أمين حسن عمر يكتب- عبر التاريخ والايام في كلام المحبوب عبد السلام

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 05:26 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-04-2022, 00:49 AM

زهير ابو الزهراء
<aزهير ابو الزهراء
تاريخ التسجيل: 08-23-2021
مجموع المشاركات: 8138

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أمين حسن عمر يكتب- عبر التاريخ والايام في كلام المحبوب عبد السلام

    11:49 PM May, 04 2022 سودانيز اون لاين
    زهير ابو الزهراء-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر

    (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
    أفتتح مقالي هذا بتوضيح عنوانه فما عنوانه الا مشاغبة لطيفة للصديق المحبوب الذي قد يظن ان مجرد العنوانيجعلك رجعيا وعنوان آخر وبضعة اقتباسات قد تجعلك تقدميا..كنت أتجنب لوقت طويل ان أرد على مقالات المحبوب النيو ليبرالية ذلك رغم التحريض والتحريش منبعض الأصدقاء المشتركين فبيني وبين المحبوب ذكريات حلوة وأواصر ودودة ولا تصدق من يخبرك إنإختلاف الرأي لا يفسد للود قضية فهو كثيرا ما يفعل.بيد أن الصديق المحبوب لم يجعل لي هذه المرة فرصة للصمت فقد قيل في الأثر أنصر أخاك ظالما أو مظلوماقيل فالمظلوم معلوم فكيف تنصره ظالما قال برده عن ظلمه... فها أنا أتجشم أن أنصر أخي المحبوب برده عنظلمه إن يكن ذلك متاحا وممكنا. فقد إختار المحبوب في زمان الفتنة المعسكر الخاطيء وأطلق سهامه على الجمعالذين كانوا هم رعيله والى إتجاه الرهط الذين كانوا هم رهطه وقد قيل للإمام الشافعي كيف نعرف أهل الحقفي زمان الفتن فقال أتبع سهام العدو فهي توصلك اليهم ..فإن كان عدو الامس عند المحبوب لا يزالون همالعدو فلينظر من عدو الاسلام اليوم والى أي إتجاه تنطلق سهامه. وليمعن النظر من يتنصل من الإسلام و منيمحو الاسلام من كتب المناهج ويتهم أهله بالإرهاب على الهوية من يحارب القرآن وشعائره ويرفع الخمار عنالمجحبات ويمجد التبرج والسفور وتصبح ثقافة النسوية والمثلية هي التقدمية ومن يكره صوت الآذان بينما تصرخمكبرات الصوت المجنونة )لا يزال الليل طفلا أو ربما بكرا لم تفض(.وقد كنت شاهدا على نفس قوي للمحبوب مثل هذه القوة وحماسة مثل هذه الحماسة في الدفاع عن الاسلاموعن الجماعة التي تدفع عنه ويستشهد من أجله أبناؤها و لكن الحماسة اليوم انتقلت من معسكر كان شيخه الترابيالى معسكر شيخه فريدمان وبعض شيوخ المال هنا وهناك.إعادة تشغيلد. يحدثنا المحبوب عن حكمة التاريخ وعن أبن خلدون ومقدمته وأحدثه عز حكمة ربما تكون قد فاتت عليه وهيألا يكون مرشدا للقوم وحكيما لهم وقد فارق مضاربهم وأقترب من فسطاط العدو فأن قاعدة الولاء والبراءقاعدة راسخة في وجدان المسلمين .فلا يمكن ان تكون فرنسا ماكرون هي النور في وجدانك وعالم المسلمين هو الموت والظلام ا لكئيب ثم تظن أنهقد يسمع لك أحد. وانت تزعم أنك تدعو لتجديد يراه سواد المسلمين أنسلاخا وبراءة عن قيم دينهم وأحكامكتابهم المجيد.يحدثنا محبوب عن جمود المسلمين وأحدثه بغير ما يقول فقد صحا العالم الاسلام بشهادة الغربيين الذين يستشهدالمحبوب بمعتاد كلامهم وكأنه الحكمة المتنزلة ولا يستشهد بالقرآن بتفسير معتاد آو تأو يل توحيدي. أقولللمحبوب لقد صحا عالم الاسلام وأصبح الغرب يحسب له ألف حساب. وصار الاسلام أكثر الأديان واسرعهاانتشارا في ديار الغرب ولو كان الاسلام كما يعيشه المسلمون و يقدمونه أفكارا ميتة لما أحيت قلوب مئاتالالآف والملايين في أوربا وأمريكا بعقيدته وقيمه وأنموذج حياته. ولئن كانت دعوة المحبوب غبرة على الدبنمن ثقافة التقليد فليعلم أن التجديد لا يتنزل ضربة لازب فتحرير العقول مثل تحرير الأرض يحدث شبرا شبراللجهاد. وما أحرزه عالمبأحياء فكرة صائبة وإزاحة فكرة ناضبة و يحتاج الأول للإجتهاد كما يحتاج الثاني الىالاسلام من تقدم في عالم الأفكار كان نصرا كبيرا وتقدما ظاهرا و لكن بعض الناس يتعجلون.إعادة تشغيلد. أمين حسن عمر يكتب: عبر التاريخ واأليام في كالم المحبوب عبد السالم – واما استشهاد المحبوب بمالك بني الذين يقرأ له الاسلاميون ولا يفهمونه فيؤسفني أن أخبره أنه لم يفهم مالك بننبي فمالك بن نبي لم يقل أن عالم الافكار في العالم الاسلامي عالم ميت فكيف يقول ذلك من كتب كتابالظاهرة القرآنية ومالك لم يختر فرنسا ذات الأفكار الحية التي نشأ فيها بل ذهب المشرق ليجاهد في سبيل تحرربلاده من فرنسا و لم يقل مالك بما ظنه محبوب بل قال بذات الدعوة التي تقول بها الحركات الاسلامية انيترك المسلمون تأو يلات العصور التي ناسبت زمانهم ويذهبوا للقرآن لينشئوا تأو يلا مناسبا لزمانهم وما عملالحركات الاسلامية وما جهاد ما بات المحبوب يسميه الآن الإسلام السياسي الا العودة للقرآن وفهمه بمايناسب الزمان والمكان وأعلاء حكمه على حكم المستكبر الأجنبي سواء كان ليبراليا محدثا أو إشتراكيا غير محدث.ان ملامة المحبوب للإسلاميين وأتهامهم بأنهم يننتون أعادة عقارب الساعة ليعودوا حكاما على السودان تهمةقحت الذين صاروا هم الآن رهطه وأحبته وأهل المسرة بما يخط قلمه من مداد أسودبات ي رددها معسكريماليء به قحت ويناويء به الإسلاميين. وأقول للمحبوب أن الذي قد لا تعلمه ولا تعرفه ان الاسلاميين ومنذأكثر عقد من الزمان منخرطين في مراجعات واسعة زاد نسغها وأتسع مدها بعد التغيير الذي يمجده المحبوبتحت عنوان ثورة ديسمبر المجيدة دون ان يعين أبصارنا على الإبصار بمشاهد مجدها سوى ترديدها بعضالمباديء التي نقلت كما هي من دستور 2005نقلها من لا يؤمن بها من أحلاس قحت ولئن كان حظها من التطبيق فيما سبق منقوصا فقد صار بعد حكمزملاء ثورة المحبوب معدوما و لكن ذلك قول سنعود له في جزء آخر من هذا المقال

    (عدل بواسطة زهير ابو الزهراء on 05-04-2022, 00:53 AM)







                  

05-04-2022, 12:04 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمين حسن عمر يكتب- عبر التاريخ والايام في � (Re: زهير ابو الزهراء)

    هذا لقاء مع المحبوب عبد السلام نشر عام 2015:\

    alnilin.com/12714976.htm

    Quote: المحبوب عبد السلام : لم اتوقع أن يتخلى أمين حسن عمر وسيد الخطيب عن الترابي 2015/08/270 Recommended by قال القيادي البارز بالمؤتمر الشعبي “المحبوب عبد السلام” ان علاقته بالأمين العام للحزب د. حسن الترابي لم تعد حميمية كما كانت وأن المناخ السياسي والاجتماعي السائد والتحول الذي طرأ على الحزب أثر على تلك العلاقة، وقال انه أوقف زياراته الخاصة للترابي، وقال ان لذلك أسباباً واشارات لكنه رفض الافصاح عنها، برنامج (فوق العادة) الذي تبثه قناة الشروق ويقدمه الاستاذ ضياء الدين بلال أثار العديد من النقاط المثيرة مع المحبوب فالى مضابط الحوار: كتبت كتاب (الحركة الاسلامية دائرة الضوء وخيوط الظلام) والذي أثار كثيراً من الجدل هل فعلاً انت كتبت هذا الكتاب وأنت غاضب؟ كتبت بعد المفاصلة بعشر سنوات، ويمكن أن يعبر عن انفعال وليس عن غضب انه انفعال وانا ذكرت ان هذا الصراع وانني لست محايداً وانا طرف في هذا الصراع ومنحاز لطرف فيه. هل يمكننا القول بأنك كتبته بانفعال غاضب؟ لا الانفعال نفسه كان في المقدمة الي كتبتها قبل فترة طويلة من كتابة الكتاب، ولم تكن جزءاً منه، ولكن الكتاب نفسه يمكن أن يكون فيه بحث حقيقي وموضوعي وأنت قلت “أثار جدلاً” وهي عبارة جيدة وأعجبتني ولكن لم يثر الجدل بحيث ينبغي أن يتجادل الناس حول الكتابة داخل المؤتمر الوطني، حيث لم يرد على الكتاب بكتاب، ولا بندوات، ولكنه منع. أود أن أعرف الروح التي كتبت بها الكتاب هل هي روح السياسي المتعارك مع الآخرين أم هي روح الموثق التاريخي للتجربة أو الحقبة؟ أنا كتبت حقائق ظلت خافية، ومواقف تمت تعميتها، بصورة متعدمة وقوية جداً وأنا قصدت أن اكشف هذه المواقف وأحلل الكثير من الحقائق. هي محاولة تشويهية لصورة المؤتمر الوطني من طرف مخاصم؟ هذا هو الذي حاولوا أن يصرفوا به الناس عن قراءة الكتاب، مثلاً انا قرأت لكثير من الصحفيين الذين كانوا يوالون المؤتمر الوطني، يشيرون الى أن هذا محض افتراء ونشر للغسيل القذر ولكن جوهر الكتاب لم يناقش. كأن الكتاب كان حملة استهداف لعلي عثمان محمد طه من خلال اظهاره بمظهر انه وراء كل ما حدث؟ هذه من الاشياء التي أحببت أن أوضحها والتي غطى عليها الاعلام واعماها تعمية شديدة نسب كل الاشياء للشيخ الترابي، ولكن الشيخ علي عثمان كان حاكماً مطلقاً لعدد من السنوات، وانا أردت لمصلحة الحقيقة ولمصلحة التاريخ والحركات الاسلامية الاخرى أن أبين هذا التناقض بين الذي يملك “السلطة التنفيذية” وبين الذي يملك سلطة الالهام. ان قلنا لك بتجرد عال قدم لنا نقداً ذاتياً للكتاب بعين القارئ والمتابع بعد مرور هذه السنوات؟ هذا النقد الموضوعي الذي يتعلق بمضمون الكتاب وما آلت اليه تجربة الحركة الاسلامية عامة وتجربة الاحياء الاسلامي كلها، وقبل أيام كتب الظافر الحركة الاسلامية التي أمينها العام الشيخ الزبير لا تستطيع أن تفتح حساباً مصرفياً لأنها غير مسجلة في أي جهة في الدولة وهذا مأزق في تقديري وكما عبر عنه الاخوان المسلمون في مصر فان هذه الحركة أكبر. أليست لديك أي ملاحظات نقدية عليه بعد كل هذه السنوات؟ أكيد، انت اذا كتبت عموداً في الصحيفة اليوم تكتب غداً عموداً افضل منه وأنا كتبت الكتاب كنت سأكتبه بطريقة أفضل، مثلاً فيما يتعلق بجوانب مهمة لم نولها ما تستحق من البحث، مثلاً ثورة التعليم العالي هذه لم نوفها حقها في الكتاب. هل انت قدمت نفسك كشاهد ملك على التجربة لتبرئة ذاتك أو تنظيمك أو الشيخ الترابي؟ هو طبعاً شاهد الملك لا يتبراً، ولكن ينجو من العقوبة، وانا يمكن أن أكون مسؤولاً عن أشياء في الانقاذ. مثل؟ لسيت مسئولية كبيرة مثل المسائل المتعلقة بالاعلام تحديداً، نحن في فترة من الفترات كان ينبغي أن يكون موقفنا أشد وضوحاً فيما يتعلق بحرية الاعلام وحرية الصحافة، وفي المؤتمر الاول للاعلام كنا منحازين لأن تكون هناك صحيفة مملوكة لحزب واحد، وأن نضيق على اصدارات الصحف. صحيفة السوداني

    التفاصيل هنا: alnilin.com/12714976.htm
                  

05-04-2022, 12:12 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمين حسن عمر يكتب- عبر التاريخ والايام في � (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: امين حسن عمر: املك اسهم اسمية في مدارس كامبردج و المدارس ملك لخالي
    سودان موشننشر في سودان موشن يوم 21 - 04 - 2013
    تحت عنوان ( توضيح لمن يعبأ بالحقيقة ) كتب الاستاذ امين حسن عمر دفاعه عن التهم الموجهة له واخرين بالتغول على ساحة مسجد المعمورة مربع 69 وتخصيصه كمدرسة
    تابعة لمعهد كامبردج وهذا نص الرسالة ثم التعقيب :
    ( اطلعت اليوم على ما نشر فى أحدى صفحات المعارضة بعنوان تظاهرة ضد فساد أمين حسن عمر ومن مطالعتى للصفحة أدركت أن التصحيح فى الصفحة غير ذى فائدة لأنها مجرد عرض للتحيزات والافتراءات والبهتان ولكن توضيح الحقائق لمن يعبأ بالحقيقة واجب على وان أنهكنا المفترون بالافتراءات وما نشر يتناول شخصى مدعيا قيام تظاهرة ضد فساد أمين حسن عمر وذذلك لأن وقفة أحتجاجية لا أدرى ان كانت هى الاخرى احتجاج على البيع الاستثمارى للساحات أم عمل سياسى منظم للاساءة للحكومة فى شخص منسوبيها
    ولكن الذى يهمنى أنىى لست طرفا فى هذا الامر ولم اتقدم بطلب للحصول على مدرسة لاننى ببساطة لا أملك أية مدرسة ولا أنوى أن استثمر فى المدارس ولم اسمع به ولم أقرأ عن تلكم الحادثة ان كانت صحيحة الا مما نشر بالفيس بوك وأما الحديث المكرور عن أننى أمتلك مدارس كامبردج فلم يشاع ذلك الا لان كثيرون راونى فى مناسبات الموسسة وذلك لإاننى قبلت ابان وجودى مديرا للهيئة السودانية للاذاعة والتلفزيون ان أكون رئيسا لمجلس اداراتها لان مالكها هو خالى صلاح عبد العزيز أحمد وذلك عبر شركة كندية يملكها لانه يحمل الجنسية الكندية وأنا طلبت من الاخ السعيد عثمان محجوب ان يكون عضوا يمجلس الادارة ز وتكرم صلاح بمنح الاعضاء أسهما أسمية وعددها أربعة أسهم وهذا مسجل فى ابراء الذمة فى النائب العام وبأمكانى تسليم من يشاء موافقة بالاطلاع على ملف ابراء الذمة الخاص بى كما أن المسجل التجارى يملك هذه المعلومات ويمكننى أستصدار اذن من الشركة يسمح لمن يريد التحقق ان يطلع على سجل الشركة و قد استفسرت الخال صلاح اليوم عن موضوع المدرسة فقال أنه تقدم بشراء ارض استثمارية لاقامة مدرسة وهو يملك الحق فى الحصول على سعر تشجيعى لانها موسسة تعليمية ولكنه لم يفعل وام يمنح اية أرض الا عبر البيع الاستثمارى أما أن الولاية قد اختارت قطعة فضاء كانت تستغل لاغراض أخرى وأن الشباب بالمسجد قد احتجوا على ذلك فان كانت الرواية صحيحة فلا أدرى كيف يشكل ذلك واقعة فساد ثم تنسب تلك الى شخصى لاشفاء غليل بعض الموتورون سياسيا .
    كتبت التوضيح دفعا للبهتان رغم علمى ان الحملات ذات الغرض لن تتوقف وقبل اسابيع نشر بعضههم بعض اوراق تتعلق بنية شركة ما للاستثمار فى منشآت المدينة ثم زعم انذلك عقد لبيع اراضى المدينة لشركة مشبوهة وتلقى أصحاب الغرض السئ والانفس التى تعرف الورع بالترويج وعندما حاولت اتعليق على الصفحة ذاتها بنشر الحقائق قامت ادارة الموقع بمحو التعليق فور نشرته فقد ظهر التعليق لدقيقة واحدة ثم اختفىز ومما يحز فى نفسى ان قطاعات كبيرة ممن يساهمون فى الصفحات الاجتماعية نسوا التوجيه الالهى بالظن بانفسهم خيرا وبالتحقق من كل نبأ أتاهم به فاسق وهل ثمة أفسق ممن يتحرى الكذب والتزوير والتزييف ليشفى نارا تمور بالغل فى جوفه زالله المستعان على خير أهل الدنيا وشرورهم ولا أقوا الا كما قال يوسف الصديق (أنتم شرٌ مكانا والله أعلم بما تصفون ).. انتهى
                  

05-04-2022, 12:26 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمين حسن عمر يكتب- عبر التاريخ والايام في � (Re: Yasir Elsharif)



                  

05-04-2022, 12:50 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمين حسن عمر يكتب- عبر التاريخ والايام في � (Re: Yasir Elsharif)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de