+أيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليسارِيُّ!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 03:08 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-07-2022, 03:26 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
+أيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليسارِيُّ!

    02:26 PM April, 07 2022

    سودانيز اون لاين
    دفع الله ود الأصيل-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    + نعود بالذاكرة القهرى عشر سنين لنستدعي لحظات عشرة
    ونسة برُكنٍ قصيٍّفي مقهًى على شاطئ لراحة، وضابط سوداني
    معاش، ينفث دخان الشيشة ويقول بدون ما تحفظٍ: هذا الكائن المدعو
    جُزافاً" حزباً شيوعياً سوداني اً خالصاً" ماهو سوى مجرد إستثمارٍ أمني
    إسلاميٍّ مستدامٍ، ليس إلانقول ما تسمعنوهن والذمة على الراوي
    وللحديث بقية و شجون






                  

04-07-2022, 10:15 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 25128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: +أيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليس (Re: دفع الله ود الأصيل)

    سلام ود الاصيل
    Quote: ماهو سوى مجرد إستثمارٍ أمني
    إسلاميٍّ مستدامٍ

    عشان كده بني كوز بقولوا عنهم " البلد دي من غيرهم (الشيوعيين) ما بتنقعد"
    فيلم كرتون مرسوم بعناية فائقة
                  

04-07-2022, 11:40 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: +أيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليس (Re: حيدر حسن ميرغني)


    ∆ مرحبنبك أخوي حيدر و ليس
    حيدروف , زي ود الزين طبعن؛ و أعاذگ
    الله من كل كيد شيطان و هامة و من گل
    عين لامة. الحقيقة أنا فتحت البوست دا
    على عجل مع حنك مدفع الإفطار و أنشغلنا
    تاني. لكن خليك قريب لسة الكلام جاي.
                  

04-08-2022, 12:43 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساري£ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ∆ إنه المخلوق اليساري السوداني الذي
    لا يزال ثابتا گجلمود صخر على ولائه لمبادئ
    « تقدمية إلى الخلف » و قد تملص منها حملة
    لواء الثنائي گارل ماركس و فريدريك إنجلز ،
    من حفدة لينين و ستالين , تماماً كما تتعري
    الأفاعي السامة عن قمصانها؛ و لكن؟!

    ∆ ...ولكن لا بد من وجود«فاعل» وقوي جدن
    للحزب الشيوعي السوداني وإلا سيفقد الإسلاميون
    مبرر وجودهم، أو حتى وحدتهم الداخلية، شأنهم في
    ذلك شأن فيروس گورونا « COVID-19» أحادي الخلية
    و الذي بحاجة دائمة لوجود عائل «Host» و حاضنة
    لگي تمنحها الأوكسجين إگسير الحياة!!
    ∆كما أن وجود الشيوعيين بمثابة«مغفلين نافعين»
    في المعارضة من شأنه أن يجهجه باگاتها ليربكها ويفكك
    تروسها باستمرار، ولقد حرص ثعلب بني گوزان الماگر صلاح
    عبد الله قوش دوما على ضمان إبقاء الحزب الشيوعي ضمن
    ركن النقاش ، مع حشره في أضيق فتيل من حين لآخر.
    ∆ لا ندعي ثقتنا العمياء من هگذا تحليل, و لا شرف الانتماء
    لأولئگ أو هؤلاء ، و إن اضطررنا لنغرد خارجا و على مقربة
    من گلا السربين فتلك تهمة قد لا نستطيع نفيها ,گلطعة
    دم گذب لا نستطيع عساها إلا بقدحة خمر معتق.




                  

04-08-2022, 03:00 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 10257

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ الي� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    بنى كوز
    وناس الموز
    ربنا يسلط عليهم
    ناموسة النرموز
    ومعاهم كل الرموز
    قاتلهم الله باعوذ
                  

04-08-2022, 03:15 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ الي� (Re: دفع الله ود الأصيل)


    الغرب يا سيداتي ٱنساتي سادتي
    إنما يريد العسكر صولجانا لبسط نفوذه،
    والناشطين كرباجا على ظهر العسكر وحرامية
    ليطيعوه، ولكن أحلام التمكين للديموقراطية
    في بلاد گبلدنا الحبوب وتأسيس نظام يحترم
    حقوق الإنسان بالمواصفات التي يمارسها الغرب
    عنده، فذاك ترف نشتبه ومرفوض لديه البتة.
    [}التنوير والديموقراطية .. هذه معارك داخلية،
    واختصار الطريق بنفوذ أجنبي لحسمها مجرد
    وهم. گ«أسطورة سيويف» لا تتحقق بل
    يتحقق النقيض منها تمامن.
    [} فمثالا لا حصرا، أين ملف القبض على
    وداد وتسليم بغلها إلى لاهاي؟ الجواب لقد كان
    ملفا مهما لرجل و هو على سدة عرشه حتى ينالوا
    منه و من نظامه ما يريدون؟ لكنه الآن باتت الردود تأتى
    على شاكلة يجب على حكومة السودان تمويل محاكمة
    البشير، ثم يتم جس النبض بتسريب أخبار من مدعي
    الجنائية الحالي اسد كريم خان (وهو محامي وزير
    الصحة السابق بحر إدريس أبو قردة) عن احتمال
    شطب التهم عن البشير وهارون وعبد الرحيم
    بسبب أن الأدلة غير كافية.


                  

04-08-2022, 03:25 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ الي� (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ∆ نبشرك صديقنا الصدوق اللدود الودود ،
    بأن دعاءك مقبول و مستحاب لانك رافع أكف
    الضراعة و أنت ناذر الرحمن صوما. إذن اطمئن
    تمامن لأننا في أغني جمهورية موز گاذب.
                  

04-08-2022, 03:27 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساري� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ∆ [}في محاكمة رئيس كينيا – وبكل بساطة
    – اختفى « في رمشة عين أبعدوك يا حترن»
    عن شهود الإدانة وتم حفظ الدعوى، إذن,
    من خفاهم؟ وكيف يتم هذا؟ وهنالك
    برنامج حماية شهود قوي للغاية؟
    [} الزبدة مقايضات دولية وصفقات مشبوه لا
    يعرف عنها الضحايا و لا حتى ناشطو «NGOs»
    بقضيتهم أي شيء؟ أما اللعبرة المحترفون و«العاملين
    عليها» و «المؤلفة قلوبهم »فيعرفون كل شيء!
    .
                  

04-08-2022, 03:32 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساري� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    [} أخيرا وليس آخرا، ما هو الحل؟ لأنه ثبت بما
    لايدع مجالا المحرگة أن ارضاء المخلوق اليساري
    السوداني مستحيل، وأنه يريد حوارا أو وفاقا أو
    شمولية على مقاساته المحزقة ومثل بنطلونه الجينز الممزق.
    [} مساعي العسكر لاستمالة عطف المخلوق اليساري السوداني
    أو شراءه فاشلة وإن نجحت. وهي أصلا محاولات لا أخلاقية
    ولا ديموقراطية … ماذا يساوي المخلوق اليساري السوداني
    أمام 40 مليون مواطن سوداني لدى 20 مليون منهم
    بلغوا سن التصويت استحقاق انتخابي معلق لعقود.
    [} ربما يگمن الحل ببساطة في فيك الطريق ل«رمي
    القرعة» الٱن قبل غد. أي التفاف عليها لانتظار قرار
    غربي بحذف العساكر من الخارطة السياسة السودانية
    مجرد وهم كبير لن يتحقق ، گلا ،بل قد يتحقق
    نقيضه تمامن بأن يتحالف الغرب مع الديكتاتورية
    التي يصنعها بنفسه خوفا من حكومة يصنعها
    الشعب السوداني وبحساباته الوطنية.
                  

04-08-2022, 10:24 PM

shaheen shaheen
<ashaheen shaheen
تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 5039

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ الي� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    لجان المقاومة هى المطلعة دينكم يا ود الاصيل.
    انتهوا منها ؛ وبعد داك قبلوا على الحزب الشيوعي
                  

04-08-2022, 11:04 PM

shaheen shaheen
<ashaheen shaheen
تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 5039

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ الي� (Re: shaheen shaheen)

    بنطلون جينز ممزق ؟.
    انتا مواليد سنة كم ؟.
    شفتا "عبد الخالق محجوب" ؟.
    "الشفيع احمد الشيخ"؟.
    "جوزيف قرنق"؟.
    "محمد ابراهيم نقد"؟.
    منو فى ديل لابس جينز ممزق؟.
    منو مقاسته محزقة ومادى جعبته لوراء.
    "الخطيب" ؛ ما علاقته اصلا بالقمصان والبناطلين؟.
    "صالح محمود"؟.
    دكتور "على فضل" هدومه ما اتمزقت الا من التعذيب.
    **
    عايز تتفاوض يا ولدى مع العسكر ؛ طوالى اتفضل ؛ بس عليك الله ركز ليهم فى قصة الكهرباء والموية.
    **
    الحزب الشيوعي السودانى على درب شعارات لجان المقاومة
    لا تفاوض ؛ لا شراكة ؛ لا مساومة
    عشان كده قلتا ليك اضربوا لجان المقاومة بيد من حديد ؛ وبعد داك الحزب الشيوعى امره هين ؛ يا انبحط معاكم للعسكر ؛ يا كمان لابسوا بناطلين محترمة زى اولاد الناس
    **
    سؤالين على الماشى :-
    ذكرت سيادتكم اننا ٤٠ مليون نسمة ؛ وفى ٢٠ مليون الخ.
    ما مصدرك لهذه الارقام ؟ ؛ فى مصدر ولا ده اجتهاد من سيادتك ؟.
    السؤال التانى
    صحبك الخبير العسكرى ع المعاش ؛ عندو فكرة عن من قتل واغتصاب المعتصمين امام ابواب القيادة العامة للجيش فى ذات رمضان من الرمضانات ؛ ام انه تخصص فكر ماركسى لينينى فقط ؟
    وماذا قدم صحبك هذا من نضالات وطنية اثناء حكم العسكر لهذا البلد ؛ هل اشترك مثلا فى محاولة انقلاب ؛ هل اعترض على اعدامات او احالة للصالح العام فى صفوف الجيش ؛ كلمنا شوية عن اسهامته وعن مؤلفاته ان وجدت ؛ لو سمحتا.
    ونصيحة طبية ؛ الشيشة مضرة بالصحة سعادتك.
                  

04-09-2022, 04:05 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساري� (Re: shaheen shaheen)


    ∆ أهلن و سهلن بالشاهين، و الظاهر
    عليناةالليلة وقعنا في شر أعماقنا و جينا
    بي خرجنا نبيع موية في حارة السقايين.
    [} ذلك أن هذا الطرح لا يعدو گونه مجرد
    خواطر مبعثرة و حتى لو ارتقينا بها عقبة گؤودا
    إلى رتبة ثقافة فهي ليست سوى تلاقيك معرفة من
    هنا و هناك .. و لكن السمات التي ظللنا نتلمسها عن
    كثب و متابعة لصيقة، و على مدى ليس بالقصير
    في «اصحاب الشمال» هؤلاء ، هي بلا شگ أنهم
    رقم صعب و ربما سهل يمتنع تجاوزه ، بل هم
    گسر دائري يستعصي الالتفاف عليه.
    [} غير أن قدرهم عادة ما يجعلهم يقفون
    في الخانة الخطأ أو أنهم يأتون في التوقيت
    الخاطئ ما بين «عسگر و حرامية», ليبحثوا عن
    الصدق في «گوشة نفاق». فلا ندري ما إذا گانوا
    قد جاؤوا سابقبن لأوانهم أم أن زمانهم هو الذي
    قد فات و غنايم مات. المهم إنو في حاجة
    غلت. هي شنو ، الله أعلم. فغايتو گدي
    أرح خلونا نفتش «شليل وين راح»!
                  

04-12-2022, 08:09 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساريُّ� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote: بنطلون جينز ممزق ؟.
    انتا مواليد سنة كم ؟.
    شفتا "عبد الخالق محجوب" ؟.
    "الشفيع احمد الشيخ"؟.
    "جوزيف قرنق"؟.
    "محمد ابراهيم نقد"؟.
    منو فى ديل لابس جينز ممزق؟.
    منو مقاسته محزقة ومادى جعبته لوراء.
    "الخطيب" ؛ ما علاقته اصلا بالقمصان والبناطلين؟.
    "صالح محمود"؟.
    دكتور "على فضل" هدومه ما اتمزقت الا من التعذيب.
    **
    عايز تتفاوض يا ولدى مع العسكر ؛ طوالى اتفضل ؛ بس عليك الله ركز ليهم فى قصة الكهرباء والموية.
    **
    الحزب الشيوعي السودانى على درب شعارات لجان المقاومة
    لا تفاوض ؛ لا شراكة ؛ لا مساومة
    عشان كده قلتا ليك اضربوا لجان المقاومة بيد من حديد ؛ وبعد داك الحزب الشيوعى امره هين ؛ يا انبحط معاكم للعسكر ؛ يا كمان لابسوا بناطلين محترمة زى اولاد الناس
    **
    سؤالين على الماشى :-
    ذكرت سيادتكم اننا ٤٠ مليون نسمة ؛ وفى ٢٠ مليون الخ.
    ما مصدرك لهذه الارقام ؟ ؛ فى مصدر ولا ده اجتهاد من سيادتك ؟.
    السؤال التانى
    صحبك الخبير العسكرى ع المعاش ؛ عندو فكرة عن من قتل واغتصاب المعتصمين امام ابواب القيادة العامة للجيش فى ذات رمضان من الرمضانات ؛ ام انه تخصص فكر ماركسى لينينى فقط ؟
    وماذا قدم صحبك هذا من نضالات وطنية اثناء حكم العسكر لهذا البلد ؛ هل اشترك مثلا فى محاولة انقلاب ؛ هل اعترض على اعدامات او احالة للصالح العام فى صفوف الجيش ؛ كلمنا شوية عن اسهامته وعن مؤلفاته ان وجدت ؛ لو سمحتا.
    ونصيحة طبية ؛ الشيشة مضرة بالصحة سعادتك.

    +على رسلك يا حاج شاهين، و لا تقوم نفسك على الفاضي
    أولن اخوك مواليد من جيلك تقريباً من زمن تحرمني منك،
    مش بنطلون جنز مقدود، وممكن تسال دفعتي صلاح الزبير.
    بس صاحبي جقود دافنشي غلبو يعلمني أبدل صورتي القديمة،
    دي واحدة والتانية ياخوي شابكني صاحبك العسكري و انتو على
    أني زاحف من بني كوزان و العياذة بالله ، وهداك لي فاتح
    فيهم نار ،بغادي أمش بالله تاوق و تعال وريينا لقيت شنو؟
    لكن النصيحة أنا لا معاكم ولا مع غيركم. بس مع الحقيقة
    عارية ً و قد سلب ثيابها كذب ونفاق ناس ساس يسوس.
    + أما أخوك فنسيج وحدي ، وهنا مجرد ناقل كفرٍ ولست بكافرٍ
    كما نوهت لذلك في بداية البوست لكن شكلك بي زي هاشمية بتنا
    صفاء بت الفحل ركبت من محطة الثورة بالشنقيطي و اتلخبتن
    عليك اللختساسات قايلني التوم هجو، ولا شنو؟!!
                  

04-12-2022, 01:00 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساريُّ� (Re: دفع الله ود الأصيل)



    Quote:
    بنطلون جينز ممزق ؟.
    انتا مواليد سنة كم ؟.
    شفتا "عبد الخالق محجوب" ؟.
    "الشفيع احمد الشيخ"؟.
    "جوزيف قرنق"؟.
    "محمد ابراهيم نقد"؟.
    منو فى ديل لابس جينز ممزق؟.

    + ممن تفضلت بذكرهم ولعله أبرزهم عبد الخالق محجوب
    و الذي اتُهِم زوراً وبهتاناص بأنه لا يعرف الخالق ولكنه في نظرنا
    اتسم بخليقيتن مغبونٌ فيهما كثير من ركاب موجة ساس يسوس الحمير
    والبغال ، إذن فهم مُسوِّسون ، سواءٌ أمن ذات يمينٍ أم يسارٍألا وهما كان:
    1) صادحاً بالحق كما يراه 2) صلباً ثابتاً عند اللقاء حتى حبل المقصلة،
    + و لهذه قصة لعل ال القاريء السامع يكون أولى بسردها من الراوي
    إذ يُحكى: إن السوفييت لم يكونوا متحمسين للتشفع له لدي نميري يوم
    قرر أعدامه رمياً بالرصاسبقدر تحسمهم لرفيقه الشفيع اأحمد الشيخ،
    و تفسير ذلك قيل:لأنهم لمسوا لدى المحجوب مسحةً صوفية لم
    تطمئنهم بما يكفي لتركه أميناً على نشر تعاليم شيوعيتهم
    كما رسمها ماركس و رفيق دريه إنجلز.
                  

04-12-2022, 01:13 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساريُّ� (Re: دفع الله ود الأصيل)


    +وأما الرفيق محمد إبراهيم نقد فحدث عنه ولا حرج كوني متخرج بعده
    بثلث قرنٍ من حنتوب الجميلة و التي جمعت بينه و بين صنوه اللدود أنبغ
    من مرعليها بلا منازع / حسن الترابي، ذلك فضلاً عن طيشها أب عاج
    جفر نميري وسبقه غليهاعبد الله زكريا و جعفر شيخ إدريس.

    + و لعله ليس أدل على خصلة الصدق لدى نقد من اعترافه ذات يومٍ
    على الهواء مباشرةً بقوله " أنا لا أصلي الآن" وذلك رداً على سؤالٍ مباغتٍ
    و قد استنكره مذيع الحلقة ولكن نقد أصر على الأجابة دون ان يفصل ما إذا
    كان يعني ب"الآن" تلك اللحظة بعينها أم كان يصفموقفه من الصلاة عامةً.
    و كان نقد حاضر البديهة و صاحب روحٍ لطيفةٍ مرحةٍ.
    ولعل من طرائف ما يُحكى يوم دعوهم لذكرى اليوبيل الفضي لجنتوب
    كان قد أقيمت مبارهٍ سداسيات ودية وكان نقد ماسك حكم رجل خط وكان
    أب عاج رأس حربة لاحد الفريقين فلما أستلم الأخير الكرة بصدره ليودعها
    شباك الخصم كان في موضع تسلل ونقد رافع الراية لكن حكم الميدان طنشه
    فجاء إليه محتجاً:" ياخي الراجل دا كان شسارق ليه " ولما لم يعره انتباها
    توجه نقد ناحية جمهور المقصورة وأطلق عبارةً فيها تورية يعيدةٌ و لاذعةٌ":
    يعوضنا الله لكن معروفين حكام الزمن دا أصلن ما بسمعوالكام"

    + على أن أبرز مزية في عموم اليسار و لا سيما شيوعيي أم
    سودانو لعلنا نختم بها مرورنا كراماً علي شواهد قبورهم، وهي
    عدم الميل لنشرغسيل بينهم البين، ليس كما يفعل خصومهم ، بل
    بموتون موت الضان الواحد بي غبينتو معاه جوة كفنو. و النظرية
    أن الأخلاق جنودلإ مجندةٌ ما توافق منها يأتلف و ما تنافر يختلف
    فمثلاً لايجمتع في رجل كونه جباناً و كريماً جواداً، أو صادقاً
    و خفيف اللسان فتاناً مشاءً بنميمٍ و تلك \آفات ساستنا اليوم .
                  

04-12-2022, 07:14 PM

shaheen shaheen
<ashaheen shaheen
تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 5039

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ الي� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    السعال الاول :-
    Quote: ماذا يساوي المخلوق اليساري السوداني
    أمام 40 مليون مواطن سوداني لدى 20 مليون منهم
    بلغوا سن التصويت استحقاق انتخابي معلق لعقود.

    من اين حصلت على هذه الارقام ؟.
    رجاء وضع الرابط.
    دايرين تخجوها من قولة تيت !.
    من اين عرفت ان عدد المصوتين فى اى انتخابات قادمة هو 20 مليون ؟.
    ومن اين عرفت ان عدد سكان السودان هو 40 مليون نسمة.
                  

04-12-2022, 08:17 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساري� (Re: shaheen shaheen)


    ¶يا شاهين قبال تمش لسعال مثنى فثلاث
    رجاء وليس أمرا ، ترجع إلى مقدمة البوست
    وتريحنا و ترتاح بأنني ناقل علي لسان و ذمة
    راويه، و بغرض طرحه لمن يعنيهم الأمر الأخذ
    و الرد فإذا كانت لديك أرقام و إحصيات
    مغايرة و موثقة فات بأس أن تزودنا بها
    و تكون زيادة الخير خيرين.
                  

04-13-2022, 06:48 AM

shaheen shaheen
<ashaheen shaheen
تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 5039

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ الي� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote: و لعله ليس أدل على خصلة الصدق لدى نقد من اعترافه ذات يومٍ
    على الهواء مباشرةً بقوله " أنا لا أصلي الآن" وذلك رداً على سؤالٍ مباغتٍ
    و قد استنكره مذيع الحلقة ولكن نقد أصر على الأجابة دون ان يفصل ما إذا
    كان يعني ب"الآن" تلك اللحظة بعينها أم كان يصفموقفه من الصلاة عامةً.

    هل كان فعلاً سؤال مُباغت ( التهمة الشائعة من خمسينيات القرن الماضى) ؟.
    سؤال مُباغت ؟.
    **
    السعال الثانى :-
    هل من حقى لو كنت سودانى ملحد او لا دينى اومسيحى او بهائى , او مسلم لا اصلى , هل من حقى الترشح والاقتراع فى استحقاقات انتخابية ؟.
    ومن صلى وصام قد اغتصب الشهيد الاستاذ احمد خير معلم خشم القربة , ومنهم من سب الدين فى رمضان ووصف لقمان بالعب اب نخرين.
                  

04-13-2022, 08:42 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساري� (Re: shaheen shaheen)

    Quote: هل كان فعلاً سؤال مُباغت ( التهمة الشائعة من خمسينيات القرن الماضى) ؟.سؤال مُباغت ؟.**السعال الثانى :-هل من حقى لو كنت سودانى ملحد او لا دينى اومسيحى او بهائى , او مسلم لا اصلى , هل من حقى الترشح والاقتراع فى استحقاقات انتخابية ؟.ومن صلى وصام قد اغتصب الشهيد الاستاذ احمد خير معلم خشم القربة , ومنهم من سب الدين فى رمضان ووصف لقمان بالعب اب نخرين.

    أجل ، بل و من حقك أن تطرح ما يلذ ويطيب لك من أسئلةٍ
    شحمانةٍ شخصياً أجدها كلها منطقيةً مشروعةً بلا استثناءٍ.لكنك
    إذا قرأت لي ولو نذراً يسيراً مما كتبت و أكتب الآن لكنت وفرت على
    نفسك مداداً ربما تكان حرياً بك أن تريقه في أي معترك في أية أرضية
    أخرى سواي تُرى لماذا؟! لأنني بكل بساطة لستُ ضدك ولا معك، كوني
    لستَ معنياً أصلاً بما هو حاصلٌ بينكم و بين أضدادكم "هؤلاء" الألداءٍ،
    وقد قيل: باضادها تصقل معادن طبيعة الاشياء، سوى أنهم يزعمون و
    يدعون بأنهم يمثلون وجه "الكتابةا للعملة التي أنتم " طُرَّتها" أي: بلغة
    أبسط أن كليكم تمثلان علة أي :(سبب) وجودكما معاً وهو زعمً و
    ادعاء على أية حال واردٌ فيه النفي و الإثبات واللتوالعجن.
    + هذا رغم كوني في غاية الغبطة والامتنان لسامعي قرع َنعليك
    تعطر تراب ساحتي. فعشان أديك آخري، رجاء من هنا فصاعداً
    أودعالله هذا البوست لدينك و أمانتك وكلي ثقةٌ لتُديرمضابطه
    كيفم شِئت، على أن تقبلني خير جليس لك القُرفصاء قارئاً نهماً
    لكي تمتع أنظارنا بما يروق لك عن سيرة ومسرة "الشيوعي"
    ورموزه من (A-Z) وأكيد حنستفيد، بدل ما نقعد نطرح
    أسئلةً فاغرةًً أفواهها بلا حياةَ لمن يُجيبٍ.

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 04-18-2022, 12:59 PM)

                  

04-13-2022, 10:37 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساريُّ� (Re: دفع الله ود الأصيل)


    + وينك يا شاهين ، سامح الله ياخي، شغلتني عن بوست مولغ بهناك
    مع مخازي زواحف بني كوزان ، و حسبتك جليتني و مشيت لبوست
    عمو جقود بهناك عن "الختمية باعتبارهم عقدة الشيوعيين الفاشلين"
    + عمومن لغاية ما تفضى لينا خلينا نرجع لصاحبنا المعاشي في مقهى
    شاطئ الراحة وهو يأخذ شرفةً من فنجانه ويعتلد في جلسته مستطرداً في
    الإدلاء بشهادته زوراص وبهتاناً و:اني به ماشافش حاجة أصلاً، إذ قال :
    +منذ فترة طويلة وأن مقتنع تماما بأن المخلوق اليساري السوداني كائن
    مبرمج على تدمير خصومه وليس بناء نفسه أو بلده، وأن المزاج اليساري
    السوداني لم ولن يتحرر من السيطرة الشيوعية وبالتالي التوظيف الماكر
    من قبل الإسلاميين أو الشموليين. وكما قال أحد الشيوعيين المفصولين
    “نحن طلعنا من الحزب ، لكن ما طلع من جوانا”!

    + عقلية المخلوق اليساري السوداني win-lose و لن تصبح أبداً
    تحت أي ظرف win – win سيكون مشغولاً بتدمير شيء ما، بإشانة
    سمعة شيء ما، بتخريب أي وفاق أو اتفاق حتى ولو تم إقصاء الإسلام
    السياسي من الحوار، لأن وجود الإتحادي والأمة بالنسبة له يعني وجود
    حاضنة يمينية أو وسطية يمكن أن تعيد إنتاج خصومه الإسلاميين.

    +الجيش السوداني أيضاً سيبقى هدفاً مشروعا له – ليس بسبب قضاياً
    حقوق الإنسان لأنه عندما كان في السلطة في مايو بررها – ولكن لأن
    الجيش السوداني إما مليء بالإسلاميين أو أنه – حتى لو تم طردهم -سيكون
    جيشاً قومياً محايداً وليس من أولوياته اقصاء اليمين أو اليسار، وهذا مرفوض.
    يجب أن يكون جيشاً لضرب الرجعيين الذين يشملون الإسلاميين والأمة
    والإتحادي وغيرهم، وقد حدث هذا من قبل في بدايات مايو.
                  

04-13-2022, 11:48 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساريُّ� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote:

    الماء النجس لا يصلح للوضوء يا عثمان ميرغني

    بقلم / صبري محمد علي (العيكورة)

    خاص ب [متاريس]

    قرأت مقالاً بموقع (اسفير نيوز) للكاتب الصحفي عثمان ميرغي وعثمان ميرغني
    لمن لا يعرفه هو مهندس خريج مصر وكان من من سبقونا للدراسة هناك واظنه كان رئيساً
    لأحدي دورات اتحاد الاتجاه الاسلامي أى ان الاستاذ عثمان بلغة اليوم يعادل (كوز) الاستاذ
    إختار لمقالة عنوان (التيمم فى وجود الماء) و التيمم يقصد بها حكومة الكفاءات المرتقبة والماء
    الذى فهمت من سطوره هو المجتمع الدولي والحاج (فولكر) قدس الله سره و عثمان بإختصار
    (ما عاجباهو) الحكومة التى قد تعلن فى اى وقت . بل وبدأ مدافعا عن البعثة الاممية ومبادرة فولكر
    (الوهمية) واصفاً أن (الحاج) انهي شوطاً مقدراً وعلى السودانيين (هؤلاء القُصّر) ان ينتظروا بركات
    الامم المتحدة تتنزل عليهم ليتعلموا كيف يديروا بلدهم . (مستر عثمان) بعد أن حدثنا عن مفهوم الزلزال
    (القحتاوي) الذى كان يفترض أن يكون مزلزلاً لاركان الحكم السادس من ابريل بدأ غير راضٍ عن
    إعلان الحكومة لذلك اليوم عطلة ! (طيب زعلان ليه يا عثمان) تقديرات أمنية ومن حق الدولة أن
    تتخذ ما تراه من إجراءات . عثمان بدأ متحسراً على كلام رئيس مجلس السيادة امام حفل تخريج
    بعض ضباطة حين ذكر أن (فولكر) تجاوز حدوده وصلاحيات التفويض وقد يُطرد من البلاد!
    ولكن (مستر عثمان) لم يذكر لنا (خااالس) ان الحاج فولكر (ذات نفسو) هرول طالباً مقابلة
    رئيس مجلس السيادة معترفاً بأنه اعد تقريرة للامم المتحدة بناءا على ما يرفعه له مكتبة
    (و الموظفين شيوعيين رفعهم حمدوك) واعداً البرهان بمراجعة تلك التقارير والرجل
    قال فيما قال للبرهان (الروب) ! عثمان لم يذكر ذلك (خااالس) بل سماها بالكرت
    الاصفر! طيب وانت زعلان ليه أصفراً أو احمراً فليذهب (فولكر) وغيره
    للجحيم إن لم يلتزم بالتفويض المعيب والمذل بطلب حمدوك ولن يغفل
    التاريخ أن (مستر عثمان) كان من ضمن المهللين له يومها .
    + (مستر عثمان) بدأ فى المقال مكابراً لحقيقة الحشدود (هكذا سماها)
    التى خرجت يوم ذاك رغم الفبركة والمونتاج الذى صاحبها و فضحتة
    (الميديا) قبل ان تغرب شمس ذلك اليوم ولكن (المستر) رأي غير ذلك
    ( والشوف يا جماعة نظارة) واللا شنو يا (عب باسط) ؟
    + الكاتب لم تعجبه حالة الوعي التى بدأت تعود لشرائح المجتمع
    والساسة فبدأ متفاجئاً من تحول بعض الشخصيات من خانة المعارضة
    (سماها) بالمطلقة للسلطة العسكرية الى الموافقة ! أين المشكلة يا عثمان ؟
    ولماذا كل هذه الفرعنة التى تمارسونها على قناعات الآخرين (وما أريكم إلا
    ما أري) . وبذات الفهم حا اسألك فى آخر المقال عن (القناعة الشخصية)

    +عثمان بدأ مقالة بنفخ البالون بتكراره لمسمي لجان المقاومة وتحاشي
    ان يقول أنها واجهة للحزب الشيوعي السوداني و وصف الخرطوم بأنها
    (حبست انفاسها) ولم يقل ان الخرطوم كان مسترخية تعد إفطارها وترفع
    المصاحف وتتفقد جيرانها وتفرش مفارش الصلاة والافطارات
    الجماعية بالاحياء ! ألم أقل لكم أن (الشوف نظارة) ؟
    +المستر) حاول أن يكُن روائياً حتى يستبقي القارئ بين السطور
    لاكبر فترة زمنية فحدثنا عن درجة الحرارة التى فاقت الخمسة و اربعين
    درجة و عن مسارات لجان المقاومة وعن الفلم الامريكي وعن الاحباط وعن
    الارتياح وأخطر ما كرره مستر عثمان فى غير ما موضع (برأيي) ان السودان
    على مفترق طرق فإما تسوية سياسية شاملة او حرب دموية شاملة (الله.. الله ليه
    كده يا عثمان؟ فال الله ولا فالك فى حكاية الحرب الشاملة) و ما قد يُفهم من
    الجملة هى فتح شهية حملة السلاح و تحريض وتسويق الى ما ظل يحلم
    به اليسار (يا فيها يا نطفيها) وأعاد الى الاذهان مقولتهم الشهيرة (يا نحن
    يا نفرتقا طوبه طوبه) ! لا يا سيدي والف لا فالسودانيين أعقل وأحلم
    وأحكم مما تتصور ؟ وإن كان من نصيحة نسديها لكم فهى
    الله يرضا عليك (أقرب محل نظارات)

    +قبل ما انسي : والسؤال هوالذين تعيبون عليهم تحولهم من معارضة العسكر
    الى موافقتهم بذات القدر نحيل لكم ذات (الاستغراب) ألم تكن يوماً رئيساً لاتحاد
    الكيزان فأين أنت اليوم من الكيزان ؟ (ما الحكاية بحسبوها كده يا عب باسط)
    واللا شنو يا جماعة مش الحكاية قناعات وكده؟ ياخ خليك من الزمان داك
    (الغناء الغنيتو) فى حمدوك و فى البعثة الاممية فى زول سألك منه ؟
    ما قلنا قناعة شخصية وكده .

    السبت ٩/ ابريل ٢٠٢٢م


    [٩:٤٣ ص، ٢٠٢٢/٤/١٣]
    دفع الله الأمين ود الأصيل:
    بس تعرف يا صبري وضاع صبري,
    عثمان مرغني دا بالذات مثال حي لكروكية زواحف
    بني كوزان،زول ممحون متل « الگلبة الحايل » مشحون
    بغبائن و عايز يفكهاخبط عشواء, لأنو عندو تضخم ذات، الله
    يشفيه، و حلمان بإمارة المتنبىو أول من أفسدها عليه كان حمدوك
    و بات حاله كمن بال و وسخ فيهدومه ثم لم جد إلا خمرا معتقا
    ليگطع به جماره ويزيل نجاسته و الله المستعان.
                  

04-16-2022, 09:19 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساري£ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ∆ بالله شوف ليك جنس بجاحة كوز:
    Quote:

    🔴دكتور ياسر أبّشر يكتب :

    ♦️كَبَلّو مَوْلَى ابن زايد

    ماذا سيكون موقفك من دكتور حسن الترابي إذا قلت لك إن الترابي لم يقرأ القرآن حتى مرةً واحدة، لكنه يدعو للدين ويتحدث عن عظمة الإسلام؟؟

    بالطبع الترابي يحفظ القرآن، لا يقرؤه فحسب. بل إن العارفين به يقولون إنه يحفظه بعدة روايات، ومعروف أن له تفسيراً يسمى التفسير التوحيدي.

    حسناً سيدي
    ماذا سيكون موقفك من أشهر شيوعي سوداني اليوم، إذا قلت لك إنه لم يقرأ إنجيل الشيوعية الأهم وهو كتاب (رأس المال) Das Kapital، لكارل ماركس نبي الشيوعية. نعم سيدي، فهذا ما اعترف به صديق يوسف في (اليوم التالي) وامتلأت به الأسافير ، اعترف به طواعية دون إكراه، ولا يستحي أن يدعو للشيوعية ويمجد حزبها، دون أن يقرأ ما يعتبرونه قرآنها وإنجيلها وزبورها!!!

    أفيد عن علم أن 99% من الشيوعيين
    لم يقرؤوه ويتحدثون عن شيء لم يطلعوا على مرجعه الأهم!!! وإذا عذرنا صديق يوسف والخطيب كونهما خريجي مدرسة صناعية فبمَ نعذر من يدَّعون التعليم والمعرفة؟!!
    وأسفت للرجل الثمانيني حين جانب الصدق في قوله: إن الحزب ناضل ضد الاستعمار، رغم أن التاريخ يقول إن الحزب الشيوعي اعترض على جوهر اتفاقية الحكم الذاتي في 1953، التي نصت على جلاء الاستعمار بعد ثلاث سنين، وكان شعاره (لا تحرير بلا تعمير)!!! نكاية في شعار الاتحاديين (تحرير لا تعمير)، وهكذا فإن نضال صديق يوسف كان نضالاً شفهياً هتافياً منادياً بالجبهة المناهضة للاستعمار.

    وعجبت حين زعم الرجل الثمانيني أن الحزب الشيوعي لم يكن جزءً من الحركة الشيوعية العالمية، وهو الذي كانت تموِّله موسكو وتدرِّب كوادره في روسيا وفي بقيه دول منظومتها، وسبق أن أشرنا في مقال سابق إلى وثائق الأرشيف السوفيتي التي فضحت تمويل الحزب بما في ذلك مبلغ عشرة ألف دولار لصحيفة (الميدان) في الستينيات.

    وكيف يكون مستقلاً وقد أوردنا سابقاً استئذانه موسكو للقيام بانقلاب 1971 على النميري، ثم متى عرّج وفده لبراغ وتنويره بالأمر لمؤتمر حصري هناك.

    وثمة سؤال لصديق يوسف الذي زعم أنه قرأ للينين. هل وجد فيما قرأ أن لينين يقول إن "الإلحاد هو الجزء الطبيعي الذي لا يتجزأ من الشيوعية "؟؟

    Atheism is the natural and inseparable part of Communism

    لكن من الواضح أنه قرأ مقالة لينين: "حينما تُروى الكذبة مراراً تصبحُ حقيقة " A lie told often enough becomes the truth، لأنه كذب في تصريحه أعلاه. وإذا كان الرجل الثمانيني يكذب فلمَ نلوم من هم دونه عمراً ومقاماً في حزبه حين يزعمون كذباً أن الكيزان قتلوا دكتور علي فضل بغرس مسمار في رأسه؟؟!! ولأن من يكذب لا تُرجى منه فضيلة، لذا لم يسمع أحدٌ أن صديق يوسف الثمانيني استنكر كذب أبنائه في الحزب وافتياتهم على الكرام، أو قتل طلاب القرآن. وحين أتذكر الشيخ العالم يوسف إبراهيم النور تتبادر فوراً إلى ذِهني الآية: { يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ويحيي الأرض بعد موتها وكذلك تُخرجون }.

    ذكرنا شواهد وإثباتات على تبعية وعمالة الشيوعيين السودانيين للمنظومة الشيوعية في عدة مقالات سابقة. فلما انهارت يَمّموا صوب الغرب. ولأن العمالة ومالها الحرام أصبحت شريان حياتهم، مَرَدُوا عليها.

    وهكذا لم يفاجئنا أبناء صديق يوسف، أحدهم يُسمى صدقي كبلو حتى استنجد بمصر والإمارات لتخلصه من رجوع الإسلاميين، ويسميهم الإسلام السياسي وهو تعبير غربي أشاعوه ويردده هذا العميل تِرداد الببغاء ينعق بما يسمع. يدعو دولاً للتدخل في بلده لأن القضاء بَرّأ غندور وإخوانه. يقول: "الناس البقولوا هم معادين للإسلام السياسي زي الإمارات ومصر، ده انقلاب الإسلام السياسي، ما تقعوا في الخديعة ما تغمضوا عيونكم"!!!

    استخلصت من اطلاعي، وَممّا رأيت وسمعت من مختصين، أن الجاسوسية والعمالةَ كالدعارة تماماً. فالعاهرة المُفْرَدَة في أول عهدها تعاني من وخز الضمير، ويعذِّب الندم قلبها، حتى إذا عَهِدَتْ العُهْرَ وتَمَرّغت في أباطيلٍ وأوْحَالِ زال عنها كل ذلك الوخز والندم. وحتى إذا اكْتَهَلَتْ وأذْبَلَ الدهرُ منها زهرة الجَسَدِ غَدَتْ جريئة (فاتية) لا يهمها ما يقال فيها، بل وتتجرأ بكل البذاءات على الشرفاء الأحرار، ثم تَمْتَهِنُ القوادة تغوي النساء لِتُلَوّثهُنّ، فالعاهرة لا تحب الشريفات العفيفات. وكذا العملاء الجواسيس. وكلا البغاء والتجسس لا يمارسهما الشرفاء المحترمون، وإنما يقع فيهما أراذل الناس.

    وفي مجتمع العاهرات لا تُعَيّر عاهرة أختها أو تسبها بالدعارة. ولا تستطيع أن تنهاها عن فُحْشِها وفُجُورِها، فهُنّ جميعُهُنّ في الانحطاط والابتذال سواء.

    وتذكرون أن نابليون رمى بصُرّة فيها مال للجاسوس الذي سهَّل لقواته احتلال النمسا لكنه رفض مصافحته. وهكذا دائماً يحتقر مُجنّد العملاء هؤلاء العملاء. العميل لديه كالعاهرة تماماً. والدول في هذا الصدد كطالب اللذة الحرام من العاهرة يقضي منها وطراً لكنه لا يتزوجها. كبلو وأضرابه من العملاء مردوا على هذا العُهر السياسي Political Prostitution.

    وللأسف فهذه نماذج سيئة لشبابنا وأطفالنا، وأيّ خطر ماحق على مستقبل الوطن وقيم الوطنية أكثر من كبلو ورفاقه!!!
    ما فعله كبلو ويفعله رفاقه خيانة وطنيه، فقد خرقوا الولاء والمساندة المخلصة التي يدين بها المواطن لسيادة وطن يعيش فيه. وبلغة الفرنجة في تعريف الخيانة:
    Treason is a breach of allegiance
    and of the faithful support a citizen owes to the sovereignty within which he lives

    هؤلاء قومٌ أقول فيهم :
    إذا استنجد السودان نخوتهم
    باعوه جهراً بقرشٍ أو بدينارِ
    قومٌ بلغ بهم السقوط دَرْك مناداة الدول للتدخل في بلادهم. (تَعِسَ عبدُ الدرهم).

    ثم يتحدثون بكل جرأة وصفاقة عن الوطنية والحرية، والديمقراطية، حرية وديمقراطية ابن زايد!!!

    هذه ثمرة تربية صديق يوسف وكبراء حزبٍ نبت لحمه من مال العمالة. وفي كل بلد في العالم أمثال هؤلاء يحاكمون بالخيانة.

    ♦️دكتور ياسر أبّشر
    ———————————
    15 أبريل 2022
    ...
    قناة موقع "الرآية نيوز" على تليقرام للاشتراك الرابط 👇
    https://t.me/alrayanewsnethttps://t.me/alrayanewsnet
    لنصلك أسرع✅


    ∆ گل عصبة بما لديهم متقشدقون
    للأسف بس شغل «يا يمة ضاري كروك
    خليني الننبر أكشف ليك حال بت أم گرو»
    ∆ كلاهما يدعي أن أجندته وطنية و يسعى
    لنسف الٱخر وإماطته عن طريقه!!!
    [} «هؤلاء» الثعالب الذين يخرجون في
    الواعظين هل مكنوا أثناء سيادتهم عدل
    الإسلام فبسطوا سماحة الإيمان أم منعوا
    جور الأديان حتى يسير الرجل من يثرب إلى
    صنعاء لا يخش. إلا الله و الذىب على غنمه
    كلا ، بل شردوا و تعسفوا بفصل الأبرياء
    و قطع الأرزاق و الأعناق وسفك الدماء
    و تهجروا الغلابة البسطاء
    [} و أما عمدة اليسار فلا نرى منه سوى
    الوقوف هاتفا مكتوف اليدين على رصيف
    المعارضة لشعب يهمه من يبسط له زعمة
    الأمن و يوفر له لقمة العيش الگريمة.
                  

04-18-2022, 01:17 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساريُّ/ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    +أذن ، أما آن لنا أن نطرح من خانة الاتاهاالمعاكس، سؤلاً
    برييئاً تأبى نفسه الامرةإلا أن يطل برأسه لنقول: من هو صديق
    أو حليف الركن اليساري السوداني ؟ من هو نصيرهم في معترك
    التنوير المزعومة و منشودة ؟ من ذا الذي سيأمنون بوائقه والعمل
    معه؟ ان أن كلهم أعداء يجب صب جام اللعنات عليهم و تكبيدهم
    الخسائر وليذهب الوفاق الوطني والإقتصاد السوداني إلى الجحيم!

    + حتى الوجود الغربي عندما يفكر في إستمرار المكون العسكري
    بسبب الإحتياج له في مكافحة الهجرة غير الشرعية أو الإرهاب، له
    الويل وسيتم انتقاد شخص مثل فولكر الألماني كما يتم انتقاد اسحاق
    أحمد فضل الله أو البشير أو حتى الظواهري وزعماء طالبان.

    +أيضا عندما ينوي الغرب الرأسمالي الإبقاء على القطاع الخاص
    السوداني والتعامل معه بعدالة مثلما يتعامل مع الناشطين السودانيين،
    له الويل في ذلك، لأن القطاع الخاص به إسلاميون رجعيونشحمة ونار
    مع اليسار لأنهم ضد الإشتراكية و أعداء للفقراء وعملاء للبنك الدولي ،
    ووفجأة يظهر كلام من حقبة الحربالباردة والمد الشيوعي الأحمر.
                  

04-19-2022, 12:40 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساريُّ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    معانا نصف دستة حكايات خارم بارم
    ست حكايات من مختلف عهودنا السياسية تحكي التفافنا حول ذواتنا
    و التلاعب بدساتير حياتنا او استغلال ثغراتها للوصول إلى الحكم أو
    لتحقيق غرض سياسي، غطت الفترة قبل الميلاد و قبيل الاستقلال و بعده.
    وختمناها بما يخرج من جامعة الخرطوم، مفَرِّخة الحكام و أعوانهم، أوردناها
    مثلاً ، لا حصراً. و في تاريخنا متسع لمن أراد أن يكمل المائة..

    1. وهب الزعيم (ألارا) أخته للإله آمون، مُعْطِي الملكية،
    وطلب منه أن يُمَكّن لها و لأبنائها و أن يجعلهم موفقين..استجاب
    الإله آمون لرجاء الزعيم (ألارا) و حصر الملك في أبناء إخواته
    و في احفادهن (د. دولت يوسف : دور المرأة في الحراك
    الاجتماعي و السياسي في المجتمع 750 ق.م – 50 م)
                  

04-20-2022, 08:16 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساريُّ/ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    (2)
    + يوم التصويت على اقتراح حكم أنفسنا ذاتياً بأنفسنا
    كان المعارضون 38 و كنا نحن المؤيدين 39. و كان هنالك
    شخصٌ واحدٌ برايٍ مُحايدٍ ( With Neutral Opinion ) وممتنع
    عن اتصويت ( abstained )، شكلو زي حلاتنا كدا (مشمِّع جنب
    الكنبة الورانية). ولكن يا ربت لو كان ربنا هداه أدلى بصوته معهم
    لصاروا 39 مثلنا وبقينا درون( Drawn) و لسقط الاقتراح.ولكنا
    سنكون اليوم في حالٍ خلاف َما نحن عليه اليوم ، و لقال الناس
    إن السودان قد رفض الحكم الذاتي، وآثر البقاءَ تحت نير
    ذل الاستعمار إلى حين يرث الله أرضه و من عليها.
    + الشاهد: خرج هذا الشخص من القاعة و خرجنا نحن
    وأمسكنا بتلابيه وحشرناه في غرفة. و لما نُقِر في الناقور
    إئذاناً ببداية الإدلاء بالأصوات دخلنا نحن. و ريثما أُفرِج عنه
    من محبسه كان باب قاعة الاقتراع قد أغلِق فلم يدخل ولم
    يصوت.و صوتنا نحن و فازاقتراحنا بـ39 صوتاً ضد
    38 (من أرشيف بابو نمر للدكتور فرانسيس دينق،
    بتصرفي الصياغة لأنها محكية أثناء عشرة
    ونسة بدارجية لهيجنا السُّكَّري).
                  

04-23-2022, 03:37 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساريُّ � (Re: دفع الله ود الأصيل)


    3.
    +كان لدى كوال أروب زعيم دينكا أبيي ولدان اثنان :
    دينق ابوت و دينق ماجوك.حسب كجور الدينكا، يجب أن
    تنتقل زعامة القبيلة لدينق أبوت لأنه ابن الزوجةالكبيرة..لكن ريدتنا
    و محبتنا لدينق ماجوك وعلمنا بصلاحيته جعلانا نبحث عن حجة تجعله
    على رأس القبيلة، بدلاً عن دينق أبوت.. بحثنا فعلمنا أن كوال أروب كان
    قد خطب والدة دينق ماجوك أولاً ، لكنها رفضت فصاادر أهله كل بقر المهر و
    دفعوه لأم دينق أبوت ما عدا واحدة بقيت لدى أم دينق ماجوك.. و حسب الكجور
    فإن أم دينق ماجوك لم تكن مطلقةً لأن جزءاً من المهر بقي عندها. ثم إنها وافقت
    فيما بعدو تم إكمال المهر و الزواج. بعدما تأكدنا من صحة هذه المعلومة،
    ذهبنا أناو رحمة الفريع للمفتش و قلنا له لابد أن تكون الرئاسة لدينق
    ماجوك لأنه زعيم حقيقي و لأن زواج أمه قد تم أولاً
    المصدر السابق (أرشيف بابو نمر).
                  

04-25-2022, 03:30 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساري� (Re: دفع الله ود الأصيل)


    4.
    مساء الإثنين 9 نوفمبر 1956 نظمت جبهة الميثاق الإسلامي ندوة في معهد المعلمين العالي في إمدرمان.
    ودار نقاش حول موضوع البغاء. فنهض طالب أعلن أنه ماركسي، وقال إن الزنا كان يمارس في بيت الرسول
    (صلى الله عليه و سلم) وخاض في حديث الإفك. فجر الحديث مشاعر غاضبة وسط جمهور الطلبة. حركت الأحزاب
    المنافسة جماهيرها فتظاهرت أمام منزل السيد اسماعيل الأزهري وحاصرت البرلمان مطالبة بحل الحزب الشيوعي
    (الذي أصر على أن الطالب لا ينتمي إليه).. إجتمعت الجمعية التأسيسية في 15 نوفمبر 1956 وبدأت سلسلة من الإجراءات
    انتهت بإجازة الإقتراح بأغلبية 151 ومعارضة 12 وإمتناع 9 . وعندما قدم المشروع في مرحلة القراءة الأولي في جلسة
    اليوم التالي 16 نوفمبر إتضح أن المواد (3)، (4) و (5) من المشروع تتعارض مع نص المادة الخامسة من الدستور التي
    تحرم المساس بالحريات العامة. فطلب زعيم الجمعية تأجيل النظر للقراءة إلي اليوم التالي . وفي جلسة 17 نوفمبر تقدمت
    الحكومة بمشروع قانون لتعديل المادة الخامسة من الدستور و أجيز الاقتراح بتاريخ 22 نوفمبر بأغلبية 145 ومعارضة 25
    وامتنع عضوان. ثم ظهرت مشكلة جديدة : فتعديل الدستور يتم بثلثي أعضاء الجمعية التأسيسة مكتملة وعددهم 156 (لم تكتمل
    عضويتها لعدم قيام الإنتخابات في الجنوب). تم اعتماد القرار بناء على تعديل سابق خاص بمجلس السيادة. ثم ظهرت مشكلة
    ثالثة وهي أن التعديل يحرم قيام أحزاب شيوعية ولكنه لا يمنع وجود النواب الشيوعيون في البرلمان الذين ثارت كل الضجة
    من أجل إخراجهم منه. فتقدمت الحكومة بمشروع قانون لتعديل الدستور للمرة الثانية لسحب العضوية من النواب
    الشيوعيين. وأجيز المشروع في السابع من ديسمبر… (دكتور محمد سعيد القدال :
    معالم في تأريخ الحزب الشيوعي السوداني، باختصار).
                  

04-26-2022, 01:00 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليسار� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    . برر الفريق إبراهيم عبود أنقلابه الذي عطل الدستور و حل جميع الأحزاب السياسية
    و منع التجمعات و المواكب و المظاهرات و أوقف الصحف بـ “ما وصلت إليه حالة البلاد من سوء
    و فوضى و عدم استقرار للفرد و للمجموعة و امتداد هذه الفوضى و الفساد إلى اجهزة الدولة و المرافق
    العامة بدون استثناء و ذلك بسبب ما تعانيه البلاد من الازمات السياسية القائمة بين الاحزاب جميعها” (فيديو
    البيان علي اليوتيوب) .. أما العقيد جعفر نميري فقد برره، على لسان بابكر عوض الله” بهدف “تحرير الوطن
    من كابوس الحزبية البغيضة الذي مجَّـتْهُ النفوس وكرهته كل الاتجاهات و لتحقيق آمال الشعب السوداني”.
    و مثله فعل العميد عمر البشير متعللاً بـالـ ” التدهور المريع الذي تعيشه البلاد في شتى أوجه الحياة،
    الذي ابرز صوره فشل الأحزاب السياسية في قيادة الأمة لتحقيق ادني تطلعاتها في صون
    الأرض والعيش الكريم والاستقرار السياسي “(عدة مواقع على الانترنت).
                  

04-27-2022, 03:20 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساريُّ� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    6.
    +تنافست على اتحاد طلاب جامعة الخرطوم عام 1979 قائمتان :
    الاتجاه الاسلامي (حصل علي 12 مقعداً من مقاعد المجلس الأربعيني)
    و قائمة التمثيل النسبي التي تضم 8 أحزاب و تنظيمات سياسية (حصلت على
    28 مقعداً) و كان هدف القائمة الثانية الأساسي، حسب برنامجها الانتخابي، “صياغة
    دستورٍ للتمثيل النسبي يحدده الطلاب ضمن استفناءٍ عام”. عقد المجلس الأربعيني جلسةً
    طارئةً قرر فيها بغالبية أعضائه (28 ضد 12) حل نفسه و تكوين لجنة انتخاباتٍ بحجة
    بطلان دستور 1973 الذي جرى انتخابه على أساسه. فقرر الاتجاه الاسلامي أن ممثليه
    الاثنَي عشر في المجلس الاربعيني قد اكتسبوا، بسبب اعترافهم بهذا الدستور، شرعيةً
    لتمكنهم من تكوين لجنة انتخابات وإجرائها، فاصبحت هناك لجنتان لنفس الانتخابات!
    المؤسف أن الأمرتطور و أدى إلي إثارة بلبلةٍ وعنفٍ داخل الحرم الجامعي.
                  

05-15-2022, 11:24 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ ال� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    +++++++++++++++++++++++
    * الضريح و المرسى*
    لك االتجلة مثنى فثُلاثَ و رباعَ ، شاعرنا
    الفُطحُل/يحيى إبراهيم محمد أحمد_ أما بعدُ
    فالرَأيُ قَبلَ شَجاعَةِ الشُجعانِ
    هُوَ أَوَّلٌ وَ هِيَ المَحَلُّ الثـاني
    فَـإِذا هُمـا اِجتَمَعا لِنَفسٍ مرَّةٍ
    بَلَغـَت مِنَ العَـلياءِ كُلَّ مَكانِ
    وَ لَرُبَّما طَعـَنَ الفَـتى أَقـرانَهُ
    بِالرَأيِ قَبلَ تَطاعُـنِ الأَقـرانِ
    لَولا العُقولُ لَكانَ أَدنى ضَيغَمٍ
    أَدنى إِلى شَرَفٍ مِنَ الإِنسانِ
    (أبو الطيب المتنبئ)
    + طلب مني العزيز أحدهم لنتجشم وعثاء السفر فوق السطور
    بصورة ( عموديةٍ) راتبةعلى ضفاف إصدارة الكترونية ناشئة هي :
    “بلدنا”. فشكرنا حسن ظنه بنا ، بينما خشينا عليه من صنيع الرجل
    الطريرفاعتذنا له لسببين : أولهما أننا لا أملك المؤهلات و لا الخبرة
    ولا حتى الشجاعة الأدبية الكافية لتثبتنا وقوفاً امام حشدٍ من رجلين ، ناهيك
    أن تجعل منا (كاتب رأيِ) نحريراً ، و ثانيهما خمولٌ و تكاسل من الكتابة ظلاّ
    يتبعاني كما لم يفارق ظِللإّ عوده (آخرما جرى جمعه لي من خربشاتٍ كان
    بعنوان:" ليس قابلاً للكسر" ثم ضاع أهمس مني خلف مصيره حتى حينه
    ماإذا كان قد دُفِع به إلى إحدةى المطابع، أم تم كبُّه في مزبلة النفايات!!

    +ولا نعني ب "لا-قابلية طبيعة الأشياء للكسرعصيانها عن صلابةٍ في العود
    أو صناجةٍ فس المراس ، بقدما هي مرونةٌ أسفنجية تُجيد فن البقاء على قناعةٍ
    بأن نعمة الصبر و السلوانبحد ذاتها فن راق تقتضي إجادته تصالحاً تامَّاً
    مع الذات، مع تمرس يومي على احترام شروط عقد الأمر الواقع.
                  

05-15-2022, 01:11 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساريُّ� (Re: دفع الله ود الأصيل)


    + مع إلحاح العزيز احدِهم، لم يكن لنا بدٌّ من الإذعان لرغبته، و من يعصي له
    أمراً فلا يقفو له أثراً بعد عَيْنٍ؟! أرسلنا له عمودنا الأول الذي ختمناه متكئاً على
    أريكة أديبا العالمي الطيب صالح ، رحمه الله :بأن رحابة صدر الوطن الواحد لا
    وأن تتسع للكل على قدرضل دومة ود حامد فلا"تَّكيَّة" على بئرٍ معطلة وقصرٍ مشيدٍ
    +ثم مكثنا غير بعيدٍ نستجمع ما خطَّتْ يُمنانا، فعنّ لنا – من هنا – السؤال التالي :
    ولِمَ لا تكون هذه الحكمة عنواناً لعمود سبقٍ صُحُفيٍّ جاذباً بشَاك التذاكر؟”
    + راقت لنا الفكرة و اختزلنا العبارة في كلمتين : (المرسى و الضريح)،
    بكل شحناتهما الدلالية : “الدين و الدنيا”، أو إن شئت “الله و الوطن ” أو
    المعادوالمعاش”، مع كل ما تحملانه أيضاً من إشارةٍ لطيفةٍ طيبةٍ {كَشَجَرةٍ
    طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَآءِ * تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَ
    يَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ)، مايشي بإمكانية التعايش
    سلميَّاً بين كافة أجناس بلدِنا الحبَّوب، دون تمييزٍ أو إقصاءٍ!
    /center]
                  

05-15-2022, 01:11 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المتجمِّدُ اليساريُّ� (Re: دفع الله ود الأصيل)


    + مع إلحاح العزيز احدِهم، لم يكن لنا بدٌّ من الإذعان لرغبته، و من يعصي له
    أمراً فلا يقفو له أثراً بعد عَيْنٍ؟! أرسلنا له عمودنا الأول الذي ختمناه متكئاً على
    أريكة أديبا العالمي الطيب صالح ، رحمه الله :بأن رحابة صدر الوطن الواحد لا
    وأن تتسع للكل على قدرضل دومة ود حامد فلا"تَّكيَّة" على بئرٍ معطلة وقصرٍ مشيدٍ
    +ثم مكثنا غير بعيدٍ نستجمع ما خطَّتْ يُمنانا، فعنّ لنا – من هنا – السؤال التالي :
    ولِمَ لا تكون هذه الحكمة عنواناً لعمود سبقٍ صُحُفيٍّ جاذباً بشَاك التذاكر؟”
    + راقت لنا الفكرة و اختزلنا العبارة في كلمتين : (المرسى و الضريح)،
    بكل شحناتهما الدلالية : “الدين و الدنيا”، أو إن شئت “الله و الوطن ” أو
    المعادوالمعاش”، مع كل ما تحملانه أيضاً من إشارةٍ لطيفةٍ طيبةٍ {كَشَجَرةٍ
    طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَآءِ * تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَ
    يَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ)، مايشي بإمكانية التعايش
    سلميَّاً بين كافة أجناس بلدِنا الحبَّوب، دون تمييزٍ أو إقصاءٍ!
    /center]
                  

05-15-2022, 02:51 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
πأيُّ هذا الكائن المُحيطُ المَخيطُ المتجمِّدُ اليساريُّ� (Re: دفع الله ود الأصيل)


    + لِمَ لا لا تناول ما بدر لنا من قضايا ديننا و دنيانا، بدون تسفيه
    لرايٍ دون رأي آخر و دونما إدعاء وصايةٍ على أحد ٍ و لا حكمة
    ليست عند غيري. و إنما رأيي أعتقد أنه، على قولة الغمام الشافعي
    ” صواب يحتمل الخطأ،فيما رأي غيري خطأ يحتمل الصواب”.
    + فلا ندعي مثلَ قول فرعونَ ( مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَىٰ وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ
    الرَّشَادِ)كلا ، بل نضع بقتنا هنا ل(نَمِيرُ أَهْلَنَا وَنَحْفَظُ أَخَانَا وَنَزْدَادُ كَيْلَ بَعِيرٍ )
    من معارف غيرنا؛ نقول ما عندنا بكل تواضعٍ و نمضي، لنرى لما قد يستثيره
    من ردود فعلٍ،حتى ندع الزبد يذهب جفاء ليمكث في الأرض ما ينفع الناس
    + لِمَ لا نسعي لطرح ما يجمع ليوحّد عصينا لتابى تكسراً و نهجر ما يفرق.ها
    فلا تتكسر احادى.؟! لِمَ أضع طوبة كوقع الحافرعلى الحافر فوق كل مدماك بناه
    أخي وذهب، بل و أعيد كل طوبة رماها آخر إلي مكانها، ليكتمل صرح الوطن.
    + قبل أن أقذف نُصحي بوجه سُلطان ٍ جائرٍ ليتني نبحث عن امرءٍ يهدي إلي عيوبي”.
    +نعي تماما أن إبداء الرأي في ظل حالة الاستقطاب التي نعيشها يكلف صاحبه شططاً،
    أهون شرّه هجوم أشباح سابلة الأسافير الذين يتبنون مبدأ العلج طرمبة "يا فيه يا
    نبول فيها" مع أن هذا- لعمري – هو الإرهاب في بشعوجوهه. إذ لم يترك منطقة
    (منزوعة الاحذية) لنلتقي فيها لنتحاور – بهدوء – ونتفق فيما ينفع الناس
    + و مما يجعل الأمر ” اشد مضاضة على النفس من وقع الحسام المهند ”
    أن أغلب مبارزيك لا يرخون السمع لصوتك ولو جاءهم مدوزناً من "ناي"
    هِنديٍّ طروبٍ، وإنما قد سمعوا (طراطيش كلام) جاءتهم معنعنةً عنك
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de