قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم العالى

مظاهرة كبري للجالية السودانية بمنطقة DC وجميع الجاليات السودانية بأمريكا دعما للثوار
شهداء الثورة السودانية من ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ يوم انقلاب البرهان
دعوة للفنانين ، التشكليين و مبدعي الفوتوشوب لنشر جدارياتهم هنا
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-28-2022, 04:22 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-21-2022, 08:48 AM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم العالى

    08:48 AM January, 21 2022

    سودانيز اون لاين
    Asim Ali-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    قبل كل شىءما فى زول يقول الطلاب ذنبهم شنو ولا الناس فى شنو وانتو فى شنو ؟
    نحنا فى قلب القضيه
    والى الناس بالنقد الشمغولين بسفاسف لالامور ومواضيع الوناسة والهيافه دربهم معروف
    هنا موضوع الاستاذ الجامعى وقضيتو اللى لاحدث انقلاب 25 كانو هم فى عز الحراك لاجل مطالب عادلة
    مافى زول يتحجج بالطلاب ذنبه شنو
    لانو الطلاب من حقهم بيئه تعليميه واكاديميه صالحه
    والاستاذ اهم ركائزها
    بعدين مش الطالب الجامعى فقط هو المتاثر بسوء البيئه التعليميه
    بعدين الشباب البيقدمو حياتهم ف الشوارع ديل كليوم من حقهم يرجعو مؤسساتهم التعليميه ويجدوها تنتظرهم كما يجب ان تكون
    ويجد بيئه دراسيه (على الاقل) تعطى احساس بالتفاؤل وقيمة النضال والتضحيات
    والا فما الفائده ان كنت تنال وتعود الى قواعدك وتجد حال اليوم اسوء من الامس وقبل الامس
    الاستاذ قابض على جمر لم يستطع الكثيرين الصبر عليه (اذا كان الكلام من فضة فالسكت من ذهب) فاستمتعوا برفاهيتكم وذهب صمتكم عن قضية القابضين على الجمر
    من لقاء تشاورى عن الاضراب لاساتذة جامعه الفاشر







                  

01-21-2022, 09:03 AM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    وللعلم فقط لناس الوناسة
    كما ذكر وشرح احداعضاء لاجسو فى مؤتمر صحفى (ما اعتقد فى ول اهتم يسمعو وانما تعليقات على العناوين لملء الفراع )
    الاستاذ الجامعى يؤدى ثلاثة وظائف /مهام من خلال رسالتو كاستاذ جامعى (نعم رسالتو ولا اقول مهنة)
    التدريس والبحث العلمى والدور المجتمعى من خل التحصص
    Re: عاصم علىRe: عاصم على
    لاجسو ترفع اضرابها المفتوح من الغد لحين انجلاء الاوضاع الحاليه لاجسو ترفع اضرابها المفتوح من الغد لحين انجلاء الاوضاع الحاليه
    Quote:
    *من المتضرر من استقاله اساتذه الجامعات ؟*
    شرع اساتذه الجامعات السودانيه فى جمع التوقيعات ايذانا بتقديم الاستقالات الجماعيه بعد أن تأكد لهم عدم اهتمام و جديه و حرص الدوله ممثله فى وزارتى الماليه و التعليم العالى على تطبيق الهيكل الراتبى الخاص الذى تمت إجازته بواسطه مجلس الوزراء مما يؤكد إصرار هذه الوزارات على ممارسه الظلم فى حق فئة تعتبر من أهم فئات المجتمع . استقاله اساتذه الجامعات الذين نالوا شهاداتهم و خبراتهم على حساب الدوله هو خساره للدوله السودانيه و للشعب السودانى . فالاستاذ الجامعى ليس كغيره من الموظفين فى الخدمه المدنيه هو شخص متخصص و قضى اعوام فى التأهيل و نيل الدرجات العلميه ليقوم بمهمه مزدوجه من تدريس و بحث و خدمه مجتمع و معايير قبوله بالوظيفه لها شروط أولها التميز الاكاديمى لذلك هم خيار الخريجين من جامعاتهم و ليس من السهل إيجاد بدائل لهم و كان احرى بالدوله إعطاء ملف الهيكل الخاص نفس الاهتمام الذى اولته لملفات أخرى تؤثر على قطاعات أو ولايات أو جماعات معينه لأن التعليم العالى هو شأن كل بيت سودانى و هو عزه و تقدم السودان فبالتعليم تتقدم الأمم و لكن التعليم فى بلادنا كان ولازال مقعدا كسيرا بسبب ضعف الانفاق على البحث العلمى و عدم الاهتمام بتحسين وضع الاستاذ الجامعى و البيئة الجامعيه و ظل اساتذتنا الشرفاء يقدمون رسالتهم فى أسوأ الظروف كمحاربين بدون اسلحه و ظلوا صابرين و صامدين من أجل الوطن مضحيين بوقتهم و حياتهم الاجتماعيه و ينفقون على عملهم من مرتباتهم لعدم توفر أبسط المعينات بالجامعات فنحن من يشترى اقلام البورد و اوراق التصوير و غيرها و نفرد لها ميزانيه من مرتباتنا التى لا تكفى ابسط متطلباتنا !
    أن استقاله اساتذه الجامعات لا تضر بهم ابدا فشهاداتهم و خبرتهم الطويله سندا لهم ليشقوا طريقا لهم خارج البلاد لدول تقدر العلم و العلماء و أبوابها مفتوحه لاستقبال أصحاب الخبرات من اساتذتنا الشرفاء بل تنتظر أن تأتى هذه الخطوه لكى تتمكن من فتح جامعات جديدة بكوادر سودانيه كامله العدد و مؤهله و جاهزه لبدء العمل فى اى وقت .
    أن التضحيه التى بذلها أساتذة الجامعات لنيل درجاتهم العلميه و صبرهم لسنوات طوال على سوء الأوضاع الاقتصاديه و عدم تقدير الدوله لهم هو الذى قاد إلى هذه النهايه المأساوية فى تاريخ السودان .
    ان نهايه التعليم العالى بدوله يعنى نهايه الدوله التى ستفقد اهم مواردها
    د.خالد احمد
    جامعة بحرى


    https://web.facebook.com/groups/261929649064319/permalink/393903069200309/https://web.facebook.com/groups/261929649064319/permalink/393903069200309/
                  

01-21-2022, 07:12 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:
    باج نيوز : مجاهد طه
    كشف عبدالله الرضي ؛ عضو الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم عن بروز اتجاه قوي وسط الأساتذة بالجامعة لتقديم استقلات جماعية عن العمل بمهنة التدريس الجامعي.
    و أوضح الرضي في تصريح لـ”باج نيوز” أن الخطوة تأتي على خلفية عدم استجابة الدولة لتطبيق الهيكل الراتبي الخاص بالأستاذ الجامعي مشيراً إلى أن راتب الأستاذ الجامعي لا يكفي لتلبية حاجة الأسرة من الخبز فقط.

    و أبان أن أعلى راتب يتقاضاه الأستاذ الجامعي هو البروفسير حيث يبلغ راتبه 50 ألف جنيه بينما يتقاضى الأستاذ المساعد (الدكتور) 42 ألف جنيه فيما لا يتجاوز راتب مساعد التدريس (المعيد) 16 ألف جنيه.
    و أشار الرضي إلى استمرارهم في الإضراب المفتوح عن العمل و الذي أكمل أسبوعه الثالث مؤكداً أن الهيئة النقابية لن ترفع الإضراب إلا بتطبيق الهيكل الراتبي الخاص بالأستاذ الجامعي.

    و حول سؤاله عن موقفهم من إعلان وزير المالية زيادة الأجور بشكل مقدر في موازنة العام الجاري أوضح أن الزيادة تمثل فقط 15% من الهيكل الراتبي الخاص الذي أجازته اللجنة الوزارية بالتعليم العالي و أقره مجلس الوزراء.

    و كان الناطق الرسمي باسم لجنة أستاذة الجامعات السودانية “لاجسو” كشف في حديثه لقناة سودانية 24 عن شروعهم فعلاً في تقديم استقالات جماعية.
                  

01-22-2022, 06:54 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:
    يا فرحة ما تمت نتيجة القبول للجامعات،،، إضراب الاساتذة،، و انهيار التعليم العالي،،،،

    جاء في الاخبار ان وزارة التعليم العالي اعلنت عن قبول 85% من الطلاب المتقدمين في الدور الاول، وتم فتح القبول للدور الثاني ويعقبه الدور الثالث، ،عمت البيوت السودانية الفرحة بقبول بناتها واولادها بهذه الانجازات من قبل فلذات اكبادهم، وتبادل سادة الوزارة المعنية التهاني وانتفخت اوداجهم. الان كل البيوت السودانية تستعد لتلبية رغبات ابنائها الذين تم قبولهم، من ملابس واحزية وادوات وموبايلات، ويحلمون بالقدوم للجامعات للدراسة.
    من الذي يقوم بتدريس هؤلاء الجيوش الجرارة من الطلاب، طبعا دي فاتت عليهم؟، الاجابة هي انت يا استاذ يا جامعي من تقوم بتدريس هذه الجيوش الجرارة من الطلاب وهناك دفعة جديدة بعد قرارات 25 اكتوبر تضاف للدفعات السابقة. طبعا انت يا استاذ غيرمعترف بك من وزارة المالية، و غدا ربما سيرفضك المجلس السيادي، وعليك بعد كل هذا ان تقوم بتدريس كل هذة الاعداد محاضرات، تدريبات، بحوث ، اختبارات، تصحيح، رصد، امتحانات ميد سمستر، وفصل اول وثاني وملاحق، وبدائل، و تعمل محاضرات اون لاين، وفيديوهات حيث ستعمل مخرج ومنتح ومهندس صوت وجرافيك، وديكور، عشان خاطر هولاء الطلاب، وبعد ذلك تقوم بتدريس و الإشراف على الماجستير والدكتوراة، وتعمل أبحاث عشان اسم السودان العلمي يرتقي الى درجات متقدمة، و فوق كل ذلك ستفقدك اسرتك في البيت، ويتم طردك من منزل الايجار، و لا تجد حق المواصلات لابنائك في الجامعات والمدراس، ولا تستطيع إستبدال ملابس ابنائك المدرسية او الجامعية، و تشيل ولدك ادواته المدرسية في كيس بلاستيك لان الحقائب المدرسية بلغت اكثر من ستة الف جنية ولا تعيش اكثر من فصل دراسي اول دا لو احترمتك، اجتماعياً لا تستطيع مواصلة الأرحام او الأصدقاء، لأنك دائماً مشغول، بتنقيح مناهج، او وضع خطة للقسم، او تقديم اطروحة عمل بحثي، او واقف في صف العيش والغاز، وصف العلاج بالتأمين الصحي، او حامل ليك حاجة من البيت عشان تبيعا لتوفر دواء لوالدك المسن .المهم يا اساتذة اكربوا قاشكم، شوفوا الحكومة مامعترفة بيكم الحكومة قبلت كم هائل من الطلاب الحكومة عارفة انو في تراكم دفع عييييك الحكومة عارفاك زول طيبان ومثالي، وتتعشى بيك وتغش يدها في عراقيك المهري، و عارفاك خواف وجبان وحتمشي تدرس غصبا عنك، لأنها عارفة ان إيمانك ضعيف، ولا تعلم ان "في السماء رزقكم وماتوعدن".
    الحل في يدك يا اما تكون ضعيف وايمانك بربك ضعيف وترفض الاعتراف بالآية القرآنية أعلاة وتكسر ضهر اخوانك بكسرك للاضراب.
    اعتقد بان هناك اساتذة يتم تمويلهم تحت الطاولة لكسر الاضراب تبا لهم، يا اما يكون ايمانك قوي بالله وتتخذ القرار الصحيح لاخذ حقوقك المشروعة باضراب شامل كامل.
    وبهذه الصورة فالتقوم وزارة التعليم العالي باستقدام اساتذة من العراق وسوريا ومصر ، و تكون شجاعة وتخبره بان راتب البروفيسر حيكون 100 دولار بدون سكن وبدون ترحيل او معيشة او اي خزعبلات ثانية.
    وبهذه الصورة سيقبل المغتربون الاجانب بالهرولة زرافات زرافات للسودان تاركين مرتباتهم المليارية والقدوم الي السودان للمائة دولار.
    أو تقوم وزارة التعليم العالي باصدار تعليمات الى كل منسوبي الخدمة المدنية حاملي الدرجات العليا، باوامر التدريس وترك وظائفهم في وزارت الدولة والقطاع الخاص.
    خلي بالك يا استاذ ياجامعي واسمعها مني حسب المعلومات ان الاستاذ الجامعي مرغوب في جميع انحاء العالم خاصة دول الخليج ودي انا عاصرتها اثناء خدمتي في قطر وليبيا قول لي لية موهبة إلاهية حباها الله للاستاذ الجامعي السوداني؟ علمه الغزير وتفانيه لتوصيل المعلومة العلمية لطلابه بشاشتة واحترامه للطالب صبور وملتزم ووفي ولا يتغيب ولايتعلل حتي لو كان مريض، امين في كل شي في علمه واخلاقه و لا يستفز الطلاب ابدا، والله حبونا ومقتوا اخوتنا من الدول العربية الاخري.
    أخوتي زملاء المهنة وسننتصر ان شاء الله عضوا علي اضرابكم بالنواجز لاتلهيكم صيحات المتربصين والمخذلين، والرجرجة والدهما.انتم خلاصة هذة الدولة ورحيقها وماؤها و اوكسجينها.
    قليل من الصبر والمثابرة سيتحقق المطلب. حافظوا علي اضرابكم غدا سيأتون ويستسمحونكم ويعتذرون بس الزموا الصبر.
    د.عاطف عبد الرحيم احمد –هندسة كيميائية جامعة النيلين
                  

01-26-2022, 06:35 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    قصيدة منسوبه لاساتذة من جامعة كسلا
    Quote:
    رباعية الإضراب

    ✍️ إحدى شاعرات جامعة كسلا

    يمين شطر البلد ما درنا فيهو رضاعة
    وخابرين حال البلد عارفين كمان اوضاعا
    شايلين همها تب تشكي الرؤوس بصداعا
    وفي سوق العالمين ما فرشنا القضية بضاعة

    بلدي أنا وافر مدفق خيرو
    يسرقو في مواردو وتتختم بغيرو
    لو درتوا لصلاح البلد وكمان تطويرو
    أرفعوا للعلم م تسعوا لتدميرو

    القضية ما أستاذ غلبو كيس العيش
    ولا زولاً محن غلبو سبل العيش
    الرزق واسع لو بدينا في الفتيش
    القضية اجيال نخافها تطلع بيش

    الأستاذ عفيف روحو ملانة قناعة
    ولو درنا الغنى أى وظيفة نحن ديل صناعا
    اضربنا عشان الجامعات ما يهدو يوم لقلاعا
    وتبقى الشهادة ورقة وعليها طباعة

    خطة العملاء انو الجامعات تنهدا
    ويضيع الشباب وعقولا تب تنسدا
    ولارض الوطن تاني أى يد تتمدا
    رسموها صاح حبكوها ليهم مدا
                  

01-27-2022, 03:01 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

                  

01-30-2022, 04:19 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

                  

01-30-2022, 09:21 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    ربما يحاول البعض مغازله السلطه والتقرب اليها متوسلا بذريعه قضيه الاستاذ الجامعى
    عندما يقف العلماء على أبواب سلاطين الخلاعندما يقف العلماء على أبواب سلاطين الخلا
    -----
    هى قضيه والاضراب سلاحها الاخير بعد شهور من الوعود والمماطلات
    و مايجى زول يقول البلد فى شنو ؟
    والطلبه ذنبهم شنو والكلام اللى اصبح اسطوانه مشروخه
    فالاساتذه واضرابهم لايحتلف عن احجاجات ناس الشماليه بسبب تعريفه الكهرباء على الزراعه والقطاعين(التعليم والانتاج الزراعى) كل منهم يصارع لاجل البقاء والاستمرار لكن الاستغلال السياسى الموجه لاحتجاجات ناس الشماليه جعل من اجتجاجهم ترند اعلامى وسياسى فى حين قضيه الاستاذ الجامعى لعدم امكانيه استغلالها بحجم ترند اعلامى وسياسى مازالت فى الظلال منذ شهور سبقت حتى الانقلاب ومقدماته
                  

01-31-2022, 09:56 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:
    سم الله الرحمن الرحيم

    لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)

    تنوير

    الأساتذة الأجلاء القابضين على جمر القضية نحييكم تحية العزة والصمود وأنتم ما زلتم على بوابات النصر والصمود. متماسكين من أجل الدفاع عن حقوقكم المشروعة.
    تلقت لجنتكم المركزية دعوة لاجتماع مع السيد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي وذلك يوم غداً الثلاثاء الموافق 2022/2/1م الساعة الحادية عشر صباحاً، لمناقشة قضية الهيكل الراتبي، وسيمثل لجنتكم في الاجتماع كل من :

    1/ د . بابكر حمد عباس
    2/ د. فضل الله مصطفى موسى البشير
    3/ د . إقبال سليمان ابو شلوخ
    4/ د . يعقوب ابراهيم الحاج محمد
    5/ د . ياسر عبدالرحمن محمد يوسف
    6/ ب . عواطف حسن على عبد المجيد

    نوكد لكم ألا حياد عن المطالب ونهيب بكم المشاركة الفاعلة في تنفيذ الإضراب حتى تحقيق جميع مطالبنا، وسنوافيكم بكل ما هو جديد في حينه إن شاء الله .

    إعلام اللجنة
    الاثنين 2022/1/31م
                  

02-01-2022, 02:49 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخوة أعضاء مبادرة أساتذة الجامعات السودانية من اجل الوطن
    في إطار حل قضية الهيكل الراتبي لأساتذة
    الجامعات وبمبادرة كريمة من منظمتكم تم الاجتماع بوزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل ابراهيم ووكيل اول وزارة المالية ومدير الميزانية ومدير الإيرادات واللجنة المفوضة من لجنة أساتذة الجامعة السودانية (لاجسو)
    وبحضور أعضاء من المنظمة وهم:
    البروف الهادي ادم محمد
    البروف قاسم الفكي علي
    البروف علي الله عبدالله علي
    الدكتور مصطفي نجم البشاري
    الدكتور طارق هدي حسن
    بحضور ممثلي لجنة أساتذة الجامعات لاجسو

    كان لقاءاً صريحاً وشفافاً ناقش قضية الهيكل الراتبي لأساتذة الجامعات وتم الاتفاق علي تكوين
    لجنة من الجهات الثلاثة لمناقشة كيفية تنفيذ الهيكل الراتبي وقد أوضح وزير المالية أن مشكلة الاساتذة مشكلة حقيقة وهم يعطونها الأولوية القصوي ووجه أن تكون مهمة اللجنة
    في كيفية إيجاد التمويل لتنفيذ الهيكل المجاز من مجلس الوزراء

    نهنيء الأساتذة بهذا التقدم في قضية الهيكل.

    إعلام منظمة مبادرة أساتذة الجامعات السودانية من أجل الوطن

    وتمخض الجبل فولد فارا
    اعضاء من المبدرة الميته وطنيا ومهنيا ضمن اطراف الاجتماه مع وزير الماليه
    لجان وتسويف والنتيجه معروفه مسبقا نفكيك الاضراب وتذويب القضيه بكل مطالبها والتى يعد الهيكل الراتبى للاستاذ الجامعى احد مطالبها
                  

02-01-2022, 02:50 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    فى انتظار بيان يوضحموقف لاجسو بعد الاجتماع
                  

02-01-2022, 06:17 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:
    لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)

    تعميم صحفي

    في إطار حرص لجنتكم على متابعة تنفيذ مطالبكم، تم عرض القضية بكامل جوانبها في الاجتماع الذي تم عقده اليوم الثلاثاء الموافق 2022/2/1م بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي الذي ضم وزير المالية ووكيل المالية ومديرة الموازنة ومديرة تعويضات العاملين والوفد المفوض من لجنتكم وبعض الخبراء الذين تمت دعوتهم من قبل وزارة المالية، وبعد نقاش مستفيض تم التوصل إلى الآتي:

    1/ اعتراف وزارة المالية بخروج أساتذة الجامعات السودانية من الخدمة المدنية واحقيتهم للهيكل الراتبي الخاص.
    2/ تمسكت وزارة المالية بالوصاية على المال العام.
    3/ تشكيل لجنة عاجلاً (إبتداءً من الغد على حسب كلام الوزير)، تتكون من تسعة أعضاء ثلاثة أعضاء من لاجسو وستة من وزارتي المالية والتعليم العالي.
    4/ وافقت لجنتكم على مقترح تشكيل اللجنة اعلاه.
    5/ مهام اللجنة متابعة تنفيذ الهيكل الراتبي وليس البحث عن تمويله.

    نوكد لكم ألا حياد عن المطالب ونهيب بكم المشاركة الفاعلة في استمرار الإضراب بقوة حتى تحقيق جميع مطالبنا، وسنوافيكم بكل ما هو جديد في حينه إن شاء الله.

    إعلام اللجنة
    الثلاثاء 2022/2/1م


                  

02-01-2022, 07:12 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    متداول
    تعيين وزير مكلف للتعليم العالى
    الوزير المكلف بوفسور يسمى محمد حسن دهب
                  

02-04-2022, 04:55 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:
    بسم الله الرحمن الرحيم

    لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)

    تنوير

    الأساتذة الشرفاء زملاء المهنة وشركاء النضال. نحييكم تحية العزة والصمود والثبات .
    بعد الاجتماع الأخير للجنتكم مع وزارة المالية بتأريخ (2022/2/1م)، والذي خلص بتشكيل لجنة من وزارتي المالية والتعليم العالي ولجنتكم. وتنفيذًا لمخرجات هذا الاجتماع قامت لجنتكم المركزية بترشيح الأعضاء الذين سيدرجون ضمن اللجنة المشتركة. مما سبق لهم حضور الاجتماع آنف الذكر. وقد تم تسليم القائمة لوزارة المالية يوم أمس الخميس الموافق 2022/2/3م، وسنوافيكم بكل ما هو جديد في حينه إن شاء الله تعالى.

    الأساتذة الأعزاء:
    التزامكم بالإضراب الشامل والمفتوح هو الضامن الأوحد لنيلكم هيكلاً راتبياً خاصاً بمعالم تشبهكم، وتنفيذه فوراً وكآفة مطالب مذكرتنا.

    #قوتنافيوحدتنا
    #حقكتلاويوتقلعوحقكتحرسوولابيجيك
    #ماضاعحقوراءهمطالب
    #حقناكاملما_بنجامل

    إعلام اللجنة
    الجمعة 2022/2/4م
                  

02-05-2022, 11:29 AM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:
    مرتبات المعلمين والاساتذة الجامعيين

    حيدر المكاشفي

    ماتزال قضية أجور اساتذة الجامعات تراوح مكانها دون حل، ومايزال اساتذة الجامعات يواصلون اضرابهم المفتوح و الذي يشمل جميع الأنشطة حتى تحقيق المطالب التي اضطرتهم للدخول في اضراب، ورغم مشروعية وعدالة مطالب الاساتذة الا أن (حكومة الأمر الواقع) المكلفة من قبل قائد الانقلاب ممثلة في وزير المالية، ظلت تداور وتناور بما يكشف عن اضمارها نية عدم حل القضية بالاستجابة لمطالب الاساتذة، وذلك بتعنت الوزير جبريل ورفضه تنفيذ الهيكل الراتبي الخاص بأساتذة الجامعات، والذي يستثنيهم من خضوعهم للوائح الخدمة المدنية، وهو ذات الهيكل الراتبي الذي سبق أن أصدر بشأنه رئيس الوزراء المستقيل عبد الله حمدوك قرارا قضى باجازة الهيكل الراتبي الجديد لأساتذة الجامعات واستثنائهم من الخدمة المدنية ومساواتهم بالقضاء ووكلاء النيابات والدستوريين ونواب البرلمان من حيث الامتيازات والمخصصات المالية،

    ويشار هنا الى أن السيد جبريل ابراهيم كان ضمن ذاك الطاقم الوزاري الذي أجاز الهيكل الجديد للاساتذة، الا أنه اليوم قلب للاساتذة ظهر المجن بعد أن ركب الوزارة مجددا على ظهر الانقلاب، ويبدو واضحا من مناورات الوزير جبريل فيما يخص الهيكل الراتبي لاساتذة الجامعات، أنه يستبطن هدفا خطيرا هو خروج الدولة عن تمويل التعليم العالي ودفع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الحكومية لتمويل نفسها من مواردها الذاتية، وكأني بالوزير جبريل يقول بلسان الحال ولو لم يقل ذلك بلسان المقال، على الجامعات أن تفرض ما تشاء من الرسوم الباهظة على الطلاب بما يوفر لها ما يكفيها ويفيض من موارد، وهذا في المحصلة لا يعني سوى خصخصة التعليم العالي، فهل هذا ما يريده ويهدف اليه ويسعى له زعيم حركة العدل والمساواة، التي تزعم وتدعي أنها ما حملت السلاح الا لارساء قيم الحق والعدل والمساواة، وكيف يتحقق العدل وتستوي المساواة مع هذه الخصخصة التي تفتح فرص التعليم العالي لأبناء الأغنياء الذين يملكون المال الوفير، بينما يصبح أبناء الفقراء فاقد تربوي..

    ان المعلمين في كافة مراحل التعليم العام واساتذة الجامعات، يستحقون عن حق أن ينالوا أعلى الرواتب في الدولة، وليس مساواتهم ببعض الوظائف ذات الحظوة المالية، فكل الدول التي تطورت وتقدمت في العالم تمنح أعلى راتب للمعلمين، وهذه معلومة لا أظنها تخفى على الوزير جبريل، فمن اجل دعم قطاع التعليم وتحسين جودته، تعمل العديد من دول العالم على رفع الرواتب المقدمة للمعلمين والاساتذة بما يجعلها أعلى الرواتب، لتشجيع المعلمين والاساتذة لتقديم أفضل أداء ممكن، وهذا ما عزز من قوة النظام التعليمي في تلك الدول، ولهذا نجد أن الدول الأكثر تقدما اقتصاديا وتعليميا ،هي تلك الدول التي تمنح أعلى الرواتب للمعلمين في العالم، ولا يتم ذلك اعتباطا وانما للحصول على نظام تعليمي قوي، وقد تحلت تلك الدول بالفطانة والرؤية المستقبلية السديدة حين اعتبرت الإنفاق على التعليم والاستثمار فيه، هو الأفضل لأنه استثمار في تنمية الإنسان الذي من خلاله تجني ثمار التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحقق التقدم والنهوض..
    الجريدة
                  

02-05-2022, 03:01 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)


                  

02-05-2022, 03:29 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

                  

02-05-2022, 03:41 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 10265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    عاصم تحياتي
    دولة يحكمها امثال البرهان لا يعرفون قيمة التعليم ومقام الاستاذ الجامعي
    يكفي فقط المقولة كاد المعلم ان يكون رسولا
                  

02-08-2022, 10:07 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Arif Nashed)

                  

02-08-2022, 10:09 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)

    تعميم صحفي

    وفقاً لمساعي لجنتكم الحثيثة وحرصها على متابعة تنفيذ مطالبكم، تم تسليم مذكرة تفصيلية إلى السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف، يوم الأحد الموافق (2022/2/6م) حوت كل الخطوات التي تمت في القضية التي تم نشر كل تفاصيلها لكم. ثم قدمنا دعوة للقاء به، فلبى مشكوراً وتم ذلك اليوم الثلاثاء الموافق (2022/2/8م) بمكتبه وكان اللقاء طيباً - وقال تمنيت قدومكم منذ اليوم الأول - كما وجدناه متفهماً لكل أبعاد القضية.
    وقال إنه قبل بالتكليف وكنت مضربًا عن العمل نصرةً لقضية الأساتذة. وسأبذل كل جهدي من أجل تحقيق المطالب. وتبادلنا معه النقاش بكل شفافية
    واتفق معنا على أن يشركنا في كل خطوات حل القضية. كما أمن على مخرجات اجتماعنا مع وزارة المالية.

    الأساتذة الأوفياء:
    نوكد لكم ألا حياد عن المطالب ونهيب بكم المشاركة الفاعلة في استمرار الإضراب بقوة حتى تحقيق جميع مطالبنا، وسنوافيكم بكل ما هو جديد في حينه إن شاء الله.

    إعلام اللجنة
    الثلاثاء 2022/2/8م


                  

02-09-2022, 04:09 AM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    قصيده تصف احوال حمله العلم والمعرفه فى عالم اليوم عسى ان يكون الغد افضل واكثر تفاؤلا علي حمله رسل العلم وعلى المجتمعات

    Quote:

    دخل أحد الطلاب مطعما ، فوجد أستاذه الذي درسه .. يعمل طاهياً في هذا المطعم ، فصورها من خلال هاتين القصيدتين .. قال فيهما :
    ماذا أقول و قد رأيت معلمي
    في مطعم الخضراء يعمل طاهيا
    يا ليتني ما عشت يوماً كي أرى
    من قادنا للسعد أصبح باكيا
    لما رأني غض عني طرفهُ
    كي لا أكلمُه ، و أصبح ...... لاهيا
    هو مُحرجٌ ، لكنني ناديتهُ
    يا من ( أنرت الدرب ) خلتك ناسيا
    فأجاب مبتسما و يمسح كفهُ
    أهلا بسامي مثل اسمك ساميا
    إن كنت تسأل عن وجودي ها هنا
    فالوضع أصبح بالإجابة كافيا
    قطعوا الرواتب يا بُني و حالنا
    قد زاد سوءاً بعد سوءٍ خافيا
    الجوع يسكن بيت كل معلم
    و البؤس درساً في المدارس ساريا
    إن لمتني عما فعلت مصارحاً
    فإليك أطرح يا بُنّي ... سؤاليا
    إن عُدت للتدريس أين رواتبي؟
    أو كيف أُطعم يا رعاك ... عياليا
    أو كيف أدفع للمُؤجر حقهُ ؟
    إن جاء يطلبني و يصرخ عاليا
    أو كيف أشرح للعيال دروسهم
    و أنا أفكر كيف أرجع ماشيا
    أو كيف أُعطي من تميز حقهُ
    وأنا أفكر .. ما عليَّ و ما ليا
    الكلبُ أصبحَ سَيٍّداً
    و اللٍّصُّ ... أصبحَ ... قاضِيَا
    وَ أنا المُعَلٍّمُ .. لَمْ ... أعِشْ
    في العمر .. يوماً ... سالِيَا
    أفنيتُ عمري في العمل
    ما كُنتُ .... يوماً.... عاصِيَا
    إن غِبتُ .. يوماً .. مُرغَماً
    رَفَعَ ... المُدِيرُ ..... غِيابِيَا
    و مُوَجِهي ... إنْ زارَني
    ما كانَ .... يوماً ... راضِيَا
    سَرَقَ اللُّصوصُ رواتبي
    شَلُّوا ... حُقوقي.. وَ مالِيَا
    بِنْتي .. تَموتُ مِن الأَلَم
    و الإبنُ .. يَمشي حافِيَا
    مِن أجلِ أطفالي .. أبيع
    عَيني .. وَ قَلبي.. راضِيَا
    يا .. مَن ستقرأ قِصتي
    أرسِل... إليٍّا ... الشارِيَا
    فالعلمُ أصبحَ ... هَيٍّنٌ
    و الجهلُ ... أصبحَ .. عالِيَا
    من ذا ... يلوم ... مُعَلِماً
    إن صار ... يعمل .. ساقِيَا
    أو عاملاً ... في .. ورشةٍ
    أو في.. المطاعِمِ ..طاهيَا
    أو إن .. رآهُ ... بِمسجِدٍ
    ماداً... يَديهَ ... وَ باكِيَا
                  

02-09-2022, 06:07 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    صحفيه ماسمعت بيها قبل اليوم
    لكن تراجعهاعن الانتاد والشجب الاعمى لقضيه الاستاذ الجامعى من الدلالات الواضحه التى تعبر عن عدالة القضية وعن قيمه الوحده والصمود بل مؤخرا حتى المتخاذلين من الزملاء عادوا لرشدهم وتزايد حجم كرة ثلجالاضراب خلال الايام الماضيه رغم تغاضى الاعلام وعدم فهم المجتمع لقيمة الاستاذ فى كل مستويات العليم قبل الجامعى والجامعى فلانهضه مجتمع ولانهضه ولاتنميه بدونعمليه تعليميه مستقرة واساسها الاستاذ والمنهج

    Quote:
    زينب السعيد تكتب : اساتذة الجامعات قضية عادلة.
    9 فبراير 2022

    ظلت الجامعات السودانية ترفد كل العالم بخريجين افذاذ وضعوا بصمتهم اينما حلوا من أطباء ومهندسين وقانونيين وغيرهم، ولافضل في ذلك بعد الله سبحانه وتعالي إلا لاساتذة مميزين بغزير العلم ووافر العطاء رغم أنهم في الهرم الإدنى من الاجور والاعلى في القيمة الاكاديمية والدرجات العلمية..

    كتبت قبل أيام مقال عن إضراب اساتذة الجامعات الحكومية انحزت فيه للطلاب واقمت مأتمأ وعويلا علي ضياع السنين الزاهيات من اعمارهم وانتظارهم والاسر علي حواف اللهب للانتهاء من الدراسة وبداية الحياة العملية وحصاد سنينهم كأمل مرتجي..وقد كنت علي حق في هذا ولكنني أقر واعترف بأنني قد ظلمت ( الأستاذ الجامعي ) وحملتهم وزر( سنوات الضياع) دون أن انظر لقضيتهم العادلة في مسألة الهيكل الراتبي…والتي ظلوا ينادوا بها ويجأرون بمر الشكوي ويسودون الصفحات ويرسلون المطالب لحكومات مضت واخري اتت دون أن يسمع لهم صوت…؟؟ هل تصدقون أن استاذ الجامعة الذي يمثل القيمة الحقيقية لنهضة وتطور الامة هو الإدني اجرآ لا بل إن راتبه لا يكفي حتي للمواصلات أو وقود السيارة ناهيك عن متطلبات المعيشة التي يعرفها الجميع ( وكيف لمهموم بالعيش أن يعمل ويدرس وينشئ جيل متسلح بالعلم ).
    لا أعرف ماهي الأسباب الحقيقية لعدم اجابة مطالب اساتذة الجامعات وهي مطالب عادلة ومعقولة وفي غاية البساطة لامغالاة فيها؟؟؟ نفس هذه الحقوق المطالب واكثر يتمتع بها من لايعادلهم في العطاء ولا الفائدة فماذا ينتظر السيد( وزير المالية) ليسطر قرار تاريخي ينصف اساتذتنا الاجلاء ويوقف هجرة العقول والكفاءات الي خارج البلاد بحثآ عن تقدير لعلمه ومكانتة ولقمة عيش تقيه شر الحاجة ؟ ماذا ينتظر ليخرج الطلاب من العزلة والبطالة الاجبارية التي اضاعت سنينهم بلا طائل؟ سبيكة ذهب واحدة من خيرات هذا البلد تحل الف مشكلة !!الصادر الذي ينتظر في( ترس الشمال) عائد بسيط منه يمكن أن يحل عشرات المشكلات؟ الي متي تهدر الثروات في غير مكانها؟ والي متي يظل الشعب مغيب عن قيمه مايملك من نعم وكأنه ليس من حقه( أن يعيش عيشه كريمة في ظل دولة منحها الله من هبات ماجعلها محل اطماع للدول الكبري)…
    تفألت واستبشرت خير بالسيد وزير التعليم العالي المكلف الجديد بروفسير محمد حسن دهب ( وفي ظني وبحول الله وقوته تحل المشكلة علي يديه ) فإن للفتوحات رجال وللفرج توقيت وللظلم حد …
    لو كنت المسؤول لوضعت كل معلمي بلادى علي قمة الهرم وكل اساتذة الجامعات علي هام السحاب ناهيك عن أبسط حقوقهم..أن السودان ظل في ذيل الامم لاننا وضعنا الاستاذ في نهاية القائمة..ولن ننهض مالم نعرف القيمة الحقيقية للعلم والعلماء …
    لا أعرف لما لا يهتم حكامنا بقصص النجاح لدول كانت في المؤخرة فطفرت في سنوات بسيطة وزاحمت الثريا …انها كلمة السر …الشفرة يا سادة….(صرف نصف ميزانية الدولة علي العلم والعلماء)..

    زاوية قبل الاخيرة..
    ماذا فعل المجلس السيادى حينما وضع الهيكل الراتبي لاساتذة الجامعات علي طاولتة؟ هل ضاع في الاضابير دون ادراك لحجم الضرر الذي لحق بالاساتذة والطلاب؟ أم لازالت الوعود الزائفة هي ديدن وسمه غالبة لمعظم المطالب المشروعة ؟ أم أن هناك بارقة أمل أن يكون في القوم رجل رشيد؟؟

    زاوية اخيرة ..
    رئيسة وزراء المانيا السابقة( انجلينا ميركل )كان اول قرار اصدرته بأن جعلت راتب المعلمين اكبر راتب في الدولة وقالت مقولتها الشهيرة( أن كل العظماء الذين ترونهم ماكانوا ليكونوا لولا المعلم…
                  

02-10-2022, 06:24 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    معلمى التعليم العام على الخط
    لانهضه وتنميه وشعب متحضر الا فى ظل تعليم مستقر اساه المنهج والاستاذ
    Quote:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لجنة المعلمين السودانيين
    #بيان
    سبق وأن قدمت لجنة المعلمين السودانيين دراسة لتكلفة معيشة أسرة مكونة من خمسة أفراد في سبتمبر الماضي قبل انقلاب ٢٥ اكتوبر المشؤوم، بلغت هذه التكلفة في هذه الدراسة (٢١٠) الف جنيه، وبناء على هذه الدراسة تقدمت اللجنة بمقترح للجنة التي كونها السيد الدكتور/ عبد الله حمدوك _ رئيس مجلس الوزراء والتي تضم في عضويتها ( ممثل مجلس الوزراء _ ممثلين عن المجلس الأعلى للأجور _ وزارة المالية _ لجنة المعلمين_ ديوان شئون الخدمة).،يفيد المقترح المقدم من لجنة المعلمين السودانيين بأن يكون الحد الأدنى للأجور (٢١) ألف جنيه، وكما علمنا من خلال المداولات أن المجلس الأعلى للأجور قدم مقترحه بأن يكون الحد الأدنى للأجور (٢٤) ألف جنيه.
    وعد مجلس الوزراء بأن تكون الدراسة المقدمة من قبل لجنة المعلمين السودانيين واحدة من مرجعيات إعداد موازنة ٢٠٢٢م، وكذلك توصيات الحد الأدنى للأجور المقدمة من قبل المجلس الأعلى للأجور ولجنة المعلمين السودانيين.
    تحمل المعلمون الضيق وشظف العيش أملا في سلوك الدولة طريق تحسين أوضاع العاملين بها والاستماع لرؤاهم وتقدير جهودهم والوقوف بجانبهم، باعتبارهم يمثلون طيفا واسعا من المجتمع السوداني، وقد عانوا خلال العهود السابقة من الإهمال وسوء التقديرات وترتيب الأولويات في الدولة السودانية منذ الاستقلال، وزاد التدهور بصورة ممنهجة خلال عهد الإنقاذ المباد، __والذي عاد الآن للمشهد تحت غطاء الانقلاب_.
    عند إجراء مقارنة بين الحد الأدنى للأجور في السودان ومحيطه العربي والإفريقي نجد أن السودان يأتي في ذيل القائمة، فالحد الأدنى للأجور في مصر (٢٧٠٠) جنيها مصريا ويعادل (٨١) ألف جنيه سوداني،كما يعادل (١٥٨) دولارا أمريكيا تقريبا، وفي أريتريا (ERN١٧٣٠ ٠الناكفا) ويعادل (١١٧ دولار امريكي تقريبا) وأثيوبيا(٢٢٥٠ ETB بير إثيوبي) ويعادل(٤٥ دولار امريكي تقريبا) وفي تشاد(١٢٣ ألف XAF) ويعادل (٢٠٥ دولار امريكي تقريبا)، وكينيا(٣٧١٠٠ KES ) ويعادل (٣٢٦.٤٥ دولار امريكي تقريبا) والسعودية(٤٠٠٠ الف ريال سعودي) ويعادل ( ١٠٦٦ دولار أمريكي تقريبا) ، اما في السودان ف(٣٠٠٠) اي ما يعادل (٦.٤٢ دولار أمريكي تقريبا)، وناخذ في الاعتبار أن خط الفقر المعتمد عالميا هو( ١.٩ دولار أمريكي في اليوم) ويعادل (٥٧دولارا أمريكيا في الشهر)وبالنظر لمرتبات العاملين بالدولة فيمكن اعتبار معظمهم تحت خط الفقر.
    اعلن وزير المالية في هذا العهد (الانقلاب) أن الحد الأدنى للأجور في هذا العام ٢٠٢٢م سيكون (١٢ الف جنيه). وهو ما يعادل (٢٦ دولارا امريكيا) _في حال حافظ الدولار على سعر صرفه الحالي مقابل الجنيه السوداني، وهذا ما لا يمكن تصوره في واقع الدولة الماثل.
    من كل ما تقدم نجد أن الانقلاب قد قطع الطريق أمام المساعي التي كانت تقودها مؤسسات الدولة لتحسين أوضاع العاملين بالدولة، وبلغة الأرقام وشواهد الواقع فإننا نتوقع ان تسير أوضاع العاملين بالدولة _والتعليم على وجه الخصوص_من سيئ إلى أسوأ وليس أمامنا _كعاملين_ إلا الاصطفاف مع قوى الثورة لمناهضة الانقلاب واستعادة المسار الديمقراطي الذي نعتقد أنه الوضع الأمثل لتحسين أوضاعا، ففيه نستطيع أن نعبر ونتظلم ونطالب دون أن تطالنا إجراءات تعسفية تحول بيننا وبين مطالبنا النقابية والمهنية.
    إننا نعلن الآتي :
    ١. رفضنا للزيادة المعلنة من وزارة المالية، كما نعلن مناهضتنا لها وللطريقة الفوقية في التعامل، والتي أعدت عبرها هذه الميزانية في الغرف المغلقة_ وباسلوب يشبه الانقلاب العسكري تماما.
    ٢. تكوين لجنة لمراجعة تكاليف المعيشة نسبة للزيادة المهولة في أسعار السلع والخدمات جراء زيادة أسعار الوقود والكهرباء والنفايات ورسوم الخدمات، مما يجعل حياة العاملين بالدولة جحيما لا يطاق بالتالي مراجعة مقترح الحد الأدنى للأجور.
    مكتب الإعلام
    ١٠فبراير٢٠٢٢َم
    #الشعب_اقوى_والردة_مستحيلة
    #نعم_لتحسين_اوضاع_العاملين
    #الثورة_ثورة_شعب_والثروة_ثروة_شعب_والعسكر_للثكنات

                  

02-10-2022, 09:13 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    كلية التربيه الحصاحيصا بين تضامن وتفهم الطلاب وقمع الادارة


                  

02-10-2022, 09:17 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

                  

02-13-2022, 09:25 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:
    التعليم العالي: اجتماع مرتقب مع المالية لتنفيذ الهيكل الراتبي
    تمّ النشر بواسطةshekh yosf
    13 فبراير 2022

    الخرطوم- الأحداث نيوز

    كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف بروفسور محمد حسن دهب، عن اجتماع سيعقد بين وزارته والمالية بشأن تطبيق الهيكل الراتبي الخاص بالأستاذ الجامعي، فيما اكد على عودة الابتعاث ودعم المؤتمرات وتوفير التمويل اللازم لهما ضمن موازنة التعليم العالي 2022م.
    وقالت الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم في تنوير ، إنها عقدت اجتماعاً مع دهب الأربعاء الماضية وطرحت من خلاله ضرورة تطبيق الهيكل الراتبي وعقد اجتماع طارئ للمجلس القومي للتعليم العالي لمناقشة تنفيذه وتمويل التعليم العالي لافتة إلى ان الوزيرأكد ان الامانة العامة لمجلس الوزراء اعتبر القرار واجب التنفيذ وفي انتظار بعض المعلومات من المالية.

    وأكدت الهيئة، أن عدم توفر التمويل الكافي للتعليم العالي يسهم في زيادة الرسوم الدراسية أضعافاً من قبل الجامعات وفيما يختص بمتأخرات مبتعثي التعليم العالي أعلن الوزير على توفرها كاملة بالعملة المحلية وبصدد تحويلها للعملات الأجنبية.
    وقطعت الهيئة، بان الالتزام بالإضراب المعلن الضامن الوحيد لتنفيذ المطالب.
                  

02-15-2022, 06:31 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    الهيئه النقابيه لاساتذة جامعه نيالا تنضم لركب الاضراب
                  

02-25-2022, 04:11 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

                  

03-04-2022, 05:52 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)
    بيان رقم (20)
    تجري الرياح كما تجري سفينتنا
    نحن الرياح والبحر والسفن
    إنَّ الذي يرتجي شيئًا بهمته
    يلقاه ولو حاربته الإنس و الجن
    فأقصد إلى قمم الأشياء تدركها
    تجري الرياح كما رادتْ لها السفنُ.
    الأساتذة الشرفاء زملاء المهنة وشركاء النضال القابضون على جمر القضية نحييكم وأنتم ما زلتم على أبواب الصمود متماسكين للدفاع عن حقوقكم المستحقة بكافة الطرق الحضارية المشروعة.
    نُشيد بوقفتكم الصلبة والقوية في تتفيذ الإضراب الشامل والمفتوح الذي دخل شهره الثالث، فقد كان له عظيم الأثر في تجسيد معاني الوحدة والثبات على الحق.
    الأساتذة الأجلاء:
    واصلت اللجنة المشتركة انعقاد اجتماعها الثاني اليوم الخميس الموافق 2022/3/3م ودار النقاش فيما يلي:
    أولاً:
    إصرار رئيس اللجنة (الأمين العام للمجلس الأعلى للأجور) بان الهيكل موضع النقاش هو الهيكل المخفض بنسبة 50%، وهو ذات الهيكل الذي رفضته لجنتكم في الاجتماع الأول بتاريخ 2022/2/28م بسبب عدم مطابقته لهيكل اللجنة الوزارية الذي أعدته وفقاً لقرار مجلس الوزراء بالرقم (566) لسنة (2021م) والذي كان يمثل نسبة 80% وقتها من مقترح هيكل لجنتكم المرفوع في مذكرة 2021/7/5م.
    ثانياً:
    نحيطكم علماً بأن الهيكل المخفض تم بصورة إجرائية غير صحيحة حيث أنه لم تجتمع اللجنة الوزارية مرة أخرى لتخفيضه بعد إعداده وتسليمه لمجلس الوزراء بتاريخ (2021/10/4م) وذلك وفقاً للمستندات التي بطرف لجنتكم.
    ثالثاً:
    إن الهيكل المخفض تم رفعه إلى مجلس الوزراء بوساطة وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور محمد زين بتاريخ (2021/12/21م).
    رابعاً:
    بناء على كل ما سبق وبعد تعنت رئيس اللجنة المشتركة وأعضاء اللجنة من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي؛ قررت لجنتكم وممثلي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الانسحاب من هذه اللجنة.
    خامساً:
    عقب انتهاء اجتماع اللجنة المشتركة بوزارة المالية اجتمعت لجنتكم بالسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي واطلعته على مخرجات الاجتماع فأمّن مشكوراً على سلامة موقفنا وصحته وأنه سيناقش القضية مع الجهات العليا.
    الأساتذة الأماجد:
    ما لم يتحقق تطبيق الهيكل الراتبي الخاص بلائحة شروط خدمة مجزية ومتضمنة جميع مطالب مذكرتنا الأخيرة سيكون قرار الإضراب الشامل والمفتوح سارياً حتى لو استمر لعام كامل دون توقف أو استثناء.
    الأساتذة الأوفياء:
    لا شيء غير مواصلة النضال فالحقوق تنتزع ولا تمنح عليه نهيب بكم جميعاً أن تتحدوا خلف مطالبكم العادلة وعلى رأسها الهيكل الراتبي الخاص وفق ما وضعته اللجنة الوزارية بلائحة شروط خدمة واضحة المعالم متضمنة مطالب مذكرتنا. عضوا عليها بالنواجذ.
    ونؤكد لكم ألَّا حياد عنها ولن نرضى بأنصاف الحلول .
    ودمتم.
    #قوتنا_في_وحدتنا
    #حقك_تلاوي_وتقلعو_حقك_تحرسو_ولا_بيجيك
    #ما_ضاع_حق_وراءه_مطالب
    #حقنا_كامل_ما_بنجامل
    #إضراب_أساتذة_الجامعات_السودانية
    إعلام اللجنة
    الخميس 2022/3/3م

                  

03-04-2022, 08:30 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:
    تقرير اعده تلفزيون السودان حول اضراب اساتذة الجامعات تمت خلاله استضافة د.منال عامر محمد صالح نقيب اساتذة ج الخرطوم والتي تحدثت حول مشروعية المطلب وضرورة حل المشكلة ليس لاجل الاساتذة فقط بل لاجل تجويد العملية التعليمية ومستقبل الطلاب، ثم تحدث عدد من طلاب الجامعة والذين اجمعو علي دعم الاساتذة في مطالبهم ودعوا الجهات ذات الصلة لحل القضية
    عقب انتهاء التقرير تمت استضافة د.إبراهيم محمد ادم من جامعة بحري والذي قدم سرد تاريخي لقضية الاستاذ واشار لدور لاجسو في الدفع بقضية الهيكل الراتبي والتي وصلت لاعلي هرم الدولة، واخيرا تمني الوصول لحلول في اقرب وقت لمعالجة قضية الاستاذ الجامعي بتطبيق هيكله الراتبي. هذا التقرير يعكس ان تطبيق الهيكل الراتبي اصبح قاب قوسين او ادني.

    النصدر : صفجو لجنة اساتذة الجامعات السودانية (لاجسو) جامعة السودان
                  

03-05-2022, 04:55 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    التقرير التلفزيونى فى نشرة امس الاول الدقيقه 5:45 الى الدقيقه 16:03
                  

03-15-2022, 08:38 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)
    تعميم صحفي
    انعقد اليوم الثلاثاء الموافق 2022/3/15م اجتماع ضم كل من وزيري التعليم العالي والبحث العلمي والمالية والتخطيط الاقتصادي ولجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)، وخلص الاجتماع للآتي:
    أكدت زارة المالية:
    ١/ إنها غير مسؤولة عن تمويل هيكل أساتذة الجامعات السودانية.
    2/ علاقتها مع التعليم العالي قائمة على الدعم وهو يكون وفقاً لمقدرة المالية وليس حاجة التعليم العالي.
    3/ تطبيق الهيكل الراتبي مشروط بإدخال إيرادات الجامعات لوزارة المالية.
    فور إنتهاء الاجتماع بوزارة المالية تم عقد اجتماع أخر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع السيد الوزير وأكد سيادته على ضرورة تطبيق الهيكل الراتبي لأساتذة الجامعات وأنه سيدفع بالأمر لمجلس السيادة.
    الأساتذة الأوفياء:
    نؤكد لكم ألّا حياد عن المطالب ونهيب بكم المشاركة الفاعلة في استمرار الإضراب بقوة حتى تحقيق جميع مطالبنا فهو الضامن الأوحد، وسنوافيكم بكل ما هو جديد في حينه إن شاء الله.
    إعلام اللجنة
    الثلاثاء 2022/3/15م

                  

03-16-2022, 04:53 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    انور احمد عثمان من ذكريات طفولتى ذات العلامه وبرنامجه الكون ذلك المجهول
    اليوم وبست يقدمه بما فيه طابع الفكاهه وخفه الدم
    لكن ييثير شجون والم بطعم الغلقم وما اصبحنا عليه فى سودان بنى كوز وعصاباتهم ونهبهم للشعب وارهاب من نوع جديدبالافقار والتجويع
    Quote:
    كلامي كان منطقي....
    _____
    من عادتي ومنذ زمن بعيد الافطار مُبكراَ جدا بعد الصحيان مباشرة.. فطور كامل واخرج واحيانا اجوع بعد ساعات...
    .. دخلت هذا المطعم وطلبت فول واخبرني الكاشير بان الطلب ب ٥٥٠ج...واخبرته باني اريد نصف طلب فقط... وضحك وقال لي نص طلب كيف؛ الطلب يا عمي كُمشتين بس..
    قلت له... خلاص يا ابني اديني كُمشة واحدة ورغيفة واحدة بتكفيني وانا ما باكل كتير...
    وازدادت ضحكته ووافق وصاح (والله شغال هنا ١٠ سنوات مافي واحد جا قال عايز نص طلب..) واكلت وشبعت واتحركت والحمدلله...


                  

03-16-2022, 09:13 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    احيانا يراودنى احساس اننا ابتلينا بمن يصدى لقيادتنا وللمسئوليه تجاه قضايانا لكن دائما نخذلفيهم.
    اول ماتبادر الى ذهنى وانا اقراالتعميم الصحفى امس احساس بالاحباط من هكذا لجنه تتراجع كل يوم فى فى ادائها كقياده لشريحه اساتذه الجامعات.
    ماورد عن وزير الماليه ووزارته من وقضيه التزام الدوله فقط بدعم التعليم العالى وغير مسئوله عن رواتب الاساتذه نقطه معروفه من بدايات القضيه فى يوليو العام المنصرم. وهى نقطه جوهريه ان لم تحسم لاقيمه لاى اجتماعات واهذار لامال الاساتذه فى جدوى اضرابهم ووعمر الطلاب الذين هم ابنائنا واخوتنا قبل ان يكونوا طلابنا ومعاناتهم جزء اصيل من معاناتنا واحد دوافع الاضراب الذى يحوى نقاطعده بعضها قضيه الهيكل الراتبى.
    اللجنه غافله عن هذه النقطه واضاعت شهور من الانتظار والامل فى حلول ناجعه لقضيه الهيكل الراتبى ومطالب تهيئه البيئه الجامعه حتى تكون العمليه الاكاديمه عمليه سليمه مكتمله الاركان مواكبه للحد الادنى من متطلباتها عالميا.
    هل هلى لعبه سياسيه لشغل شيحه الاساتذه بهموم فى اطار المهنه والشخصيه بعيدا عن هم الوطن وما ابتلى به من ليل الانقلاب المظلم ؟
    هل كانت مسرحيه اللجوء الى جنرال الخلا بعض من محاولات الكسب السياسى والتلميع لم تجد صدى ايجابى فى اوساط الاساتذه والراى العام فكانت نقمه عليهم ومزيد من المعاناه وبتواظوء بعض بنى شريحه الاساتذه الزاحفين تحت بوت جنرال الخلا ؟
    على لاجسو ان تكون اكثر حسما وابداعا فى تظيف وحدة الاساتذه ومجتمع التعليم العالى عموما ولالا ستطاردها شبهة التواطوء والمماطله والتسويف مع سلطات الانقلاب ربما لخدمه اعراض بعيده عن جوهر الحركه المطلبيه المفضيه للاضراب.
    ستقبل التعليم العالى فى مفترق طرق اما صعود او اهبوط وانهيار
                  

03-18-2022, 09:41 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    كماكان حسن الظن بلاجسو رفم تلوقها ببعض وجوه الفلول
    اليوم ننتقدها لتقصيرها وربما تواطؤها مع سلطات الانقلاب لفرض زيادات الخدمه على الاساتذه بديلا عن الهيكل الراتبى للاساتذه وتنفيذ بقيه حزمه المطالب التى هدف لتحسن البيئه الاكاديميه
    ماكرره فكى جبرين لايعدو كونه ترديد لمقوله هبه عندما كانت وزير ماليه وهذا يدل على عدم امتلاك لاجسو لخط واولويات تفاوض اذا كان ماقالته هبه الوزيره السابقه لم يحسم ليتم التقدم الى نقطه متقدمه
    والان وقبل ان يحسم هذا الامر لضعف لاجسو وربما قلة الخبرة او ربما التواطوء المشبوه
    يتم استثناء اساتذه الجامعات من زيادات هيكل الخده المدنيه قبل ان يحسم امر تنفيذ الهيكل الراتبى للاساتذه اسوه بهياكل العدل والقضاء واخرين ...
    هكذا لاطال الاساتذه عنب زيادات الهيكل الراتبى وبلح زيادات الخدمه المدنيه
    هل هو تواطوء من لاجسو للضغط على وحده الاساتذه حتى يقبلو باى زيادات حتى لو كانت مجحغه فى حقهم وحق التزامهم المهنى ورسالتهم الاكاديميه ؟
    فى 5 يوليو يدور العام على بدء الحراك المطلبى بمذكره لرئيس مجلس الوزراء يومها ومازلنا يتقدمنا ممثلين يتحركون بلحفائه وايدى مرتعشه رغم امتلاكهم دعم ووحده اساتذه تشبه وحده الشعب حلف تقدم حمدوك لرئاسه الوزراء
    هل ستخذلنا لاجسو خذلان مبين كما فعل المنبرش للانقلاب ؟
    Quote:
    الخبر منقول عنقروب ملتقى اساتذه الجامعات
    تم اجتماع اليوم الخميس 2022/3/17م بالقصر الجمهوري ضم كل من عضوي مجلس السيادة د. عبد الباقي الزبير و د. سلمى عبد الجبار و بروفسيور محمد حسن دهب ووزير التعليم العالي المكلف و ا. عثمان حسين عثمان الأمين العام لمجلس الوزراء وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف والقائم بمهام رئيس الوزراء وتوصل الاجتماع للآتي:*
    1/ رفع مذكرة لمجلس السيادة للحل الآني بإحازة الهيكل الراتبي وإلزام وزارة المالية بالهيكل الراتبي لأساتذة الجامعات السودانية في هذا العام.
    2/ حل متوسط المدى بتشكيل لجنة لكيفية تمويل التعليم العالي ترفع تصورها خلال العام

                  

03-19-2022, 01:19 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    امس ليلا كتبت بوست فى بعض قروبات الاساتذه بما فيها قروب لاجسو انتقد فه اداء لاجسو وعدم قدرتها على ادارة اعلام الحركه المطلبيه لتوضيح الامر للراى العام والطلاب بل وحتى بعض شريحه الاساتذه بشكل اكثر تفصيل لضمان سند الراى العام
    اضافه
    لاداره التفاوض الضعيفه والا كيف تتجاوز لاجسو نقطه عدم التزام الدوله اى التزام تجاه التعليم العالى سوى بند الدعم (عطيه مزين) وتستمر فى ممحاكات ومماطلات وتسويف بل والسقطه الكبرى هى خطوه قرار فصل شريحه التعليم العالى عن الخدمه المدنيه قبل حصول لاجسو على ضمانات وقرارات تؤكد التزام الدوله بالصرف على التعلم العالى كما يجب فى دوله عالمثالث لايجب ان نتعامل فيها مع الجامعات كنها هارفارد او ام اى تى ...الخ فى قضيه الاستقلاليه والصرف عليها ونحن دوله فى طور تنميه احد ركائزها تعليم عالى يكون للدوله بند صرف علىيه وعلى البحث العلمى بنسبه على الاقل 20% من صرفها على الامن والدفاع
    .
    البوستفى القروبات اثبت لى تماما اننا شعب يحب صنع الاصنام ليعكف عليها ويستمرىء حياة القطيع حتى لو ادت به الى التهلكه كما حدث فى موضوع حمدوك ومهزله توليته رئاسة الوزراء
    بوست يتهرب فيه الاساتذه الاجلاء من الرد على انتقاداتى بشكل مباشر
    ردود ليس فيها الاالتطبيل للاجسو ومسح الجوخ لها
                  

03-25-2022, 01:09 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

                  

03-27-2022, 07:58 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    اخيرا الزعيم الازهري تنفذ الاضراب

    Quote:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللجنة التنفيذية للهيئة النقابية لأساتذة جامعة الزعيم الأزهري
    حقق أساتذة جامعة الزعيم الأزهري انجازاً تاريخياً. بالسبت 26 مارس 2022.
    انعقدت بجامعة الزعيم الازهري الجمعية العمومية للهيئة النقابية لأساتذة الجامعة، حيث تمت مناقشة وإجازة لائحة الانتخابات وموضوع الهيكل الراتبي كما تم انتخاب اللجنة التنفيذية للهيئة النقابية في مناخ ديمقراطي سليم. بذا أصبحت جامعة الزعيم الازهري رابع جامعة بعد جامعة الخرطوم وجامعة نيالا وجامعة البحر الاحمر تأسس نقابة الأساتذة.
    ترشح لعضوية المكتب التنفيذي عدد 16 أستاذاً تنافسوا على أحد عشر مقعداً.
    التهنئة موصولة للفائزين وحظاً أوفر في المرات القادمة للذين لم يحالفهم التوفيق.
    ناقش الاجتماع موضوع الهيكل الراتبي والوضع السياسي العام. قدم اقتراح بالدخول في إضراب عن العمل. بعد نقاش مستتفيض شارك فيه المجتمعون بحرية قررت الجمعية العمومية الدخول في إضراب مفتوح عن التدريس إلى حين تنفيذ الهيكل الراتبي المجاز من مجلس الوزراء بالقرار 566 قبل انقلاب 25 أكتوبر. يستثنى من الإضراب سير جدول الامتحانات الحالية.
    اللجنة التنفيذية للهيئة النقابية لأساتذة جامعة الزعيم الأزهري
    السبت 26 مارس 2022


                  

03-28-2022, 02:11 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:
    *ندوة* بعنوان :
    * الهيكل الراتبي للأستاذ الجامعي وتمويل التعليم العالي بين تعنت وزارة المالية وتجاهل الدولة*
    يتحدث فيها :
    أ.د / عبدالعظيم سليمان المهل
    (جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا_ كلية الدراسات التجارية)
    أ. عبدالله حسن الرضي
    (جامعة الخرطوم _ كلية الآداب)
    *الزمان* : الإثنين ٢٨ مارس ٢٠٢٢م
    الساعة ١٠ - ١ظهراً
    *المكان*: قاعة OLT - كلية العلوم- جامعة الخرطوم



                  

03-29-2022, 06:39 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    خرجت علينا الناطق الرسمى باسم المجلس بتصريحات مبهمه حول اجازة هيكل راتبى استثنائى لاساتذة الجامعات
    Quote:
    السيادي يؤكد خصوصية الهيكل الراتبي لأساتذة الجامعات
    الخرطوم 29-3-2022 (سونا)- أكد مجلس السيادة الإنتقالي على خصوصية الهيكل الراتبي لأساتذة الجامعات.
    وقالت د.سلمى عبدالجبار المبارك عضو مجلس السيادة الإنتقالي الناطق الرسمي بإسم المجلس في تصريح صحفي أنه تم إجازة هيكل إستثنائي للأساتذة لهذا العام على أن تتم مراجعته خلال النصف الثاني من موازنة العام ٢٠٢٢ وصولا الى الهيكل الأنسب والمرضي لطموحات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات.
    وأوضحت أن هذه الخطوة جاءت بعد تداول مستفيض بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة المالية والتخطيط الإقتصادي وأساتذة الجامعات تحت إشراف المجلس السيادي.
    #سونا #السودان

                  

04-18-2022, 05:55 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    لبعد تصريح الوزير حول تبقى خطوة واحدة (عند المالية) من اسبوعين تقريبا
    مازال التعتيم يكتنف الوضع وتصريحات متضاربه
    تويه منسوب ل لاجسو
    Quote:
    _بسم الله الرحمن الرحيم_
    *لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)*
    📌 *تنويه*
    الأساتذة الأعزاء شرفاء المهنة وشركاء النضال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
    نبشركم اليوم وبحمد الله وتوفيقه القرار الخاص بالهيكل الراتبي طلع بصورة نهائية من مجلس السيادة لمجلس الوزراء وإن شاء الله منه للوزارت المعنية وسنوافيكم بالتفاصيل وكل ما هو جديد في حينه بمشيئة الله تعالى.
    إعلام اللجنة
    *2022/4/18م*

    ----
    ادارة ج السودان تحدد موعد بدء الدراسه قبل حسم موضوع الهيكل الراتبى ورفع الاضراب
    Quote:
    تحديد موعد بدء الدراسة في جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا
    2022-04-18
    تسامح نيوز

    أعلنت جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا عن بدء الدراسة بكل كليات الجامعة لكل الدفعات يوم الخامس من مايو القادم، في وقت تفقد البروفيسور عيسي بشير محمد مدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا رئيس اللجنة العليا لتسجيل الطلاب المرشحين للقبول للجامعة بنظام النفقة الخاصة وأبناء العاملين والبكالريوس التكنولوجي ( عام ، خاص) مع اللجنة المكونة من البروفيسور عبدالعظيم سليمان المهل نائب مدير الجامعة والبروفيسور كارولين ادوارد عياد أمين أمانة الشؤون العلمية والدكتورة مها فضل عميد شؤون الطلاب والدكتورة عفراء هاشم نائب أمين الشؤون العلمية والأستاذ جلال عبدالرحمن مدير مركز القبول الخاص والتكنولوجي والدكتورة هدي عثمان مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام، تفقدوا سير عملية التسجيل.
    وقال البروفيسور عيسي بشير مدير الجامعة عقب الجولة امس، أن انطلاقة التسجيل جاءت موفقة ومنسابة بصورة سلسة وطيبة تعكس الاهتمام بالترتيبات المحكمة من الجهات المعنية التي سبقت عملية التسجيل في كل مراحلها حتي استلام البطاقة الجامعية، لافتاً الي ضرورة تذليل كافة الصعاب التي تعترض وتواجه عملية التسجيل.
    واشار عيسي ان انطلاق الدراسة سيكون في موعدها المحدد الخامس من مايو المقبل لكل الدفعات، مؤكدا جديتهم التامة بعدم السماح لتكدس الدفعات.
    واعرب عن أمله في أن يتم الالتزام بتطبيق الهيكل الراتبي لاساتذة الجامعات.
                  

04-18-2022, 08:59 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    صورة قرار رئيس الوزراء المكلف (وزير شئون الرئاسه) بخصوص الهيكل الراتبى وزياده الدعم الحكومى للتعليم الى 80 مليار جنيه شهريا حتى تتمكن الجامعات من دفع مرتبات منسوبيها وحث على زياده الموارد الذاتيه للجامعات وبند اخر بمراجعه الهيكل الاستثنائى فى موازنه 2023
    ولنا عودة

    (عدل بواسطة Asim Ali on 04-18-2022, 09:07 PM)

                  

04-19-2022, 00:10 AM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:

    *جبل الرماة ولاجسو:*
    طالعنا في الساعات الماضيه قرار مجلس السياده رقم *(90)*.. الخاص بإجازة الهيكل الراتبي لأساتذة الجامعات السودانيه..
    الذي ينظر للقرار يراه ظاهره فيه الرحمه وباطنه من قبله العذاب.. حيث لم يكن هناك أي جديد في القرار سوى زيادة ~الدعم~ ~الحكومي~ من 38 مليار إلى 80 مليار.. في الفقره التانيه من القرار.. أي أن عطية المزيّن لازالت موجوده وهو يخالف مانادت به لاجسو من حيث أن وزارة المالية كان الأولى أن تلتزم بتمويل الراتب كاملاً دون أن يكون الأستاذ الجامعي معنياً من اي جهة سوف يأتي (حتى لو من الجامعات نفسها).. فعطية المزيّن يمكن أن تنتزع أو تخفض أو حتى يبتلعها السوق في مقبل الايام..
    نأتي الفقره الثالثه.. وهي الأكثر ضبابيه في الموضوع..
    وهي أن تقوم وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع الجامعات لزيادة إيراداتها الجامعيه.. حيث لم تحدد نسبه أو رقم لتلك الإيرادات.. وربما تجابه هذه الفقره بمقاومة من الجامعات ذات الثقل خاصة جامعات ولاية الخرطوم.. إضافة إلى أن أغلب الجامعات لاتكاد مواردها تكفيها.. فعن اي زيادة نتحدث؟؟.. إضافة لتساؤل آخر كم تمثل نسبة هذه الإيرادات من الهيكل الراتبي للأستاذ.. وكم تمثل نسبة دعم وزارة المالية من الهيكل؟؟؟
    وهناك نقطة أخرى مخيفه (على أن تتم مراجعته خلال موازنة العام 2023 وصولا للهيكل الأنسب)..
    ألم تبشرنا لاجسو بأن الهيكل اجيز بنسبة 60 إلى 80٪ من هيكل وزارة التعليم العالي؟؟
    ألم تبشرنا لاجسو بأن اكمال الهيكل بنسبة 100٪سوف يكون في موازنة النصف التاني من العام 2022؟؟..هذه الفقره قاتله جدا ع الجميع الحذر منها فليس هناك ضمانات لمراجعة الهيكل في 2023..
    أخشى بينما الناس تحتفل بهذا النصر المحدود أن تبارح إضرابها وتنشغل بجمع غنائم الهيكل الراتبي المحدود هذا.. ونؤخذ على حين غره..وماغزوة احد ببعيدة عن الأذهان.. وانشغال الرماة بجمع الغنائم في بداية المعركه وحدث ماحدث بعدها..
    *تمسكوا باضرابكم إلى أن تستبين الحقائق وتستلموا اول مرتب من هذا الهيكل ثم قييموه..وحينها لكم مطلق الحريه في مواصلة الإضراب أو رفعه..*
    .. ~نقطة اخيرة~..
    متى سيتم تطبيق الهيكل ع ارض الواقع؟؟
    أين باقي بنود مذكرة لاجسو من هذه الاحداث(ابتعاث.. معاش... الخ)..
    ثم أين الضمانات حتى لايبتلع السوق تلك الزيادات؟؟ ألم نطالب بمعادلة قيمة الهيكل بالدولار؟؟؟
    *نعم هنالك نصر ولكنّه محدود جدا..*
    ختاماً..
    لاتطلبوا بالضعف حقاً ضائعاً..
    مالضعيف الحولِ من اشياعِ..
    من عالج الباب العصيَّ ولم يلن..
    ليديه.. حطّم جانب المصراع..
    ...
    ..
    *أستاذ مساعد في إحدى الجامعات السودانية*
                  

04-20-2022, 06:37 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)
    بيان رقم (21)
    إذا ما طمحت إلى غاية
    ركبت المنى ونسيت الحذر
    ولم اتجنب وعور الشعاب
    ولا هبة اللهب المستعر
    ومن لا يحب صعود الجبال
    يعش ابد الدهر بين الحفر
    الأساتذة الأوفياء زملاء المهنة وشركاء النضال القابضون على جمر القضية نحييكم تحية العزة والصمود والنصر المؤزر، في نفحات رمضان المعظم نسأل الله أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال.
    نُشيد بوقفتكم الصلبة والقوية في تنفيذ الإضراب الشامل والمفتوح، فقد كان لها عظيم الأثر في تجسيد معاني الوحدة والثبات على الحق.
    الأساتذة الأجلاء:
    طيلة الفترة الماضية بعد رفع القضية لمجلس السيادة كانت لجنتكم متابعة للقضية بصورة لصيقة جداً فقد عقدت أكثر من خمسة اجتماعات مع جهات الاختصاص آخرها كان اليوم مع السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف، كما كانت متواصلة مع عدد من الشخصيات الرسمية من أجل الوصول بالقضية لنهاياتها وتصحيح السند القانوني، ونلخص لكم ما تم في الآتي:
    أولاً:
    نبارك لكم الإنجاز التاريخي للأستاذ الجامعي الذي تحقق بقرار مجلس الوزراء رقم (90) لسنة (2022)، فبهذا القرار أصبح الأستاذ الجامعي مستثنى من الخدمة المدنية بالأسانيد القانونية الصحيحة وخاصة مادة الاستثناء في القانون الإطارئ للخدمة المدنية للعام (2018) المادة (4) الفقرة (2) تقسيم (ب)، وهذا إنجاز عظيم لم يكن بالإمكان أن يتحقق لولا وقفتكم الصلبة.
    ثانياً:
    الهيكل الراتبي أحد مطالب مذكرة (2021/7/5م) فالمطالب الأخرى لا تقل أهمية عن الهيكل الراتبي ولكن الأمر فيها يحتاج لإجازة لائحة شروط خدمة. فنحن بحمد الله قطعنا فيها شوطاً . والسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي متفهم للأمر ووعد بالاستعجال في إنجازها.
    ثالثاً:
    الهيكل الراتبي أحد مطالب مذكرة (2021/7/5م) فالمطالب الأخرى لا تقل أهمية عن الهيكل الراتبي ولكن الأمر فيها يحتاج لإجازة لائحة شروط خدمة. فنحن بحمد الله قطعنا فيها شوطاً . والسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي متفهم للأمر ووعد بالاستعجال في إنجازها.
    الأساتذة الأماجد:
    إلى حين تطبيق الهيكل فعلياً على أرض الواقع واستلام مرتب شهر أبريل بالهيكل الجديد وفرق شهر مارس سيظل قرار الإضراب الشامل والمفتوح سارياً، بعدها سنُقيّم الأمر بجميع جوانبه فيما يتعلق بالذي تم تطبيقه وأمر معالجته هل في النصف الثاني من موازنة (2022)، أو موازنة العام (2023)، وسيتم ذلك مع لجان لاجسو الفرعية بالجامعات وعرض الأمر على جمهور الأساتذة وسنتخذ الخطوة القادمة برأي الأساتذة فما لاجسو إلا منكم وبكم ومعكم.
    الأساتذة الأوفياء:
    شأن الأستاذ الجامعي ومحفزات استقراره تحتاج لكثير من النضال فما تحقق جزء من كل، فحافظوا على وحدتكم ورتبوا صفوفكم واجمعوا شملكم .
    ودمتم.
    #قوتنا_في_وحدتنا
    #حقك_تلاوي_وتقلعو_حقك_تحرسو_ولا_بيجيك
    #ما_ضاع_حق_وراءه_مطالب
    #حقنا_كامل_ما_بنجامل
    #إضراب_أساتذة_الجامعات_السودانية
    إعلام اللجنة
    الاربعاء 2022/4/20م





                  

04-20-2022, 09:47 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    المعلمين (التعليم العام) واختراق قوى وملامح انجاز
    Quote:
    لجنة المعلمين: صرف المرتبات ومنحة العيد الفطر وفق الهيكل وجدولة الفروقات
    أبريل 20, 2022128
    الخرطوم: الإنتباهة
    ناقش لقاء بين لجنة المعلمين، ورئيس مجلس السيادة، وزير ووكيل وزارة المالية، المطالب الخاصة برفع الحد الأدنى للأجور.
    وذكرت لجنة المعلمين في تصريح صحفي، إن اللقاء ناقش المطالب المرفوعة من قبل لجنة المعلمين السودانيين برفع الحد الأدنى للأجور إلى ٢٤ ألف جنيه والالتزام بهيكل واحد للأجور (٢٠٢٢م) بجميع الولايات وصرف فروقات الأشهر من يناير وحتى مارس عطفاً على الانتهاكات التي طالت المعلمين جراء الإضراب.
    وأوضحت أن وزارة المالية التزمت بصرف المرتبات وفقا لهيكل ٢٠٢٢م كاملا وصرف منحة عيد الفطر وفقاً لهيكل ٢٠٢٢م وجدولة فروقات الأشهر السابقة.
    وأضافت “تم أيضا الاتفاق على تكوين لجنة مشتركة بين وزارة المالية ولجنة المعلمين السودانيين لمتابعة تنفيذ القرارات“ وفق باج نيوز.
    وأشارت إلى تأكيد الوفد على موقفه الثابت و المعلن من كل القضايا الوطنية و ضرورة التمسك بالتغيير الذي أحدثته ثورة ديسمبر المجيدة وتطويره حتى بلوغ الغايات.
    وتابعت “سيتم التواصل مع لجان المعلمين بالولايات والمحليات لعكس نتائج الاجتماع واتخاذ ما يلزم من قرارات بعد التشاور مع المعلمين، كما ستتم مناقشة مخرجات اللقاء في اجتماع اللجنة العليا للإضراب غدٍ الخميس”.
                  

04-28-2022, 07:42 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)
    تنوير
    بحمد الله وتوفيقه تمت التغذية المالية للهيكل الراتبي الذي تمت إجازته بقرار مجلس الوزراء رقم (90) لسنة (2022) صباح اليوم الخميس (2022/4/28م) ، إلى الجامعات، وستكون كيفية الصرف(استلام المرتب بالجديد) تختلف من جامعة لأخرى حسب توفيق أوضاعها وضيق الوقت في الفترة المتبقية من العيد. ونتمنى أن تتوفق الجامعات في ذلك.
    الأساتذة الأوفياء:
    وفقاً لبياننا رقم (21) وبعد استلام المرتب سنتخذ الخطوة القادمة سوياً وسيتم إعلانها عبر مؤتمر صحفي عقب عطلة العيد.
    إعلام اللجنة
    الخميس 2022/4/28م


                  

04-28-2022, 08:10 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 22623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)


    سلام و احترام Asim Ali و التحية و التقدير لضيوفك الكرام
    شكرا للبوست الهام و المهم
    تابعت هذه القضية و زيادة المرتبات ...بس ما عرفت قيمتها اقصد هل تغطي تكاليف الحياة.....اخوك طول من البلد ..ولو في طريقة تحولها الي دولار
    لانو صاحبي يقول لي مرتبي ٥٠ مليون و واحد تاني يقولي مرتبي ٣٠ الف جنية ...حاجة تحير

    Quote: تعرف على الرواتب الجديدة لأساتذة الجامعات بعد إجازتها وصرف شهر ابريل

    الاستاذ ( 500.800) الف جنية
    استاذ مشارك ( 459.486) الف جنية
    استاذ مساعد ( 422.177) الف جنية
    محاضر ( 343.810) الف جنية
    مساعد تدريس (أ) ( 167.210) الف جنية
    مساعد تدريس (ب) ( 143.088) الف جنية
    مساعد تدريس (ج) ( 132.869) الف جنية
                  

04-28-2022, 08:48 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: بكرى ابوبكر)

    وعليكم السلام الاخ بكرى
    Quote:
    تابعت هذه القضية و زيادة المرتبات ...بس ما عرفت قيمتها اقصد هل تغطي تكاليف الحياة.....اخوك طول من البلد ..ولو في طريقة تحولها الي دولار
    لانو صاحبي يقول لي مرتبي ٥٠ مليون و واحد تاني يقولي مرتبي ٣٠ الف جنية ...حاجة تحير

    -التحويل لدولار اغتقد الا من السوق الاسود
    - الاتنين كلامهم صاح المليون بتاعت زمان اتخصم منها 3 اصفار وبقى المليون القديم الف بعد خصم الاصفار (50 الف جنيه مرتب البروف و30 الف مرتب المحاضر قبل الزيادات)
    - الزيادات الحصلت الان يادوب تقضى لاسرة صغيرة ومساعدين التدريس مظلومين فى الزيادات دى واضرب ليك امثله
    ايجارات البيوت لاتقل عن 100 الف - 150 الف فى المتوسط
    تركب حافله مواصلات من بحرى للكدرو ب(400 جنيه)
    عبوة الزيت 4 وربع لتر ب5000 جنيه
    كيلو السكر 500 جنيه
    تشترى قميص وبنطلون سعرهم بالميت قريب لمرتب المحاضر قبل الزيادات
    الموبايل متوسط 75 الف
    لابتوب بمواصفات متوسطه فى حدود 100 الف اما الجيده يصل 500 الف (نص مليار بالقديم)
    وعلى ذلك قس
    .
    الزيادات الحاليه اقل من مقترح اللجنه المطلبيه (70% من مقترحهم)
    تحياتى

    (عدل بواسطة Asim Ali on 04-28-2022, 08:57 PM)

                  

04-28-2022, 10:57 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    مقترح لاجسو كان قائم على المقارنه بمرتبات الدرجات النظيره فى بعض دول الجوار محسوبه بالدولار وبالتالى حسابها بمايقابلها بالعمله المحليه (الجنيه) فى المقترح.
    طبعا لو قالو تصرفو لينا بالدولار دى بتجيب هواللحكومه وقطاعات تانيه توقول نحنا برضو.
    هبه وزيره ماليه حمدوك كانت دايرة ايرادات الجامعات تدخل خزينه الماليه عشان تناقش الهيكل وتلتزم بدفع المرتبات (الدوله تدفع فقط مبلغ تحت بند دعم التعليم العالى فقط ولايوجد بند مرتبات). وعلى خطاها كان جبريل فى موضوع ايرادات الجامعات تدخل خزينه الماليه ودا عمل زى صراع وحاليا بعد اجازه الهيكل الراتبى فى دعوه من الدوله للجامعات تزيد ايراداتها ويبدو انها رضخت لاستقلاليه ماليه الجامعات مع الاستمرار فى بند الدعم.
    المترح المقدم من لاجسو
                  

04-29-2022, 04:58 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    *تجمع أساتذة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا*
    المجد والخلود لشهداء ثورة ديسمبر المجيدة ولشهدائنا في إقليم دارفور وعاجل الشفاء للجرحى..
    تابعنا جميعا ما حدث وما يحدث بخصوص إجازة الهيكل الراتبي من قبل الإدارات التنفيذية الانقلابية والمجلس الانقلابي ومَن والاهم ووعودهم بأن يتم صرف مرتب أبريل 2022م بنسبة 70% من هيكل راتبي غير معلومة تفاصيله لأحد.
    وها هي مرتبات شهر أبريل 2022م قد صُرفت بنفس الفئات القديمة التي ما فتئت كل الأجسام المذكورة أعلاه تعد بتغييرها.
    *أولا* : نوضح فيما يلي بعض الحقائق حول الهيكل الراتبي أعلاه:
    1- ما زال التعليم العالي تحت مظلة الدعم من وزارة المالية، مما يعني إنه ما زال يتم التعامل مع راتب الأستاذ الجامعي بصيغة تحسين الأجور وليس باعتباره الهيكل الراتبي المجاز بالقرار رقم566 ؛ أي إن وزارة المالية يمكنها في أية لحظة أن تتوقف عن هذا الدعم متعللة بأية علة.
    2- سيتم تغطية فرق الهيكل الراتبي من خلال الدعم الذاتي للجامعات؛ مما يعني زيادة الرسوم الجامعية مما يشكل عبئا إضافيا على الطلاب وأولياء الأمور.
    *ثانيا* : نورد هنا بعض الأسئلة المشروعة التي تتبادر إلى أذهان الأساتذة ونتمنى أن نجد الإجابات المقنعة عنها:
    1- أين الهيكل الراتبي الذي التزمت الجهات أعلاه بتنفيذه، أم أن الحراك والوعود التي قُدمت في الفترة السابقة كانت من أجل تمرير قرارات المجلس الانقلابي التي طالت إدارات الجامعات ومجالسها ومرافق الخدمة المدنية كافة؟
    2- ما هي أسباب عدم الإيفاء بدفع راتب أبريل وما يليه بالهيكل الراتبي الذي أجازه الاتحاد المهني لأساتذة الجامعات وفقا للقرار رقم 566 وهو جاهز قبل مجيء السيد الوزير الحالي للوزارة؟
    3- أين التزام التعليم العالي بمستحقات المبعوثين والمعاشيين ومنسوبي التعليم العالي من تقنيين وفنيين وموظفين وعمال وغيرهم؟
    4- هل سيتم إلغاء الدعم المخصص للبحث العلمي والمشاريع البحثية لتوفير المرتبات وفقا للهيكل الراتبي المزمع تنفيذه ؟
    5- لماذا تتم إجازة الهيكل الراتبي في العام 2023م مع إن الوعد كان في منتصف العام 2022م و هل ستصرف فروقات هذه الفترة للأساتذة لاحقاً؟
    *ثالثا* : إنَّ التسويف وتمرير أجندة الردة على الثورة والالتفاف حول الحقوق المشروعة للأساتذة ومنسوبي الجامعات لتحقيق مكاسب لحظية تخدم أغراضا خفية، لن يثنينا عن الصمود والثبات حول المطالب النبيلة ولا ضاع حق خلفه مطالِب.
    *رابعا* : نفيد إنه في حالة تنفيذ الهيكل الراتبي بفئات غير التي وردت في الجدول المرفق بالبيان فهذا يعني إن ما تم تنفيذه لا يمثل الهيكل المجاز وفق القرار 566، وبالتالى فإن كل الخيارات تظل مفتوحة أمام الأساتذة.
    #حقك تلاوي وتحرسو
    #انقلاب ٢٥ أكتوبر
    #كرينك_تنزف
    #الجنينة_تنزف
    #دارفور_تنزف


                  

05-07-2022, 09:37 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)
    بيان رقم (22)
    النصر من قرناء عزمك فاعزم
    والدهر من إسراء حكمك فاحكم
    والحزم قبل العزم فاحزم واعزم
    وإذا استبان لك الصواب فصمم
    الأساتذة الشرفاء القابضون على جمر القضية نحييكم تحية العزة والصمود والثبات على الحق.
    نُشيد بوقفتكم الصلبة والقوية في تنفيذ الإضراب الشامل والمفتوح، فقد كان لها عظيم الأثر في تجسيد أسمى معاني الوحدة.
    الأساتذة الأجلاء:
    إن ما تحقق من إجازة الهيكل الراتبي الخاص للأستاذ الجامعي رغم أنه استثنائي ودون الطموح لكن يُعتبر إنجازاً تاريخياً وخطوة في الاتجاه الصحيح، ستتبعها خطوات عديدة تضمن استقرار الأستاذ الجامعي و تحد من الهجرة خارج أرض الوطن الحبيب، و خسران البلاد لكوادرها المؤهلة.
    تؤكد لكم لجنتكم أنها على علم بتفاصيل الهيكل الراتبي الذي أرسلت تغذيته إلى الجامعات وما تأخير وصول المنشور إلى الجامعات إلا لضيق الوقت قبيل العيد ، وحرص اللجنة على وصول التغذية إلى الجامعات حتى يتمكن الأساتذة من صرف رواتبهم بالجديد قبل عطلة عيد الفطر المبارك وأنها ستتابع الأمر حتى نهاياته.
    الأساتذة الأماجد:
    إن بقية مطالب مذكرة (2021/7/5م) الأخرى تحتاج لإجازة لائحة شروط الخدمة. فالوزارة أبدت تفهمها لذلك ووعدت بإنجازها.
    عليه وإبداءً لحسن النية وبناءً على الاستفتاء الذي شاركتم فيه وتم عرض نتيجته عليكم نعلن تعليق الإضراب إبتداءً من يوم الأحد الموافق (2022/5/8م) بشرط تحقيق المطالب الآتية:
    1/ صرف المتأخرات بأثر رجعي.
    2/ تكملة الهيكل الاستثنائي للوصول للهيكل الراتبي للجنة الوزارية الذي قبل به الأساتذة على مضض.
    3/ لائحة شروط خدمة مجزية متضمنة جميع مطالب مذكرة (2021/7/5م).
    ستتابع لجنتكم بحرص عالٍ جداً مع جهات الاختصاص لتنفيذ المطالب أعلاه، وفي حالة التعنت سيتم الرجوع للإضراب مجدداً فإننا نؤكد لكم ألّا حياد عن مطالبنا.
    الأساتذة الأوفياء:
    شأن الأستاذ الجامعي ومحفزات استقراره تحتاج لكثير من النضال فما تحقق جزء من كل، فحافظوا على وحدتكم واجمعوا شملكم ورتبوا صفوفكم.
    ودمتم.
    #قوتنا_في_وحدتنا
    #حقنا_كامل_ما_بنجامل
    إعلام اللجنة
    السبت 2022/5/7م



                  

05-11-2022, 06:44 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)


    Quote:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا
    *اللجنة التمهيدية لأساتذة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا*
    *بيان حول اجتماع الجمعية العمومية لأساتذة الجامعة*
    تمٌ اليوم الثلاثاء الموافق 10 مايو 2022 بدار الأساتذة اجتماع الجمعية العمومية لأساتذة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، بناءً على الدعوة التي قدمتها اللجنة التمهيدية للأساتذة. وتضمنت أجندة الاجتماع الآتي:
    1/ موقف الجمعية العمومية من الإضراب المعلن سابقا (بتاريخ 2022/02/22 م)
    2/ تكوين نقابة أساتذة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.
    تم التدوال حول الجندين أعلاه من قبل أعضاء الجمعية العمومية وخلص الاجتماع للآتي :
    *أولا* :
    *رفع الإضراب* مع *التشديد* على متابعة النقاط التي تم التوافق عليها، وهي:
    1/التمسك بالقرار رقم 566 لأنه يشتمل على حقوق الكوادر المساعدة التي تسعى حاليا للمطالبة بحقوقها التي أغفلها القرار رقم 90، مع الوضع في الاعتبار مساندة اللجنة التمهيدية لها مع مراعاة مصلحة الطلاب.
    كما أن القرار رقم 566 يوضح مقدار الزيادة في المرتبات و هي ما يعادل 750 دولار كحد أدنى إلى 2000 دولار كحد أعلى.
    2/ توضيح الأسس والقوانين التي تم بموجبها تسكين الأساتذة في الهيكل الجديد.
    3/ إكمال تنفيذ نسبة ال 30% اعتمادا على القرار رقم 566.
    4/التمسك بصرف فروقات مرتبات يناير وفبراير ومارس كاملة غير منقوصة.
    5/ لحين الإيفاء بهذه المطالب في راتب مايو، وإذا لم تنفذ، فستظل كل الخيارات متاحة.
    *ثانيا*
    فيما يخص قيام النقابة، تقرر أن ينشر مشروع النظام الأساسي للنقابة العامة لأساتذة الجامعات والكليات والمعاهد العليا السودانية اليوم لتتم مراجعته من قبل الأساتذة وإبداء ملاحظاتهم في فترة زمنية لا تتجاوز سبعة (7) أيام على أن يعلن اجتماع يوم الخميس الموافق 2022/05/19م لإجازته.
    الثلاثاء الموافق 2022/05/10م.
    *صورة إلى السيد/ وزير وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
    *صورة إلى السيد/ مدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.
    *صورة إلى السيد/ رئيس الاتحاد المهني لأساتذة الجامعات والمعاهد العليا.
                  

05-11-2022, 06:45 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)


    Quote:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا
    *اللجنة التمهيدية لأساتذة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا*
    *بيان حول اجتماع الجمعية العمومية لأساتذة الجامعة*
    تمٌ اليوم الثلاثاء الموافق 10 مايو 2022 بدار الأساتذة اجتماع الجمعية العمومية لأساتذة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، بناءً على الدعوة التي قدمتها اللجنة التمهيدية للأساتذة. وتضمنت أجندة الاجتماع الآتي:
    1/ موقف الجمعية العمومية من الإضراب المعلن سابقا (بتاريخ 2022/02/22 م)
    2/ تكوين نقابة أساتذة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.
    تم التدوال حول الجندين أعلاه من قبل أعضاء الجمعية العمومية وخلص الاجتماع للآتي :
    *أولا* :
    *رفع الإضراب* مع *التشديد* على متابعة النقاط التي تم التوافق عليها، وهي:
    1/التمسك بالقرار رقم 566 لأنه يشتمل على حقوق الكوادر المساعدة التي تسعى حاليا للمطالبة بحقوقها التي أغفلها القرار رقم 90، مع الوضع في الاعتبار مساندة اللجنة التمهيدية لها مع مراعاة مصلحة الطلاب.
    كما أن القرار رقم 566 يوضح مقدار الزيادة في المرتبات و هي ما يعادل 750 دولار كحد أدنى إلى 2000 دولار كحد أعلى.
    2/ توضيح الأسس والقوانين التي تم بموجبها تسكين الأساتذة في الهيكل الجديد.
    3/ إكمال تنفيذ نسبة ال 30% اعتمادا على القرار رقم 566.
    4/التمسك بصرف فروقات مرتبات يناير وفبراير ومارس كاملة غير منقوصة.
    5/ لحين الإيفاء بهذه المطالب في راتب مايو، وإذا لم تنفذ، فستظل كل الخيارات متاحة.
    *ثانيا*
    فيما يخص قيام النقابة، تقرر أن ينشر مشروع النظام الأساسي للنقابة العامة لأساتذة الجامعات والكليات والمعاهد العليا السودانية اليوم لتتم مراجعته من قبل الأساتذة وإبداء ملاحظاتهم في فترة زمنية لا تتجاوز سبعة (7) أيام على أن يعلن اجتماع يوم الخميس الموافق 2022/05/19م لإجازته.
    الثلاثاء الموافق 2022/05/10م.
    *صورة إلى السيد/ وزير وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
    *صورة إلى السيد/ مدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.
    *صورة إلى السيد/ رئيس الاتحاد المهني لأساتذة الجامعات والمعاهد العليا.
                  

05-13-2022, 12:39 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    وبداالعبث والتلاعب والنكوص بعد ان رفع الاساتذه اضرابهم
    Quote:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)
    تنويه
    الأساتذة الأعزاء شرفاء المهنة وشركاء النضال القابضين على الجمر نحييكم تحية العزة والصمود والثبات على الحق.
    عطفاً على المنشور (2022/1) الصادر من وزارة التعليم العالي بتاريخ 2022/5/12م، نؤكد لكم أننا لم نكن على علم بهذه الصورة التي خرج بها، لأننا لم نستلم نسخة منه. بل تم تسليمه لمديري الجامعات بعد اجتماع تم بينهم هم والسيد وزير التعليم العالي يوم أمس، كما أن هنالك نقاط أساسية تحتاج للمراجعة مع الوزارة مباشرة لاستجلاء ما حدث . ثم من بعدها كل الخيارات متاحة بالنسبة لنا والنقاط نوردها في الآتي:
    1/ بداية تنفيذ الهيكل الراتبي.
    2/ عدم إدارج مساعدي التدريس في منشور التسكين.
    3/ فرق القيمة بالنسبة لفئة المحاضرين بين ما ظهر في منشور التسكين ومنشور التغذية.
    الأساتذة الشرفاء:
    نؤكد لكم أننا لن نتنازل أو نتراجع عن أي حق لعضو من أعضاء هيئة التدريس وندعوا الجميع للالتفاف حول قضايانا وعدم تجزئة المطالب على حسب الفئات، كما نؤكد لكم أن تعليق الإضراب كان واضحاً ولديه شروط أكثر وضوحاً، وسنعود إليه في حال عدم تنفيذها.
    وعليه سيتم التواصل عقب عطلة نهاية الاسبوع مباشرةً مع وزارة التعليم العالي بشكل رسمي لاستجلاء الامر، وبعدها سنتخذ الخطوة المناسبة بعد الرجوع إليكم.
    ودمتم
    إعلام اللجنة
    الجمعة 2022/5/13م

                  

05-15-2022, 07:06 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)
    تعميم صحفي
    عطفاً على تنويه لجنتكم بتاريخ (2022/5/13م) ووعدنا لكم بأننا سنذهب بداية الأسبوع للوزارة لاستجلاء الأمر بخصوص النقاط التي وردت في التنويه آنف الذكر، نحيطكم علماً بأن لجنتكم قد ذهبت للوزارة اليوم الأحد الموافق (2022/5/15م) وقدمت طلب مقابلة عاجلة للسيد الوزير وظلت مرابطة حتى نهاية الدوام ولم تتمكن من مقابلته نسبةً لارتباطه باجتماع في مجلس الوزراء.
    عليه سنمهلهم حتى يوم الغد، وبعدها مباشرةً سنتخذ الخطوة القادمة بعد الرجوع إليكم، ونؤكد لكم ألا حياد عن مطالبنا.
    ودمتم
    إعلام اللجنة
    الأحد 2022/5/15م

                  

05-17-2022, 06:57 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)
    تنوير
    الأساتذة الأجلاء شرفاء المهنة وشركاء النضال القابضين على جمر القضية نحييكم تحية العزة والصمود والثبات على الحق.
    نحيطكم علماً بأن لجنتكم لليوم الثاني على التوالي ظلت مرابطة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاستجلاء النقاط التي وردت في تنويهها الصادر بتاريخ 2022/5/13م، ولم تكن هنالك أي استجابة لطلب مقابلتنا العاجلة التي قدمت بالأمس وأن هنالك طلب مقابلة سابق قد كان بتاريخ الأحد الموافق 2022/5/8م وأيضاً ظلت لجنتكم تتردد طيلة الأسبوع الماضي، ولم يتم الرد علينا سلباً أو إيجاباً سوى إفادة مدير إدارة التمويل بالوزارة لنا فيما يخص فئة المحاضرين بأن الصحيح هو ما ورد في منشور التسكين الصادر بتاريخ 2022/5/12م وأن الذي صدر بخطاب التغذية بتاريخ 2022/4/28م خطأ وزارة واعترفت به في خطاب معنون لوكلاء الجامعات الحكومية بتاريخ 2022/5/16م.
    وعطفاً على وعدنا لكم في التعميم الصحفي الذي تم نشره بالأمس فقد انتهت مهلتنا للوزارة اليوم وعليه:
    أولاً:
    فيما يلي الفرق وتسكين مساعدي التدريس في هذه النقاط تحديداً هنالك عدم التزام من جانب الوزارة بالقرار (2022/90) وأسانيده القانونية ووفقاُ لذلك خاطبت لجنتكم رئاسة مجلس الوزراء لمعالجة الأمر.
    ثانياً:
    فيما يخص فئة المحاضرين لا يمكن رفع الأمر لمجلس الوزراء لأن الوزارة التزمت فيه بما جاء في القرار (2022/90) وأن الخطأ في الفرق بين خطاب التغذية ومنشور التسكين لهذه الفئة هو خطأ وزارة.
    الأساتذة الشرفاء:
    إن ما تحقق لم يكن بالإمكان أن يتحقق لولا وقفتكم الصلبة والقوية، ونؤكد لكم لن نتنازل عن حقوقنا وألا حياد عن جميع مطالبنا.
    وسنتابع الأمر مع مجلس الوزراء وبعد مشاورتكم في جميع النقاط سوف نتخذ الخطوة القادمة و حينها ستكون كل الخيارات متاحة أمامنا، ولا يكون إلا ما تريدون.
    ودمتم
    إعلام اللجنة
    الإثنين 2022/5/16م

                  

05-17-2022, 07:00 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 12982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: قضية الاستاذ الجامعى وافق مظلم للتعليم ال (Re: Asim Ali)

    Quote:
    بيان
    السادة أعضاء الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم:
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يعود النضال قي قضية الهيكل الراتبي الخاص لأساتذة الجامعات والباحثين إلى فترة السبعينيات ولربما أبكر من ذلك وذلك للحفاظ على مستقبل التعليم العالي والبحث العلمي في البلاد و العمل على استقرار الأستاذ الجامعي والباحثين بالإضافة لاختلاف نظم الترقية في هذا القطاع الإستراتيجي التي تحكمها لوائح أكاديمية عالمية تعتمد في الأساس على التأليف والنشر العلمي المحكم والزمن اللازم لإعداد وتدريب هذه الفئة.
    السادة أعضاء الهيئة النقابية:
    تحية وتجلة، خلال هذه المسيرة النضالية وبفضل إضرابكم التاريخي ووقفتكم الصلدة أصدر مجلس الوزراء قراره (2021/566) الذي أقر فيه استثناء أساتذة الجامعات والباحثين من الخدمة المدنية استناداً على القانون الإطاري للخدمة المدنية للعام 2018 ووجه القرار بتطبيق هيكل خاص بهم. انطلاقاً من هذا التوجيه كونت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لجنة لتحسين شروط خدمة أساتذة الجامعات والباحثين بمؤسساتها أسفر عن تقديم مقترح في أكتوبر 2021 وافقتم عليه بنسبة 58%. والذي تنصلت الدولة من تنفيذه لاحقاً ممثلة في وزارة المالية والاقتصاد الوطني ويؤكد هذا الأمر عدم الاهتمام اللازم من الدولة، حيث تناقصت الموازنة المخصصة للتعليم العالي والبحث العلمي من حوالي 250 مليون دولار في العام 2007 إلى حوالي 50 مليون دولار في موازنة العام 2022.
    السادة أعضاء الهيئة النقابية:
    بفضل إضرابكم التاريخي صدر قرار مجلس الوزراء (2022/90) القاضي بتنفيذ هيكل خاص لأساتذة الجامعات والباحثين ومراجعته في موازنة العام 2023 خلاف ما رشح أولاً بمراجعته في النصف الثاني من العام 2022. بعد ذلك أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (الإدارة العامة للتمويل) المنشور (2022 /1) موضحاً تفاصيل تطبيق الهيكل بداية من 1 أبريل 2022.
    بناء على المستندات المشار إليها أعلاه نجد أن الهيكل تم تطبيقه بنسبة حوالي 60% مطبقاً لتسعة أشهر أي بنسبة 75% من شهور العام 2022 ممايجعل النسبة الكلية لتطبيق الهيكل في العام 2022 هي 45% فقط.
    السادة أعضاء الهيئة النقابية:
    على ضوء ما سبق تم طرح عملية استفتاء لاستقراء رأي الجمعية العمومية شارك فيها 668 أستاذاً أكمل 577 منهم التصويت. صوت 481 أستاذاً (71%) لصالح تعليق الإضراب تعليقا مشروطا بمراجعة وتطبيق الهيكل وفق القرارات الوزارية 566/2021 و 90/2022. كما صوت 168 أستاذاً (29%) لمواصلة الإضراب.
    بناءً على ما سبق ووفقاً للمداولات التي جرت في اجتماع مجلس الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم اليوم 17 مايو 2022 قرر المجلس:
    "تعليق الإضراب تعليقاً مشروطاً بتطبيق الهيكل الراتبي ومراجعته وفقاً لقرارات مجلس الوزراء (2021/566) و (2022/90) مراجعةً مقرونةً بمراجعة لائحة خدمة أعضاء هيئة التدريس بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي"
    السادة أساتذة الجامعات السودانية والباحثين على مختلف مشارب الوطن البتول .... بوركتم.
    والله الموفق،
    الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم
    17 مايو 2022

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de