|
Re: وصلاة التراويح.. سؤال للذين يصلونها. (Re: الشيخ سيد أحمد)
|
ابو النسب (ابو حسين)
مبارك عليك الشهر.
Quote: صلاة التراويح أو صلاة القيام في رمضان |
يا حبيبنا انا اتخيل لي في فرق بين القيام والتراويح.. لأنو اتخيل لي القيام مقصود بيه قيام الثلث الأخير من الليل وصلاة التراويح هي التي نحن بصددها الآن.. ما عارف غايتو فهمي ده صحيح ولا محتاج لي تصحيح.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وصلاة التراويح.. سؤال للذين يصلونها. (Re: الشيخ سيد أحمد)
|
Quote: هي سنه والأصل أن تصلى في البيوت |
نعم صدقت يا منتصر.. السنة هى ممارسة النبى عليه الصلاة والسلام.. الصلاة فى البيت وفردا ليس فى جماعة. السنة هى عمل النبى وقوله وإقراره.. كل هذه الثلاث لا تنطبق على التروايح.. فهو لم يجمع الناس ويصلى بهم التراويح (عمله) و لم يطلب من المسلمين الصلاة خلفه (لم يقل) وحين راهم يصلون خلفه بدون دعوة منه لم يقرهم على ذلك وصلى فى بيته. يعنى الثلاث شروط للسنة غير قائمة وأوقف الصلاة الجماعية التى سميت فيما بعد التراويح. ولماذا نذهب بعيداً فإن تلك الممارسة لم تكن قائمة فى صدر الإسلام.. لم يصليها أبوبكر.. وحتى سيدنا عمر الذى إبتدعها لم يصليها لأنه يعلم أن السنة هى قيالم الليل فى الثلث الأخير.. وسميت قيام لأنها تصلى بعد نوم بعد العشاء وفى الثلث الأخير. سيدنا عمر قال: انها لبدعة ونعم البدعة، والذى ينامون عنه خير من الذى يقيمونه.. وكما قلت فإن الأصل (السنة النبوية) أن تصلى فى البيوت فردا. ولا يمكن أن تكون السنـة غير الأصل.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وصلاة التراويح.. سؤال للذين يصلونها. (Re: muntasir)
|
Quote: 1. النبى عليه الصلاة والسلام لم يأمر بها المسلمين |
وهل أمر محمود بصلاة الأصالة ؟؟؟ وهل أمره بالصيام الصمدي ؟؟ وهل أمره ببدعة الرسالة الثانية ؟؟ رمتني بدائها وإنسلت ... تتركوا الواجبات والفرائض وتعيبون على الناس فعل المباحات والنوافل ... يكفي ان الأمة التي لا تجتمع على ضلالة أجمعت على مشروعية التروايح وهي نفس الأمة التي أجمعت على كفر تارك الصلاة ( جحودا ) - طبعا صلاة الأصالة لا وزن لها عند الله - لأنها بدعة مستحدثة ... يقول الشيخ بن باز رحمه الله :
Quote: مشروعية التراويح وتلاوة القرآن في شهر رمضان السؤال: شيخ عبدالعزيز عن التراويح وتلاوة القرآن وختم القرآن خلال هذه الصلاة وخلال هذا الشهر المبارك، هل لكم من كلمة حول هذا لو تكرمتم؟ play -04:41 max volume الجواب: لا ريب أن صلاة التراويح قربة وعبادة عظيمة ومشروعة، النبي ﷺ فعلها ليالي بالمسلمين، قام بهم ليالي ثم خاف أن تفرض عليهم فترك ذلك وأرشدهم إلى الصلاة في البيوت، ثم لما توفي عليه الصلاة والسلام وأفضت الخلافة إلى عمر بعد الصديق ورأى الناس في المسجد يصلونها أوزاعًا هذا يصلي لنفسه، وهذا يصلي لرجلين، وهذا يصلي لأكثر فقال: لو جمعناهم على إمام فجمعهم على إمام وصاروا يصلون جميعاً، واحتج على ذلك بقوله ﷺ: من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه، واحتج أيضاً بفعل النبي ﷺ في تلك الليالي، وقال: إنه انتهى الوحي وانقطع الخوف بعد موته ﷺ لا يخاف من الفريضة، فصلاها المسلمون في عهد النبي ﷺ ليالي مع النبي ﷺ ثم صلوها مع عمر في عهد عمر واستمروا في ذلك جماعة، والأحاديث ترشد إلى ذلك، ولهذا في الحديث الصحيح يقول ﷺ: من قام مع الإمام حتى ينصرف كتب له قيام ليلة أخرجه الإمام أحمد وأهل السنن بإسناد صحيح، فدل ذلك على شرعية القيام جماعة في رمضان وأنه سنته ﷺ وسنة خلفائه بعده عمر الفاروق ومن بعده. وفي ذلك أيضاً مصالح كثيرة من جمع المسلمين واستماعهم لكتاب الله وما قد يقع من المواعظ والتذكير والاتصال من بعضهم لبعض، واجتماع بعضهم ببعض في هذه الليالي العظيمة، فكل هذا يسبب خيراً كثيراً، وكذلك دراسة القرآن في الليل والنهار من أفضل القربات، وكان السلف إذا دخل رمضان أقبلوا على القرآن وتركوا الحديث والتفقه وحلقات العلم، هذا هو الغالب على السلف. فينبغي لأهل الإيمان من الذكور والإناث أن يشتغلوا بالقرآن الكريم تلاوة وتدبراً وتعقلاً ومراجعة لكتب التفسير وغير هذا من وجوه التعلق بالقرآن والعناية بالقرآن، وإذا سمعوا درساً في المسجد أو راجع بعض المسائل العلمية لا منافاة لا حرج في ذلك لكن ينبغي أن تكون العناية بالقرآن في رمضان أكثر كما فعله السلف الصالح ، وهكذا الإكثار من القراءة حتى يختم مرات كثيرة، كان بعض السلف يختم في كل يوم، وبعضهم في ثلاث لكن الأفضل أن لا يكون أقل من ثلاث، هذا هو الذي أرشد إليه النبي ﷺ لما سأله عبد الله بن عمرو أرشده أن يختم في سبع ثم طلب الزيادة فقال: إلى ثلاث، فالأفضل أن تكون الختمة في ثلاث فأكثر حتى يطمئن وحتى يقرأ بترتيل وعناية وتدبر. وبعض السلف رأى أن هذا في الجملة لكن في أيام رمضان ولياليه لا مانع من الختم في أقل من ذلك، ولكن التقيد بالحديث والأخذ بالحديث أولى ولو في رمضان، إذا ختم عشر مرات في رمضان أو تسع مرات أو ثمان فهذا خير كثير، مع الهدوء والطمأنينة والترتيل والعناية، والإنسان له حاجات أخرى، ثم الإكثار من الختمات قد يفضي إلى الهذرمة والسرعة والعجلة والمباهاة في الختمات فيخشى على الناس من هذا الشيء، فالركود والهدوء حتى لا يقع شيء من الخلل في القراءة، وحتى لا يقع شيء من المباراة للرياء والسمعة، فينبغي أن يكون الختم لثلاث فأكثر حتى يقرأ قراءة واضحة متدبرة ويعتني بمعانيها ويراجع ما أشكل عليه، هذا هو الأولى والأفضل حتى ولو في رمضان. نعم. المقدم: بارك الله فيكم. |
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وصلاة التراويح.. سؤال للذين يصلونها. (Re: محمد الزبير محمود)
|
Quote: النبى عليه الصلاة والسلام لم يشير اليهم أن يصلوها.. |
مش كان أحسن ليك تذاكر قبل ما تكتب ؟
Quote: في الحديث الصحيح يقول ﷺ: من قام مع الإمام حتى ينصرف كتب له قيام ليلة أخرجه الإمام أحمد وأهل السنن بإسناد صحيح، فدل ذلك على شرعية القيام جماعة في رمضان وأنه سنته ﷺ |
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وصلاة التراويح.. سؤال للذين يصلونها. (Re: Hafiz Bashir)
|
حياك الله حبيبنا حافظ
مبارك عليكم الشهر
Quote: يا أبو حسين نحن مالكية وعندنا في المذهب المالكي أنها مندوبة ندباً مؤكداً كما أننا كمالكية نقول أن صلاتها في البيت منفرداً أفضل من صلاتها في المسجد في جماعة. وفي قول للمالكية أن صلاتها في جماعة مندوبة على الكفاية. |
يعني يا حافظ الحنابلة والشافعية و تابعي ابو حنيفة عندهم فهم تاني؟؟
مندوبة على الكفاية دي شنو يعني؟؟ عليك الله يا حافظ ما تتكلم لينا بي لغة نقدر نفهما :).
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وصلاة التراويح.. سؤال للذين يصلونها. (Re: Hafiz Bashir)
|
Quote: السيــد أبو حسين
من فضلك لا تتداخل فى بوستاتى. لا أريد أى نقاش معك. |
من حقي أتداخل في أي بوست في المنبر رضيت أم أبيت في هذا البوست أن تخاطب من يصلون التراويح و أنا منهم أي ضلالة للجمهوريين برد عليها ...... فهمت يا جمهوري و ل أزيد ليك شرح ...؟؟؟؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وصلاة التراويح.. سؤال للذين يصلونها. (Re: Hafiz Bashir)
|
Quote: في ناس بتصلي العشاء في المسجد وتمشي تصلي التراويح في البيت. هل ده معناهو انو الصلاة واجبة حتى ولو في البيت؟؟ |
عليكم السلام الشيخ أسميها كما سماها القران والنبى الكريم قيام الليل.. اسم التراويح لم يكن موجودا فى عهد النبى عليه السلام.. وصلاة القيام تصلى فى الثلث الأخير من الليل ويقام لها بعد النوم وليس بعد صلاة العشاء. هى السنة المؤكدة وليست فرض. وهى ليست مندوبة.. لأن نبينا لم يخرج فى الليلة الثالثة ليصليها معهم.. والعمل أبلغ من الحديث، بمعنى لم يندبهم لها (يشجعهم عليها) فحسب بل كلمهم ضمنا أن لا تقام بهذه الصورة الجماعية. ونبينا قال ليهم خشيت أن تفرض عليكم فتشق عليكم.. خلاص الموضوع هنا انتهى.. فهل يجىئ بعده من يتحدى النبى انه لن تشق عليه ويقوم بأدائها فى الصورة التى لم يقرهم عليها..وهل أولائك أقوى من الصحابة فى تحمل مشقتها؟ لم يخيرهم النبى فى أن من يستطيع ممكن يجى الجامع يصلى، وهذا يعنى أنه نهاهم عنها عمليا.. ومضداقا لذلك لم يصلها أحد بعد ذلك فى المسجد. والشئ الأوضح من دا كله، أن سيدنا عمر نفسه، لم يكن يصلى التراويح، وإنما كان يصلى قيام الليل فى منزله لأنه يعلم ان هذه هى السنة النبوية.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وصلاة التراويح.. سؤال للذين يصلونها. (Re: Abureesh)
|
سلام ابو الريش (بالانجليزي) اعيد هنا مداخلتي في طرح الاخ ابوحسين واليك هو: يا ابو حسين رمضان كريم وتصوم وتفطر على خير مع اني منقطع ولا مقاطع المداخلات في رمضان إلا ما له علاقة بالجمهوريين لهذا اتيت اولا يا ابو حسين حقو تسأل الجمهوريين ليه بصومو رمضان؟ عارف ليه؟ لانو الصيام فرض في المدنية بموجب القرآن المدني وبما ان القرآن المدني ليس جزءً من الرسالة الثانية فهو ليس بفرض على الجمهوريين شأنه شأن الزكاة فقد فرضت هي الاخرى بالمدينة حتى المواريث ليست جزء من الرسالة الثانية لانها كلها جاءت في القرآن المدني عفوا حقوق الملكية الفكرية في هذا الشأن تحفظ للكنزي مع مودتي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وصلاة التراويح.. سؤال للذين يصلونها. (Re: Ali Alkanzi)
|
Quote: وبما ان القرآن المدني ليس جزءً من الرسالة الثانية فهو ليس بفرض على الجمهوريين شأنه شأن الزكاة فقد فرضت هي الاخرى بالمدينة |
عليكم السلام يا على وطبعا هذه المداخلة لا علاقة لها بموضوع البوست، ولم توجه الى.. ولكن أحببت أن انقذ اخ من الوقوع فى مهلكة بالعبارة أعلاه.. الدنيت رمضان يا على. خاف الله. الجمهوريون قالوا ما يتعلق بالتشريعات والمعاملات، وقالوا العبادات لا تتطور.. وقالوا حتى فى التشريعات فإن الحدود لا تتطور.. الحدود التى كثير من المسلمين يخجلون من ذكرها أو الدفاع عنها.. فإن الجمهوريون فى كتبهم أثبتوها. أتقى الله وقل قول سديد..والدنيا لا تسوى شئ. أهو زى ما شايف كل يوم واحد من دفعتنا يغادرنا,,
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وصلاة التراويح.. سؤال للذين يصلونها. (Re: Abureesh)
|
Quote: ابو الحسين
بصراحة انت سمج
ونقاشك خارج حدود اللباقة والادب
وعامل زي ديك العده
جريت مشيت فتحت بوست تاني لنفس الموضوع
ولم تأتي ما بفيد
|
لباقة و أدب ...؟؟؟؟؟ ضلالي كذب الرسول صلى الله عليه و سلم في نهار رمضان تقول لي لباقة و أدب ....؟؟؟؟ رغم إني قلت ليه كذبت في الرسول يعني قلت الحقيقة غير كدا ما قلت شي ... إلا إذا كانت كلمة ضلالي للضلالي إساءة ....
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وصلاة التراويح.. سؤال للذين يصلونها. (Re: muntasir)
|
مرحبا يا منتصر.. وشكرا على اسلوب النقاش الراقى.. الحمد لله نصلى كما بلغنا عن النبى.. ولو تقصد صلاة الأستاذ محمود فلست مسؤولاً عنها. هذه علاقة بين العبد وربه. الأستاذ قدم حلا ناجعا لمشكلة الشرق الأوسط، ما زال العرب يتخبطون ولم يصلوا الى عشر ما اقترحه لهم .. ولا واحد فى المائة.. الأستاذ وضع اسس دستور السودان، ولا زال السودانيون يتخبطون يمنة ويسرة.. الأستاذ وضع اسس حوق المرأة من داخل الشريعة الإسلامية، ولا زال الإسلاميون والعلمانيون يتخبطون.. الاستاذ وضع أسس تربية النشئ والتعليم، ووضع اسسا للممارسة السياسية والحزبية. ووضع منهاج للعودة الى الإسلام لتربية النفس وتهذيبها بالسلوك الروحى. هذا هو ما دعانى أحترم الأستاذ محمود محمد طه وأدعو الى هذه الحلول كما وضعها. وأحاول ما استطعت السير فى المنهاج النبوى. أعتذر لمتابعى هذا الخيط، وأرجو أن يكون هذا كافيا، وإلا فإن كتب الأستاذ متوفرة على الموقع: alfikra.org أنا زاهد فى نقاش الفكرة الجمهورية لعدة اسباب منها: 1. الفكرة صارت كتاب مفتوح لكل الناس.. وبفضل الوسائط التى لم تكن متوفرة من قبل، فإن أى شخص يستطيع أن يقرأ عشرات الكتب التى كتبها الاستاذ والاستماع الى عشرات المحاضرات وكل هذا مجانا من موقع الفكرة.. 2. معظم الذين يعارضون الفكرة عندهم اراء مسبقة لا يستطيعون حفظها لأنفسهم ليناقشوا بعقل مفتوح. وهؤلاء صعب ان تناقشهم. 3. البعض عندهم شيوخ ولا أراء شخصية حرة لهم.. 5. الناس تقرأ الكتب المبذولة وتستمع المحاضرات، وتتخذ المواقف لنفسها (لا أجندك ولا تجندنى). مافى زول مدين لزول.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وصلاة التراويح.. سؤال للذين يصلونها. (Re: Abureesh)
|
اخ ابوالريش شكرا لمشاعرك نحوي وانت تقول:
Quote: عليكم السلام يا على وطبعا هذه المداخلة لا علاقة لها بموضوع البوست، ولم توجه الى.. ولكن أحببت أن انقذ اخ من الوقوع فى مهلكة بالعبارة أعلاه.. الدنيت رمضان يا على. خاف الله. الجمهوريون قالوا ما يتعلق بالتشريعات والمعاملات، وقالوا العبادات لا تتطور.. وقالوا حتى فى التشريعات فإن الحدود لا تتطور.. الحدود التى كثير من المسلمين يخجلون من ذكرها أو الدفاع عنها.. فإن الجمهوريون فى كتبهم أثبتوها. أتقى الله وقل قول سديد..والدنيا لا تسوى شئ. أهو زى ما شايف كل يوم واحد من دفعتنا يغادرنا, |
وتحديدا اراك تقول: الجمهوريون قالوا ما يتعلق بالتشريعات والمعاملات، وقالوا العبادات لا تتطور. دا كلام ما بتفق مع الرسالة الثانية بتاتا والاستاذ يقول : الزكاة ليس اصلا في الاسلام والحج ما شفنا جمهوري يدعو للحج وختاما: هل للجمهوريين ان يقولوا بأمر لم يقل به صاحب الرسالة الثانية؟ وقولك اعلاه: بأن العبادات لا تتطور طيب كيف تطورت الصلاة ؟ اليست هي من العبادات؟ يا اخي انتو ملخبتين خالص مالص اما بخصوص الموت فهو مدركي لا محالة واسأل الله أن القاه موحدا به غير مشركا به واسأله وان القاه متبعا لهدي رسوله ونبيه محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم اكرر شكري لخروجك عن الموضوع مع انو في فهمي انا ما خرجت عن الموضوع للاجابة علي وسعيك لتذكيري وهذا فضل منك ولعلي اعلمك بأنني اصلي صلاة القيام (اي التراويح ) في بيتي وبعد ان انام اسأل الله ان يتقبل منا اعمالنا
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وصلاة التراويح.. سؤال للذين يصلونها. (Re: Ali Alkanzi)
|
الأخ على الكنزى.. شكراً طيب أدناه مثال مختصر لما قاله الاستاذ محمود، ولو تكرمت بالرد فأرجو أن تضيف عليه إجابتك على السؤال التالى: كيف وبأى مبرر الغت المملكة العربية السعودية الرق وجعلته مخالفً للنظام، حين فى الشريع التعامل بالرق من بيع وشراء ثابت وهو حق لكل مسلم.
Quote: https://www.alfikra.org/interview_page_view_a.php؟talk_id=14andpage_id=2https://www.alfikra.org/interview_page_view_a.php؟talk_id=14andpage_id=2
لقاء الأستاذ محمود محمد طه بمندوب مجلة الوادي
أجرى اللقاء جمال الدين حسين العدد 47 - مارس 1983م الجزء الثاني
حوار مجلة الوادي مع الأستاذ محمود محمد طه الوادي : هل التشريع الذي جاء به القرآن في القرن السابع لا يناسب مجتمع العصر الحالي؟.. ولماذا ؟ محمود محمد طه: مش بكل صوره .. في العبادات يناسب .. في الحدود يناسب .. في القصاص يناسب .. و لكن فيما يخص السياسة و الإجتماع و الإقتصاد فهو لا يناسب |
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وصلاة التراويح.. سؤال للذين يصلونها. (Re: Abureesh)
|
Quote: وتمشي تصلي التراويح في البيت. هل ده معناهو انو الصلاة واجبة حتى ولو في البيت؟؟ بل |
صلاة المصلي في بيته منفردا لا تعتبر صلاة تراويح شرط صلاة التراويح أن تكون في المسجد وفي جماعة وهي بدعة حسنة يثاب فاعلها ولا يواخذ تاركها وترك الجميع لها مكروه لأنها نافلة وترك النوافل التي التزامها الإنسان بعد فعلها كسلا بلا عذر فيه كراهة سواء كانت سنة مؤكدة أو بدعة حسنة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وصلاة التراويح.. سؤال للذين يصلونها. (Re: Abureesh)
|
Quote: .. الحمد لله نصلى كما بلغنا عن النبى.. ولو تقصد صلاة الأستاذ محمود فلست مسؤولاً عنها. هذه علاقة بين العبد وربه. الأستاذ قدم حلا ناجعا لمشكلة الشرق الأوسط، ما زال |
الاخ محمد عثمان ابو الريش رمضان كريم هنيئا لك اخى العزيز بانك تصلى كما بلغك عن النبى الكريم.... شكرا جزيلا
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وصلاة التراويح.. سؤال للذين يصلونها. (Re: Abureesh)
|
Quote: وقالوا العبادات لا تتطور |
القال ليك منو ، يقول استاذكم
Quote: هناك تشريع متداخل بين الرسالة الأولى والرسالة الثانية كتشريع العبادات ، وهذا لا يدخل فيه ، من التطوير ، إلا ما يجعل قمته مفتوحة على منازل الشرائع الفردية ، لكل فرد تسامى ، بفضل الله ، ثم بفضل إتقان التقليد ، إلى تحقيق فرديته التي ينماز بها عن أفراد القطيع |
Quote: فيأخذ كل عابد مجود، من الأمة الإسلامية المقبلة، شريعته الفردية من الله بلا واسطة، فتكون له شهادته، وتكون له صلاته وصيامه وزكاته وحجه، ويكون، في كل أولئك، أصيلا، ويكون، في كل أولئك، متأسيا بالمعصوم في الأصالة.. |
Quote: فيأخذ كل عابد مجود |
Quote: فتكون له شهادته، وتكون له صلاته وصيامه وزكاته وحجه، ويكون، في كل أولئك، أصيلا، |
كل كل عابد يعني شنو يا زول ؟؟
Quote: ما جميع من عداه فهم يحققون الأصالة والفردية، داخل إطار التقليد النبوي، |
فهم الفكرة نفسها متناقض عند اتباعها !!! كدا شوف النصوص الفوق دي بتقول شنو !! تحياتي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وصلاة التراويح.. سؤال للذين يصلونها. (Re: طارق عبد الله)
|
Quote: عن العرباض بن سارية رضي الله عنه، قال: صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الصبح ذات يوم، ثم أقبل علينا، فوعظنا موعظة بليغة، ذرفت منها العيون، ووجلت منها القلوب، فقال قائل: يا رسول الله، كأن هذه موعظة مودع، فأوصنا، فقال: «أُوصِيكُمْ بِتَقْوَى اللَّهِ، وَالسَّمْعِ وَالطَّاعَةِ، وَإِنْ كَانَ عَبْدًا حَبَشِيًّا، فَإِنَّهُ مَنْ يَعِشْ مِنْكُمْ بَعْدِي فَسَيَرَى اخْتِلَافًا كَثِيرًا، فَعَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيِّينَ، تَمَسَّكُوا بِهَا، وَعَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ، وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الْأُمُورِ، فَإِنَّ كُلَّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ، وَكُلَّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ». رابط الموضوع: https://www.alukah.net/sharia/0/143786/#ixzz6s5ZiBVr5https://www.alukah.net/sharia/0/143786/#ixzz6s5ZiBVr5
|
سلآمات أبو الريش وضيوفه .
ألآ يعتبر جمع سيدنا عمر الناس لصلآة التراويح سُنّةمن سُنن الخلفاء الراشدين ؟...
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وصلاة التراويح.. سؤال للذين يصلونها. (Re: معاوية المدير)
|
Quote: الموضوع فيه سعة ولا حرج على أحد، فمن شاء صلى التراويح في المسجد ومن شاء في البيت ومن شاء ان يكتفي بالفريضة أو النوافل الأخرى فهو حر.
|
الأخ طارق، كلامك مظبوط.. ونحن أيضا نحضر ذكر الصوفية والنوبة ليست سنة وهم لا يدعون ان النوبة سنة.. والسبحة برضها ما سنة.. لكن أن توصف بدعة حسب كلام سيدنا عمر، ثم يقال زوراً أنها سنة الرسول فهنا يحق لنا تبيين خطل هذا القول. حتى لو قالوا أنها سنة الخليفة عمر قد تكون مقبولة، رغم أن عمر نفسه لم يصلها.. لماذا لم يصلها عمر؟ لا أحد يجيب ويتفادون هذا السؤال. والإجابة هى لأن عمر يعمل بسنة النبى وهى قيام الثلث الأخير.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وصلاة التراويح.. سؤال للذين يصلونها. (Re: Abureesh)
|
Quote: الأخ طارق، كلامك مظبوط.. ونحن أيضا نحضر ذكر الصوفية والنوبة ليست سنة وهم لا يدعون ان النوبة سنة.. والسبحة برضها ما سنة.. لكن أن توصف بدعة حسب كلام سيدنا عمر، ثم يقال زوراً أنها سنة الرسول فهنا يحق لنا تبيين خطل هذا القول. حتى لو قالوا أنها سنة الخليفة عمر قد تكون مقبولة، رغم أن عمر نفسه لم يصلها.. لماذا لم يصلها عمر؟ لا أحد يجيب ويتفادون هذا السؤال. والإجابة هى لأن عمر يعمل بسنة النبى وهى قيام الثلث الأخير. |
الأخ ابو الريش اتفق معك تماما
| |

|
|
|
|
|
|
|