عسكوري يتحدث باسم قوى الميثاق الوطني

مركز السودان لسرطان الاطفال..يفتح ابوابه لكم املا في دعمه اعلاميا و ماليا
شهداء الثورة السودانية من ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ يوم انقلاب البرهان
دعوة للفنانين ، التشكليين و مبدعي الفوتوشوب لنشر جدارياتهم هنا
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-19-2022, 12:37 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-23-2021, 12:04 PM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 08-29-2016
مجموع المشاركات: 5787

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
عسكوري يتحدث باسم قوى الميثاق الوطني

    12:04 PM December, 23 2021

    سودانيز اون لاين
    Hassan Farah-جمهورية استونيا
    مكتبتى
    رابط مختصر



    قال الناطق الرسمي باسم قوى الميثاق الوطني، رئيس المكتب القيادي للتحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية في السودان، علي عسكوري، إن هناك عدة قضايا قد تختلف في التقديرات بين مجلس السيادة ورئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك.
    وصرح في اتصال مع “سبوتنيك”، اليوم الأربعاء، أن هناك العديد من المحاولات من جانب رئيس الوزراء لإعادة الطاقم القديم، وهو ما يراه الطرف الآخر محاولة لإعادة الأوضاع إلى ما قبل 25 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أو الالتفاف على الأحداث التي تمت، وهذا غير مقبول لدى الشارع أو مجلس السيادة.
    وتابع عسكوري، هذه المجموعة التي يحاول حمدوك إعادتها مجددا مرصودة من الشارع وأثبتت فشلها، وهذه نقطة خلاف بين الطرفين، لأن هذا الفريق هو نفس الفريق القديم الذي قاد البلاد إلى الفشل، سواء كان من المجلس المركزي للحرية والتغيير أو في مواضيع أخرى في مؤسسات الدولة المختلفة، وهذا التوجه من جانب رئيس الوزراء يفاقم الأوضاع وغير مقبول كما حدث بالنسبة للولاة المكلفين وفي بعض مؤسسات الدولة.
    وحول ما يتردد بأن إعادة حمدوك مدير التلفزيون الأسبق هو من ساهم في تأزم الموقف يقول الناطق باسم قوى الميثاق الوطني: إن قرار رئيس الوزراء إعادة لقمان أحمد محمد مديرا عاما للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون مرة أخرى رغم أن إدارته للتلفزيون خلال الفترة السابقة لم تكن ناجحة وديمقراطية، ولم يكن يتيح الفرصة للآخر، وتلك كانت مرصودة من الجميع، فعندما كنا في مجموعة التوافق الوطني، عمل السيد لقمان ضد ظهورنا في التلفزيون القومي، واحتكر التلفزيون لمجموعة المجلس المركزي لـ”قحت”، وقلنا هذا الكلام لرئيس الوزراء في عدد من الاجتماعات معه، والمعروف للجميع أن لقمان هو أحد أذرع المجلس المركزي وأدار التلفزيون بطريقة تشابه ما كان يحدث أثناء حكم المؤتمر الوطني، وهذا أحد أسباب الأزمة، لأن الرجل شخصية خلافية، وعودته لهذا المكان تقابل برفض من جانب الكثير من القوى السياسية، ونحن في المجموعة لدينا اعتراض مبدئي على عودته.
    وأوضح أنه من الأفضل أن يستقيل رئيس الوزراء وعليه أن ينظر إلى الأشخاص المحيطين به على أنهم أصبحوا محل خلاف ولا يربط مصير البلاد بشخص أو شخصين لمصلحة البلاد، لكن في النهاية إذا رأى رئيس الوزراء إما أن يفرض أشخاص مرفوضين من الشارع والقوى السياسية على الجميع، أعتقد أنه ليس هناك مشكلة في أن يذهب هو والمجموعة التي حوله، نحن نرفض في قوى التوافق الوطني العودة إلى ما قبل 25 أكتوبر/تشرين أول الماضي، أو عودة أي أشخاص ارتبطوا بما قبل هذا التاريخ في مؤسسات الدولة وفشلوا في إدارة الأجهزة والمؤسسات التي أوكلت لهم بصورة ديمقراطية تتيح الفرصة لجميع القوى السياسية.
    وأكد عسكوري أن الأوضاع لن تتفاقم أكثر مما هى عليه الآن برحيل حمدوك، المظاهرات مستمرة والأوضاع مستقرة في الخرطوم وأصبحت شىء عادي، والشعب السوداني قادر على العثور على رئيس وزراء آخر إذا رأى حمدوك تقديم استقالته من أجل فرد أو فردين يفضلهم على مصالح الشعب السوداني.
    ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدرين وصفتهما بالمقربين من رئيس الوزراء السوداني، قولهما، أمس الثلاثاء، إن حمدوك أبلغ مجموعة من الشخصيات القومية والمفكرين اجتمعت معه بأنه يعتزم التقدم باستقالته من منصبه.
    وأضاف المصدران للوكالة أن وفد الشخصيات العامة الذي التقاه، دعا حمدوك إلى العدول عن قراره بيد أنه أظهر إصرارا على اتخاذ هذه الخطوة خلال الساعات القادمة.
    تعليقات :

    النور:
    22 ديسمبر، 2021 الساعة 10:53 م
    عسكورى صاحب هسه الوثيقة ما معاي واللمبى هجو دلاهات السياسة السودانية ولا عند فكى جبرين والابله مناوى والاردولى اردول …. هولاء مجموعة انتهازيين نكرة جاءوا بعد ان انتصر الشباب ليتسلقوا سلم السلطة هولاء اكبر ماسورة صدئة وهى ما سمى باتفاق جوبا

    الرقيب:
    22 ديسمبر، 2021 الساعة 11:09 م
    عسكورى أنت والتوم هجو وشلة اعتصام الموز تسعون لطرح أنفسكم كبديل لتكوين الحكومة, أنتم تسخرون من التظاهرات والشعب لن يقبلكم أبدا يا لاعقى أحذية البرهان و حميدتى.

    مدنيااااااو:
    23 ديسمبر، 2021 الساعة 2:46 ص
    لقيت الوثيقة ولا لسه ؟؟ منتظرنك في قناة الجزيرة تجينا في سبوتينك كنت تورينا و فعلا اسم علي مسمي يا عسكوري

    ود الجاك:
    23 ديسمبر، 2021 الساعة 1:55 ص
    بكل صراحة يا عسكوري سؤال بسيط من انتم وماهو حجمكم اخرجو للشارع وليس لدينا مانع أن يكون معكم الكيزان وانصار السنة والادارات الاهلية والاحزاب الكرتونية وكل من كان يرتزق من مأساة البلاد في زمن الكيزان حتى نستطيع ان نراكم ففي الاول والاخير أنتم سودانيين ومن حقكم ان تعكسون حجمكم ووجهة نظركم في الشارع ونراكم ونوفيكم حقكم فهلا خرجتم

    Osman m hassan:
    23 ديسمبر، 2021 الساعة 3:09 ص
    هذا العسكوري شايت خارج مرمى المنطق!
    أتركوه يشوت زي ما عايز.. مسكين! النية زاملة سيدا!

    ابو عبد الرحمن:
    23 ديسمبر، 2021 الساعة 7:33 ص
    عسكوري انتهازي وسخان ولا يملك اي شي فكري والشارع يعرف امثال هؤلاء الرمم من الارادلة والتوم المبي …. وغيرهم من الوسخ

    دقش:
    23 ديسمبر، 2021 الساعة 7:38 ص
    هههههههههه التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية!!!!!!!!!!! من انتم ؟ وكم عددكم؟ عشرة ؟ عشرين؟ كم نفر؟ السياسة اصبحت مهنة للثراءالسريع

    كلاشنكوف:
    23 ديسمبر، 2021 الساعة 7:56 ص
    عسكوري جاسوس العسكر داخل المدنين انسان ارزقي لا تهمه غير مصلحتة الخاصة حتي ولو تمزق السودان تفووو علي اشباه الرجال

    سلطان عموم السودان:
    23 ديسمبر، 2021 الساعة 8:30 ص
    مسكين عسكوري…ظن ان ما بعد ال25 اكتوبر سيكون لهم فإذا هم لا ناقة ولا جمل لهم فيها…لان الارزقي دايما يضع مصلحته اولا….اذا كان لابد لرئيس الوزراء الاستغناء عن كل السادة الوزراء ما قبل الخامس والعشرين من اكتوبر فيجب أن يشمل الفكي جبريل واردول وبقية الجماعات.

    جومو:
    23 ديسمبر، 2021 الساعة 8:52 ص
    عسكورى انت وبرهان وحميدتي التور هجم والكلب اردول والتشادى اركو مناوى وفكي جبريل عليكم جميعا اللعنة الي يوم الدين واذا حصل للسودان اي شئ لا قدر الله فأنتم السبب في ذلك يا عديمي الوطنية يا من هربوا الذهب للامارات وروسيا واللحوم الي مصر كيلو اللحم في مصر ارخص من السودان بسبب البرهان وعصابته في شركة الاتجاهات عليكم من الله ما تستحقون.

    عادل:
    23 ديسمبر، 2021 الساعة 10:08 ص
    شوف مسمي الراجل :الناطق الرسمي باسم قوى الميثاق الوطني، رئيس المكتب القيادي للتحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية في السودان!!!!!!!! لقيت الوثيقة؟؟

    ahmed:
    23 ديسمبر، 2021 الساعة 12:19 م
    فتلذهب انت يا عسكورى واردول والتوم هجو وجبريل ومناوى الى الحجيم – من انتم – انكم نكرات – لا وجود لكم ولا تاريخ ولا معرفة بكم – مجرد ارزقية – يبقى حمدوك سدا منيعا والشعب السودانى كله معه الا شلة اعتصام الموز الذين لا يتجاوزن الف نكرة من 43 مليون سودانى – لقمان قامة اعلامية – عاد لخدمة وكنه وليس لمجموعة الموز – لن يتسقيل حمدوك – اذهب انت وجبريل ومناوى الى الجحيم غير ماسوف عليكم – وجودكم وغيره سيان .
    كل قرارات البرهان بعد 25 اكتوبر ستلغى وهذا ما يؤرق مضاجعكم .

    https://www.alrakoba.net/31657243/%D8%B9%D8%B3%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D9%87%D8%B0%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B6%D8%A7%D9%8A%D8%A7-%D8%AF%D9%81%D8%B9%D8%AA-%D8%AD%D9%85%D8%AF%D9%88%D9%83-%D9%84%D9%84%D8%AA%D9%84%D9%88%D9%8A%D8%AD/https://www.alrakoba.net/31657243/%D8%B9%D8%B3%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D9%87%D8%B0%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B6%D8%A7%D9%8A%D8%A7-%D8%AF%...4%D9%88%D9%8A%D8%AD/







                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de