د. القراي والمناهج: خدوا ممن أستقاموا ولا تأخذوا ممن قالوا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-15-2025, 05:14 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-27-2021, 04:50 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
د. القراي والمناهج: خدوا ممن أستقاموا ولا تأخذوا ممن قالوا

    03:50 PM February, 27 2021 سودانيز اون لاين
    عبدالله عثمان-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});منقول

    (عدل بواسطة عبدالله عثمان on 02-28-2021, 04:00 AM)







                  

02-27-2021, 04:52 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. القراي والمناهج: خدوا ممن أستقاموا ولا � (Re: عبدالله عثمان)

    *بروف جعفر ميرغني* بيحكي انه مرة اصطحب ابن احد زملائه وعمره ٦ و٧ سنوات وعايش وبيدرس في بريطانيا ولمن جا اجازة بروف جعفر واعده انه يسوقو زيارة للمصورات، اتفق معاهو على موعد محدد وقال في الموعد المحدد لقيتو الساعة ٧ ص منتظرني قدام بيتهم في امدرمان وممسك بحقيبة وجاهز، لمن اتحركنا واتخطينا الخرطوم بحري فتح الشنطه وطلع دفتر وقلم رصاص وبدا يسألني عن أسماء القرى قرية قرية ويسجلها ولمن وصلنا المصورات ما ترك شجرة إلا سألني عن نوعها ورسمها وشال صفقة منها ولمن وصلنا الآثار سأل عن كل شيء ورسمه والكتابة، قلت ليهو دي الكتابة المروية، فسالني عندها حروف؟ قلت ليهو نعم. قال لي كدي اكتب لي حروفها، وقال لي برضو اكتب لي اسمي بيها وكتبتو ليهو ورجعنا.
    بعد سنة جاني خطاب بالبريد منه من بريطانيا، خطاب سميك ولما فتحتو لقيت صحيفة حائطية مطبقة، قالي الاستاذة قالت لينا اكتبوا موضوع تحت عنوان "يوم لن انساه"، وقال لي انا كتبت عن زيارتنا للمصورات والاستاذة اعطتو A++ وعلقت الموضوع في حائط المدرسة.
    بروف جعفر بيعلق على القصة دي ويقول انه نظراء هذا التلميذ هنا في السودان ما وصلوا بتفكيرهم إلى هذا المستوى لا لقصر في عقولهم ولكن المنهج الذي يعد به هنا وهناك هو السبب، في بريطانيا المنهج بيعد الطفل للبحث العلمي وللكشف وللتنمية ولذلك نحن ومنذ الاستقلال بنحاول محاولات مضنية انه نبني سودان معافى في اقتصادياته وسودان مطّردة في التنمية، فشلنا وتكررت المحاولات وتغيرت الدول والحكومات ومع ذلك دائما لا نصل إلى مربط الفرس، وهذا غير محصور في حزب بعينه او دولة بعينها معينة بقدر ما هو شامل لكل النخبة من الخريجين فهذا الخريج قد يكون درس دراسة لا بأس بها او دراسة عميقة جدا علميا في الخارج ولكن لم يدرس الواقع السوداني حتى يستطيع ان يستفيد مما درسه في الخارج ويطبقه على الواقع السوداني.
    الطفل الذي ضربت به المثل درس بالخارج وتم تأهيله انه لمن يمشي بلد غير بريطانيا لازم يستكشف وكيف يستكشف، فالمشكلة في الإعداد المنهجي التربوي وهذه هي المشكلة الكبرى *لذلك نحن محتاجون لثورة حقيقية في المناهج التعليمية.*

    *منقووووول*
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de