ولد لبات جاتو مقشره وشاتها

مظاهرة كبري للجالية السودانية بمنطقة DC وجميع الجاليات السودانية بأمريكا دعما للثوار
شهداء الثورة السودانية من ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ يوم انقلاب البرهان
دعوة للفنانين ، التشكليين و مبدعي الفوتوشوب لنشر جدارياتهم هنا
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-28-2022, 05:09 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-12-2022, 07:27 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20179

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
ولد لبات جاتو مقشره وشاتها

    ود لبات جاتو مقشره
    (مداميك)

    محمد حيدر المشرف


    بينما وصف ممثل الاتحاد الافريقي "ولد لبات" الوضع السوداني بانه بالغ الخطورة, إقتصر فولكر (ممثل الامم المتحدة) على الاشارة للانزلاق السوداني المحتمل لحالة من عدم الاستقرار وتهديد كل المصالح السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تحققت ما قبل انقلاب 25 أكتوبر.

    كلاهما, ولد لبات و فولكر, يطمحان لتسهيل حوار سوداني/سوداني بهدف استعادة المسار الديمقراطي عبر ترتيبات دستورية جديدة.

    حوار كان من المفترض انطلاقه يوم 10 مايو وقد تم تأجيله بسبب خلافات حول الاطراف المشاركة فيه الى جانب اسباب أخرى

    ويبدو أن أطراف أخرى ذات تأثير كبير وأهمها الولايات المتحدة الأمريكية قد وجدت في الآلية (زواغة) جيدة من الالتزام الاخلاقي والسياسي بدعم عملية التحول المدني الديمقراطي في السودان ومناهضة الانقلاب. ولقد أكدت الولايات المتحدة دعمها للآلية الثلاثية وأبدت استعدادها لاعادة المساعدات في حال استعادة الانتقال. هذا و (شكرت) البرهان على بعض الاجراءات المتعلقة باطلاق سراح بعض المعتقلين.



    بهذه الخلفية تبدو مواقف المجتمع الاقليمي والدولي متوافقة حول الاطار الكلي لحل الأزمة السودانية.. ربما تطفو على السطح بعض الخلافات البسيطة بين هذه المواقف. فعلى سبيل المثل, يتحدث ولد لبات صراحة عن فكرة (عدم اقصاء اي قوى سودانية عدا المؤتمر الوطني من الحوار المفترض)... بينما يلوذ فولكر بالصمت عن تناول هذه الجزئية, مما يرشح -بحد ذاته- مسالة قبول هذا المبدأ.

    والشاهد في الأمر ان هذه الجزئية بالتحديد مصدر خطأ Source of error في العملية قد يؤدي لنسفها من أساسها.. لانها وبمنتهى الوضوح ودون أدنى لبس تعبر عن فلسفة الانقلاب الأساسية بالكامل... ومن خلال تبنيها بواسطة الآلية يكون (ولد لبات) قد نجح تماما في تجيير كامل المواقف الدولية لمصلحة الانقلاب.

    من جهة أخرى, تعتبر هذه الجزئية الحاجز الأول ضمن سلسلة من الحواجز المارثونية في سباق التنازلات والتي يجب أن يتجاوزها المكون السياسي المدني لثورة ديسمبر ممثلا في المجلس المركزى لقوى اعلان الحرية والتغيير وصولا للحوار من خلال هذه الآلية الثلاثية.

    وفي اعتقادي ان تباين المواقف تجاه هذه التنازلات وكيفيتها سيكتب النهاية (الأخيرة و الحتمية) لتحالف قوى اعلان الحرية والتغيير (قحت المركزي المعروفة لدى الانقلاب باربعة طويلة)

    إذن, ومن واقع حتمية انتهاء هذه التحالف (موته وظيفيا). اقول أن أهم المآلات هنا هي نهاية ما كان يسمى بالوثيقة الدستورية والاتفاق السياسي وبالتالي – وهو المهم هنا - انهاء كافة اشكال الالتزامات الدولية والاقليمية المتعلقة بحماية ورعاية ذلك المسار الذي انتهى بصورة عملية بواسطة ثلاثة عوامل مهمة وهي الانقلاب العسكري اولا, ثم رفض الشارع الثوري للعودة لما قبل 25 أكتوبر (العودة للوثيقة الدستورية). وأخيرا انهيار تحالف قوى الحرية والتغيير وهو الطرف الثاني في الوثيقة الدستورية والاتفاق السياسي.

    وسواء كان خيار الشارع الثوري صحيحا او خاطئا فان المحصلة واحدة وهي انهاء اي التزام دولي او أقليمي برعاية ودعم وحماية الفترة الانتقالية بخلفية المسار المنقلب عليه من الجميع (ما تم التوقيع عليه بقاعة الصداقة يوم 17 اغسطس من العام 2019).

    ولذلك وبذلك سيكون باستطاعة السيد (ولد لبات) تمرير اجندة الانقلاب على المجتمع الدولي والاقليمي من خلال تبني وثيقة جديدة يشارك في صناعتها كل الفرقاء السودانيين باستثناء المؤتمر الوطني.

    والاخير – اي المؤتمر الوطني- لا يحتاج اصلا للتواجد في اطار اي وثيقة مستقبلية بسبب كونه موجودا بالفعل في كافة هياكل الدولة والمجتمع والاقتصاد والاعلام الخ. وهو وجود حي ومؤثر ومستمر ويكاد يكون مهيمنا, وبالتالي لا يحتاج تذكرة دخول جديدة عبر وثيقة دستورية جديدة.



    باختصار شديد اقول ان ما يفعله (ولد لبات) الآن ثلاثي المفعول.. فهو يحقق كافة التصورات الانقلابية من ناحية, ويقلب مواقف المجتمع الدولي لمصلحة الانقلاب من ناحية ثانية، كما سيساهم في مزيد من التشظي في المكون السياسي المدني لثورة ديسمبر من ناحية ثالثة.

    السيد محمد الحسن ولد لبات, في واقع الامر, لم يفعل شيئا الا الاستثمار في حماقاتنا المستمرة التي استثمرها جيدا في (قلب) المواقف الدولية والاقليمية لمصلحة الانقلاب, ولم يكن ذلك صعبا على اية حال, فالرجل في نهاية الامر (وجدها مقشره جاهزه وشاتها ختاها في التمانيات جوه شباك الثورة).

    (عدل بواسطة محمد حيدر المشرف on 05-12-2022, 07:30 AM)







                  

05-12-2022, 08:10 AM

محمد بدرالدين
<aمحمد بدرالدين
تاريخ التسجيل: 01-15-2018
مجموع المشاركات: 1950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: محمد حيدر المشرف)

    Quote: (وجدها مقشره جاهزه وشاتها ختاها في التمانيات جوه شباك الثورة).


    .. خوفتنا اكتر كمان يا غالى ...
    دكتورنا الحبيب
    محبة و تقدير
    و بالطبع اصحاب المصالح
    شغالين ليل نهار لتغليب مصالحهم
    و ناس الثورة الا من رحم ربى متكلين على الاحتجاجات و المظاهرات
    لاسقاط الانقلاب .. و زى م كتب احد الزملاء ف المنبر ان المظاهرات وحدها لا تكفى لاسقاط الانقلاب
    .... الاحتجاجات تنفع ف الدول الديمقراطية او التى تقدمت ف مسيرتها الديمقراطية .. لكن ناسنا ان شاءالله الف سنة تحتج غير ما يكتلوك م يهتز ضمائرهم و لا وطنيتهم دة اصلا لو كان عندهم وطنية ..
    و هنا سؤال فرعى مهم : هل كان لقوش دور ف انجاح المسيرات و السماح لها بالاعتصام ف القيادة ؟ .. مما يقود ايضا للتساؤال هل مازال له دور او مازال مؤثرا ف المشهد حتى الان ؟
    ..
    ود لبات و للا فولكر و للا اى واحد من الاقليميين و للا الامميين( اعتقد) لا يهمهم الزمن بل الانجاز اىا كان و لو بعد حين
    و نحن ندفع ضى العين تمن .. بل العمر كلو
    و الموز السودانى المقشر اى واحد يلهطوا و لا يهمو الشعب المسكين
    و الكذب الذى بدأ به المجلس العسكرى بحل حزب المؤتمر الوطنى و حظر نشاطه .. و هم زاتم ربما مؤتمر وطنى و معظم مفاصل الدولة حتى الان مؤتمر وطنى
    هذا الكذب و المكر .. سيحيق بهم باذن الله تصديقا لقوله {وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ}
    نامل ان يدرك الثوريون و الوطنيون الامور
    لنعيش ف دولة سيادة حكم القانون

    كل الاحترام و التقدير
                  

05-12-2022, 08:32 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: محمد بدرالدين)

    تحياتي دكتور
    طبعا حزب الامة كعادته قال ما عندهم مشكلة مع التعاطي مع الاحزاب التي سقطت مع البشير ودا احد اسباب الخلاف الاخير مع بقية مكونات المجلس المركزي الذي وصل لدرجة تصريح احد الناطقين باسمه يتبع للمؤتمر السوداني عن احتمالية مغادرة حزب الأمة للتحالف!
    لكن يا دكتور الحاجة الأهم من دي, هي وضع و مستقبل الجيش في الحياة السياسية ووضع الحركات و المليشيات, السيناريو الامريكي يشترط - أو لنقل يريد - جيش واحد مهني - بالمعنى الامريكي لمهني - يعني جيش لا نتظهر قيادته في الصورة و تتولى المناصب و الانشطة الاقتصادية و التجارية لكن لها كلمتها على الحكومة المدنية في ما يخص الامن و مكافحة الارهاب و الحفاظ على المصالح - خط خطين تحت مصالح دي -
    اها السيناريو دا يبدو زابط مع الجيش - مع اعتراض بعض القيادات التي تنظر تحت اقدامها و تخاف على امتيازاتها الحالية - لكن الاعتراض الحقيقي يأتي من حميدتي, فهذا السيناريو يخالف طموحاته
    الحركات زي ما قالو في النهاية هم مع البنفذ ليهم اتفاق السلام

    لكن العالم دي كلها بي ولد لباتهم ما حاسبين - أو ربما مستهينين - بأهم عامل في الموضوع وهو الشارع أو ربما عندهم ليه سيناريو مستقبلي لاحتوائه.


                  

05-12-2022, 11:12 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20179

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: محمد البشرى الخضر)

    الباشمهندس والصديق العزيز محمد البشرى
    تحية طيبة


    هذا بالضبط ما كان في بالي وانا أكتب انتهاء صلاحية قحت (مواتها البنيوي والوظيفي). وليس فقط حزب الأمة, البروسس الحالية (كل البروسس السياسية والثورية) تقود لانقسام وتشظي المكون المدني المنتمي تاريخيا للثورة.

    كل البروسس الحالية يا محمد طاردة
    ولا أعلم كيف يفوت على الناس ملاحظة انغلاق الثورة بدلا عن انفتاحها سياسيا ومجتمعيا. وكيف يفوتهم أن مآلات ذلك ستنال من تماسك ووحدة الصف الثوري حتى على مستوى لجان المقاومة التي تعاني من مخاض التحول لكيان سياسي واشادة بناء تنظيمي بمسؤوليات سياسية وفكرية انطلاقا من تنظيم قاعدي في طبيعته. والمسالة ليست في انتاج مواثيق يمكن لملمة خلافاتها والخروج بميثاق ختامي في نهاية الأمر. المسالة أعمق من ذلك بكثير كما تعلم عبر كل المراحل بداية من انجاز كتلة جماهيرية حرجة كافية لاسقاط الانقلاب مرورا بادارة البلاد سياسيا وتشريعيا وامنيا وعسكريا (حسب الادبيات المطروحة)

    ساتابع معاك يا محمد في جزئية القوات المسلحة
                  

05-12-2022, 10:55 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20179

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: محمد بدرالدين)

    الأخ العزيز محمد بدر الدين
    تحية طيبة


    الخوف مقيم يا عزيزي الا أن الثورة السودانية ماضية بصورة حتمية للانتصار في نهاية المدى. ولذلك تصورات مختلفة عن الصراع السلطوي الآن والذي يمثل جزئية مهمة من الثورة بيد انه لا يمثل كل الثورة.

    بكلامي أعلاه أنا أعلن أيماني العميق بحتمية الانتصار في نهاية المدى من ايماني المطلق أن تعاقب اجيال ثورة ديسمبر (الثورة الأم في التاريخ المعاصر) الحالية و القادمة و التي ستولد وتتربى على ادبيات الثورة هي من ستحسم معركة التغيير الجذري

    بهذا المفهوم الثورة (الثورة العميقة) منتصرة وتلك هي الصيرورة الطبيعية للسيرورة الحالية.

    لو تركنا أعلاه جانبا, هناك عجز كبير في صياغة تصورات صحيحة للفعل السياسي/الثوري. خلل واضح يعتور هذا النموذج الحالي. وأعني كل النموذج (تقدم لجان المقاومة لقيادة الثورة ثوريا وسياسيا مع تراجع المكون السياسي الحزبي المدني للثورة وفقدانه للفاعلية السياسية. وقبل ذلك فقدانه للقبول العام وسط الخلافات البينية الكبيرة والتشظي الخ).

    بناء على اعلاه, ونتيجه له, نجد مظاهر العجز البائنة بينونة كبرى في تعامل الثورة مع المجتمع الدولي والاقليمي على مستوى لجان المقاومة وبالتبعية على مستوى الاحزاب السياسية المنتنمية لثورة ديسمبر.

    الكلام يطول والواحد ما عارف ممكن يقيف وين لو استرسل يا محمد .. اتمنى التواجد في البوست نحو مزيد من التفصيل في المجمل أعلاه

    (عدل بواسطة محمد حيدر المشرف on 05-12-2022, 10:58 AM)

                  

05-12-2022, 07:51 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20179

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: محمد حيدر المشرف)

    تحالف قوى الحرية والتغيير

    بيان

    بناءاً على دعوة من الآلية الثلاثية اجتمع وفد من المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير مع ممثلي الآلية الذين تقدمهم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للسودان فولكر بيرتس والمبعوث الخاص للاتحاد الافريقي للسودان الحسن ود لبات والمبعوث الخاص للايقاد اسماعيل وعيس.
    استمع الاجتماع لأطروحة الآلية الثلاثية والمتمثلة في بداية المرحلة التحضيرية بتساؤلات حول رؤية الحرية والتغيير لإنهاء إنقلاب ٢٥ اكتوبر وطبيعة المؤسسات الانتقالية التي تتشكل وفقاً للإطار الدستوري الجديد.
    سلم ممثلو قوى الحرية و التغيير رؤيتهم المكتوبة عن موقف قوى الحریة والتغییر حول المرحلة التحضیریة للعملیة السیاسیة المیسرة بواسطة الآلیة الثلاثیة. والتي تتمثل في التالي ذكره:

    أولاً: الأزمة الراهنة في البلاد هي نتاج مباشر لإنقلاب ٢٥ اكتوبر والحل الصحيح لها هو إنهاء الانقلاب والتأسيس الدستوري الجديد لانتقال يتوافق مع رغبات وتطلعات الشعب السوداني في التحول المدني الديمقراطي.

    ثانياً: تؤمن قوى الحرية والتغيير بالحل السياسي كأحد أدواتها التي تستخدمها في التعاطي مع أزمات البلاد الذي يكمل ولا يستبدل أدوات شعبنا المجربة والمستحدثة في المقاومة السلمية، ولكن الحل السياسي الذي نتبناه في وضعنا الراهن هو الذي يحقق مطالب الشارع المتمثلة في إنهاء الإنقلاب والتأسيس الدستوري لمسار ديمقراطي يلبي تطلعات الشعب السوداني ويقود إلى إصلاح أمني وعسكري يؤدي إلى جيش واحد مهني وقومي ينأى عن السياسة، ويعالج قضايا العدالة بمنهج شامل يكشف الجرائم وينصف الضحايا، ويقود بنهاية المرحلة الانتقالية لانتخابات حرة ونزيهة يحدد فيها الشعب السوداني خياراته دون قسر أو تزييف.

    ثالثاً: تشدد قوى الحرية والتغيير على أنه وقبل المضي قدماً في أي خطوات في العملية السياسية، فإنه يجب أن تتحقق خطوات لتهيئة المناخ تتمثل في إطلاق سراح جميع المعتقلين وإنهاء حالة الطواري ووقف كافة أشكال العنف تجاه المدنيين في دارفور وكافة أقاليم البلاد وفي مواجهة المتظاهرين السلميين وتجميد تنفيذ قرارات إعادة منسوبي النظام البائد والأصول المستردة منهم.

    اخيراً : أكدت قوى الحرية والتغيير على عميق تقديرها للمجهودات التي تقوم بها الآلية الثلاثية، واستمرار تعاطينا الايجابي معها في كل ما يقود لتحقيق غايات وتطلعات الشعب السوداني في إنهاء الإنقلاب وتأسيس مسار ديمقراطي مدني حقيقي.

    ختاماً نؤكد في قوى الحرية والتغيير على استمرارنا في الانخراط في استخدام ادواتنا المجربة والمستحدثة في العمل السلمي الجماهيري المقاوم والتعاطي مع الحل السياسي الذي يلبي تطلعات الشارع كأداة مكملة من آليات نقل السلطة لقوى الثورة، ولأن الحل النهائي الذي يحقق مطالب الشارع يتطلب استخدام وتفعيل كل الآليات السلمية كحزمة واحدة وعلى رأسها العمل الشعبي السلمي الجماهيري.
    نشدد أيضاً في قوى الحرية والتغيير على أننا لن نسمح الفلول والقوى الانقلابية ببناء حاضنة سياسية عبر العملية السياسية وحرفها عن أهداف قوى الشارع المتمثلة في إنهاء الإنقلاب والتأسيس لمسار تحول مدني ديمقراط حقيقي.

    على صعيد متصل فقد التقى اليوم وفد من قوى الحرية والتغيير بالوفد الشعبي المصري الزائر للبلاد ونقل لهم موقف الحرية والتغيير المناهض للانقلاب وسعيها الدؤوب لوضع البلاد على مسار التحول الديمقراطي، مشدداً على حرصنا على إقامة علاقات استراتيجية مع الشقيقة مصر مبنية على احترام رغبة الشعب السوداني في تحول مدني ديمقراطي حقيقي، والحفاظ على سيادة واستقلال ووحدة أراضيه، والعمل المشترك لما فيه خير ورفاه شعبي البلدين.

    المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير
    ١٢ مايو ٢٠٢٢
                  

05-12-2022, 08:07 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20179

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: محمد حيدر المشرف)

    وفقا لثصوري النظري سينقلب هذا الموقف الجيد الوارد في البيان أعلاه لمادة للتشظي والانقسام في قوى الثورة بسبب النموذج الثوري السياسي الذي يعمل بحد ذاته كعامل مستقل independent factor في تشظي قوى الثورة ..

    ..

                  

05-12-2022, 08:51 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 8702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: محمد حيدر المشرف)

    الحكاية حاطت يا دكتور وكل الاطراف لها حسابتها سواءا كانت محلية او اقليمية او دولية يعني الثوار يقولون بالحرف الواحد كلهم عدو لي الا الله رب العالمين فالثوار مرابطون وسيظلون هكذا الى ان يقضي الله امرا كان مقضيا وما النصر الا من عند الله
                  

05-12-2022, 11:48 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 15242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: صديق مهدى على)

    سلمات يا دوك

    تعرف يا صديقى انا البستغرب ليهو العسكر والكيزان ليل ونهار وبصوت مرتفع يعارضون فولكر ومواقفه
    فى حين اننا نجد ان قوى الثورة وعلى رأسها لجان المقاومة و المركزية ل ق ح ت لا يتحدثون ابداً لا جهرا
    ولا سرا عن المواقف المخزية للمبعوث الخاص للاتحاد الافريقي ولد لباد .
    هذا اللباد لابد لقوى الثورة من مواجهته بقوة وحزم وحسم حتى لايستمر فى غيه .

    لابد من ايقاف ولد لباد فى حدوده .
                  

05-15-2022, 07:34 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20179

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: علاء سيداحمد)

    الأخ العزيز علاء سيد احمد
    تحية طيبة

    اتفق معاك بكل تأكيد

    طبعا في كلام بيتقال عن وجود سياقات أكبر لمواقف الاتحاد الافريقي. سياقات ترتبط بوجود حركة انبعاث فكري وثقافي افريقي بنزعات تحررية في الضد من هيمنة (الرجل الابيض ممثلا في الامم المتحدة والمجتمع الدولي الخ) .. وأن هذه الحركة تقف وراء مواقف الاتحاد الافريقي وتفسر سلوكو تجاه قضايا القارة ومنها السودان.

    الا انو الشاهد في الامر هنا عدم وجود أدلة منطقية على هذه النزعات من ناحية التأثير او حتى الادبيات. وبالرغم من قرار الاتحاد الافريقي تجميد عضوية السودان جراء الانقلاب الا أن هذه المؤسسة القارية في نهاية المطاف ليست الا تمثيلا سلطويا للفساد السياسي المستشري في القارة.

                  

05-13-2022, 06:31 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20179

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: صديق مهدى على)

    الاخ العزيز صديق مهدي
    تحية طيبة

    كل يعرف يقينا انتصار الثورة بطريقته يا عزيزي ..

    انت تعلمه يقينا بأن الله ناصر هذه الثورة .. وانا يقيني بأن هذا الثورة منتصرة بعمقها الثقافي والاجتماعي والوطني والذي هو سيرورة مادية غالبة لا راد لقضائها..

    وكلنا يا صديقي قد نعني ذات الشيء في نهاية المطاف مودتي

    (عدل بواسطة محمد حيدر المشرف on 05-13-2022, 06:35 AM)

                  

05-13-2022, 10:43 AM

نعمات عماد
<aنعمات عماد
تاريخ التسجيل: 03-08-2014
مجموع المشاركات: 9977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: محمد حيدر المشرف)

    كل عام انتم بخير يا دكتور
    صدقت، الخبيث ود ليات أتى لتكرار نفس الدور الذي لعبه بعد فض الإعتصام
    و هو الضغط على قوى الثورة لتقديم تنازلات من أجل العسكر.
    قد تكون خطة الإنقلابيين و ودلبات كالآتي :
    الخطوة الأولى استدراج القوى الحية المعارضة لإنقلاب البرهان /حميدتي.
    الخطوة الثانية إرتكاب مجازر فظيعة بعد وصول المفاوضات لطريق مسدود .
    تقديم بن ليات و مصر إتفاق يرضي العسكروالإنقلابيين.
    لكن هناك عامل يمكن أن تستغله قوى الثورة لتقوية موقفها في المفاوضات
    و هو ذُعر الإنقلابيين من يوم 24/06/2022،
    و هو التاريخ الذي تنتهي فيه صلاحية إلغاء ديون السودان .و ستعود الديون
    كما كانت،أظن 56 مليار دولار.الإقتصاد سينهار أكثر وربما يستقيل المرتزق
    جبريل من وزارة المالية .أو قد يقوم برهان و حميدتي بتزوير إنتخابات
    سريعة يعود على أثرها الكيزان للحكم مع الإنقلابيين.
    أعتقد إن على قوى الثورة الضغط ثم الضغط ولا تتنازل أبداً لانها لوتنازلت
    سيصبح العسكر و شركاؤهم حكومة معترف بها و سيغض المجتمع الدولي
    الطرف عن الفظائع التي سترتكبها في حق معارضيعها.



                  

05-13-2022, 02:56 PM

نعمات عماد
<aنعمات عماد
تاريخ التسجيل: 03-08-2014
مجموع المشاركات: 9977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: نعمات عماد)


    ولد لباد في لقاء مع لينا يعقوب يقول ما معناه
    انه أُجبر على الوساطة و لم يكن يريد العودة
    للسودان.
    https://youtu.be/7YX7nDAuRsshttps://youtu.be/7YX7nDAuRss
                  

05-15-2022, 02:51 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 32062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: نعمات عماد)

    ثورة طيزين في لباس و9 طويلة الدولية
    https://top4top.io/
    ده انقلاب يا دكتور من 2019 ممرحل لحماية مصالح الدول الناهبة للسودان بي واسطة 7 ثامنهم كلبهم في المركز
    قحت1 وقحت2 والجنرالاات حاااااااااااااااااجة وااااااااااااااااحدة
    بلا ثورة بلا بتيخ معاااااك اقعد في خرتومك دي ساكت لحدي تجيك الثورة الجد من الاقاليم يا وعي البطة عليك الله معوول علي موظفين الامم التي
    ما اتحدت يوما وكعوك امريكا يرجعو الفدرالية في السودان وقاعد ترفس من مسجد شروني لي القصر
    واترحم شديد علي علي محمود حسنين والعن بعاعيت مايو 1969 الثلاثة وايتام الترابي سبب ضياع ثورة الشباب
    قال ود لبات قال
    محاسن جيبي دستور علي محمود حسنين
    https://top4top.io/
                  

05-15-2022, 03:02 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 32062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: adil amin)

    البوست ده منطقة عمليات د محمد يا عقاب الشيوعيين
    اركز واكرب قاشك بس زي نميري ده في الامارات التي هي مبلغكم من العلم لا سمعتو بي دول بريكس ولا الصين
    https://top4top.io/
    اضقل بيك لحدي 15 يونيو والفصل السابع وتقرح الخرطوم واليتفرج ما يشتريش
    بتجري بي وين يا ابو مركوب
    انا العندي الموووووز
    مش قعد تجي تزورني تتمسخر من 2001-2022
    انا ذاتي ما معترف بيك يا وعي البطة
    مهرج في السيرك الامريكي المصري زي عمك صديق يوسف والسنهوري
    من شروني لي القصر
    من فتيح للخور للمغالق
    الدرس الاول : الامم المتحدة هم دلالين المشروع الامبريالي الصهيوني المدمر في المنطقة
    والحل بجي من لداخل من زمن مستر مور والادارة الاهلية السودانيين اتعلمو الديمقراطية وطلعو بيها الانجليز 1938-1956
    اي كوز ندوسو دوس
    اي شيوعي نخلي يعوعي
    وين باقي الشلة والهتيفة يا محمد بقيت يتيم في البورد
    انت معانا ولي مع ناس تسعة طويلة في البورد ؟؟؟؟



                  

05-15-2022, 04:02 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 32062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: adil amin)

    قمت جاري مش كده جاوب ليه ما سمعتو كلام حسنين يا بعاعيت مايو 1969
    Quote: جماهيرية حرجة كافية لاسقاط الانقلاب مرورا بادارة البلاد سياسيا وتشريعيا وامنيا وعسكريا (حسب الادبيات المطروحة)

    انتو يا القحاتة بعده ده الا تستعينو بي جماهير عشة الجبل
    لان الختمية وكاودا شعر ما عندكم ليه رقبة
    شفت عنطزتك في البورد دي ياها ذاتا عنظزت القحاتة الما سمعو كلام علي حسنين ولا اعتمدو علمو ولا رؤيتو
    ولفت الشهور ركبت فيهم الانقاذ ثاني
    المواسير البعثي والناصري والشيوعي
    من يجعل الضرغام باز لصيده تصيده الضرغام في ما تصيدا
    هل هذه ثورة ؟؟؟ ام انقلاب ؟؟؟ يا دكتور يا اكاديمي ما تاكل راسنا ساكت بعدين
    انت غير قابل لتطور اطلاقا \ترد علي الشلة وتفطني انت قايل ده البورد 2001 نحن في 2022
    والبرنامج النزلتو ليك ده بتاع علي محمود حسنين وعلمو الجماهير دي في الاقاليم مش شروني والقصر
    والخيل الحرة تظهر في اللفة
    يومو الشباب يجدعو علم مايو ويعتمدو علم حسنين ورؤيتوودستورو
    بتكونو انتو والانقاذ في الغابرين
    ا ن ما بحاجتك يا ربع الدماغ الما فايت اللفة وصابرين
    زمانكم فات وغنياكم مات
    والله يرحم علي حسنين وابراهيم منعم منصور ومنصور خالد
    الشباب بارو خالد سلك ومدني عباس مدني وسنهوري وصديق يوسف وساطع وخلو ديل وحدس ما حدس
    والما يعرفهم يقول عدس
    مش كده يا دكتور

    (عدل بواسطة adil amin on 05-15-2022, 04:07 PM)

                  

05-16-2022, 02:05 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 32062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: adil amin)

    شفت الغرورو والجهل والنرجسية ودت قحت وين يا بطة الزمن الكعب والله خضر اوعى منك علي الاقل بعرف الدويم
    فاااااااااااااااااااااااااتكم القطار يا قرود الفيتوري
    ود لباد يعمل ليك شنو اذا انت ما بتعرف الديمقراطية والفدرالية والمحكمة الدستورية
    ولا يصلح العطار ما افسده الدهر
    Quote: كتب صديقنا العزيز بروف. معتصم احمد الحاج
    https://www.0zz0.com
    جاءني في المساء وقال انه قادم بعد استدعاء الامن وان محمد عطا قال له ان ماتقوله عن الجنائية صحيح ولكن اذا رددت ذلك القول فإننا سنغتالك ، وهذا تحذير اخير .....قلت له : انهم جادون في ذلك ولهم اساليب متعددة في الاغتيال ويمكن ان يدبروا لك حادث حركة عادي وبدون اية شبهة اغتيال ... آن الاوان ياعلي ان تخرج من البلاد وسيكون وجودك في الخارج مفيدا للقضية الوطنية ....بعد ضغوط شديدة ولايام ، وافق علي السفر ، وبدأ مرحلة جديدة في عمله الوطني....بما له من قدرات ، كان اعلاما متحركا ، قابل وناشد وتكلم وكتب من اجل قضية الوطن ....علي محمود لم يكن مجرد محامي شاطر بل كان مشرعا ، اعد العديد من المشروعات في فترة وجوده بالخارج ، مشروع لدستور السودان ، مشروع تنظيم الحياة السياسية ،مشروع القانون الجنائي ، مشروع محاكمة وازالة الفساد والعديد من المشروعات،ولعل اعظم مساهماته بعد انتفاضة ابريل 1985 اعداده لمشروع ميثاق الدفاع عن الديموقراطية الذي وقعت عليه الاحزاب عدا الجبهة الاسلامية ولكن عندما تم التعدي علي الديموقراطية لم يك من وقعوا في مستوي الحدث ، فاستمر انقلاب الانقاذ الي ان ظهر جيل جديد اطاح بها في صمود اسطوري ....كنت اقول لعلي (انت شبحتك كبيرة ولاتتوقع ان يكون الناس مثلك ) ، افعل الصحيح واتركهم يلحقون ... علي محمود في كل يوم له فكرة وله مشروع .... من القلائل من ابناء جيله اصبح بارعا في استخدام الميديا وعرف اهميتها في مشروعه النضالي ، فكان ينشر البيانات ويبث الرسائل والندوات والافكار والمشروعات عبرها ليتعرف عليها الجميع ..... كان عندما يشكو من ابناء الداخل ، اقول له اتركهم يصنعون تجربتهم ... في عام 1995 طرح فكرة اسقاط النظام بقيام لجان الاحياء وان يحتل شباب كل حي حيهم ويقيمون المتاريس ،فلا داخل ولاخارج من الاحياء وبالتالي شل حركة النظام ، وهذا ماحدث خلال ثورة ديسمبر المجيدة ....... تنتصر الثورة ويعود علي محمود راكعا مقبلا تراب الوطن ويذهب الي معقل الثوار في ساحات الاعتصام داعيا الي اعلان تشكيل الحكم المدني واداء القسم في ساحات الاعتصام ، ووجد تاكيدات من مناديب الاتحاد الاوروبي الذين زاروه بانهم سيعترفون بالحكومة ، تلكأت القوى التي سطت علي الثورة الي ان ظهرت معالم الوثيقة الدستورية التي علق عليها تعليقات مهمة ولكن اصابهم الغرور .... يوم الثلاياء الاخير كنت معه صباحا وكان مرهقا ، وشكا من قلة خبرة الشباب ونقائهم وعملهم مع مجموعات متآمرة وانه يخشى عليهم ولايشاورونه ..قلت له اتركهم يصنعون تجربتهم وزودهم بالنصائح اذا رغبوا ...احسست وانا واودعه بان ذلك هو الوداع الاخير ...قال لي : يامعتصم انا ابنت جميع من اعرفهم ولااحد غيرك يعرفني ....وكأنه يوصي ان اقوم بذلك ..... ..... صباح الجمعة اتصل بي زوج بنته ايهاب وقال لي الاستاذ تعب شوية وذهبنا للمستشفي ورحل .....في مثل هذا اليوم تيتم السودان في واحد من اخلص ابنائه ، بعد ان ادي رسالته بابدع ما يكون ولكن كان ينتظر منه الكثير .... لحكمة ارادها الله رحل علي محمود آخر جيل العمالقة....كنت اقول للبروفسير مهدي امين التوم : ان المثقف السوداني يركب قطار الوطن ويندر ان يصل معه للمحطة الاخيرة ، فمتي وجد مصلحته نزل ولم يبق في القطار لمحطته الاخيرة إلا انت وعلي محمود ...رحل علي محمود ونحن نلهث بلحاق القاطرة مع مهدي حتي المحطة الاخيرة وهي الوطن ...... رحم الله علي محمود حسنين وان يجزيه الله بقدر ما قدم لوطنه .
    *بروفسور المعتصم احمد الحاج*


    كلكم يا قحاتة تعتذرو لي جقود والشعب وتعتزلو السياسة تجو تتونسو هنا عن عشة الجبل بس
                  

05-18-2022, 04:32 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20179

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: محمد حيدر المشرف)



    د. نعمات عماد
    تحية طيبة يا عزيزتي

    هناك عدة ملاحظات هنا.

    اولا العلاقة بين الثورة والمجتمع الدولي يجب ان تخضع لرؤية واضحة ومتوازنة تحقق أكبر مكاسب ممكنة في طريق الهدف النهائي المتمثل في التحول المدني الديمقراطي.

    ثانيا لمن تكون هناك رؤية واضحة وفهم عميق للعلاقة بين الثورة المجتمع الدولي بنتجاوز الشغل الني الحاصل والناتج عن تعدد الرؤى تجاه المجتمع الدولي والآلية داخل المكون المدني لثورة ديسمبر على مستوى اللجان والاحزاب وحتى على مستوى الافراد.

    ثالثا من الممكن بل من الضروري جدا العمل على تغيير المواقف الدولية وحتى داخل الآلية الا ان ذلك يتطلب مجهود عقلاني حصيف ورؤية واحدة وواضحة بالاضافة للعمل الجماهيري على مستوى الشارع .. ودي اصلا فلسفة العمل الثوري السياسي (بلورة مواقف سياسية فعالة من زخم ثوري جماهيري على الارض) .. العمل الثوري على الارض لا يغير المواقف الدولية الا بي ترجمتو كعمل سياسي .. بالتالي النموذج الثوري يجب ان يستوعب هذه الحقائق ويعبر عنها بوضوح .. ودي حاجة مهمة يا دكتورة لمن نتكلم عن التصعيد الثوري وصولا للحظة التغيير .. ببساطة التصعيد ده ليس عملا جماهيريا في الشارع فقط وانما يجب ان تتم ترجمتو لعمل سياسي والا لن يكتسب تلك القيمة العالية في طريق انجاز الحلم الثوري

    مودتي
                  

05-18-2022, 04:47 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20179

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: محمد حيدر المشرف)


    استاذنا العزيز عادل أمين
    تحية طيبة

    Quote: ده انقلاب يا دكتور من 2019 ممرحل لحماية مصالح الدول الناهبة للسودان بي واسطة 7 ثامنهم كلبهم في المركز
    قحت1 وقحت2 والجنرالاات حاااااااااااااااااجة وااااااااااااااااحدة


    هذه رؤية متطرفة ولا تعكس الواقع واقرب لخيالات يتم انتاجها في معامل حضرموت للقات المعاصر.
    يوجد صراع حقيقي في السودان ومن المعيب ابتذاله بهذه الطريقة يا عادل.
    كما وتوجد ثورة على الأرض تقدم الشهيد تلو الشهيد وتراكم وعيها في الطريق لانجاز التحول المدني الديمقراطي.
    هذه الثورة كعمل جماعي نضالي جماهيري ثوري وسياسي , ومن فرط وعيها, لا تحفل ب (عادل امين بتاع سودانيزاونلاين) الكائن باليمن السعيد. الثورة دي تجاوزت الزيك زماااان وخلفتك بعيدا .. ورا هناااااك .. ومعاك كل افتراضات البطولة الفردية الكاذبة بتاعتك دي

    مودتي التي تعلم ..
                  

05-19-2022, 02:35 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 32062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: محمد حيدر المشرف)

    Quote: هذه رؤية متطرفة ولا تعكس الواقع واقرب لخيالات يتم انتاجها في معامل حضرموت للقات المعاصر.
    يوجد صراع حقيقي في السودان ومن المعيب ابتذاله بهذه الطريقة يا عادل.
    كما وتوجد ثورة على الأرض تقدم الشهيد تلو الشهيد وتراكم وعيها في الطريق لانجاز التحول المدني الديمقراطي.
    هذه الثورة كعمل جماعي نضالي جماهيري ثوري وسياسي , ومن فرط وعيها, لا تحفل ب (عادل امين بتاع سودانيزاونلاين) الكائن باليمن السعيد. الثورة دي تجاوزت الزيك زماااان وخلفتك بعيدا .. ورا هناااااك .. ومعاك كل افتراضات البطولة الفردية الكاذبة بتاعتك دي

    مودتي التي تعلم ..


    الكلام ده كتبو ليك فاروق ابو عيسي ولي منو
    بعدين اسطوانة قاعد وين وبعمل شنو دي ترهات ركبت في الباردايم بتاعك وعطلتو حتى شلتك خلتا في البورد وشر دو خلوك براك
    والفاظك دي كلها ما فيها حاجة عندها علاقة بالسياسة ولي الاقتصاد
    انت مشكلتك نفسية من الاساس اي شيوعي بعثي ناصري كوز سلفي عنده مشكلة نفسية وليس سياسية اطلاقا
    مخك وقف زمن ابوعيسي 1964 ونحن مع علي حسنين 2019 والثورة الثقافية الواعية
    والحقائق المرة ما بتقدر تواجها والعهر الاكاديمي كمان
    نفس الخمسة الجنرالات وقبلهم بن عوف هم من صنع الثورة وقعدو معاكم يا انتهازيين في راس الناس لحماية مصالح الدول الناهبة للسودان
    وكل شي مفضوووووووح الان 2022 ما تلف وتدور
    الثورة لمن تجي بالجد بتعرفا برااااك
    جهاد الفطايس والموت المجاني بداه شيخك الترابي وتميتو انتو البعصيين والناصريين مع الدعم السريع
    نحن بنرفد بوستك باخر مستجدات العصر
    بعدين شهرة شنو في زمن القووونات انا قلت ليك عايز اشتهر مثلا
    هسة اكثر جماهير قحت ولي عشة الجبل ؟؟
                  

05-19-2022, 04:27 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20179

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: adil amin)



    Quote: الثورة لمن تجي بالجد بتعرفا برااااك
    جهاد الفطايس والموت المجاني بداه شيخك الترابي وتميتو انتو البعصيين والناصريين مع الدعم السريع


    تحياتي يا عادل
    لو تكرمت شوية توضيحات للكلام ده ..
                  

05-19-2022, 04:28 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 32062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ولد لبات جاتو مقشره وشاتها (Re: محمد حيدر المشرف)

    Quote: تحياتي يا عادل
    لو تكرمت شوية توضيحات للكلام ده ..

    امشي ذاكر في البوستات المفتوحة كلها
    كلامي واضح
    ما شرط الناس تموت سنبلة عشان تكون في ثورة من الاساس
    الثورة السودانية ثورة ثقافية
    تطلعنا نهائي من جحر الضب الخرب من اول انقلاب لي اخر انقلاب
    وعاين لصورة البروفايل بتاعي بتعرف
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de