♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحرَ طَحينَةً£

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 02:53 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-16-2021, 11:01 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحرَ طَحينَةً£

    11:01 AM June, 16 2021

    سودانيز اون لاين
    دفع الله ود الأصيل-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    ☆ يلا عان جاي عمر التاي يا رففة الدَّرب الزَّلق
    و اسمعني نا سمح عاد النوريك الولَّع النور منو و
    فتح الطاقة و حلب الناقة في السُّنقاقة..جانا كلب
    سنونو صُفُر..كِرِج يا فارة، بتربد أمك و للا أبوك!






                  

06-16-2021, 11:32 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر� (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ☆ نان عامللي فوقا ولا التقول :
    ~تمساح جزاير الكرد بتقضى الغرد
    ~أنت بتشيل بي وكَد ما متلك ولد
    ~غني و شكريه الليلة يا أم وريدن حز..
    ~بحر اللتبرواي الساقي الرجال بالنز
    ~ بتجيك العشامى و أنت ليهن حد..
    ~غردي إن ما انقضى خلْ دار جعل تنهد
    ~و تنقد الرغيفة إن شاء الله ما تنسد
                  

06-16-2021, 11:53 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر� (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ☆ و نحن بجاي حتنا مانا مقصرين
    و لافي زولن هاين روحو ؛ ياخ إذا كان
    الكلب الواحد دا شايف الخشامة بي تحت
    تحت مشككنو في اسمو اللي هو/حاج أبراهيم.
    معاي شنتير ضاربين همبريب أم هبج بطانة أب
    سن دي نجر في النم مع الحردللو في الدوباي
    يومن كربتيت..و بومن عشانا ربيت
    و يومن نكتح التَّابة و عليها نبييت
                  

06-16-2021, 12:19 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ● قاللك عمك أب داوود:
    ~ نبوية الملاك الفينا مشهودة
    ~حارسانا المكارم..و نحنا بنقودا
    ~ و الحارة بنخودا..
    ● و الزول بفتخر و يباهي بالعندو
    ~و نحنا أسياد شهامة و الكرم جندو
    ~مافي وسطنا زولن ما انكرب زندو
    ~و البعجز بيناتنا بضراعنا بنسندو

    ●للجار والصديق عشرتا تتمني
    ~ بنصون الأمانة السيدا أمنا!!!
    ~والمغرور ندوسو دوس نعدمو الطنة
    ~وشافعنا بيرى الموت في الركاب سُنَّة
    ~ و الليلة بنخووودا!!!!!
                  

06-16-2021, 01:01 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر طَحينةً£ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ● ياخ قلنا بس نفرع لنا آخر بوست خم رماد نتونس بو
    قزقزةً، قبال تجينا كشة التهكيرات تمرقنا في خور مايقوما
    ● لكن رغم أنف كل ما تقدم يبقى أضغاث شَعراء يتبعهم الغاوون
    ألا تراهم في كلِّ وادٍ يهيمون و يقولون ما لا يفعلون}. فكلها ذكوريةٌ
    فضفاضةٌ، تراها متل جبة على الله الطالعة موضة كلُّ من هبَّ و دبَّ
    مفصلاً ودارعا بألوانٍ وزكشاتٍ ما أنزل الله بها من سلطان.
    ● ما علينا. لكن الشاهد: أنو حينما تخفت الأنوار و تندس الأناتي
    في عباؤات الضكور، و ينسل الرجال من عروق النساء شقائق النعمان؛
    حينذاك تتقاعس هامات الفراعنة إلى هاماناتٍ سدنة خُدَّامٍ في بلاط
    ملكات النحل.أو على أحسن الفروض، يبيت كلا الفريقين كفرسي
    رهانٍ يسحبان عربةً كارُّو واحدةً؛ فلا فكاك لأحدهما كي يقفز
    خلفها؛ بحيث، إما يكسب الاثنان معاً أو يخسران معاً!!


                  

06-16-2021, 02:09 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر طَحينةً£ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ●لقد علمتنا صروف القدر و نوائب الدهر
    و سنن هذه الحياة الدنيا ألا غروَ ولا فسوقَ
    و لا جدالَ في أن يؤول شأننا إلى شأن امرءِ
    القيس يصف فرسَه في معلقته الأشهر بأنه:

    مِكرٍّ مِفَرٍّ مُقبِلٍ مُدْبِرٍ معًا
    كجُلمودِ صخرٍ حطّه السيلُ من علِ
    حيثُ إنَّ : مِكرّ: شديد االبأس كثير العطف-
    أي العودة فينةً بعد أخرى ، و مِفرّ، أي: سهل
    المراس سريع الفِرار ( للرجوع إلى لمبارزة).
    ● فلا تستعجبنَّ إذا لقيتَ رجلاً و لا كل الرِّجَّالة
    كثَّ اللحية عظيم الغوفة عريض الشارب مربيه
    كاجة أغلد من كُنش العصيدة ، أشعث أغبر لو دعا
    أو أقسم على لأبره و هو (منفزِرٌ) جنب الحوض
    يغسل و يكنس و (سمسح و يكسح) و طالعٌ حمَّالاً
    و نازلٌ زبَّالاً فكله جائزٌ. و لعلك أنت شخصياً؟
                  

06-16-2021, 02:47 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر طَحينةً£ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ☆طبعن لسة ما جبنا سيرة حبايبي الحلوين
    أهلن جوني، ناس شيخي شيخ الترابلة و لا قلت
    ماسكين الكأس من نصفها التحتتني المترع بالطراوة،
    ولا كمان طاري شعارم الرنان المُبتكر و مُعتمد لشركة
    سابتكو للصيانة على خطوط الHigh Way "لك
    أن تستمتع بمناظر الرحلة ، ثم دع القيادة لنا"

                  

06-16-2021, 03:21 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر طَحينةً£ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ☆ لكن في حاجات تانية خانقاني و محرحرة
    لي في لهاتي دي، أصلو ما راضية تنبلع و لا تنظرط.
    و الغريبة مرات أنسى أو أتناساها، و مما أدخل بيت
    الخلاء ، يجي إبليس اللعين يجيبا لي مقطنرة.
    ☆ ألا وهي إنو حروم الجن ديل ،كما يحلو نسبهُنَّ لزولي
    الشاعر الفطحُل ود المحينة، أزمة منتصف عمرنا معاهن إنو
    الواحدة تكون عايشة مع (بغلها) ( ملح ) و ملاح و صافية لبن
    حليب يا قشطة. علا لاكين عاد مما تبلغ معاه أرذل عمرها تبدأ
    تتأفف و تنظِّر ليك فيه بما لم يُفتي به أبو نواس في بنت الحان
    الخمر و الغلمان و مالك حايم في المدبنة. بالله بس متل زولن
    جاي هفتان لهفان و نازل بمخالبه العشرة يلهمقلو في دبليبة
    حارة بي ملاح ويكاب ( Wake~Up ) ، أصحى يا بريش.
    يلا لامن خلاس يشبع يدبها تب للحجاب الحاجز ، و يبقى
    الطعام أبغض الحلال إلى نفسه ؛ يقعد بتلمض و يقولك:
    ياخي ملاحكم دا مالو مسيخ كدي زي "الراخي ملحة"
                  

06-16-2021, 05:00 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر طَحينةً£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ♧ دي.. دي .. وااااه £
    (: دفع الله ود الأصيل)
    يلا قبال نلعد من حتة الملحوتي
    دي طاعمة و حادقة شديد قالك :
    《 ما يتحير علا مغيَّر 》
    ▪واحد بتعشي في البرندة قال لبعلتو🧕🏽
    بت الشيخ ، ملاحك دا طعامو زي المرخي، قومي
    جيبي لي حبة ملحة! قالتلو قوم براك يا راجل هوي
    أنت أقرب مني و أنا ركبيني ديل ساحن عديل من
    مساسقت المراسيل .فحدر ليها في يدينا فاضيات
    و سكت منها. يلا فجعتن كدا تلفونا رن جات فيهو
    رسالة واتساب و كان مجدوع في المطبخ .

    ▪ يلا البغلة قامت عليهو طاير صوف لا تلوي
    على شيءٍ يُذكر لقت الرسالة من بعلها زات نفيو👳🏽‍♀
    قال ليها: و كمان وكتين الله رفع ( كراعكة) وداك
    براك ، يلا بالمرة معاك فقشة ليمونة نودر الطمام
    دا لو سمحتي. فشايف كيف!! ما قلنا ليكم بطلو
    فرسنة فاضية و رفقن بشقايق النعمان و أخدوهن
    بسياسة النار الخدرا و هادية؛ بدل شغل الطلاقات
    الفشنك و للا "النار ولَّعت بقلبي بطفيها"!!

                  

06-16-2021, 06:38 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر طَحينةً£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ♧ في زحام المتناقضات £
    ♤ هنا لسانُ تِمساحٍ ملطوشٌ، و قد عُثِر عليه بحوزة
    كلبٍ يلهثُ إن تحملْ عليه يلهثْ أو تتركه يظلْ يلهثُ.

    ☆فياما تحت السواهي دواهي ؛ و ياما لكل
    السواقط لواقط ولكل فولة مدودة كرتلٌ أعور 》

    []حشودٌ من الأمثال الشعبية السائرة من هنا و هناك على هذه
    الشاكلة تتقافز إلى أذهاننا كلما مررنا بموقف يجسدها لنا تماماً.
    فنحن بقى الرايح لينا في الموية دي كتيرٌ، ما يدي الدرب في زمانٍ
    تشابهت علينا فيه العجول و الأبقار ، و تلاقحت فتناكحت بنات الافكار ،
    و تشابكت حنابل الأمطار و تلاطمت أمواج المحيطات و البحار. فانطلقنا
    نفتح خشوم التماسيح , بحثاً عن لسانٍ مفقودٍ؛ و قد تم ضبطه لاحقاً بحوزة
    كلبٌ ضالُّ متلبساً به و هو يلهث حيث تبين له أن ألسنة التماسيح تكون
    عادةً أطول و أعرض من أن تتسع فكًّا كلبٍ صالٍّ لضمها و استيعابها.

    ● فكم من حقيقةٍ ضائعةٍ و حكمة بالغةٍ ضالة لنا في زحام
    كافة المتناقضات ظاهرةٍ و باطنةٍ. فكل ما يقال و يفتى به
    تجد أن له أذناً صاغية, تسمع، و له جهاتٍ رسميةً و شعبيةً
    مسؤولةً و غير مسؤولةٍ لكي تُنفَّذ و سلوك (دلدماسية)
    و غير دبلوماسية تنافح و أبواقاً لكي تُطبل و تنبح
    كنبيح الكلاب خوفاً على ذيول خيبتها.
    []-------(ود الحيشان ااتلاتة)----[]

    ● فكلما وجدنا شيخاً متعصباً في فقهه, متشدداً
    متزمتا فيغهمه و مسندتبداً برأيه, متجهماً , لا يفر بسمةً
    على شفتيه و لا يفك تكشيرةً بين لحييه؛ و حسبن أنه لا
    حظَّ له من نساء العالمين. لكنني أفاجاً على العكس بأن لهذا
    الصنف بالذات منهن مثنى ، فثلاث و رُباعَ . كما له مآرب أخرى
    في أخرياتٍ. و هناك وليان أمورٍ متعلقون به للنخاعات ؛ و فتَياتٌ
    حالماتٌ، و لشوشتهن بتباريح الهوى الغلاب غارقاتٌ؛ و أمهاتٌ
    لأكف الضراعة رافعاتٌ أن اللهم اقطع به بورة فِلذات أكبادنا[]
    []-------------(((( فيا سُبحان الله)))-----------[]

                  

06-16-2021, 11:21 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر طَحينةً£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote:
    :أستاذي الحبيب ود الأصيل ، يا عابر قلوب المرهفين
    إن الحياة قاسية تدوسنا وتدوس مشاعرنا تدوس كرامة
    أحلامنا ,,كل شئ يتحقق فيها تسقط قيمته حتي المادة
    نفسها تظل حلماً جميلاً حتي نكسبها وننفقهافتسقط
    قيمتها وتصبح شيئاً عادياً ونرميه نتخلصمنه ,,الحب
    المستمر مثل الوجود الحاضر في القلب ,,, مثل خفقان
    القلوب المتصل بالأنفاس ,,, في النوم واليقطة لاتحاول
    أن تسعي إلي لقاءمسروق يشبع جسدك وعيناك ؟
    الحب الكبير والذي ليس له حلوليس فيه شبع
    وليست له وسائل ولا أوقات ...؟؟!!
    أبو إبثار

    **************************



    ♧ الأثير لنفسي أبا الإيثار،
    و الله ياكا زولي تب و أنا بحب
    دخلاتك الدثمة و رشيقة دي، على طريقة مناجاة
    الماضي،عطفاً على سابقٍ مجهولٍ (زمان كُنّا بنَشيل
    الوُّد و نَدِّى الوُّدو فى عينينا كان يكْبَر حناناً زااااد
    و فات الحدَ).يااااه !!يا لها من ريشة على رؤوس
    الأصحاءلا يراها إلا شاعرٌ أو كاهنٌ أو مجنونٌ!!
    *****************
    ♤إذن فما رأيك :
    أن ترافقني في رحلة معايا
    نعافر في ظروف الحباة القساية
    و نمخر في عتامير الخلا الندايــة
    يا إسعاف حواملنا البجيب الدايـــة
    يا صبار على الردخ المشت و الجاية
    ناكل أردب و أردبين فوق ليها كم مخلاية
    *************
    ♤ حيث زورق ألحاني يضرب أكباد الإبل،
    في مسدار رحلة مضنية إلى عنان أفق لا يُرى
    بعين مجردة. لم يمنحني القدر صديقاً. فقط كتباً رثة
    و قلباً خالياً متمكناً ، كصفحةٍ بيضاءَ. و في نحيب غرباتي،
    كل السحر الذي ناحت به القماري في ليالي البدر..ذكرياتٌ تعانقني
    كلما جاوزتُ تياراً، ثم يحتويني ليلقي بي في حضن موجةٍ عابثةٍ. مع
    تقاسيم نايٍ تلين و تصخب ،تأخذني إلى براحات ميلوديا السمفونيات القديمة
    كزهرة قرنفلٍ أو أقحوانٍ و وسادات أحلامٍ خاليةٍ و دموع مغادرين.كلــــها قد
    ارتسمت لي كصورٍ مائية أو كهلال على جبين حقل مخيلتي الخصيب .. فلم أعد
    كما كنت، ذاك القيصر الروماني الطرير أو عزيز مليكةٍ سبئيةٍ. كل ما أضحيت فيه
    و آلتإليه أموري ، قارب راقص يتهادى بي كطير (مذبوحاً من الألم) و جرح غائر
    نازفبمداد لا ينضب و لا بد لي أن أرسو ذاتَ يومٍ على مرافئ حريتي التي أخشى
    كذلك ألا أجد منها هناك سوى كذبةٍ أبريليةٍ غبشاءَ عريضةٍ، و شأني معها كباسط
    شدقيه لحليبٍ مراقٍ ليبلغ فاه فلم يظفر منه و لا بقطرةٍ؛ و أظل أبحر ليس حباً
    في الصخور كي تنجيني من بطن حوتٍ عظيمٍ. فما أبعد أشرعتي أيتها المنارة
    عن معانقة لمساتك . سنواتي حبال صيدٍ فوق شوكٍ نشروها
    ثم قالوا لحفاةٍ يومَ ريحٍ: اجمعوها و كلما قطبت جبيني،
    تمزق بكارة أمانينا السندسية و تناثرت منا الخيوط
    كأوراق الخريف.. منتهى الياس و الإحباط ،
    أليس كذلك ؟! فلم يبق هناك و لو
    بصيص أملٍ في قعر النفق العميق!!
    و ينـــــدلق إبربق الرحيـــــق!!!!
                  

06-17-2021, 06:06 AM

ANWAR SAYED IBRAHIM
<aANWAR SAYED IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 12-02-2014
مجموع المشاركات: 900

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ود الاصيل الاصيل

    و ( بس ...!!!)

    يديك العافية
                  

06-17-2021, 01:45 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر طَحينةً£ (Re: ANWAR SAYED IBRAHIM)


    حيَّ الله أخوي أنور سيد إبراهيم يا نكهة
    البوح الشفيفأيقونة شباب رفاعة ااهوى الغلاب
    أيُّها الساقي إِلَيكَ المُشتَكى
    قَد دَعَوناكَ وَإِن لَم تَسمَع..
    وَنَديمٌ هِمتُ في غُرّتِه
    وَشَرِبت الراحَ مِن راحَتِه
    كُلَّما اِستَيقَظَ مِن سَكرَتِه
    جَذَبَ الزِقَّ إِلَيهِ وَاِتَّكا
    وَسَقاني أَربَعاً في أَربَع

    ♧ سعيدٌ أنا بحضورك الباءطذخ البهي لتُعفِّ٤ر
    ساحتنا القفر اليباب بغبار نور الزعفران من نعليك.
    كم تمنيت و كم من أمل مر الخداع...لو أن أمي كانت
    حيةً تُرزقُ ، لتلفني بتوب زراقها البفتة..و كم تمنيت لو
    أن و الدي يُبعث من مرقده ليداهمني بغتة..فيصفعني على
    خدي كفاً ،ليعيد لي حرفاً سقط من قرص ذاكرتي المغقودة الخرِبة.
    ▪كان أولئك أحبةً لنا فقدنا أثرهم بعدما رفعونا فوق مصاف الثريا..
    ثم إذا بنا قد غرسناهم تحت الثرى .. و لكن يا ليتنا ما دفناهم!!
    ……………………
    •》أستاذي أنور ، يا فتى الأدغال ، كم رجوناكم حتى كدت
    نقطع العشم ! ثم ها أنتم هؤلاء.. تطلعوا لنا فجأة متل شعاع شمش
    نعسانة تحت رقراق نيمة متكية..متل تقابة مجاذيب في ببت قرين
    شعر دوباي مع الحردلو في قعدة جبنة عصرية.. متل صوت طفلة
    وسط اللمّة منسية..معاك يجيني زمن أمتع نفسي بالدهشة و طبول
    بتدق..و ساحات لي فرح نور و جمل للحزن ممشى .و متل قبطان
    دافر الليل، يناطح موج بحرْ لجيْ و يفتش لزورق ألحاني في فجة
    لي مرسى..سعيد ببشرى وجودي في معيتكم، مما يحفزني لنوغل
    معاً برفق عبر تراجيديا " تداعي دايناميكا منطق الأشياء"..
    ……………………………
    •》و ها أنت ذا تستفزني لنهمس سوياً حزناً نبيلاً
    فنخوض مجدداً أصيلاً في سيرة مدائن فًضلياتٍ.. مستلً
    لها اسم على مسمى من عنق قنينة تمدننا المقبور في رحم
    العراقة الأزلية ، معتقة انفاسها بريحة العرق المهتف من جباه
    (الغبش أبان مسوحن موية) و مختمر لونها بسمرة الأبنوس
    من أرخبيل حضارات غبراء نيليةٍ.. و مغسول جواها بنقاء
    زهرة القطن المفرهد .. مسقيةً من خلاصات العاج المنقَّع في
    غمامات الود الحميمية .. مغسولةً دواخلها بماء الطُّهر في
    محراب الأسلاف..ممن عاشوا بسواعد و زنود عزمٍ حديدية..
    يا من و شَّحوك بأكاليل الزهور .. فارهةً بين أسراب الظباء
    و ألبسوك تاج العروس من بيادر شموس العز المدارية ..…
    ……………………………
    •》سوف لن أنتظر طويلاً عوتدتك يا بلد.بل سألحق بك
    حيثما كنت. فقط يكفيني منك سؤألٌ : ما تلك بيمينك يا غلام،
    لأقول لك هي أعز أشيائي ممثلةً في ريشتي ، قنينة حبري و دوايتي،
    ثم أعدك لأفرغنَّ لك كل ما بكنانة سهامي من قنا أهش بها على غنمي
    و لي فيها مآرب آخرى. سوف أسمترأ الوقوف على نقاط حروفك المترعة
    بالألق . من وحي طيفك المشبع بدفءٍ لا يقاوم .. و معين وُدٍّ لا ينضب و ها
    قد دعوناك، بل نطيل الوقوف حين دعائك حتى نلملم شمل الشوق عن أجفانك،
    فهلا دنوت منا يا بلد، فشملتنا بفيض إحساسٍ جارفٍعنيفٍ و لا أمتع؟! لتبقى
    أنفاسك الدافئة معي قنديلَ عطاءٍ و نبراسَ نورِعلى دربالأمل لمزيد
    من التفاني بالعطاء ، ودرءاً لمدعاة التثاؤب .

    •》و لأن ليس لقرين التجلي طقوس و لا للبوح نقاط تفتيشٍ
    على مداخل النفوس فلنلتقي من غير ميعاد، و حفاوة اللقيا أجمل
    في الحقيقة بلا انتظار. ها نحن ما نام لنا جَفنٌ ولا رفت لنا طرفة عينٍ
    و سوف نظل على باب التوهج و اقفين، حيث و لجنا من باب الرجاء.
    أما آن لأطيار النوارس أن تتعانق في اتكاءة على جبين القمر؟! أما آن
    لليالينا الخوالي أن تنقضي بشتيت لاجتماع؟! يا من نشاطرهم أمانيَ
    باقيات، تختال في سَحَر الدياجي أغنيات.. ثم صبراً آل بلادي
    فإن موعدكم أحضان ربوعها مع أمنياتي بقرب اللقاء..
    ……………………………

                  

06-17-2021, 10:13 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 10214

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر (Re: دفع الله ود الأصيل)

    الزعل ودالاصيل
    منو
    هو فى شنو
    ودالتاج عمر
    حكاويه زى حكاوى
    عمك تنقو
    يا اصيل دا
    من حقو
    يكتب مايحلو
    له فى بوستو
    بس ماليهو حق
    يزعل جدو
                  

06-18-2021, 10:53 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر طَحينةً£ (Re: صديق مهدى على)


    مرحبتين حبابو ود مهدينا الغالي تمر السوق
    الهن قسمو ما بحوق. ثم بالعكس ود تاي العزيز
    دا بالنسبة لي هو البنا و انا البناول الطينبس ياخي
    لو بجبد اسانو شوية و يخلي مهابشتو للناس ديل
    و قضياهم المثيرة للجدل لا تسمن ولاتغني من جوع.
    ♤ عمومن نحنا عارفنا عنقالة ناس الكنبة الورانية لا
    في الركشة ؛ لينا في العير و لا في النفير .
    ☆ و قبال ما نغرِّق لا جوة "غسيل العدة " دي بالله
    ما تحكوها شديد لامن تجيب الدم و لا تحملوها أكثر مما
    يطيق المقصد لأنها بتحصلىفي أرقى البيوت. ولامن فرعنا
    "الحاج يريد تسريح المدام" فهي بمعنى تفريغ من (بعض)
    و ليس كل المهام و موش الزوجية بمعناها الواسع (الجمل)
    بما حمل . حيث إنو برضو على قولت عمنا علي اللحو
    " حليل العشرة ما بتهون على الناس البعزوها"

    ● و طبعن بعض الموحدين ناس لا مساس ديلك
    حيكشو و ينطو ليك في لهاتك يقولو ليك: لاااء، الكلام
    دخل القش وما قال كش. وما يدخل ياخي تنقد(الرغيفة)
    إن شاء ما تترتق .. و مرحبتين حبابو الحب محل ما بتق

    ▪ بالمناسبة دا رابط بوست هزلي قديم، كتبتو كان في
    الراكوبة باسمي هناك/ ابن البادية ، و قبليها كان في
    منديات الغريبة شمال أتبرة ؛ تقريباً بنفس الفكرة .لكن
    لعواملَ لوجستيةٍ قاهرةٍ لطفناعا شوية لبدال ماالحاج
    يريد تبديل خليناها تفريح و من ثم تسريح للمدام"

    ● و قد أثار الموضوع لغطاً واسعاً و ردود أفعالٍ
    متضاربةً ما بين موالٍ(باسمٍ) بالعَشرة ، و بين مناهضٍ
    و لكن في هناك صنفٌ تالت دا متعب جدن ، حيث
    إنهم لا إلى هؤلاء و لا إلى هؤلاء ، ماسكين العصاية
    من نصها .عشان لو شافو كوع الوطيس حِمى يفكو
    ليك البيرق و يتبخرون، فص ملح وداب. فبالله
    عليك ديل رجال حارتن يشدو الحيل؟!


    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 06-19-2021, 08:55 AM)

                  

06-19-2021, 09:10 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر طَحينةً£ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ♧ برضو قبال نغرق ، و على طاري سيرة
    أخوانَّا في الله الموحدين قدس الله أسرارهم،
    بالمناسبة بما أنو أبغضٌ الحلال عند الله الطلاق ،
    فكذلك التوحيد بي(بغلة) فرد واحدي كدي خاتة نقرها
    من نقرك و بوزا في وشك سداح مداح و صباح مطاح ،هو
    أبغض أنواع التوحيد إلى الله . هذه فتوى ساي كدي من
    عندياتي و العلم عند الله. بل إنو التعدد هو الأصل كمان
    و أي بغل ساقف على سرير واحد بالله يراجع البطري.
    و كان لتوهباني ديك جاهزة تعدد نحن حاجزين.

    ▪ يعني إيه المانع الواحد يقتنيهن واحدة تكون أم
    للشُّفع من الحرس القديم دي بقى ست الكل ؛ و تانية
    زولة
    كسرة و ملاح ساااه، و تالتة مختوتة بس(سبير بارت)
    و تنفع برضو لرمَيان الطلاقات الفشنك الفي الهوا ديك
    ولا مش كدي يا وداد النحلة. و الرابعة دي بقى ياهي
    السمحة يا ست العجن أنا زي جمالك لاقي وين.. لا
    في القراب لا في البعاد ما شفت زي عنيكي عين.

    ● فمرة واحد منهم، أخونا شيخ الموحدين/ عبد الحي الشبلي.
    قال لينا: الحاجَّة بت خالو الكل يوم معاهو دي براها بتساوي في
    نظرو براها أربعاً في أربعٍ. قلنالو :يا رااجل، يعني إلا تكون (4in 1).

    ● أها تراهو جنس الرِّمَم المخذِّلين ديل ياهم القادين لنا القفة من
    تحت. الجماعة قالو: عاملين بمبدأ شعار شركة سابتكو. النوع الهارشنو
    بمفراكة الملاح و قايلين ليه : (بس خليك إتا مستمتع بمناظر الطريق
    أثناء الرحلة و دع عجلة القيادة لنا)؛ ممسكنو ضنب التور للأسف.

    علا لاكين ، أفففو أنا أخوك الراسية!! نحنا و نحنا مفطومين
    بي عجينٍ مُرٍّ، و مكحلين بي شطة قبانيت كافرة مرة واحدة.
    نان تجي برضو تقوللي منو و تقوللي شنو! قوم لف بالله!!!

                  

06-20-2021, 02:58 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر طَحينةً£ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ♧ الحاجُ يُريدُ تفريحَ ثمَّ تسريحَ المَدام/
    دفع الله ود الأصيل)

    ♧ دا خيت عبارة عن لغم برمائي أرضجو ، لا ننصح ، لا ، بل لا
    ننتظر أصلن ، من كل ذي كبِدٍ رطِبٍ و إمكانات مراوغةٍ مناعيةٍ
    دفاعيةٍ متواضعة الاقتراب منه للمتاوقة ،ناهيك عن المداخلة.

    ● طبعاً لا نؤمن بما يسمى هراءً بعيد الحب (فالانتاين).
    دا في نظرنا شغل قساوسة و ظنيت كمان في القساوسة
    زاتم يكونون حناكيشَ ساكت. المهم أنو إن كان و لابد هم فاعلون
    فليكن شعار الجميع فيه لهذا العام نكدياً بحيث يفشل المناسبة المهببة
    دي بحذافيرها :"الزوج يريد تغيير إسبيرات المدام" ، على غرار ما نادت
    به ثورات الشعوب المغلوبة على أمرها و الملعوب على ذقونها التي
    رفعت مثل تلك الشعارات الفضفاضة الجوفاء. لا سيمت وأننا ما شفنا
    منها شيئاً غير ظاهرة "التغيير المناخي" الجابت لينا الاحتباسات الحرارية
    و فوران نوافيخ قيعان المحيطات بالتسوناميهات و الجفاف التصحر و
    (القحط) اختلاط حبل الطبيعة بنابها حتى باتت تسير كخبط عشواء!َ.

    ●عمومن ، دي بحد ذاتها شجاعةٌ منقطعة النظير و الواحد يُحسد عليها
    و لم يسبقنا إليها أحدٌ، بل و وتجب تهنئتنا عليها و من هنا تناشد الأخرين
    بالانضمام إليها من ثم الصمود عليها لا أن نترخرخ شوية شوية .

    ● مع إني لا أثق فيكم معاشر الرجال لهذه الدرجة، فسوف لن تصمدوا
    و سوف ينخفض سقف مطالبكم على إثر أول هرشة أو تلويحة بساطور من
    "كتائب الضل" تحت مخدات مضاجعكم . و سترفعون لافتات باهتة و شعاراتٍ
    أخفَّ وطأةً ثم آخذةً في الانكماش إلى قول أحدكم:"الحاج يريد تربيط الحزام"
    ثم إلى قولهم: " الخير كل الخير في بقاء المدام" ثم إلى أن نهتف جمعنا:
    "الحاج يضرب تعظيمات سلام للمُدام"

                  

06-20-2021, 05:58 AM

ANWAR SAYED IBRAHIM
<aANWAR SAYED IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 12-02-2014
مجموع المشاركات: 900

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر (Re: دفع الله ود الأصيل)


    Quote:
    و سوف نظل على باب التوهج و اقفين، حيث و لجنا من باب الرجاء.
    أما آن لأطيار النوارس أن تتعانق في اتكاءة على جبين القمر؟! أما آن
    لليالينا الخوالي أن تنقضي بشتيت لاجتماع؟! يا من نشاطرهم أمانيَ
    باقيات، تختال في سَحَر الدياجي أغنيات.. ثم صبراً آل بلادي
    فإن موعدكم أحضان ربوعها مع أمنياتي بقرب اللقاء..


    ود الاصيل

    تحية فخر ..

    ود الاصيل .. من يجاريك .. ؟؟!!!

    اصيلُُ اصيلُُ اصيل

    ...........

    مودتى الكاملة

                  

06-20-2021, 02:41 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر طَحينةً£ (Re: ANWAR SAYED IBRAHIM)


    ♤ طبت أنت أخوي الوريف الشفيف أنور ،
    و طاب ممشاك و تبوأت من المعزة منزلة . و أما
    من يجاربرني اللهم إلا في الشلاقةالشلاقة قالو عاقة
    ♧ فكدي امسك عندك و قول واحد. دا صاحبنا اللدود
    الودود فلان الخايف أجيل ايمو الهوى يقسمو ،رئيس
    نقابة رافعي الراية البيضاء من يوم (ضبح الكديسة)
    راية:أشهد أن لا أمرأةً إلا أنتِ
    امرأةً أتقنت اللعبة إلا أنتِ
    واحتملت حماقتي
    عشرة أعوام كما احتملت
    واصطبرت على جنوني مثلما صبرت
    وقلمت أظافري
    ورتبت دفاتري
    وأدخلتني روضة الأطفال إلا أنتِ ..

    ♡أشهد أن لا امرأة ً
    تشبهني كصورة زيتية
    في الفكر والسلوك إلا أنتِ
    والعقل والجنون إلا أنتِ
    والملل السريع
    والتعلق السريع إلا أنتِ ..

    ●أشهد أن لا امرأة ً
    قد أخذت من اهتمامي
    نصف ما أخذت
    واستعمرتني مثلما فعلتِ
    وحررتني مثلما فعلتِ

    ♡ أشهد أن لا امرأة ً
    تعاملت معي كطفلٍ عمره شهران
    إلا أنت ..
    وقدمت لي لبن العصفور
    والأزهار والألعاب و الألوان
    إلا أنت ..
    ☆أشهد أن لا امرأة ً
    كانت معي كريمة كالبحر
    راقية كالشعر
    ودللتني مثلما فعلت
    وأفسدتني مثلما فعلت
    أشهد أن لا امرأة
    قد جعلت طفولتي
    تمتد للخمسين .. إلا أنت

    ☆ أشهد أن لا امرأة ً
    تقدرأن تقول إنها النساء .. إلا أنت
    وإن في سرتها
    مركز هذا الكون
    أشهد أن لا امرأة ً
    تتبعها الأشجار عندما تسير
    إلا أنتِ ..
    ويشرب الحمام من مياه جسمها الثلجي
    إلا أنتِ ..
    وتأكل الخراف من حشيش إبطها الصيفي
    إلا أنتِ
    ☆ أشهد أن لا امرأة ً
    إختصرت بكلمتين قصة الأنوثة
    وحرضت رجولتي علي
    إلا أنتِ..

    ☆ أشهد أن لا امرأة ً
    توقف الزمان عند نهدها الأيمن
    إلا أنتِ ..
    وقامت الثورات من سفوح نهدها الأيسر
    إلا أنتِ ..
    ☆ أشهد أن لا امرأة ً
    قد غيرت شرائع العالم إلا أنت
    وغيرت خريطة الحلال والحرام
    إلا أنتِ ..
    ☆ أشهد أن لا امرأة ً
    تجتاحني في لحظات العشق كالزلزال
    تحرقني .. تغرقني
    تشعلني .. تطفئني
    تكسرني نصفين كالهلال
    ☆ أشهد أن لا امرأة ً
    تحتل نفسي أطول احتلال
    وأسعد احتلال
    تزرعني
    ورداً دمشقياً
    ونعناعاً
    وبرتقال
    ☆ يا امرأة
    اترك تحت شعرها أسئلتي
    ولم تجب يوما على سؤال
    يا امرأة هي اللغات كلها
    لكنها
    تُلمَس بالذهن ولا تقال

    ☆ أيتها البحرية العينين
    والشمعية اليدين
    و الرائعة الحضور
    أيتها البيضاء كالفضة
    والملساء كالبلور

    ☆أشهد أن لا امرأة ً
    على محيط خصرها . .تجتمع العصور
    وألف ألف كوكب يدور
    أشهد أن لا امرأة ً .. غيرك يا حبيبتي
    على ذراعيها تربى أول الذكور
    وآخر الذكور

    ☆ أيتها اللماحة الشفافة
    العادلة الجميلة
    أيتها الشهية البهية
    الدائمة الطفول
    ☆ أشهد أن لا امرأة ً
    تحررت من حكم أهل الكهف إلا أنت
    وكسرت أصنامهم
    وبددت أوهامهم
    وأسقطت سلطة أهل الكهف إلا أنت
    ☆أشهد أن لا امرأة
    إستقبلت بصدرها خناجر القبيلة
    واعتبرت حبي لها
    خلاصة الفضيلة

    ☆ أشهد أن لا امرأة ً
    جاءت تماما مثلما انتظرت
    وجاء طول شعرها أطول مما شئت أو حلمت
    وجاء شكل نهدها
    مطابقا لكل ما خططت أو رسمت

    ☆ أشهد أن لا امرأة ً
    تخرج من سحب الدخان .. إن دخنت
    تطير كالحمامة البيضاء في فكري .. إذا فكرت
    ☆ يا امرأة ..كتبت عنها كتبا بحالها
    لكنها برغم شعري كله
    قد بقيت .. أجمل من جميع ما كتبت

    ☆أشهد أن لا امرأة ً
    مارست الحب معي بمنتهى الحضاره
    وأخرجتني من غبار العالم الثالث
    إلا أنت
    ☆أشهد أن لا امرأة ً
    قبلك حلت عقدي
    وثقفت لي جسدي
    وحاورته مثلما تحاور القيثاره
    ☆أشهد أن لا امرأة ً
    إلا أنت ..
    إلا أنت ..
    إلا أنت

    ● قال إيه؟: اذهب يا زول أنت و رهطك فناكفا ،
    و إننا هاهنا قاعدون ، كلا بل منبطحون"
    ● فلامن رفع كثافتي قلت لو : تنبطح فيك حيطة؛
    بالمناسبة يا أنور ، حاشاك لله تكون متل واحد أخونا
    معانا قدس الله سره و هم كترٌ مافي داعي لكشفهم ،
    ما نفضلو عليك:قال:" نحن لا بنطقع و لا بجيب الحُجار.
    فقلنالو : من أنتم لأنكم بالذات ما فيش داعي أصلن تتعب
    روحك وتجيب حُجار و لا بتيخ لأنو براهن بجنكم في محلك
    يفلعنك فوق صنقورك الغليد و مقودس عامل زي سرج العجلة.

    ☆ ياخ إتا في جنسدا ،و لا انبراشة زولنا الجعلي
    ااعباسالي الحر ، بقوللي :شاء الله يامرهف تلم فيك
    واحدة من إياهم تدخلك في زقاق ضيق لا تعرف
    تجري ولا تعرف تنط بالحيطة ههههههههه!!
                  

06-24-2021, 02:44 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر طَحينةً£ (Re: دفع الله ود الأصيل)

     
    ● أستاذي ود الخسين و اللي كان أصلن أوعز لي بالفكرة
    لامن لقيتو فارعلو بويست قايل فيه: "زوجة واحدة لا تكفي"
    قمت يا مؤمن يا مصدَّق دخلت معاه بجاي لكن مرق خلاه لي
    بجاي و شتت أتايره ناقلو على سبيل "ناقل الكفر ليس بكافر" ف
    تعال شوف جنس التلج الكسرناه ليه عشان يجي يناول الطين:

    ▪سلام مربع و يسلم لي ضراعك أستاذي ود الحسين، تصدق بوستك
    اللغم الشحمان دا من كم يوم أجي أتاوق فيه و أمشي و أجيه أرجع .
    و أنا كنت شاكي أساسن قنبلة زي دي تكون من راسك.لكن الحمد لله
    أهو طلعت من كراسك و دي المحرية فيك، زول مسالم و من يومك
    حلَّال شِبك . موش زينا كدي و ناس عمك جقود : تنقد الرغيفة إن
    شاء ما تترتق و مرحبتين حبابو الشر محل ما بتق.
    ▪ بس ملاحظتي في نساوين الجن ديل، و ما كلهن طبعن ؛
    إنو أفشلهم نوعان: العنيدة و الدلوعة زيادة عن اللزوم و ألعن
    و أظرط منهن الاتنين كمان المرة النكدية . شفت الأصناف دي
    أخير منهم الكبيرة و عويرة . فشايفك زي لاوزت من(نكدية)
    دي فلو بتجيب هوى ممكن ندغمسا ليك نقلبا مسلن كندية.

    ▪ لأنو سمعنا قالو الكنديات ديل غنم ساي و عشان الحروب
    كملن (تيوسِن) بقن فتحة خشمك بس يعرسو ليك واحدة
    و يلزقولك معاها (كليقة) حريم شقراوات ياخ عليهن جنس
    طعومية يرمن في الشوق المشيت ليهو (نظام عرض خاص/
    5n 1) .يعني فايتين نظامنا: مثنى فثلاث و رباع بغادي.

                  

03-29-2022, 03:15 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ♧ نحن الغسَّلنا العِدَّةَ و خمَجنا البحر (Re: دفع الله ود الأصيل)

    《من أندرِ نوادرِ أبي نوَّاس》
    ● دخل هارون الرشيد مرة مخدع إحدى جواريه ،
    فوجدها تغتسل.فلما رأته قبالتها لم تجد ماتستر فيه نفسها
    سوى شعرها الأسود الطويل، فأعجب الرشيد بما رأي منها و
    من تصرفها المحتشم و عاد إلى قاعة عرشه منبهراً بما لمح من
    مفاتن الجارية ، فقال لحاجبه : من بالباب من الشعراء؟قال الحاجب
    بشار بن بُردٍ و أبو النواس الحسن بن هانئ، فقال الرشيد : إلي بهما،
    و لما حضرا قال الرشيد رأيت كذا و كذا فمن يستطيع أن يصفه لي؟
    فأنشد بشار بن برد ما أنشده و لما انتهى قال له الرشيد: أحسنت ولكن
    لم تشفي غليلي و ولم تُصِب ما في نفسي من حاجة يعقوب ،
    ثم طلب من أبي نوَّاس أن يُدلي بدلوه فقال :
    _نضَّت عنها القميص لصبِّ ماءِ.. فورّد خدّها فرط الحياءِ
    _و قابلت النسيم و قد تعرّت .... بمعتدلٍ أرقَّ من الهواءِ
    _ و مدّت راحةً كالماء منها ....... إلى ماءٍ معدٍّ في إناءِ
    _فلمّا أن قضت وطراً و همّت .. على عجلٍ لتأخذ بالرداءِ
    _رأت شخص الرقيب على التداني.. فأسبلت الظلام على الضياءِ
    _ فغاب الصبح منها تحت ليلٍ .. و ظلَّ الماءُ يقطر فوق ماءِ
    _فسبحان الإله و قد براها .. كأحسن ما يكون من النساءِ
    ● فلما سمع الرشيد ما قاله أبو نواس صاح بأعلى صوته :
    اجدع أنفه و اقطع رأسه أيها السياف ، فقال أبو نواس؛ و لِمَ
    يا أمير المؤمنين!؟ فقال الرشيد: ويحك، هل كنت معنا!؟ ،
    فقال أبو نوَّاس: لا يا أمير المؤمنين إنما خمنتُ ذلك
    تخميناً، فضحك أمير المؤمنين حتى بانت نواجذه
    ثم أمر له الرشيد بألفِ ألفِ دينارٍ.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de