+عيالُ ميكي أجْدَعُ ناسٍ+

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 02:57 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-31-2022, 07:05 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13718

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
+عيالُ ميكي أجْدَعُ ناسٍ+

    06:05 AM March, 31 2022

    سودانيز اون لاين
    دفع الله ود الأصيل-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    +بصراحة هذا المُفترَع تأخر عيدُ ميلادِه
    كثيراً بل وبسنينَ ضوئيةٍ عن ميعاد يوم مخاضه، وكان
    بنسخته الأصلية بعنوان : (نرجســـيةٌ تتمدد عبر الأجيـال). ِ
    أن:أنصفوا هذا الجيل الضحية يا جماعة الخير قبل أن يضيع من
    بين أيدينا مثلما ضعنا وضاعت آمالنا وهرمنا وتهرتمت أساننا!
    و هناك طرفةٌ نادرةٌ تحكى على لسان العم حجا ، بأنه عاش غاضباً
    ممن سبقوه بدخول قفص الزفت الذهبي لأنهم لم يحكوا له شيئا عما
    كان يدور خلف كواليس غرف نومهم في زمانهم الغابر، و الآن
    هو عاتبٌ جداً على من ينوون مد رؤوسهم بعد انقراض سلالة
    جيله ،لأنهم لم يسألوه.:عن ماذا سيفعلون؟!






                  

03-31-2022, 07:12 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13718

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: +عيالُ ميكي أجْدَعُ ناسٍ+ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    + قبال من نغرِّق بعيداً هذا ما جرى معي وأنا عائد لتوي
    من عيادة بإحدى المستشفيات Some -Where في بلاد
    الله الواسعة. بعد أن وصلني إشعار يذكر ني بموعدي لمقابلة
    الطبيب(ة) المختص(ة)، د. أمل أ.ط. وهناك حدس ما حدس.
                  

03-31-2022, 07:29 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13718

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: +عيالُ ميكي أجْدَعُ ناسٍ+ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    صحيحٌ أنني ذهبتُ أعاني من شوية تختخةٍ في الأضنين
    و حبة طشاشٍ كدا في العينين، لكن و لله الحمد والمنة حاسي
    بصحتي زي سبع البرُمبة وماشي ادندن بكوبلي للعندليب زيدان
    "لوأحبك العمر كلو..برضي شاعر ما كفاني"وفعلن من الكاونتر
    حولوني لللغرفة (26)58/123 والسُّكري 5.4 يعين حوالي 90
    فغت لاغير، وضربات القلب و ما أدراك ما هذه المُضغة (88)
    الامر الذي دفعني بحماس شديد للبوح بما كان يدور في ذهني
    تلك اللحظة رغم أني، و ما عليكم مدسة، كنت متوجساً خيفة
    كمن يهمُّ بقفزةٍطائشة وغير محسوبة في جنح الظلام .
                  

03-31-2022, 09:17 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13718

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: +عيالُ ميكي أجْدَعُ ناسٍ+ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    + من هناك حولوني على غرفة (35) و معاي
    الToken(506) لقيت قدامي رغم (505) قربتا أدفرو
    من وشي بالشفقة تطير والشلاقة عاقة، لكن استنيت دوري
    بفارغ الصبر و على جمرن يهبو نافخ الكير،ومن ندهوني جيت
    أتسحب على أمشاطي متل سراق "الجنا جداد "و شايل كلامي فوق
    طراطيف شلاليفي خايفو يطير مني كنت عايز عايز أقول أقول بحبك
    يا وحيدة .. يا فريدة"و بديت بإلقاء فروض التحية بسنة الأسلام السلام
    دكتورة أمل و قبال ما أفجر قمبلتي أقولليها: لو ما مرتبطة فنحنو هُنا و
    على سنة الله و رسوله الأمين وخير البِرِّ عاجله ، ورغم إنو جاني
    رد التحية بمثلها بل و باحسنَ منها ، و لكن كنت الصدمة أنه كان
    بصوت أجش و أنكر من أصولات الحمير أتاريه ابن اللزينة
    آمنو وأملو السالهات طلع دكتور، وليس دكتورة/ أمل!!
    "ورجعت حابس أدمعي في الليلة ديك"
                  

04-03-2022, 01:18 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13718

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: +عيالُ ميكي أجْدَعُ ناسٍ+ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    + والحق لله، بصرف النظر عن اسم السيد(ة) أمل
    و كونه حمَّالاً لوجهي عُملةٍ واحدة ، فحتى ياخي المظهر
    الأنثوي العام زاتو و قَصة الشعرالغجريِّ المجنون و اللبس
    المحزق والذيقد يفضح من مفاتن المرء(ة) أكثر مما يست، فاا
    شنو، دي كلها كانت مظاهر و حركات مثيرة لحفييظة الاندهاشات
    زاتوودافعة دفعاً بقوةٍ إلى الشكِّ و الظنِّ و خلق اللَّبس وخلط الحابل
    بالنابل و تشابه االبقر و تلاقح "الثيران والعذارى" ما بين أولاد
    زيالبنات و بنات زي الأولاد، يلا نقول "البطن فعلن بطران
    جابت أمْحُمَّد الخالق الناظر من أختو عطانة"!

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 04-03-2022, 01:22 PM)
    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 04-03-2022, 01:49 PM)
    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 04-03-2022, 02:00 PM)

                  

04-03-2022, 02:20 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13718

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: +عيالُ ميكي أجْدَعُ ناسٍ+ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    +ولكن دعونا، وبشيء من التجرُّد و الشفافية والجنوح
    لجلد الذات لنععترف بأننا نُعاني من عقدة نرجسية تتمدد عبر الإجيال.
    + فما بال أقوام من أُمَّمٍ{ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ
    عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ }و أجيالٌ (ذهبيةٌ، بل و ماسيَّةٌ) ، من رعيل الزمن الجميل
    كما يزعمون ، لا يزالون يعانون من عٌقًد تضخم ذاتٍ بغيضةٍ و لا ينفك البعض
    منهم يتباكون على أطلال أمجاد و مآثر متوهمة و ماأنزل الله بها من سلطان.
    يدعون: ٱننا عشناها بروحنا و كياننا في أيام خلت يوم أن كان الناس حنان ،
    و يوم كان ربع الرطل يدفس القزازة لحدها و متر مصران العرنون فيه
    سبعة ياردات!؛ متشدقين بنوافل قولهم : إنما نحن اللي خرمنا التعريفة
    وخمجنا البحر طحينة؛ و أننا عزفنا للقرود العمشاء كيترقص
    على أيقاعات الكمبلة و أنغام الباليمبو، فيا لها من أضغاث
    أحلام و هراء لا يُسمن و لا يُغني من جوعٍ.
                  

04-03-2022, 02:27 PM

الشيخ سيد أحمد
<aالشيخ سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 2725

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: +عيالُ ميكي أجْدَعُ ناسٍ+ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    حبيبنا وداللصيل
    مبارك عليك الشهر.
    تصوم وتفطر على خير ان شاء الله

    Quote: و لكن كنت الصدمة أنه كان
    بصوت أجش و أنكر من أصولات الحمير أتاريه ابن اللزينة
    آمنو وأملو السالهات طلع دكتور، وليس دكتورة/ أمل!!


    معقول- انت في "دبي" ياوداللصيل؟؟
    د.أمل - عيادته في مدينة دبي الطبية؟؟

                  

04-03-2022, 02:55 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13718

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: +عيالُ ميكي أجْدَعُ ناسٍ+ (Re: الشيخ سيد أحمد)


    و إنتو من أهل الخير شيخي ود سيد أحمد،،
    علا أقيف لي و عان جاي، و هي حتها دبي كمان
    قالو: فوقا ديك/تور (ة) أمل ؟!!! لا عاد كان كدي
    خلاس ياهي الهبيكة الغرقت لي شوشتا .
                  

04-03-2022, 03:23 PM

الشيخ سيد أحمد
<aالشيخ سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 2725

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: +عيالُ ميكي أجْدَعُ ناسٍ+ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    هههههههههههه
    كان في دكتور اسمو دكتور امل في مدينة دبي الطبية يا وداللصيل.
    يمكن تشابه اسماء.
    في كل الاحوال- انا مصنقر ومتابع في الصفوف امام الأمامية.
                  

04-04-2022, 01:22 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13718

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: +عيالُ ميكي أجْدَعُ ناسٍ+ (Re: الشيخ سيد أحمد)

    ا
    + مرحبتين حباب شيخي سيد بيت والله . ثم ماهو براك إتا
    و حبيبنا د مهدينا معانا كان الواحد بنى منوالبناولو الطينوكان جدعَّ
    منو البجيب ليه لينا الحُجارفكدي هاكم عندنا هنا استبيان.:دعونا هذه
    المرة نطرح الموضوع لحوارطُرشان في شكل استبيان عام، و ذلك
    عملاً بنصيحة سابقة لزول خبير، لعلو يجيب مرسية تام زينو!
    1- ففي نظركم، هل في تعاقب دزامة الأجيال أو حتى
    تباين الجنس أو النوع عوامل كافية لتُفسد لِوُدِّ الثقافةِ قضيةً ؟
    2- متى يبلغ منسوب نقاشنا أن نأخذ بعضنا بعضاً بما نتفق
    عليه فنتقارب ، و يعذر بعضنا فيما اختلفنا فيه فلا نتباعد!؟
    3- هل النبش في المسكوت ومتغاضى عنه يعتبر معولاً لهدم
    ما بنينا ولتقويضه على عروشه أم تُراه على النقيض يصلح
    مسطرينة و لبنة أولى لوضع المداميك لبنيانٍ مرصوصٍ.
    + نتمنى أن يبدى كل ذي رأي رأيه بروحٍ رياضيةٍ فيها انفتاح،
    لا انتفاخ، على الآخر. و لمن لديه شهية للمراء و للتنطع، نقول:
    عذراً، تفضل من الباب الأمامي، ماذا و إلا بارحنا لك المكان
    من النافذة الخلفية. و لتبقى المودة رسولاً بيننا،،،
                  

04-04-2022, 06:48 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 10214

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: +عيالُ ميكي أجْدَعُ ناسٍ+ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ود الاصيل اصبحت زى بنى اسرائيل تشابه عليك البقر
    فى هذه الحالة
    خذ موقعك
    وانت الاشارة
    بالدخول على التخصصى
    دون مجاملة
    مؤنث ولا ذكر ما مهم
    انت سيد رايحة
    حيث وجدت ضالتك
    فلا داعى للماطلة
    اجلس حيث تؤمر
                  

04-04-2022, 07:31 PM

الشيخ سيد أحمد
<aالشيخ سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 2725

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: +عيالُ ميكي أجْدَعُ ناسٍ+ (Re: صديق مهدى على)

    الحقيقة يا ابوالدفاع اسئلتك في السلك.
    أنا رأيي انو اي شيء ممكن يتناقش بوضوح - الأهم هو أسلوب الطرح
    للموضوع - الأسلوب مهم جدآ في توصيل الرسالة.
                  

04-04-2022, 08:46 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13718

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: +عيالُ ميكي أجْدَعُ ناسٍ+ (Re: الشيخ سيد أحمد)


    ∆ ود مهدينا الله يهديك و يهدينا؛ مناديك
    فزعة ما ابقالي وجعة تجهجه باكاتي يعني گيف
    أجلس حيث أؤمر دي يملحوها ب«Wake-Up»
    مسلن لامن يقولو الرجال يجون بجاي ناس أمحمد
    و«البلولة» بكونو عارفين خاناتم وين و كذلك البخيتة
    و عطانة! لكن تقدر تعرف لي مكان خمسو ضكر!؟
    ∆ ياخي روبرت موغابي بتاع مزامبيغ مش حبس
    المثليين في زنازن و قاللهملداير يمرق حرا طليقا
    بس بشرط يد يبعر لينا شويفع سغمبوطي كدا.
    [} ثم ليه زاتو ماشين بعيد مش رئيس أوكرانيا
    الشغالين في لبع دي قالو فرض «الجهاد» في
    سبيل تراب الوطن على النسون المتحورات
    وراثيا ياخ «مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ»
                  

04-04-2022, 09:35 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13718

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: +عيالُ ميكي أجْدَعُ ناسٍ+ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote:
    الحقيقة يا ابوالدفاع اسئلتك في السلك.
    أنا رأيي انو اي شيء ممكن يتناقش بوضوح - الأهم هو أسلوب الطرح
    للموضوع - الأسلوب مهم جدآ في توصيل الرسالة

    ∆ أهو دا الكلام العندو مصران يا شيخي البتاكلو
    ينعفك إن شاء الله. يعني أهم حاجة الموضوعية في
    الطرح و اللباقة و ليست ال«لياقة» في الأسلوب.
    [}ذلك بأن ملأى السنابل عادةُ ما تنحني بكل تواضعٍ..
    و الفارغاتُ رؤوسُهن شوامخُإنها جوامع كلم تجسد حالات
    نعيشها أونصادفها يومياً. إذ يكفينا فقط تأمل كيف أن سنبلة
    مثقلةً بقطافها،تنحني بتأدب أمام مواكب الرياح الهوج بينما تلك
    الفارغات يتطاولن برؤوسهن للقاء حتفهن بأظفارهن. فما أشبه ذلك
    بأنصاف «متساغفة» ذوي عقول أخف من مثقال حبة خردل، وأفاق
    أضيق من سم الخياط. منهم متنطّعون وفاقدوأهلية حتى للاستماع.
    يقيسون كل شيء بمحدوديةما عاشوه من تجارب بائسة. يتجلى ذلك
    عبر نشيج المحابر و ضجيج المنابر وهي تعج بتشنجات بغيضة، و تتشرذم
    إلى كتل و شلليات منتنة. الكل يتربص الدوائر للانقضاض على كل طرح لأخيه
    و حمله و تأويله على أسوأ المحامل. حتى يكاد الود النبيل أن يغدو راهباً معزولاً
    و ميتاً في صومعته،فتذوب شموعه سدى في حنايا ظلمات ال"أنا و"أنت".
    [} ذلك بدل أن نتفرد لبعضنا لبعض بأذرعنا و نمدلبعضنا البعض حبال صبرنا
    كما المحيط الهادئ و نفائس الدرالمكنون في أحشائنا كوامنُ؛ و نتنزل لبعضنا
    البعض من علياء موج كبريائنا. فنبيح لبعضنا متعة إدمان التسكع على شطآن
    بحر لجي ، لكي نمارس الاعتكاف على هوامش متصفحات ذوائقنا الشفيفة
    التي لو لها لظلتأحرفنا جامدةً لا تجود بأي معنى. تماماً كالمزن، إن لم يكن
    لغيبة أحدنا من روعة فهي أنه ما يلبث أن يرحل بعيداً،إلا ليأتينا مشبعاً
    بماءٍ طهورٍ و بَرَدٍ و دُعَاشٍ. لكننا نظل نرقبه كما التبلدي، نشرب
    منه ملء أضلعنا ثم نحفظه له وداً أخويا صافياً
                  

05-25-2022, 01:07 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13718

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
+عيالُ ميكي ديل أجْدَعُ ناسٍ+ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (4)
    [} ممتنون لگل يبادر بسرعة الاستجابة،و بطبيعة الحال ،
    كما تفضلتُم شيخي ، فإن عدم اعترافناببعضنا بعضٍ ، كابراً
    عن كابر و جيلاً بعد جيلٍ ، هوتحديداً ما دفعني لتسميتها بالنر
    جسية المتمددة عبرالقورن. و لا شكَّ أن الموضوع شائكٌ
    الأسوار ومتشابك الأفكار و متشابه الأبقار ، بحيثُ
    يحتاج فعلن، لعقدجة ونسة في الواطة.

    [} هذا علماً بأن أمماً قد خلت من ذي قبلٍ
    و صارت بقايا منها اليوم، تتغنى لماضيها بمآثرَ
    متوهمةٍ فضفاضةٍ ، و تتمرغ على أطلال حيطان مبكاها
    أمام شباب وشابات اليوم ، بدون رافةو لم يكن كل ذات يومٍ
    سوى مسخٍ مشوهٍ لماكان يفاخرنا به جيل أبهاتنا و أمهاتنا على
    أيام ناس جكسا و جقدول و سبت دودوو صدبق منزول. لعل
    في كل ذلك يگون مصداقاً لقولنا: (كل عام ترذلون).

    [} بذكر لما ظهر الشارلستون و لبسناه 46 بوصة مع قميص
    تريفيرا بألوان الطيف المزركشة متل تقولصحن سلطة، أهلنا قالو
    علينا (كارب صليبو). و الليلةجاء دورنا لنسخر من ناس (مرخرخ
    صليبو) و تقليعاتو صرعات ليتوات موضة جديدة لفتيان و فتيات هذا
    الجيل ما أنزل الله بها من سلطان و يندى لها جبين إبليس خجلاً ، زي
    ناس(* دردقني في النجيلة • أديني حقنه بيورا • إظهار رقم • فصل
    الدين عن الدولة• خارجالتغطية.• شطِّفني.• أوصِّف ليك بيتنا
    و شارع يوم اجيتنا بيتنا• الشريعة طرشقت) و هلم جرا.

    [} ياخ دا في واحدين و واحدات كدا شدت ما مزنقنها، لمان عملية
    (اللبس و الملص ) دي ظاطو في حالات گدا، قد تتطلب تدخلاً جراحياً
    لعمياتٍ قيصريةٍ مضمونة الفشل؛ أو على أحسن الفروض ممكن تتعمل
    بالتزليق بمساعدة رغوة الصابون ، يعني برضو من باب أن ربَّ ضارةٍ
    نافعةٌ فإن لم يكن لها من نفعٍ بتاتا فهي على ألاقل ممكن نقول عنها مبشرة
    بخلق فرص مبتكرة ، لرفد سوق العمل و لتشغيل بجيوش من العمالة الوافدة
    السائبة منها و المشردة في وظائف مجدية مثالاً لاحصرا زي(لبيسين و لبيسات
    و مليصين و مليصات). مما قد يسهم بدوره في دفع عجلة تحريك دولاب التنمية
    شبه المشلول و إنعاش اقتصادنا الوطني شبه المتهالك ، عبر زيادة ناتجنا
    القومي . ثم إنو مع كل ذلك ، فنحن مطالبون ديمغراطياً و حضاريا ، بأن
    ننصف شباب و شابات هذا الجيل المسكين.

    [} شخصياً كنت مؤمناً و حتى عهدٍ قريبٍبنظرية هزلبة
    للعم جحا،باگ القائلة بأنه عاشغاضباً من جيل من سبقوه،
    كونهم لم يحدثوه عماگان يحدث في سوالف عصرهم و أو
    أنهم ؛ ثم ظلَّعاتباً أيضاً على جيل من جاءوا بعده كونهم لم
    يسألوه عما كان يجريى في زمانه.نظرية.

    [} و كشأن الكثيرين من أبناء جيلي،فها نحن بالمقابل ، جئنا
    نصب جام لعنناو سخطنا على أبناء هذا الجيل المغلوب علىأمره،
    و لا تأخذنا لومة لائم او نتورع عنقذفهم بتهم و جرائر هم
    بُرءاءُ منها كبراءة ذئب متهمٍ بريئ من دم ابن يعقوب.
    ود الأصيل/ Aabersabeel
    *************
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de