المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم بانقلاب ثانى

شهداء الثورة السودانية من ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ يوم انقلاب البرهان
دعوة للفنانين ، التشكليين و مبدعي الفوتوشوب لنشر جدارياتهم هنا
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 01-23-2022, 12:00 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-06-2021, 04:51 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم بانقلاب ثانى

    04:51 PM November, 06 2021

    سودانيز اون لاين
    الكيك-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    إلى الكوشة ! .. بقلم: الفاتح جبرا

    ساخر سبيل
    العبدلله أبداً لم تدهشه مسألة إنقلاب البرهان على الشرعية الدستورية فقد إستولى الخوف على الرجل وفترة رئاسته قد شارفت على الإنتهاء مما يجعله عرضة للمساءلة القانونية عما وقع تحت رئاسته من مذبحة إن لم تكن بتخطيط وتنفيذ منه فعلى الأقل بتواطؤ و(طناش) عن صوت الرصاص الذي كان يلعلع في حرم (قواته المسلحة) حاصداً العشرات من أبناء وبنات الوطن وهذا ما لم ولن يغفره له هذا الشعب وإن تعلق بأستار الكعبة مثله مثل ذلك الفريق خلا (الأمي) الذي رصعت كتفه النجوم والمقصات في غفلة من الزمن .
    يحاول هذا البرهان (دون خجل ولا وجل) أن يبرر إستيلائه على الحكم بالقوة بان السبب هو التنازع بين الأحزاب وهو سبب واه لا يقف على رجلين فكل أحزاب الدنيا تتنازع بل تعد هذه الإختلافات الحزبية من لب العراك الديمقراطي فهل يا ترى نصب هذا الجنرال نفسه (ألفة) على هذا الشعب (يقلبها) كلما رأي إخفاقاً هنا أو هناك؟ وهب أن هذا قد حدث بعد أجراء الإنتخابات فماذا هو فاعل؟ هل (يدكها) ويوزعا بمعرفته ؟ (أنها بلا شك قمة الجهل) !
    وحتى لا نظلم الرجل ونوصمه بالجهل فلم تكن الصراعات الحزبية هي سبب لإنقلابه (الذي لن يصمد) بل السبب الحقيقى الواضح كما أسلفنا هو محاولته إتقاء ما ينتظره من مصير محتوم أما لمسؤوليته عما أزهق من ارواح مما يعد خيانة وطنية (بشعة) لشرف (الكاكي) الذي يرتديه كما أن السبب الآخر فمن الممكن بسهولة لكل ذو عقل (متوسط الذكاء) أن يتوصل إليه فقد بذل القوم جهدا كبيراً من اجل (تدميره) والقضاء عليه بل جعل شخصاً (ناظر قبيلة) ليس له في العير وللا في النفير مثل (ترك) أن يجعله (تدميره) شرطاً من شروط السماح لناقلات البترول والدواء والغذاء بالدخول إلى البلاد بعد أن (ترس) الطريق الوحيد!
    نعم إنها لجنة إزالة التمكين والفساد التي إنهالت عليها آلاف الوثائق والمستندات (مع إنو فساد القوم ما عايز ليهو وثائق) ، لقد صار (ودالفكي) و (وجدي) ومن معهم يشكلون مصدر خطر داهم بعد أن إمتلكت اللجنة معلومات (مفصلة موثقة) عن الفساد داخل كافة اجهزة الدولة بما بما في ذلك الأجهزة الأمنية والعسكرية والمليشيات والحركات المسلحة وكل إمبراطورية الفساد التي قامت بإستباحة البلاد بصورة لم يسبق لها مثيل بل لا يمكن مجرد تخيلها كالتهريب الرسمي للذهب عبر مطارات البلاد وكهبوط طائرات المخدرات في المطارات الحربية (الذي كتبنا عنه مراراً) والذي كان يترأس عصابته ذلك اللواء الذي اعاده (نفس الزول) إلى الخدمة مترقيا لرتبة الفريق !
    لقد تساءل الناس كثيراً بتعجب ودهشة عن السر وراء تصدر (جبريل ومناوي) لإعتصام الفلول ومطالبة برهان بإنو (يقلبا) وأن يقوم بإذاعة البيان الأول (الليله ما بنرجع ألا البيان يطلع) والتمهيد لهذا الإنقلاب (الغبي) ومبعث الدهشة أنه للمرة الأولى في (التأريخ) أن يقوم وزير في حكومة بالمطالبة بحلها وكذلك حاكم إقليم عينته ونصبته ذات الحكومة كما أن المدهش في الأمر أن كل من الرجلين كانا من المتضررين ممن يطلبون منه إعتلاء سدة الحكم والإنقلاب على حكومة الثورة بحسبانه قد قاد حرباً ضروسا ضد أهاليهم أحرق فيها آلاف القرى بمن فيها ولكن تختفي الدهشة إذا ما علمنا أن لجنة إزالة التمكين بيديها معلومات (موثقة) عن حركة جبريل ( العدل والمساواة) وعلاقتها بتنظيم الحركة الاسلامية والشراكات التي بينهما وذات الشيء عن الفساد الذي كانت تمارسه سلطة دارفور الانتقالية التى كان يرأسها (مناوى) في العهد البائد أما الناظر (ترك) والذي جعل حل لجنة إزالة التمكين إحدى شروطه لفتح ثغر البلاد فإن اللجنة تمتلك كافة الوثائق والمستندات التي تدينه والفلول الذين معه والتي تثبت نهبهم لاموال صندوق إعمار الشرق (وكده القضية وضحت) !
    إن الأسباب التي قالها البرهان مبررا بها نقض عهده وميثاقه لا علاقة لها بأي أحزاب أو (بطيخ) والأمر لا يعدو أن يكون حماية لدولة الفساد وعودة لدولة الكيزان (الواهمين) وخوفا مما ينتظره من مصير مظلم لقتله الآلاف من أبناء هذا الشعب والنصر لهذا الشعب العملاق والأيام بيننا !
    كسرة :
    هذا أغبى قرار يتخذه قائد وكما قال المثل الشعبي (البباري الجداد بيوديهو الكوشة) فقد أطاح بك الفلول إلى مزبلة التأريخ !
    كسرات ثابتة :
    • مضي على لجنة أديب 741 يوماً …. في إنتظار نتائج التحقيق !
    • ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟
    • أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير أنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
    • أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
    • أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان)






                  

11-06-2021, 05:00 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    هج يا ابوهاجة
    تهم الجيش السوداني، السبت، دبلوماسيين ومسؤولين سابقين، بـ”الإضرار وتأليب المؤسسات الدولية ضد وطنهم”.

    جاء ذلك في بيان صادر عن المستشار الإعلامي للقائد العام للجيش السوداني، الطاهر أبو هاجة، اطلعت عليه الأناضول.

    وقال المسؤول العسكري: “بعض الدبلوماسيين والمسؤولين السابقين (لم يسمهم) يؤلبون المؤسسات الدولية ضد شعبهم ووطنهم ويضرون بالجهات التي ينتمون إليها وبالوطن”.

    وأضاف: “ضلت تقديرات الذين يؤلبون المؤسسات الدولية ضد شعبهم ووطنهم ليلا ونهارا، لقد غلبوا النظرة الضيقة على المصلحة الوطنية العليا”.

    وأردف: “طريق التصحيح بعد 25 أكتوبر (تشرين الأول المنصرم) هو الانتقال الديمقراطي، الذي يرتكز على قرار الشعب السوداني، وليس أهواء الأشخاص والأحزاب ومصالحها الضيقة”.
                  

11-07-2021, 02:33 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    النشوف آخرتا .. بقلم: الفاتح جبرا

    ساخر سبيل
    ما يزال الانقلابي في غيه يعمه ويصدر في قرارات تفكيك البلاد على مدار الساعة فمنذ أيام وفي أقل من اسبوعين .
    – اعتقل السيد الوزراء وقادة شريكته قوى الحرية والتغيير.
    – اعتقل شباب لجان المقاومة.
    – قطع الانترنت.
    – قطع الإتصالات.
    -اغلق شارع القيادة العامة.
    -قفل الكباري.
    – أوقف البث الاذاعي في بعض المحطات.
    – قتلت قواته الشعب في الشوارع وانهالت على البعض ضربا .
    – أهان الشباب وحلق رؤوسهم.
    – دخلت القوات الداخليات واهانت الطالبات بالضرب واخرج الطلاب بالضرب ايضاً.
    -اقال كل مدراء الشركات العامة.
    – اعتقل بعض مدراء الشركات العامة.
    – حل النقابات واللجان التسييرية.
    – اطلق سراح الكيزان.
    – قتل اكثر من ١٣ شهيدا واصابة اكثر من ٤٠٠ شخص في مواكب الرفض.
    أقال ١٢ وكيل نيابة و النائب العام و ٢٠ سفير ومدير الطيران المدني ومدير الملاحة الجوية ومدير وموظفي التلفزيون والإذاعة ومدير وكالة سونا للأنباء وعين اخرين ..كل هذا دون أي تفويض او دستور بعد ما الغى الوثيقة الدستورية وهذا يعني تفكيك غير قانوني للدولة بواسطة دكتاتور صلف وحوله تلك المجموعة كانت تنادي بحل لجنة تفكيك نظام ٣٠ يونيو ١٩٨٩م رغم قانونيتها.. فعل كل ذلك بعد ما أحال نفسه للمعاش وهو لا يدري ، وكان يذيل كل تلك القرارات بتوقيع القائد العام للقوات المسلحة .
    وفقا للمادة ٢٦ من قانون معاشات ضباط قوات الشعب المسلحة فقد نصت الفقرة (و) من المادة ٢٦/١ على ان اي ضابط تم تعيينه في منصب سياسي يعتبر محال للمعاش وبناء على ذلك فمجرد تعيين أعضاء المجلس العسكري الانقلابي في مجلس السيادة فقد احيلوا بموجب هذا النص . حيث انه تم حل مجلس السيادة فهذا يعني ان جميع أعضاء مجلس السيادة من العسكر بدون اي منصب الان بما فيهم السيد برهان وحميدتي وهذا يعني ايضا انه لم يعد هو القائد العام الان وليس له أي منصب سياسي او عسكري يعطيه الحق في تعيين او إنهاء خدمة اي شخص فنحن أمام شخص يحكم بقوة السلاح ، فعلينا مقاومته واسترداد وطننا المسلوب منه ومواصلة النضال الثوري بوعي حتى النصر ونعلم ان المعركه صعبه ولكن يبقى الوطن وشعبه هو الاقوى والنشوف آخرتا .
    كسرة :
    لا شراكة .. لا تفاوض … لا تسويات !!
    كسرات ثابتة :
    • مضي على لجنة أديب 750 يوماً …. في إنتظار نتائج التحقيق !
    • ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمد الخير؟
    • أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير إنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
    • أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
    • أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ ( لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان)
                  

11-07-2021, 02:42 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    البرهان وليلة الغدر
    6 نوفمبر، 20219
    فيسبوك تويتر
    جعفر عباس جعفر عباس


    جعفر عباس
    أعدّ البرهان المشهد للانقلاب المشؤوم بافتعال أزمات كثيرة على رأسها الانفلات الأمني وإخفاء السلع الضرورية وتحريك وكيل أعماله في شرق السودان محمد الأمين ترك لإغلاق الميناء، ثم جمع المتردية والنطيحة في قاعة الصداقة لتشكيل حاضنة جديدة للحكومة وصولا الى اعتصام الموز الذي فتح له العسكر الطريق ليكون أمام القصر، وكان قبلها قد أوفد حميدتي وكباشي ليقوما بسلق اتفاق سلام “أي كلام”، ضمن به ولاء قيادات من الحركات المسلحة لمشروعه الانقلابي نظير حصولهم على المناصب التي يشتهونها، ويردد الببغاوات مقولات حميدتي والبرهان بأن حكومة حمدوك لم تكن تتألف من كفاءات في مخالفة للوثيقة الدستورية، بينما من طالب بإلغاء شرط الكفاءة لتقلد المناصب هم العسكر وكان ذلك بعد اتفاق جوبا لضمان ان يجد حلفاؤهم الجدد المناصب التي ظلوا يشتهونها (وعلينا ان نفترض ان البرهان وحميدتي وهجو وأردول وعسكوري هم نماذج الكفاءة).
    ولأن البرهان ساذج سياسيا فقد فات عليه حساب الأمور جيدا قبل الاقدام على حماقة الانقلاب، وبعد ردود الفعل المحلية القوية (مواكب 30 أكتوبر وما بعدها) والرفض الدولي للانقلاب، بدأ الرجل في التخبط والسير في درب سادته الكيزان فصار يطلق زبانية جهاز الأمن ليطاردوا قيادات ثورة ديسمبر ونشطاء الأحياء، وتحول الرجل بمفرده الى لجنة تفكيك الثورة، فكان أن أنهى خدمات العشرات وأتى ببعض الأراجوزات هنا وهناك كي يديروا أمر البلاد، وبهذا أعاد البرهان السودان الى مشهد عام 1997 فها هو نادي باريس يعلن تعطيل إعفاء ديون السودان الخارجية، وها هي منح بمليارين ومائتي مليون دولار تتعرض للتجميد، وها هو المجلس الدولي لحقوق الانسان يصدر قرارا بإدانة انقلاب 25 أكتوبر، وها هو الكونغرس الأمريكي يعلن انه لا يعترف إلا بحمدوك رئيسا للحكومة ويتأهب لوضع قائمة لقيادات الانقلاب لفرض عقوبات عليها، ولم يعد للبرهان حبيب سوى إسرائيل ومصر، ثم تجلت العصامية في الغباء عندما سعى الانقلابيون لتصوير يوم 25 أكتوبر على أنه “ليلة القدر”، فقد شهد اليومان الماضيان توفر السلع الاستهلاكية وانخفاض أسعارها بنسب عالية، مما يعني انهم فتحوا خزائنهم التي كانوا يخبئون فيها تلك السلع بعد “ليلة الغدر”.
    غاية البرهان اليوم هي تعقيد المشهد بحيث يخلق أمرا واقعا يقوي به موقعه التفاوضي، وبموازاة البلطجة في التعامل مع قوى الثورة بالاعتقال والتعذيب والإهانة فإنه يشجع المبادرات للتوصل الى تسوية مع القوى المدنية، ولكنه يريد تقسيم وتفتيت تلك القوى بأن يجعل من حمدوك ممثلها الأوحد، ويقوم “جداد” البرهان الالكتروني يوميا بفبركة تسريبات عن حل وشيك هنا واتفاق جزئي هناك، ولسوء حظه فإن مكتب حمدوك الرسمي على الانترنت لم يسقط في يد الانقلابيين، وقد اصدر أكثر من مرة نفيا قاطعا حتى عن مجرد إمكان قبول حمدوك بالتفاوض مع البرهانيين، وما زال حمدوك صامدا في موقفه بأن من يقبل او يرفض التفاوض هي قوى الثورة.
    والموقف الثابت لفرسان الميدان (ولا أعني بذلك أي كيان موجود سلفا مثل قحت) هو لا شراكة مع العسكر ولا تفاوض الا بشرط التسليم التام.
                  

12-11-2021, 03:42 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    اذا سكت أهل الحق عن ثورتهم توهم الفلول أنهم الثوار!!
    11 ديسمبر، 20211
    فيسبوك تويتر
    حيدر المكاشفي حيدر المكاشفي


    ي
    في مقابلة صحفية أجرتها معه صحيفة اليوم التالي، قال الاسلامي المعروف الدكتور حسن مكي الذي أعادته هذه المقابلة لواجهة الاحداث ومنصات الاعلام بعد طول انزواء، قال إنه يتوقع عدم استمرار رئيس الوزراء عبد الله حمدوك في منصبه، وبرر مكي توقعه هذا بجملة أسباب لا يعنينا منها هنا سوى أصل التوقع (عدم استمرار حمدوك)،ولا نقول تعليقا على قول حسن مكي، ان حمدوك لايعنينا في شئ ان استمر أو لم يستمر، الذي يعنينا هو الثورة التي جاءت بحمدوك وغير حمدوك، فحمدوك لم يكن جزءا من فعاليات الثورة وحراكها، وانما جاء محمول جوا لتولي المنصب بتوافق القوى الثورية على شخصه، والثورة ليست على علاقة كاثوليكية بشخص أو جهة، تموت بموته أو تنتهي بذهابه، فالثورة كما قال شاعرها (الثورة لازم تستمر ونحنا لازم ننتصر .. لو يمر كمين شهر وندفع الأرواح مهر، ولو نعود من تاني نحنا ونبدا تاني من الصفر الثورة لازم تستمر، ونحنا لازم ننتصر،ما نحنا علمنا الشعوب وقلنا لى كل البشر لا استكانة ولا سكوت حاجز الخوف انكسر، لا بهمنا كيف نكون لا بهمنا الموت والسهر، ولو يفوت باقي العمر ويبقى مننا فد نفر الثورة لازم تستمر ونحنا لازم ننتصر)..فالثورة كما يشهد كل العالم ويتابع ما تزال متوهجة ومستمرة، بل ان الثوار اليوم يقفون نقيض موقف حمدوك بعد اتفاقه مع البرهان بعد الانقلاب..
    فالسيرورة الثورية التي انطلقت شرارتها في ديسمبر 2019، لا تزال حية، بل جددت عنفوانها في وثبة جديدة سوف تليها بالتأكيد وثبات اخرى قادمة، فالثورة مستمرة وفي كل مكان، تتحدى محاولات اجهاضها او تحويلها عن مسارها التحرري، وهي مساعٍ يرعاها الانقلابيون من عسكريين ومدنيين يظاهرهم الفلول من وراء الظهر،ويحاول هؤلاء عبثا اخماد نار الثورة..وقضية الثوار ليست هي من يتسنم هذا المنصب السلطوي أو ذاك، إنما الجوهري هو الانتباه لما يعتمل داخل الوطن من قضايا ومشاكل ربما أدت إلى تفتته، والأهم هو الوصول لرؤية وبرامج تنقذ البلاد من هذا المحك الذي وضعها فيه الانقلاب بين أن تكون أو لا تكون، وقبل ذلك الوفاء لدماء الشهداء والاقتصاص لهم من القتلة الأوباش وتلك قضية لن تسقط أبدا..والثورة مستمرة والوطن أكبر بكثير من الأشخاص والاحزاب والتجمعات كائنا من كانوا ومصيره أهم بما لا يقارن من التسلطن والتوزيروستظل هذه الأهداف وكل مطلوبات الثورة قائمة ومستمرة وسيظل أوار الثورة مشتعلا وسيبقى صوت الثوار مجلجلا ومسيراتهم المليونية على أهبة الاستعداد الى أن تتحقق كاملة غير منقوصة، ولن تثنيهم أو تفت في عزمهم أية أحاديث ميتة تستهدف تمويت هذه القضايا المصيرية التى ما اندلعت الثورة الا من أجلها، ولن يلتفتوا لتلك الأصوات التي بدأت تتعالى من هنا وهناك، لتلتف على الثورة وتنصح جمهور الثوار بوقف التظاهر والتزام الهدوء، فجاءهم الرد سريعا وصاعقا يؤكد بنحو قوي أن الثورة مستمرة والخاين يطلع بره..فالثوار الحقيقيون لن يستكينوا ولن يهنوا ولن يسكتوا عن أهدافها، كي لا يمتطي الفلول ظهرها ويتوهموا انهم الثوار كما هو حادث الآن..
                  

12-22-2021, 04:48 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    التغيير: الخرطوم

    قال تجمع المهنيين السودانيين، إن تحالف المجلس العسكري الانقلابي، يحاول استخدام جرائم الاغتصاب والعنف الجنسي كسلاح في مواجهة الثائرات، من أجل كسر شوكة السودانيات ومشاركتهن الواسعة في المشهد الثوري والمقاوم منذ انطلاقة شرارة ثورة ديسمبر .

    وأضاف بأن جرائم الاغتصابات والاعتداء الجنسي ضد النساء السودانيات ليست بالجديدة أو الغريبة على السلطات الإنقلابية، مبيناً ممارستها من قبل في مجزرة فض اعتصام القيادة العامة ودارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق.

    وبين التجمع، بأن الوجود الطاغي للنساء في المواكب والإضرابات وغيرها من أشكال وأدوات الفعل الثوري يرعب قوى الثورة المضادة، ويشير إلى عمق جذور ثورة ديسمبر وأهدافها وغاياتها في وجدان السودانيين.

    وجدد التجمع، مساندته الكاملة لكل الوقفات الاحتجاجية والمواكب وكل أشكال المقاومة التي أعلنتها لجان المقاومة والأجسام النسوية والمطلبية لمجابهة هذه الجرائم والمطالبة بوقفها ومحاسبة مرتكبيها.

    ورأى أن دعم نضالات النساء السودانيات وتعزيز مشاركتهن في الحياة السياسية والاجتماعية والمجال العام هو جذر أصيل في الثورة السودانية، وانتصار السودانيات على آلة الهيمنة القمعية البالية بكل أشكالها ومصادرها وتحررها من قيودها.

    ودعا التجمع، كل قطاعات المهنيات والمهنيين والعاملات والعاملين بأجر للمشاركة الواسعة والفعالة لمساندة الأجسام النسوية لمجابهة جرائم السلطات الإنقلابية.

    وكانت جهات طبية وقانونية كشفت عن وقوع جرائم اغتصاب وعنف جنسي ولفظي ضد الثائرات اللائي شاركن في مليونية 19 ديسمبر الماضي.
                  

01-13-2022, 03:39 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    ساخر سبيل - الفاتح جبرا
    علاج نفسي
    أصدر حزب النظام المباد (المؤتمر اللا وطني) بيانا بشأن ما يسمى بمبادرة الأمم المتحدة لحل المشكلة السياسية في السودان ؛ نعم يا سادة ان هذا الحزب الموبوء والذي أسقطه الشعب بثورة عارمة وحظر عمله في الوثيقة الدستورية لا يزال يمارس نشاطه كحزب سياسي غير آبه بشيء (لا وكمان نفسو فاتحه) ليعلق ويعترض ويصدر بيانات في مبادرة تخص حل الازمة السياسية في البلاد يطالب منسوبوه بالمشاركة في ترتيب الفترة الانتقالية مما يوحي للقارئ بانهم لا يزالون يتمتعون بكافة الحقوق في ممارستهم السياسية كحزب معترف به فهم بذلك ينكرون كل ما حدث من ثورة وانتفاضة خلعتهم وحاسبتهم على جرائمهم (ومنهم من ينتظر) ورمت برئيسهم في السجن ، فهم يا سادة يعانون من حالة مرضية نفسية تجعلهم ينكرون الواقع محاولين نسيانه لأنه واقع يؤلمهم كثيرا واصبحوا يتعاملون معه وكأن شيئا لم يكن بل وأعطوا أنفسهم حق الإعتراض في ما يتم خلال الفترة الانتقالية متناسين انهم عندما يذكرون الفتره الانتقالية فهي تعني الفترة التي تلت سقوطهم .
    جاء في بيانهم انهم يعترضون على وجود البعثة الأممية تحت البند السادس ونسوا انهم هم من أدخلوها أولا وتحت البند السابع (اي تدخل عسكري عديل) بعد ما حولوا البلاد لمهدد للأمن والسلم بجرائمهم الشنيعة ضد الإنسانية .
    ونددوا في بيانهم ذاك بالإرتهان للإجنبي إذ قالوا إن وجود هذه البعثة الأممية الآن يعد خنجرا مسموماً غرس في صدر الأمة وهل نسوا كيف تذلل رئيسهم المخلوع أمام الرئيس الروسي طالباً منه الحماية في موقف يندى له الجبين خجلاً واحساساً بالذل والإنكسار لا يليق برجل في سنه دعكم عن كونه رئيس لدولة السودان التي عرفت بالعزة والكرامة ، فهل هناك خنجرا اسم وأكثر ايلاما من خنجر سيدهم ذاك؟ عليهم الا يتحدثون عن السيادة والوطنية بعد هذا الموقف المخزي وأن يخرسوا للأبد فقد سجله لهم التاريخ مع مواقف أخرى لا تقل دناءة عنه .
    كما انهم سجلوا اعتراضاً كبيراً على ذكر أصحاب المصلحة وقالوا عنه عطاء من لا يستحق لأنه يحرم الآخرين من المشاركة ونسوا انهم هم من حرموا الآخرين الذين اعترضوا عليهم ، حرموهم حق الحياة وليست الممارسة السياسية فقط ، إذ كانت البداية بمسمار على رأس طبيب والخاتمة بخابور في دبر معلم ، فمتى يصدق هؤلاء أنهم غير مرغوب فيهم وأن الشعب لم ولن ينسى يوماً ان حزبهم الذي يدعون هو حزب القتل والسحل والاغتصاب والسرقة والنهب فهل يتوقعون أن يسمح لهم مرة أخرى بمجرد المشاركة لحل ازمة البلاد التي هم اسها؟
    وهل يصدقهم أحد بانهم سوف يسهمون في إيجاد الحلول لها ؟ أليس هذا غباء محكم؟
    هذا البيان تفوح منه رائحة كوبر النتنه وأظنهم لا يزالون في طغيانهم يعمهون وان من أخرجهم من جحورهم تلك هو إنقلاب ربيبهم إذ ظنوا واهمين انهم قد امتلكوا الحكم مرة أخرى ونسوا أن هناك ثورة الجمت حتى ذاك (البرهان) وجعلته يتخبط (رايح ليهو الدرب) وأن السلطة الآن بيد (لجان المقاومة) والتي ما أنشأت إلا لإدخالهم في جحورهم وإن القول عند الشعب هو ما قالوه ثوارنا الأشاوس فاذا (قالت لجان المقاومة فصدقوها) فهم فقط من بيدهم الحل والعقد وهم فقط من يستحقون أن يتولوا أمر هذه البلاد ، إنهم شباب صدقوا ما عاهدوا الله عليه في بناء سودان العزة والكرامة والاباء ونصروا الله في اعلاء كلمة الحق والله ناصرهم لا محالة فقد أصبح أعضاء ذلك الحزب الخبيث مضطهدون من قبل الشعب بعد فضح جرائمهم وفسادهم على الملأ واقتلاعهم اقتلاعا عبر (الثورة المجيدة) فأصبحوا يتسولون المشاركة في الحكم ولكن هيهات فان قطار الوطن قد تجاوزهم فكل ما يستطيعون فعله الآن هو اصدار مثل هذه البيانات (البكائية ) فقط والحنين إلى ماضي السلطة و (الترطيب) !
    كسرة :
    الناس ديل عاوزين ليهم علاج نفسي مكثف !
    كسرات ثابتة :
    • مضى على لجنة أديب 817 يوماً .... في إنتظار نتائج التحقيق !
    • ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟
    • أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير إنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
    • أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
    • أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان).
    الجريدة
                  

12-29-2021, 05:16 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    الشعبي: سنكشف من الذي قتل د. الترابي
    رئيس التحرير: طارق الجزولي رُفع بواسطة رئيس التحرير: طارق الجزولي29 ديسمبر, 202129 ديسمبر, 2021

    الخرطوم : السوداني

    قال الأمين العام المكلف لحزب المؤتمر الشعبي، د.محمد بدرالدين، إنه سيأتي الوقت الذي سيكشف فيه الحزب عن من قام بتسميم وقتل أمينه العام الراحل، د. حسن الترابي، ومن قاده إلى السجون في حياته.
    واتهم بدر الدين، في حوار مع (السوداني)– يُنشر بالداخل- جهاتٍ، قال إنها تدير المشهد السياسي الآن بالوقوف وراء اعتقال أمينه العام، د. علي الحاج والمعتقلين السياسيين من قيادات الحزب .
    وأقر بد الدين بأنهم يتحملون وزر المرحلة السابق بكل شجاعة وأمانة، وقال إنه لابد من المحاسبات وتطهير النفس من كل الآثام السابقة .
                  

12-29-2021, 05:16 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    أبو هاجة: إعادة صلاحيات جهاز المخابرات العامة لوضع حد للأيادي المخربة
    رئيس التحرير: طارق الجزولي رُفع بواسطة رئيس التحرير: طارق الجزولي29 ديسمبر, 202129 ديسمبر, 2021
    185المشاهدات
    (سونا)-قال العميد الدكتور الطاهر أبو هاجة مستشار القائد العام للقوات المسلحة أن إعادة بعض الصلاحيات مؤخراً لجهاز الأمن والمخابرات العامة أمر طبيعي في ظل الظروف الحالية والهدف منه وقف المهددات الأمنية التي تهدد أمن واستقرار الوطن، مثل التخريب والتخابر ومكافحة الإرهاب وخلاياه المنتشرة وتجارة المخدرات والجريمة العابرة للحدود وغيرها.

    وقال أبو هاجة إن بعض الجهات والعناصر تستغل جو الحريات بصورة سلبية في خلق الفوضى، هذه الصلاحيات أعيدت لجهاز الأمن والمخابرات في توقيتها، مضيفاً أنها ليست تهديداً للحريات وحق التظاهر وإنما لوضع حدٍ للأيادي المخربة التي لا تريد فترة إنتقالية مستقرة ولا تحول ديموقراطي حقيقي، كما تهدف لحماية سلمية الثورة من محاولة جرها للعنف.

    وقال الطاهر أنه ليس من المنطق أن تقف الدولة مكتوفة الأيدي أمام تحطيم المنشآت وتكسير الشوارع وتعطيل مصالح العباد، فالحرية مهمة ولكن من المضر جداً تعديها على حرية الآخرين.
                  

11-28-2021, 01:49 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    خدعة الإنقلاب .. بقلم: الفاتح جبرا

    كل يوم يمر علينا نتفاجأ بالكثير المثير فيما حدث في انقلاب (البرهان _حمدوك) ويبدو أن الأيام حبلى بالحقائق التي سوف تتكشف لاحقاً رويدا رويدا حتى نجد ان معظم السياسيين الموجودين الآن على المشهد السياسي كانت لهم اليد الطولى في هذا الانقلاب ، فهم متعودون دائماً على خداع الشعب السوداني عبر مؤامراتهم القديمة الحديثة في كل الإنقلابات التي شهدتها البلاد منذ الإستقلال .
    الآن تأكد (للحمدوكيين) ان السيد رئيس الوزراء كان ضمن الجماعة الإنقلابية كما صرح بذلك منفذا الإنقلاب (برهان وحميدتي) فقد كذباه فيما قاله عندما ذكر في لقاءاته الأخيرة التي تمت عبر الفضائيات بانه كان في الإقامة الجبرية وعليه ان يثبت صدقه أمام سادته أولا و أمام العالم اجمع أنها كانت إقامة جبرية والا سوف تلاحقه تهمة الكذب على الشعب التي من المفترض ان تترتب عليها عقوبة تتناسب وكون الرجل (رئيس حكومة ثورة) ! أو أن هذا الأمر أيضا لا يعنيه كما صرح (بعد المسرحية) بان رأي الشعب فيه لا يعنيه ولا يهتم بشعبيته في استفزازا واضحا للشعب السوداني وهو يتعامل معه كالوصي عليه متبعاً للعقليه البرهانية التي يرى صاحبها أنه وصي على السودان وشعبه الابي .

    وكالعادة دون أي سند أو مسوغ تعامل حمدوك مع الشعب بانه قاصر لا يعلم أين هي مصلحته ومصلحة وطنه منصبا نفسه بانه مسئول عنه وكأنه هو الأحرص عليه في بجاحة تشبه تجاوزاته السابقه للشعب ونسي ان الشعب السوداني هو معلم الشعوب فحمدوك قد كان منذ الوهلة الاولى الساعد الايمن للعسكر وقد صم أذاننا بحديثه المتواتر بانه متناغم معهم ووصل مرحلة انه وصف شراكته هو معهم بانها تستحق ان تدرس وهذا يوضح بانه شريكهم في كل ما تم قبلا و(صدقته فعلته الآن)، فهو لم يكن يوما بعيدا عنهم ، شهدنا له بذلك عندما اعطاهم كل الملفات المهمة التي كانت بيده مثل ملف الأمن والسلام والاقتصاد وحتى الخارجية كانت بيدهم تاركا لهم الحبل على الغارب يفعلون ما يشاؤون تحت سمعه وبصره فلم يخرج يوما واحدا معترضا على جرائمهم المعروفة والمثبتة وحتى القتل كان كل يفعله هو تكوين لجان للتحقيق لقتل القضايا فيها ، نعم حمدوك لم يغير نهجه منذ قدومه للحكم ولا اظن ان مسرحية اعتقاله فاتت على فطنة الشعب السوداني الذكي

    تآمر معه في هذا الانقلاب كالعادة خائني الثورات على مدار الزمن في السودان وهم حزب الامة عبر ذلك العسكري المتقاعد (برمه ناصر) صاحب مجزرة الضعين فحزب الامة قد فعلها من قبل عبر عبدالله خليل مع عبود اما البقيه الباقيه من احزاب المصلحة فكانت من الاحزاب التي ليست لديها عضويه (أحزاب الفكة) ، فقد تجمع لهذا الانقلاب كل ذوي (الغرض والمرض) من منفذي اجندة الخيانة التي لم يكن الوطن يوما من ضمنها فبعضها ذو اجندة خارجية واخرى اجندة شخصية كالبحث عن المناصب والاستئثار بها دون غيرهم كحال الاحزاب المتواطئة فهم (شعب اي حكومة) لا يهمهم الوطن وشعبه انما يهمهم ان ينالوا من كيكة الحكم فالمستمع لحديث الفريق حميدتي في لقائه في قناة الجزيرة يفهم كل (المغتغت) عن الشعب فقد نشر كل غسيلهم (الوسخان) فهو (سياسي خلا) لا يعي ما يقول ولا يدري ما هي الورطات التي يمكن ان يوقع فيها غيره بقصد أو بدون قصد فها هو قد اثبت ان ما تم هو انقلاب كما (شرح لنا) ان الإقامة الجبرية للسيد رئيس الوزراء لم تكن هي إلا حماية له من نساء الوزراء المعتقلين وهنا يثبت ايضا بانه قد نما لهؤلاء النسوة ان (حمدوك) متورط في الأمر والا لماذا هاجمنه هو بالذات وتركن العسكر الذين قادوا هذا الانقلاب؟ اليس هذا اتهام آخر للسيد حمدوك بطريقه أو باخرى؟
    الأمور في طريقها للوضوح شيئا فشيئا وسوف نتفاجأ بالكثير ممن كانوا يتشدقون بالحديث عن هذه الثورة ونصبوا انفسهم حراس لها وظهروا في مواكبها فهم قريبا سوف ينخرطون في صف الانقلابيين وسوف نراهم قريباً في سدة الحكم .
    كل من نراهم الآن (عصاية قايمة وعصاية مدفونة) سوف يذهبون جفاء وأما الثوار ملح الأرض فهم الذين سيبقون مشاعل هذه الأمة وأملها وقاداتها القادمون بقوة فالاوطان لا يبنيها الخونه أو المأجورين لاعدائها.
    الثورة انطلقت شعارات ترددها القلوب والثورة شمس لا تغيب ، لابد من التوحد الآن تحت مظله الوطن الواحد لكبح جماح كل هؤلاء المتربصين به واغلاق الطريق امام اجندتهم القذرة فثورة مهرها دماء شهدائنا البواسل وشهيداتنا الماجدات حتماً سوف يكتب لها النصر المؤزر
    ولا نامت أعين الجبناء .
    كسرة :
    يا من تتلاعبون بمستقبل هذا البلد ربنا يورينا فيكم يوم !
    كسرات ثابتة :
    • مضى على لجنة أديب 773 يوماً …. في إنتظار نتائج التحقيق !
    • أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير أنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
    • أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
    • أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان).
    الجريدة
    حرية، سلام، وعدالة
                  

12-16-2021, 04:03 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    المتحور التوم هجو .. بقلم: محمد عبد الماجد


    • في هذه الحياة هناك أشخاص يمتلكون القدرة على التشكّل والتلّون مع العهد الجديد او الطرف الكاسب والاعلى حظاً ــ دون التقييد او النظر الى الامور الاخرى ــ هم لا تعنيهم قيمة ولا مبدأ ولا يعبأون كثيراً بما يمكن ان يلحق بهم نتيجة لهذا التغيّر والتبدّل من اجل المصلحة والمكسب الخاص، طالما ان مكاسبهم سوف تزيد.
    • الاخلاقيات والمثل عندهم آخر شيء يمكن ان يضعوا له حساباً.
    • احرص على ألا تبني مواقفك على حسبة )تجارية( حتى لا تضحى )نفسك( سلعة تشترى وتباع لمن يدفع اكثر.
    • المتحور )السياسي( هو شخص يكون دائماً مع )الحزب الحاكم( دون النظر الى الايديولوجيات الفكرية والعقائدية التى يمكن ان يختلف فيها معه.. لا يهمه شيء غير مصلحته الخاصة، فالمصلحة العامة آخر ما يعنيه.
    • المتحور شخص يلبس عباءة الطرف الذي يسيطر على الاوضاع ــ يتشكّل بملامحه ويصبغ بلونه ويتحرك بموجهاته ويمتثل لإرشاداته ويتحدث بلسانه وينفذ سياسته.

    )2(
    • في قريتنا رجل كانت له قدرات غريبة وخطيرة في التحوّر مع الوضع الحاكم.
    • هو المتحور الاعلى في حياتنا السياسية.
    • هذا الرجل غنى لعبود وحمل انصاره على الاكتاف، وعندما جاءت ثورة اكتوبر كان يتصدر الموقف بثوريته وحماسه واكتوبرياته.. حفظ كل قصائد محمد المكي ابراهيم وأصبح يرددها في المنابر والمجالس التى يوجد فيها.
    • انزل صورة ابراهيم عبود من الصالون ورفع صورة سر الختم الخليفة.
    • عندما حدث انقلاب )25( مايو 1969م، خرج مع الفئة التى احدثت الانقلاب ليلعن الثورات الشعبية وليؤكد السوء الذي انتهينا اليه بعد ثورة اكتوبر المجيدة.. بدأ في انقلاب مايو من )الكشافة( حتى اصبح )عضو اشتراكي(.
    • لعن الاحزاب وحملها مسؤولية التدهور والغلاء والتشرذم والتراشق السياسي والانفلات الامني كما يحدث بعد كل انقلاب.
    • هذا الرجل بعد انقلاب )25( مايو اصبح لا يقبل شيئاً في جعفر محمد نميري، ويعتبره القائد الملهم والرجل الذي انقذ السودان من الضياع.
    • انزل صورة اسماعيل الازهري من الصالون ورفع مكانها صورة نميري.
    • لم يتوان بعد ثورة مارس ابريل 1985م في الانضمام الى الثورة المجيدة مردداً شعاراتها وحاملاً لواءها ــ حتى كاد ان يكون احد ايقوناتها.
    • انزل صورة نميري من الصالون ورفع صورة عبد الرحمن سوار الذهب.
    • حفظ قصائد محجوب شريف وخرج يحدث الناس عن الانتفاضة وعن سوء المنقلب في الانقلابات العسكرية.
    • لعن ذلك الشخص الحكم العسكري وانتقد عبود ونميري، واصبح ثورياً ــ لا تأخذه لومة لائم في نصر الثورة والتغني بها.
    • ذلك المتحور لم يصمد على حاله هذا كثيراً، فسرعان ما تحول الى )حركة اسلامية( متحوراً معها في كل سلالاتها المتعددة من )الإخوان المسلمين( الى ان اصبح )مؤتمر وطني(، وحتى في المؤتمر الوطني كان مع الجهة الغالبة )الجناح العسكري( للحزب.
    • انزل صورة الصادق المهدي من الصالون ورفع صورة عمر البشير.
    • المتحور الجديد تشبع بكل صفات )الانقاذ( من )لن نذل ولن نهان( مروراً بـ )ما لدنيا قد عملنا( و )هي لله هي لله(، حتى الوقوف على مسافة واحدة من الجميع كما جاء في الخطابات الأخيرة للبشير قبل السقوط.
    • سافر المتحور الجديد الى الجنوب في ايام الشدة الاولى للإنقاذ، واصبح )مجاهداً( وكاد ان يصبح )شهيدا(، وبنى مقابل جهاده هذا )4( عمارات احداهن في السوق العربي.
    • ثم جاء بعد ذلك ليصبح احد شيوخهم، وتزوج مثنى وثلاثاً ورباعاً، وفعل كما يفعل كبارهم في تركيا وماليزيا، واصبح من اصحاب الارصدة الضخمة في البنوك الخارجية، بعد ان حمل حقيبة )تمكنا( واخرج لحيته ورفع شعارات الدين.
    • ظل ذلك المتحور على شكله هذا )30( عاماً الى ان ظهر في ارض الاعتصام يوم )11( ابريل في اليوم الذي سقط فيه البشير ليكون )ثورياً( يرفع شعار )تسقط بس( و )يا عنصري ومغرور كل البلد دارفور(.
    • انزل صورة البشير ورفع صورة عوض بن عوف لمدة )32( ساعة فقط، ثم انزلها ورفع صور البرهان وحميدتي وحمدوك بعد ذلك.
    • نعم اصبح )ثورياً( يترّس الشوارع ويحرق اطارات العربات ويدعو الى المليونية القادمة.
    • شاهدته في قناة )الجزيرة( يتحدث عن القصاص للشهداء وهو احد افراد كتائب الظل.
    • ظهر في ندوات سياسية يدعي انه من انصار لجنة التفكيك وإزالة انقلاب )30( يونيو.
    • لا اخفي عليكم تقديراتي عنه، فقد اصبح الرجل اكثر شباباً وهو يتحدث عن ثورة ديسمبر المجيدة.
    • آخر المرات التى شاهدته فيها كان يحمل لافتة ضد )الاتفاق السياسي( الذي جمع بين البرهان وحمدوك بعد ان فشل انقلاب )25( اكتوبر الذي كان من انصاره.

    )3(
    • التوم هجو هو احد السلالات الحديثة للمتحور الجديد الذي يمكن ان نطلق عليه )المتحور العسكري(.. هجو مداخلاته في الفضائيات اشبه بالطابور العسكري.
    • يكاد هجو أن يصبح من أنصار البمبان.
    • ظل التوم هجو قبل سقوط البشير يدعو الى الخروج للشارع ويحتفى بالمواكب، حتى اذا خرجت هذه المواكب على هواها تحدث عنها التوم هجو باعتبارها احتجاجات محدودة لا تمثل الشارع كله.
    • المضحك أن التوم هجو اصبح يتحدث عن )الانتخابات( ويراهن على )صناديق الاقتراع(، وهو في الشارع يعتبر من وزن الريشة تعبث به الرياح؟
    • التوم هجو كان متحور )حرية وتغيير( ثم اصبح متحور )عسكري( الآن، بعد أن وجد أن القوة والسيطرة عند )العسكر(، وهو لا قدرة ولا مؤهلات فكرية له ليكون مع الجانب الذي يقوم على الحوار والمنطق.
    • كانت السلالة الجديدة للمتحور )العسكري( قد ظهرت في اعتصام القصر وفي إغلاق الشرق.. وظهرت اعراضها في )الموز( و )كبدة الابل( و )المحشي( باعتبارها محفّزاً للفايروس المتحور من )الفلول(.
    • السلالة الجديدة شديدة التحور وأكثر قدرةً على الانتشار ومقاومة اللقاحات.
    • ما قيل عن المتحور )اوميكرون( إن لدى المتحور قدرة عالية على الانتشار بالاستناد إلى البيانات الصادرة عن جنوب إفريقيا. وقالت سواميناثان منظمة )الصحة العالمية( إنه من المحتمل أن يصبح السلالة المهيمنة في أنحاء العالم رغم صعوبة التنبؤ بذلك. وأضافت أن المتحور )دلتا( يمثل حالياً 99% من الحالات على صعيد العالم. وتابعت قائلة: )إلى أي مدى يجب أن نكون قلقين؟ فنحن بحاجة إلى أن نكون مستعدين وحذرين وألا نفزع، لأننا في وضع مختلف عما كان عليه الحال قبل عام(. ونقول ذلك كذلك الى جماعة الميثاق الوطني وأنصار انقلاب )25( اكتوبر.
    • نعم ابقوا قلقين.

    )4(
    • بغم/
    • مثلما تستوجب المحاذير الصحية العزلة الصحية للمصابين والمخالطين للمصابين بفايروس كورونا والمتحور الجديد اويمكرون، أعتقد أنه من الضرورة بمكان ومن اجل سلامة الوطن، يفترض أن تكون هناك )عزلة سياسية( في المرحلة القادمة لمني اركو مناوي وجبريل ابراهيم والتوم هجو وعسكوري والجاكومي وابو القاسم برطم ومبارك أردول والناظر ترك.
    • هؤلاء الاشخاص ان لم يكونوا )فلولاً( فهم )مخالطون( لهم، لذلك يجب عزلهم.
                  

12-27-2021, 03:46 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    إسرائيل تقرر منح الإقامة المؤقتة لأكثر من 2000 لاجئ سوداني
    26 ديسمبر، 20210

    الخرطوم -وكالات
    أفادت صحيفة تايم أوف إسرائيل أن السلطات الإسرائيلية ستمنح إقامة لمدة ستة أشهر لطالبي اللجوء من السودان، ابتداءاً من الأسبوع المقبل، و منح اللاجئين جميع الحقوق التي يتمتع بها المواطنون الإسرائيليون باستثناء الحق في التصويت.
    وأشارت الصحيفة أن القرار يأتي بعد حكم أصدرته محكمة العدل العليا الإسرائيلية في أبريل/نيسان، يطالب الدولة بمنح السودانيين الإقامة المؤقتة بحلول نهاية ديسمبر/ كانون الأوَّل.
    وسيستفيد من هذا القرار حوالي 2440 شخصا، من دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق الذين تقدموا بطلب اللجوء قبل يونيو 2017.
    وأكدت السلطات أنها ستمنح بطاقة إقامة مؤقتة لكل طالبي اللجوء من ولايات السودان المنكوبة بالحرب، الذين دخلوا البلاد قبل يونيو 2017، وسيتم تجديد الإقامة على أساس فردي.
                  

12-29-2021, 04:57 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    دعونا نرسل في بريد قائد الإنقلاب، السيد (البرهان) هذه الرسالة (الأولى) ثم نتبعها برسالة ثانية للشعب السوداني علها تسهم في توضيح الرؤية المعتمة للمواطن البسيط الذي بات على مشارف الهاوية …..
    ساخر سبيل - الفاتح جبرا
    رسالتان
    مر على الانقلاب أكثر من الشهرين ولم نشاهد أي تصحيح للمسار المدني الديمقراطي الذي وعدنا به قائد الانقلاب عند إذاعته لبيان الانقلاب والذي ضرب فيه موعداً فقال ( خلال أيام فقط ) سوف يكون المجلس التشريعي والحكومة الجديدة والمحكمة الدستورية ، مرت الأيام ولم ينبس لنا (سعادته) ببنت شفه ولا حتى جدد الوعد ، واختفت تلك الوعود في ظروف غامضة وحتى بعد اتفاقه الغير شرعي والذي تم بينه وبين رئيس وزراءه الانقلابي ، لم يسطر فيه حتى الآن حرفاً واحداً وظلت البلاد بلا حكومة منذ ٢٥ اكتوبر وحتى الآن وتركت البلاد تحت رحمة آلة القمع الباطشة بلا حسيب أو رقيب ولاذ جميع القادة الانقلابيين بالصمت وحتى حاضنتهم المسروقة لاذت بالصمت وانزوت بعيداً عنهم في وضع يثير الاستغراش الشديد ، فمن البديهي بعد ما نفذوا رغبتهم في صدور البيان الذي هتف به ذلك التوم هجو(الليلة ما بنرجع حتى البيان يطلع) أن يكون له ما بعده ، أهو طلع البيان يا سعادة الخبير خلا (هجو) ثم ماذا بعد؟
    دعونا نرسل في بريد قائد الإنقلاب، السيد (البرهان) هذه الرسالة (الأولى) ثم نتبعها برسالة ثانية للشعب السوداني علها تسهم في توضيح الرؤية المعتمة للمواطن البسيط الذي بات على مشارف الهاوية.
    الرسالة الأولى للسيد البرهان:
    لقد فعلت فعلتك بابعاد شريكتك قوى الحرية والتغيير في الحكم ثم تعللت بأنها أقصت الكل وأنها فاشلة، فأين توسيع المشاركة؟ وانت لوحدك تعين وترفد وتحقق وتصدر الأحكام وتنفذها؟ هل هذه التوسعة التي تقصدها وهي أن يفسحوا لك في مجال الحكم لوحدك أكثر مثلاً؟
    أين حكومة الكفاءات الغير فاشلة؟ وأين محافظتك على المسار الديمقراطي بعد ما سجنت كل ما خالف الرأي؟ أين دفاعك عن الوطن بعد أن نصبت نفسك وصياً عليه بأمرك وحدك؟ هل كان كل ما تنوي تقديمه للشعب السوداني هو المزيد من المعاناة؟
    هل مازلت تثق في قوات القمع الوحشية في ثبيت حكمك بعد ما رأيت من تحدي الثوار لك ودك حصونك في تلك المعارك الضارية ووصولهم لك في عقر دارك والهتاف أمام وجهك بأنهم لا يريدون وجودك في الحكم؟
    على أي شرعية تظل حاكماً وأنت لا تملك ذلك الحق بعد ما انقلبت على من أعطوك الشرعية وباعوا دماء الشهداء من أجلك؟
    الآن أثبت فشلك فأنت لا تستطيع الآن تعيين خفير في مصلحة حكومية بعد أن تم تجاوزك عملياً في كل قراراتك وعاد كل الموظفين الذين أقلتهم إلى وظائفهم و(بالغانوون).
    الا تحس بأن الطوفان القادم اليك لن ينجيك ولو استعصمت بمرتزقة الجنجويد بعد ما لاحت العقوبات الدولية لك ولهم في الأفق؟
    الرسالة الثانية للشعب السوداني البطل:
    ورسالتنا للشعب السوداني البطل أن توحدوا تحت راية لجان المقاومة وكل القوى ثورة الحية المناهضة للسدنة الانقلابيين ولا تتركوا للخائن مكاناً بينكم، اصبروا وصابروا ورابطوا فانكم أشاوس وصدقتم فيما عاهدتم عليه شهداءنا البواسل الذين آمنوا بقضيتكم وقدموا أرواحهم فداء لها وانتبهوا للوطن فهو على شفا الانهيار ولا يشغلكم عنه ترهات أولئك المغرضين من بائعي الأحلام من تبع العسكر والكيزان الفاسدين.
    قياداتكم الآن هي أبناءكم الثوار فلا تخذلوهم وكونوا على قدر المسئولية وبحجم تضحياتهم من أجلكم فالتفوا حولهم وآزروهم وأعينوهم ولا تعينوا عليهم، العدو يتهاوى والنصر قد لاحت بشائره فشدوا الوثاق وشمروا سواعد البناء لسوداننا الجديد والنصر حليفكم بإذنه تعالى.
    كسرة :
    العاقل من يتعظ بغيره (لكن) المكتولة ما بتسمع الصائحة !!
    كسرات ثابتة :
    • مضى على لجنة أديب 804 يوماً .... في إنتظار نتائج التحقيق !
    • ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟
    • أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير إنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
    • أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
    • أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان).
                  

11-08-2021, 01:25 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    الإصلاح الآن: البرهان لن يتراجع وإجراءاته مبررة
    نوفمبر 8, 2021212

    الخرطوم: سفيان نورين
    قلل القيادي بحركة الإصلاح الآن أسامة توفيق، من تأثير الضغوط الدولية والمحلية تجاه قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، لإثنائه عن قراراته.
    وقال توفيق لـ”الانتباهة” أمس، إن قرارات البرهان تمت بعلم حمدوك، وموافقة الولايات المتحدة، وأضاف: “من المستحيل عودة المشهد إلى ما قبل 25 أكتوبر الماضي، لجهة وجود مبرر كافٍ لتحرك الجيش لإنقاذ البلاد” وفق حديثه.
                  

11-08-2021, 01:37 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    وزير التجارة: “ناس الحكومة القادمة لو عايزني بشتغل معاهم”
    نوفمبر 7, 2021947


    الخرطوم: عماد النظيف

    قال وزير التجارة والتموين في الحكومة المنحلة ،علي جدو، عقب إطلاق سراحه من المعتقل، إنه جندي من جنود الوطن يعمل لدى السودان.

    مع ذلك، ذكر جدو لـ“الانتباهة” أنه عمل في الإنقاذ لمدة 30 عاماً، من خلال عمله في شرطة الجمارك حتى وصوله لرتبة لواء ونزل للمعاش.



    وأوضح أنه حال طلبه للعمل في الحكومة القادمة: “اذا ناس الحكومة لو عايزني بشتغل معهم، انا زول مهني اشتغلت في الانقاذ، والدايرني بشتغل معاه من أجل الوطن، انا زول محايد انتمي لهذا السودان عملت أستاذاً جامعياً وفي منظمة دولية“.
                  

11-14-2021, 01:59 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    ساعة الحساب ! .. بقلم: الفاتح جبرا

    فرعون عصره والذي نصب نفسه الآن وبكل جرأة (وقوة عين) حاكماً أوحداً لكل الشعب السوداني بعد ما أعلن انه وصي عليه (رغم أنفه)، بعد أن قلب الطاولة على الجميع وهو يعلن إنقلابه الفاشل لا نعلم من الذي أعطاه هذا الحق ومن الذي جعله سيداً على هذا الشعب (الذي يعرفه جيداً)، وعلى أي نص استند وهو يطلب من الجميع دون خجل أو وجل الخضوع لمشيئته وأوامره بقوة السلاح وبالضرب والقتل عبر عصاباته المجرمة مرتزقة الجنجويد متحدياً كل الدساتير والمواثيق الدولية والقوانين الداخلية والخارجية بصورة سافرة لم يسبقه عليها إلا فرعون الذي قال لقومه أنا ربكم الأعلى، كبر الرجل وكبر معه حلمه في أن يصبح رب السودان بأجمعه، هذا الشخص العجيب ما حل بمكان والا وأباد من فيه وتأله على الكل ودائماً كان متأبطاً للشر باحثاً للمزيد من اراقة الدماء متلذذاً بمشاهدة القتل والحرق ومنطرباً لسماع اصوات المغتصبات وصراخهن وصراخ الاطفال المرعوبين من جنود القتله الذين يداهمون البيوت ويتعدون على الحرمات.
    لم نر مخبولاً قاد بلاداً بكل هذا القهر والظلم والذل لشعبه بمثل ما فعل هذا البرهان، فهذا الرجل مبتلى بكل أنواع المعاصي واجلها الحنث باليمين الذي أقسمه عند التخرج من الكلية الحربية والذي أقسم فيه بأن يحرس الوطن ومقدساته وشعبه وان يحمي دستوره وقوانينه فاستهل الرجل مشوار حياته العملية بارتكاب أول خيانة له وذلك عندما قام بإنشاء كتائب القتل للشعب وذلك عندما أسس منظومة الدفاع الشعبي التي حصدت أرواح شبابنا الأبرياء في حرب الجنوب وتلاها بحرب الابادة الجماعية في دارفور وأردفها بمجزره القيادة العامة وما زال مسلسل القتل مستمراً حتى الآن.
    هذا الرجل غير السوي كره الشعب فبادلوه كرهاً بكره فهو قاتل شرس فتحت له أبواب المعصية والغضب الإلهي من كل صوب صار ظالماً وحاقداً فهيأ له الله طريق الظلم وقفل عنه باب الهداية وحق فيه قول الله تعالى:(إن الله لا يهدي الظالمين) فأنى له الرجوع إلى الحق بعد أن طغى وتجبر ونسى أن الله أكبر فاننا يا سادة أمام رجل خان عهده أمام الله أولاً فهل يصدق مع غيره؟
    أقسم على حماية الثورة فخانها وقتل ثوارها وأقسم على حماية الوثيقة الدستورية مع علاتها فمزقها ورمى بها بصورة مزرية في سلة المهملات وانقلب عليها وهو يعد مثالاً حياً على حديث آيات المنافق الثلاث: فهو اذا حدث كذب واذا اؤتمن خان وخاصم فجر.
    نكث كل عهوده (فمن نكث فإنما ينكث على نفسه) صار هو القاضي والجلاد على الكل دون أي سند سوى آلة قتله المصوبة نحو صدور الشعب السوداني وشبابه، رجل أهان الشباب بكل عنفوانه وكبريائه فوجه جنوده المرتزقة (الهمج) لحلاقة رؤوسهم بصورة مزرية ومستفزة وامتد ظلمه حتى لكبار السن الذين تم ضربهم بسياط العنج وأمرهم بحمل الحجارة وفك التروس وهم لا يستطيعون حمل أنفسهم.
    أباح البلاد والعباد انتقاماً من الثورة التي اقتعلت أسياده فحارب حتى أعادهم للسلطة بقوة السلاح وسمح لهم بالانتقام من الشعب كما يريدون وعلى من اكتشفوا فسادهم وجرائمهم شر انتقام فاعتقل لأجلهم حكومة بكاملها مبتدأ من رئيس الوزراء في سابقة غريبة من نوعها تحت كذبة حماية التحول الديمقراطي وهو في حقيقته أخبث أنواع الانقلابات وخيانة فهذا البرهان هو طاغية العصر المهووس بالفجور، سلك طريق سوف يوصله إلى جهنم وبئس المصير، تمادى في سطوته فأعلن عن تكوين حكومته الخاصة فعرض مناصبها على ابناء الوطن فرفضها الشرفاء منهم في صفعة قوية على وجهه المتجهم ومن قبلها منهم تم رصد اسمه في قائمة الخونة للوطن فصارت حكومته عار يتجنبه الكل ونزعت شرعيتها من كل دول العالم فأصبح حسيراً تذروه رياح التخبط من كل صوب والتي سوف تفضي به إلى (كوبر) وبئس المصير كما أفضت بولي نعمته المخلوع وسوف يحاسبه الشعب على كل نقظة دم أراقها وروح سلبها وأكباد آباء وأمهات ثكلى أحال حياتهم إلى حزن مقيم .
    كسرة :
    أي تصحيح للمسار تزج فيه أيها المجرم برموز الثورة في السجون والمعتقلات .. (أثبت) فقد اقتربت ساعة الحساب !
    كسرات ثابتة :
    • مضى على لجنة أديب 761 يوماً …. في إنتظار نتائج التحقيق !
    • ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟
    • أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير أنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
    • أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
    • أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان).
                  

11-08-2021, 01:27 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    حميدتى: قرارات البرهان جاءت لتصحيح مسار الثورة
    نوفمبر 8, 2021134

    الخرطوم: الانتباهة

    قال قائد قوات الدعم السريع السودانية محمد حمدان دقلو الملقب بحميدتي، إن قرارات القائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان جاءت لتصحيح مسار ثورة الشعب.
    وأضاف حميدتي في كلمة مسجلة: “نكرر التزامنا بالتحول الديمقراطي واستكمال مسيرة الانتقال والحفاظ على أمن البلاد”.
    وكان البرهان قد أكد يوم الأحد التزام القوات المسلحة التام بـ”التحول الديمقراطي وحرصها على حماية مكتسبات الثورة السودانية وتحقيق تطلعات الشعب”، بينما أكد وفد من الجامعة العربية حل بالخرطوم أهمية اعتماد الحوار.
    وأشاد البرهان بالدور الكبير الذي تضطلع به جامعة الدول العربية لدعم وإنجاح الفترة الانتقالية والاهتمام بقضايا السودان.
    وكانت الجامعة قد أكدت أن هدف زيارة الوفد يكمن في دعم الجهود الرامية إلى “عبور الأزمة السياسية الحالية، في ضوء الاتفاقات الموقعة والحاكمة للفترة الانتقالية، بما يحقق تطلعات الشعب السوداني نحو السلام والتنمية والاستقرار”.
                  

11-09-2021, 03:21 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    البرهان: الجيش لا يقتل المواطنين
    7 نوفمبر، 202149
    فيسبوك تويتر
    البرهان البرهان Getty Images


    الخرطوم: -وكالات

    أعلن القائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان عدم مسؤولية الجيش عن قتل مُحتجين والمتظاهرين خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد عقب إنقلاب الـ 25 من أكتوبر واستيلاء الجيش على السلطة من الحكومة المدنية.

    وقال البرهان في مقابلة مع (قناة الجزيرة الإنجليزية) اليوم (الجيش لا يقتل المواطنين، وهناك لجان تحقيق لكشف ما حدث).

    وأكد البرهان أنه لن يشارك في أي حكومة تتشكّل بعد الفترة الانتقالية، وقطع بأنه لم يقم بأي إنقلاب وإنه يجري حالياً مشاورات لتشكيل حكومة كفاءات، لافتاً لإلى أن تحالف الحرية والتغيير يضم حوالي (100) مكون وأضاف (لكن من يتحكمون بالقرار 4 أحزاب فقط).
                  

11-28-2021, 01:37 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    حميدتي: هناك مخطط لشيطنة المكون العسكري في السودان .. يوجد طرف ثالث يستغل التظاهرات في السودان


    أكد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، محمد حمدان دقلو، الملقب بـ “حميدتي”، أن المكون العسكري في السودان ليس لديه غرض في السلطة السياسية.
    وأضاف في تصريحات خاصة لـ العربية/الحدث، اليوم السبت، “نعرف أن هناك
    كذلك شدد على أن هدف مجلس السيادة إجراء انتخابات حرة ونزيهة في السودان.
    وبشأن أعمال العنف التي شهدتها التظاهرات الأخيرة، أكد على ضرورة تحديد المسؤوليات لمحاسبة المتورطين في العنف خلال التظاهرات.

    “طرف ثالث”
    وقال “جاهزون للمحاسبة وبإمكاننا تقديم استقالتنا في أي وقت”، مشيراً إلى أن هناك طرفا ثالثا يستغل التظاهرات في السودان.
    وأوضح أن إغلاق الجسور خلال التظاهرات غرضه أمني فقط، لافتاً إلى أن التعليمات الموجه للأمن أكدت على حماية المدنيين.

    بين خيارين
    في موازاة ذلك، أكد حميدتي أنهم لم يختاروا أعضاء مجلس السيادة من المكون المدني ورشحتهم أقاليمهم، وتابع قائلاً “كنا بين خيارين.. انهيار الدولة أو القيام بالإجراءات التصحيحية”.
    وقال إن إعفاء القيادات العسكرية والأمنية والشرطية هدفه تحديد المسؤوليات، مشيراً إلى أنه على رئيس الوزراء عبدالله حمدوك أن يعود إلى الأقاليم والقبائل لتشكيل حكومته المقبلة.

    خطوة تصحيحية
    وكان حميدتي قد رحّب بالاتفاق الذي وقع الأحد الماضي في القصر الرئاسي بالخرطوم بين رئيس الحكومة عبد الله حمدوك وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان.
    وأكد قائد قوات الدعم السريع حينها أن الاتفاق المذكور، يضمن بقاء البلاد على المسار الديمقراطي السليم، كما يحافظ على إرادة وطموحات الشعب.
    كما اعتبر أن الإجراءات الاستثنائية التي وصفها بالتصحيحية، التي اتخذتها القوات المسلحة الشهر الماضي (أكتوبر 2021) كانت ضرورية من أجل ضمان بقاء البلاد على الطريق الديمقراطي السليم.
    يذكر أن الاتفاق نص على بناء جيش موحد، والعودة بالبلاد إلى المسار الديمقراطي، فضلا عن إطلاق سراج جميع المعتقلين.
                  

11-30-2021, 03:11 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    محمد عبد الماجد يكتب: التوم هجو السلالة المتحورة الجديدة للكيزان
    نوفمبر 29, 2021901

    (1)

     بعد الانقلاب العسكري الفاشل للبرهان في 25 اكتوبر لاحظ كل الناس ابتعاد حميدتي واختفاءه عن الصورة – اذ لم نشاهد طوال فترة الانقلاب التي قاربت من الشهر تصريحاً لحميدتي او حواراً معه او حتى ظهور عابر – اختفى حميدتي تماماً من المشهد ، بل ان حميدتي اعتذر عن رئاسة لجنة مراجعة قرارات لجنة التفكيك وإزالة التمكين وقد كان منه ذلك من حسن الامور.

     السياسي يجب ان يتمتع بهذا الذكاء.

     كان يمكن ان يحرق حميدتي تماماً لو ظهر في تلك الفترة التي كان يغلي فيها الشارع وتخرج المواكب لتهتف ضد البرهان.

     تيار الشارع وقتها كان سوف يجرف كل من يقف امامه.



     نحن لم نتعود من حميدتي ذلك وهو يدمن الظهور الاعلامي – فقد اختفى الرجل والبلاد تمر بأصعب الاوقات وأحرجها – مع ذلك قلت ان صمت حميدتي في ذلك الوقت افضل من الكلام.

     السودانيون عادة لا يحبون الاسراف في الظهور والإفراط في التعاطي الاعلامي – يظل المسؤول محتفظاً بمكانته بين الناس الى ان تكشفه (المنابر) وتظهر عوراته السياسية.

     التوم هجو يحترق الآن!

     عندما كانت البلاد تغلي مثل المرجل لم يظهر حميدتي ليعود النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الى عادته القديمة المتمثلة في ادمان التصريحات والظهور الاعلامي بعد هدوء الاوضاع وعبور اخطر المنعرجات التي اوشكت ان تسقط البرهان ومجموعته العسكرية من السلطة.

     حميدتي ظهر في حوار مطول في قناة الجزيرة وظهر بعد 24 ساعة من هذا الحوار في حوار اخر مع قناة الحدث.

     اللافت في هذه الحوارات ان حميدتي ظهر في الحوارين بعيداً عن (البزة العسكرية) وهو يرتدي الزي (المدني) الانيق المتمثل في الـ(فل سوت).

     المفارقة في حوار حميدتي الفضائي انه حمّل الشرطة مسؤولية القتلى وارتفاع عددهم بعد انقلاب 25 اكتوبر وهو الذي كان قد قام بتحفيز قوات الشرطة كافة بمرتب شهر – وهذا امر غريب إلّا اذا كان قتل المتظاهرين امراً يدعو للتحفيز.

     المتسبب في قتل تلك الارواح ليس الشرطة ولا الجيش ولا الدعم السريع وإنما هو الشخص الذي قام بالانقلاب مع مجموعته العسكرية والمدنية المتمثلة في مجموعة الميثاق الوطني في الحرية والتغيير.

    (2)

     لا يملك حميدتي القدرة على التحليل والإقناع – كل حواراته وخطاباته يمكن ان تكون خصماً عليه – خاصة الحوارات والخطابات الطويلة – يفترض ان ينصحه مستشاروه بالابتعاد عن (المنابر) – حميدتي شخصية (تنفيذية) وليس شخصية (فكرية) – الدخول في جلباب (الفكر) يقطع للرجل طريقه نحو السلطة.

     قال حميدتي في حواراته التلفزيونية بغير علم ان حمدوك متفق معهم وهو ليس على خلاف مع المكون العسكري – مع ذلك انقلبوا عليه ..واعتقلوه واحتجزوه لمدة قاربت من الشهر!

     اذا كنتم تفعلون ذلك مع الشخص المتفق معكم ..ماذا تفعلون مع الذين يختلفون معكم؟ – هذا جبروت يتجاوز سقف الشمولية والعسكرية المطلقة.

     قال حميدتي ايضاً ان حمدوك وهو رئيس للوزراء كان (مقيداً) او مختطفاً من الاحزاب التي شكلت عليه ضغطاً كبيراً – ثم عاد وقال ان الوثيقة الدستورية تعطي احزاب (الحرية والتغيير) هذا الحق.

     نحن نتفق مع حميدتي ونقول ان حمدوك وهو رئيس للوزراء فعلاً كان (مقيداً) وربما ما زال مقيداً ولكن هذه القيود هي قيود من المكون العسكري والفلول – لا احد يمكن ان يجهل تدخل المكون العسكري في مهام رئيس الوزراء وفي اختصاصاته التنفيذية والسياسية التي حددتها الوثيقة الدستورية والحكم المدني.

     مضحك ان يتحدث حميدتي عن (القيود) التي يعاني منها حمدوك من (المكون المدني) ورئيس الوزراء نفسه وصل مرحلة من (القيود والاختطاف) انه كان معتقلاً ومحتجزاً لمدة قاربت الشهر من قبل (المكون العسكري).

     النظام البائد وأذياله ايضاً يضعون الكثير من القيود على حمدوك للحد من نجاحاته في المنصب – مع ذلك يتحدث حميدتي عن القيود التي يتعرض لها حمدوك من احزاب الحرية والتغيير التي اتت بكم جميعاً للسلطة ومنحتكم هذه المناصب.

     في كل الحكومات المدنية والديمقراطية تضع الاحزاب والمعارضة (قيوداً) على السلطة للمحاسبة ومن اجل المحافظة على المسار الديمقراطي.

     الضغوط التي يتعرض لها حمدوك من (الاحزاب) يتعرض المكون العسكري لأضعافها من نفس الاحزاب – هكذا هي (الديمقراطية)… وهذا هو دور (الاحزاب) الطبيعي.

     الصادق المهدي وهو منتخب تعرض لضغوط وهو في المنصب اضعاف تلك الضغوط التي يتعرض لها حمدوك.. ولم يتخلص الصادق المهدي رحمة الله عليه من الضغوط حتى بعد الاطاحة به.

     انتم تحكمون بدون محكمة دستورية وبدون مجلس تشريعي وتتحدثون عن (القيود) التي تتعرضون لها من الأحزاب!

    (3)

     العقلية التي يتحرك بها المكون العسكري في السلطة هي عقلية طبيعية – هكذا هم العسكر – سوف نظل نكافحهم الى ان نصل الى حكم مدني رشيد.

     غير الطبيعي وغير المنطقي هو ما يفعله بعض المدنيين وبعض احزابهم الموسومة بمجموعة الميثاق الوطني في الحرية والتغيير – الانقلاب والبلاء ظهر من تلك المجموعة التي يمثلها مناوي وجبريل ومبارك الفاضل والتوم هجو وبرطم والناظر تِرك.

     يجب ان تنتبهوا لهذه الاجسام – التوم هجو بارجوزيته المتأرجحة وسطحيته المستفحلة يمثل المتحور الجديد للكيزان.

     لم يبق للتوم هجو إلّا ان يقول للناس : (بلادي حقول بلادي سهول) – هذا الرجل قدم للمكون المدني اعظم خدمة بوقوفه الى جانب المكون العسكري.

     لو كان التوم هجو يقف الى جانب المكون المدني في السلطة لراجعنا حساباتنا.

     اذا اردت ان تتخذ الموقف الصحيح عليك ان تنظر اين يقف التوم هجو بهرجلته السياسية تلك لتقف في الاتجاه المعاكس له.

     المهرجل التوم هجو يمثل قمة الانتهازية في السطح السياسي الجديد… ما هو إلّا مجرد (مهرجل) صغير – حتى شرف ان يكون (كبيراً) في ذلك فهو امر لا يرتقي له هجو لأنه صغير في كل شيء.
                  

11-30-2021, 03:12 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    محمد عبد الماجد يكتب: التوم هجو السلالة المتحورة الجديدة للكيزان
    نوفمبر 29, 2021901

    (1)

     بعد الانقلاب العسكري الفاشل للبرهان في 25 اكتوبر لاحظ كل الناس ابتعاد حميدتي واختفاءه عن الصورة – اذ لم نشاهد طوال فترة الانقلاب التي قاربت من الشهر تصريحاً لحميدتي او حواراً معه او حتى ظهور عابر – اختفى حميدتي تماماً من المشهد ، بل ان حميدتي اعتذر عن رئاسة لجنة مراجعة قرارات لجنة التفكيك وإزالة التمكين وقد كان منه ذلك من حسن الامور.

     السياسي يجب ان يتمتع بهذا الذكاء.

     كان يمكن ان يحرق حميدتي تماماً لو ظهر في تلك الفترة التي كان يغلي فيها الشارع وتخرج المواكب لتهتف ضد البرهان.

     تيار الشارع وقتها كان سوف يجرف كل من يقف امامه.



     نحن لم نتعود من حميدتي ذلك وهو يدمن الظهور الاعلامي – فقد اختفى الرجل والبلاد تمر بأصعب الاوقات وأحرجها – مع ذلك قلت ان صمت حميدتي في ذلك الوقت افضل من الكلام.

     السودانيون عادة لا يحبون الاسراف في الظهور والإفراط في التعاطي الاعلامي – يظل المسؤول محتفظاً بمكانته بين الناس الى ان تكشفه (المنابر) وتظهر عوراته السياسية.

     التوم هجو يحترق الآن!

     عندما كانت البلاد تغلي مثل المرجل لم يظهر حميدتي ليعود النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الى عادته القديمة المتمثلة في ادمان التصريحات والظهور الاعلامي بعد هدوء الاوضاع وعبور اخطر المنعرجات التي اوشكت ان تسقط البرهان ومجموعته العسكرية من السلطة.

     حميدتي ظهر في حوار مطول في قناة الجزيرة وظهر بعد 24 ساعة من هذا الحوار في حوار اخر مع قناة الحدث.

     اللافت في هذه الحوارات ان حميدتي ظهر في الحوارين بعيداً عن (البزة العسكرية) وهو يرتدي الزي (المدني) الانيق المتمثل في الـ(فل سوت).

     المفارقة في حوار حميدتي الفضائي انه حمّل الشرطة مسؤولية القتلى وارتفاع عددهم بعد انقلاب 25 اكتوبر وهو الذي كان قد قام بتحفيز قوات الشرطة كافة بمرتب شهر – وهذا امر غريب إلّا اذا كان قتل المتظاهرين امراً يدعو للتحفيز.

     المتسبب في قتل تلك الارواح ليس الشرطة ولا الجيش ولا الدعم السريع وإنما هو الشخص الذي قام بالانقلاب مع مجموعته العسكرية والمدنية المتمثلة في مجموعة الميثاق الوطني في الحرية والتغيير.

    (2)

     لا يملك حميدتي القدرة على التحليل والإقناع – كل حواراته وخطاباته يمكن ان تكون خصماً عليه – خاصة الحوارات والخطابات الطويلة – يفترض ان ينصحه مستشاروه بالابتعاد عن (المنابر) – حميدتي شخصية (تنفيذية) وليس شخصية (فكرية) – الدخول في جلباب (الفكر) يقطع للرجل طريقه نحو السلطة.

     قال حميدتي في حواراته التلفزيونية بغير علم ان حمدوك متفق معهم وهو ليس على خلاف مع المكون العسكري – مع ذلك انقلبوا عليه ..واعتقلوه واحتجزوه لمدة قاربت من الشهر!

     اذا كنتم تفعلون ذلك مع الشخص المتفق معكم ..ماذا تفعلون مع الذين يختلفون معكم؟ – هذا جبروت يتجاوز سقف الشمولية والعسكرية المطلقة.

     قال حميدتي ايضاً ان حمدوك وهو رئيس للوزراء كان (مقيداً) او مختطفاً من الاحزاب التي شكلت عليه ضغطاً كبيراً – ثم عاد وقال ان الوثيقة الدستورية تعطي احزاب (الحرية والتغيير) هذا الحق.

     نحن نتفق مع حميدتي ونقول ان حمدوك وهو رئيس للوزراء فعلاً كان (مقيداً) وربما ما زال مقيداً ولكن هذه القيود هي قيود من المكون العسكري والفلول – لا احد يمكن ان يجهل تدخل المكون العسكري في مهام رئيس الوزراء وفي اختصاصاته التنفيذية والسياسية التي حددتها الوثيقة الدستورية والحكم المدني.

     مضحك ان يتحدث حميدتي عن (القيود) التي يعاني منها حمدوك من (المكون المدني) ورئيس الوزراء نفسه وصل مرحلة من (القيود والاختطاف) انه كان معتقلاً ومحتجزاً لمدة قاربت الشهر من قبل (المكون العسكري).

     النظام البائد وأذياله ايضاً يضعون الكثير من القيود على حمدوك للحد من نجاحاته في المنصب – مع ذلك يتحدث حميدتي عن القيود التي يتعرض لها حمدوك من احزاب الحرية والتغيير التي اتت بكم جميعاً للسلطة ومنحتكم هذه المناصب.

     في كل الحكومات المدنية والديمقراطية تضع الاحزاب والمعارضة (قيوداً) على السلطة للمحاسبة ومن اجل المحافظة على المسار الديمقراطي.

     الضغوط التي يتعرض لها حمدوك من (الاحزاب) يتعرض المكون العسكري لأضعافها من نفس الاحزاب – هكذا هي (الديمقراطية)… وهذا هو دور (الاحزاب) الطبيعي.

     الصادق المهدي وهو منتخب تعرض لضغوط وهو في المنصب اضعاف تلك الضغوط التي يتعرض لها حمدوك.. ولم يتخلص الصادق المهدي رحمة الله عليه من الضغوط حتى بعد الاطاحة به.

     انتم تحكمون بدون محكمة دستورية وبدون مجلس تشريعي وتتحدثون عن (القيود) التي تتعرضون لها من الأحزاب!

    (3)

     العقلية التي يتحرك بها المكون العسكري في السلطة هي عقلية طبيعية – هكذا هم العسكر – سوف نظل نكافحهم الى ان نصل الى حكم مدني رشيد.

     غير الطبيعي وغير المنطقي هو ما يفعله بعض المدنيين وبعض احزابهم الموسومة بمجموعة الميثاق الوطني في الحرية والتغيير – الانقلاب والبلاء ظهر من تلك المجموعة التي يمثلها مناوي وجبريل ومبارك الفاضل والتوم هجو وبرطم والناظر تِرك.

     يجب ان تنتبهوا لهذه الاجسام – التوم هجو بارجوزيته المتأرجحة وسطحيته المستفحلة يمثل المتحور الجديد للكيزان.

     لم يبق للتوم هجو إلّا ان يقول للناس : (بلادي حقول بلادي سهول) – هذا الرجل قدم للمكون المدني اعظم خدمة بوقوفه الى جانب المكون العسكري.

     لو كان التوم هجو يقف الى جانب المكون المدني في السلطة لراجعنا حساباتنا.

     اذا اردت ان تتخذ الموقف الصحيح عليك ان تنظر اين يقف التوم هجو بهرجلته السياسية تلك لتقف في الاتجاه المعاكس له.

     المهرجل التوم هجو يمثل قمة الانتهازية في السطح السياسي الجديد… ما هو إلّا مجرد (مهرجل) صغير – حتى شرف ان يكون (كبيراً) في ذلك فهو امر لا يرتقي له هجو لأنه صغير في كل شيء.
                  

12-07-2021, 04:01 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    محمد عبد الماجد يكتب: (44) شهيداً في ذمة (وقيدت ضد مجهول)
    ديسمبر 6, 2021423

    (1)

     عاد عبدالله حمدوك الى منصبه رئيساً للوزراء ، ببدلته الزرقاء وربطة العنق الحمراء الانيقة – وهدوء لا تعرف هل هو الذي يسبق العاصفة ام انه يأتي بعدها؟.

     تم اطلاق سراح ابراهيم الشيخ وخالد سلك ووجدي صالح وغيرهم من قيادات الحكومة والحرية والتغيير بعد التوقيع على اتفاقية الاعلان السياسي.



     تم اعفاء مدير الشرطة ونائبه من منصبيهما وتعيين بديلين لهما.

     عادت الحياة الى مجراها الطبيعي وتم تأجيل اغلاق الشرق.

     اصبح ابوالقاسم برطم عضواً بمجلس السيادة يحدث الناس عن ان (الكيزان) الذين كان جزءاً منهم اضحوا في مزبلة التاريخ، وقال حميدتي ان عدم الاستقرار في السودان سوف ينعكس على المنطقة كلها وان اوروبا وأمريكا سوف تتأثر بالهجرة غير الشرعية.

     يخافون على امريكا وأوربا من الهجرة غير الشرعية ومن المنطقة من عدم الاستقرار ولا يخافون على شعبهم.

     المجتمع الدولي قلل من قيوده التي كان قد هدد بها السودان بعد انقلاب 25 اكتوبر.

     حدث شيء من الاستقرار للتيار الكهربائي في الايام الاخيرة وانخفضت اسعار الفواكه والطماطم واللحوم.

     حدث كل ذلك – لكن من الذي يستطيع ان يعيد لنا شهيداً واحداً من (44) شهيداً ارتقوا الى الرفيق الاعلى بعد انقلاب 25 اكتوبر.

     من الذي سوف يضمّد جراح الامهات ويجعل حشاهن يبرد وهن يفقدن ابنائهن.

     اولئك الامهات لا تعنيهن عودة حمودك الى منصبه او اعتصامه في بيته مغاضباً.

     وعود البرهان بالتحقيق والبحث عن قتلة المحتجين لن تعيد لهن ابنائهن فقد فشلوا حتى في اعادة الكهرباء.

     لا شيء يعود.

     من فقدوا ابناءهم في الاحتجاجات التي اعقبت انقلاب 25 اكتوبر لم يمنحوا حقهم في فتح بلاغ او محضر للتحري.

    (2)

     الحكومة الجديدة بشكلها الحالي هذا سوف يظل المواطن يدفع فواتير صراعاتها وحالة المد والجزر التي تعيش فيها السلطة.

     كيف تستقر الاوضاع؟ اذا كانت التقديرات والرؤى بين المكون العسكري والمكون المدني وصلت لمرحلة ان يعفي رئيس الوزراء مدير الشرطة ونائبه وتنتقد السلطات والإعلام تعامل الشرطة مع الاحتجاجات الاخيرة في الوقت الذي يقوم فيه نائب رئيس مجلس السيادة بصرف راتب شهر للمنتسبين للشرطة تحفيزاً لهم.

     التراشق الاعلامي بين العسكريين والمدنيين بلغ مرحلة ان يصبح مستشار البرهان (العسكري) مجرد (مهاتر) لا يفعل شيئاً غير مهاجمة المدنيين – في حين يتحول رئيس تحرير صحيفة القوات المسلحة بلباسه العسكري معبراً وجسراً لأهواء النظام البائد لا يكتب غير الهراء.

     المؤسسات النظامية والجيش السوداني اعظم واسمى من ان يعبر عنه مستشار البرهان الاعلامي ورئيس تحرير صحيفة القوات المسلحة.

     اغلقوا اذاعة هلا 96 (المدنية) التي كانت تتحدث عن الثورة والسلام والحرية والعدالة وتركوا صحيفة القوات المسلحة تسيء للأحزاب السياسية.

    (3)

     مقتل (44) شهيداً – تساقطوا امام الناس بالرصاص الذي اصابهم في الرؤوس والرقاب سوف تقيد قضيتهم (ضد مجهول).

     المجهول الذي تعرفونه تماماً (نفس الزول) – يطلق الرصاص والغاز المسيل للدموع – فعل ما يفعله الآن قبل سقوط النظام ولم يتخل عن (دمويته) بعد سقوط البشير.

     يموت الناس ويقتلون في الاحتجاجات بنفس الطريقة وعبر نفس الوسيلة ومن (نفس الزول) – السلطات لا تفعل شيئاً غير انها تزيد من مقاطع الفيديو التي يمكن ان يشاهدها رئيس لجنة التحقيق في فض مجزرة فض الاعتصام.

     قلت في وقت سابق ان الجيش السوداني في حربه مع الجيش الاثيوبي المستمرة منذ اشهر طويلة قتل (40) جندياً اثيوبياً في حرب على الحدود تستعمل فيها الطائرات الحربية والمليشيات والاسلحة الثقيلة، وجاء في تصريحات منسوبة للجيش السوداني نفسه (الجيش السوداني: مقتل 40 مسلحاً إثيوبياً في المعارك الأخيرة في الفشقة). في حين ان هناك حتى وقتنا هذا (44) شهيداً بعد 25 اكتوبر في احتجاجات (سلمية) يهتف المتظاهرون فيها بالسلام والحرية والعدالة ويدعون الى الحكم المدني.

     محتجون يرفعون العلم السوداني ويغنون للوطن ولا يبخلون عليه لا بالدم ولا بالروح.

     هل اصبح (البمبان) قاتلاً اكثر من المليشيات والدبابات والصواريخ والمدفعية الثقيلة؟

    (4)

     يصاب (الشهيد) في احتجاجات سلمية بطلق ناري يسقط على اثره امام مجموعة كبيرة من الناس – (هناك فيديوهات تسجل مثل هذه الاصابات). بعدها سوف ينقل (الشهيد) الى العناية المركزة لمدة (21) يوماً بسبب الطلق الذي اصيب به في (رأسه) ودخل على اثره في غيبوبة تامة.

     سيتم استخراج الرصاصة من رأس الشهيد عبر مجموعة من الاطباء الكبار، ويرتقي بعد ذلك شهيدنا الى الرفيق الاعلى.

     تقرير الوفاة سوف يؤكد ان اسباب الوفاة تسمم بسبب (زبادي) فاسد.

     والخبير الاستراتيجي سوف يثبت ان هذا (الشهيد) كان مندساً يقوم بعمل تخريبي.

     الطلق الناري سوف يصبح (زبادي)- والإصابة في الرأس سوف تتحول الى (تسمم) في المعدة.

     ونبيل اديب سوف يمكث عاماً او بعض عام لمشاهدة فيديوهات المجزرة لإثبات حالة التسمم.
                  

12-13-2021, 03:34 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    شاعر يمني يتحدث عن أحلامه أثناء تخزينه للقات... يا لها من أبيات مُحلِّقَة في الخيال السياسي:

    مضغتُ القاتَ بعضاً من نهاري*
    مع صديقي عثمانَ الذماري*

    فما أنْ سارَ من وقتي قليلٌ
    إذا بالشعبِ يهتفُ باختياري

    ونادوني أميراً رغمَ فقري
    وأهدوني الحراسةَ والجواري

    صعدتُ العرشَ والوزراءُ حولي
    وأصحابُ الفخامةِ عن يساري

    فألزمتُ الرياحَ تهبُ شرقاً
    لتحملَني إلى دولِ الجوارِ

    *وأغلقتُ الحدودَ وكلَّ شبرٍ *
    وأنقذتُ البلادَ من الدمارِ

    ومن بعدِ الأمانِ ذهبتُ غرباً
    ولم أرجعْ قليلاً عن قراري

    وقوّاتُ التحالفِ طوعُ أمري
    أوجّهُها فتعملُ باختياري

    جعلتُ الهندَ قاعدةً لحربٍ
    وأرضَ التُّركِ صرحاً للحوارِ

    حكمتُ على جيوش الغربِ قتلاً
    وأسبيتُ النساءَ مع الذراري

    قهرتُ الفرسَ والرومانَ قهراً
    وطوقْنا عليهم بالحصارِ

    ومن باريسَ أصدرنا قراراً
    بتجميدِ الموانئِ والبحارِ

    أخذْتُ"ترمبَ" معْ"بوتينَ"قسراً
    و"بن يامينَ" أسرعَ بالفرارِ

    جعلتُ الروسَ ترجو أيَّ حلٍ
    وأمريكا تطالبُ بالحوارِ

    فتحنا القدسَ في عزٍّ وفخرٍ
    وأجلينا اليهودَ إلى البراري

    وصلّينا بها ظهراً وعصراً
    وكبّرنا بهذا الانتصارِ

    وحوّطنا على الأقصى بسورٍ
    وطهّرناه من رجسِ وعارِ

    *ومن ثَمَّ اتجهنا في شموخٍ *
    لتطويرٍ وإحداثٍ حضارِ (ي)

    أعدنا الشامَ للسوريين فخراً
    مقرَّ الحكمِ والسوقِ التجاري

    وفي بغدادَ شيّدْنا قصوراً
    وعادَ اللاجئونَ إلى الديارِ

    ومنْ صنعاءَ أصدرنا بياناً
    ودستوراً لتوجيهِ القرارِ

    ولمّا أنْ رميتُ القاتَ ليلاً
    وناديتُ الحراسةَ والجواري

    إلَيَّ بالعشاءِ!!! فما مجيبٌ
    ولمْ ألْقَ سوى ذاكَ الذماري!!!
                  

12-27-2021, 03:42 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    أبوهاجه يكتب أم يتجمل ؟! .. بقلم: صباح محمد الحسن


    أطياف –
    كان ومازال العميد الطاهر أبو هاجة مستشار البرهان، يمارس دوره البطولي في الدفاع عن قائد الجيش ورئيس المجلس السيادي الفريق عبد الفتاح البرهان والذي يصفه بالزاهد الذي (لا ناقة ولا بعير ) له في الحكم، بالرغم من ان القائد نفسه كشف عن رغبته الأكيدة في التشبث بالحكم عكس مايحدثنا عنه أبوهاجة، و قال من قبل (لن أترشح لانتخابات الرئاسة بعد انقضاء الفترة الانتقالية) وهذا يعني ان الرجل يتمسك بمقعده في الفترة الانتقالية (طالت او قصرت)، والزاهد من يغادر مقعده عندما يتعارض وجوده مع رغبة شعبه، وعندما يخرج الملايين يهتفون ضده، وعندما يموت شباب الوطن في التظاهرات التي خرجت تندد بانقلابه، الزاهد يتنحى عندما تغتصب الحرائر في شوارع العاصمة على بعد كيلومترات من مكتبه في القصر الرئاسي، الزاهد لا يجعل شعبه يموت وهو يطالب برحيله، والزاهد لاتستخدم قواته الأسلحة الثقيلة ومضادات الطيران لقمع المتظاهرين الزاهد في الحكم ياسعادتك يتنازل ويتنحى بعد علمه ان الشوارع لا تريده
    ويواصل ابوهاجة في سرده ويقول إن الحديث عن هيكلة القوات المسلحة حلم وهروب من واقع يعيشه مروجو هذه العبارة، مضيفاً أن الديمقراطية والدولة المدنية وتأسيس دولة المؤسسات يحتاج إلى قاعدة أمنية متينة وتوافق وطني راسخ.
    ويعلم المستشار ان هيكلة الجيش مطلب ثوري، ونادت به اتفاقية سلام جوبا، والأهم من ذلك ضرورة تصفية الجيش من عناصر النظام البائد، بالإضافة إلى إدخال الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق السلام، كل هذا (ينسفه) ابوهاجة في سبيل رضا القائد وعدم إزعاجه بالمطالبة بهيكلة الجيش.
    وأشار الى وجود حالة استقطاب سياسي حاد وتغلغل للأجندة الأجنبية بشكل غير مسبوق في تاريخ السودان، مع عدم الوصول إلى توافق وطني إضافة للأزمة الإقتصادية، هذا الواقع المعقد يجعل خيار الإنتخابات (على الطريقة الليبية)، وأضاف أبوهاجة ان الفترة الانتقالية هي فترة مران والدولة المدنية لا تبنى بالتنازع الذي يؤدي إلى الفشل ويؤدي إلى ذهاب الريح.
    وأبو هاجة يتحدث عن التنازع ولا يتحدث عن أسبابه، وهو الذي يعلم أن المكون العسكري، هو العائق الأكبر لهذا البناء المدني الذي يحاول الشارع السوداني تشييده، وان كل الاهداف ومطالب الثورة لا يحول بينها وبين التحقيق سواهم، وان معارك التنازع السياسي والشتات والتفرقة بين القوى السياسية كلها سببها المكون العسكري صانع الانقلاب وناقض العهود والمواثيق وممزق الدستور.
    ولم يكتف المستشار بذلك وقال إن المكون العسكري بقيادة السيد الفريق أول عبد الفتاح البرهان زاهد في السلطة، وأكد حرص البرهان على الانتقال السلمي السلس، والقوات المسلحة والمنظومة الأمنية كلها مؤمنة بسودان حر ديمقراطي).
    وحديث أبوهاجة عن ايمان الانتقال السلس ينفي التنازع الذي ذكره فإن كان المكون العسكري يسعى لانتقال سلس إذاً من هو الطرف الثاني في معركة النزاع، أم أن قوى الثورة والقوى السياسية تتنازع في بعضها، والمكون العسكري هو المغلوب على امره ، أي انتقال سلس والمدنية ينهشها المكون العسكري حد القضاء عليها انقلاباً، أي سلاسة والمكون العسكري يعرقل العدالة ويسيطر على القضاء والنيابات، ويمارس العنف ضد المتظاهرين، وتزعجه قرارات حمدوك المتعلقة بالإصلاح المؤسسي في الخدمة المدنية، عن اي انتقال سلس يحدثنا المستشار والشوارع الآن تئن من ثقل الحجارة الثقيلة تروساً وهي وحدها التي تكذب فرية السلاسة وتجعلها في شئ من زيف، انتقال سلس ومازالت المؤسسات الاقتصادية ومعادن وذهب السودان تسيطر عليه القوة العسكرية وتضع عليه يدها، انتقال سلس ورئيس الوزراء يلوح باستقالته بسبب تدخل المكون العسكري في قراراته.
    غريب أن يحدث كل هذا، ويحدثك أبوهاجة الذي يبدو انه يكتب ليتجمل ويمارسها هواية لاقناع نفسه بسلاسة المكون العسكري في الانتقال والأكثر منها دهشة (زهد البرهان في الحكم)، اللهم لطفك وعفوك ورضاك .
    طيف أخير:
    الديسمبريون ثورة مستمرة، وحراك لا يعرف التثاؤب
    الجريدة
    حرية، سلام، وعدالة
                  

12-28-2021, 02:42 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    مسار لـ(البرهان): والله تتراجع عن 25 أكتوبر نسقطك
    أخبار السودان
    By Alsudani On 28 ديسمبر, 2021 12:07 م - 0

    الخرطوم : السوداني
    دعا القيادي بتحالف (نداء البرنامج الوطني)، عبد الله علي مسار، رئيس مجلس السيادة، عبدالفتاح البرهان ، لعدم التراجع عن قرارات الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي .
    وقال مسار في مؤتمر لعدة تحالفات سياسية بالخرطوم أمس: “رسالتنا للبرهان ما تتراجع، والله تتراجع نسقطك” .
    وأضاف: “لا تتراجعوا الشعب السوداني معكم .. (40) مليون سوداني معكم”.
    وأعلنت العديد من التحالفات السياسية والمنظمات أمس عن تدشين تحالف جديد تحت مسمى “قوى الحراك الوطني” بقيادة د. التجاني السيسي ، بهدف التوافق الوطني، ورفض التدخلات الخارجية في البلاد .
    ويضم التحالف بحسب وكالة “الأناضول” “قوى الحراك الوطني” من تحالفات سياسية عديدة أبرزها (نداء البرنامج الوطني) برئاسة التجاني سيسي، و”سودان العدالة” برئاسة فرح العقار، وأحزاب “الأمة الوطني” و”الاتحادي الديمقراطي الأصل” و”مؤتمر البجا” و”تنسيقية المفصولين من المؤسسات الحكومية” و”الجبهة الوطنية للتغيير.
    ونقلت الأناضول عن مسؤول الإعلام بالتحالف، د.بشارة جمعة أرو، قوله إن تحالفه أجرى اتصالات سياسية مع تيار الميثاق الوطني بـ”قوى إعلان الحرية والتغيير” للإعلان عن حاضنة سياسية جديدة، والتوقيع على ميثاق وطني حول الفترة الانتقالية.
                  

12-28-2021, 02:48 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    الجريدة “ هذا الصباح… مخرجات اجتماع مجلس السيادة ( الانقلابي )
    وجه المجلس جهات الإختصاص بالتحري حول ما يتم تداوله فى الوسائط الاعلامية بشان حادثة الاغتصاب في حراك ١٩ من الشهر الجاري
    وأوصى المجلس بالبدء في التوعية الإنتخابية عبر وسائل الإعلام المختلفة، وتوفير المطلوبات اللوجستية والمواد الانتخابية.
    +++++
    أكد المجلس فى إجتماعه على الشروع فى الإجراءات العملية للإنتخابات المقبلة والتى تفضي إلى ترسيخ الانتقال الديمقراطي بالبلاد إلى جانب ضمان مشاركة المواطنين في إختيار حكومة منتخبة عبر صناديق الإقتراع بنهاية الجدولة التى أعدتها المفوضية القومية للإنتخابات والتى تبدأ مطلع يناير المقبل وتنتهي في يوليو ٢٠٢٣.
    وأوضحت عضو مجلس السيادة الناطق الرسمي بإسم المجلس د.سلمى عبدالجبار أن المجلس إستمع إلى شرح وافي من المفوضية حول الإرث التاريخى للعملية الانتخابية بالبلاد.
    وأوصى المجلس بالبدء في التوعية الإنتخابية عبر وسائل الإعلام المختلفة، وتوفير المطلوبات اللوجستية والمواد الانتخابية.
    كما وجه المجلس جهات الإختصاص بالتحري حول ما يتم تداوله فى الوسائط الاعلامية بشان حادثة الاغتصاب في حراك ١٩ من الشهر الجاري.
    الجريدة
    وغمضُ العين عن شرّ ضلالٌ *** وغضّ الطرف عن جورٍ غباءُ
                  

12-28-2021, 02:56 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    رئيس مجلس السيادة يلتقي وفد المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط

    الخرطوم، 28-12-2021(سونا) إلتقى رئيس مجلس السيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان وفدا من المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط حيث اكد الوفد وقوفه ودعمه للقوات المسلحة في الحفاظ على أمن وسيادة البلاد.

    وقال الاستاذ هباني يوسف هباني ناظر عموم الحسانية والحسنات رئيس المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط في تصريح صحفي أن وفد المجلس ضم الإدارات الأهلية والطرق الصوفية وعدد من الفاعلين في مجتمع ولايات الوسط مبينا ان الهدف من اللقاء هو التأكيد على دعم وتأييد المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط للإجراءات التي إتخذها الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان في ٢٥ اكتوبر الماضي مؤكدا دعم المجلس لتشكيل حكومة كفاءات مستقلة وذلك لإكمال ما تبقى من مهام الفترة الانتقالية وصولا لمرحلة الإنتخابات.

    من جانبه ثمن الأستاذ الأمين عبدالمحمود القيادي بتنسيقة الوسط بمحلية شرق الجزيرة ، الجهود التي ظلت تضطلع بها القوات المسلحة في حفظ السلام والإستقرار في البلاد مؤكدا دعمهم في ولاية الجزيرة لإجراءات الخامس والعشرين من إكتوبر. فيما أكد الاستاذ إبرهيم احمد ابوسن ناظر الخط الأول بنظارة الشكرية بولاية الجزيرة دعمه لقرارات تصحيح مسار الثورة التي إتخذها القائد العام للقوات المسلحة والتي هدفت لوضع قطار الثورة في مساره الصحيح.

    الى ذلك أعلن الناظر أحمد يوسف أبوروف ناظر عموم قبائل رفاعة وقوف الادارة الأهلية بجانب القوات المسلحة بإعتبارها الحصن الحصين لأمن وإستقرار السودان مؤكدا دعمهم وتأييدهم لكل الإجراءات التي إتخذها رئيس مجلس السيادة في سبيل الحفاظ على إستقرار الفترة الانتقالية.

    ودعا الاستاذ يوسف علي الكامل رئيس صوت الوسط الحر عضو المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط، إلى ضرورة إعلاء شأن القوات المسلحة بإعتبارها صمام أمان السودان مؤكدا علي ضرورة تحقيق التوافق بين أبناء الوطن وعدم إعلاء المصالح الحزبية على المصلحة الوطنية.
                  

12-28-2021, 02:57 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    الخرطوم 28-12-2021(سونا) دعا الاستاذ داوؤد عمر هارون عضو اللجنة العليا لقوى الحراك الوطني أمير عموم البرنو بالسودان الشباب والنساء والقوى السودانية الي الوحدة والتعاون والعيش في وئام لتحقيق الاستقلال الحقيقي للشعب السوداني. وقال هارون في تصريح لسونا عقب تدشين تحالف قوى الحراك الوطني امس بصالة دينار بالخرطوم " إن إنطلاق التحالف بحضور معظم قيادات الادارات الاهلية والطرق الصوفية وبعض الاحزاب والمجتمع المدني , ,والشباب والمرأة يجئ بغرض وحدة ابناء السودان، والمحافظة علي المثل والاخلاق السودانية الكريمة القيمة . وأكد اهمية ربط السودان الاصيل بواقعه الحقيقي وان السودان دولة كاملة متكاملة ولها اصل ونظم وقواعد، مؤكدا رفضه للتدخلات الاجنبية فى شئون السودان الداخلية. من جانبه دعا الشرتاي لقبيلة الفور بولاية الخرطوم آدم عيسي عثمان الحكومة لتحقيق واشاعة السلام والاستقرار وصولا الى بناء وتعمير البلاد ، وتقديم الخدمات للمواطنين بدارفور خاصة والسودان عامة ، كما دعا الي اهمية تخطيط السكن بمنطقة مايو بمحلية جبل أولياء . من ناحيته اكد أمير قبيلة التاما بولاية الخرطوم اسحق هارون سليمان دور الادارة الاهلية وزعماء القبائل في توحيد الكلمة وبث روح التعايش السلمي بين القبائل، مشيدا بانطلاق تحالف قوى الحراك الوطني للم الشمل والوحدة بين ابناء السودان. من جانبها اعربت الاستاذة عزيزة جمعة ممثلة عمدة الزغاوة بمحلية جبل أولياء بولاية الخرطوم لسونا عن تمنياتها ان يعم الاستقرار والسلام اضافة الي الإعمار والتنمية بالبلاد ، وعودة النازجين بدارفور الى قراهم .
                  

12-29-2021, 04:50 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    كاتب العمود من مستشارى على عثمان المقربين يسعى بكل السبل لاستقالة حمدوك ليخلو للبرهان الجو وتعود الاخوانجية كاساس للحكم ولكن حمدوك والقوى السياسيى يعرفون المرامى حمدوك سوف يصبح بطلا عندما يفوت على الكيزان امانيهم
    اقرار راى عثمان الناصح لعودة الكيزان عبر بطولة حمدوك
    حديث المدينة الأربعاء 29 ديسمبر 2021
    حمدوك..الاستقالة .. قبل الإقالة..
    استقالة الدكتور عبد الله حمدوك لا تزال حتى لحظة كتابة هذه السطور تقع تحت بند " الأعمال الجليلة" التي سيخلدها شعب السودان ويذكرها بفضل كبير في صفحات سيرة حمدوك في كتب التاريخ.. لكن الوقت يمضي بسرعة فإذا تأخر حمدوك في تقديمها رسمياً فأخشى أن يفوته القطار وتصبح تحت طائلة (اقالة) لا استقالة.. إقالة يفرضها الشعب السوداني عنوة واقتداراً عندما يدركه اليأس من انتظار (عبور) لن يحققه حمدوك.
    أدرك تماماً أن أي موقع قيادي رفيع محاط بكثير من (الحاشية) التي توسوس في صدور القادة وأحياناً كثيرة تحرمهم من شرف البطولة والأمجاد بتثبيط همتهم في مغادرة المشهد في الوقت المناسب قبل "صفير" الجمهور.
    الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي كانت الحقائق تمضي أمامه وينظر إليها ولا يصدقها لأن عقله وقلبه مع "الحاشية" الوسّواسة الخنّاسة.. حتى أدركه الغرق مثل فرعون موسى فصاح في آخر لحظة (الآن فهمت.. الآن فهمت) و رد عليه شعبه (الآن وقد عصيت من قبل).. (فاليوم ننجينك ببدنك لتكون لمن خلفك آية..)
    وحتى المخلوع البشير ساق القدر له أكثر من فرصة مناسبة لو اغتنمها لكن اليوم معززا مكرماً في بيته بل ولربما ضيفاً على القنوات الفضائية يحكي عن تجربته في الحكم، لكنه أدمن منذ سنوات طويلة الاستماع إلى "الحاشية" التي تعلم ما يهوى قلبه وتسعده بما يتمنى أن يسمع، حتى أتاه اليقين في لحظة كان يتأهب فيها لمواجهة اعتصام القيادة العامة، ومن مكمنه يؤتى الحذِر، فأطحات به لجنة أمنه، وهو لا يكاد يصدق ..
    الآن الفرصة أمام حمدوك ، إما أن يصبح بطلاً قومياً لكونه قدم استقالته بكامل إرادته وفي الوقت المناسب، أو ينتظر وحتماً يغرقه الطوفان وعندها سينال لقب "رئيس الوزراء المُقال" بفارق درجة ونصف من "المخلوع".
    "الحاشية" المحيطة بأي مسؤول رفيع في عالمنا الثالث لا تمنح النصيحة إلا وفق حسابات فيها مزيج من المصالح - ولتحسين العبارة يمكن أن تقرأ العواطف- المتداخلة، لكن بالضرورة لا تجرح "الحاشية" خاطر المسؤول أبداً بالنصيحة الصحيحة إن كانت لا تسر قلبه.. ومن هنا تأتي المصائب.. فالمسؤول الرفيع عادة لا يرى بعينه بل بهوى نفسه طالما هناك من ينفخ الهوى بالهواء..
    نصيحة صادقة للدكتور عبدالله حمدوك.. قدم استقالتك واكسب مجدها.. فالزمن المتبقي قصير قبل أن تتحول إلى "اقالة" يسطرها التاريخ في صحيفتك.
    (ما فيش زمن) الحكم ينظر إلى الساعة والصافرة في فمه..!!
                  

12-30-2021, 03:21 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    كمسنجية السياسة وحرب الشائعة !! ..

    بقلم: صباح محمد الحسن

    أطياف –
    عادت فلول النظام المائت الى سطح الأحداث بظهور شخصيات تجاوزها الزمن والفكر والوعي عند الشعب السوداني، وازالتها ثورة ديسمبر المجيدة من المشهد السياسي تماماً، لذلك تحرص ان تطل على الاضواء بحديث لا قيمة ولا وزن له.
    ويحدثنا امس عبد الله مسار في خطبة القاها عبر مقال اسفيري تحدث فيها عن دمار السودان بعد ثورة ديسمبر المجيدة لا يرى في هذا الشعب شخص يمكن ان يحكم السودان إلا الرئيس المخلوع عمر البشير ، في اشارة لعقم في التفكير لا حدود له ، فلطالما انه لا يرى غير البشير منقذاً فهو قطعاً لا يرى دمار الانقاذ وماخلفته من جرائم إنسانية واقتصادية واخلاقية، فعندما كانت الانقاذ تقتل اهل دارفور كان مسار يترقب اسمه في كشف الولاة حتى حصل على مقعد دوار في مكتب فخم فكان مسار من ( عينة ) الولاة الذين لا علاقة لهم بالولاية ولا شعبها كل عمله يصب في خدمة النافذين في المركز ، ومسار حقاً لا يمثل إلا مسار المنتفعين من نظام الانقاذ لا المنتمين له.
    ويذكرني مسار والتوم هجو بالرواية الطريفة التي دونها الاستاذ علي جمال والذي قدم تعريفاً عن الكمسنجية بأنهم (الناس البينادو الركاب في مواقف المواصلات ) واضاف (بتلاقيهم غرب الميناء البري في عطبرة. في الموقف بتاع مناطق التعدين بكوركوا للناس الماشين الدهب 🙁 الداير الغنا يركب هنا) في ربط للأحلام بالثراء مع ذهابك إلى مناطق التعدين.
    ويواصل (أها بعد البوكس يتملي بركب معاك الكمسنجي ذاتو ويمشو الخلا، هناك بعد تصل لو قعدت قريب من البوكس حتلقى الكمسنجي ذاتو. عشان يملا البوكس للرجعة بكورك، (أهلك قبل تهلك) ويعلق قائلاً: البلد مليانة كمسنجية بنفس الطريقة دي. لكن شغالين سياسيين).
    لهذا وبعد التحية والاحترام لأصحاب هذه المهنة الشريفة فإنني لا أرى في كمسنجية السياسة هذه الايام ابرع من التوم هجو وعبد الله مسار اللهم أغننا عنهم ، غنى لا يغادر سقماً سياسياً.
    والسلاح الثاني للفلول هذه الايام هو سلاح الشائعة الذي عادت لاستخدامه من جديد لبث سموم اليأس والإحباط وسط ثوار ديسمبر واشتعلت السوشيال ميديا بأخبار متتالية لا مصادر لها ولا إسناد جاءت بعد أن لوح رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك باستقالته ، واشتغلت غرفة الاخبار لنشر الشائعة التي تعمل عبر آلية ومنظومة معينة ، تعمل وفق تغيير الأجواء السياسية ، فالفلول من أهم سماتها التربص واقتناص الفرص والصيد في ماء عكر لكن هل سأل أنصار النظام المائت أنفسهم، إن كانت حرب الشائعة مجدية والتي لجأوا اليها عشرات المرات ، لضرب الثورة واغتيال الشخصيات سياسياً، ماذا جنت الفلول منذ ذهاب المخلوع وحتى كتابة هذه الحروف ؟ فالثورة التي خلعت نظامهم عادت أقوى من قبل بكثير ( ياجبل مايهزك ريح ) انفقوا مليارات الجنيهات لوأدها وحصادهم كان صفراً كبيراً.
    فلا الشائعة ولا مسار ولا التوم هجو جميعها اسلحة متواضعة ، لا تليق بمقام الثورة وهذا الذي بسببه لا يستقيم النزال .
    والغريب ان مسار بالأمس يقول ان ليس لديه مشكلة مع لجان المقاومة والثورة وهو ليس ضدهم ولكن يفوت عليه ان الثورة هي التي لديها مشكلة مع مسار، لكنه لا يعي ذلك للأسف .
    طيف أخير :
    خالد سلك … الناس في شنو !!
                  

01-13-2022, 03:21 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    الفاتح جبرا
    ساخر سبيل

    بعد أن اسقطت الثورة المجيدة ذلك الانقلاب العسكري وجعلت قائده (معتقلاً) في مكتبه لا يقوى على مواجهة الشعب وذلك بمليونياتها الهادرة السلمية فاصبح تائهاً حيراناً (قاعد يتلفت رايح ليهو الدرب) وانسدت كافة الطرق أمامه وهو يرى الشعب في الميادين والطرقات يفرض إرادته فرضاً، فقد فكر (نفس الزول) وقدر ثم نظر ثم عبس وبسر ثم أدبر وإستكبر وقال في سره: لا ملجأ لي ولا منجاة الا عبر (جماعة الموز) الذين يستخدمهم عادة في مثل هذه الظروف (ويتم بيهم شغل وكده) فاتجه صوبهم والكل يعرف كم ثمنهم (ركهم على شوية موز ومحشي) وبعد كده اذا أمرهم ان يعبروا معه البحر لفعلوا فكل ما يفهمه هؤلاء الجياع الجهلاء هو (العضة) وبقشيش للعمد (خلا) تبع حميدتي وها هم الآن يجهزون أنفسهم لحشد لدعم الجيش! �استمع العبدلله لإحدى تسجيلاتهم المبذولة في الأسافير والتي تدعو لذلك الحشد وعنوانه كما ذكروا في التسجيل (مناصرة قائد الانقلاب) ودعم قراراته التي صدرت في يوم ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١م
    والعجيب في الأمر انهم يتحدثون باسم عموم قبائل السودان وباسم شعبه الذي خرج عن بكرة أبيه ضد قائدهم الذي لم تترك قواته بيتاً من بيوت الوطن الا قتلت منه خيرة شبابه وكأنهم ينتقونهم انتقاء لتنفيذ إزهاق أرواحهم البريئة فعن أي شعب يتكلم هؤلاء المأجورون؟�ألم يشاهدوا تلك الجحافل الهادرة في الشوارع كالسيول يدك زاحفها قلاع الكبت والظلم الطويل؟ هل هناك شعب آخر غيرهم؟ وعلى ماذا يناصرون ذلك (القائد)؟ فماذا فعل لابناء هذا الشعب الأبي ؟ هل يقفون معه ويناصرونه ليقتل المزيد من أبناء الوطن الشرفاء (مثلاً) ؟ أم ماذا؟ لأننا لا نعرف له مهمة غيرها ،

    وهل يستطيع جماعة (الموز) ان يقنعوا العالم بأنهم هم بالأكثرية المؤيدة لذلك البرهان حتى تدعمه الأمم المتحدة وتعترف به مثلا؟ هل يعتقدون بأن العالم أجمع لم يشاهد (فيديوهات) القتل والدماء وجثامين الشهداء وجراح المصابين؟ ومطاردة القوات للثوار حتى (داخل المستشفيات)؟ �ألم تكفهم فضائح اعتصامهم المصنوع الذي نظمه أمثال (التوم هجو) و(فكي جبرين) وغيرهم من النطيحة والمتردية التي تبحث عن سلطة (ضاعت)، ذلك الإعتصام الذي صار سخرية أمام العالم أجمع واقترن اسمه بالموز الذي تحبه (القرود) والذي كانوا يتسابقون في الهجوم عليه (جري) في صورة أشبه بالحيوانات الجائعة.�

    لقد رأينا حشودهم ورأينا أيضاً ما كان يحاك من ورائها لتمرير اجندة ضد الثورة ورأينا أيضاً مستوى فشلها والمهزلة التي تمت (ببعض) رجال الإدارة الأهلية المأجورين كما و(بعض) مشايخ الطرق الصوفية (المصنوعين) الذين لا يشبهون رجال الطرق الصوفية الاتقياء الانقياء الزاهدين في عرض هذه الزائلة والذين يبتغون العزة ومرضاة الله فقط لا مرضاة هؤلاء القتلة الفجرة الملوثة أياديهم بدماء أبناء الشعب الشرفاء.�لقد قامت اللجنة الأمنية المجرمة بتهيئة الجو بشراء (بطون) هؤلاء الشرذمة (بالضابيح والمدايد) وقليل من الدراهم فخرجوا من (حظائرهم) مرة أخرى لتنفيذ اجندة (اللجنة الأمنية) والتي أصبحت مكشوفة لدى الجميع ومن البديهي أن يكون هناك أمر وراء كل حشد (مدفوع الأجر) كما شاهدنا في كل مرة فهل يا ترى يسعون من حشدهم (المزعوم) هذا تفويض (تااااني) أم هو لمآرب خبيثة أخرى ؟�

    على العموم أياً كان ذلك الغرض فلن يكون له أثر فالبلاد الآن خارج سيطرتهم وتحت سيطرة شبابها البواسل الذين يحكمونها بشرعيتهم الثورية شاء من شاء وأبى من أبى.�والأمر المثير للاستغراش الشديد ان هؤلاء ما خرجوا الا وكانوا وبالا على من أخرجهم وما هذا المأزق الذي هم فيه الآن الا نتيجة حشودهم المأثومة تلك والتي لم تقدم لسيدهم أي حلول لازماته المتفاقمة ولا ندري ما هو الجديد الذي سوف نراه هذه المرة منهم وخاصة انهم في أسوأ حالاتهم وأشد اختناقاً مما سبق فكل الأبواب مؤصدة أمامهم فهل يستطيع هؤلاء الجهلاء ان يجدوا لهم مخرجا؟ وهل تجدي مسيرات هؤلاء المأجورين لهم نفعا أمام هذا المد الثوري العملاق الذي أدهش كل العالم بأممه المتحدة؟

    �إن هذه الثورة هي ثورة وعي ليس فيها مكان لمثل هؤلاء الرعاع فليخرجوا حتى نرى أي نصر سوف يحققون ونرى ان كانوا يستطيعون تغيير مسار موكب واحد للثوار ناهيك عن كبح جماح الثورة بأكملها بهذه الأساليب الرخيصة ، إن الثورة ماضية يحرسها هؤلاء الشباب الذين نود لهم أن يشكلوا مستقبلهم كما يريدون دون وصاية من يمين أو يسار وأن يعملوا على رفعته من أجل الأجيال القادمة وإنهم على ذلك بحول الله وقوته لقادرون .�
    كسرة :
    أخيراً يخرج الفلول مساندين (عديل كده) لمن يقتل أبناء هذا الشعب .. (تقول ليا الكيزان يرجعو تاااني؟)!!�
    كسرات ثابتة :
    �• مضى على لجنة أديب 819 يوماً .... في إنتظار نتائج التحقيق !
    �• ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟�
    • أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير إنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
    �• أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟�
    • أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟
    (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان).
    الجريدة
    حرية، سلام، وعدالة
                  

11-09-2021, 03:55 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    قوى البرنامج الوطني تُطالب البرهان بعدم إعادة حمدوك
    نوفمبر 9, 20210
    الخرطوم: رفقة عبدالله

    طالب تحالف قوى نداء البرنامج الوطني بعدم عودة رئيس مجلس الوزراء المعزول عبد الله حمدوك إلى منصبه مجدداً وبررت الخطوة بأن عودته تعني عودة الأزمة التي لم تبارح مكانها.

    وقال القيادي بقوى نداء البرنامج الوطني عبد الله مسار في مؤتمر صحفي أمس، “إن حمدوك لن يعود ولا يمكن أن يعود الى منصبه من جديد” وأضاف: “بعودته ستكون هنالك وصايا دولية على السودان بعد أن رهن نفسه للخارج وسيأتي مُحملاً بالكثير من الأخطاء التي صاحبت حكومته السابقة ولن يستطيع فعل أي شيء وتابع: “نطالب بعدم إعادة حمدوك وحواء السودان ولود، لو رجع سينال السودان الندم”.

    ونوه مسار إلى أن القوات المسلحة ليس لديها الرغبة في السيطرة على الحكم، ودعا لضرورة الوفاق الوطني وتشكيل حكومة كفاءات وطنية حتى الوصول إلى الانتخابات.

    في الأثناء قال القيادي بقوى البرنامج الوطني ناجي مصطفى “إن الحكومة السابقة نعتبرها نظاماً مباداً بعد أن تم حلها”، وأعلن أنهم يدعمون عدم دخول الأحزاب في الفترة الانتقالية.

    وطالب مصطفى بضرورة مراجعة الوثيقة الدستورية وأشار إلى أنها صُممت بطريقة غير متكافئة وشدد على ضرورة التزام الحرية المصحوبة بالمسؤولية والتوافق الوطني، وقال: نحن ضد استغلال الفترة الانتقالية لمكاسب حزبية”، ودعا القوات المسلحة للاستفادة من أخطاء الماضي وتسليم السلطة للمدنيين وتشكيل حكومة كفاءات مستقلة وإصدار قرارات عاجلة بإلغاء قرارات لجنة إزالة التمكين.
                  

11-10-2021, 02:39 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    الجيش لا يقتل .. فمن القاتل .. بقلم: حيدر المكاشفي

    بشفافية –
    اجابة أشبه بالغلوتية تلك التي أدلى بها القائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان في المقابلة التي أجرتها معه قناة الجزيرة الانجليزية، ففي رده على سؤال عن من قتل المتظاهرين في مواكب ما بعد انقلاب 25 اكتوبر، قال البرهان(الجيش لا يقتل المواطنين، وهناك لجان تحقيق لكشف ما حدث)، ولا نعرف لماذا استثنى البرهان الجيش فقط دونا عن الأجهزة النظامية الأخرى من الولوغ في قتل المواطنين، والمنطق يقول طالما أن هناك جريمة قتل وقعت فلابد ان يكون مقترفها مجرم قاتل، وبتبرئة قائد الجيش قواته من عملية القتل مقرؤوة مع اشارته للجان تحقيق لكشف ما حدث، تكون كل الاجهزة الاخرى فيما عدا الجيش مطلوبة للتحقيق، من دعم سريع ومخابرات والشرطة بمختلف تشكيلاتها من أبوطيرة والى شرطة المرور، ولكن المشكلة هنا هو ان كل هذه الاجهزة ستتبرأ كذلك من قتل المواطنين، وعليه سيبقى السؤال مشرعا من قتل المواطنين، ولعل هذا هو ما جعل من اجابة البرهان المار ذكرها تشبه تماما لغز من القاتل، واللغز يقول تم العثور على رجل مقتول صباح يوم جمعة بمنزله. اتصلت زوجته بالشرطة، استجوبت الشرطة كل من الزوجة وبقية العاملين بالمنزل، وفي الاستجواب أدلى كل منهم بما يعتقد أنه يبرئه، ومن تلك الاقوال تعرفت الشرطة على القاتل، فكيف عرفت الشرطة القاتل، اذا كانت الزوجة قالت إنها كانت نائمة. والخادم قال انه كان ينظف الخزانة. والبستاني قال انه كان يجمع الخضار. والخادمة قالت انها كانت تتلقى البريد. أما الطباخ فقال انه كان يعد الفطور..فقبضت الشرطة على الخادمة وذلك لأنه لا يوجد بريد يوم الجمعة، وهي ادعت أنها كانت تتلقى البريد..وهكذا انتهت غلوتية هذا القتيل بينما تنتظر غلوتية قتل المتظاهرين الحل..
    وما أشبه ليلة الشهداء ببارحتهم، ففي حادثة شهداء المتاريس ومن لحقوهم من شهداء فض الاعتصام، كانت القوات المسلحة سارعت لتنفي عن نفسها علاقتها بالحادثة البشعة، وقالت في بيان رسمي أن من تعدوا بالضرب على المعتصمين غير تابعين للقوات المسلحة ولا الدعم السريع . بل أن الدعم السريع أصدرت بنفسها بيان منفصل اتفقت فيه مع بيان الجيش في نسبة ما وقع من قتل الى مجموعات قالت أنها تحاول النيل من القوات المسلحة والقوات النظامية الأخري وتعمل على منعنا من الوصول لتحقيق أهداف الثورة، كما نفى جهاز الامن والمخابرات الوطني وقتها صلته بالأحداث التي شهدتها القيادة العامة وقال بيان مذيل بتوقيع اعلام الامن أنهم ملتزمون بجمع المعلومات وتحليلها ورفعها للجهات المختصة، بل لم يتخلف حتى الفلول ممن اتهمتهم بعض البيانات تلميحا أو تصريحا بأنهم قتلة الشهداء سارعوا لنفض أيديهم من دماء الشهداء، فقد تبرأ حزب المؤتمر الوطني المحلول من الحادثة بل وطالب بتحقيق عاجل في الاحداث وتقديم الجناة للعدالة، وكذا فعلت الحركة الاسلامية ومنبر السلام العادل، وهذا بالضبط هو المتوقع مع شهداء اكتوبر..اذن وبعد كل النفي المتوقع لم يبق سوى ان يكون من قتل الشهداء هي كائنات فضائية هبطت من السماء فعلت فعلتها وعادت ادراجها، أو لعله الدودو على رأي اللعبة الصبيانية المعروفة..
                  

11-10-2021, 02:50 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    جبريل إبراهيم: حمدوك قدم مطالب غير واقعية في المفاوضات
    9 نوفمبر، 202155
    فيسبوك تويتر
    جبريل ابراهيم جبريل إبراهيم


    أعلن رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم الثلاثاء أنه سيتم توسيع المشاركة السياسية وتشكيل حكومة تكنوقراط في السودان.

    وذكر أن الجيش اضطر للتدخل بعد أن تعرض الأمن القومي السوداني للخطر.

    وأفاد أن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك قدم مطالب غير واقعية في مفاوضات إنهاء الجمود السياسي.

    وكانت دول الترويكا وهي: المملكة المتحدة والولايات المتحدة والنرويج، حذرت في بيان، بعد الاجتماع مع قائد الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، من الإجراءات التي وصفها بالأحادية، مطالبة بعودة رئيس الوزراء حمدوك إلى منصبه.
                  

11-10-2021, 04:10 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    كرهت التوم هجو من أول نظرة .. بقلم: محمد محمد خير

    مقال قديم لمحمد محمد خير عن التوم هجو نعيد نشره تعميما للفائدة

    أجمع العشاق أن آية الهيام تأتي من ذلك الحب الذي تنتمي إليه النظرة الأولى وشاع في أمر المحبة تعبير (الحب من أول نظرة) أما الكارهون فلم يتم التبادل في قواميسهم أن الكراهية تأتي أيضاً (من أول نظرة) !!
    أول مرة قابلت فيها التوم هجو كرهته وربما كان مبعث الكراهية ما لمسته فيه من جهل يسير على قدمين، فالرجل من الجهلاء الأكابر الأفذاذ الذين لا يشق لهم غبار في هذا المضمار. نما في الجهل وترعرع في حواشيه وبرع في متونه. وانبثق منه، فأستحق بجدارة أن يكون (جاهلاً عصامياً) !!!

    لم يكمل تعليمه الثانوي وكان مدخل علاقته بالسياسة المرحوم حسن دندش ذلك القطب الاتحادي الذي لم يتعلم لكنه علًم الحركة الاتحادية فن الممكن وبراعة الوصفة السياسية، خان دندش وانضم لمعسكر مناوءٍ له وترك ليبيا قاصداً الدراسة في العراق إلا أن الجامعة لم تقبله بجريرة عدم حصوله على الثانوية ولأن الجهل (قحًام)، سافر لأنجلترا وخرج منها عربياً خالصاً لا ينطق من الانجليزية إلا (نو وييس وفري قود) وأظنه استزاد الآن ببعض أسماء الأفعال من (الباست تنس) والله أعلم فأنا لم أقابله منذ (النظرة الأولى) عام 1995م !!!

    وتأكيداً لقدرة الجهلاء في الاقتحام سافر لأمريكا وحصل على اللجوء السياسي وتزوج وفتح دكاناً يليق بخبرته السياسية يبيع فيه (البيرغر والبيرة) الأمر الذي أهًله ليعينه مالك عقار مستشاراً للشؤون الدينية والأوقاف، وكان هذا التعيين مثار جدل إذ تساءل أحد كبار الختمية في واشنطون عن كيف يعين عقار رجلاً يبيع البيرة للشؤون الدينية؟ أني أظن أن ذلك الأمر من كرامات السودان الجديد ؟!!!

    هو ليس قائداً لقوات الفتح كما يدعي الآن كان قائدها جعفر أحمد عبد الله والعقيد حمدي وكان هو يتنقل بين واشنطون لتزويد دكانه بلحم البيرغر (وبنت الشعير) وتلك كنية البيرة في أدب توفيق صالح جبريل بين اسمرا حيث المعسكر الذي يقيم فيه جيش الفتح الذي لم ينفذ عملية واحدة !!!

    هذه عينة من قيادات التحالف الثوري الذي سيخرج ببلادنا من الظلمات إلى نور الجهل!!
                  

11-16-2021, 03:31 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    إختشي ياااخ ! .. بقلم: الفاتح جبرا

    ساخر سبيل
    سالني أبني ذات صباح ونحن نشاهد معاً أحدى القنوات الفضائية التي تستضيف (أحدهم) :
    – إنتا يا بوي لو الواحد عاوز يبقى خبير إستراتيجي ذي الزول ده يعمل شنو؟ فحمدت الله وأثنيت عليه وأخذت رشفة من فنجان القهوة الذي أمامي ثم (عصرت) ذهني مليئاً وأجبته :
– والله با إبني ما عارف
    ولما رأيت علامات الإستغراش على وجهه (واصلت قائلاً): 
 – في الحقيقة يا إبني أنا ما عارف تعريف الخبير الاستراتيجى شنو؟ يعني درس شنو؟ وفي ياتو كلية ، وياتو تخصص ؟ وهل هو خبير في أي حاجة؟ في الزحمة وفي اللحمة؟ في السلاح وفي الملاح؟ في الأوزون وفي النايلون؟ في الدولار وفي البمبان؟ في السياسة وفي الكياسة .. ما عارف يا إبني بيكون إستراتيجي وخبير في شنو بالضبط ؟
ولما لاحظت أن حدقتى عينيه قد إتسعتا قلت له 
 – ربما تكون يا أبني القصة دي موهبة أو ربما تكون منّة من الله سبحانه وتعالى، أو إحتمال تكون مهارات متوارثة و (حرفنة) ، لكن فيما أرى أن القصة (فهلوة وتنظير ليس إلا).

    إن المتتبع للقنوات الفضائية مؤخراً وهي تتابع أحداث السودان يلاحظ ظاهرة (عجيبة) وهي إنتشار (كميات) من (الخبراء الإستراتيجيون) ، الخبير الإستراتيجي في (المياه الإقليمية) فلان الفلتكاني ، الخبير الإستراتيجي في صناعة (البمبان) علان العلتكاني ، الخبير الإستراتيجي في (حرب الشوارع الضيقة) مش عارف مين ، يخيل إليك وأنت تشاهدهم بأن بين كل إتنين (خبراء) في البلد دي يوجد مواطن (خبير) وكمان إستراتيجي . 
فى غفلة من الزمن أصبح هؤلاء الخبراء (أكتر من الهم على القلب) ما أن تفتح قناة حتى تجدهم يرتدون (الفل سوت) التي يفشلون في (زبط) ربطة عنقها ، يختلفون في نبرات الصوت وطريقة الحديث لكنهم جميعاً يتفقون في شيء واحد هو الجهل بما يتحدثون ، و (العجب) وقمة (فقعان المررة) لو أن المذيع ذاااتو (خبير إستراتيجي) وفي هذه الحالة (حديد لاقى حديد) إذ يمكنك تشنيف إذنيك بإجابات عن كل الأسئلة العصية فى الدين والدنيا، فى الدنيا والآخرة، فى الآخرة وبعد الممات، فى الأدب والبلاغة، فى التكنولوجيا والأنثربولوجيا ، فى المكوة والدكوة وسوف تلاحظ كيف أن (الخبير) يجيب ولا يتردد في كل مل يطرح عليه من أسئلة مختلفة ، لا بيقول الحاجة دي ما تخصصي ، لا توجد لديه ثقافة (ما عارف) والله أعلم ، و(من قال لا أدرى فقد أفتى) .

    أي شخص إنتسب يوما (للجيش) أو الأمن وترك الخدمة برتبة (صول) يصبح بقدرة قادر خبيراً أمنياً إستراتيجيا (كيف مش تعرف) ؟ أي شخص عمل (صرافاً) في أحد البنوك وأحيل إلى المعاش يتحول (طوااالي) إلى خبير إقتصادي إستراتيجي ؟ وكل من عمل نادلاً بأحد المطاعم صار خبيراً إستراتيجياً في (التغذية) ، وكل من عملت (حنانة) أستضيفت بحسبانها خبيرة إستراتيجية في (التجميل)
ما أن تستمع إلى أحد هؤلاء الخبراء (الإستراتيجيون) حتى تجد نفسك أمام ضحالة فى المستوى لم تكن متوقعة أبداً، ضحالة فى المعلومات، كما فى طريقة التفكير، كما فى طريقة التعامل مع المستجدات، أما (اللغة) فربنا يعين !

    رأينا فى الآونة الأخيرة خبراء استراتيجيين يتعاملون مع ما يطرح عليهم من موضوعات حسب إنتماءاتهم (الحزبية) فكم من خبير أمني إستراتيجي (كوز) سئل عن إن كانت (الخرطوم) تشهد تظاهرات حاشدة فأجاب بأنه (الآن) في (نص الخرطوم) حيث الحياة تسير بصورة عادية والمحلات (فاااتحة) والمواصلات (فااضيااا) ، يقول ذلك بينما (المخرج إبن الهرمة) يعرض له في النصف الآخر من الشاشة حشوداً مليونية من المتظاهرين ! بالله عليكم أي خبير في (الكذب) والتلفيق مثل هذا الذي لا يستحي وأي خبرة لديه لا تجعله يعلم بأن العالم قد صار قرية بل حجرة واحدة !
أعتقد أننا أمام قضية من الخطورة بمكان ، قضية تستوجب وضع تعريف علمى وعملى ومنطقى للخبير الاستراتيجى، وإعادة النظر فى هذه (التسمية) الهلامية عشان ما كلما نفتح التلفزيون يجي ناطي لينا خبير ليحدثنا حديثاً متخماً بالجهل والغباء وعدم المواكبة والعلمية (ومرات الكذب) وبمناسبة (الكضب ده) إستمعت قبل يومين افريق (كوز) إسمو قال (فتح الرحمن) ذكر في لقاء له بقناة الحدث أثناء مليونية يوم 13 ان المتظاهرين قد أقتحموا عدداً من أقسام الشرطة وأحرقوها ! (يااخ أختشي على دمك) !!
    كسرة :
    الكضب ده ما بحلكم !!
    كسرات ثابتة :
    • مضى على لجنة أديب 763 يوماً …. في إنتظار نتائج التحقيق !
    • ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟
    • أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير أنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
    • أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
    • أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان).
                  

11-16-2021, 04:10 PM

بسمات الشيخ
<aبسمات الشيخ
تاريخ التسجيل: 05-22-2021
مجموع المشاركات: 566

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    شكرا الفاتح جبرة
    فقد فضحت الانقلابيين فضيحة كبرى..
    واسئلتك كلها مشروعة..
    ولكن من يستطيع أن يجاوب عليها؟؟؟
    لا أحد.....لان من بيدهم الأمر الان مشتركين كلهم في الجرائم
    البشعة ضد الوطن والمواطن..
    وان غدا لناظره قريب...
    وحسابهم قريب ....هم يرونه بعيدا ونحن نراه قريبا ..
                  

11-27-2021, 03:26 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    حميدتي: (هجمة) زوجات الوزراء وراء اعتقال حمدوك


    الخرطوم: الجريدة
    قال نائب رئيس المجلس السيادي وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو إن رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك لم يكن رهن الاقامة الجبرية في بداية التغيير ، وأضاف في حديثه لقناة (الجزيرة) حمدوك لم يكن تحت الاقامة الجبرية ولكن يوم التصحيح (حصلت هجمة من زوجات الوزراء الذين تم اعتقالهم) وأردف (أصبحنا لقينا في الضيافة وسألنا عن ذلك قالوا لينا : من أجل حمايته) ، وذكر أن حمدوك كان يلتقي بالشخصيات العامة سواء في الداخل او الخارج واتصل عليه وزير الخارجية الأمريكي بلنكين كما زاره هو واخيه عبدالرحيم .
    وكان رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك قد أوضح في لقاء مع قناة (الجزيرة الانجليزية) انه تم اعتقاله في اللحظات الاولى للانقلاب ، وكسر باب (الطابق الاول) لمنزله ، ثم اعتقاله ببيت الضيافة، وافاد في لقاءات أعلامية أخرى أنه لم يسمح له بمقابلة كل من يود مقابلته واستشهد بدكتور الهادي ادريس رئيس الجبهة الثورية الذي يجاوره السكن وكذلك بمالك عقار رئيس الحركة الشعبية شمال ، مبيناً بأن المبادرات كانت تصله عبر مدير مكتبه علي بخيت ويطلع عليها ويقرر بشأنها.
                  

12-04-2021, 03:35 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    قال (الشعب السوداني بالكامل يدعم قراراتنا) .. البرهان: الدولة العميقة من نظام البشير موجودة في كل مكان
    3 ديسمبر، 202120
    فيسبوك تويتر


    أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الانقلابي في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان أن “الدولة العميقة موجودة في كل مكان وتعمل على إعاقة التقدم”.

    وقال في مقابلة مع قناة العربية إن نظام الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير جزء من الدولة العميقة.. وهناك قوى سياسية حالية تلعب نفس الدور.. توجد قوى سياسية تعيق عملية الانتقال الديمقراطي”.

    وأضاف “الشعب السوداني بالكامل يدعم قراراتنا، وبعض النخب ترفضها”. وكشف أنه لن يترشح للرئاسة السوداني قائلاً: “لدي مهمة محددة ملتزم بها أمام الشعب والجيش وهي استكمال الفترة الانتقالية. لن أترشح للرئاسة حتى لو طُلب مني ذلك. مهمتي تنتهي بانتهاء الفترة الانتقالية”.

    وأوضح أن أبرز ما يعمل عليه حالياً هو تشكيل هيئة عليا للانتخابات، مضيفاً: “لا نريد استبدال أحد من القوى السياسية، بل نريد إفساح المجال للجميع”.

    وأكد أنه لا يتهم أحداً بتنفيذ أجندة خارجية “لكن نرى ذلك بالعين المجردة من بعض القوى.. أجندة بعض القوى السياسية مع الخارج تهدف لعرقلة عملية الانتقال في السودان.
                  

12-04-2021, 03:44 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    القعونجة
    4 ديسمبر، 20214
    فيسبوك تويتر
    صفاء الفحل صفاء الفحل



    القعونجة في العامية السودانية هي (الضفدع) وقد اطلق السودانيون علي السيارة (الفلوكسواجن) هذا الاسم وهي السيارة الوحيدة في العالم التي يوضع محركها في الصندوق الخلفي.

    وهو الاسم الذي يطلقه الثوار اليوم علي عضو مجلس السيادة الجديد الذي اختاره البرهان بحسابات خاطئة (سنوردها) المرتزق المعروف ابوالقاسم برطم للتشابه الكبير بينهما من حيث الشكل واللزوجة والحياة في المياه العكرة والبرك الأسنه واشياء اخري..
    هذا (القعونج) الذي بدا حياته العملية ك (سمسار عقارات) بمنطقة كوبر قبل الدخول في مجال تهريب الأثار بالولاية الشمالية ثم تجارة السلاح قبل ان يجد ضالته في تجار الدين بالحكومة المحلولة ليدخل (المجلس الاوطني) كمستقل في صفقة حاول من خلالها النظام الدكتاتوري الايحاء بنزاهة الانتخابات (الصورية) التي كان يجريها..

    وجد القعونج ضالته في الانقلاب العسكري الذي قامت به (عصابة الستة) من اللجنة الامنية الكيزانية ودخل عليهم بامكانية دعم اسرائيل لهم من خلال علاقته التي لاوجود لها اصلا مع الحكومة هناك وهذا الامر اعلمه بصفتي امين الاعلام بجمعية الصداقة الشعبية السودانية الاسرائيلة ومشاركتي في العديد من الورش عبر تقنية (الزووم) مع مسؤولين بالجانب الاسرائيلي وهي موجودة حتي الان علي (اليوتيوب)..

    مالا يعلمه البرهان وحميدتي اللذات تشجعا لاختياره لهذا المنصب علي امل تطوير العلاقات مع الجانب الاسرائيلي من خلاله بان استخبارات تلك الدولة تعلم تماما بان تلك الشخصية كان ضمن الشبكة التي كانت تمد (حركة حماس) بالسلاح عبر البحر الاحمر ويعتبر ورقة محروقة لن تدعم تلك العلاقة وان تقديمه لنفسه لخدمة هذا الملف عبارة عن غطاء لخدمة ارباب نعمته بالنظام السابق من الفلول الكيزانية ولكن ليعلم باننا له بالمرصاد ولن يتمكن من تحقيق نواياه مهما كان موقعه..

    والثورة ستظل مستمرة

    [email protected]
                  

12-04-2021, 03:57 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)



    محمد عبد الماجد يكتب: نفس (القصر) الذي قدم الموز وكبدة الإبل حدثت فيه الاشتباكات والاعتقالات
    ديسمبر 2, 2021817

    (1)

     عندما حدث اعتصام القصر في اكتوبر الماضي تمهيداً لانقلاب 25 اكتوبر – كان الاعتصام تحت رعاية مجموعة الميثاق في الحرية والتغيير– وكان الدعم للاعتصام يقدم من الفلول ويحفّز من القيادات العسكرية في الحكومة الانتقالية.

     كلنا شاهدنا المشويات والفطائر والفواكه والعصائر التي كانت تقدم للمعتصمين في باحة القصر وكأنهم في حفلات لعيد الميلاد.



     شاهدنا كبدة الابل في موائد الاعتصام – وهي وجبة نفتقدها حتى في مناسبات افراحنا وأعراسنا.

     الاعتصام قدم فيه المحشي والقيمة وكانت (الطبائخ) تعرض عبر خدمة (البوفيه المفتوح) الفاخرة.

     قدموا فيه الفواكه التي حرم منها الشعب السوداني حتى اطلق عليه اعتصام الموز.

     في ذلك الاعتصام الذي نظمه (فلول) النظام البائد في الحكومة الانتقالية لم نشاهد اعتقالات او مضايقات يتعرض لها المعتصمون رغم ان الاعتصام كان في شارع القصر – يتابع البرهان وحميدتي مجرياته من (شباك) مكاتبهما في القصر الجمهوري.

     لم تطلق رصاصة في الفضاء لفض اعتصام القصر من قبل الذين فضوا اعتصام القيادة العامة والشعب في حماية جيشه بما يعرف بمجزرة رمضان. بل لم تطلق علبة (بمبان) واحدة والاعتصام يشل الحركة في قلب الخرطوم وتلفزيون السودان ينقل احداثه على الهواء.

     كان ذلك الاعتصام يخاطبه مني اركو مناوي (حاكم اقليم دارفور) وجبريل ابراهيم وزير المالية السابق وبقية كشكول الفلول من اربعة طويلة.

     اين كان قانون تقويض النظام الذي يحاسب به ود الفكي وخالد سلك وابراهيم الشيخ ووجدي صالح الآن؟

     المهرجل التوم هجو الذي كان يعتبر الحزب الشيوعي سبباً في مقتل المحتجين بعد انقلاب البرهان كان يتحدث في اعتصام القصر عن الحرية والسلام والعدالة.

     رفضوا (الاقصاء) لأحزابهم الواهية في الوقت الذي رحبوا فيه بإطلاق الرصاص على المحتجين العزل والسلميين.

     اعتصام القصر تمت مكافأة من خططوا له بان اصبحوا (اعضاء في مجلس السيادة) بينما تم اعتقال اعضاء في مجلس السيادة ووزراء في حكومة الثورة بحجة تقويض النظام والتحريض على الكراهية.

    (2)

     الذي كان يحدث في اعتصام القصر والذي كان اشبه بمهرجان (سينمائي) في كان او الجونة او قرطاج حدث عكسه تماماً في احتجاجات سلمية ضد (الاتفاق السياسي) والاحتجاجات تقع على بعد اكثر من كيلو متر من القصر.

     في موكب 30 نوفمبر حسب خبر صحيفة (الانتباهة) امس : (منعت قوات الأمن آلاف المتظاهرين من الوصول الى القصر الرئاسي بالخرطوم غداة مليونية هي السادسة منذ اعلان اجراءات الجيش 25 اكتوبر الماضي. وأطلقت القوات الامنية بالقرب من تقاطع شارع القصر والجمهورية سيلاً كثيفاً من الرصاص والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لمنع المتظاهرين الذين لبوا نداء للجان المقاومة في الخرطوم للخروج في مليونية 30 نوفمبر رفضاً لاتفاق البرهان وحمدوك).

     في الانتباهة ايضاً : (حمّل القيادي بالحرية والتغيير عادل خلف الله ما اسماه بالسلطة الانقلابية مسؤولية القمع المفرط ضد المتظاهرين).

     يحدث ذلك في احتجاجات سلمية عابرة في حين انهم كانوا يقابلون اعتصام استمر قرابة العشرة ايام في شارع القصر بكبدة الابل والموز والعصائر!

     لجنة أطباء السودان المركزية في تقرير ميداني لها بعد موكب 30 نوفمبر قالت ما لا يقل عن 100 حالة إصابة في المجمل تم حصرها حتى الآن، منها (6) حالات إصابة بقنابل صوتية واحدة منها أدت لتهتك أنسجة اليد. وحالة تهشم بعظام الأنف والوجه.

     الشيوعي: (مواكب 30 نوفمبر تعرضت لقمع وحشي رغم وعود حمدوك).

     وفي الاخبار ايضاً : اقتحم رجال شرطة وأفراد من قوات أمنية أخرى بأزياء مدنية الثلاثاء عدداً من المستشفيات في وسط الخرطوم من بينها مستشفى الفيصل التخصصي والقبض على محتجين كانوا يتلقون الإسعافات بداخله بعد إصابتهم بالرصاص الحي وعبوات الغاز المسيل للدموع. واكد مسؤول كبير في اللجنة الدولية لحقوق الإنسان في جنيف أن “اقتحام المستشفيات وأماكن تجمع المرضى والجرحى جريمة حرب حسب نص المــادة 8 من النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية”.

     أين الموز؟

     اين كبدة الابل؟

    (3)

     قلنا سابقاً ان قيادات في الحركات المسلحة حافظت على مواقعها في مجلس السيادة لأنها تمتلك قوات مسلحة. وهي ايضاً سوف تحتفظ بنصيبها في حكومة قالوا انها سوف تكون (حكومة كفاءات)! علماً ان قيادات تلك الحركات المسلحة حتى رتبهم العسكرية حصلوا عليها بدون كفاءة وبعيداً عن لوائح وقوانين (الجيش) المعروفة.

     محمد الفكي سليمان عضو مجلس السيادة السابق وإبراهيم الشيخ وخالد سلك وزراء في حكومة حمدوك تم اعتقالهم والتحقيق معهم بتهم تصل عقوبتها للإعدام من قبل نيابة امن الدولة بسبب تقويض نظام هم جزء منه. نفس السلطة التي اعتقلت عضواً في مجلس السيادة ووزراء في مجلس الوزراء تفاوض الآن في الناظر تِرك الذي اغلق الشرق والميناء ليكون عضواً في مجلس السيادة وهو يؤخر موافقته بسبب المزيد من الاشتراطات.

     تِرك العضو المرتقب في مجلس السيادة اعلنت نظارته عن اغلاق الشرق يوم 4 ديسمبر ان لم يتم الغاء مسار الشرق.

     بعد الاحتجاجات التي عمت البلاد بعد انقلاب 25 اكتوبر سمعت احد قيادات البجا في احدى الفضائيات العربية الشهيرة يتحدث عن عدم شرعية هذه المواكب وعن عدم سلميتها!

    (4)

     بغم /

     امنحوهم رتباً عسكرية فهم عسكريون اكثر من العسكر.

     الفريق مبارك الفاضل.

     اللواء ابوالقاسم برطم.

     العميد (م) تِرك.

     عقيد مني اركو مناوي.

     نقيب جبريل ابراهيم.

     وكيل عريف التوم هجو.

                  

12-04-2021, 04:48 PM

محمد حمزة الحسين
<aمحمد حمزة الحسين
تاريخ التسجيل: 04-22-2013
مجموع المشاركات: 1437

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    Quote: على الشرعية الدستورية

    دي جبتها من ويين يا الكيك ...


    لكن إن بقيت قاصد شرعية الوسيخة الدستوريه غيرالبكر ...
    فالعنوان يستحق الأوسكار لتماهييه مع المقصد بجدارهـ ...
                  

12-08-2021, 03:29 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: محمد حمزة الحسين)

    المضحك المبكي
    غازي صلاح الدين إلى البرهان

    (رساله من رئيس الجبهه الوطنيه للتغيير د.غازي صلاح الدين العتباني إلي الفريق البرهان وإلي كافه اهل السودان ..قبل عامين من الآن فيها تفصيل دقيق للأزمه الوطنيه بعد الثورة وسبل الحل)
    بسم الله الرحمن الرحيم

    رسالة مفتوحة

    سعادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان
    رئيس المجلس السيادي
    السلام عليكم وعلى من اتبع الهدى

    هذه الرسالة مفتوحة وعاجلة لسببين: الأول أنها تجييء في منعطف تاريخي حرج. والسبب الثاني هو أن أول المعنيين بها هم السودانيون أنفسهم ثم أصدقاؤهم في هذا الإقليم الواصل بين العالم العربي وإفريقيا.

    الموضوع الرئيسي للرسالة هو مسار البلاد بعيد ثورة ديسمبر المجيدة. فثورة ديسمبر ستظل نقطة مركزية فارقة في التاريخ السوداني، وذلك لمشروعية أهدافها، وسلمية وسائلها، ثورة جديرة بأن تضع السودان في مقدمات دورة إنسانية حضرية جديدة.

    إن من أقوى أسباب نجاح الثورة كان ذلك الإجتماع الإستثنائي الذي وفرته لأطراف قلما يجتمعون علي صعيد واحد. اجتمعت أجيال متعاقبة، وأمزجة متباينة، وهويّات متعددة. بتلك الخصائص عبرت الثورة والناس معها إلى ضفّة النهر المقابلة حيث الوعد العريض بسودان تسوده الحرية والسلام والعدالة والتنمية المتوازنة المتكافئة التي لا تستثني أحداً علي أساس عرق أو دين أو جهة. فالثورة عبأت وعياً وبذلت وعداً استثنائياً بمعالجة المشكلات البنيوية للدولة السودانية وسانحة، قد تكون الأخيرة، لإنجاز مشروع وطني توافقي يضع الأسس الراسخة لدولة ديمقراطية حديثة.

    في قلب هذا المشهد المهيب كنّا نحن، في الجبهة الوطنية للتغيير،استمراراً لنضالنا المشهود في الصفوف الأمامية للثورة، في كل أطوارها وتجلياتها: من التظاهرات إلى الاعتصام وحشد الرأي العام ونشر الوعي السياسي والدستوري. وعندما إنفلق صبح النصر رأينا الثورة في كل المرائي حولنا، فأخذنا ندندن مع بعض شعرائنا الثائرين، وقد انبعث إلينا صوته من منتصف القرن الماضي، مشدود الأوتار:
    لا تساوم..
    لم يَعُد في الأرض الا وجُهك المنحوتُ من صخرِ الهزائمْ

    لكن همّاً قلقاً أخذ يساورنا، فالذي نراه أمامنا لا يحمل قسمات ذلك الفجر الواعد.
    مشروع الحداثة..آفاق المعاصرة…سودان القرن الحادي والعشرين…الوعد الكبير..عطاء الأرض العظيمة خلف الجبال. كل تلك النداءات الضخمة أضحت نماذج من خشب، جميلة المنظر، لكنه بلا استخدامات مفيدة. ولم نعد نرى قسمات ذلك الفارس المشرئب إلى العلياء بلا نهاية، ذلك البطل الأخرس الذي كان يقود تظاهراتنا يقول حين يشاء ألف كلمة بإشارة واحدة.

    ما الذي جرى؟ بدأت أزماتنا يا سيادة الفريق بسلسلة من الأخطاء، أولها كان في التعرف على الهدف من إنشاء المجلس العسكري الانتقالي. الهدف الأساسي، بل قد يكون الأوحد، من إنشاء المجلس، هو ضمانة جلوس أطراف النزاع حول طاولة آمنة للتشاور حول توافق سياسي وطني لحل مشكلات البلاد. المجلس العسكري ليس طرفاً في التفاوض، ولا ينبغي له أن يكون، لأنه لا يحمل هوية سياسية ولا ينفرد برأي خاص في مسائل السياسة. المجلس العسكري الانتقالي ليس هيئة دائمة من هيئات القوات المسلحة، وهو ليس مذكورا في الدستور ولا في أي وثيقة أخرى. المجلس العسكري هو "انتقالي" كما يقول هو عن نفسه. المجلس العسكري الانتقالي مؤسسة عرفية أوجدتها الأعراف السياسية السودانية للتعامل مع طوارىء معينة تستدعي حماية الدولة وحياطتها من الانهيار، وأحيانا يوصف هذا النوع من التدخل بأنه "انحياز" وذلك عندما تنشأ أزمة بين المكونات السياسية ويستنصر كل واحد منهم بمن يلونه من الأنصار والأتباع وتدخل البلاد في مواجهة نهائية. ولا توجد مراشد ولا قواميس توضح كيف نقيس النبض السياسي لنحدد متى تتدخل القوات المسلحة. هي لحظة عرفية وتقديرها عرفي، وحتى الآن أظهر المجتمع السياسي والقوات المسلحة براعة استثنائية في تقدير هذه اللحظة الحرجة تقديراً مشتركاً.

    كان الخطأ التالي هو احتكار التفاوض بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير. هذا القرار أجهض العملية السياسية منذ اللحظة الأولى. لا يوجد أي تبرير لهذا التمييز، فقد أثبتت التجارب أن مثل هذه القرارات تقود إلى معكوس أهدافها. وهو ما قد حدث فعلا إذ تلخصت العملية السلمية في ما يتناجى حوله الطرفان، وبقيت كل القوى السياسية خارج هذا الكون .

    الخطأ التالي كان اختزال العملية السلمية في إجازة المجلس العسكري الانتقالي لوثيقة باسم "الوثيقة الدستورية". هذه الوثيقة لا علاقة لها بالدستور وهي برنامج عمل حزبي لم تناقش مع أي جهة سوى قوى الحرية والتغيير، وبمقتضى تلك العملية ألغي دستور البلاد العامل (دستور ٢٠٠٥) بجرة قلم. واستيقظ السودانيون ذات صباح فوجدوا بلدهم يحكم بدستور جديد لا علم لهم به.
    ثم اكتشفوا بعد ذلك بأن هناك عدة نسخ مختلفة من الوثيقة، وقد أقرّ الاخ وزير العدل بوجود نسختين.
    وهذا الوصف إلى هنا كاف لتوضيح الأداء الفاتر الذي اعقب الاتفاقات الأولى .

    بدأت الاخطاء بالخدمة المدنية، فرغم كل التأكيدات بعدم تسييس الخدمة المدنية والاكتفاء الصارم بتولية الكفاءات غير الحزبية فقط في المرحلة الانتقالية، رغم الكلام الورع الأنيق حول المغانم والترفع عنها، امتلأت المناصب بالكوادر الحزبية المؤدلجة .
    وبالجملة فقد وضح أن المفاهيم التي تقوم على قواعدها الحكومة الإنتقالية لا تصدر عن رؤية كلية لعملية البناء الوطني ولا تعنى بمعالجة التشوهات الهيكلية للدولة السودانية. وقد أهدر هذا السلوك قدرا كبيرا من الرصيد الثوري والأمل بمستقبل أفضل لكل السودانيين. فضلا عن ذلك، فإن استشراء

    نهج التعيين السياسي الذي يقفز فوق معايير الكفاءة المهنية والتدرج الوظيفي في المواقع الإدارية الحساسة، الذي جاء خروجا على الإعلانات المنشورة ونقضاً للعهود المعلنة، سيهدر ما تبقي من كفاءة الخدمة المدنية وحياديتها باعتبارها واحدة من أهم ركائز الدولة العادلة والفاعلة.

    من الطبيعي في ظل هذا الخلط أن تعجز الحكومة الانتقالية عن تنفيذ خططها (إن وجدت لها خطط أصلا) وأن تختلط عليها أولوياتها العليا المتمثلة في إنجاز السلام، والعبور الاقتصادي، وتهيئة البلاد لانتخابات حرة ونزيهة. بدلاً من ذلك، وفِي وقت مبكر بدأنا نلاحظ أن تكريس المكاسب الحزبية، والفردية، أصبح مقدماً على المصالح العامة. وإذا ما تكرس هذا النهج فسيكون المشروع الوطني المرتجى مهددا بالتحول رويدا رويدا إلى مشروع استبدادي جديد.

    أسوأ السياسات هو ما يؤدي إلى التدمير الممنهج لأجهزة الدولة العامة ويحدث هذا، بصورة خاصة عند إقصاء الكفاءات وإحلالها بمن هم دونها كفاءة وخبرة. وقد فاق عدد المتأثرين بتلك السياسة بضعة الآلاف حتى الآن. والغريب أن المبرر الوحيد لهذه السياسات هو أن النظام القديم كان يفعل ذلك، وهو ما يثير أسئلة ملحة حول فهم هؤلاء لمصطلح الديمقراطية، ولمسألة الإصلاح و حتمية أن يكون النظام الجديد مختلفا عن النظام القديم.

    من ناحية أخرى استمرأ بعض القادة الجدد إشعال خصومات جدلية حول مسائل دينية أثارت غبارا كثيفاً في الساحة، وانتهت إلى استفزازات لا طائل منها. وعززت الانطباع بأن القادة الجدد مهرطقون
    يتخذون مقاعدهم مع القوى المهددة للإسلام ويجتهدون في ابتزاز الغالبية المسلمة بغير هدف واضح. وقد أدى ذلك الى ما يقارب الفتنة وإلى تبادل الاتهامات بالتطرف، وإلى الشحن العاطفي. لكن أشد المسائل خطورة في هذا الصدد هو الإسلاموفوبيا الجديدة، التي تدعو إلى استئصال كل من له ميول إسلامية واضطهاده بصورة صريحة. هذه الحرب التي تتغذى من الصراعات المصنوعة من أوهام أصحابها والمقحمة إقحاماً على الأجندة الوطنية ستضع البلاد في أتون صراع عقائدي عنيف يستحيل معه تكريس التوافق السياسي المطلوب لبناء دولة المواطنة التي يرتضيها الجميع.

    لا مشاحّة في أن الإستقرار السياسي والازدهار الاقتصادي متداخلان ومترابطان. والاستقرار السياسي هو الشرط الضروري لمعالجة الأزمة الإقصادية، لذلك فإن انشغال الحكومة الإنتقالية بالقضايا والصراعات السياسية الهامشية وإثارة الإضطرابات سيقلل من فرص تحسن الوضع الإقتصادي و يهدد بانهيار الحكومة تحت وطأة غليان الشارع الذي تجاوزت الضائقة المعيشية كل طاقات الاحتمال لديه. حتى الحوار الفكري بين اليسار واليمين، بين الإسلام وما عداه، وهو حوار تحمس له كثيرون لأنه يخدم مسألة مهمة وجوهرية ، وهي التعايش البناء مع الآخر (وليس التعايش فقط)، حاليا هذا الحوار هو في غرفة الإنعاش بعد أن تلقى أصابة قاتلة من الحملة المكارثية البغيضة التي لا تميز بين الصديق والعدو، ولا تعرف ترتيب الأولويات.

    إن أهم شروط السلام المستدام هو أن يري الجميع أن مصلحتهم الآنية والإستراتجية هي في تحقيقه من خلال الوسائل السلمية والسياسية. لكن نهج الحكومة الحالية يفضل الاعتراف بالقوي المسلحة فقط على حساب القوي السياسية وهو ما سيؤدي حتما الي تآكل الإيمان بنجاعة الوسائل السلمية والسياسية وسيغري بالعدول إلى منطق السيف مما يعني مزيداً من الإضعاف للحركة السياسة وتقليل سلام والوحدة الوطنية.

    إن من دواعي القلق العميق أيضاً، بل والانزعاج، هو بروز كيانات موازية لسلطة الدولة والقانون تمارس سلطات تنفيذية علي مستوي الأحياء، وليس هناك ما يثبت أنها تعمل وفق قانون أجيز بطريقة محترمة عبر تنافس انتخابي مشروع. هذا سيؤدي حتماً إلى تآكل سلطة القانون وتناسل كيانات موازية تنقل الصراع السياسي إلي مستوي آخر من التناحر الشعبي وهتك النسيج الإجتماعي.

    ويجب التحذيز من التسييس المتصاعد للأجهزة القضائية والعدلية وإستخدامها بطريقة إنتقائية لتصفية الخصوم السياسيين. في هذه اللحظة تجري عملية استزراع لعدة قوانين انتقيت وأعدت بعناية لتطبق بصورة خاصة، من بينها قانون المحاكمات للمشاركين في انقلاب ١٩٨٩، وقانون تفكيك الإنقاذ، وهما قانونان ممعنان في الفظاظة والتخلف لا مثيل لهما إلا قوانين صيد السحرة ومحاكم التفتيش التي سادت في أوربا في القرون الوسطى. وكم سيكون العار عظيما أن يشهد السودان ردة إلى مثل تلك القوانين حيث تعمم التهم على المواطنين لمجرد الظن والتوهم، أو لمجرد ارتباطهم بعلاقات القرابة أو الصداقة مع بعض من يقعون ضحية لتطبيق تلك القوانين. وإنه لعار حقا أن هذه التشريعات المشبوهة صاغها قانونيون ناقمون لا حرصاً على عدالة ولا نصرة لقضية نبيلة، وإنما فقط للتشفي ولتسيوية حسابات قديمة، مبررهم أن هذا هو ما كان يفعله النظام السابق! فلم كانت الثورة إذن؟ ولمن نقرع أجراس الأصلاح؟

    تلك القوانين الدموية صريحة في استهداف أعداد كبيرة من المواطنين الأبرياء قد يتجاوزون عشرات الآلاف. لو سمحنا بأن تسود هذه المبررات المهزوزة والمعايير الواهية في محاكمتهم فقل وداعاً لدولة القانون. هذه القوانين تقسم المجتمع وتحرض بعضه على البعض الآخر. والخطر الأعظم سيطغى حين يدفع الجيش، أخطر مؤسسات الدولة، للاصطفاف مع أحد الطرفين، لتصفية الخصومات السياسية، حين يجرالناس، جرّ الشياه إلى الحظائر، والمسرح يسأل:
    = ماالتهمة
    = ما التهمة؟ التهمة يا صاح في الغد أو بعده أو بعده، أما اليوم فهو الجرّ
    والجمعة والسبت إجازة….هذا حظك!

    يا رجل
    ..….الله يراك أمامه…ثم الكون…والتاريخ…والإنسان…والموت…. والدياجير…كلهم أمامك، إن شئت أن ترتفع فسترتفع، وإن شئت أن تخلد إلى الأرض…فسيكون ذلك. الخيارات كلها بيديك.
    أما نحن فسنردد مع شاعرنا:

    احتمل حزنكَ واصعد
    قُلْ لمن خانوك في عُرس المزادات.. وفي ليل المناحات القديمة
    قُلْ لمن صاغوك جرحاً في نشيد الريح والمنفى
    وتثليث الوجوهِ الشامتة
    لن أُساوم

    غازي صلاح الدين العتباني
    رئيس الجبهة الوطنية للتغيير
    ٢٧ نوفمبر ٢٠١٩م
                  

12-20-2021, 03:31 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    الشرطة السودانية تعتدي بالضرب والخنق على الشاعر الكبير أزهري محمد علي
    19 ديسمبر، 202112
    فيسبوك تويتر
    الشرطة السودانية تعتدي على الشاعر ازهري محمد علي الشرطة السودانية تعتدي على الشاعر ازهري محمد علي
    الخرطوم: الراكوبة

    أفاد الشاعر السوداني الكبير أزهري محمد علي بأنه تعرض للاعتداء من قبل قوات الشرطة السودانية أثناء مشاركته في مواكب 19 ديسمبر.

    وكتب الشاعر الوطني ازهري محمد علي، على صفحته بفسيبوك:



    المجد لشهداء الثورة السودانية في صعودها الكريم نحو اهدافها الكبري بتحقيق مدنية غير منقوصة ..تتحقق بنضال وتضحيات هذا الشعب العظيم ..اليوم وخلال مشاركتي في مواكب التاسع عشر وبعد عبورنا جسر ام درمان بصحبة اسرتي ..تعرضت لاعتداء بالغ الوحشية من مجموعة من منسوبي الشرطة السودانية بجري خارج العربة .. وتم خنقي بالعلم وضربي بالأيدي والهراوات وتمزيق ملابسي عوضا عن سيل العبارات الجارحة والبذيئة ..

    اعقب ذلك اعتذار من ضابط برتبة رائد إحتفظ بصورته ولن يغنيني اعتذاره الشخصي ..ولن يمنعني من اخذ حقي ورد اعتباري واعتبار اسرتي بالطرق القانونية ..هذه الثورة منتصرة اولا بقدرتها علي احداث التغير في كل مؤسسات الدولة ..وعلي راسها الشرطة التي تحتاج ان يلتزم منسوبيها بحد ادني علي الاقل بالمعايير المهنية والاخلاقية …وان لايستفزهم رفع مواطن اعزل علم بلاده اوعلي الاقل ربطه علي عنقه كما كنت افعل ..لابد من عودة للامر ولكن قبل ذلك الامر مطروح لمجاميع الاصدقاء من القانونيين باتباع الاجراءات القانونية حتي ارد اعتباري واعتبار اسرتي ..وقبل ذلك حتي استرد العلم الذي تم اخذه فهو بالاضافة لعظمة دلالاته الوطنية له خصوصية عالية الحساسية عندي .لانه علم ابني الراحل زرياااب كان يتوشح به في كل المواكب وقد تركه لي وصية من ضمن ماترك من أثار ومآثر

    الثورة ثورة حرة والردة مستحيلة
    ازهري محمد علي
    مواكب ام درمان
    19 سبتمبر2021
                  

01-02-2022, 03:42 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    محمد عبد الماجد بكتب: التوم هجو رئيساً للوزراء
    ديسمبر 29, 20211٬668

    (1)

     لم يسرني شيء في هذه الأيام أكثر من اختفاء قيادات مجموعة الميثاق الوطني في (الحرية والتغيير) الذين جروا البلاد لهذا المنزلق الذي نحن فيه الآن، من الساحة.

     لو أن هناك حسنة واحدة فيما حدث بعد انقلاب 25 أكتوبر فهي في اختفاء مجموعة الميثاق الوطني التي كان يتحدث قادتها عن تصحيح المسار وكانوا يتآمرون على الثورة ظناً منهم أن في إمكانهم السيطرة على الأوضاع وإعادة إنتاج الكيزان مرة أخرى بالتوم هجو وجبريل إبراهيم ومني أركو مناوي.

     أنا على قناعة تامة أن (الكيزان) أفضل الف مرة من التوم هجو وجبريل إبراهيم ومني أركو مناوي… هؤلاء لا يملكون من الفكر أكثر من التآمر على الآخرين.

     كل طاقاتهم وجهودهم تصرف في (التآمر) – إن لم يجدوا من يتآمروا عليه تآمروا على أنفسهم.

     بعد أن قال الشارع كلمته وأجهض تخطيطهم عادت مجموعة الميثاق الوطني وقياداتها تحدثنا بشيء من الإحباط واليأس بعد أن أدركوا خطورة الوضع الذي وضعوا فيه السودان.

     عادوا يتحدثون عن الانتخابات المبكرة التي لن يكون لهم فيها حتى أصوات أنفسهم – أظنها سوف تذهب لآخرين إذا كان الثمن أغلى.

     جبريل إبراهيم ومني أركو مناوي لو عادت بهما الأيام للوراء لما وقعا فيما قادانا إليه الآن، حيث أثبتت الأيام أن الخاسر الأكبر من انقلاب 25 أكتوبر هي مجموعة الميثاق الوطني في (الحرية والتغيير) بعد أن لفظهم الشارع وكشف الشارع مخططهم الخبيث من أجل السيطرة على الأوضاع مع العسكر والتخلص من مجموعات حزبية أخرى تشاركهم في الكيكة.

     لم يخسر خالد سلك وإبراهيم الشيخ ومريم الصادق المهدي وإنما خسر مني أركو مناوي وجبريل إبراهيم.

     أين حاكم إقليم دارفور؟ الذي كان يملأ الدنيا ضجيجاً ولم يعد له صوت بعد 25 أكتوبر.

     أين وزير مالية حكومة حمدوك؟ الذي تآمر على حكومة هو فيها وزير للمالية.

     الأكيد أن المياه لو رجعت إلى مجاريها الطبيعية فلن يعود مني أركو مناوي وجبريل إبراهيم إلى مناصبهما التي شغلوها قبل الانقلاب العسكري.

     الحركات المسلحة التي كانت تحدثنا قياداتها عن الكفاح والديمقراطية والحرية والسلام اتضح للناس أنها كذبة كبرى.

     اتضح أن السلاح والبندقية لا يمكن أن تنتج غير الغدر والخيانة والتآمر.

     أن يحكمنا الجيش وعسكره أفضل كثيراً من أن تحكمنا الحركات المسلحة والدعم السريع الذي تمثل قواته مجموعات محددة قائمة على أيدولوجيات بغيضة، عكس القوات المسلحة التي تمثل السودان وتمتلك حساً قومياً لا يمكن التشكيك أو الطعن فيها حتى لو غرد أبوهاجة بغير ذلك بكتاباته التي تخصم كثيراً من الجيش وهو مستشار للقائد الأعلى للجيش.

    (2)

     ونحن صغار كان يجري تحذيرنا من أن نأكل في (الحلة) وكنا نتوجس من ذلك بسبب اعتقادنا أن من يأكل في (الحلة) سوف تكون هناك رياح وأتربة في ليلة عرسه.

     علماً أن هناك بعض الأطعمة تتكسب نكهتها وطعمها من أن تأكلها من (حلتها) – كان في ذلك الأمر تنافساً وتسابقاً بين الصغار.

     كبرنا وكبر معنا هذا الاعتقاد وأصبحنا كلما شاركنا في مناسبة زواج وهبت في ليلة الزفاف الرياح والأتربة قطعنا أن العريس أو العروسة أحدهما كان يأكل في (الحلة).

     أما إذا كانت الرياح عاتية احتجبت فيها الرؤية فان طرفي الزواج العريس والعروس كلاهما كنا نجزم بأنهما كان يأكلان في الحلة.

     الآن أعتقد قاطعاً أن التوم هجو عندما كان صغيراً كان يأكل في (الحلة) – بل وربما حتى بعد أن أصبح كبيراً لم يتخل عن عادته تلك فما يثيره الرجل من زوابع وأتربة يوحي بذلك.

    (3)

     بغم /

     رأيت فيما يرى النائم أن التوم هجو أصبح رئيساً للوزراء – قمت من نومي مفزوعاً وقلت في نفسي إن هذه الرؤية المنامية لوحدها تستوجب الوقفات الاحتجاجية والمواكب الرافضة لهذا (الكابوس).

     ذهبت إلى جسر المك نمر ووجدتهم قد أغلقوه بصبة خراسانية وحولوا اتجاه الجسر نحو النيل.

     إذا أصبح التوم هجو وزيراً سوف تكون هناك أزمة في البمبان والحاويات.
    ----------------------------------------------------------
    البرهان وقوة العين
    1 يناير، 20225

    جعفر عباس

    قوة العين عند السودانيين هي “البجاحة”، وهي في الأصل فصيحة لأنها من تبجّح، وتقال في من تكبَّر، وافتخر وتباهى في صلف وادّعاءٍ بما ليس فيه، وهي الجرأة على الحق، وليس في الحق، وعبد الفتاح البرهان ومنذ أن اهتبل السانحة في نيسان/ أبريل من عام 2019 كي يحقق طموحه الشخصي في حكم السودان ـ وكان ذلك إثر ثورة شعبية عارمة بدأت في كانون أول/ ديسمبر من عام 2018، يمارس بجاحة مكشوفة بالزعم المتكرر بأنه يعمل لـ “تحقيق غايات ثورة ديسمبر”، مع أن أول غايات تلك الثورة هو إرساء دعائم حكم مدني.

    والبرهان مسؤول من دماء المئات الذين قتلوا غيلة وغدرا وهم صيام ونيام في 3 حزيران/ يونيو من عام 2019، وهو مسؤول عن أنهار الدم التي جرت وما تزال تجري منذ أن نفذ انقلابه الأخير على الحكم في 25 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، ولكنه يتمتع بقوة عين تجعله يواصل الزعم بأنه والجيش الذي هو قائده أوصياء على الشعب و”الثورة”، والوصي يؤتمن على من هو وصي عليهم، ولكن البرهان يطلق جلاوزته وزبانيته للتنكيل بالشباب الذين صنعوا الثورة التي مكنته من تصدر المشهد.
    ثم كان ما كان من أمر إصدار هذا الوصي على الشعب قرارا بمنح القوات النظامية ومن بينها جهاز المخابرات والأمن سلطات اعتقال الأشخاص والتفتيش والرقابة على الممتلكات والمنشآت، والحجز على الأموال وغيرها، وحظر أو تنظيم حركة الأشخاص، وكي ينتصب عمود النظام البوليسي المنشود، نص القرار على عدم اتخاذ أي إجراءات في مواجهة أفراد القوات النظامية التي تتولى تقدم على تلك الممارسات، وبهذا منح البرهان صكا مفتوحا للأجهزة الأمنية لتخرس معارضيه بأي أسلوب تختاره، بلا خوف من المساءلة والمحاسبة.

    ويأخذ البرهان على معارضيه، وهم غالبية الشعب الذي يواصل الخروج بملايينه منددا بالانقلاب، أنهم يقيمون المتاريس في الشوارع كلما أعلنوا العصيان المدني، بينما ابتدع هو ومريدوه أسلوبا للتتريس لم يسبقهم إليه دكتاتور أو امبراطور، فما أن يتم الإعلان عن مواكب جماهيرية رافضة للانقلاب حتى يحرك جند البرهان الرافعات الثقيلة لسد منافذ الجسور والطرق الرئيسية في الخرطوم بالحاويات الضخمة، وهو أسلوب في قطع الطرق يصعب استدراكه إلا بتعطيل حركة المرور لعدة أيام.

    وحرص المتظاهرون خلال مواكب كانون أول/ ديسمبر على الوصول إلى القصر الجمهوري، وقوبلوا بعنف أهوج، باعتبار أنهم يعتدون على موقع سيادي، بينما سمح البرهان بالاعتصام ونصب الخيام أمام القصر طوال شهر كامل للمجموعة التي كان دورها “المطالبة” باستلام الجيش للسلطة، ولم ير البرهان ورهطه بأسا في أن ينشر المعتصمون ملابسهم الداخلية بعد غسلها على أسوار القصر، ولا أن يحولوا الساحة إلى زريبة تسرح فيها الخراف التي كانت تذبح بأعداد كبيرة لاجتذاب الناس إلى الاعتصام لتناول الوجبات بحيث يبدو عددهم كبيرا.

    يأخذ البرهان على معارضيه، وهم غالبية الشعب الذي يواصل الخروج بملايينه منددا بالانقلاب، أنهم يقيمون المتاريس في الشوارع كلما أعلنوا العصيان المدني، بينما ابتدع هو ومريدوه أسلوبا للتتريس لم يسبقهم إليه دكتاتور أو امبراطور، فما أن يتم الإعلان عن مواكب جماهيرية رافضة للانقلاب حتى يحرك جند البرهان الرافعات الثقيلة لسد منافذ الجسور والطرق الرئيسية
    والبرهان يريد تصوير نفسه وكورال الجنرالات التابع له على أنهم مسؤولون عن أمن الوطن والمواطن، ولكن قوة العين تجعله يرسل آلاف الجنود للتصدي لكل موكب، ويوم الخميس الماضي (30 كانون أول/ ديسمبر) كانت هناك مسيرات ضخمة في عدد من المدن، فما كان من الانقلابيين إلا أن عسكروا العاصمة السودانية تماما، بنصب الحواجز الأمنية على الشوارع الرئيسية وإغلاق بعضها بالسلك الشائك، وما أن احتشد الآلاف في أم درمان حتى تبارى قناصة كانوا على سطح مستشفى حكومي على رمي المحتشدين بالرصاص فسقط على الفور أربعة قتلى، وهناك عشرات الجرحى، وبعضهم قد يفارق الحياة لاحقا متأثرا بالإصابة.

    وإلى جانب الإفلاس الأخلاقي الذي ينضح به سلوك الانقلابيين، فإن فشل البرهان في استقطاب تأييد أفراد يسوقون مشروعه الانقلابي يجعله يستعين بضباط جيش متقاعدين يتم توزيعهم على القنوات التلفزيونية، فإذا بإفاداتهم المبثوثة تصبح مادة للتندر، بل ومثيرة للسؤال: كيف لهؤلاء أن يبقوا في الخدمة العسكرية ويبلغوا الرتب العليا فيها ما تكن الترقيات مكافأة على السطحية وقلة المعرفة بشؤون الحياة عموما.

    أحد الجنرالات المتقاعدين الذين اضطلع بمهمة التطبيل للبرهان والانقلاب قال في لقاء تلفزيوني مؤخرا إن المطالبة بالحكم المدني ضرب من التخريف “لأنه لا وجود لحكومة مدنية في أي دولة من دول العالم الثالث، فالحكم المدني حصري فقط على الدول الغربية”، ثم فجر صاحب السعادة لغما في نفسه وفي البرهان عندما قال إن الحكم المدني قائم في الدول الغربية لأنها “راقية”، وبهذا قالها صريحة بأن الحكم العسكري قرين التخلف والانحطاط، مما حدا بأحد الكتاب الصحفيين إلى التساؤل: كم رتبة وقائد كبير فى جيشنا بعقلية هذا الرجل؟ وهل مؤسسة تنتج لنا مثل هذه العقول تؤتمن على حكم البلاد وامنه ومستقبله؟

    العنف الأرعن الذي يمارسه جند البرهان بحق مواطنين عزل هو دليل خوف وضعف شديدين، ولا أدلّ على ذلك من أن مباني القيادة العامة للجيش صارت وكلما ذاع نبأ موكب جماهيري تحاط بحواجز تجعلها صنو المنطقة الخضراء في بغداد، حيث يعيش أهل الحكم محروسين بجنجويد أمريكا (مرتزقة شركة بلاك ووتر).
    كانت أم درمان هي مسرح مجزرة الخميس الماضي عندما فتح قناصة البرهان النار على متظاهرين سلميين، ومعززين بصك الحصانة هجم عسس البرهان على المستشفيات التي تم نقل جرحى المجزرة إليها، واعتدوا على الجرحى والطواقم الطبية، وقامت مجموعة منهم باقتحام مكاتب قناتي العربية والحدث والاعتداء على العاملين فيهما، فجعلوا البرهان موضع شماتة معارضيه الذين يتهمون القناتين بممالأة البرهان، فإذا بجنده ينكلون بالعاملين فيهما.
    العنف الأرعن الذي يمارسه جند البرهان بحق مواطنين عزل هو دليل خوف وضعف شديدين، ولا أدلّ على ذلك من أن مباني القيادة العامة للجيش صارت وكلما ذاع نبأ موكب جماهيري تحاط بحواجز تجعلها صنو المنطقة الخضراء في بغداد، حيث يعيش أهل الحكم محروسين بجنجويد أمريكا (مرتزقة شركة بلاك ووتر).
    ولكن لا سبيل لإنكار أن البرهان كسب حليفا مهما في معركته للفوز بحق حكم السودان منفردا، فقد قدّم “السبت” لإسرائيل بل أن وعدها بتطبيع العلاقات معها، فقدمت له “الأحد” في شكل مياه زرقاء معالجة كيميائيا من إنتاج شركة أودورتك الإسرائيلية لقصف المتظاهرين بها فيسهل رصد واعتقال كل من تحمل ملابسه الصبغة الزرقاء لاحقا.
    سبق للبرهان ورهطه قطع خدمة الأنترنت غداة تدبيرهم مجزرة القيادة العامة في حزيران/ يونيو 2019 وفي كل مرة يتم الإعلان فيها عن موكب جماهيري يبادرون على إيقاف الانترنت، وذلك قطعا كي لا يتسرب أمر الفظائع التي يخططون لها، وحقّ بالتالي القول إنهم يخافون من الأنترنت أكثر من خوفهم من الله .

    ----------------------------------------------------

    ساخر سبيل - الفاتح جبرا
    البرهان يهنيء
    مضى عام آخر من الشقاء والعناء والكبت والقمع والقتل الممنهج من قبل الانقلابيين سدنة الظالم الفاشي الدموي الغاشم ومن شايعهم وشاركهم ومع من تناغم معاهم تناغم يستحق أن يدرس (او كما قال) فهو في تقديرنا اسوأ تناغم حدث في الوجود بين قاتل للثوار وخائن للثورة التي اجلسته على كرسي الحكم دون ان يسهم فيها بشروى نقير.
    نعم مضى عام نازف واستقبلنا عام نازف آخر بجراحات انكى واعمق وما اصعب الألم حين تضرب فوق الجراح جراح.
    بداية عام جديد توشح فيه سوداننا الحبيب بالسواد وهو يودع المزيد من شبابه وامل مستقبله وزهوره اليانعة الذين قتلوا غدراً لتتم مطاردة مشيعيهم حتى المقابر ، ويرمون عليهم القنابل الصوتية والبمبان على جثثهم وعلى المشيعين لهم هل رأيتم أبشع من ذلك سادتي؟
    فمنذ ان اطل علينا القتلة لم يمر علينا عيد الا وهم يحملون لنا المزيد من الحزن والألم فكانت هداياهم للشعب السوداني البطل في كل عيد بدل الفرح حزن وحسرة وألم وحرقة قلب على خيرة ابنائه الثوار يرسلون لهم معايدات عنوانها الا امل لكم في بناء سودانكم الجديد الذي تريدون والذي عنوانه حرية وسلام وعدالة؛ وما زاد علينا الطين بلة وزادنا ألم فوق ألم.
    وكالب علينا الوجع هو خروج البرهان ليتحدث عن الاستقلال ولا نعلم عن اي استقلال يتحدث ؟
    تخيلوا انه استهل خطابه بان تنعم البلاد بالحرية والسلام والعدالة وهو يمنع شعبها حق الحياة؟
    نعم فالقوات التي يعتبر مسؤولا عنها تلاحق الثوار أبناء الوطن الشرفاء داخل المستشفيات بعد قتلهم
    ومطاردة حتى عربات الإسعاف التي تحمل جثامينهم .
    حدثنا عن ضرورة التوافق واجهزته تعتقل كل القوى السياسية باحزابها وكل كياناتها التي تمثل قوى الثورة الحية الا تلك التي كانت وما زالت تمارس في خيانتها للشعب وثورته على مر العهود والازمان .
    وذكر ان للوطن مهددات تحيق به و نسى انه هو اخطر مهدد له بما فعله بالوطن بعد ما استباح ارضه وعرضه وامنه وكل ممتلكاته لكفلائه ؟
    ومن المضحك انه طلب ان يتحلى الجميع بالحكمة والعقل واعلاء قيمة الوطن وكأنه حكيم زمانه فعن أي حكمة وعقل يتحدث وهو والقتل بات عنوان هذا العهد الذي يتحكم فيه؟ هل العقل والحكمة عنده هو ما فعله الجنود الآن من قتل وسحل واغتصاب ونهب وسرقة واستباحة للبلاد والعباد؟
    واكثر ما اصاب العبدلله بالاستغراش عندما سمعته يتحدث بان الأوطان تبني بسواعد بينها وتساءلت عن اي سواعد يتكلم هذا المجرم وهو يبتر هذه السواعد بالقنابل والدوشكات ومضادات الطائرات والاسلحة المحرمة شرعا حتى تخرج امخاخهم في الشوارع؟
    وابدى تخوفه من حدوث فوضى ونسى ان قواته هي التي تخلق الفوضى فهي التي تنهب وتسرق في وضح النهار وتحرق البيوت بأهلها فهل هناك فوضى اكثر من ذلك؟
    وكلنا يعلم ان الثوار هم من يطفئون نيرانها بايديهم وملابسهم ويتبرعون لتعويض أهلها من خسائر مع عوزهم وفقرهم .
    وتحدث عن (التنازع) حول السلطة والانفراد بها وما ترتب عليه من ازهاق للارواح واتلاف للممتلكات وتعطيل لحياة الناس مما يوجب تحكيم صوت العقل) فهلا دقق سعادته قليلا في هذه العبارات حتى يستطيع أن يعرف ان كاتب ذلك الخطاب يقصده هو شخصيا بها فلا احد يحكم مفردا غيره الآن:
    كسرة:
    تمشي وين من الله؟
    كسرات ثابتة :
    • مضى على لجنة أديب 809 يوماً .... في إنتظار نتائج التحقيق !
    • ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟
    • أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير إنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
    • أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
    • أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان).
    الجريدة
    حرية، سلام، وعدالة
                  

01-05-2022, 03:46 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    القناصون السياسيون !! .. بقلم: صباح محمد الحسن
    أطياف –
    وصف رئيس حركة العدل والمساواة الذي يحمل صفة وزير المالية ( الدائم ) في الحكومة (المحلولة) بقيادة رئيس مجلس الوزراء (المستقيل) الدكتور جبريل إبراهيم وصف خطوة استقالة رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك بالمؤسفة، معتبرًا أنها “محنة”، وقال إن الحكومة الانتقالية تعاملت مع كافة التحديات، موضحا أن الحكومة الانتقالية واجهت تحديات جساما أهمها العزلة الدولية والديون.
    ودعا وزير المالية جبريل إبراهيم، في تغريدة له القوى السياسية إلى لمّ الشمل للعبور بالبلاد إلى بر الأمان.
    ولم يكن جبريل ايراهيم صادقا في مشاعر الأسف الذي تحدث عنه بعد رحيل رئيس مجلس الوزراء لأن جبريل كان واحداً من اهم العقبات التي اعترضت مسيرة رئيس مجلس الوزراء ووضعت أمامه المتاريس والعراقيل ، وهو الوزير الذي خرج ضد حكومته وحشد لها الجماهير الغفيرة امام بوابة مجلس الوزراء لتهتف وتطالب برحيلها ، جبريل هو واحد من قادة ومهندسي اعتصام القصر الذي كان عتبة العبور الزائفة التي خدعت قادة الانقلاب ومهدت لهم الطريق الي الهاوية ، حتى عندما تم اعتقال اغلب وزراء حمدوك كان جبريل يتمتع بحريته ويشغل منصبه وكأن شي لم يكن .
    ويفوت على جبريل ان الشعب السوداني كان على علم ودراية بالقطيعة التي حدثت بين رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك وبينه ، وتلك الخلافات التي حدثت اكثر من مرة بمجلس الوزراء بينه وحمدوك والتي دفعت الاخير لمخاطبة المكون العسكري ان في حكومة الكفاءات التي كان يعزم حمدوك تشكيلها يجب ان لايكون لجبريل نصيب فيها وكيف ارعد جبريل وأزبد متمسكا بمنصبه وباتفاقية جوبا التي اعطته حق المشاركة في الحكومة التنفيذية المشاركة التي حتى ان حُلت الحكومة يبقى جبريل في منصبه ، فكيف لك ان تحارب رجلاً بكل هذا الحجم وتأتي لتتحدث عن أسفك لرحيله .
    وجبريل وحتى كتابة هذه الحروف تراوده الاحلام الوردية بمنصب رئيس مجلس الوزراء ليكون خلفا لهذا الذي يتأسف على رحيله ، لكن هل سأل جبريل نفسه اين تكمن المحنة التي يتحدث عنها وماهي اسبابها ، فمحنتنا اننا نحارب الاشخاص بقوة ليرحلوا وعند رحيلهم نتأسف عليهم بقوة أكبر، فالرجل بأسفه يدرك مؤخراً ان المعارك في ميادين الحكم قد تنتهي ولكن يبقى الخاسر هو الوطن
    فمحنة الثورة وأسفها انها نادت وظلت تنادي بتحقيق السلام والعدالة ، لكنها لم تعش سلاما ولم ترى عدالة ، فالسلام الذي جاءت به الثورة كان اشبه بالطلقة التي قتلت شهيدا ، فالثورة التي قتل البرهان شبابها كان ثمة اكثر من قناص سياسي ، يحاول ان يقتل حلمها بالمعارك والمؤامرات في مكاتب الدولة ، الثورة لم تحتسب شهداء فقط بل احتسبت احياء مازالوا يرزقون ، احتسبت ضمائر لم تكن يقظه وتحينت الفرص لضربها من الخلف ، كانت ومازالت تحتسب اؤلئك الذين مازالوا يجعلون مصالحهم الضيقة فوق مصلحة الوطن
    ليحتفظ جبريل ابراهيم بأسفه الذي يحاول ان يعبر به عن رحيل حمدوك ، فغياب الرجل كان خسارة تستحق الأسف بالرغم من كل الإخفاقات التي صاحبت فترة توليه المنصب ولكن لأن غيابه هو الذي يجعل احلام وأمنيات جبريل وإخوته في الميثاق الوطني تتسع لذلك نصف رحيله بالخسارة فهل هناك خسارة اكبر من ان يسيطر على المشهد فلول النظام البائد والمتسلقين امثال مسار وهجو وجبريل يعد ثورة عظيمة ادهشت العالم أجمع !!
    طيف آخير :
    الديسمبريون في مواجهة الحاويات معارك حتى النصر
    الجريدة
    حرية، سلام، وعدالة
                  

01-06-2022, 02:16 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)


    البرهان كان قياديا في حزب المؤتمر الوطني : أمين حسن عمر
    الخرطوم 5 يناير 2022 –

    قال القيادي في حزب المؤتمر الوطني – المحلول أمين حسن عمر، إن رئيس مجلس السيادة كان يتزعم الحزب في محلية نيرتتي بولاية وسط دارفور إبان توليه منصب المعتمد.

    وبعد الإطاحة بنظام الرئيس السابق عمر البشير اتفق البرهان مع قوى الحرية والتغيير على حظر نشاط حزب المؤتمر الوطني ومصادرة ممتلكاته.

    وقال أمين، في تصريح لصحيفة السوداني المحلية، الأربعاء؛ إن رئيس مجلس السيادة “كان في يوم ما معتمد ورئيس حزب المؤتمر الوطني في نيرتتي”.

    وأضاف: “هل ينطبق عليه حكم الإقصاء والإبعاد أم لا، ولا ينطبق لأن الأمر الواقع لا يسمح بهذا”.
    وقاتل البرهان الجماعات المسلحة التي تمردت على النظام السابق في دارفور.
    وكانت حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور أعلنت عن إنها أسرت البرهان إبان الحرب في دارفور وأطلقت سراحه.

    وبعد الثورة في عام 2019، كان البرهان حريصا على القول إنه كان ضمن المشاركين في الانقلاب الفاشل الذي جرى في 1990، والذي كان معظم الضباط المخططين له من حزب البعث العربي.
    و بعد تخرجه من الكلية الحربية، خدم القائد العام للقوات المسلحة في سلاح المشاة حتى أصبح قائدًا للقوات المسلحة.

    ورقي الرئيس المعزول عمر البشير، عبد الفتاح البرهان في فبراير 2019، من رتبة الفريق إلى الفريق أول ونصبه مفتشا عاما للجيش.

    وترأس البرهان أثناء خدمته في دارفور مليشيات حرس الحدود والتي تحولت لاحقًا إلى قوات الدعم السريع، وأشرف هو وقائد الأخيرة محمد حمدان دقلو على القوات السودانية التي تشارك ضمن التحالف الذي تقوده السعودية في حرب اليمن.
    وفي أبريل 2019، أعلن رئيس المجلس العسكري عوض أبن عوف تنحيه عن قيادة المجلس وعيّن البرهان في موقعه، ليقود الأخير مفاوضات سياسية مع قوى الحرية والتغيير.

    وأسفرت هذه المفاوضات عن اتفاق لتقاسم السلطة بين الجيش وائتلاف الحرية والتغيير في فترة الانتقال، وبناء عليها تولي البرهان منصب رئيس مجلس السيادة.

    وكان الاتفاق يقضي بتولي البرهان رئاسة المجلس إلى نوفمبر 2021، بعد التعديل الذي أجرى على الوثيقة الدستورية، لكن الرجل نفذ انقلابا على شركاءه قبل أقل من شهر من موعد التسليم.

    وبشأن دعوة البرهان للقوى السياسية والشبابية لإحداث توافق عريض على مهام الانتقال تفضي لتشكيل حكومة تضم الجميع عدا المؤتمر الوطني، قال أمين حسن عمر “هذا استرضاء للقوى السياسية والثورية ليس أكثر ولا أقل”.

    ولاحقًا، أعاد البرهان رئيس الوزراء عبد الله حمدوك إلى منصبه بموجب اتفاق وُقع في 21 نوفمبر 2021، لكن الرجل استقال من المنصب الأحد الفائت لعدم نجاحه في تحقيق دعم سياسي لاتفاقه مع قائد الجيش.
    ويُواجه البرهان حاليًا، احتجاجات عنيدة تنظمها لجان المقاومة الشبابية المستقلة التي تطمح إلى إبعاده على الحُكم وتأسيس سلطة مدنية.
                  

01-08-2022, 01:44 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    عبد القادر محمد أحمد/المحامي


    المشاورات التي يجريها السيد زعيم الإنقلاب بحثا عن رئيس وزراء، تؤكد تمسكه بالإنقلاب وبالمحاولات اليائسة لإجهاض الثورة، لذلك فإن أي إستجابة منفردة تؤثر سلبا على وحدة الصف الوطني كأساس لازم لهزيمة الإنقلاب.

    قيام بعض الجهات بمبادرات للحل لا شك عمل إيجابي، لكنه سيفقد هذه الصفة إذا قامت كل جهة بتقديم مبادرتها للمكون العسكري، لا بد من جسم مشترك يتولى مهمة جمع ودمج وصياغة كل المبادرات في مبادرة واحدة يلتزم بها الجميع.

    ما يساعد على وحدة الصف أنه لا إختلاف حول ضرورة هزيمة الإنقلاب وتحقيق التحول الديمقراطي، بما يحتم العمل المشترك وأن لا يسعى أي كيان لخلق أمجاد خاصة، وأن ينحني الجميع أمام تضحيات الشباب فما يقومون به يفوق كل التصورات.

    في المقابل يلاحظ أن ترتيبات الانقلابيين لا تتجاوز التحدي المشوب بضيق الأفق والصدر، وتصرفات تثير الشفقة والسخرية مثل قفل الكباري بالحاويات والسلك الشائك.

    أما القتل والعنف المفرط فنتيجته المزيد من الإصرار على الهدف وتعميق الحاجز النفسي بين الشعب والقوات النظامية، أما الخوف من الموت فمحطة تم تجاوزها منذ ٢٠١٣، وهناك حالات تكشف الي أي مدى تعمقت الثورة في النفوس، فجداول التظاهرات يعقبها تنافس داخل الأسر حول أولوية الخروج ونيل الشهادة، فوضعت جداول بموجبها يخرج أحدهم في موكب ويبقى الآخر مع والده المريض في انتظار دوره للموكب التالي، لهذا فإن وقف التظاهرات لن يكون إلا بالانصياع لأسبابها المشروعة المحسومة، المتمثلة في تحقيق شعارات ثورة لن تستطيع قوة أن تقف في طريقها.

    لذلك فإن السادة البرهان ورفاقه في حاجة للإبتعاد عمن يؤيدون الثورة بإسم قوى الوفاق الوطني، وفي ذات الوقت يعرضون أنفسهم كحاضنة للإنقلاب، بما يعني انه لا تصور لهم غير أشباع تطلعاتهم للمناصب .

    السادة البرهان ورفاقه في حاجة للإبتعاد عمن يحلمون بالعودة فيرون الحل في الانتخابات ليخوضوها بأموال الشعب المنهوبة وقبل أن يمحو أوزارهم.

    السادة البرهان ورفاقه في حاجة لسماع من يقول لهم كم مهيناََ ومشيناََ في حقكم أن تستعينوا بالخارج لنصرتكم في مواجهة شعبكم، مقابل نهب واستباحة موارد وطنكم.

    السادة البرهان ورفاقه في حاجة لسماع من يقول لهم إتقوا الله في أنفسكم والوطن وأهله وكفوا عن قتل النفس التي حرم الله، فليس أمامكم إلا الدخول في مفاوضات تؤدي لتحقيق مطلوبات الثورة.

    السادة البرهان ورفاقه في حاجة ماسة ليدركوا أن تحقيق ذلك يحتاج لسعة الصدر والأفق، وألا ينظروا للأمر في إطار التحدي، أو يربطوا مصير البلد وأهله بمصيرهم ،،، وليعلموا أن إرادة الشعب حتماََ هي الغالبة.
                  

01-13-2022, 03:19 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    أطياف - صباح محمد الحسن
    مناوي سرقتوها كيف !!
    اختصر السيد مني أركو مناوي حاكم اقليم دارفور على نفسه مشقة ايجاد الحلول والبحث في القضية الشهيرة المتعلقة بتعرض مقر بعثة اليوناميد بمدينة الفاشر الجمعة الماضية لعملية نهب واسعة كبيرة، جرت على الجانب الشمالي لليوناميد الذي يقع تحت مسؤولية واشراف الحكومة، وكانت الأخبار أكدت ان عملية النهب الواسعة شاركت فيها أطراف متعددة وسلك السيد مناوي أسهل الطرق عندما وجه وقتها حاكم اقليم دارفور نداء عاجلاً في تغريدة له على حسابه بتويتر بوقف نهب موقع اليوناميد، وحث جميع القوات النظامية، والحركات المسلحة والمواطنين في شمال دارفور ، التزام الأخلاق ووقف نهب موقع اليوناميد وقال أطالب الجميع بإرجاع كل الممتلكات التي نُهبت خلال الفترة الماضية ووقف هذه الانتهاكات فوراً.
    ومؤكد أن ما قام به مناوي هو أقصى مايستطيع فعله، فحاكم اقليم دارفور لم يبارح حتى الآن منصات السوشيال ميديا منذ ان كان بالخارج ، (معارضاً ومشاركاً) لحكومة المخلوع ، لذلك كان ومازال يمارس عمله عبر تغريدات تويتر، ويعبر فيها عن رفضه وموافقته، دعمه ومناهضته ، شجبه وادانته لكل القضايا السياسية.
    لكن مناوي لم يتوقف عن هوايته الإسفيرية المفضلة فبعد عودته مستشفياً من ألمانيا، حسب سودان برس، انخرط حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي في إجتماع مطول مع والي ولاية شمال دارفور ولجنة أمنه وقادة قوات الحركات المسلحة بقاعة أمانة حكومة ولاية شمال دارفور ، ناقش الاجتماع الاحداث الأخيرة التي شهدت سرقة مقار بعثة الأمم المتحدة ومخازن الغذاء العالمي.
    وفي تصريحه أبدى مناوي عميق أسفه للأحداث التي وقعت وقدم إعتذاراً كبيراً للأمم المتحدة والمانحين وكل المنظمات التي عملت بدارفور وتركت هذه الورثة الكبيرة ،وبرأ حاكم الإقليم، المواطنين من السرقة الأخيرة وإتهم كل القوات المسلحة التي كانت تحرس المقر وقال :(لا نبرئ أنفسنا) وقال اننا تعهدنا وقررنا إرجاع كل المسروقات وتسليمها للشرطة وإذا لم ترجع سيحمل المسؤولية لكل شخص او منظومة كان موجوداً وسيكون منبوذاً لكل دارفور.
    وبهذا يقر حاكم اقليم دارفور بأن قواتهم والقوات المسلحة هي من قامت بسرقة مقار وممتلكات اليوناميد وأحدثت هذا الشرخ وهدمت جدر الثقة بينها وبين المنظمات لكن الذهن لا يخلو أبدا من الأسئلة، ان من أين لمناوي كل هذا التصالح مع الذات الذي يجعله لا يبرئ نفسه من هذا الفعل المشين الذي ربما يكون ضاراً لصحة مشواره من واقع مسؤوليته بصفته حاكماً للأقليم يأتمنه الناس هناك على صغير أمورهم وكبيرها.
    لكن ما علاقة تصريحات مناوي بالاتهامات الأخيرة التي وجهت لقوات الدعم السريع ومشاركتها في عمليات النهب الاخيرة فهل قصد مناوي تبرئة المواطنين أم تبرئة الدعم السريع ؟!
    وأي ضرورة التي تقتضي ذلك وتجعل مناوي يبعد الاتهام عن قوات حميدتي حد اللجوء الى دمغ نفسه وقوات الشعب المسلحة ! فكيف لقواته او القوات المسلحة ان تكون جزءاً من هذا السيناريو الفوضوي والغريب ان الرجل لم يصبه الشعور بالحياء أن يكون حاميها حراميها وعيون سامعيه ترمقه بنظرات التعجب (بالله سرقتوها كيف) ؟!
    كما ان الاهم من ذلك هل سيعمل مناوي جاهداً في إعادة ماسرق ونهب، كما وعد، وكيف يتم ذلك فمثل هذه القضايا اداة الفصل فيها أكبر من تغريدة تجيش بخاطر مناوي فتبرئة من قصد تبرئته ليست حلاً لأن المشكلة تكمن في الإقرار بهذه الجريمة النكراء الدخيلة على المجتمع السوداني ، سيما ان يكون المتهم من القوات العسكرية !!
    طيف أخير:
    احرص على أخذ أجوبتك من المواقف ليس من الكلام
    الجريدة
    حرية، سلام، وعدالة
                  

01-13-2022, 10:16 PM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 4810

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)


    السلام عليكم

    وحيّاك الله العلي، أخانا الكيك، وشكراً على هذا التنوير الكاشف لألاعيب وتعابثات وظلمات آل.مخاليع ..!

    وفيما يبدو، فيومم قررررررررب بإذن الله تعالى..
                  

01-14-2022, 03:28 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: محمد أبوجودة)

    اهلا ابوجودة
    الانقلابيون مخهم ضارب ما عارفين يعملوا شنو كايسين المبادرات لعل وعسى تمرقهم من ورطة باقل خسائر لكن خسارتهم كل يوم ازيد امام تماسك الثوار بالمدنية الكاملة
    وهى المرام
    نتمنى من النرجسيين الحزبيين اللعب بعيد لتكتمل الصورة فى ابهى ما نريد لها
                  

01-14-2022, 03:39 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    أفورقي يصف أوضاع السودان بالمحزنة و«لعب أطفال»
    14 يناير، 20220
    فيسبوك تويتر

    حذّر الرئيس الإريتري آسياس أفورقي، من تطور الأوضاع في السودان إلى مواجهة بين الشعب والجيش، ووجه انتقادات حادة لما أطلق عليه «التدخل الدولي» في الشأن السوداني، قاطعاً بأن الجيش هو المسؤول عن إدارة الفترة الانتقالية وتنتهي مسؤوليته بنهايتها.

    وقال الرئيس الإريتري آسياس أفورقي في مقابلة بثها التلفزيون الرسمي في أسمرا، إن موقف بلاده من الأوضاع في السودان ينطلق من كونها «قضية داخلية تعني شعب السودان بدرجة أساسية»، بيد أنه أكد أن الجهة التي يمكن أن تدير المرحلة الانتقالية هي «الجيش».

    وأوضح أفورقي أن مهمة الجيش إدارة البلاد خلال الانتقال تنتهي بنهاية الفترة الانتقالية بقوله: «لن يكون الجيش في المستقبل طرفاً في التنافس والصراع السياسي، ومهمته إيصال السودان إلى بر الأمان، بوضع خارطة طريق تستمر سنتين أو ثلاثاً أو أربعاً، يتم خلالها تشاور واسع حول طبيعة النظام السياسي ويتم الاستفتاء على ذلك، ليختار الشعب حكومته وعندها تغادر المؤسسة العسكرية المسرح السياسي»، وتابع: «نعتقد أن هذا أفضل الحلول، وليس هناك مخرج منطقي أفضل من هذا».



    ووصف أفورقي الأوضاع في السودان بأنها تشهد حالة من «السفسطائية والتهريج السياسي»، لم تتأثر بثراء الثقافة السياسية التي ميّزته خلال الخمسينات والستينات والسبعينات من القرن الماضي، وقال: «أن يصل السودان لهذا المستوى أمر محزن للغاية وغير قابل للتصديق وأقرب إلى لعب الأطفال».

    وانتقد أفورقي بشدة ظهور من سماهم «الذين يطلقون على أنفسهم خبراء»، وقال إن ظهورهم أمر «محزن للغاية»، مقارباً ذلك بثراء السودان بموارده وثقافته السياسية الغنية، معتبراً حالة الظهور هذه امتداداً لإرث حزب المؤتمر الوطني طول السنوات الثلاثين الماضية، بقوله: «حكم الثلاثين عاماً الماضية هو ما أوصل السودان إلى هذا المستوى المتردي».

    ولم يكتفِ أفورقي بتحميل السنوات الثلاثين الماضية –حكم الحركة الإسلامية– السبب، بل أرجع جذوره إلى عام 1983 إبان حكم الرئيس الأسبق جعفر النميري، وهي السنة التي أعلن فيها النميري تطبيق ما سماها «أحكام الشريعة الإسلامية» وشارك الإسلاميون بقيادة زعيمهم الراحل حسن الترابي -مستشار النميري- النظام وصياغة تلك القوانين، وعدّها بداية لتحويل السودان لمأوى لتنظيم «القاعدة» وغيره، بقوله: «هذا ما أوصل البلاد إلى هذا المستوى المتردي».

    وحمّل الرئيسي الإريتري مسؤولية ما يحدث في السودان لحكم الجبهة القومية الإسلامية، الذي أدى إلى تفاقم المشكلات في الجنوب ودارفور والشرق، وأن سياساته أدت في نهاية المطاف إلى انفصال جنوب السودان، وقال: «هي مشكلة كان يمكن معالجتها ضمن السودان الموحد… لكن المعالجات الخاطئة أوصلت الجنوب إلى ما هو عليه الآن».

    ووصف أفورقي ثورة ديسمبر (كانون الأول) 2018 التي أسقطت حكم الإسلاميين، بأنها «خروج عفوي» أسقط به الشعب النظام، من دون دراسة أو قيادة سياسية أو برامج سياسية، أدى لما سماه «فراغاً سياسياً»، تفجرت خلاله أزمات النظام السابق متمظهرة في «أنماط إقليمية أو قبلية»، تفاقمت لعدم وجود حلول جذرية لها، فتحولت لـ«إرث ثقيل» يوجب التأسيس لمرحلة انتقالية توجد حلولاً لتلك الأزمات المتراكمة.



    واستنكر أفورقي ما أطلق عليه «صراع العسكريين والمدنيين» في السودان بقوله: «بأي منطق يمكن أن يكون هنالك صراع بين العسكريين والمدنيين، كيف يمكن تجاوز كل أزمات السودان المتراكمة والتركيز على مشكلة الصراع بين المدنيين والقيادات العسكرية لتكون هي مركز الأزمة السياسية في السودان؟».

    وحذر أفورقي من التدخل الخارجي في الشأن السوداني، بقوله: «أسوأ ما يمكن أن يحدث في ظل هذه الأوضاع المعقدة والمضطربة هو التدخل الخارجي»، وتابع: «القوى السياسية السودانية سواء التقليدية منها أو ما تُعرف بحركات التحرر، أو تجمع المهنيين والتجمعات النقابية، لديها من المشكلات المتراكمة ما يكفي، ثم يأتي العامل الخارجي ليزيد الأمور سوءاً على سوئها».

    ووصف ما يحدث في السودان بأنه حصاد السنوات الثلاثين من حكم الإسلاميين، بقوله: «المشكلات التي كانوا يدّعون حلها تفاقمت بشكل كبير للغاية إلى أن وصل السودان لما عليه الآن، من جوع وغلاء في الأسعار، وانهيار للعملة ما جعله مدعاة للسخرية من الآخرين»، وتابع: «لا يوجد أمر أكثر بؤساً وإثارة للحزن من هذا».

    وشدد على أهمية اتفاق السودانيين على ما سماها آليات ومخارج من مأزق بلادهم الحالي، بعيداً عن التدخلات الخارجية، وقال: «على التدخلات الخارجية أن تتوقف، والمسؤولية تقع بدرجة أساسية على الوطنيين السودانيين، وإذا رغبوا في ذلك فإن إدارة المرحلة الانتقالية ليست بهذا التعقيد»، وتابع: «على السودانيين الوطنين تحمل المسؤولية والاستفادة من أخطاء العقود الأربعة الماضية وتحديد الوجهة المستقبلية، بدلاً من تلقى الدروس والمحاضرات من الخارج»، وأضاف: «بسبب التدخلات أصبح الشأن السوداني مرتعاً للعب الأطفال يفتي فيه من يشاء وبما يشاء».

    وأشار أفورقي إلى تأثير الأوضاع السودانية على بلاده، بقوله: «لا يمكن الادعاء بأن الشأن السوداني ليس له تأثير علينا، فدور السودان في الكفاح المسلح وبعد التحرير متداخل»، وأضاف: «كانت هناك رغبة في أن شعوب السودان، وإثيوبيا، وإريتريا، والصومال، وجيبوتي تعمل معاً، لكن هذا الحلم اندثر»، واستطرد: «لكن لا يوجد خيار آخر غير تعاون هذه الشعوب، لذلك على السودان الخروج من المأزق الحالي، عبر رؤية واضحة تغلق أبواب التدخلات الخارجية».

    وشهدت العلاقات السودانية الإريترية خلال السنوات الثلاثين الماضية حالة من الاضطراب والتوتر، تراوح بين العداء المطلق والهدنة المؤقتة، فبُعيد انقلاب الإسلاميين في 1989 استضاف آسياس أفورقي المعارضة السودانية المسلحة وسلّمها سفارة الخرطوم في أسمرا، ومدّها بالسلاح والتدريب لاقتلاع النظام الإسلاموي عن طريق العمل المسلح، لكن جهودها لم تستطع إسقاط نظام الإسلاميين، الذي عاد آسياس لعقد هدنة معه ابتداءً من 2006 شهدت توقيع ما عُرفت باتفاقية «سلام السودان» في أسمرا برعايته، بموجبها عاد مقاتلو شرق السودان المقربين من رجل إريتريا القوى للسودان ليشاركوا في الحكم بـ«كيكة» صغيرة.

    الشرق الاوسط
                  

01-16-2022, 04:25 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    الخيانة تجرى فى شرايين الاخوان
    إخوان مصر تطالب بالتحقيق في “اختطاف” مواطن من طائرة سودانية
    15 يناير، 20227
    فيسبوك تويتر

    إبراهيم الخازن / الأناضول

    طالبت جماعة الإخوان المسلمين، السبت، بالتحقيق في “اختطاف مواطن” من مطار “الأقصر” (جنوبي مصر)، بينما ذكرت صحيفة مملوكة للدولة أنه “إرهابي” مدان بالسجن في قضايا “عنف واغتيال”.

    وقالت الجماعة المحظورة بمصر، في بيان، السبت، إنها “تدين اختطاف المواطن المصري حسام منوفي سلام، والطريقة التي اعتقل بها”.



    وأوضحت أنه “اعتقل من داخل إحدى الطائرات المدنية التي هبطت اضطراريا بمطار الأقصر وفق بيان الشركة السودانية المشغلة للطائرة، وهي طريقة أقرب إلى الاختطاف وتخالف قوانين الطيران الدولي”.

    وطالبت الجماعة “منظمات الطيران الدولي بالوقوف على حقيقة هذه الحادثة والتحقيق فيها وكشف ملابساتها”.

    في المقابل، أفادت صحيفة “أخبار اليوم” المملوكة للدولة، بأن سلام “قيادي إخواني إرهابي يتبع حركة حسم الإرهابية”.

    وأضافت عبر موقعها الإلكتروني، السبت، بأنه “مدان بالسجن بالمؤبد (25 عاما) غيابيا في القضية رقم 64 لسنة 2017، المعروفة إعلاميا بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد زكريا عبد العزيز ومتهم في اغتيال العميد بالجيش عادل رجائي”.

    وأوضحت الصحيفة، أن “طائرة انطلقت من السودان هبطت اضطراريا في مطار الأقصر الدولي، وتم القبض عليه في عملية أمنية أطلق عليها الصيد الثمين”.

    وفي وقت لاحق مساء السبت، أفادت وكالة الأنباء المصرية، بأنه “تقرر حبس سلام في القضية المتهم فيها على ذمة التحقيقات”.

    ​​​​​​​وظهرت حركة “حسم” بمصر في 2014، حيث تبنت عمليات اغتيال وهجمات ضد الشرطة والقضاء، ونفت الإخوان في أكثر من بيان صلتها بالحركة، بينما أدرجتها واشنطن في يناير/ كانون الثاني 2021، على قائمتها للإرهاب العالمي.

    والجمعة، أكدت شركة “بدر” للطيران السودانية (خاصة) في بيان، “توقيف السلطات المصرية حسام منوفي سلام الذي كان يستقل إحدى طائراتها المتجهة من السودان إلى إسطنبول، إثر هبوطها الاضطراري نتيجة إنذار كشف دخان في أقرب مطار والذي كان مطار الأقصر”.



    وذكرت الشركة، أنها “اكتشفت أن الإشارة خاطئة وأرسلت الطائرة لمركز الصيانة في أوروبا لإعادة نظام الإنذار لوضعه الطبيعي وقررت إرسال طائرة بديلة لنقل الركاب”.

    ولفتت إلى أن “الصعود إلى الطائرة البديلة يجعل سلطات مصر جزءا من إجراءات السفر وفق لوائح الطيران، وهو ما أدى إلى توقيف الراكب”.

    الأناضول
                  

01-19-2022, 04:04 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    ساخر سبيل - الفاتح جبرا
    الصمت خيانة

    تعيش البلاد حالة في فوضى عارمة في كل شيء وصارت مستباحة بالكامل لتلك القوات الغاشمة تفعل ما تريد بموجب حصانة كاملة منحها لهم (نفس الزول) ولا أدري ما معنى أن يصدر مثل هذا القرار لتقنين هذه الاستباحة للبلاد والعباد وهو في الأصل (ما شغال بالقوانين شغله) وضارباً بها جميعها عرض الحائط ، حاكماً البلاد الآن باهوائه فقط .

    اصبحت حياة كل الشعب في خطر ماحق أمام عنفه وعنف قواته ، فالمواطن يبدأ يومه في هلع فقد يكمله إما شهيدا أو مختطفاً أو معتقلاً في بيوت الأشباح التي عادت مرة أخرى في أبشع صورها أو متهماً (لا أيدو لا كراعو) بجرائم عقوبتها القتل كما حدث لذلك الفتى ذو السبعة عشر ربيعاً (محمد آدم) الملقب (بتوباك) وهو من الثوار الذين تم القبض عليهم في جريمة قتل العميد شرطة الإحتياطي المركزي (بريمة) ، هذا الفتى الذي شاهدناه وهو مصاب بكسر في رجله (المجبسة) يجلس على كرسي متحرك ورأينا كيف حال أمه المكلومة وهي (تبكي وتشكي) وتردد في وجع شديد( لمتين الظلم ده)؟ وكأنها تتوجه بسؤالها ذاك للأجهزة العدلية ممثلة في (النيابات)

    فأين هي هذه النيابات من هذه الإعتقالات التي تتم دون أي سند قانوني ؟ وأين هو دورها في التحقيقات حتى بعد القبض على المتهمين ؟ ماذا تفعل يا ترى والعدالة تذبح أمام ناظريها؟

    لماذا إنزوت النيابة العامة عن ممارسة عملها في تطبيق الإجراءات القانونية السلمية في مثل حالات القبض والاعتقال هذه والتحقيق تحت التعذيب خارج القانون من قبل هؤلاء (الهمج) الذين صار المواطن السوداني عدوهم الأول ؟

    اليس هذا استفزاز سافر( لكم ولسلطاتكم يا نيابات)؟
لماذا كل الصمت يا رجال القانون أين هو دوركم يا حراس العدالة؟ ألم تشاهدوا كل تلك الجرائم التي ترتكب أمام ناظريكم من قبل تلك القوات الغير نظامية وهي تعبث بابناء الوطن؟ اليس فيكم ذرة من رجولة ونخوة للوقوف ضد هذا المجرم القاتل وردعه و(بالغانووون ) ؟ ومن غيركم يملك ذلك الحق؟

    لقد أصابكم (الخرس) عن ممارسة دوركم ومهامكم الموكولة لكم حتى صرتم لا وجود لكم ، ألا تعلمون أن موقفكم المتخاذل هذا سوف يسجله لكم التاريخ وإن التاريخ لا يرحم؟

    ترى كيف تبررون هذا الغياب المتعمد وبارادتكم الكاملة ؟ لماذا لم تشجبوا حتى تلك الجرائم ؟ لماذا لم تقولوا لنا انكم (فقط) تشعرون بالقلق إزاء ما يحدث من خرق للقانون حتى نحس أنكم ما زلتم تتنفسون؟
نحن نعلم أن حجم الدمار الذي سببه ذلك النظام البائد قد شمل كل مؤسسات الدولة ولكننا إزددنا أسى عندما إتضح لنا جلياً أن معظم هذا الدمار قد طال النيابة العامة والقضاء، أين وجدانكم السليم يا رجال العدل والذي يعد مصدراً للتشريع في غياب النصوص العقابية التي تحقق العدالة؟ إن هذا الشعب الأبي يناديكم فهل من مجيب؟

    كسرة :
    
يقول مارتن لوثر : (يأتي وقت يكون فيه الصمت خيانة)
    
كسرات ثابتة :
    
• مضى على لجنة أديب 824 يوماً .... في إنتظار نتائج التحقيق !
    
• ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟
    
• أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير إنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
    
• أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
    
• أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان).
                  

01-16-2022, 04:30 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    أصدرت اسرة القيادى بالنظام السابق ابراهيم غندور بيانا حملت فيه رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان والنائب العام مسئولية ما يحدث لوالدهم ومعتقلون آخرون، وأكدت الأسرة فى بيانها بان الإضراب عن الطعام لن يرفع الا باطلاق سراحهم او تقديمهم لمحاكمة نزيهة..وكان غندور ورفاقه قد اضربوا عن الطعام منذ ايام وساءت الأوضاع الصحية لعدد منهم

    نص البيان …

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بيان من أسرة المعتقل البروفيسور إبراهيم غندور

    يقول تعالى: «وَلا تَحسَبَنَّ اللَّهَ غافِلًا عَمّا يَعمَلُ الظّالِمونَ إِنَّما يُؤَخِّرُهُم لِيَومٍ تَشخَصُ فيهِ الأَبصارُ مُهطِعينَ مُقنِعي رُءوسِهِم لا يَرتَدُّ إِلَيهِم طَرفُهُم وَأَفئِدَتُهُم هَواءٌ».

    إبراهيم _ الآيات (٤٣- ٤٣)

    إلى الشعب السوداني الوفي …

    كما تعلمون فإن والدنا البروفيسور إبراهيم غندور معتقل في سجون النظام لأكثر من عامين ، و طوال فترة اعتقاله و الذي تنقل فيه بين ثلاث سجون لم يقدم إلى محاكمة .. بل لم يعرض على وكيل نيابة أو قاضي و لم توجه إليه تهمة مكتوبة .. و في مرتين أصدر النائب العام قراراً بالافراج عنه ، و لكن في كل مرة تتدخل جهة سياسية عليا و توقف القرار.

    وفي المرة الأخيرة أصدر السيد عبدالفتاح البرهان قراراً باعادته إلى السجن بعد أن أصدر النائب العام مذكرة ضافية أكد فيها خطل و كذب و تلفيق التهم الموجهة إليه ، بل ان رئيس بلادنا أعفى النائب العام الذي انتصر للعدالة في أول تدخل غير مسبوق في العدالة في بلادنا.

    أيها الشعب العظيم ..

    إن الظلم الذي وقع على والدنا و المعتقلين معه جوراً و كذباً و تلفيقاً دفعهم لإعلان الإضراب عن الطعام و الذي لن يرفعوه إلا بإطلاق سراحهم أو تقديمهم إلى محاكمة عادلة و نزيهة.

    ونحن أسرة بروفيسور إبراهيم غندور نحمّل رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان و النائب العام المسؤولية كاملة عن ما يحدث لوالدنا .. و لا نملك إلا أن ندعوا الله المنتقم الجبار ليرينا آياته في الظالمين .. و حسبنا الله و نعم الوكيل و هو القاهر فوق عباده.

    يقول الشاعر :

    إذا جَارَ الأميرُ وحاجباهُ

    وقاضي الأرضِ أسرفَ في القضاء

    فويلٌ ثم ويلٌ ثم ويلٌ

    لقاضي الأرضِ من قاضي السماء

    أسرة المعتقل بروفيسور إبراهيم غندور

    الخرطوم ١٦ يناير ٢٠٢٢م
                  

01-16-2022, 04:53 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    سالة للراى العام السودانى حول الجهة التى قتلت عميد الشرطة رحمه الله
    السيد مدير عام الشرطة
    السيد مدير عام شرطة ولاية الخرطوم
    السيد مدير قوات الاحتياطي المركزي
    المحترمون
    السلام عليكم ورحمة الله
    نترحم علي روح الفقيد المغدور سعادة العميد / علي بريمة
    الذي اغتيل في ظروف غامضة ويهمنا ان تفك طلاسم تلك الجريمة التي ادت لسفك دماء سودانية طاهرة ونذكركم بان ثورة ديسمبر المجيدة منذ شرارتها الاولي وشعارتها المرفوعة التي تنادي بالسلمية
    الساده قادة الشرطة الشرفاء
    ان تلك الجريمة لها دوافع سياسية وتحريضية لايقاع بين الشرطة والشعب واصبحت الان قضية راي عام . نقف وهنا ونسال
    1/ كيف يتم طعن قائد القوة بسكين اثناء مهمة رسمية وهو في وضعية قتالية واكيد هو مسلح وحوله حراسة وضباط ينقولون له احداثيات الميدان وياخذون منه التعليمات الى باقي القوة .
    2/ هل يمكن قتل فرد واحد من القوة دون ان يشاهد اي واحد منهم القاتل ؟ نسأل أين هي الحراسة حول العميد؟ اين كان السائق المغدور الاخر "له الرحمة والمغفرة" وأين الضباط المعاونين له لحظة اغتياله؟
    3/ نسأل هنا عن سبب ظهور خبر مقتله قبل 16 ساعة في الانترنت !؟ فهل كان هذا تنجيم ومعرفة غيب ! ام جزاء من مخطط اجرامي معد سلفاً.
    4/ من الذي صور ووقف علي تصوير الفيديو المنتشر في الوسائط الإلكترونية الذي يظهر فيه ثلاثة افراد، احدهم ملابسه ملطخة بدم! والاخر يصف ابناء الشعب السوداني بمتعاطي المخدرات! ما المغزي من التصوير ونشرها ؟ وهذا واضح انه له مآرب واجندة تخدم هدفه بإلصاق الجريمة بأخرين وإحداث فتنة! إن عملية تصوير قوات اثناء مهمة رسمية عمل غير محترف ولايقوم به منسوبي الشرطة .
    5/ نسال هل من الطبيعي والعادي ان يتحدث احد منسوبي الشرطة بهذه الطريقة مع ضباط ويقلل من احترامهم ويشير لعدم رجولتهم!؟
    6/ اين الضبط والربط والانضباط داخل الشرطة ؟ لدرجة ان فرد يرتدي ملابس الشرطة ولايرتدي "سايد كاب" في راسه وينتعل "شبط" وزميله الاخر يرتدي حذاء "باتا ابيض" ويرتدي في رأسه شال ولايرتدون اشارة الإدارة ولاعلامة ولارتبه!؟
    7/ بالنسبة للفرد الثالث الذي ظهر في الفيديو وملابسه الملطخة بالدماء! وهو غير مصاب! نسأل كيف وصل الدم الي ملابسه ولما يحمل سكين ويخفيها في كم القميص؟ وهل السكاكين من ضمن الاسلحة التي يتم توزيعها علي القوة ؟
    الساده/ قادة الشرطة السودانية الشرفاء ، ضباط وضباط صف وجنود متأكدين ان وكيل عريف في المباحث قادر علي فك طلاسم تلك الجريمة المفبركة! ونحن نرفض السناريو الذي تم به إخراج هذه المسرحية! بأن يقتل قائد القوة ، وكأنه قتل في زقاق مظلم في حي طرفي! ونطالب منكم الاتي :
    1/ إظهار ملابثات الجريمة للعلن وتحديد مكان الجريمة بالظبط ومناطق تمركز القوة وكيف تمكن الجناة للتسلل وتنفيذ الجريمة.
    2/ نشر تقرير الطبيب الشرعي .
    3/ الكشف عن هوية من صور الفيديو وهدفه من نشر الفيديو .
    4/ الكشف عن هوية الشرطي الذي إتهم الثوار بأنهم متعاطون مخدرات وعليه ان يقدم البينات علي اتهامه مع العلم انه ذكر بأنه كان شاهد عيان على ارتكاب الجريمة! ونقدم إعتراضنا علي إهانته لضباط .
    5/ الكشف عن ملابثات الدم في ملابس الشرطي الذي ظهر في الفيديو واسباب حمل واخفاء السكين.
    السادة : شرفاء الشرطة، اتدرون ان هنالك ايادي خبيثة تسعي لخلق فتنة!؟ نرجو الإنتباه وتفويت الفرصة ولابد من ايجاد تفسير لظهور افراد يرتدون اجزاء من زي الشرطة السودانية وينفذون جرائم قمع وقتل! ونطالبكم برصد تلك الجهات المندسه التي سوف تغسل وتلصق جرائمها في الشرطة!
    وفي الختام نطالب برد رسمي على خطابنا هذا .
    اعلام تحالف لجان شمبات
                  

01-18-2022, 05:06 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    يا بني إني أرى في المنام أنك تذبح (شعبك)! .

    . بقلم: محمد عبد الماجد محمد عبدالماجد



    (1)

    • كتب الدكتور جبريل إبراهيم على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي : (ربما خانني التعبير عندما وصفت احتجاج الأهل في الشمال بـ (دوشة) والتى قصدت بها الاحتجاج الشديد. العتبى لكل من تسببت له زلة اللسان هذه بغير ما أردت حتى يرضى. الرفع الجزئي لدعم الكهرباء لم يقصد به إقليم بعينه ، والزراعة في ولاية الخرطوم تستهلك أكثر من الولاية الشمالية).

    • يعتذرون عن زلة لسان ولا يعتذرون عن قتل 64 شهيداً.

    • أولاً دعونا نقول إن بقاء جبريل إبراهيم في منصبه وزيراً للمالية بعد حل الحكومة في 25 أكتوبر من القائد العام للجيش يؤكد أن ما قام به البرهان (انقلاب عسكري) كامل الدسم. إذ كيف يتم حل حكومة ويبقى الوزير الذي كان سبباً في حلها وسبباً من بعد في إدخال البلاد لهذه الأزمات ؟ وهو ما زال وزيراً يمارس صلاحياته بدون وجه حق ليقود البلاد للمزيد من الأزمات.

    • حتى مجلس السيادة تم حله …بقى فقط جبريل في منصبه وزيراً للمالية.

    • جبريل الذي قلنا أن اسمه هو (جيب) ريل ليس عنده غير (جيب وهات) ، فقد جاء هذا الوزير من أجل ميزانية تخدم فقط مصالحه، المواطن آخر ما يعنيه.

    • الأمر الثاني بقاء وزير المالية في منصبه دون كل الوزراء وفي حكومة (خالية) من الوزراء يؤدي إلى هذا الخلل الذي تمثل بعضه في زيادة سعر الكهرباء ورفع الدعم الجزئي عن الكهرباء كما جاء في صفحته.

    • (جيب) ريل بهذه الوضعية يذكرني بالحافلة التي لا يوجد فيها ( كمساري) فيلتفت (السائق) إلى أقرب الركاب إليه ويطالب منه أن (يخلصها) أي ان يقوم بجمع تعرفة المواصلات من الركاب.

    • جبريل إبراهيم لا أكثر من شخص (يخلص) الحافلة وسوف تنتهي مهمته بعد أن يصل محطته وينزل من المركبة او بعد وصول المركبة للمحطة الأخيرة إن عمّر في المنصب.

    • ذلك الشخص الذي يفعل ذلك هو جبريل إبراهيم أما (السائق) فهو الشخص الذي رآه والده في المنام يذبح شعبه ..أقصد يصبح (رئيساً) ليدفع الشعب السوداني فاتورة هذا (الحلم).

    • الحكومة الآن مثل تلك (الحافلة) التي تمشى بدون (كمساري) ولا أريد أن أقول إنها تمشي أيضاً بدون (سائق).

    • في الحافلة أيضاً قد تتفاجأ عندما يقول لك الكمساري (خالص) أو يقول لك (مدفوع) ..من ينطبق عليهم هذا القول في حكومة الانقلاب هم (مبارك أردول والتوم هجو ومني أركو مناوي وعسكوري والجاكومي).

    • أما الذين يركبون في المقدمة ويقولون للكمساري الحساب (ورا) فهم أبوالقاسم برطم والناظر ترك والخبراء الاستراتيجيين قاطبة.

    (2)

    • نعود إلى تعليق (جيب) ريل الذي جاء ذكره سلفاً وهو يقول (ربما خانني التعبير عندما وصفت احتجاج الأهل في الشمال بـ (دوشة).

    • نقول لجبريل كان لا بد أن يخونك (التعبير) وأنتم قد خنتم رفقاء وشركاء معكم في الحكومة وخنتم (الوثيقة الدستورية) التي جاءت بكم من ميادين الحرب إلى السلطة.

    • خنتم أبناء دارفور الذين تاجرتم بقضيتهم حتى تصلوا إلى هذه المناصب التي تشغلونها الآن.

    • خنتم الشعب السوداني الذي وصل عدد الشهداء منه إلى (64) شهيداً بعد انقلابكم العسكري الذي تم في 25 أكتوبر.

    • ما الغرابة بعد ذلك في أن يخونك (التعبير)؟

    • أما وصف احتجاجات الشمال بالدوشة فهو أمر غريب ومريب حتى وإن اعتذرت عنه وأنت الذي كنت تسمى اعتصام (الموز) بانسداد الأفق ..وكنت تعتبر إغلاق الشرق أمراً يجب أن يحل حكومة حمدوك التي كنت فيها وزيراً للمالية وما زلت في منصبك جزاءً على ما مشاركتكم في الانقلاب.

    • الخيانة أضحت تجري في (تعبيركم).

    • يقول جبريل إبراهيم 🙁 العتبى لكل من تسببت له زلة اللسان هذه بغير ما أردت حتى يرضى). ليت الأمر انتهى في (زلة اللسان) الأمر أكبر من ذلك لذا لا تبحث عن رضا من اسأت إليهم.

    (3)

    • أقر اجتماع بالمجلس السيادي تجميد قرار وزارة المالية الخاص بزيادة تعرفة الكهرباء في القطاع الزراعي والصناعي والسكني. وعقد عضو مجلس السيادة الانتقالي أبوالقاسم محمد محمد أحمد برطم اجتماعاً بالقصر الجمهوري، مع اللجنة المكلفة بمراجعة زيادة تعرفة الكهرباء، والتي تضم وزارات المالية، الطاقة والزراعة والغابات، بحضور والي الولاية الشمالية المكلف عوض أحمد محمد قدورة.

    • في ذات الإطار كشفت صحيفة (اليوم التالي) الصادرة، السبت، عن أن عدم التراجع عن زيادة أسعار الكهرباء رغم صدور قرار سيادي يعود لأسباب سياسية.

    • لا تتوقعوا نتيجة إيجابية من القرارات التي يصدرها عضو مجلس السيادة أبوالقاسم برطم.

    • عدم التراجع عن زيادة أسعار الكهرباء أكبر دليل عن أن أعضاء مجلس السيادة (الجدد) لا سلطة ولا نفوذ لهم في القصر هم مجرد (تمومة جرتق) في مجلس السيادة.

    • أو هم (صحبة راكب) في الحافلة التي جاء ذكرها أعلاه.

    (4)

    • بغم /

    • التومة بنت جرقوم بتقول ليكم (البمبان) الأخير دا …بمبان (قوي) و(شديد) – هذه المرة لم يغشوكم فيه ولم يحدث تلاعب (دا جبتوه من وين)؟

    • التومة بتقول ليكم اشتروا من نفس هذا (الصنف) – نفس الشركة وما تجيبوا منه كتير عشان حدكم شهر فبراير القادم.

    • ….

    • إغلاق مكتب الجزيرة مباشر هل تم بحاوية أيضاً.

    • السبب في إغلاق مكتب الجزيرة مباشر (التوم هجو) فقد ظهر في أحد برامجها في صورة يرثى عليها. لذلك قرروا إغلاق مكتب الجزيرة مباشر حتى لا يكون التوم هجو خصماً على الحكومة.

    • استغرب كيف لا يكون التوم هجو (كوز) وهو بذات الصفات؟

    • أتوقع أن يظهر التوم هجو في الحلقات القادمة وهو يقول (لن نذل ولن نهان) و(هي لله هي لله).

    • كلام التومة بنت جرقوم ما تابوه وما ترموه الواطة.
                  

01-20-2022, 04:38 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    وللا الجن الأحمر .. بقلم: الفاتح جبرا

    ساخر سبيل
    لقد لوحظ مؤخراً أن (القنص) الذي تقوم به (القوات) تجاه المشاركين في مليونيات (العزة والشموخ) هو قنص (نوعي) يستهدف القيادات الفاعلة في (لجان المقاومة) و الثوار كما أصبح يستهدف بعض الشهود الذين أدلوا بأقوالهم لدى لجنة التحقيق (المقبورة) ، وقد كادت هذه الملاحظة تمر بسلام كغيرها من الملاحظات لولا أن العبدلله قد قرأ بالأمس تقريراً للصحفي (الشريف) عبدالرحمن إلأمين المقيم بواشنطن وهو صحافي برع في إعداد وصياغة التقارير الاستقصائية التي تفضح النظام المباد (الحالي !) ، وفي تقريره المذكور ذكر الصحافي (عبدالرحمن الأمين) إستخدام (قوات) واللجنة الأمنية لإحدى التقنيات الحديثة التي تسمى (الذئب الأزرق) والتي تندرج تحت مسمى (هندسة القمع) والتي يستخدمها جيش الإحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية لاقتناص رجال المقاومة وبالطبع هذا يفسر لنا الزيارات التي يقوم بها (آل دقلو) وبعض أعضاء اللجنة الأمنية لدولة الكيان الصهيوني.
    .
وقد كشفت صحيفة “واشنطن بوست” ومنظمة “كسر الصمت” الإسرائيلية غير الحكومية شهادات جنود إسرائيليين سابقين، ذُكر فيها قيام الجيش الإسرائيلي بإستخدام هذه التقنية والتي تعتمد على إنشاء قاعدة بيانات ضخمة من الصور والمعلومات للناشطين من الفلسطينيين ، فقد أنشأ جيش الدفاع الإسرائيلي “فيسبوك سري للفلسطينيين”، بحسب تعبير أحد الجنود السابقين الذين قابلتهم الصحيفة الأمريكية، وتم ربطه بنظام التعرف على الأوجه المستخدم في المناطق التي تعتبر “الأكثر عرضة للخطر” في الضفة الغربية، مثل مدينة الخليل.
    وتعتمد هذه التقنية على إستخدام هواتف ذكية مزودة ببرنامج للتعرف على الوجه يسمى “بلو وولف” أي “الذئب الأزرق”، قام الجيش الإسرائيلي بتوزيعها على الجنود الإسرائيليين المتمركزين في الخليل، وفقا لشهادات عديدة جمعتها منظمة “كسر الصمت”، وهي منظمة غير حكومية إسرائيلية تعمل مع الجنود السابقين لتوثيق انتهاكات الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.
    وفي سبيل تغذية قاعدة البيانات فقد تم توزيع الهواتف الذكية للجنود الإسرائيليين لإلتقاط أكبر عدد من صور الفلسطينيين مما جعل قاعدة البيانات هذه تتوسع يوما بعد يوم، حتى أصبحت تحتوي على آلاف الوجوه المرتبطة بأسماء وعناوين ومعلومات أخرى يمكن لأجهزة المخابرات الإسرائيلية معرفتها عن هؤلاء الأفراد.
    ويتيح هذه النظام للجنود مراجعة قاعدة البيانات الفوتوغرافية بشكل فوري أثناء عمليات التحقق من الهوية في الضفة الغربية. ويخبر أحد الجنود أنه بعد مراجعة قاعدة البيانات “نتلقى مؤشرات عن طريق رمز الألوان لكل فرد. فاللون الأصفر يعني أنه يتعين احتجاز الشخص، أما اللون الأحمر اعتقاله، والأخضر يعني السماح له بالمرور”.
لقد أزاح هذا التقرير الذي كتبه الصحفي (عبدالرحمن الأمين) الكثير من الإستفهامات التي نتجت عن الإستهداف الواضح لأفراد بعينهم من (الثوار) كما أزاح الكثير من الإستفهامات حول الزيارات المتبادلة واللقاءات التي تمت بين قيادات الدعم السريع واللجنة الأمنية وبين اجهزة المخابرات الإسرائيلية
    طيب والحال هكذا (العمل شنووووو)؟ العبدلله يعتقد أن كل ما يمكن فعله الآن هو (بعد الحصل ما حصل) هو سحب كل الثوار لصورهم التي في الميديا بأنواعها ، وارتداء كمامات او أقنعة أثناء المليونيات تخفى جزءاً من الوجه حتى لا يمكن (للذئب الأزرق) التعرف عليهم وفي ذات الوقت حتى لا يمكن تصويرهم من قبل المندسين في هذه التظاهرات. .
يقترح الأخ الصحافي عبدالرحمن الأمين أنه في ظل هذا الإستهداف المدعوم (تقنياً) فإن هذه المليونيات (المستمرة) سوف تشهد سقوط العديد من قيادات الثورة الشبابية مقترحاً أن يتم الإعتصام بمطار الخرطوم حتى سقوط هذه (العصابة) التي تستبيح أرواح ودماء أبناءنا وهو أقتراح حري بالأجسام الثورية مناقشته ودراسة جوانبه المختلفة والثورة مستمرة
    كسرة:
    لا الذئب الأزرق وللا الجن الأحمر يستطيع أن يخرجكم من هذه الورطة.
    ! ..
    كسرات ثابتة :
    • مضى على لجنة أديب 826 يوماً …. في إنتظار نتائج التحقيق !
    • ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟
    • أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير إنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
    • أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
    • أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان).
                  

01-20-2022, 05:00 PM

هدى ميرغنى
<aهدى ميرغنى
تاريخ التسجيل: 10-27-2021
مجموع المشاركات: 620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: المضحك المبكى -- بعد عودة الاخوان للحكم با (Re: الكيك)

    سلام والتحايا أخ الكيك~ [
    يظل عاليا حتى زوالهم/B]
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de