|
Re: المجلس السيادي يعلق مسار الشرق (Re: Hassan Farah)
|
سلمات يا د.حسن فرح
ما يقوم به هذا المرتزق حميدتي فات كل الحدود الامارات عايزة تضع يدها على موانئ السودان ومن يقوم بتسهيل تلك المهمة هو : حميدتي ولكن هذا المرتزق وجد رفض قاطع من " تِرك ونظارات البجا " . وفى الفترة الاخيرة اتجهت الامارات فى هذا الصدد الى منّى اركو مناوي لتنفيذ المهمة ولذلك سافر مناوي فى الشهور الاخيرة اكثر من ثلاث مرات الى الامارات . ولو تذكروا مناوى كان صرح بعد تعيينه والياً لدارفور بأن مسار الشرق قد تم شراؤه .. هذا التصريح كان يصب فى التقرب من تِرك ومسار الشرق . تعليق مسار الشرق يصب فى خانة ايجاد مخرج لشراء ذمم تِرك ونظارات البجا فهل يقبلون بعد ان رفضوا كثيراً !؟ مايقوم به المرتزقين حميدتي و مناوى فاق كل التصورات . لابد من ربط السرعة الكبيرة فى اختيار وتعيين مناوى حاكماً لدارفور واعادة حمدوك مرة اخرى و بقائه حتى الآن ومع تصريحات البرهان الواضحة فى انه لن يتراجع عن : قرارات 25 اكتوبر . " اي قرارات الانقلاب " مع تعليق مسار الشرق . وتكون احتمالية اعادة حمدوك للتوقيع على بيع الموانئ للامارات قائمة وبشدة . الآن حمدوك رئيس وزراء بلا صلاحيات وهو اقرب لى سكرتير انقلاب . وفى حال موافقة نظارات البجا على بيع الموانئ للامارات ستكون من السهولة بمكان توقيع حمدوك على تلك البيعة . ولكن ما لم يضع له المجلس السيادي اي اعتبار اي اصحاب المصلحة فى اتفاق الشرق سيكون لهم ايضاً موقف واضح وصريح خلال الايام القادمة بخصوص تعليق مسار الشرق . وأيضاً تِرك و نظارات البجا سيكون لهم حضور ايضاً فى المشهد وذلك باغلاق الموانئ والطرق القومية بحجة ان الحكومة لم تقوم بتنفيذ مطالبهم . الاخرق المرتزق حميدتى كان صرح قبل يومين لن نسمح باغلاق الطرق والموانئ مرة اخرى !!! فهل ينجح تِرك ونظارات البجا فى تأجيج ضغوطهم على النظام الحاكم ام يستطيع حميدتى من منعهم كما صرح بذلك ؟؟
| |
|
|
|
|