|
Re: الخرطوم تتجه لتحديد رسوم عبور ل (6) من اهم ش (Re: عمر التاج)
|
اول مرة في حياتنا نسمع برسوم عبور لشوارع داخلية داخل المدينة،،،لان رسوم العبور دائما بتكون في الطرق السريعة التي تربط بين المدن ،،،يعني مثلا الشارع الذي يربط بين مدني والخرطوم او بين الخرطوم وكوستي او بين الخرطوم وعطبرة فان سائق السيارة الداخل الى مدني يدفع رسوم عبور والداخل الى الخرطوم يدفع رسوم عبور وذلك من اجل استغلال الدخل لاصلاح وترميم الطريق السريع الذي يربط بين المدينتين.. ..اما حكاية رسوم عبور للشوارع الداخلية في المدينة فهذا خطا ...ونرجو ان لا يتم تنفيذ هذا المشروع السخيف ....وكفاية الناس اساسا زهجانة من الحكومة الابدية دي ..وما تزيدوا سخط الناس ..فللصبر حدود...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تتجه لتحديد رسوم عبور ل (6) من اهم ش (Re: Dr. Ahmed Amin)
|
Quote: هذا النظام مطبق في الإمارات ودبي بالذات منذ سنوات واسمه سالك SALIK. عدة بوابات داخل المدينة وفعلا مفيد لاعادة إصلاح شوارع العاصمة وتطوير ها.
|
دا السودان واحوالو القروش لرسوم العبور ولا للوقود ولا زيوت العربيه ولا .... بعدين السودان فيهو العشوائيه وشغل الهمبته الرسميه - طالما شغل قروش - حيتطبق على المواصلات الاصلا مامغطى معاها الشغل سواء صيانه بل ومواصلات استغنت عن الكمسارى لخفض النفقات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تتجه لتحديد رسوم عبور ل (6) من اهم ش (Re: Hani Arabi Mohamed)
|
ما يقلقني في الموضوع أكثر هو هذا الاقتباس - إن صح -
(( بعد الحصول على تمويل للمشروع من البنك الأفريقي للتنمية بعد ان تمت تسوية متأخرات مديونته على البنك بقرض تجسيري من بريطانيا وإيرلندا والسويد..))
حكومتنا الرشيدة أخذت قرض من بريطانيا و ايرلندا و السويد ....لجدولة ديون البنك الافريقي للتنمية... حتى تأخذ منه تمويلا جديدا لهذا المشروع....
أي أن الحكومة لا ترى بأسا في زيادة الدين العام مثقلة كاهل الشعب السوداني برمته...في سبيل الا يعاني مواطن الخرطوم من الازدحام....
نظام (سالك ) في دبي لا يؤثر اطلاقا على معظم سكان الامارة و الامارات كل ذوي الدخل المنخفض في دبي يمكنهم العبور لاي منطقة يريدونها دون المرور عبر (بوابات سالك)...فقط الامر يتطلب منهم التضحية ببعض الوقت و الوقود... وفوق هذا و ذاك......لابد من الاشارة لموضوع البنية التحتية الذي ذكره الاخ منتصر
بريطانيا ايضا (اظن انها ) تطبق نظاما مماثلا لما تنوي ولاية الخطوم تطبيقه ... وهو مشروع تم تنفيذه قبل عدة اعوام في وسط لندن (يطبق فقط لمن اراد الدخول منطقة وسط لندن) ...حقيقة لم اتابع تفاصيله منذ فترة و لا ادري ما حدث / يحدث فيه الان
كما اظن ان عدة عواصم اوروبية تطبق مثل هذا النظام
أعتقد ان لولاية الخرطوم مشاكل أكبر بكثير من الازدحام (و الذي يمكن حله بطرق أفضل بكثير من جبايات تفرض على مستخدمي الطريق) الولاية التي تقع على مرمى حجر من نيلين عظيمين ...يكاد يقتلها الظمأ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تتجه لتحديد رسوم عبور ل (6) من اهم ش (Re: Zakaria Fadel)
|
Quote: تم إختيار 6 شوارع رئيسية للمشروع وهي شارع النيل الخرطوم والجمهورية والستين وأفريقيا وشارع الوادي بأمدرمان وشارع المعونة ببحري بتعرفة مبدئية تبلغ 50 جنيه عند عبور العربة بأي من البوابات بحد أقصى 1000 جنيه في اليوم الواحد |
ماهي الشوارع البديلة التي يمكن ان يسلكها السائق بدون تكلفة عبور؟ وما هو الأثر المتوقع على سير الحركة في بقية الشوارع بعد حجز الشوارع الرئيسية الستة للمقتدرين على دفع رسوم العبور؟ أرجو أن تكون الحكومة قد درست الجوانب السالبة في المشروع بشكل جيد قبل إتخاذ أي خطوة تؤدي إلى تعقيدات في سير الحركة وتنقل المواطنين. وأن تكون قد جهزت الحلول لما سيجلبه مثل هذا المشروع من إشكاليات.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تتجه لتحديد رسوم عبور ل (6) من اهم ش (Re: Hafiz Bashir)
|
Quote: ماهي الشوارع البديلة التي يمكن ان يسلكها السائق بدون تكلفة عبور؟ |
الجامعة و المك نمر و البلدية بدل الجمهورية و النيل، عبيد ختم بدل الستين، محمد نجيب بدل افريقيا، المزاد بدل المعونة ناس، امدرمان بطريقتهم. عموما دا ما قرار ياخده والي معين بمحاصصة، دي من القرارات البتاخدها المجالس التشريعية المنتخبة كمان ولا المعينة ومفروض زاتو اي رسوم تتفرض بقانون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تتجه لتحديد رسوم عبور ل (6) من اهم ش (Re: محمد البشرى الخضر)
|
حكومة الخرطوم نفت على صفحتها
Quote: *وزارة البنى التحتية والمواصلات ولاية الخرطوم تنفي إطلاق مشروع عابر لتحصيل رسوم عبور لعدد من الشوارع*
أكدت وزارة البنى التحتية والمواصلات ولاية الخرطوم عدم صحة الخبر المتدوال بالوسائط الاعلامية حول تحديد رسوم عبور ل(٦) من أهم شوراعها عبر إطلاق مشروع عابر كما تؤكد عدم صحة كل التفاصيل الواردة في الخبر المتداول وتشير الوزارة أن الدكتور مهندس/حاتم ابوقرون تم انهاء تكليفه بالوزارة منذ شهر مارس ٢٠٢١م ويدير الوزارة حاليا الدكتور مهندس/يوسف حميده أحمد مدير عام وزارة البنى التحتية وتؤكد الوزارة أن أبوابها مفتوحه لتلقى أى معلومة تخص مشروعاتها الجارية وخططها المستقبلية . وتحتفظ الوزارة بحقها القانوني فى ملاحقة مروجي الشائعات والأخبار المضللة اعلام وزارة البنى التحتيه والمواصلات السبت ٨/مايو/٢٠٢١ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تتجه لتحديد رسوم عبور ل (6) من اهم ش (Re: Asim Ali)
|
بوابات عبور يا عاصم ما نقاط عبور، مجرد كاميرات و حساسات بتقرا الاستكر الملصق في السيارة حال عبورها و تخصم من الرصيد او اصور الرقم حال لم يوجد ستيكر و النظام بحسب الغرامة بشكل آلي، ما في اي تعطيل لسير الحركة العربات بتمش عادي بنفس سرعة الشارع ولا تتوقف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تتجه لتحديد رسوم عبور ل (6) من اهم ش (Re: محمد البشرى الخضر)
|
اوكى زى بوابات العبور فى مالمواقف الكبيره او قراشات البنايات الكبرى بالمناسبه برضو كان فى مشروع رسوم للمواقف وسط المدينه هل استمر او تم تطويرو ؟ ودا اكتر شى محتاج تنظيم(نظام المواقف العامه وسط المدينه والاسواق) وممكن تتجمع منو رسوم من جهه وتنظيم وقوف السايرات وسط المدينه بخلاف الفوضى الحاصله الان تمام حتى لو عنصر بشرى مافى كهربا مافى او غير مستقره ومصير تجربه كاميرات المرور عند التقاطعات اتوقفت عن العمل وبعضها وصل الارض بسقوط العمود الحامل فى حادث وبعضها اتسرق عدييل ولايزال الاحتمال الاكبر تجاوز اللوابات ومقاومه الاجراء البلد لسه قدامهاكتير عشان تجى تطبق تنظيم باساخدام تقنيه حديثه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تتجه لتحديد رسوم عبور ل (6) من اهم ش (Re: Asim Ali)
|
Quote: حكومة الخرطوم: لم نطلق مشروع لتحصيل رسوم عبور في شوارع بالعاصمة 8 مايو 2021
الخرطوم:منى رضوان
أكدت وزارة البنى التحتية والمواصلات ولاية الخرطوم عدم تحديدها لرسوم عبور لـ(٦) من أهم شوراعها في الولاية عبر إطلاق مشروع عابر . وكانت انباء قد تحدثت عن فرض رسوم عبور علي شوراع في الخرطوم عبر بوابات . وقالت الوزارة أن الدكتور مهندس حاتم ابوقرون تم انهاء تكليفه بالوزارة منذ شهر مارس ٢٠٢١م ويدير الوزارة حاليا الدكتور مهندس يوسف حميده أحمد مدير عام وزارة البنى التحتية وتؤكد الوزارة أن أبوابها مفتوحه لتلقى أى معلومة تخص مشروعاتها الجارية وخططها المستقبلية. وتحتفظ الوزارة بحقها القانوني فى ملاحقة مروجي الشائعات والأخبار المضللة.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تتجه لتحديد رسوم عبور ل (6) من اهم ش (Re: عمر التاج)
|
أنا محيرني الناس العلقو في الخبر بدون ما تتأكد من صحة الخبر المضروب يا جماعة الخير ما مكن كل مرة تاج الكيزان يجي جاري بي خبر مضروب والناس طوالي تقع بي وشها وتضرب أخماس في أسداس في شيء أصلا مافي إلا مخيلة مفبرك الإشاعات - أصبروا شوية يا آآآآلناس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تتجه لتحديد رسوم عبور ل (6) من اهم ش (Re: محمد محمد قاضي)
|
لمصلحة من اهدار الطاقات في الإشاعة التدقيق مهم جدا والتأكيد من الإخبار قبل النشر *مكتب والي الخرطوم: ليس هنالك اي اتفاق او مشروع اتفاق للولاية مع اي جهة لإنشاء نظام بوابات تعرفة مرورية*
*مايتم تداوله عن مشروع عابر المزعوم عار من الصحة وتزوير معلوم الأهداف*
تناقلت الاسافير خبراً غير معلوم المصدر مفاده أن ولاية الخرطوم قد اقتربت من توقيع اتفاق مع إحدى الشركات الأجنبية لإنشاء نظام لما سمته ببوابات التعرفة المرورية حيث حدد شوارع بعينها وفقا لتعرفة محددة بل حددت إسماً للمشروع (عابر)
وينوه مكتب والي الخرطوم أن كل ما ورد في هذا الخبر عار من الصحة تماماً ولا يمت للحقيقة بصلة وأن ولاية الخرطوم ووزارة البني التحتية بالولاية لا علاقة لهما بكل ما ذكر في هذا الخبر وتؤكد حكومة الولاية عدم صحة كل التفاصيل الواردة في الخبر وان كل هذه الأكاذيب والاخبار الملفقة التي درجت كثير من الجهات ذات الغرض من فلول النظام البائد على ترويجها عبارة عن محاولات معروفة الأهداف والمقاصد للنيل من حكومة الفترة الإنتقالية.
كما ينوه مكتب والي الخرطوم إلى عدم الالتفات للشائعات وإستقاء الأخبار من إعلام ولاية الخرطوم كجهة رسمية
وتحتفظ حكومة ولاية الخرطوم ووزارة البنى التحتية بالولاية بالحق القانوني في ملاحقة مروجي الشائعات والأخبار المضللة
المصدر إعلام ولاية الخرطوم السبت ٨ مايو ٢٠٢١م
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تتجه لتحديد رسوم عبور ل (6) من اهم ش (Re: حسن ادم محمد العالم)
|
Quote: معقول في زول اتفرغ و فبرك خبر بالتفاصيل الدقيقة دي! أم أن رد الفعل الكبير و الرفض للمشروع الاجتاح الوسائط دفع حكومة الخرطوم للتهرب منه! |
في ناس م ع ر ص ي ن كتار في بريطانيا جابتهم حكومة الحرامية يتجسسو ويحرسو ليهم قروشهم ... ما تنسا كانو قافلين القنوات الرسمية وبحاولو بكل الطرق يلهطو كل الدولارات والعملات الصعبة .. المهم لسه في ناس هبل شغالين معاهم وبدوهم بعض الكعلومات او ممكن بصيغو ليهم اخبار زي دي . انا اولما شفت الخبر عرفت انو الصاغو من بريطانيا ولندن بالتحديد ... بالمناسبة في ناس كتار اسي بفتشو ليهم وما لاقنهم .... ديل بسموهم الجوكي اها في كم جوكي هرب بالحصان اقصد بالقروش الكان ماسكها... انا شخصيا في واحد قبل كدة وراني بطاقتو العسكرية وكان شايل خمرة ي يده بعد سكر سكر وراني هو جاي ليه وهو زاتو جا هناك كيف.
اي حاجة ما ممكن تصدقها صدقها مع الكيزان ديل ما عندهم حد لي اي شي .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تتجه لتحديد رسوم عبور ل (6) من اهم ش (Re: ولياب)
|
Quote: ،،لان رسوم العبور دائما بتكون في الطرق السريعة التي تربط بين المدن |
بالله في أمريكا عندكم رسوم عبور بين المدن يا امتثال والله كنت فاكر التخلف ده موجود في السودان وبس وقلنا يمكن دولة العدالة تجي تلغيه مش توسع فيه وتزيد المواطن بلة .. الجماعة الصدقوا بيان الولاية .. انتو الله ما ليكم.. يعني منتظرين مسؤول حكومي يقول حانشيل منكم رسوم عبور وموبة وكهرباء وهواء .. الخ ده المسؤول بيفرض على طووول واذا كانت واحدة من أجهزة الولاية بالأمس طلعت بيان وكذبت خبرنا عن موت مرضى العناية المكثفة بسبب انقطاع الكهرباء.. وبعد يومين الحقيقة انكشفت .. وجهاز تاني قبل أيام قال مافي اي شبهة جنائية في موت فتاة امدرمان وبعد اعادوا التشريح طلع قتل مع سبق الاصرار والترصد .. وخليها الأجهزة.. رئيس الوزراء ده مش قال ٢٠٠ يوم والاقتصاد حايتصلح .. وتيب؟ ومش قال ما ترفع الدعم عن الوقود والخبز؟ وتيب؟ ومش قال ما نعلن علمانية الدولة الا بعد مشاورة الشعب. وتيب؟ ومش قال حانعبر .. أها؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تتجه لتحديد رسوم عبور ل (6) من اهم ش (Re: عمر التاج)
|
قصه بوابات العبور الالكترونى دى اصلا ماعمليه فى شارع حركتو كثيفه طبعا بغض النظر عن هل حيستمر المشروع لو مادخلت فيهو عربيه لحقتو امات طه او اتعرض للسرقه (هو ابراج الكهربا اتسرق منها حديد ) بوابات العبور الالكترونى موجود وجود محدود فى مداخل مؤسسات -ضمن اجراءات الدخول- اعتقد منها مدخل مبنى الامن جوار جوازات القياده والشرطه العسكريه اعتقد مستخدم من فره طويله فى المدحل دا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تتجه لتحديد رسوم عبور ل (6) من اهم ش (Re: Asim Ali)
|
Quote:
والي الخرطوم: لا يوجد اتفاق أو مشروع مع أي جهة لإنشاء نظام بوابات تعرفة مرورية
الخرطوم: الراكوبة . 8 مايو، 2021 نفت حكومة الخرطوم بشكل قاطع ما تم تداوله عن مشروع (عابر) وأن حكومة الولاية اقتربت من توقيع اتفاق مع إحدى الشركات الأجنبية لإنشاء نظام لما سمته ببوابات التعرفة المرورية، وأكدت أن هذه الخبر عار من الصحة ووصفته بأنه تزوير معلوم الأهداف.
وأوضح مكتب والي الخرطوم في تعميم صحفي اليوم، أن الأسافير تناقلت خبراً غير معلوم المصدر مفاده أن ولاية الخرطوم قد اقتربت من توقيع اتفاق مع إحدى الشركات الأجنبية لإنشاء نظام لما سمته ببوابات التعرفة المرورية حيث حدد شوارع بعينها وفقا لتعرفة محددة بل حددت إسماً للمشروع (عابر) وأكد مكتب والي الخرطوم أن كل ما ورد في هذا الخبر عار من الصحة تماماً ولا يمت للحقيقة بصلة وقطعت بأن ولاية الخرطوم ووزارة البني التحتية بالولاية لا علاقة لهما بكل ما ورد في الخبر المعني.
و قالت حكومة الولاية إن كل هذه الأكاذيب والأخبار الملفقة درجت كثير من الجهات ذات الغرض من فلول النظام البائد على ترويجها وأضافت (هي محاولات معروفة الأهداف والمقاصد للنيل من حكومة الفترة الإنتقالية).
ودعا مكتب والي الخرطوم إلى عدم الالتفات للشائعات وإستقاء الأخبار من إعلام ولاية الخرطوم كجهة رسمية
وأكد مكتب الوالي أن حكومة ولاية الخرطوم ووزارة البنى التحتية بالولاية تحتفظ بالحق القانوني في ملاحقة مروجي الشائعات والأخبار المضللة.
*** المصدر:- الخرطوم: الراكوبة . 8 مايو، 2021
. |
عزالدين عباس الفحل ابوظبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تتجه لتحديد رسوم عبور ل (6) من اهم ش (Re: Asim Ali)
|
Quote: قصه بوابات العبور الالكترونى دى اصلا ماعمليه فى شارع حركتو كثيفه |
البوابات المقصودة تختلف تماما عن البوابات الالكترونية في المصالح و المؤسسات، هي ليست بوابات اساسا و المصطلح مجازي، فقط قوائم معدنية تحمل كاميرات و حساسات تمر تحتها السيارات بسرعة الشارع العادية ولا تقف السيارات او تخفف سرعتها على الاطلاق، الصورة ادناه لبوابة "سالك" في دبي لتقريب الفكرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تتجه لتحديد رسوم عبور ل (6) من اهم ش (Re: محمد البشرى الخضر)
|
المشكله يا محمد البشرى فى انو شكل المشروع فىبيئه وواقع السودان بل وفى العاصمه كمان غير عملى لاسباب كتيره اشكال بوايات العبور الالكترونى بنماذجها الختلفه فى العالم عادى ممكن تشتغل بفعاليه سواء النموذج دا او نماذج العبور خارج المدن او المواقف العامه الكبيره هنا جبايه قروش الا عنصر بشرى لكن اعتماد على الاله الله اعلم تنفع وتكون فاعله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخرطوم تتجه لتحديد رسوم عبور ل (6) من اهم ش (Re: Asim Ali)
|
Quote: شكل المشروع فى بيئه وواقع السودان بل وفى العاصمه كمان غير عملى لاسباب كتيره اشكال بوايات العبور الالكترونى بنماذجها الختلفه فى العالم عادى ممكن تشتغل بفعاليه سواء النموذج دا او نماذج العبور خارج المدن او المواقف العامه الكبيره هنا جبايه قروش الا عنصر بشرى لكن اعتماد على الاله الله اعلم تنفع وتكون فاعله
|
ملحق للمداخله مول من ارضى واربعه طوابق صغير حسب طبيعه المنطقه المقام فيها الطابق الطابق الارضى خضروات ومنتجات استهلاكيه اخرى وتقنيات الباب الاتوماتيك والسلم الكهربائى .. بعد سنوات فى السودان تم افتتاح مايعرف ب(مول عفراء) واسبوعياكنت امر مرتين تلاته بيهو الناس مكابسه عليهو لدرجه رحلات من خارج العاصمه ب(بصات بدفورد) ذكرتنى برحلات شبيهه لبعض المدارس فى الدورات الاولى لمعرض الخرطوم الدولى (طبعا فرق بين زياره معرض الخرطوم كان الطلبه يزورا زيارات موجهه لاجنحه المصانع او دور نشر وهكذا يعنى زيارات من صميم دور المدرسه) لكن زيارات ورحلات لمول جدى كانت اغرب حاجه ويمكت للان حدود اقترابى من المول اياه خو المرور عبر الشوارع المتاخمه لقناعتى انو ربما انسب فى ذلك الوقت لاسر الدبلوماسيين او اسر المعتربين وماشابه فى وقت شهدت ناس الواحد يمشى يشترى جورب او حزام على غلاء سعرو مقارنه بنفس المنتج فى السوق العادى لا لشىء الا ليقول انو اشتراه من عفراء(من المفارقات لاحقا نفق عفراء ومشاكل تصميمو البرزت خلال الخريف توضح مدى حاله الفارق العبثى فى اطار منطقه لاتتعدى عده افدنه هى منطقه المول والنفق ) دى مشكله ربما مشكله مجتمع ومسئولين احيانا يخلقوا حاله انفصام عن الواقع بخلق نماذج مستورده ربما لتغذيه الاحساس بالتطورولو كان فى شكل قفزه . مازلنا فى بلد يتم فيه تفكيك اى شىء حديدى حتى ابراج الكهرباء لبيعها واسوار المقابر لذلك قد يكون العلم والدرايه بالتطور خارجيا يخلق سقف طموح جيد لكن يقى اننا لانسى على اى ارض نقف ربما مستنقع من الاوحال
| |
|
|
|
|
|
|
|