (في محلهم)
    لكي تسهل عليهم مسألة الحصول علي الأراضي السكنية ، و كدي
    يا سلاااام ياخ 《كلا،بل لدنيا قد عملنا نحن في الشلب سواء 》
    حاشية:
    ∆ في راندوك ناس ود كرموش و قشير ود التهامي،
    المغترب هو المعطرب ، أي: من عطاربته الفاتحة في
    السما ، من شدة غلبه على أمره لدرجة حرق دمه.
                  

09-07-2022, 04:01 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π سلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات القحاطة� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    🇸🇩*🇸🇩شبـكـة ايمان الاخـبـاريـة🇸🇩*
    *🛑إلى أين تسير بغلة الانقلاب..؟!*
    *د.مرتضي الغالي ✍🏻✍🏻*
    https://chat.whatsapp.com/E81wd3R8BtF22g0QHvrV6ehttps://chat.whatsapp.com/E81wd3R8BtF22g0QHvrV6e
    تمدّد الانقلاب عارياً )في السهلة) وهو يكشف عن هويته الإنقاذية..! وها هو يريد أن يعود بالوطن إلى أول يوم من أيام الإنقاذ الكالحة ليبدأ مسيرة الإنقاذ الخايبة (من أول وجديد) في غباء مكشوف ومساندة حميمة للفساد والدعم السافر للحرامية والمختلسين والمزورين ومصاصي دماء الوطن وموارده..! ودونك المنظمات التي يريد أن يعيدها للعمل بعد أن أوقفتها لجنة تفكيك الإنقاذ وكشفت عن سرقاتها الجسيمة وتزويرها وانتحالها..
    هل يكفيك يا صاحبي أن يكون بين هذه المنظمات الضرار الـ 23 التي يريد الانقلاب بعثها من الرماد وإعادتها لمواصلة النهب منظمة (بنك الطعام) التابعة لنائب المخلوع علي عثمان محمد طه والتي تمتلك جملة من الاستثمارات ومنها المنظمة (بتاعة الملح واليود) التي تتمطّى على ساحل البحر الأحمر.. ولا ندري ما علاقة العمل الخيري والإنساني بالملح واليود والصودا.. وأيضاً المصنع الآخر الخاص بالمياه المعلبة.. وهي مصانع وفباريك وهناجر وعقارات كان يديرها صاحبها علي عثمان باستثمارات ليس مثل استثمارات عباد الله الصالحين وغير الصالحين.. إنما عبر التخصيص والإعفاءات والاحتكار والاستثناء والامتناع عن دفع الرسوم والضرائب.. فالرسوم والدمغات خاصة بالناس (العاديين)..! وسواء كان (العائد الاستثماري) يصب في جيب قادة الإنقاذ أو في (مخلاية تنظيمهم) وحزبهم الأثيم فلا فرق.. وكما يقول أولاد جون في أمثالهم: عندما يتفق اللص مع حارس المنزل فيمكنهما إخراج ثور من خلال المدخنة..!!

    هل تعلم يا صديقي أن بين (هاتين الدستتين) من المنظمات التي يحنو عليها الانقلاب ويريد إعادتها للنهب منظمة تابعة لأسرة المخلوع ويترأس مجلس إدارتها شقيقه (م) وهي بؤرة صديدية للفساد كذبت على الله (ذي المعارج) وجعلت اسمها “معارج”..! ومن السخرية أنها ألحقت بهذا الاسم أنها (منظمة للسلام والتنمية) وقد أثبتت التحقيقات أنها (منظمة للسرقة والنهبوت)..! وكانت هذه المنظمة قد استولت على (28) قطعة ارض وقفية ومشيدة (ذات أبراج) كما استولت على أرض النادي الاجتماعي لمنطقة كافوري وأراض أخرى شاسعة أقيم عليها مسجد وهو في الحقيقة (مول تجاري في صورة مسجد) قالوا انه للعارف بالله.. الذي خرج ولم يعد..!

    لا يتوقف الأمر على هذا فالانقلاب يريد أن يبارك مساعي النهب التي قامت بها منظمتان خاصتان (بالسيدة الأولى) وداد بابكر زوجة المخلوع (سند الخيرية وأنا السودان)..! ومن المعلوم أن هاتين المنظمتين قد خرقتا عين قانون العمل الخيري الإنساني حيث تم تمويلهما (من قولة تيت) من أموال الدولة.. هل سمعت بمنظمات خيرية تمولها الدولة..! وبعد هذا التمويل (عينك ما تشوف إلا النور) ولا داعي لوصف (الخمج الملياري) الذي رافق استخدام هذا المال..والقصور والدثور والشركات والأقارب وأزياء باريس وأحذية الذهب و(دلال العيال).. ولا تحدثني عن فنادق وفيللات دبي وماليزيا وأرصدة البنوك الكتومة في سويسرا وجزر كايمان… وربك الغني..!!

    وقبل أن نخرج من دائرة أسرة المخلوع تجد بين هذه المنظمات التي أعادها الانقلاب منظمة يافطتها (الإحسان وكفالة الأيتام) وهي خاصة بـ (ن د) صهر المخلوع… ومن بين منظمات أخرى لا سجل لها ولا عنوان ولا مقر..مجرد أسماء حتى أن الظرفاء يسمونها (منظمات سمسونايت) بمعنى أن المنظمة محمولة في شنطة صاحبها..! ولكن طبعاً لديها حساب بنكي تحوّل إليه الأموال من مؤسسات الدولة ويتم وضعها في الجيوب.. وصرف بعضها (من باب رد الجميل) على أنشطة الحزب المقبور وشراء عضويته..!

    ودع عنك ايثار (الخيرية) التي تملك منتزهات العاصمة والأقاليم وسلسلة العقارات وشركات السياحة والفنادق والطرق والجسور والمدارس الخاصة والأصول العجيبة.. وهي منظمة استولت عليها جماعة المكوّن العسكري.. ثم بين هذه المنظمات منظمتان تحت إدارة الفرع الإنقاذي لما يعرف بمنظمة الدعوة الإسلامية التي أشرفت على رعاية وتمويل انقلاب المخلوع..!! ولا يدهشك أن بين هذه المنظمات منظمة العون الإنساني والتنمية وهي من المنظمات المتهمة بتمويل الإرهاب والمحظورة عالمياً.. وكانت هذه المنظمة تحمل اسم (منظمة البر والتواصل) وتم تغييره لاحقاً لتفادي الحظر بعد أن تم دمغها بالإرهاب..وقضيتها الآن منظورة في المحاكم السودانية.. والمتهم فيها علي عثمان محمد طه ويدور الاتهام حول اختلاس مبالغ مالية باسم المنظمة..!!

    هذا طبعاً هذا عدا إعادة تسجيل المنظمات القبيحة لحزب الإنقاذ مثل الاتحاد العام للمرأة الإنقاذية (السنيحة) واتحاد الشباب اللاوطني واتحاد (الطلاب العواطلية)… وقد كان يتم الصرف على كل هذه الاتحادات الهزيلة النكرة من وزارة المالية بأمر دفع مستديم..وهي مثل المنظمات الأخرى ليست إلا واجهات للمؤتمر الوطني المقبور.. والله وحده يعلم أين راحت هذه الأموال العامة..!!

    هل مفوضية العون الإنساني التي تعمل تحت الانقلاب مؤسسة تابعة للدولة أم أنها (تابعة للإنقاذ) وهي تعيد تسجيل هذه المنظمات الـ 23 التي تم حلها لمخالفتها قوانين تنظيم العمل الطوعي والإنساني لعام 2006 ولائحة تنظيم المنظمات الوطنية والأجنبية والجمعيات الخيرية لسنة 2013.. أم أن هذه المنظمات المحلولة لم تخالف هذه القوانين في رأي المفوضية..!!

    من نافلة القول الحديث عن مدى حقد المكون العسكري برئاسة البرهان على لجنة تفكيك الإنقاذ.. وهذا لا يحتاج لشرح لمعرفة دوافع الملاحقات الشرسة لأعضاء اللجنة وزجهم في السجون منذ ساعات الانقلاب الأولى..!

    ومن الثوابت أن هذه المنظمات جميعها كانت تستولي على أموال الإعانات والإغاثات المقدمة للسودان في حالات الكوارث الطبيعية ووتلك الخاصة بالمناطق المتأثرة بالحروب… عدا التسول باسم السودان في عواصم الخليج..!!

    ها هو الانقلاب يستلقي عارياَ على قفاه ظناً بأنه يمكن أن يخفي عورات الإنقاذ.. بالله عليك ما قيمة الإنقاذ حتى يحاول الانقلاب إعادتها من رماد الخزي والعار…؟! إلى أين تسير بغلة الانقلاب..؟!
    *🇸🇩🇸🇩شبـكـة ايمان الاخـبـاريـة🇸🇩🇸🇩*


    *اللهم اغفر وارحم شهداء ثورتنا المجيدة*
                  

09-07-2022, 04:01 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: π سلبونا أولاد الهمباتة..سرقوا نعلات القحاطة� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    🇸🇩*🇸🇩شبـكـة ايمان الاخـبـاريـة🇸🇩*
    *🛑إلى أين تسير بغلة الانقلاب..؟!*
    *د.مرتضي الغالي ✍🏻✍🏻*
    https://chat.whatsapp.com/E81wd3R8BtF22g0QHvrV6ehttps://chat.whatsapp.com/E81wd3R8BtF22g0QHvrV6e
    تمدّد الانقلاب عارياً )في السهلة) وهو يكشف عن هويته الإنقاذية..! وها هو يريد أن يعود بالوطن إلى أول يوم من أيام الإنقاذ الكالحة ليبدأ مسيرة الإنقاذ الخايبة (من أول وجديد) في غباء مكشوف ومساندة حميمة للفساد والدعم السافر للحرامية والمختلسين والمزورين ومصاصي دماء الوطن وموارده..! ودونك المنظمات التي يريد أن يعيدها للعمل بعد أن أوقفتها لجنة تفكيك الإنقاذ وكشفت عن سرقاتها الجسيمة وتزويرها وانتحالها..
    هل يكفيك يا صاحبي أن يكون بين هذه المنظمات الضرار الـ 23 التي يريد الانقلاب بعثها من الرماد وإعادتها لمواصلة النهب منظمة (بنك الطعام) التابعة لنائب المخلوع علي عثمان محمد طه والتي تمتلك جملة من الاستثمارات ومنها المنظمة (بتاعة الملح واليود) التي تتمطّى على ساحل البحر الأحمر.. ولا ندري ما علاقة العمل الخيري والإنساني بالملح واليود والصودا.. وأيضاً المصنع الآخر الخاص بالمياه المعلبة.. وهي مصانع وفباريك وهناجر وعقارات كان يديرها صاحبها علي عثمان باستثمارات ليس مثل استثمارات عباد الله الصالحين وغير الصالحين.. إنما عبر التخصيص والإعفاءات والاحتكار والاستثناء والامتناع عن دفع الرسوم والضرائب.. فالرسوم والدمغات خاصة بالناس (العاديين)..! وسواء كان (العائد الاستثماري) يصب في جيب قادة الإنقاذ أو في (مخلاية تنظيمهم) وحزبهم الأثيم فلا فرق.. وكما يقول أولاد جون في أمثالهم: عندما يتفق اللص مع حارس المنزل فيمكنهما إخراج ثور من خلال المدخنة..!!

    هل تعلم يا صديقي أن بين (هاتين الدستتين) من المنظمات التي يحنو عليها الانقلاب ويريد إعادتها للنهب منظمة تابعة لأسرة المخلوع ويترأس مجلس إدارتها شقيقه (م) وهي بؤرة صديدية للفساد كذبت على الله (ذي المعارج) وجعلت اسمها “معارج”..! ومن السخرية أنها ألحقت بهذا الاسم أنها (منظمة للسلام والتنمية) وقد أثبتت التحقيقات أنها (منظمة للسرقة والنهبوت)..! وكانت هذه المنظمة قد استولت على (28) قطعة ارض وقفية ومشيدة (ذات أبراج) كما استولت على أرض النادي الاجتماعي لمنطقة كافوري وأراض أخرى شاسعة أقيم عليها مسجد وهو في الحقيقة (مول تجاري في صورة مسجد) قالوا انه للعارف بالله.. الذي خرج ولم يعد..!

    لا يتوقف الأمر على هذا فالانقلاب يريد أن يبارك مساعي النهب التي قامت بها منظمتان خاصتان (بالسيدة الأولى) وداد بابكر زوجة المخلوع (سند الخيرية وأنا السودان)..! ومن المعلوم أن هاتين المنظمتين قد خرقتا عين قانون العمل الخيري الإنساني حيث تم تمويلهما (من قولة تيت) من أموال الدولة.. هل سمعت بمنظمات خيرية تمولها الدولة..! وبعد هذا التمويل (عينك ما تشوف إلا النور) ولا داعي لوصف (الخمج الملياري) الذي رافق استخدام هذا المال..والقصور والدثور والشركات والأقارب وأزياء باريس وأحذية الذهب و(دلال العيال).. ولا تحدثني عن فنادق وفيللات دبي وماليزيا وأرصدة البنوك الكتومة في سويسرا وجزر كايمان… وربك الغني..!!

    وقبل أن نخرج من دائرة أسرة المخلوع تجد بين هذه المنظمات التي أعادها الانقلاب منظمة يافطتها (الإحسان وكفالة الأيتام) وهي خاصة بـ (ن د) صهر المخلوع… ومن بين منظمات أخرى لا سجل لها ولا عنوان ولا مقر..مجرد أسماء حتى أن الظرفاء يسمونها (منظمات سمسونايت) بمعنى أن المنظمة محمولة في شنطة صاحبها..! ولكن طبعاً لديها حساب بنكي تحوّل إليه الأموال من مؤسسات الدولة ويتم وضعها في الجيوب.. وصرف بعضها (من باب رد الجميل) على أنشطة الحزب المقبور وشراء عضويته..!

    ودع عنك ايثار (الخيرية) التي تملك منتزهات العاصمة والأقاليم وسلسلة العقارات وشركات السياحة والفنادق والطرق والجسور والمدارس الخاصة والأصول العجيبة.. وهي منظمة استولت عليها جماعة المكوّن العسكري.. ثم بين هذه المنظمات منظمتان تحت إدارة الفرع الإنقاذي لما يعرف بمنظمة الدعوة الإسلامية التي أشرفت على رعاية وتمويل انقلاب المخلوع..!! ولا يدهشك أن بين هذه المنظمات منظمة العون الإنساني والتنمية وهي من المنظمات المتهمة بتمويل الإرهاب والمحظورة عالمياً.. وكانت هذه المنظمة تحمل اسم (منظمة البر والتواصل) وتم تغييره لاحقاً لتفادي الحظر بعد أن تم دمغها بالإرهاب..وقضيتها الآن منظورة في المحاكم السودانية.. والمتهم فيها علي عثمان محمد طه ويدور الاتهام حول اختلاس مبالغ مالية باسم المنظمة..!!

    هذا طبعاً هذا عدا إعادة تسجيل المنظمات القبيحة لحزب الإنقاذ مثل الاتحاد العام للمرأة الإنقاذية (السنيحة) واتحاد الشباب اللاوطني واتحاد (الطلاب العواطلية)… وقد كان يتم الصرف على كل هذه الاتحادات الهزيلة النكرة من وزارة المالية بأمر دفع مستديم..وهي مثل المنظمات الأخرى ليست إلا واجهات للمؤتمر الوطني المقبور.. والله وحده يعلم أين راحت هذه الأموال العامة..!!

    هل مفوضية العون الإنساني التي تعمل تحت الانقلاب مؤسسة تابعة للدولة أم أنها (تابعة للإنقاذ) وهي تعيد تسجيل هذه المنظمات الـ 23 التي تم حلها لمخالفتها قوانين تنظيم العمل الطوعي والإنساني لعام 2006 ولائحة تنظيم المنظمات الوطنية والأجنبية والجمعيات الخيرية لسنة 2013.. أم أن هذه المنظمات المحلولة لم تخالف هذه القوانين في رأي المفوضية..!!

    من نافلة القول الحديث عن مدى حقد المكون العسكري برئاسة البرهان على لجنة تفكيك الإنقاذ.. وهذا لا يحتاج لشرح لمعرفة دوافع الملاحقات الشرسة لأعضاء اللجنة وزجهم في السجون منذ ساعات الانقلاب الأولى..!

    ومن الثوابت أن هذه المنظمات جميعها كانت تستولي على أموال الإعانات والإغاثات المقدمة للسودان في حالات الكوارث الطبيعية ووتلك الخاصة بالمناطق المتأثرة بالحروب… عدا التسول باسم السودان في عواصم الخليج..!!

    ها هو الانقلاب يستلقي عارياَ على قفاه ظناً بأنه يمكن أن يخفي عورات الإنقاذ.. بالله عليك ما قيمة الإنقاذ حتى يحاول الانقلاب إعادتها من رماد الخزي والعار…؟! إلى أين تسير بغلة الانقلاب..؟!
    *🇸🇩🇸🇩شبـكـة ايمان الاخـبـاريـة🇸🇩🇸🇩*


    *اللهم اغفر وارحم شهداء ثورتنا المجيدة*
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de