لا اعبر الا عن نفسي واكتب بصراحة دون مواربة. من حقك ان تكتب ما تشاء ومن حقي أيضا ان اعبر وانتقد. شخصيا قد مللت وضجرت من هذه الديباجة التي تسبق كل عنوان موضوع تكتبه . يا عبد الله عثمان اذا زاد الشيء عن حده انقلب ضده.
الإسلام برسالته الأولى لا يصلح لإنسانية القرن العشرين :
08-25-2021, 09:52 PM
Abureesh
Abureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182
حتى لا يقع القراء فى تضليل الوهابية والسلفيين نعرض كتاب الإسلام (برسالته الأولى) لا يصلح لإنسانية القرن العشرين غلاف الكتاب:
Quote: https://www.alfikra.org/books/pictfiles/bk015_s.jpg[/QUOTEhttps://www.alfikra.org/books/pictfiles/bk015_s.jpg[/QUOTE] المقدمة بسم الله الرحمن الرحيم
مقدمة
حديثنا الليلة عن ((الإسلام برسالته الأولي لا يصلح لإنسانية القرن العشرين)) وأول ما يمكن أن نبدأ به هو أن بعض الناس فهموا من هذا العنوان أن الحزب الجمهوري يعتقد أن الدين لا يصلح لإنسانية القرن العشرين.. ما أعتقد أن هناك موجب أو أن هناك عذر ليفهم مثل هذا الفهم من هذا العنوان والا لكان العنوان مباشرة ((الإسلام لا يصلح لإنسانية القرن العشرين)) .. لكن عندما يقول الإنسان ((الإسلام برسالته الأولي لا يصلح لإنسانية القرن العشرين)) معناها عنده إعتماد علي الإسلام لكن عنده فهم خاص للإسلام. مجرد الكلمات تدل علي أن الإسلام هو العمدة في هذه المحاضرة ثم أن الحزب الجمهوري منذ سنة 1945 – قبل ما تكون في كثير من الحركات اللي بتدعوا للإسلام في الوقت الحاضر وفي وقت الانجليز الحزب الجمهوري ما عنده غير الدعوة الإسلامية إطلاقا، فالناس البشوهوا مثل هذه الحقائق ببساطة وبسرعة أنا أفتكر بيرتكبوا خطأ كبيرا في حق أنفسهم وفي حق وطنهم ..
الكتاب سينشـر هنا تباعاً حتى يفهم المخلصون الذين تنقصهم المعلومات، وحتى يعلم الساعون الى التشويه ان التشويه فى عهد المعلومات لن ينجح وسوف تكلل أعمالهم بالفشل. بسم الله الرحمن الرحيم
مقدمة
حديثنا الليلة عن ((الإسلام برسالته الأولي لا يصلح لإنسانية القرن العشرين)) وأول ما يمكن أن نبدأ به هو أن بعض الناس فهموا من هذا العنوان أن الحزب الجمهوري يعتقد أن الدين لا يصلح لإنسانية القرن العشرين.. ما أعتقد أن هناك موجب أو أن هناك عذر ليفهم مثل هذا الفهم من هذا العنوان والا لكان العنوان مباشرة ((الإسلام لا يصلح لإنسانية القرن العشرين)) .. لكن عندما يقول الإنسان ((الإسلام برسالته الأولي لا يصلح لإنسانية القرن العشرين)) معناها عنده إعتماد علي الإسلام لكن عنده فهم خاص للإسلام. مجرد الكلمات تدل علي أن الإسلام هو العمدة في هذه المحاضرة ثم أن الحزب الجمهوري منذ سنة 1945 – قبل ما تكون في كثير من الحركات اللي بتدعوا للإسلام في الوقت الحاضر وفي وقت الانجليز الحزب الجمهوري ما عنده غير الدعوة الإسلامية إطلاقا، فالناس البشوهوا مثل هذه الحقائق ببساطة وبسرعة أنا أفتكر بيرتكبوا خطأ كبيرا في حق أنفسهم وفي حق وطنهم ..
حتى لا يقع القراء فى تضليل الوهابية والسلفيين نعرض كتاب الإسلام (برسالته الأولى) لا يصلح لإنسانية القرن العشرين غلاف الكتاب:
Quote: https://www.alfikra.org/books/pictfiles/bk015_s.jpg[/QUOTEhttps://www.alfikra.org/books/pictfiles/bk015_s.jpg[/QUOTE] المقدمة بسم الله الرحمن الرحيم
مقدمة
حديثنا الليلة عن ((الإسلام برسالته الأولي لا يصلح لإنسانية القرن العشرين)) وأول ما يمكن أن نبدأ به هو أن بعض الناس فهموا من هذا العنوان أن الحزب الجمهوري يعتقد أن الدين لا يصلح لإنسانية القرن العشرين.. ما أعتقد أن هناك موجب أو أن هناك عذر ليفهم مثل هذا الفهم من هذا العنوان والا لكان العنوان مباشرة ((الإسلام لا يصلح لإنسانية القرن العشرين)) .. لكن عندما يقول الإنسان ((الإسلام برسالته الأولي لا يصلح لإنسانية القرن العشرين)) معناها عنده إعتماد علي الإسلام لكن عنده فهم خاص للإسلام. مجرد الكلمات تدل علي أن الإسلام هو العمدة في هذه المحاضرة ثم أن الحزب الجمهوري منذ سنة 1945 – قبل ما تكون في كثير من الحركات اللي بتدعو ا للإسلام في الوقت الحاضر وفي وقت الانجليز الحزب الجمهوري ما عنده غير الدعوة الإسلامية إطلاقا، فالناس البشوهوا مثل هذه الحقائق ببساطة وبسرعة أنا أفتكر بيرتكبوا خطأ كبيرا في حق أنفسهم وفي حق وطنهم ..
الكتاب سينشـر هنا تباعاً حتى يفهم المخلصون الذين تنقصهم المعلومات، وحتى يعلم الساعون الى التشويه ان التشويه فى عهد المعلومات لن ينجح وسوف تكلل أعمالهم بالفشل. بسم الله الرحمن الرحيم
مقدمة
حديثنا الليلة عن ((الإسلام برسالته الأولي لا يصلح لإنسانية القرن العشرين)) وأول ما يمكن أن نبدأ به هو أن بعض الناس فهموا من هذا العنوان أن الحزب الجمهوري يعتقد أن الدين لا يصلح لإنسانية القرن العشرين.. ما أعتقد أن هناك موجب أو أن هناك عذر ليفهم مثل هذا الفهم من هذا العنوان والا لكان العنوان مباشرة ((الإسلام لا يصلح لإنسانية القرن العشرين)) .. لكن عندما يقول الإنسان ((الإسلام برسالته الأولي لا يصلح لإنسانية القرن العشرين)) معناها عنده إعتماد علي الإسلام لكن عنده فهم خاص للإسلام. مجرد الكلمات تدل علي أن الإسلام هو العمدة في هذه المحاضرة ثم أن الحزب الجمهوري منذ سنة 1945 – قبل ما تكون في كثير من الحركات اللي بتدعوا للإسلام في الوقت الحاضر وفي وقت الانجليز الحزب الجمهوري ما عنده غير الدعوة الإسلامية إطلاقا، فالناس البشوهوا مثل هذه الحقائق ببساطة وبسرعة أنا أفتكر بيرتكبوا خطأ كبيرا في حق أنفسهم وفي حق وطنهم ..
تحية أخ عارف خليك من الجمهوريين ـ هل أنت مع تطبيق الشريعة العقابية والحدود في عصرنا هذا؟ وإن كنت ضدها بإي سند ومنطق تقف ضدها هل تقف مع إحياء الفريضة الغائبة الجهاد الهجومي ـ إعلاء لكلمة الله ؟ هل يبيح فهمك للدين حظر أو إباحة الرق ـ نظريا ـ بيعا وشراء وتمتعا ؟ هل تقف مع إسقاط شرط الذكورة فيمن يتولي رئاسة الدولة؟ هل تقف مع تولي المراة القضاء ولكن في ذات الوقت بأن شهادة هذه القاضية ناقصة ونصفية في دين بدينار لعلة نقصان عقلها ودينها وعاطفيتها؟ ـ هل تقف وتثبت علي حق الردة وتبديل المعتقد والفكر؟ أم ضدها ؟ هل تتمسك بشروط إثبات الزنا ـ أربعة شهود ومرواد في المكحلة في زنا التعدي إغتصاب ومضاجعة القصر وتتجاهل الوسائل العلمية والكاميرات ؟
08-25-2021, 10:15 PM
Arif Nashed
Arif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 12692
Quote: يا ابو الريش وكمال عباس سؤال واحد تجاوبوني عليهو لماذا لم يكن نبيكم يصلي مع الجماعة؟
..... لايعنيني صلي لوحده أم في جماعة أو حتي لم يصلي! فأنا لا أنبش في الضمائير ولست شرطي بالنظام العام أم محاكم التفتيش أو قضاء الدواعش
بس جاوب هل أنت مع تطبيق الشريعة العقابية والحدود؟ وهاك خليك من الجمهوريين ـ هل أنت مع تطبيق الشريعة العقابية والحدود في عصرنا هذا؟ وإن كنت ضدها بإي سند ومنطق تقف ضدها هل تقف مع إحياء الفريضة الغائبة الجهاد الهجومي ـ إعلاء لكلمة الله ؟ هل يبيح فهمك للدين حظر أو إباحة الرق ـ نظريا ـ بيعا وشراء وتمتعا ؟ هل تقف مع إسقاط شرط الذكورة فيمن يتولي رئاسة الدولة؟ هل تقف مع تولي المراة القضاء ولكن في ذات الوقت بأن شهادة هذه القاضية ناقصة ونصفية في دين بدينار لعلة نقصان عقلها ودينها وعاطفيتها؟ ـ هل تقف وتثبت علي حق الردة وتبديل المعتقد والفكر؟ أم ضدها ؟ هل تتمسك بشروط إثبات الزنا ـ أربعة شهود ومرواد في المكحلة في زنا التعدي إغتصاب ومضاجعة القصر وتتجاهل الوسائل العلمية والكاميرات ؟
08-25-2021, 10:29 PM
Arif Nashed
Arif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 12692
عارف.. يا زول أركز.. مالك! بعدين انا خاطبنى وحدى ولم أتشرف بمعرفة كمال عباس ومعرفتى به ليست أكثر بمعرفتك.. فى هذا المنبر فقط، حتى لا أتذكر تداخلت معه كثيراً.. ما تعيش فى وهم. أنا اسمى ابوالريش.. فرد أتحمل رأيى فقط.. الكتاب الذى أنشره هنا ليس لك فقط، ولكن للقراء الذين حاولت تشويه الفكرة لهم وهيهات. أما كلامك انى أنسق مع الأخ عبدالله فهو كذب، ولم أتحدث أو أتواصل مع عبدالله منذ فترة..
08-25-2021, 10:33 PM
Arif Nashed
Arif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 12692
Quote: يا زول أركز.. مالك! بعدين انا خاطبنى وحدى ولم أتشرف بمعرفة كمال عباس ومعرفتى به ليست أكثر بمعرفتك.. فى هذا المنبر فقط، حتى لا أتذكر تداخلت معه كثيراً.. ما تعيش فى وهم. أنا اسمى ابوالريش.. فرد أتحمل رأيى فقط.. الكتاب الذى أنشره هنا ليس لك فقط، ولكن للقراء الذين حاولت تشويه الفكرة لهم وهيهات. أما كلامك انى أنسق مع الأخ عبدالله فهو كذب، ولم أتحدث أو أتواصل مع عبدالله منذ فترة..
برضو ما جاوبت علي سؤالي لماذا لم يكن نبيك يصلي مع الجماعة؟.
08-25-2021, 11:29 PM
كمال عباس
كمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17154
كتب السيد عارف ناشد (بنفس القدر وانت ايه يخصك اؤمن او لا اؤمن دي اشياء لا تخصك وما موضوعك) انتهي الاقتباس دا منطق سقيم وأعرج منطق طويل الجمل واللا بعيدة مدني !
الصلاة. مسالة بين العبد وربه - أداها في جماعة او فردا او حتي لم يصلي!
اما مواضيع. الدين والدولة والشريعة العقابية والحدود ووضع المراة وغير المسلم
فهذا قضايا تمس حقوق المواطنة والإنسان والديموقراطية وقضايا تتخطي دائرة القرد للمجتمع
دي قضايا فكرية بها بعد سياسي ومن هنا يتوجب عليك ومادمت. تناقش قضايا فكرية وفقهية. وتهتم بقضايا الديموقراطية وحقوق المواطنة ان تجيب عليها بل انها تتقاطع وتتلامس مع قضية شريعة القرن السابع
فهيا اجيب هيا اطرح. رؤيتك اها انا شخصيا علماني وديموقراطي ضد تطبيق الشريعة العقابية ومع الحقوق الدستورية المتساوية لجميع المواطنين -مسلم وغيره-امرأة او رجل ومع حق الاعتقاد والفكر وتبديل المعتقد والفكر أعلن هذا بكل وضوح واتساق ولي القدرة الفكرية للدفاع عن قناعتي هذه بل أني احد أوجه اختلافي مع الفكرة الجمهورية هو موقفهم من الحدود ولا ادري لماذا تتهيب وتخشي طرح افكارك ؟ لماذا لاتجيب علي الأسئلة. والملاحظات الموجهة لك ؟
08-25-2021, 11:57 PM
Abureesh
Abureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182
نبيى صلى الله عليه وسلم كان يؤم المسلمين. ولكن عرفت قصدك من هذه العبارة السقيمة.. عاوز تقول أن الأستاذ محمد هو نبيى.. مسكين.. ياخ استعمل عقلك شوية ولن تقع فى هذه المحاولات البائسة.. دا ما نقاش بل اسمه سخائم النفس.. الله يعينك.
08-25-2021, 11:59 PM
Arif Nashed
Arif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 12692
يا كمال بني الإسلام علي خمس والصلاة احد اركان الاسلام شخص لا يصلي الاوقات مع الجماعة ويترك اتباعه اوقات الصلاة وينزوي داخل غرفته الرسول (ص) قال صلوا كما رأيتمونى اصلي فهل بلغ درجة اعلي من نبي الله محمد! مهما كان متفقها او عالما او مدعي نبوة فالصالة فرض لا يمكن تجاوزها . حدود الله واضحة فما تجي تقول تؤمن او تؤيد او مع او ضد. ان تكون ما تكون فهذا لا يعنيني . شنو شابكنا انا علماني وانا ديمقراطي خجلان انك تقول جمهوري الكوز ممكن يكون برضو علماني وديمقراطي . قال اتهيب كل اسألتك اجابتها لك بكلمة واحدة .
08-26-2021, 00:26 AM
كمال عباس
كمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17154
يا زول ركز وجاوب صلي فلان فردا او في جماعة او لم يصلي فهذا بينه وربه وشان فردي ولَم يحج علان وهو المستطيع هذا شانه هذه الامور الشخصية لا تهمني ولاتعنيني
بل حتي ان ارتد اَي شخص وانكر وجود الله ورسالة الرسل و فهذا لايعنيني ولكني معني بالدفاع عن حقه في الاعتقاد وعدمه وتبديل المعتقد ! ولكن ان دعا. شخص ما لمصادرة. حقوق الانسان والمواطنة باسم الدين وفرض الشريعة. العقابية. فاني سا اتصدي له
فهيا اجب علي هذه الأسئلة التي لو سالنا عنها - محمد الزبير السلفي لقال لنه مع تطبيق الحدود وبقاء الرّق حكما وعدم أهلية المراة وغير المسلم لرئاسة الدولة
ولا ادري لماذا تتهيب وتخشي الإجابة عليها ؟ هل هو عدم الثقة في النفس او الضمور المعرفي؟ ان لم يكن لك القدرة علي طرح والدفاع عن مواقعك الفكرية فلماذا. تخوض في قضايا تجهلها او لم تسبر أغوارها ؟ الفكرة الجمهورية وشخصي كما ذكرت فاني. غير معني بغيبيات الفكرة وبعدها الروحي ولا بغيبيات المتصوفة واعتقاداتهم في شيوخهم ولكني أدافع عن حقهم في الدعوة والنشاط وأراهم اكثر تسامحا وتعايشا من الاخوان والوهابية اها أزيدك الفكرة الجمهورية مع الحدود وانا ضد تطبيقها
08-26-2021, 00:28 AM
Ahmed Yassin
Ahmed Yassin
تاريخ التسجيل: 01-31-2013
مجموع المشاركات: 5507
اخي عارف عبدالعزيز سؤالك دا يعتبر تاريخي بتتمحور حوله كل الانتقادات حتى الانسان الامي( يكش ) من صاحب الفكرة بسبب ( قالوا قال رفعت عنه الصلاة ) ما بصلي وخليك من ما بصلي مع الجماعة. مع انه السؤال بسيط ولكن اجابته صعبة جدا ونار ولا يستطيع اي جمهوري مهما بلغ شانه ان بجيب عليه. لكن انا حاجيب اجابة بسيطة ومنطقية ومقنعة لاي اتسان ولاي انسان ولكنها مفاجئة للجمهوريين.
Quote: نعم، الإسلام برسالته الأولى لا يصلح لإنسانية القرن العشرين، ومن باب أولى لإنسانية القرن الواحد وعشرين
بل الفكر الجمهوري بخرافاته ودجله لا يصلح للقرن العشرين .. عشنا ورأينا كيف ان وعود محمود بظهور المسيح المحمدي في السودان في القرن العشرين كلها قد كذبت وتحولت الى اليوم المشهود كوبر في اكتوبر وشهدنا كيف انتصرت رسالة الاسلام الاولى على رسالة محمود الكاذبة وشنقت محمود وتنكر له اصحابه ::: الفيديو ادتاه يوضح من المهزوم ومن المنتصر ومن الذي بقي ومن الذي فنى وتقهقر :
استاذ كمال عباس لك التحية ليس بالضرورة ان يكون منتقد الجمهوريين سلفيا او اخوانيا او صوفيا ، بل يمكن حتى يكون علماني ولكنه يصلي ويصوم ويقيم اركان الايمان .اعرف الكثير من العلمانيين والشيوعيين يصلون ويصومون ويؤدون فرائض الاسلام ، فهل لو راينا منهم من ينصح تارك الصلاة نقول له لا تنصحه لأنك علماني او شيوعي ؟؟ لا كمال ، بل علينا مناقشته في علمانيته وشيوعيته ، وحمد الله على صلاته ...اي مسلم عادي فيه ذرة ايمان لا يقبل بالفكر الجمهوري الذي يقول بإلهين في الكون ، ولا يقبل مسلم بشخص ترك الشهادة والصلاة والزكاة والحج والصوم قدوة واسوة في دينه ... السؤال الذي يتهرب منه كل الجمهوريين والذي اجابت عنه اسماء وحدها هي كيفية صلاة محمود ...كلهم يقولون لا يهمنا ذلك ، نعم لا يهمنا ولا يهمكم لو كان شخصيا عاديا ، فقط سيكون علينا نصحه في الخاص ، ولكن كيف تتبع شخص مجهول الديانة ليعدل في دين الله كما يشاء ومن دون تفويض او دليل ثم تكون مرددا لكلامه ومعتقدا ما يقول وناشرا له ؟؟ هذه قمة السذاجة ، ان تركب مع سائق لا تدري من هو والى اين يسير !! اسماء قالت صلاته هي ( هو كان يصلى أكثر من الخمسة اوقات لان نفسه الصاعد والهابط كان صلاة ) !!!!! اي دجل واي شعوذة واي اكذوبة هذه ان يكون تنفسك صلاة ؟؟ كيف يكون التنفس صلاة وهي عمل لا ارادي ميكانيكي يقوم به الجسم للبقاء حيا ؟؟ معقول مسلم عاقل يتبع زول مجهول ديانة ويصلي بالرئة ؟؟ دا سؤال اخونا عارف وسؤال كل المسلمين والذي تعترضه انت بطريقة او اخرى استاذ كمال . تحياتي
08-26-2021, 08:45 AM
ABUHUSSEIN
ABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330
كدي في الاول يجيبو دليل على وجود رسالتين ..... و يجبو دليل على ان الله سبحانه و تعالى فوض استاذهم الضلالي بإيصال الرسالة التانية المزعومة دا شغل مساطيل .....
08-27-2021, 10:13 PM
Arif Nashed
Arif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 12692
اسف علي الانقطاع واعود للإجابة علي تساؤلات الاخ كمال الذي عجز عن الإجابة علي سؤال واحد بسيط .
Quote: ـ هل أنت مع تطبيق الشريعة العقابية والحدود في عصرنا هذا؟ وإن كنت ضدها بإي سند ومنطق تقف ضدها.
نعم مع تطبيق الشريعة العقابية والحدود .
Quote: هل تقف مع إحياء الفريضة الغائبة الجهاد الهجومي ـ إعلاء لكلمة الله ؟
ان كان الجهاد ضد مشرك محتل.
Quote: هل يبيح فهمك للدين حظر أو إباحة الرق ـ نظريا ـ بيعا وشراء وتمتعا ؟
الدين اباح الرق .
Quote: هل تقف مع إسقاط شرط الذكورة فيمن يتولي رئاسة الدولة؟ هل تقف مع تولي المراة القضاء ولكن في ذات الوقت بأن شهادة هذه القاضية ناقصة ونصفية في دين بدينار لعلة نقصان عقلها ودينها وعاطفيتها؟
حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمْ امْرَأَةً).. الحديث ليس يمنع تولي المرأة. لكنه اشار بأنها لن تفلح . لا امانع ان تتولي امرأة القضاء او حتي رئاسة الدولة.
Quote: ـ هل تقف وتثبت علي حق الردة وتبديل المعتقد والفكر؟ أم ضدها ؟
اقف مع حق الردة الذي لا يطبق الا علي المسلم فقط لقوله عليه الصلاة والسلام : (من بدل دينه فاقتلوه)
Quote: هل تتمسك بشروط إثبات الزنا ـ أربعة شهود ومرواد في المكحلة في زنا التعدي إغتصاب ومضاجعة القصر وتتجاهل الوسائل العلمية والكاميرات ؟
اتمسك بشروط إثبات الزنا فحتي الان لم تثبت واقعة زنا بأربعة شهود وحتي ان حضر أربعة شهود واقعة زنا فلن يستطيعوا تبيان المرواد في المكحلة فما لا تستطيع العين المجردة رؤيته لا تستطيع الكاميرات تصويره.
يقول عز وجل {إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر. .} الآية عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا رأيتم الرجل يعتاد المساجد فاشهدوا له بالإيمان قال الله عز وجل {إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر.} الآية رواه الترمذي وقال : حديث حسن. علينا بالظاهر فالرجل لم يكن يرتاد المساجد ولم يكن يصلي.
08-27-2021, 10:24 PM
Arif Nashed
Arif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 12692
Quote: نبيى صلى الله عليه وسلم كان يؤم المسلمين. ولكن عرفت قصدك من هذه العبارة السقيمة.. عاوز تقول أن الأستاذ محمد هو نبيى.. مسكين.. ياخ استعمل عقلك شوية ولن تقع فى هذه المحاولات البائسة.. دا ما نقاش بل اسمه سخائم النفس.. الله يعينك.
الله يعينك فكل من ينتقد نبيكم محمود تستميتون في الدفاع عنه. وبالمقابل المفروض تتقبلون اراء من يدافع عن خاتم الانبياء والرسل . مشكلتكم تفتقرون لتحديث مفاهيم الفكرة وكل ما تفعلونه النسخ واللصق من كتب الزنديق الهالك.
برضو اعود واكرر سؤالي لك . لماذا لم يكن يصلي نبيكم ؟
08-28-2021, 02:36 PM
Arif Nashed
Arif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 12692
Quote: اخي عارف عبدالعزيز سؤالك دا يعتبر تاريخي بتتمحور حوله كل الانتقادات حتى الانسان الامي( يكش ) من صاحب الفكرة بسبب ( قالوا قال رفعت عنه الصلاة ) ما بصلي وخليك من ما بصلي مع الجماعة. مع انه السؤال بسيط ولكن اجابته صعبة جدا ونار ولا يستطيع اي جمهوري مهما بلغ شانه ان بجيب عليه. لكن انا حاجيب اجابة بسيطة ومنطقية ومقنعة لاي انسان ولاي انسان ولكنها مفاجئة للجمهوريين.
حبيبنا احمد ياسين تحياتي الصلاة عماد الدين واول ما يسأل عنها الميت في القبر . أجمع العلماء على أنّ من تركها جحود فقد كفر، وأن من تهاون بها كسلاً وإهمالاً فقد فسق، وأن التارك للصلاة ليس له ضمانٌ في حسن الخاتمة، قد عرّض نفسه للخسارة، إلا إن عاجلها بالتوبة والندامة، ولعظيم أهمية الصلاة لم تسقط عن المريض وإنه رخّص له بالصلاة حسب حاله، بل إن الصلاة لم يُعفَ منها المجاهد في الحرب وهو أمام العدو، وحين قال الله:{إِنَّ ٱلصَّلَوٰةَكَانَتۡ عَلَى ٱلۡمُؤۡمِنِينَ كِتَٰبٗا مَّوۡقُوتٗا}
ننتظر الإجابة علي السؤال.
08-29-2021, 11:06 AM
Arif Nashed
Arif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 12692
Quote: اسماء قالت صلاته هي ( هو كان يصلى أكثر من الخمسة اوقات لان نفسه الصاعد والهابط كان صلاة ) !!!!!
ود الزبير تحياتي. صلاة الشهيق والزفير ما هي طقوسها كيف تبدأ وكيف تنتهي . دجل ما بعده دجل.
Quote: في كل الأديان ظلت هناك مساحات نسبية للاجتهاد لا تحتك مطلقا بالأصول أو ما يمكن أن يدخل نطاق الجدل الما ورائي . الإلحاح في تفكيك ثوابت الدين تجعل فكرة مثل الفكرة الجمهورية يزاحم صاحبها النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في رسالته ومقاصدها، وهي تنطوي على إساءة بالغة للتصرف بجرعة الحرية في الرأي وإبدائه في أي زمان ومكان. قال الكاتب والمفكر ولتر ملفيل باتون “المفكرون الأحرار أساءوا استعمال حريتهم، بسبب ولعهم بالنظر العقلي من أجل النظر العقلي، وبسبب تعشقهم للفوز والغلبة في ميدان المجادلات والمناظرات”.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة