دائما. الكوز. يبحث. عن الشيوعي وحتي ان لم يجده فلابد ان يتهم احد بالشيوعيه او العلمانيه. لماذا#

نعى اليم سودانيز اون لاين تحتسب عادل نجيلة فى رحمه الله
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-02-2024, 00:50 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-22-2022, 07:30 PM

زهير ابو الزهراء
<aزهير ابو الزهراء
تاريخ التسجيل: 08-23-2021
مجموع المشاركات: 7432

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
دائما. الكوز. يبحث. عن الشيوعي وحتي ان لم يجده فلابد ان يتهم احد بالشيوعيه او العلمانيه. لماذا#

    07:30 PM May, 22 2022

    سودانيز اون لاين
    زهير ابو الزهراء-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    *دائما. الكوز. يبحث. عن الشيوعي وحتي ان لم يجده فلابد ان يتهم احد بالشيوعيه او العلمانيه. لماذا.....؟؟؟؟؟*

    *لان الحركه الاسلاميه اصلا رد فعل*





    *✍🏻عمار محمد آدم*

    *يصرخ ويصدح بالمسكوت عنه*

    *كل الأناشيد كل الكتب كل المحاضرات تتحدث عن المسلمين فى العالم سيد قطب يقول جنسية المسلم هي عقيدته وكتابات أبو الأعلى المودودى أو أبو الحسن الندوى تقول كذلك لا قيمة للرموز الوطنية فى فكرهم أو حتى للتاكا أو الأماتونج أو جبل مرة أو المهدية إلا سنار باعتبارها كانت دولة اسلامية.*

    *آثرت الجبهة الوطنية التى عارضت مايو فى بعض من الإخوان السودانيين وتوزع الباقون بين مجموعات ذات ثقافة عروبية يمثلها على عثمان محمد طه وأخرى غربية يمثلها الشيخ حسن الترابى وأمريكية يمثلها عدد من الكوادر التي تم ابتعاثهم إلى الغرب مثل سيد الخطيب والكرنكى وأكثر من مائة وخمسين من الكوادر المهمة وآخرون كانت ثقافتهم مصرية الأشواق وكنا أنا وآخرون نمثل المجموعة الإيرانية .*
    *وحينما حكموا كان المحك الأبرز هو أزمة الوطنية عند الإسلاميين وهذا هو ما توصلت إليه بحمد الله نتيجة تفكير أكثر من عقد من الزمان وكنت اسال لماذا حدث هذا؟ وهذا ما عبر عنه الطيب صالح من أين أتى هؤلاء؟*

    *إذن فإن أصل الفكرة لا يعترف بالحدود الجغرافية ومن هنا فإن فصل الجنوب يعتبر إستراتيجية للإسلاميين حتى لا يشكل عقبة أمام قيام دولة إسلامية فى الشمال وإحتلال حلايب لا يعنى لهم شئ لذلك لا بد أن يفكر الناس فى الكيفية التى يفكر بها الإسلاميون إذن فنحن أمام خلل أساسى فى طريقة التفكير ومن ثم التحليل والوصول إلى نتائج.*

    *لم يدر بخلد الإسلاميين أبدا أن يصلوا إلى السلطة بمثل هذه السهولة لذلك فإن الطريقة التى وصلوا بها إلى السلطة جعلتهم فى وضع أشبه بالإستهتار فى تعاملهم معها بل وفكروا فى التوسع الإستراتيجى الذى أصبح من بعد وبالا عليهم إذن فإن طريقة الوصول إلى السلطة هى التى حددت كيفية الإستمرار فيها ودون أى مقدمات وجدوا أنفسهم يقررون فى أكبر الأمور وأخطرها ولا أحد يعترض عليهم وعليه إستسهلوا الأمور وأصبحوا فى وضع أشبه بالإستباحة للبلاد ويبدو أن الآخرين قد ألجمتهم المفاجأة كذلك فوقفوا مشدوهين لا يحركون ساكنا تجاه ما يحدث ومما زاد الأمر سوء خروج المعارضة التى أصبحت تلعب خارج الحلبة وأصبح السودان منتهكا بأشخاص ما كان الواحد منهم يحلم بدخول ذلك المبنى ناهيك أن يكون مديرا عليه وبجرة قلم يتخذ القرارات فى الأمور العظام ولديه مكتب فخم وسكرتيرة وحرس وسيارة وسائق والأموال تجرى بين يديه ولا تسأل ماذا كان هذا الشخص من قبل.*

    *ذلك الشخص ليس مهووسا دينيا كما يعتقد البعض ولكنه محروم إجتماعيا وبعضهم قد يكون منبوذا إجتماعيا ويجعل من التنظيم هوية له ومصدر رزق وإنتماؤه للتنظيم يمنحه شرعية إجتماعية ما كان يحلم بها تجعله فى مستوى إجتماعى غير حقيقى وتترتب على ذلك تبعات أخرى وقد ينبت عن أصله وينقطع عن أهله ويعيش حالة من الإنفصام ما بين واقعه وحقيقته ويظهر هذا الإنفصام فى محكات المال والسلطة والزواج.*

    *غالبا ما يتم تجنيد الأخ المسلم فى فترة مبكرة من العمر ويوضع فى قالب تنظيمى يشكل شخصيته ويحجبه عن أى مؤثرات أخرى فيتحقق العقل الجمعى أو قل سلوك القطيع فيكون رد فعلهم تجاه الأشياء واحدا يضحكهم أمر واحد ويحزنهم كذلك أمر واحد يعطون شرعية داخلية لفعل ما بغض النظر عن المقاييس العامة الأخرى يعظمون الزنا مثلا وشرب الخمر والميسر ولكنهم فى قضايا المال يكون الأمر مختلفا وحتى فى التعامل مع الآخرين يكون تصرفهم مثل ذلك والشئ المهم هو أن يكونوا ضد أعدائهم التقليديين حتى وإن كان ضد الوطن!!*

    *فى التجنيد يتخيرون المتفوقين أكاديميا أو الملتزمين سلوكيا من الأشخاص المهذبين مثل أولئك الذين يحصلون على جائزة الطالب المثالى ويتجنبون الشفوت والتفاتيح والراسطات وأغلبهم لا علاقة لهم بكرة القدم وعالمها أو السينما والمسرح وعامة الفنون ولربما يكون لهم موقف دينى من فن التشكيل والغناء وما إلى ذلك وتحول ذلك بمرور الأيام إلى موقف نفسى حتى من بعد أن جاءت فتاوى تبيح الفنون ولكن لايمكن أن يقف أخ مسلم ليغنى فى المسرح ولكنه قد يفتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم.*

    *لذلك حينما جاءوا إلى السلطة كانوا أشخاصا منغلقين على أنفسهم لا يعرفون الناس ولا يعرفهم الناس ولايدركون جوانب الحياة المختلفة وقد واجهوا عزلة إجتماعية كاملة جعلتهم يزدادون إنغلاقا على أنفسهم وحاولوا أن يختصروا الحياة كلها فى التنظيم ويحولوا مؤسسات الدولة إلى مكاتب تنظيمية حتى يستطيعوا أن يتعاملوا معها فهم لا يعرفون غير طريقة واحدة فى التعامل مع الأشياء وقد يريحون أنفسهم بعض الشىْ بذلك ولكنهم آذوا الناس إيذاء شديدا وأتعبوهم تعبا لا حد له (وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا)*

    *الإسلامى يعتقد أنه وكيل الله فى الأرض هو لا يقول ذلك ولكنه فى قرارة نفسه مقتنع به وينظر إلى الآخرين على إنهم في ضلال حتى وإن بدأ فى تعامله معهم على غير ذلك ولذلك فإنه يظهر ما لا يبطن ويحس باستعلاء زائف يعطيه الإحساس بأنه متميز لذلك تبدو على وجوههم الإبتسامات الصفراء المتكلفة وطريقة السلام المصطنعة والتكلف فى كل شى ويبدو الإسلاميون لبعضهم البعض فى أحسن صورة ولا يظهرون عيوبهم ونقاط ضعفهم لبعضهم البعض ويتحدثون بشكل يزينون لبعضهم ما يفعلون ويتجنبون ويحذرون نقاط الخلاف ويستخدمون العبارات الدينية أثناء الحديث.*

    *بعد المصالحة الوطنية تم سحب الإسلاميين من الحياة العامة وتم حشرهم فى المؤسسات الإسلامية بعد أن كانوا من قبل كباقي الناس معلمين وعمال وموظفين ومهندسين فظهر بنك فيصل أولا ثم المركز الإسلامى الأفريقى ومنظمة الدعوة الإسلامية وتوابعها دانفوديو والوكالة الإسلامية الأفريقية للإغاثة ولجنة مسلمى أفريقيا والأمومة والطفولة ثم مدارس المجلس الأفريقى ثم جاء بنك التضامن والشمال والشركات التابعة لبنك فيصل العقارية والشركة الإسلامية للإستثمار والوصيد ثم شركة التنمية الإسلامية ولجنة مسلمى افربقبا الكويتية وهلم جرا كل ذلك قبل قبل قيام دولتهم الإسلامية فأصبح الأخ المسلم يعمل فى مؤسسة إسلامية وبيته بقرض منها وسيارته وحتى زوجته من الأخوات المسلمات وأبناؤه فى المدارس الإسلامية لذلك فلابد أن يكون أخا مسلما فى كل حياته وكنت قد نسيت أن أذكر شركات التأمين الإسلامية وبنك البركة وكل الأفرع فى الولايات ودول الجوار وهكذا تمت تعبئة الإسلاميين فى تلك المؤسسات دون أن توضع لهم مواد حافظة فتخمروا وتخمرت الحياة بهم من بعد ذلك وهنا لابد أن أذكر أن الإسلاميين فى الجيش لهم خصوصيته*

    *سيكلوجية الأخ المسلم ليس فيها الإحساس بالآخرين أصلا إلا أن يكون منهم ولا أحد منهم مطلقا يفكر فى الناس وليست لديهم رؤية فكرية تجاه ذلك فهم منغمسون فى ذواتهم ومنشغلون بمجتمعاتهم المغلقة ويجدون مبررا لذلك فى أن تمكين الدين هو الأصل ويركزون على مظاهر التدين كالصلوات الجماعية فى الوزارات أو صيام الخميس والأثنين أو التلاوة الجماعية أو الزواج الجماعى ولكن كيف تدار أمور البلاد والعباد ومصالح الناس وحقوقهم فإن ذلك لا يدخل فى دائرة إهتمامهم مطلقا ويهتمون كذلك جدا بمظاهر السلطة والمراسم والبرتوكول والخدم والحشم والسيارات وعربات النجدة معتقدين أن ذلك ضرورة لتحقيق هيبة السلطة والتى إن لم تتحق بذلك فلابد أن تتحقق بالقوة والترهيب والترغيب لذلك فإنهم لا يتورعون أصلا فى نهب المال العام يبذلونه فى الداخل والخارج يسدون به نقصا فى الإحترام والتقدير والمحبة التي لا يجدونها.*

    *مفهوم السلطة بمعناها الحقيقى لم يتوفر لدى نفسية الأخ المسلم فهو يمارس السلطة وكأنها أمر تنظيمى ويعتقد أن الذى يحكم هو التنظيم .. والتنظيم وجود هلامى غير محدد يتحدثون عنه بقدسية وإحترام فيقولون التنظيم قرر كذا وكذا وإذا سألتهم من أو ما هو التنظيم لا يكلفون أنفسهم مجرد عناء التفكير لذلك فان الجميع يعتبرون أنفسهم خدام للتنظيم والذى كان سابقا مؤسسة تتكون من مجلس شورى منتخب من المؤتمر العام وقد إنتخب قيادة تنفيذية إلا أن هذا الوجود تم حله فى إجتماع شهير فى منزل عبد الله سليمان العوض حينما دعى الترابى مجلس الشورى الذى يتكون من تسعين شخصا كلهم من العاصمة لدواعى التأمين والسرية إجتمعوا حتى وقت متاخر من الليل وأقنعهم الترابى وجماعته بحل التنظيم لخصوصية المرحلة الجديدة من بعد الإنقلاب العسكرى وذلك لتكوين تنظيم جديد واسع يضم الذين جاءت بهم الإنقاذ وقام مجلس الشورى بالفعل بحل التنظيم وأعطى الترابى تفويضا لإنشاء التنظيم الجديد وقد وزعت لهم المصاحف وانصرفوا واستمر الترابى بذاك التفويض ما شاء الله له أن يستمر إلا أن أعضاء مجلس الشورى المنحل لما طال بهم الإنتظار ولم يتم تكوين التنظيم الجديد إجتمعوا مرة أخرى إلا أن الترابى رفض المجىْ إليهم إلا بعد إلحاح وجاءهم ليقول لهم بأى صفة تجتمعون فقد قمتم بحل التنظيم وأعطيتمونى تفويض لم تحددوا مداه؟ فاقبلوا على بعضهم يتساءلون إذا كنا قد حللنا التنظيم فهل من حقنا إعادته وآخرون يقولون إنه ليس من حقنا فى مجلس الشورى حل أنفسنا وإنما ذلك من صلاحيات المؤتمر العام الذى أتى بنا. وتركهم الترابى فى هذا الجدال البيزنطى وانصرف ليعلن بعد مدة عن قيام الحركة الإسلامية السودانية والتى كان دكتور مصطفى إدريس وغازى صلاح الدين بعض من وضعوها وأصبح أحمد عبدالحليم سفير السودان فى مصر رئيسا لمجلس الشورى العام والفريق عباس مدنى رئيس مجلس شورى العاصمة!!*

    *وهكذا ظل الإسلاميون يعكفون على صنم لهم إسمه التنظيم يأتمرون بأوامره وينتهون بنواهيه يقدمون أرواحهم فداء له وهم لا يدركون ماذا يدور فى الدهاليز ويصمت الذين يعرفون خوفا من الفتنة ويظل الولاء للتنظيم على حساب الولاء للأسرة والمجتمع والوطن فكل العمر للتنظيم إعتقادا منهم بأنه يقودهم إلى الجنة حتى الذين يعملون فى الأدوار القذرة مثل التجسس وغيره يعتقدون أنهم يتقربون بذلك إلى الله تعالى ولديهم من النصوص ما يبررون به ذلك كيف لا وهنالك ثقافة الفتوى التى تصدر من أشخاص معينين منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا !! وبالتعود والتراكم أصبح هنالك وضع ثابت (system) تتحرك فيه الأشياء بالية كاملة لا تتاثر بمن بقى أو ذهب حتى إن كان الأمين العام والذين يحاولون العمل خارجه يلوصون ويعرضون خارج الدارة.*

    *هذا الوجود الذى إسمه التنظيم الذى لا يعرف له راس من قعر لم يستطع المؤتمر الوطنى أن يلغيه ولا الحركة الإسلامية السودانية التى أسسها الترابى ولا حتى الأخيرة التى أسسها على عثمان ولا المؤتمر الشعبى هذا التنظيم الحاضر الغائب لا يجد غالب الإسلاميين معنى لوجودهم دونه فهو كل حياتهم يتمسكون به وإلا فأين يذهبون بعد هذا العمر الطويل فيه وكثيرا ما ينفجر بعضهم باكيا حينما يواجهون بالحقيقة ولجأ كثير منهم للتصوف فهو أحيانا يعتبر منقذا فى مثل هذه الظروف إلا إنهم لا يتدرجون التدرج الطبيعى فى طريق التصوف وإنما يريدون أن يكونوا فى التصوف على طريقة التنظيم !! فكانت قناة ساهور الفضائية وإذاعة الكوثر وهيئة إزكاء نار المجاذيب واتجهوا إلى التصوف يفسدونه كما أفسدوا الحياة العامة.*

    *أنا لا أعتمد نظرية المؤامرة لأنها ليست علمية ولأنها تقوم على تهيوءات وخيالات ولا تستند على معلومات ومعايشة يومية وأنا لم أنقطع عن الإسلاميين إجتماعيا حتى هذه اللحظة وهم يبوحون لى بما فى صدورهم وعلى أعلى مستوياتهم وكثيرون يتعاطفون معى ولا يستطيعون أن يبوحوا بما بحت به على طريقة الحلاج والجنيد حينما صرخ الجنيد عند مقتل الحلاج ولما سألوه عن السبب قال إنه يعتقد كما الحلاج الا إنه باح وكتمت!! أما الذين ظلوا يجرحوننى دائما فلا أملك قدرا من التسامح يجعلنى قادرا للرد عليهم.*

    *الصدمة القاسية والكبيرة التى تلقتها القاعدة فى الإنقسام المزعوم لم يراع مشاعر القواعد التى وصفها يوسف عبدالفتاح أنها أصبحت مثل قطيع الغنم بالليل الذى هبت عليه الأعاصير وضربته المطرة فأصبح يجرى فى كل الإتجاهات ولا يعرف له هدف أما القيادة فقد كانت تلاحقها دائما عقدة الأخوان المسلمين مع عبد الناصر أو الشيوعيين مع النميرى فحبكت تلكم الحبكة فى ذلك الوقت الحرج لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وفى ظنهم أنهم يفعلون ما فعله الخضر بالسفينة وقد يحتاج الزملاء إلى بعض الثقافة الإسلامية ليفهموا ما أرمى إليه!! إلا أن الحبكة لم تكن فى مذكرة العشرة ولكن كانت فى أربعة رمضان!! وكان هذا مانشرته هنا بإسم اللعبة القردية.*

    *_يظل الإسلامى يبحث عن الشيوعى دائما وحتى إن لم يجده فلابد أن يتهم أحدا بالشيوعية أو العلمانية لأن الحركة الإسلامية أصلا _رد فعل_ وكل أدبياتها ليست ضد عدو محلى ولكنها عالمية الطابع حتى الشيوعيين السودانيين تتم مواجهتهم بالمواقف العالمية الإسلاميون عالميون يحبون الأمور العالمية لذلك لم تكن لهم رؤية سياسية محلية أو رؤية لمشكلة الجنوب إو قضايا الهوية أو الموقف من الحركة العمالية إلا بالقدر الذى ينافسون به الشيوعيين فهم يستلمون النقابة العمالية ليس من أجل قضايا العمال ولكنهم يفعلون ذلك حتى لا يسيطر عليها الشيوعيون مثلا يسيطرون على جمعية الموسيقى فى المدارس حتى لا يستغلها الشيوعيون وبذلك فهم حركة سلبية وظلت تمارس هذا الدور السلبي وهى فى الحكم مما انعكس سلبا على الحركة السياسية في البلاد حين عمدوا إلى تقطيع أوصال الأحزاب السياسية والحركة النقابية وإتحادات الطلاب حتى إنهم سيطروا على إتحادات كرة القدم !*
    *👆منقووول*






                  

05-23-2022, 02:02 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دائما. الكوز. يبحث. عن الشيوعي وحتي ان لم � (Re: زهير ابو الزهراء)

    والشيوعي والبعصي والناصري انقلاب 1969 نفس الشيء
    مسخ العلم والشعار والتعليم والاقتصاد والقوات النظامية والخدمة المدنية وقتل الازهري والسيد الهادي المهدي وكل من يفرضون
    الهيمنة المصرية علي السودان ولازالو في نفس الدور الرخيس
    وشد السلك ننشر ليك غسيل الشيوعيين والقوميين العرب وتفاهتم الكتلت الشباب في القيادة
    https://www.0zz0.com

    البرنامج والرموز المحترمة في السودان هسة
    الحزب الجمهوري السوداني الثورة الثقافية واسس دستور السودان 1968
    الحركة الشعبية دستور 2005 والمحكمة الدستورية وانتخابات 2010 باسس جديدة
    الجبهة العريضة علي محمود حسنين علم ورؤية ودستور مدني انتقالي 2016
    الحكم الاقليمي اتفاقية اديس ابابا دستور 1973 وقوانين 1974
    غير كده
    قحت1 وتجم وقحت2 شراميط تسعة طويلة الدولية المفضوحين وقد عد كلب الصيد في الفرسان بعد ضاع الجيش في سوق النخاسة والخيش
    الما عاجبو كلامي ده كشيوعي او بعثي او ناصري يجي مارررق بس في بوست ابو الزهور ده
    وعليك الله يا ابو الزهور شغل تقنية الVAR للفاولات والتسلل
    تعالووووووووووو مارقين يمرق جلدكم
                  

05-23-2022, 02:08 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دائما. الكوز. يبحث. عن الشيوعي وحتي ان لم � (Re: adil amin)


    Quote: وكل من يفرضون
    الهيمنة المصرية علي السودان ولازالو في نفس الدور الرخيس

    https://www.0zz0.com
    خطا مطبعي كل من يرفضون هيمنة وهنجمة النظام المصري علي السودان وموارد السودان من اول انقلاب لي اخر انقلاب



                  

05-23-2022, 02:25 AM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17008

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دائما. الكوز. يبحث. عن الشيوعي وحتي ان لم � (Re: adil amin)

    السيد عادل أمين الختمي
    والتجمع الوطني الذي كان يتزعمه الميرغني
    كان مقره القاهرة وكان مصر تدعمه بكافة الأوجه وخصوصا عقب محاولة إغتيال مبارك
    أما مليونية ال 30 من مايو فهي فعالية ثورية ـ سلمية معلنة ـ والسفارات والبعثات كانت تتابعها بمثل ماكانت تتابع فعاليات الإعتصام
    ومن الطبيعي أن يتطرق اللقاء مع السفير المصري مثل هذه الأنشطة
    - بس ماذا عن لقاء الفلول الإتحادية مع الإتحادي الأصل التوحدي ـ إشراقة وأحمد الذي نظمه الأمن المصري ومخابرات بالقاهرة ؟
                  

05-23-2022, 04:06 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دائما. الكوز. يبحث. عن الشيوعي وحتي ان لم � (Re: كمال عباس)

    Quote: أما مليونية ال 30 من مايو فهي فعالية ثورية ـ سلمية معلنة ـ والسفارات والبعثات كانت تتابعها بمثل ماكانت تتابع فعاليات الإعتصام
    ومن الطبيعي أن يتطرق اللقاء مع السفير المصري مثل هذه الأنشطة


    يا كمال عباس
    هدي روعك قبل الخساير بتجري تخلي البوست
    اولا دي ما ثورة ده انقلااب ادارو صلاح قوش وبن عوف مصر والمخابرات المصرية والشركة القابضة المصرية فضحا
    ابراهيم منعم منصور وليس الحزب الشيوعي الرخيس
    والمتغطي بي سفارات 9 طويلة الدولية عريان
    مصر
    السعودية
    الامارات
    قطر
    تركيا
    فرنسا
    روسيا
    امريكا
    الامم المتحدة
    عريان
    والنتيجة قدامك
    تترريس الشمال فضح انتهازية مصر
    خلينا اول نفتح معاك ملف انقلاب مايو
    Quote: - بس ماذا عن لقاء الفلول الإتحادية مع الإتحادي الأصل التوحدي ـ إشراقة وأحمد الذي نظمه الأمن المصري ومخابرات بالقاهرة ؟

    السفير المصري برضو مخابرات والوطني الاتحادي ده من زمن الازهري والهندي مصري هواه وانا جبتت ليك راي السيد علي في النظام المصري وليس الشعب المصري
    والناصري والبعثي في لسودان ده شنو ؟؟
    الختمية بضاعة دينية وسياسية سودانية ما بتوظفا مصر التويظيف الرخيس زي البعثي والناصري والوثيقة الدستورية المشوهة دي وراها لعبة قوش مع المخابرات المصرية
    ونحن راجعين في المغيرب وضيعت ثورة الشباب
    استحي علي وجهك
                  

05-23-2022, 04:16 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دائما. الكوز. يبحث. عن الشيوعي وحتي ان لم � (Re: adil amin)

    الحوار يكون واضح
    لمن اتكلم عن الختمية اعني حزب الشعب الديمقراطي البمثل الشرق والشمال وليس الوطني الاتحادي جماعة الهندي البمثلو الجزيرة
    الختمية ده عقيدة 10 مليون سوداني منهم اهلنا لكن انا بحترم تحالف الختمية مع الحركة الشعبية من 1988-2022
    المسميات الملولولة دي ما تلزمني اتحادي اصل وفرع وكلام فارغ
    عندي الجبهة العريضة بتاعة حسنين افضل من جماعة الهندي والاتحاديين في قحت مليون مرة وكانت افضل برنامج للشباب التائه ده
    ومات حسنين بصورة غامضة ايضا ليستمر مسلسل صلاح قوش المدبلج حتي الان

    هسة انت خلينا نصفي حسابات انقلاب 1969 والاضرار السببا للسودان
    عشان نشوف هل الكيزان بس هم ملعونين والديهم في السودان وفي البورد
    ولي عايزين نرقص ونغطي دقنا
    يا شيوعيين ويا بعثيين ويا ناصريين
    والعمل البوستر ده منو في القيادة يا كمال عباس محامي الشيطان
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de