Quote: فضيل في إسطنبول | حلقة "23" | بطولة النجم عبد الله عبد السلام (فضيل) | تمثيل مجموعة فضيل الكوميدية 81.461 Aufrufe •Premiere am 05.05.2021 4216 157 Teilen Speichern دراما سودانية - Sudanese Drama 643.000 Abonnenten فضيل في إسطنبول | حلقة "23" | بطولة النجم عبد الله عبد السلام (فضيل) | تمثيل مجموعة فضيل الكوميدية
05-07-2021, 10:38 AM
زهير عثمان حمد زهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273
Quote: كأنك بتقول خلو الزول يحرق في القطاطي وإنتو قوموا بدور المطافئ.
أنا فهمت العكس يا ياسر.. كلام زهير معناه خلوا قطاطيكم للزول يحرقها وانتو أبنوا قطاطى فى حتة تانية.. ولو لحقكهم برضو خلوا ليه القطاطى الجديدة وزحوا بعيد أبنوا قطاطى تانية. أما دور المطافى فهو ما تقوم به الان,,
05-07-2021, 11:56 AM
زهير عثمان حمد زهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273
يا ناس فضيل جاهل يريد أشاعة الجهل دورنا نحن شنو غير ما نوعي الناس وننشر التنوير بعد كدا الا نقوم بازالة الاخ فضيل من الارض ونرجع لجاهلية القرن العشرين في حاجة غلط نحن بالجد في محنه الامر واضح زول بروج للجهل وانت عندك الاعلام الرسمي كلو تاني تقول فضيل
05-07-2021, 12:40 PM
Yasir Elsharif Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 51130
Quote: أنا فهمت العكس يا ياسر.. كلام زهير معناه خلوا قطاطيكم للزول يحرقها وانتو أبنوا قطاطى فى حتة تانية.. ولو لحقكهم برضو خلوا ليه القطاطى الجديدة وزحوا بعيد أبنوا قطاطى تانية. أما دور المطافى فهو ما تقوم به الان,,
نعم إطفاء الحرائق مهم ولكن أهم منه أن نحول بينه وبين التمكن من إشعال مزيد من الحرائق وذلك بالملاحقة القانونية له ولمن يكتبون له هذا الكذب والتشويه. أفتكر من حق الحكومة السودانية أن تشتكي لدى السلطات في تركيا، حيث يقيم هو وفرقته وكتبة هذا الغثاء. لا بد أيضا من الملاحقة القانونية للأئمة و"الدعاة" الذين يقومون بنفس دور التشويه والكذب الضار والتكفير، أمثال محمد مصطفى عبد القادر ومزمل فقيري وغيرهم من ناشري الكراهية، وإلا سوف تشتعل الفتن وتسيل الدماء.
بتاريخ 3 مايو 2021
05-07-2021, 02:19 PM
كمال عباس كمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17934
Quote: خلوا فضيل يلعب ويدغمس وأنتو قوموا بدور التنوير الايجابي
القيام بالدور الإيجابي والتنوير لايمنع القيام بنقد التضليل وتشويه الحقائق والإسفاف ـ وتدوير الأكاذيب تحت ستار الدراما ـ النقد وممارسة حق الإختلاف مع الأخر وكشف وتعرية التجهيل والتضليل هي جزء من ممارسة التنوير وهي سمة إيجابية
05-07-2021, 02:51 PM
احمد عمر محمد احمد عمر محمد
تاريخ التسجيل: 01-10-2013
مجموع المشاركات: 1273
يا دكتور ياسر [qoute] نعم إطفاء الحرائق مهم ولكن أهم منه أن نحول بينه وبين التمكن من إشعال مزيد من الحرائق وذلك بالملاحقة القانونية له ولمن يكتبون له هذا الكذب والتشويه. أفتكر من حق الحكومة السودانية أن تشتكي لدى السلطات في تركيا، حيث يقيم هو وفرقته وكتبة هذا الغثاء. لا بد أيضا من الملاحقة القانونية للأئمة و"الدعاة" الذين يقومون بنفس دور التشويه والكذب الضار والتكفير، أمثال محمد مصطفى عبد القادر ومزمل فقيري وغيرهم من ناشري الكراهية، وإلا سوف تشتعل الفتن وتسيل الدماء. [\qoute] وليه ما تحاور الفكر بما تؤمن به من فكر ولكاني بك تريد ان تحجر على ان الناس ولكانك تقول ما الا نريكم الا ما نرى وخذوا ما نؤمن به ولا تنشروا ما تؤمنوا به. وهذا في حد ذاته هزيمة اذا كان مجرد ممثل حدا بك ان تقول مثل هذا القول.
05-07-2021, 03:17 PM
Yasir Elsharif Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 51130
Quote: وليه ما تحاور الفكر بما تؤمن به من فكر ولكاني بك تريد ان تحجر على ان الناس ولكانك تقول ما الا نريكم الا ما نرى وخذوا ما نؤمن به ولا تنشروا ما تؤمنوا به. وهذا في حد ذاته هزيمة اذا كان مجرد ممثل حدا بك ان تقول مثل هذا القول.
لأن ما نشاهده في النماذج المذكورة ليس فكرا وإنما تحريض وتشويه وكذب ضار وتكفير أيضا.
05-07-2021, 06:26 PM
Asim Ali Asim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 13500
سلام عليكم يتكرر نفس الخطا فى كل مره . دائما الراى العام فى وضع رد الفعل والنقد.بدلا عن المبادره بالفعل .فكل مساحات التاثير والفعل متروكه فى حاله فراغ و(السوق كاشف) بلغه ناس السوق وطبيعى ان يتحرك تيار ويملاء الفراغ بما يتبناه.وهنا رد الفعل ةاستهلاك الطاقه والجهد فى النقد والهجوم فى اعتبارى ليس الحل او الخطوه الاصوب كون الراى العام وتيار الثوره والتغيير فى خانه رد الفعل والدفاع دائما. صراع القوى الناعمه هو مايحدث الان والفعل الاستباقى بملء الساحه بالعمل القافى والاعلامى الايجابى وقطع الطريق او تقليل تاير اى فعل يستهدف الثوره طالما نحن فى عهد يفترض ان يعلى قيم الديمقراطيه وحريه التعبير منها وللكل حق التعبير ويبقى التحدى الاكبر هو ان تتحمل كيانات الثوره وقواها الناعمه مسئوليه دورها وامتلاك زمام المبادره. اعتقد ان مايحصل الان وردود الافعال تظهر قوى الثوره الناعمه بمظهر الضعيف امام المجتمع وبالتالى خدمتها لمخطط الهجوم على الثوره الهادف لضرب مبادىء ومطالب الثوره
05-07-2021, 07:03 PM
احمد عمر محمد احمد عمر محمد
تاريخ التسجيل: 01-10-2013
مجموع المشاركات: 1273
انت ربما تكون ليس لديك مشكلة فيما يدحض هو عدم اتفاقه مع معتمده وبالتالي هذا الامر يتعلق بالفكر وما يتصل به وقبل ذلك بالمعتقد، فمن يرى ان العلمانية لا تصادم معتقده فذلك شانه وليس من حقه ان يفرضه على الناس، ومن يرى ان ما شرعه الله عليه من احكام يتنافى مع ما تدعو اليه العلمانية فمن حقه ان ينور من يليه ويستخدم في ذلك ما توفر له من منصات كما الجميع هنا يستخدم اقلامهم ولا احد يحجر عليهم وفي هذا او ذاك فليتنافس المتنافسون
العوجة واحد من الناس الكتار الما بفرقوا بيناتنا يقرأ جنس كلامك دة ويفتكرني بقول العبيط فضيل عندو رأي فكري مبني على قناعات وكدة يا اخوانا هوي أنا علماني وشوية كدة بطلع برة الجك ذاتو فدحين أي دفاع عن الدين وفضيل دة طوالي أعرفو دة ما أنا .. دة أحمد بتاع الدكوة :)
وحاة الله حيرني الجنا دة كان ماشي ماتشينغ زي الحلاوة .. بتاع IT ، مقيم في السعودية ، بدخل بوستات الآكشن ، مونساتي ، لايوق ، لمن يهتم بموضوع بدخل كل البوستات المفتوحة فيه يعني اللخبطة ما كان فيها أي مشكلة أحمد وحاج أحمد وعادي بنطاقش في البوستات وبنكاتل سوا لكن الدقن السلّاها في اليومين الفاتو ديل وهو راكب حصانه مدافع عن الدين ويهتف يا خيل الله اركبي، خلت التشابه دة مضر بي سمعتي
05-07-2021, 11:02 PM
احمد عمر محمد احمد عمر محمد
تاريخ التسجيل: 01-10-2013
مجموع المشاركات: 1273
يا ود محمد عمر كان بقينا متفقين في كل شئ دي ما ياها العودة في منبر بكري يقوموا بكرة يقولوا ده شخص واحد لاعب بكرتين. ثم الاختلاف ليس شرطا ان يكون سبب للفرقة ولكن قد يفتح ابوابا بينية للنقاش وفضيل انا ما عندي ليهو زمن وربما اشاهد جزء من اسكاتشاته احيانا وفي اخر تعليقاته استحسنت ما قاله ولما لم يكن هو عضوا هنا كي يرد على ياسر الشريف رددت نيابة عنه في جزئية معيا وليس بالضرورة ان اتفق مع فضيل في كل ما يقدمه ارقد عافية
05-08-2021, 00:04 AM
منتصر عبد الباسط منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5180
الزول البشوف إنو هناك تشويه لسيداو والعلمانيه وأنهما ليستا بهذه الصورة التي يعكسها فضيل أو المهرج محمد مصطفى وفقيري والبقية عليهم أن يقدموا شرح مفصل تفصيل دقيق جدا لسيداو والعلمانية وعلاقتهما مع الدين سيداو تتحدث عن المساواة بين المرأة والرجل هذا في النص الأصل المجمل نريد نص مفصل لهذه المساواة كيف تراعي في ميراث المسلمين لمال المتوفي وفي الشهادة وفي الزواج والطلاق؟ بعدين هذه المساواة بتضيع حقوق للمتزوجة زي المهر ونفقة المتزوجة و المطلقة وهكذا وكذلك العلمانية في مسألة فصل الدين عن الدولة ليس هناك تعربف حتى الآن متفق عليه به يستطيع الناس معرفة الحقيقة! وسد باب التعريفات التي يقال أنها فيها كذب وتضليل يعني يظل الناس تاركين الصورة مبهمة دون بذل مجهود وحينما يأتي من يعرف الناس بسيداو والعلمانية بحسب معتقده وفهمه تكون هذه المواقف الاستنكارية بل والمطالبة بالمحاكمة طيب القاضي حا يحاكم على أي أساس إذا لم يكن هناك تعريفات معتمدة ومتفق عليه ؟!
05-08-2021, 01:04 PM
Yasir Elsharif Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 51130
كتبت في بوست مجاور: ((أعتقد أن الحكومة أخطأت خطأ كبيرا عندما وقعت على اتفاقية سيداو بدون أن تقوم بتنوير الشعب بتلك الاتفاقية، والبنود التي تريد هي كحكومة أن تتحفظ عليها كما هو متاح في الاتفاقية نفسها وأخطأت خطأ أكبر عندما تقاعست عن النهوض للدفاع عن موقفها وكانت النتيجة ما نراه الآن من بلبلة.))
فكتب مولانا حافظ بشير هذه المداخلة تعليقا على قولي:
((أعتقد أن الحكومة أخطأت خطأ كبيرا عندما وقعت على اتفاقية سيداو بدون أن تقوم بتنوير الشعب بتلك الاتفاقية،))
Quote: يا سلام يا دكتور ياسر أتفق معاك شديد. سيداو إتفاقية تلزمها تعديلات في القوانين والقوالب التشريعية التي لا تراعي خصائص المجتمع والجهات التشريعية التي لا تهتم بوعي الشعب بالتشريعات وبمقبولية التشريعات عند المجتمع تظل سلطة قمعية سواء كانت تشريعاتها مستمدة من إتفاقيات او من تشريعات دينية. كون أن الحكومة الحالية توقع على سيداو دون أن تسبق ذلك بتوعية الشعب بها ودون أن تستشعر إستعداده لقبول هذه الإتفاقية خطأ لا يختلف كثيراً عن خطأ مهاويس فرض الشريعة الإسلامية. والتجارب علمتنا أن التشريعات والقوانين التي لا يشارك المجتمع في وضعها ولا تتم توعيته بها تكون قوانين قسرية لا تحقق العدالة وتدعو المجتمع لخرقها وعدم الإلتزام بها.
طبعاً موقفك هذا ذكرني بمناهضة الأستاذ محمود محمد طه لقانون الخفاض الفرعوني، ليس دفاعاً عن الخفاض، ولكن رفضاً للترتيبات التي شُرع بها القانون ورفضاً للسلطة القسرية التي تفرض القوانين وإيماناً منه بأن الإصلاح يتم بالتربية والتعليم الواعي.
Quote: طبعاً موقفك هذا ذكرني بمناهضة الأستاذ محمود محمد طه لقانون الخفاض الفرعوني، ليس دفاعاً عن الخفاض، ولكن رفضاً للترتيبات التي شُرع بها القانون ورفضاً للسلطة القسرية التي تفرض القوانين وإيماناً منه بأن الإصلاح يتم بالتربية والتعليم الواعي.
الترتيبات دي أخدت 100 سنة لحدي ما نزلت أرض الواقع موقف الأستاذ عنت غير مبرر، كان الأحرى به أن يقوم بالتنوير بالتزامن مع تطبيق القانون لمنع تلك الجريمة التي استمرت أجيالاً بسبب موقفه كما أنه بعد الخروج من السجن لم يكن خفاض البنات من اهتماماته ولم يقم بالتربية والتعليم الواعي لمنع تلك الجريمة وظلت تمارس لمدة 45 سنة بعد وفاته مما يعني أن تقديره كان خاطئاً
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة