|
Re: بوست الاسترحام لعودة بريمة is locked وما قادر� (Re: ABUHUSSEIN)
|
Quote: معناه تطبيق قوانين المنبر.. "منوع التدخل فى قرارات الإدارة." وأظنك ما قريتى قوانين المنبر, |
شكرا الحبيب ابريش تحياتي يبدو أنني لم اطلع على القوانين القوانين عندنا ما معتبرة نحن ناس تحلل ( أردول ليس ببعيد )
تحياتي الابنة بسمات والتحية للاميرات كامل الصحة والعافية للابنة امتثال
تحياتي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بوست الاسترحام لعودة بريمة is locked وما قادر� (Re: صديق مهدى على)
|
ول أبا علي عبد الوهاب بت أبا بسمات .. بت عطبرة (مسؤولة من الخيرة وين أميرة المنبر، الأستاذة أمتثال .. المنبر فقد الأوسكار) حيدروف .. المورقاتي الأمير ود الأمير الكوكلس عادل .. ود البشري ول أبا أحمد يسين ول أبا الهبيب محجوب منتصر بالأنجليزي أبو حسين .. الجلدة العزيزة صباح الباشمهندس أبو الريش الحبيب صديق مهدي
والله تعبناكم معنا .. وألف شكر علي هذا الموقف الجميل ..
قبل ما نمشي أكثر ..نسوي ليكم حكاية جحا .. قالوا الناس في عزومة .. وعزومة فيها أعيان القوم .. وبحكم جحا رجل فكاهي قالوا دخلوا حجا من عامة الناس .. حجا حلف قال ما يدخل لو ما أدخله معه شيخه .. فأنا شيخي ول أبا عز الدين الفحل .. أنا وهو من أول شهر مارس الماضي قاعدين نكتب بمداخلة واحدة ..
أهلنا الحمر، برضو أصحاب طرفة .. ذات مرة جاءنا رجل منهم وهو صديق لعمي أبراهيم أسماعيل .. وكان الناس في عرس .. وكان في ذلك الزمن الجميل يعتبر عصير الفروالة من الحاجات "البرستيج" جداً في الأعراس .. وكان موزع العصير يصرف ليك كباية واحدة ثم يذهب للذي يليك .. صاحبنا الحمري أصر علي أن يشرب حتى يروي .. !! وصار يحنك الشخص الذي يوزع العصير .. ويقول له "أرويني أرويني .."! .. فرد عليه الشخص "دي كرامة .. والكرامة شم ما خم .." .. فقال الحمري ما دام رفضت "أروي أخويا أبراهيم كارنقا* .. القب الموالي التكة"! .. هيا نسترحم لأخانا ول أبا فارس دار جعل.
--------------------------------- كارنقا .. وهى تعنى الحمار بلغة المورو في الجبال .. وتنطق "كارنق قا" .. رجعوا لينا ول أبا عز الدين الفحل ..
بريمة
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: بوست الاسترحام لعودة بريمة is locked وما قادر� (Re: Biraima M Adam)
|
شكراً يا بكري .. علي هذا العفو الجميل .. قبولك لأسترحام هذه الثلة النيرة من زملاءنا في المنبر .. والله تقديرك لهم أعجبني جداً ..
لكن يا بكري يجب أن تعرف .. نحن في زمن أستثنائي جداً .. وبالذات بالنسبة لنا نحن أبناء الهامش .. وأكبر أستثناء تجده في تضارب المصالح، مثلاً نحن البقارة في جنوب كردفان نحن جزء من النسيج الأجتماعي لابناء النوبة ..فنحن مرتبطين أقتصادياً وأجتماعياً وثقافياً .. وسمي ما شئت من الأرتباطات .. وبحكم جذورنا العربية نرتبط مع بقية القطر بذات الأشياء المشتركة .. الأجتماع والسياسة والأقتصاد والدين والثقافة .. كيف تحصل الموزانة؟ ..
تضارب المصالح يضر بمصالحنا نحن قبل غيرنا .. وكما قال عمنا الأب فليب عباس غبوش .. ذات مرة قال: "أنا مثل راجل المرتين .."! .. يذكرني هذا الحديث لأحد الأئمة وأظنه الأمام الكسائي . رواي الحديث .. متزوج مرتين .. وكان هناك شيخ أخر ينافسه في العبادة .. ولما يأتي صلاة الصبح يجد الأمام الكسائي في المسجد .. فسأله كيف تقدر تأتي المسجد كل يوم باكراً .. فقال له الأمام أنا متزوج مرتين وهن يتبارن في خدمتي .. ذهب الرجل وتزوج أمرأة ثانية .. فصار ينوم في المسجد مع الأمام الكسائي ..! ..
فنحن يا بكري، لو أنضممنا للحركة الشعبية في جنوب كردفان كليتاً .. أتوماتيكاً يعنى أنفصال جنوب كردفان .. ولو عزلنا أنفسنا وتماهينا في مكونا الشمالي أيضاً يعنى أنفصال جنوب كردفان .. عشان كده نحن كراع هناك وكراع هنا .. لو وقفنا مع زيد يعنى صفعنا عبيد .. والعكس .. وفي نهاية المطاف لا زيد ولا عبيد ح يكون راضي عننا .. ورغم سوء هذا الموقف .. لكنه موقف لا بد منه في هذا الزمن الأستثنائي لخلق التوازن المطلوب ..
-------------------- رجع لينا ول أبا عز الدين الفحل .. تكون ما قصرت.
بريمة
| |
    
|
|
|
|
|
|
|