الساحة السياسية محض مسرح عرايسي بلد مستباحة لأجهزة الاستخبارات العالمية قادتها َمجرد مقاولون للأسف هدد وليس بناء يقومون بتنفيذ ما يطلب منهم على أكمل وجه جني
02-15-2022, 09:12 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
البلد با عوها أولادها الريس ونايبو ريس يرفع التمام لريس عبدالفتاح السوداني يرفع التمام لعبدالفتاح المصري لسنا مجرد حديقة خلفية بل امتداد وعمق جنوبي ويا قلبي لا تحزن جني
02-16-2022, 04:00 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
تسلم يا دكتور نبدا من التامر الاقليمي المحور ومن مصر اخت بلادي يا شقيقة الغالبية من السودان تعتقد ان السودان دولة حرة مستقلة وان مصر تحتل المثلث والنتوء وهذ صحيح من ناحية جغرافية وغير صحيح من ناحية جغرافيا سياسية ففي واقع الامر مصر تحتل السودان باكمله او هي تسعي الي ذلك
الراهن السياسي والاقتصادي يوضح دلك جني
02-16-2022, 02:48 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
الراهن السياسي الملف السوداني بالنسبة لمصر ملف استخباراتي يديره عباس كامل وكان السودان هو محافظة أسيوط أو أسوان لا نسمع بزيارة لوزير خارجية او رئيس مجلس شعب للخرطوم جني
02-16-2022, 02:59 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
مثال تم قفل ميناء بورسودان وقطع الطريق الشرقي وهللت مصر سرا وعندما تم قطع طريق الشمال جن جنونها! عملاء مصر في السودان في هرم السلطة هم الذين اوعزوا وشجعوا علي قطع الطريق وغضوا البصر عن قطع الشريان الشرقي واغلاق الميناء الي اكثر من 40 يوما! جني
02-16-2022, 03:21 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
ميناء بورسودان الجنوبي اضاءة ضرورية لتوضيح الصورة من الموانيء الاستراتيجية في العالم يقع علي ممر حيوي تمر به 30% من التجارة الدولية ونسبة مقدر من تجارة النفط والغاز العالمية تجاور السودان عدة دول حبيسة ليس لها منفذ بحري مثل اثيوبيا وجنوب السودان وتشاد وافريقيا الوسطي مما يجعل السودان ممرا للتجارة الدولية لهذه الدول بل حتي دول غرب افريقيا الامر الذي يساهم في تقليل الكلفة من حيث المسافة والزمن وتقصير دورة راس المال واطالة عمر الرف فترة صلاحية البضاعة بسبب وصول البضاعة برا اسرع من بحر بفارق زمني طويل جني
02-16-2022, 03:49 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
امريكا وحلفائها في صراعها علي التجارة الدولية مع الصين صراع الهيمنة والبقاء تسعي الي ان تبقي بورسودان ميناء متدنية الانتاجية لكي لا تصبح رافعة للبضاعة الصينية لهذه الدول الافريقية هذا ما يحدث علي الارض وهذا ما تريده مصر ايضا لان اي حاوية يتم انزالها في بورسودان لتمر الي الدول الافريقية عبر السودان تخسر مصر رسوم عبورها عبر قنال السويس وهي 25 دولار علي اقل تقدير للحاوية جني
02-16-2022, 03:54 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
Quote: ابقاء ميناء بورسودان ميناء متدنية الانتاجية او اغلاق ميناء بورسودان او اغلاق الطريق الشرقي بمثابة ليلة قدر لمصر لماذ! جني
90% من التجارة الدولية تتم عبر الحاويات containerised cargo والباقي بضايع عامة 30% من التجارة الدولية تمر عبر البحر الاحمر شمالا وجنوبا ونسبة مقدرة من تجارة النفط والغاز فضلاا عن ان البحر الاحمر ممر جيوسياسي خطير وراينا كيف تلهث روسيا خلف قاعدة عسكرية او مركز دعم في بورسودان كما أسموه! وراينا دولة صغيرة مثل جيبوتي مساحتها لا تتجاوز 23 كيلومتر مربع تحتوي علي ست قواعد عسكرية ! جني
02-16-2022, 04:13 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
لو لم يكن للسودان غير موانئه وساحله الشرقي لكفته دعك عن هذه الموارد المهولة ! رحم الله المتنبي لم اري في عيوب الناس عيبا مثل نقص القادرين علي التمام جني
02-16-2022, 04:28 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
ببقاء الميناء الجنوبي للحاويات ميناء متني الانتاجية او اغلاقهه او قطع الطريقالشرقي يصبح السودان دولة حبيسة landlocked country شأنه شأن الدول التي تجاوره وتصبح مصر هي المنفذ الاكثر جدوي قياسا بارتريا الجبلية ذات الطرق الوعرة الغير ممهدة فتصبح الموانيء المصرية هي المنفذ الوحيد لواردات السودان من كل انحاء العالم Overseas imports لتصل الي الموانيء المصرية بحرا ومنها برا الي السودان عبر المنافذ البرية لتجني مصر رسوم مناولة حاويات السودان في الموانيء المصرية بالعملة الصعبة وتجني رسوم عبور وتستفيد من عايد النقل البري الي السودان وفرص عمل للسايقين وغيره وتتوفر لها فرص تسويق ومعلومات استخاراتية ايضا فكل البضايع تتوفر لها منافستاتها التي تحمل كل المعلومات حتي العسكرية. جني
02-16-2022, 04:43 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
عندما تصل الحاويات السودانية محملة بالبضايع الي موانيء مصر مثل العين السخنة والاسكندرية ترانسيت يتم تفريغ البضايع من الحاويات داخل هذه المواني ويتم تسليم الحاويات الفارغة لوكيل الخط الملاحي بمصر ويتم تحميل البضايع بترلات سطحات وتغطيتها بمشعمات ونقلها برا الي السودان علي شاحنات مصرية بالدولار
ماذا يعني وصول بضايع السودان الي مصر دون حاويات لان الناقل البحري تنتهي مسئوليته داخل الموانيء المصرية ويقوم بتسليم البضاعة بدون حاوبات cargo in transit to Sudan on account and risk of the consignee عبارة واضحة Disclaimer jini
02-16-2022, 04:51 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
Quote: ماذا يعني وصول بضايع السودان الي مصر دون حاويات لان الناقل البحري تنتهي مسئوليته داخل الموانيء المصرية ويقوم بتسليم البضاعة بدون حاوبات cargo in transit to Sudan on account and risk of the consignee عبارة واضحة Disclaimer jini
ودا معناهو ان السودان لن سيستطيع بيع منتجاته الي دول العالم كافة عدا مصر لانه لايملك فرصة الشحن لاعالي البحار عبر الحاويات فهو مجبر علي بيعها في مواقع النتاج علي شاحنات مصرية بالسعر الذي يحدده المشتري المصري جني
02-16-2022, 04:56 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
ومن هنا نخلص الي ان السودان باكمله يقع داخل مصر اي ان السمسم في القضارف مثله مثل السمسم في دمياط والجمل في نيالا مثله الجمل في امبابة والقطن في مدني مثله مثل القطن في المحلة بيع بعملة محلية وربما مزورة جني
02-16-2022, 04:57 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
نسيت ان اقول ان مايجري في الشمال وشريانه حله في غاية السهولةوداوني بالتي كانت هي الداءيعني نددي المصريين بجزمتهم علي راسهم بالمضي في الثورة ووالمطالبة بتفعيل نظام ال ACIDالذي تتعامل به مصر كل دول العالم ما عدا ارقين وأشكيت
جني
(عدل بواسطة jini on 02-16-2022, 07:20 PM) (عدل بواسطة jini on 02-16-2022, 07:43 PM)
02-16-2022, 05:11 PM
أبوبكر عباس
أبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3481
هلا جني، اغلاق الميناء الجنوبي لا يزيد ولا ينقص تجارة الحاويات عبر قناة السويس، التجارة القادمة لتشاد وأفريقيا الوسطى من أوربا أو الطين ليست لها علاقة بالبحر الأحمر، هذه الدول تتلقى تجارتها من مواني غرب أفريقيا تجارة أثيوبيا تتم عبر جيبوتي وجنوب السودان عبر ممبسا.
قفل الميناء الجنوبي يؤثر فقط على تجارة السودان
02-16-2022, 05:20 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
يا رجل الصين مصنع العالم من اين تمر البضايع الصينية الي اوروبا! انا اتحدث عن تطوير ميناء بورسودان ورفع انتاجيته وبناء خطوط حديدية الي داكار كل بضايع افريقيا عدا القليل الذي يمر براس الرجاء كيب تاون جني
02-16-2022, 05:28 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
اعطيك مثالا من واقع خبرتي العمليةاقوم بشحن حاوية اربعين قدم من جدة الي انجمينا في التشاد هنالك عدة مسارات مثلا من جدة الي انتويرب ومن انتويرب الي الجزيرة في اسبانيا ومن الجسيراس الي دوالا في الكاميرون ومن دوالا برا الي انجميناقد تستغرق الرحلة حوالي 40 يوما تخيل اذا نهضت بورسودان جدة بور سودان اقل من 24 ساعة ومن بورسودان الي انجمينا 3 ايام الي 4 ايام مالذي يجعل هذه الحاوية تعبر قنال السويس بل ما الذي يجعل المستورد التشادي يختاره علي طريق يوفر له 30 يوما دورة راس مال وفترة صلاحية واخطار منفخفضة جني
مصر تبني في الطريق القاري الراسي ما يعرف بالاسكندرية كيب تاون وهو اعلاء من قيمة الاسكندرية وتهميش لبورسودان ليخسر السودان الفرص البديلة ويبقي معبرا للبضايع المصرية ويتم تدمير البنية التحتية في السودان وما جدش جايب خبر جني
02-16-2022, 05:34 PM
أبوبكر عباس
أبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3481
Quote: أقصد من الصين لا أعتقد مستقبلاً سوف تكون هناك تجارة ذات جدوى كبيرة من السعودية لتشاد
وانا اقصد ايضا من الصين تاتي عبر البحر الاحمر وتفرغ في جدة او بورسودان ومنها الي تشار يا رجل الحجاج كانوا ياتون راجلين من تخوم كانم وكدونا الي سواكن وبورسودان
ا يا رجل السعودية تصدر الزيوت والحبيبات البلاستيكية بكميات مهولة الي الصين حاول الاطلاع علي التجارة البينية للسعودية مع العالم يارجل السعودية من دول العشرين صادرات السعودية ليست بالامر السهل انتاج السعودية ممن سماد اليوريا والداب يكون محجوز لاكثر من عام جني
02-16-2022, 05:53 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
تعظيم القيمة هو سنام التجارة الامارات التي تحل وتربط في السودان تعيد تصدير 70% مما تتستورده بعد تعظيم قيمته واجراء صناعة تحويلية تستفيد من الصمغ اكثر مما نستفيد منه مصفاة الكالوتي للذعب في الامارات تستفيد من ذهب السودان اكثر مما يستفيد السودان الذي ينتج قرابة ال 200 طن! بل ان مصر التي تنتج 16 طن سنويا من الذهب اقامت مصفاة السكري لتزاحم الامارات في تهريبه لانها لا تحتاج الي تاركو او بدر بل الجمل بما حمل عبر الحدود جني
02-16-2022, 05:54 PM
أبوبكر عباس
أبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3481
طريق القاهرة -كيب تاون طريق القاهرة -كيب تاون «مصر بتبني».. جولة خاصة تبرز مميزات طريق «القاهرة- كيب تاون»| فيديو أحمد عبدالرحيم السبت، 11 ديسمبر 2021 - 02:57 م
عرض برنامج "مصر بتبني"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، تقريرا حول طريق طريق "القاهرة -كيب تاون"، حيث دخلت مصر بإنشائه عصر الطرق العابرة للقارة الأفريقية، ويعد من أكبر شرايين التنمية لإفريقيا بامتداده من أقصى شمالها لعمق جنوبها.
Peder B. Helland - Dance of Life
Copy video url Play / Pause Mute / Unmute Report a problem Language Mox Player
ADVERTISEMENT قال المهندس أحمد خالد، المشرف على مشروع طريق القاهرة- كيب تاون، إن المرحلة الثانية من المشروع تبدأ من جنوب مدينة المنيا وحتى تقاطع محور ديروط بطول 52 كيلو متر.
وأشار المشرف على المشروع، إلى أن المرحلة الثانية مقسمة إلى خمسة قطاعات، وكل قطاع يشمل 10 كيلو متر، ومقسمة على خمس شركات.
ولفت المهندس أحمد، إلى أن الطريق القديم كان منهارا ولا يسمح بسيولة الحركة على الطريق، ولا يستوعب الحركة المرورية بالنسبة للنقل والشاحنات الثقيلة.
وقال المهندس مصطفى مسعد، رئيس منطقة أسيوط والمنيا بهيئة الطرق والكباري، إن المرحلة الأولى من الطريق تم انجازها بالكامل بنسبة 100%، وأن المرحلة الثالثة تم تجهيز التصميمات الانشائية، وعلى وشك التنفيذ بطول 105 كيلو متر.
اقرأ أيضا
الطرق والكباري: طريق القاهرة - كيب تاون طوله 10 آلاف و500 كيلو
يعد طريق "القاهرة- كيب تاون" أحد المشروعات التنموية الحديثة الذي تسعى البلاد لإتمامه، كونه يهدف لتنمية حركة التجارة بين مختلف دول القارة الإفريقية، فهو أطول طريق بري يربط بين شمال إفريقيا وجنوبها، يبلغ طوله نحو 9700 كم، وأعلنت عنه الحكومة منتصف عام 2015.
يبدأ طريق "كيب تاون"، من ميناء الإسكندرية على البحر المتوسط مرورًا بالقاهرة- إلى السودان وجنوب السودان وإثيوبيا وتنزانيا وكينيا وزامبيا وصولًا إلى جنوب إفريقيا.
يهدف الطريق، لتعزيز التبادل التجاري بين مصر والسودان وإثيوبيا وكينيا وتنزانيا وزامبيا وزيمبابوي والجابون وجنوب إفريقيا، من خلال تسهيل النقل البري بين تلك الدول، إذ يستطيع أي مستثمر نقل بضاعته لأي دول من الدول التي يمر به الطريق في زمنٍ قياسي لا يزيد عن 4 أيام على عكس البحر الذي يستغرق شهورًا.
وكان قد أعلن وزير النقل السابق هشام عرفات، في فبراير 2019- انتهاء الجزء الخاص بمصر في الطريق حتى حدود السودان، مؤكدًا حين ذاك إنه أصبح جاهزًا للعمل، لافتًا إلى أن هناك نحو 500 كم في المنطقة بين جنوب السودان وتنزانيا، غير مكتملة في الطريق ويتم العمل حاليًا على تجيزها.
تنفذ شركة المقاولون العرب، جزأين من الطريق بين إثيوبيا وكينيا، وتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى البالغة 95 كم فيما يتم العمل حاليا على الانتهاء من المرحلة الثانية التي تقدر بـ74 كم.
وكان قد دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته في ختام فعاليات منتدى "أفريقيا 2018" الذي أقيم بشرم الشيخ، إلى الإسراع في الانتهاء من طريق القاهرة- كيب تاون، لدمج أقطار القارة، وتوسيع حركة التجارة بين بلدانها، مطالبًا بتحفيز وتيسير عمل الشركات الأفريقية في مصر، لتحفيز الاستثمارات المشتركة والاستفادة من التطور المستمر في الاقتصاد المصري.
02-16-2022, 06:52 PM
كمال عباس
كمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17154
سلام عزيزنا جني ـالهميم والمهموم بقضايا وطنه ـ سيادة وحرية وعيشا كريم وعودا حميدا ـ المفارقة المحزنة إنو في العالم كلو يعتبر قادة العسكر ـ من قادة جناح الصقور والتشدد فيما يتعلق بصيانة التراب والسيادة ومناهضة الأجنبي إلا في السودان فعسكرنا أسود علي شعبهم نعام أرقط في مواجهة الأجنبي * عبود هو من فرط في حلفا ـ أرضا وأثارا وإنسانا للأجنبي وهو من إرتضي بدور الوكيل في المؤامرة علي ثورة الكنغو الفتية ومصرع لوممبا - ونميري هو التابع الذليل للسادات ومبارك من بعده ـ وهو التكامل الفوقي * أما الخيانة علي أصولها فقد جسدها البشير وكيزانه ـ التفريط في حلايب مقابل تمويت ملف إغتيال مبارك ـ والتصرف في أراضي شمال أرقين لمصر الرسمية ـ والتفريط في الفشقة * الإرتضاء بدور العميل الذي يحارب بالوكالة في عاصفة الحزم ـ وهو دور عف عنه السيسي ـ والملفت للنظر أن ـ مقاول أنفار عاصفة الحزم في عهد البشير ومنسق قواتها كان برهان - وحينما قامت الثورة إستمر هولاء في التبعية والعمالةـ يحركون كالدمي من محاور خارجية ـ تطبيعا مع اليمين الإسرائلي بالوكالة ـ ووضع الوطن تحت الإنتداب الخارجي * مصر الرسمية ترفض الديموقراطية بالسودان وتعشق العسكر الدمي فالديموقراطية لاتضمن حكومة ونظام عميل وتابع ـ لأنها نظام تحكمه توازنات وتيارات متباينة لايجمعها موقف واحد مساند لمصر
02-16-2022, 07:51 PM
كمال عباس
كمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17154
سلام عزيزنا جني الكلام الأخير اللي أنت علقت عليهو ـ دا مساهمة الأخ علاء سيدأحمد دا كلامي
سلام عزيزنا جني ـالهميم والمهموم بقضايا وطنه ـ سيادة وحرية وعيشا كريم وعودا حميدا ـ المفارقة المحزنة إنو في العالم كلو يعتبر قادة العسكر ـ من قادة جناح الصقور والتشدد فيما يتعلق بصيانة التراب والسيادة ومناهضة الأجنبي إلا في السودان فعسكرنا أسود علي شعبهم نعام أرقط في مواجهة الأجنبي * عبود هو من فرط في حلفا ـ أرضا وأثارا وإنسانا للأجنبي وهو من إرتضي بدور الوكيل في المؤامرة علي ثورة الكنغو الفتية ومصرع لوممبا - ونميري هو التابع الذليل للسادات ومبارك من بعده ـ وهو التكامل الفوقي * أما الخيانة علي أصولها فقد جسدها البشير وكيزانه ـ التفريط في حلايب مقابل تمويت ملف إغتيال مبارك ـ والتصرف في أراضي شمال أرقين لمصر الرسمية ـ والتفريط في الفشقة * الإرتضاء بدور العميل الذي يحارب بالوكالة في عاصفة الحزم ـ وهو دور عف عنه السيسي ـ والملفت للنظر أن ـ مقاول أنفار عاصفة الحزم في عهد البشير ومنسق قواتها كان برهان - وحينما قامت الثورة إستمر هولاء في التبعية والعمالةـ يحركون كالدمي من محاور خارجية ـ تطبيعا مع اليمين الإسرائلي بالوكالة ـ ووضع الوطن تحت الإنتداب الخارجي * مصر الرسمية ترفض الديموقراطية بالسودان وتعشق العسكر الدمي فالديموقراطية لاتضمن حكومة ونظام عميل وتابع ـ لأنها نظام تحكمه توازنات\ وتيارات متباينة لايجمعها موقف واحد مساند لمصر
02-17-2022, 02:47 AM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
بالله عليك اضرب فى وتر نهب المصريين والاماراتيين لمنتجاتنا خاماً وكيف انهم يستفيدون استفادة كبيرة من ذلك .
ياخ عليك الله اقرأ تقرير مخابرات السيسي والصادر قبل اقل من اربعة ايام قوة عين عجيبة جداً للاسف الشديد ما عندنا حكومة عندنا شويتين ملاقيط .
Quote: عاجل مخابرات لجان المقاومة تتحصل علي تقارير استخبارات مصرية ملزمة التنفيذ للعبور من هذه الازمة الخطيره تصاعدت خلال الاونه الاخيره اشكاليه قفل الطريق القومي الرابط بين مصر والسودانمن قبل محتجين سودانيين نتيجه للنهج الخاطئ لوزير الماليه السوداني بذياده تعرفه فاتوره الكهرباء مما شكل خطرا حقيقا علي امن مصر القومي وسنتشعره تدريجيا خلال الفتره القادمه مالم نضع الحلول العاجله والفعاله لوقف كل مامن شأنه التعريف بماتعنيه السودان علي الامن القومي المصري بصوره مباشره باتخاذ عده اجرات ذات اهميه قصوي ...
* الدعم غير المباشر للحكومه السودانيه لوضع حل لمشكله الطاقه الكهربائيه في المناطق الشماليه
* منع اعلام ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المصري داخليا وخارجيا من تداول القضيه حتي لايتم عكس تأثير قفل الطريق علي الامن القومي
* توجيه عام لسائقي الشاحنات المصريه بعدم تداول مايتعرضون له عبر ماقع التواصل الاجتماعي ومنحهم منح اضافيه وتأمين احتياجات اسرهم في الفتره الحاليه
* الدعم المباشر اوغير المباشر لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي السوداني بعدم الخوض في القضيه وتقديم الدعم اللوجستي لهم
*تكثيف العمل المخابراتي لاثاره قضايا معينه وزات تأثير عام تصرف انظار الشارع السوداني عن القضيه ومدي تأثيرها علي الجانب المصري
*بدأ ظهور صحوه تلوح في الافق من بعض رجالات الاعمال وصغار المثتسمرين السودانين لانشاء مصانع محليه ممايعد مهددا ومنافسيا قويا للانفتاح الخارجي ولابد من وضع خطط مدروسه لتحجيمهم بطرق غير مباشره
* الدراسه الجيده للقبائل علي الشريط الحدودي وخلق نوع من الرضي لديهم بكافه الوسائل
* لابد من وضع طرق بديله في الفتره الحاليه لإستئناف التجاره والحرص علي عدم التعامل مع الحتجين بالقوه من جانب الحكومه السودانيه لتجنب اثارتها اعلاميا ممايصب ذلك في مصلحه وامن مصر
* وضع معالجه للسبب الرئيسي للفت الانتباه وهو دخول الشاحنات المصريه للاراضي السودانيه ولابد عند انتهاء الازمه من منع ارسال الشاحنات المصريه الي داخل الاراضي السودانيه والعمل علي ايجاد بدائل اخري لنقل البضائع كشراء شاحنات نقل وتمليكها لسودانيين والسماح لهم بإدخال البضائع الي مصر(العمل تحت جنح الظلام) ووضع الرقابه علي تلك الشاحنات داخل السودان
* العمل علي تغيير الخطط ونقل البضائع عبر طرق مختلفه(الشمال_الشرق) ومنع الضغط علي طريق واحد وبكثافه ملحوظه
*وضع الدراسه القصوي لماورد من معلومات وقيام وزاره الثروه الحيوانيه من توقيع عقد مع جهات اجنبيه لتصدير اللحوم بالطرق المباشره ممايعني بدا الانفتاح التدريجي للسودان للعالم الخارجي ممايعد مؤشرا يجب ان تقرع له اجراس الخطر
____مالم تضع الحكومه تلك الخطط في محض اهتمامها ستفقد مصر خلا النصف الاول من هذا العام 22% من صادراتها الي العالم و17%من الاستهلاك المحلي ممايعد ضربه حقيقيه للاقتصاد المصري ومهددا للامن القومي.... __انتهي...
02-16-2022, 07:16 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
Quote: سلمات يا جني وسلامة العودة طولت الغيبة يا رجل .
بالله عليك اضرب فى وتر نهب المصريين والاماراتيين لمنتجاتنا خاماً وكيف انهم يستفيدون استفادة كبيرة من ذلك .
ياخ عليك الله اقرأ تقرير مخابرات السيسي والصادر قبل اقل من اربعة ايام قوة عين عجيبة جداً للاسف الشديد ما عندنا حكومة عندنا شويتين ملاقيط .
الف تحية ليك يا كيمو في السنة التالية مصر تخفي حجم التجارة البينية وتتحدث عن 700 مليون دولار فقط وولولتها توضح ان حجم التجارة اضعاف هذا الرقم هذا المبلغ اقل من المبالغ التي تحصلها مصر لقاء اجور النقل البري والبحري والجوي من والي السودان فمثلا كل بواخر البضايع العامة والمواشي والركاب والسيارات التي تعمل في البحر الحمر من والي السودان مصرية وغالبية البرادات مصرية اضاف اليها الشاحنات البرية بين مصر السودان ثانيا ان كل الصادرات الي مصر هي مواد خامة وليس مصنعة تقوم باجراء تعظيم قيمة صناعة تحويلية او اعادة تنقية وتعبئة وتجني من خمسة اضعاف الي عشرة اضعاف قيمتها
انا شخصيا مع التنظيم وليس الايقاف وحماية البنية التحتية بالتشديد علي الحمولة القصوي على الطريق وضمان حصيلة الصادر وتاهيل موانيء بورسودان لفتح اسواق جديدة امام المصدر السوداني لتستمر دورة الانتاج فقفل الطريق دون ايجاد بدايل سيؤدي الي انخفاض السعر ليصبح اقل من كلفة الانتاج مما يؤدي الي عزوف االمنتج لان غالبية ثروات السودان ثروات متجددة لا تنضب جني
02-16-2022, 07:49 PM
اسامة عثمان السيد
اسامة عثمان السيد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 342
Quote: هل تعرف ان السعودية تصدر السكر السكر الي السودان !
سلام جنى و مرحب بعودتك زمان ايام الطلبة, سافرت من الخرطوم الي كتم, لقيت عندهم سكر كنانى مستورد من ليبيا سعرو ارخص من سكر كنانة الجاى من الخرطوم. في تلك الفترة كان عاملين ضريبة اضافية علي سكر الخرطوم لبناء طريق الظلط من الخرطوم الي الفاشر و طبعا بعداك عارف الحصل لقريشات السكر.
02-16-2022, 09:03 PM
أبوبكر عباس
أبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3481
ما عندي شك في أهمية السعودية للسودان، وموضوع البوست عن أهمية بورتسودان في تجارة الحاويات للدول الأخرى كمعبر بحاول أشوف منك أهمية بورتسودان كمعبر لأفريقيا من للسعودية لأي من الدول؟ ونوعية البضائع؟ وهل لهذه الدول معابر أخرى أحسن من السودان؟ يعني قول لي مثلاً تشاد وأفريقيا الوسطى ممكن في السنة تستورد شنو من السعودية؟ ولو في طريقة نقارن تجارة الحاويات مباشرة من الصين دون الحاجة لدبي وجدة ومن غرب أفريقيا لتشاد وأفريقيا الوسطى.
02-17-2022, 02:41 AM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
الف تحية ليك يا محجوب بضاعتنا ردت إلينا وكثير من دول الجوار نشتري منه منتجات صنعت من خام سودزني بسبب مشكل اقتصاد هيكلية تشتوردطحينة وزبدة فول سوداني صنعت من فول اوسمسم وكذلك الزيوت وحدث ولا حرج
جني
02-17-2022, 01:12 PM
علي عبدالوهاب عثمان
علي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12482
حبيبنا جني تحياتي البوست مفيد جداً نقاش مشابه في قروبات دنقلا ورد مقال منقول عن السودان والموارد الطبيعية اسمح لي أن نشره هنا مختصر المقال بأن التقدم الاقتصادي ليس مرتبط بالموارد الطبيعية بل بالانسان
Quote: - هل فكرت يوما ما الفرق بين البلدان الفقيرة والغنية ..!؟
• الفرق لا يعود إلى قدمها في التاريخ ، فمصر والهند مثلاً يفوق عمرهما 2000 عام وهما فقيرتان ..! ، أما كندا واستراليا ونيوزيلندا فلم تكن موجودة قبل 150 سنة .. وبالرغم من ذلك فهي دول متطورة وغنية ..! وأيضاً لا يمكن رد فقر أو غنى الدول إلى مواردها الطبيعية المتوفرة .. ، فها هي اليابان مساحتها محدودة ، و80% من أراضيها عبارة عن جبال غير صالحة للزراعة أو لتربية المواشي..! ولكنها تمثل ثاني أقوى إقتصاد في العالم ..! اليابان عبارة عن مصنع كبير عائم ، يستورد المواد الخام لإنتاج مواد مصنعة تصدرها لكل أقطار العالم. وها هي سويسرا ، فبالرغم من عدم زراعتها للكاكاو إلا أنها تنتج أفضل شوكولاتا في العالم ، ومساحتها الصغيرة لا تسمح لها بالزراعة أو بتربية المواشي لأكثر من أربعة أشهر في السنة ، إلا أنها تنتج أهم منتجات الحليب وأغزرها في العالم ..! • لم يجد المدراء في البلاد الغنية من خلال علاقتهم مع زملائهم من البلدان الفقيرة فروقا تميزهم من الناحية العقلية ولا حتى من ناحية الإمكانيات .. ! كما أن اللون والعرق لا تأثير لهما ، فالمهاجرون المصنفون كسالى في بلادهم الأصلية هم القوة المنتجة في البلاد الأوربية ..!
✨ إذن أين يكمن الفرق ؟؟!
• يكمن الفرق في السلوك والممارسة التي تشكلت وترسخت عبر سنين من التربية والثقافة في مجتمعاتنا العربية ..! فعند تحليل سلوك الناس في الدول المتقدمة تجد أن الغالبية يتبعون المبادئ التالية في حياتهم وهي :-
1. الأخلاق كمبدأ اساسي. 2. الاستقامة. 3. المسؤولية. 4. إحترام القوانين والنظام. 5. إحترام حقوق الانسان. 6. اتقان العمل. 7. الادخار و الإستثمار. 8. السعي للتفوق في الابتكار. 9. الدقة في كل الاعمال. 10. احترام الوقت.
• نحن لا نتبع في بلداننا الفقيره أو النامية تلك السلوكيات إلا قلة قليلة منا .. لذا قد لا يكون فقرنا بسبب نقص في مواردنا الطبيعية التي أنعم الله سبحانه وتعالى بها علينا .. بل نحن فقراء بسبب عيوب في سلوكنا ..! وعجزنا عن التأقلم معه وتعلم المبادئ الأساسية التي أدت إلى تطور المجتمعات وغناها. • إن كنت تحب بلدك ، اجعل هذا الكلام متداول متميزعند الناس ، لعلّه يحفزهم للتفكير وبالتالي العمل وصناعة التغيير ...
هل من يزيد على ما تفضلت به ..
02-17-2022, 04:22 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
Quote: حبيبنا جني تحياتي البوست مفيد جداً نقاش مشابه في قروبات دنقلا ورد مقال منقول عن السودان والموارد الطبيعية اسمح لي أن نشره هنا مختصر المقال بأن التقدم الاقتصادي ليس مرتبط بالموارد الطبيعية بل بالانسان
هل حبيبنا عظيم الشرف موضوع دسم يحتاج لبوستات جني
08-25-2022, 10:25 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة