سؤال.. وجواب ..!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 06:53 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-18-2021, 12:32 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
سؤال.. وجواب ..!

    11:32 AM February, 18 2021

    سودانيز اون لاين
    HAIDER ALZAIN-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    للفائـدة العامـة وكدة ..
    ولبث روح الصبـر والأمل في بعض المخلوقات ؛)

    السؤال:

    هل يمكن للمرأة أن تختار في الجنة زوجا غير زوجها؟

    .












                  

02-18-2021, 12:34 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: HAIDER ALZAIN)

    الجواب :

    الجنة هي دار النعيم الكامل، التي أعدها الله تعالى بفضله وإحسانه لأوليائه المتقين، وعباده الصالحين، فهي دار الكرامة والسلام، وقد نوّع الله تعالى فيها صنوف النعيم بما يفوق الوصف والخيال، ففي البخاري (3244) ومسلم (2824) من طرق عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر"، فاقرؤوا إن شئتم ف{َلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ} ]السجدة:17[. وهذا النعيم المقيم يشترك فيه المؤمنون ذكوراً وإناثاً كما قال تعالى: {وَمَنْ يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلا يُظْلَمُونَ نَقِيراً} [النساء:124] وقال أيضاً: {مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ} [النحل:97] وقال تعالى: {مَنْ عَمِلَ سَيِّئَةً فَلا يُجْزَى إِلَّا مِثْلَهَا وَمَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ يُرْزَقُونَ فِيهَا بِغَيْرِ حِسَابٍ} [غافر:40]. وقد ذكر الله تعالى في كتابه الحكيم، وكذلك النبي صلى الله عليه وسلم في السنة من أصناف النعيم وأنواعه شيئا كثيرا، في المآكل والمشارب والمناكح والملابس وغير ذلك، والمذكور من ذلك نزر يسير مما أعده الله الكريم لعباده وأوليائه، كما أن العباد لا يعلمون حقيقته ولا قدره، فالأمر كما قال ابن عباس رضي الله عنهما ترجمان القرآن: (ليس في الدنيا مما في الجنة إلا الأسماء)، ولذلك ليس من المناسب أن يدخل العبد في طلب تفصيل ما أُجمل، ولا كُشِفَتْ حقيقته وكنهه، وما لا يُدْركه عقله من كيفية نعيم الآخرة، فنعيم الجنة لا يقاس بشيء من نعيم الدنيا، روى البخاري ( 2892 ) من طريق أبي حازم عن سهل بن سعد رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "موضع سوط أحدكم من الجنة خير من الدنيا وما عليها"، ويتبين من هذا أن النعيم في المآكل والمشارب والمناكح، مختلف عما عهده الناس في الدنيا. وفي البخاري (3246) ومسلم (2834) عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "أول زمرة تدخل الجنة على صورة القمر ليلة البدر، والذين على إثرهم كأشد كوكب إضاءة، قلوبهم على قلب رجل واحد، لا اختلاف بينهم ولا تباغض، لكل امرئ منهم زوجتان، كل واحدة منهما يرى مخ ساقها من وراء لحمها من الحسن، يسبحون الله بكرة وعشيا، لا يَسْقَمون ولا يَمْتَخِطون ولا يَبْصُقون، آنيتهم الذهب والفضة، وأمشاطهم الذهب، ووقود مجامرهم الأُلُوَّة"، وهذا نص على أن نعيم الآخرة على خلاف ما في الدنيا، نسأل الله من فضله . وأما بخصوص ما سألت عنه من تبديل الزوج في الآخرة، أو الاقتران بغيره ممن تحبين، فإن الزوجين إذا دخلا الجنة تُبَدَّلُ أوصاف كل واحد منهم إلى السرور التام، الذي لا تنغيص فيه بوجه من الوجوه، وهذا من معاني ما ورد من الدعاء النبوي في الصلاة على الجنازة: "وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه" رواه مسلم (963) من طريق جبير بن نفير عن عوف بن مالك أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم صلى على جنازة قال: فحفظت من دعائه ثم ذكره. فإن التبديل نوعان: الأول: تبديل عين، إذا كان أحدهما محبوساً عن الجنة، فيزوج غير زوجه في الدنيا. الثاني: تبديل وصف، بأن يُكَمَّلَ فيه كلُّ وصف محبوب، ويُخَلَّى عن كل وصف مكروه. وقد يقال: إنها تُبَدَّلُ غير زوجها إن شاءت، وذلك لعموم قوله تعالى: {لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ فِيهَا وَلَدَيْنَا مَزِيدٌ} [ق:35]، ولقوله: {وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنْفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ وَأَنْتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} [الزخرف:71]، وقوله: {وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ} [فصلت:31]، ويؤيده القول بأن التبديل المدعو به للميت تبديل عيني، كما أنه ليس هناك ما يمنع من ذلك في كتاب الله ولا في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وما جاء من أنها تكون لآخر أزواجها، كما في المعجم الأوسط (3130) من حديث أم الدرداء عن أبي الدرداء رضي الله عنهما مرفوعاً: (أيما امرأة توفي عنها زوجها فتزوجت، فهي لآخر أزواجها) فهو حديث ضعيف. والمقصود أن أهل الجنة ذكوراً وإناثاً -جعلنا الله فيهم- في غاية النعيم، نعيم القلوب والأرواح والأبدان {لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ} [يونس:62]، وقد نزع الله من قلوبهم كل غيظ وغل {وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ إِخْوَاناً عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ} [الحجر:47]، وقد روى البخاري (3245) ومسلم (1625) من طرق عن أبي هريرة رضي الله عنه في وصف أول زمرة يدخلون الجنة: "لا اختلاف بينهم ولا تباغض، قلوبهم قلب واحد، يسبحون الله بكرةً وعشياً". وأما هل يكون للنساء في الجنة عدة أزواج؟ فلم يرد في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ما يدل على ذلك، ومعلوم أن نعيم الآخرة من أمور الغيب التي يرجع فيها إلى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، ولا يسوغ فيها القياس. وفي حديث أبي هريرة رضي الله عنه السابق، في وصف أول زمرة يدخلون الجنة قال النبي صلى الله عليه وسلم: "لا اختلاف بينهم ولا تباغض، قلوبهم قلب واحد، يسبحون الله بكرةً وعشيا" لدفع توهم التأذي بسبب المشاركة في الزوج، كما هي الحال في الدنيا. ولا أعلم عن أحد من أهل العلم قال: إن المرأة تزوج بعدة أزواج، بل ظاهر القرآن أن ذلك لا يكون؛ لكونه نقصاً، والمرأة لا تقبل الشركة كما قال السيوطي، وقد أثنى الله تعالى على الحور العين بقوله: {لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ} [الرحمن:56] ونساء الدنيا من أهل الجنة أولى منهن بكل منقبة وفضيلة. ثم إن النافع والمفيد للمؤمن والمؤمنة، أن يجتهدا في العمل الصالح، وألا يتركا للشيطان سبيلاً يوسوس من خلاله، فيعوقهما عن صالح العمل، والله أعلم. 15-7-1427هـ.


    المصدر: موقع الشيخ خالد المصلح

    رابط المادة: http://iswy.co/e44oohttp://iswy.co/e44oo


    ــــــــــــــ
    وبالله التوفيق ؛
                  

02-18-2021, 12:36 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: HAIDER ALZAIN)

    سؤال آخـر قريباً من ذات الشأن :

    السؤال

    إذا ماتت المرأة ، وقد تزوجت في حياتها بأكثر من زوج ، فمع مَن تكون في الجنَّة ؟.


    .
                  

02-18-2021, 12:37 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: HAIDER ALZAIN)

    الجواب.


    الحمد لله.


    هذه المسألة فيها ثلاثة أقوال لأهل العلم :
    الأول : أنها تكون مع أحسنهم خلقاً كان معها في الدنيا .

    والثاني : أنها تُخيَّر بينهم .

    والثالث : أنها لآخر أزواجها .

    وأقرب هذه الأقوال وأصحّها هو القول الثالث وفيه حديث مرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم : " أيما امرأة تُوفي عنها زوجها ، فتزوجت بعده ، فهي لآخر أزواجها " صححه الألباني رحمه الله في صحيح الجامع 2704 وفي السلسلة الصحيحة 1281 .

    هذا على وجه الإجمال ، أما على وجه التفصيل فأدلّة الأقوال كما يلي :

    دليل القول الأول :

    قال القرطبي :

    وذكر أبو بكر بن النجاد قال : حدثنا جعفر بن محمد بن شاكر حدثنا عبيد بن إسحاق العطار حدثنا سنان بن هارون عن حميد عن أنس : أن أم حبيبة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت : يا رسول الله ، المرأة يكون لها الزوجان في الدنيا ، ثم يموتون ويجتمعون في الجنة ، لأيهما تكون ؟ للأول أو للآخر ؟

    قال : لأحسنهما خلقا كان معها يا أم حبيبة ، ذهب حسن الخلق بخير الدنيا والآخرة " .

    " التذكرة في أحوال الموتى والآخرة " ( 2 / 278 ) .

    قلت : والحديث ضعيف جدّاً ، وفيه علتان : عبيد بن إسحاق العطار ، وسنان بن هارون .

    أما الأول : فضعيف جدّاً ، وأمَّا الثاني : فضعيف .

    = أقوال الأئمة :

    عن يحيى بن معين أنه قال : عبيد بن إسحاق العطار : لا شيء .

    وقال أبو حاتم الرازي : ما رأينا إلا خيراً ! وما كان بذاك الثبت ، في حديثه بعض الإنكار.

    " الجرح والتعديل " ( 5 / 401 ) .

    وفي " الضعفاء والمتروكين " للنسائي ( ص 72 ) : متروك الحديث .

    وقال الذهبي : ضعفه يحيى ، وقال البخاري : عنده مناكير ، وقال الأزدي : متروك الحديث ، وقال الدارقطني : ضعيف ، وأما أبو حاتم فرضيَه ! وقال ابن عدي : عامَّة حديثه منكر .

    " ميزان الاعتدال " ( 5 / 24 ) .

    وذكر ابن عدي في " الكامل " ( 5 / 347 ) هذا الحديث من جملة منكراته ، وقال :

    وعامة ما يرويه إما أن يكون منكر الإسناد أو منكر المتن .

    = وأما سنان بن هارون :

    قال ابن حبان :

    منكر الحديث جدّاً ، يروي المناكير عن المشاهير ...

    عن يحيى بن معين : قال سنان بن هارون البرجمي ليس حديثه بشيء .

    " المجروحين " ( 1 / 354 ) .

    وذكره العقيلي في " الضعفاء " ( 2 / 171 ) ، وذكر له هذا الحديث .

    = وعليه : فالحديث لا يصح الاستدلال به ، وهو ضعيف جدّاً ، فسقط هذا القول .

    = = القول الثاني :

    وهو أنها تُخيَّر بين أزواجها .

    ولم أر لمن قال هذا القول أيَّ دليل .

    وفي " التذكرة في أحوال الموتى والآخرة " ( 2 / 278 ) : ذكر المسألة ، وقال بعدها : وقيل : إنها تخير إذا كانت ذات زوج .أ.هـ

    وقال العجلوني : ........ وقيل لأحسنهم خلقاً ! وقيل : تخير .

    " كشف الخفاء " 2 / 392 .

    وهو الذي رجحه الشيخ ابن عثيمين حفظه الله كما في فتاواه ( 2 / 53 ) .

    = = = وأما القول الثالث :

    فلهم عليه عدة أدلة :

    أ. قال الإمام الطبراني :

    3130 حدثنا بكر قال نا محمد بن أبي السري العسقلاني قال نا الوليد بن مسلم قال نا أبو بكر بن عبد الله بن أبي مريم عن عطية بن قيس الكلاعي قال خطب معاوية بن أبى سفيان أم الدرداء بعد وفاة أبي الدرداء فقالت أم الدرداء إني سمعت أبا الدرداء يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول أيما امرأة توفي عنها زوجها فتزوجت بعده فهي لآخر أزواجها وما كنت لأختارك على أبي الدرداء فكتب إليها معاوية فعليك بالصوم فإنه محسمة .

    " المعجم الأوسط " ( 3 / 275 ) .

    قلت : والحديث فيه علتان : ضعف أبي بكر بن أبي مريم ، وعدم تصريح الوليد بن مسلم بالتحديث في باقي السند .

    أقوال العلماء :

    قال ابن حبان :

    ولقد كان أبو بكر بن أبي مريم من خير أهل الشام ولكنه كان رديء الحفظ يحدث بالشيء ويهم فيه لم يفحش ذلك منه حتى استحق الترك ولا سلك سنن الثقات حتى صار يحتج به فهو عندي ساقط الاحتجاج به إذا انفرد .

    " المجروحين " ( 3 / 146 ) .

    وأما تدليس الوليد بن مسلم فمشهور ، وهو يدلس تدليس التسوية ، وهو إسقاط ضعيف بين ثقتين ، لذا اشترط العلماء على أهل هذا الصنف التصريح بالتحديث في كل طبقات السند بعد روايته .

    وانظر : " التبيين لأسماء المدلسين " لسبط ابن العجمي ( ص 235 ) ، و " طبقات المدلسين " للحافظ ابن حجر ( ص 51 ) .

    ب. قال الإمام أبو الشيخ الأصبهاني :

    حدثنا أحمد بن إسحاق الجوهري قال ثنا إسماعيل بن زرارة قال ثنا أبو المليح الرقي عن ميمون بن مهران عن أم الدرداء عن أبي الدرداء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن المرأة لآخر أزواجها .

    " طبقات المحدثين بأصبهان " ( 4 / 36 ) .

    قلت : ورجال الحديث ثقات مشهورون ، إلا أحمد بن إسحق الجوهري لم أجد له ترجمة إلا أن أبا الشيخ نفسه جعل هذا الحديث من ( حسان حديثه ) .

    فإن كان كذلك فهو أنظف إسناد في المسألة ، والله أعلم .

    ج. قال الخطيب البغدادي :

    4803 سمرة بن حجر أبو حجر الخراساني نزل الأنبار وحدث بها عن حمزة بن أبي حمزة النصيبي وعمار بن عطاء الخراساني والربيع بن بدر روى عنه إسحاق بن بهلول التنوخي أخبرنا علي بن أبي علي حدثنا أبو غانم محمد بن يوسف الأزرق حدثنا أبي قال حدثنا جدي حدثنا سمرة بن حجر أبو حجر الخراساني عن حمزة النصيبي عن بن أبي مليكة عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : المرأة لآخر أزواجها " .

    " تاريخ بغداد " ( 9 / 228 ) .

    قلت : والحديث ضعيف جدّاً ، فيه : حمزة النصيبي وهو ضعيف جدّاً .

    أقوال العلماء :

    - قال الإمام النسائي :

    متروك الحديث .

    " الضعفاء والمتروكين " ( ص 39 ) .

    - وقال ابن الجوزي :

    قال أحمد : مطروح الحديث ، وقال يحيى : ليس بشيء ليس يساوي فلساً ، وقال البخاري والرازي : منكر الحديث ، وقال النسائي والدار قطني متروك الحديث ، وقال ابن عدي : يضع الحديث ، وقال ابن حبان : ينفرد عن الثقات بالموضوعات حتى كأنه المتعمد لها ، لا تحل الرواية عنه .

    " الضعفاء والمتروكين " لابن الجوزي ( 1 / 237 ) .

    د . قال البيهقي :

    أخبرنا محمد بن عبد الله الحافظ ثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا يحيى بن أبي طالب أنبأ إسحاق بن أبي طالب أنبأ إسحاق بن منصور ثنا عيسى بن عبد الرحمن السلمي عن أبي إسحاق عن صلة عن حذيفة رضي الله عنه ثم أنه قال لامرأته إن شئت أن تكوني زوجتي في الجنة فلا تزوجي بعدي فإن المرأة في الجنة لآخر أزواجها في الدنيا فلذلك حرم الله على أزواج النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم أن ينكحن بعده لأنهن أزواجه في الجنة .

    " السنن " ( 7 / 69 ) .

    قلت : فيه : أبو إسحاق السبيعي : وهو مدلس وقد اختلط ، فالأثر ضعيف .

    أقوال العلماء :

    انظر : " من رمي بالاختلاط " للطرابلسي ( ص 64 ) و " طبقات المدلسين " لابن حجر ( ص 42 ) .

    وقد ضعفه به العلامة الشيخ الألباني رحمه الله في " السلسلة الصحيحة " ( 1281 ) .

    هـ. أثر يرويه ابن عساكر ( 19 / 193 / 1 ) عن عكرمة :

    أن أسماء بنت أبي بكر كانت تحت الزبير بن العوام ، وكان شديداً عليها ، فأتت أباها فشكت ذلك إليه ، فقال : يا بنية اصبري ، فإن المرأة إذا كان لها زوج صالح ، ثم مات عنها ، فلم تَزوَّج بعده : جُمع بينهما في الجنة .

    قال الشيخ الألباني رحمه الله :

    ورجاله ثقات إلا أن فيه إرسالا لأن عكرمة لم يدرك أبا بكر ، إلا أن يكون تلقاه عن أسماء بنت أبي بكر ، والله أعلم . " السلسلة الصحيحة " ( 3 / 276 ) .

    = والخلاصة :

    - أن القول بأن المرأة مع أحسنهم أخلاقاً كان معها في الدنيا : مما لم يصح فيه دليل .

    - وأن القول بأنها تختار من تشاء منهم : لا دليل عليه البتة .

    - وأن القول بأنها مع آخر أزواجها هو القول الأقرب للصواب ، وذلك لاحتمال حُسن حديث أم الدرداء مرفوعاً ، وهو مؤيد بأثري حذيفة وأسماء الموقوفيْن ، واللذان يصلحان لتقوية المرفوع ، ولبيان أن للقول أصلاً معتبراً .

    والحديث صححه العلامة الشيخ الألباني في " السلسلة الصحيحة " ( 1281 ) .

    - وهو على كل حال أحبُّ إلينا من الرأي .

    والله أعلم .

    وصلِّ اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
                  

02-18-2021, 02:20 PM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 7549

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: HAIDER ALZAIN)

    هي كمان دايرة دنيا وآخرة
                  

02-18-2021, 12:36 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: HAIDER ALZAIN)

    Quote: بعض المخلوقات


    عليك اولا بتصنيف نوع بعض المخلوقات ، لان الاجابة يتوقف علي نوع بعض المخلوقات

    فالبعض جادي جدا في زواج الجنة من غير زوجته اما لو كنت عايز جرجرة نقول ليك باص
                  

02-18-2021, 12:39 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: عبداللطيف حسن علي)

    Quote: عليك اولا بتصنيف نوع بعض المخلوقات ، لان الاجابة يتوقف علي نوع بعض المخلوقات


    إليك التصنيف :

    بعض المخلوقات المذكورة ..
    ومن انواعها :
    عبداللطيف حسن علي

                  

02-18-2021, 12:41 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: HAIDER ALZAIN)

    Quote: بعض المخلوقات المذكورة ..
    ومن انواعها :
    عبداللطيف حسن علي


    عملت رفرش للصفحة لقيتها 5 مداخلات ، يعني انت جاهز بانواعك ، خليني انا
                  

02-18-2021, 12:56 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: عبداللطيف حسن علي)



    كيف اخليك وانت العاوز تتصنف



    المهم .. إنت اقتنع اول بالجنة .. العرس هين هههههههههه
                  

02-18-2021, 12:52 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: عبداللطيف حسن علي)

    Quote: ورد من الدعاء النبوي في الصلاة على الجنازة: "وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه"


    مات زوج الخواجية المسلم و كانت هى اخر الناس وقوفا امام قبر زوجها بعد الدفن لتضع الورد و في تلك الاثناء, جموع المسلمين يدعون لزوجها بأعلي اصواتهم يتقدمهم الامام "اللهم ابدله زوجا خيرا من زوجته".


    _____________--
    الحمد لله الخواجية ما كانت فاهمة الناس ديل بقولو في شنو.
                  

02-18-2021, 01:05 PM

Ahmed Yassin
<aAhmed Yassin
تاريخ التسجيل: 01-31-2013
مجموع المشاركات: 5507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: Mahjob Abdalla)

    والله ياحيدر يا خوي اسئلتك قوية ومفيدة وسريعة لكن الاجابات مالها طويلة كدة.
    لا قرطبي لا ابن تيمية
    اول شىء الواحد يادخل الجنة ويشوف بأم عينه (ما لا عين رأت) بعدين يفكر في المرة
    طيب .. اذا سلمنا بالكلام دا كله .. نجي لى :
    يوم يفر المرء من اخيه و. و ( صاحبته) وبنيه
    هنا لمن تجي (الصاخة) شاف مرتو الفي الدنيا قدامه وهرب منها .. بعد هذا الهروب الكبير هل هناك امل ؟
                  

02-18-2021, 01:24 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: Ahmed Yassin)

    Quote: اول شىء الواحد يادخل الجنة ويشوف بأم عينه (ما لا عين رأت) بعدين يفكر في المرة


    دا الكلام الصاح - ربنا يجمعنا فيها يا حبيب - مش زي شيخنا عبداللطيف ماعاوز يخش الجنة ويقالع في الزوجة من هسه ؛)

                  

02-18-2021, 01:10 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: Mahjob Abdalla)

    Quote: الحمد لله الخواجية ما كانت فاهمة الناس ديل بقولو في شنو.


    سلامات الحبيب ..

    هي من ناحيـة فيها عدم حساسية نعم...
    ومن ناحيـة تانيـة دا ياها السنة والدين والأدعية المأثورة..


    تحياتي
                  

02-18-2021, 01:52 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: HAIDER ALZAIN)

    جاء في خلاصة قول موقع ( الشيخ خالد المصلح ) التالي:/

    Quote: وما جاء من أنها تكون لآخر أزواجها، كما في المعجم الأوسط (3130) من حديث أم الدرداء عن أبي الدرداء رضي الله عنهما مرفوعاً: (أيما امرأة توفي عنها زوجها فتزوجت، فهي لآخر أزواجها) فهو حديث ضعيف.


    ويعني انه من الضعف بحيث استثني هذا الخيـار من نقاشه ..

    اما في القول الثاني لموقع اسلام سؤال وجواب ( الشيخ محمد صالح المنجد ) فقال:/





    Quote: هذه المسألة فيها ثلاثة أقوال لأهل العلم :
    الأول : أنها تكون مع أحسنهم خلقاً كان معها في الدنيا .

    والثاني : أنها تُخيَّر بينهم .

    والثالث : أنها لآخر أزواجها .

    وأقرب هذه الأقوال وأصحّها هو القول الثالثوفيه حديث مرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم : " أيما امرأة تُوفي عنها زوجها ، فتزوجت بعده ، فهي لآخر أزواجها " صححه الألباني رحمه الله في صحيح الجامع 2704 وفي السلسلة الصحيحة 1281 .




    وخلاصته انه يثبت ويرجح القول الذي ضعفه وهمش خياره رآي الشيخ الآخر ..!

                  

02-18-2021, 02:29 PM

طلحة عبدالله
<aطلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18038

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: HAIDER ALZAIN)

    حيدروف جيت معتل لينا الألغاز والحاجات
    البتلخبط دقنوسنا
    Quote: وخلاصته انه يثبت ويرجح القول الذي ضعفه وهمش خياره رآي الشيخ الآخر ..!
    يعني الأفاضل ديل يرفعوا ويوضعوا ويضعفوا ويرجحوا
    على كيفهم ونحن علينا أن نربع يدينا ونؤمن على كلام
    أي واحد فيهم بدون ما نعرف الصاح ياتو وأهم من كدا أن نسلم بأن اختلافهم رحمة
    بصراحة أنا ملخبط شديد أتمني زول يتبرع يورينا
    الصاح من الغلط في دا
    Quote: في السلسلة الصحيحة للألباني فيه: "قيل يا رسول الله: هل نصل إلى نسائنا في الجنة؟، فقال: إن الرجل ليصلُ في اليوم إلى مئة عذراء".
    مية عذراء يعني ما زوجتك في الدنيا ؟؟؟

    ودا حديث تاني غير بتاع المئة عذراء
    Quote: "أول زمرة تدخل الجنة على صورة القمر ليلة البدر، والذين على إثرهم كأشد كوكب إضاءة، قلوبهم على قلب رجل واحد لا اختلاف بينهم ولا تباغض، لكل امرئ منهم زوجتان كل واحدة منهما يرى مخ ساقها من وراء لحمها من الحسن"
    زوجتان ؟؟
    ودا
    Quote: إن أدنى أهل الجنة منزلةً له ثمانون ألف خادم، واثنتان وسبعون زوجة، وتُنصَب له قبّة من لؤلؤ وزبرجد وياقوت"



                  

02-18-2021, 03:15 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: طلحة عبدالله)

                  

02-18-2021, 05:19 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: عبداللطيف حسن علي)

    زول بتاع لخبطة بس ....
                  

02-18-2021, 06:36 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: ABUHUSSEIN)

    مرات كدا اقول الدين مايمكن يكون نزل بلغة مرمزة ونحن بقينا حرفيين عورا ساي

    زي انصار السنة ، يقوم يجي واحد زي طلحة يرجعني للصفر
                  

02-20-2021, 03:14 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: عبداللطيف حسن علي)

    شيخنا عاطف بن عمر حياك الله..

    لحين عودة.. هسه الغلط في كلام الاخ طلحة او كلامي شنو؟

    ياريت تضرب مثال للاختلاف المنضبط الحييته في البوست

    تحياتي
                  

02-22-2021, 06:42 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: HAIDER ALZAIN)

    سلام عليكم الحبيب عاطف بن عمر

    Quote:

    Atif Omer Mohamed Ali
    ياريت تضرب مثال للاختلاف المنضبط الحييته في البوست
    __
    اختلاف الشيخ المصلح
    مع الشيخ المنجد!
    أعجبني · رد · يوم واحد


    يمكن كلامي ما كان واضح وجاء ردك كدة..
    من اول فاهم انه قصدك بالخلاف المنضبط من وجهة نظرك بتعني خلاف المنجد والمصلح ..
    لكن مثال الخلاف المنضبط القصدت انك تضربه لينا في نفسكـ
    أي تنورينا بخلافك مع كلام طلحة او كلامي في البوست دا بصورة منضبطة نستفيد منها..طالما من وجهة نظرك شايفنا لافيين صينينة ..
    ( فو اللَّهِ لأنْ يهْدِيَ اللَّه بِكَ رجُلًا واحِدًا خَيْرٌ لكَ من حُمْرِ النَّعم ) متفقٌ عليهِ.


    (1)
    Quote: الكلام دا يصلح لطلحة برضو!!
    مع تبديل السنة بالجنة!!

    طلحة و حيدرا
    الاتنين لافين صينية!!
    والله صحي!!
    أعجبني · رد · ٣ أيام


    (2)


    Quote: انصح الأخ حيدر بقراءة كتاب :
    رفع الملام عن الأئمة الأعلام!!

    حتى تزول عنه الأوهام!!


    (3)
    Quote: من بوستك بتاع فرقة الشيطان
    عرفتا الموضوع فيهوا إنّا!!
    يا ريت بوستك دا تنكربوا فيهوا انتا وطلحة !!
    وتجيب آخرك !!


    (4)

    Quote: طلحة صورة (مصغرة) ومختلفة (زمكانياً)فقط عن الذين يصفون رسول الإسلام بالشهوانية لزواجه من أربع!!

    طلحة مكبر اللفة من الأصل وماشي للألباني
    والمصلح!!
    أعجبني · رد · ٣ أيام


    (5)
    Quote:
    Atif Omer Mohamed Ali
    طلحة وحيدرا تركوا (غلمان) القرآن نهباً
    للكوشي بشاشا في بوست ود التاج, ويمموا هنا شطر(الحيطة) القصيرة السنة النبوية وشهوات النساء!!
    أعجبني · رد · ٣ أيام



    في البوست حيدر كتب بعد ان اورد رأي الشيخين عن المصلح التالي:/

    Quote: ويعني انه من الضعف بحيث استثني هذا الخيـار من نقاشه ..


    وعن المنجد الآتي:
    Quote: وخلاصته انه يثبت ويرجح القول الذي ضعفه وهمش خياره رآي الشيخ الآخر ..!


    متعني بالخطأ في القول اعلاه ..!

    أما عن الاخ طلحة فقد كتب قبل ان يورد جملة أحاديث:/

    Quote: يعني الأفاضل ديل يرفعوا ويوضعوا ويضعفوا ويرجحوا
    على كيفهم ونحن علينا أن نربع يدينا ونؤمن على كلام
    أي واحد فيهم بدون ما نعرف الصاح ياتو وأهم من كدا أن نسلم بأن اختلافهم رحمة
    صراحة أنا ملخبط شديد أتمني زول يتبرع يورينا
    الصاح من الغلط في دا



    يعني ملخبط وبرضو عشمان في المقتدر الزيك يوريهو الصاح من الغلط..ما محتاج تأمره بسخرية يبلع من سكات..

    Quote: بعدين يا طلحة هسه لو خشيت ليك صيدلية تشتري(كباسين) ما بتتفاصح معاهم كدا!!
    والله صحي!!

    بتشيل كباسينك وانتا مغمض و(بتبلع)!!
    ههههههههههههههههههههههههههههه
    أعجبني · رد · ٣ أيام


    تحياتي
                  

02-22-2021, 09:09 AM

طلحة عبدالله
<aطلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18038

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: HAIDER ALZAIN)

    بالله دا كلو كتبو السيد عاطف ؟؟
    عارف يا أخونا عاطف أنا لي فترة
    بحاول اصلح جهازي وأحيانا براودني جيبي
    الخاوي أنو اشتري جهاز جديد ذاتو عشان أهم
    حاجة أقدر أشوف المداخلات البي تحت المحروم منها دي
    لكن بصراحة بعد جوطتك الفوق دي قل حماسي لدرجة
    الصفر أو أقل قليلا .. دا وجع رأس ساي أظنو ..
    ............................
    دقيقة بس .
                  

02-22-2021, 09:23 AM

طلحة عبدالله
<aطلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18038

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: طلحة عبدالله)

    Quote: طلحة و حيدرا
    الاتنين لافين صينية!!
    والله صحي!!

    أنا غايتو حيدروف ما بعرفو
    لكن أنا لافي صينية دي حقيقة وقلتها ليك فوق
    وما محتاجة تأكيد منك يا عاطف ..
    أنا لافي صينية وعندي دوار شديد والله بسبب
    ( المرويات) الفوق دي.. يعنى أنت في المقتبس بتاعك
    الفوق دا ما جبت جديد .. كلامك دا زي زول مشى لدكتور يعالج
    ليهو جرح قام قال ليهو أربطو ..
    ............
    دقيقة بس .
                  

02-22-2021, 09:45 AM

طلحة عبدالله
<aطلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18038

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: طلحة عبدالله)

    Quote:
    طلحة صورة (مصغرة) ومختلفة (زمكانياً)فقط عن الذين يصفون رسول الإسلام بالشهوانية لزواجه من أربع!!
    غير صحيح البتة خخخخ
    دي نجرة من رأسك ساي أو بتعبير أدق
    تنظير مرسل ..
    ثم أني ما بعرف القالوا الرسول شهواني عشان اتزوج
    باربع .. ديل منو يا عاطف وقالوا الكلام دا وين ؟؟؟؟؟
    بعرف في ناس ( زيي كدا) ما فاهمين حكاية
    ( المرأة الجونية) ولا الرواية اللى بتتكلم عن أنه صلى
    الله عليه وسلم شاف إمرأة فعجبته فأتى أهله ( زينب بنت جحش)
    وكانت ( تمعس منية) ثم رجع وقال لأصحابه من أعجبته إمرأة
    فليات أهله فأن المرأة تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان.
    ما فاهم كيف أنه صلى الله عليه وسلم طاف على نسائه التسع في ليلة واحدة
    لأن دا بتعارض مع ليلة الرسول صلى الله عليه وسلم كما وردت
    في القرآن
    {يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ (1) قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا (2) نِّصْفَهُ أَوِ انقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا (3)
    أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا (4)} [المزمل]..
    يا سيد عاطف أنا لا أكذب وليس لي غرض من طرحي
    أسئلتي الفوق دي بل فعلا ملخبط وعايز أفهم ومهيأ للفهم إذا تكرم واحد
    زيك مثلا وشرح لي ما التبس علي وتعارض مع عقلى والمنطق (دون
    تريقة) .
    .............
    ما ممكن يا عاطف زول يطلب منك تشرح ليهو لأنو ملخبط
    في حاجات شايفا ما راكبا عدلا ( حسب فهمه ليها) تقوم تمطرو
    بى جنس السخرية والتريقة الفوق دي .. أها يعنى أمشي لمنو
    عشان يوريني اذا كان كل الناس المتوسم فيهم خير ينوروني
    أسلوبهم زي أسلوبك دا
                  

02-22-2021, 10:01 AM

طلحة عبدالله
<aطلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18038

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: طلحة عبدالله)

    ردود سريعة
    Quote: (الحيطة) القصيرة السنة النبوية
    حاشا لله
    أن تكون السنة النبوية ( حيطة قصيرة) هداك الله.
    Quote: طلحة مكبر اللفة من الأصل وماشي للألباني
    والمصلح!!
    لانو طلحة ما متبحر في (علم الحديث)
    وعايز زول زيك يفهمو الما فاهمو أو ملخبط فيهو .. ببساطة شديدة .
    اللهم إلا اذا كنت زيك وزي الجماعة الما طيبين الشايفين حتى
    السؤال عيب وحرام وفيهو شبهات والمفروض المسلم يسمع
    ويسكت .

    Quote:
    بعدين يا طلحة هسه لو خشيت ليك صيدلية تشتري(كباسين) ما بتتفاصح معاهم كدا!!
    بتشيل كباسينك وانتا مغمض و(بتبلع)!!
    والله صحي!!
    حتى لو فرضنا أنو كلامك دا دقيق بقول ليك
    ببساطة لانو الحبوب والصيدلية ما بتدخلنى الجنة أو النار
    كيف اتعامل مع الدين زي ما بتعامل مع الصيدلية والحبوب ؟؟
    .................
    يا عاطف باشا خذلتني علي الطلاق ..
                  

02-22-2021, 10:13 AM

طلحة عبدالله
<aطلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18038

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: طلحة عبدالله)

    يا حيدروف يا صلد
    بالله لو تكرمت لو أخونا عاطف دا جاء جاط
    تاني أرفع لي جوطتو عشان أرد عليها خخخخخ.
    .................
    أنا راجع محل جيت ويمكن أتأخر شوية لكن سآتي
    وان تأخرت فهذا خير من أن لا آتي أبدا
                  

02-22-2021, 10:19 AM

طلحة عبدالله
<aطلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18038

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: طلحة عبدالله)

    يا عاكف دا نص الحديث جبتو ليك من قوقل
    Quote: أنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ رَأَى امْرَأَةً، فأتَى امْرَأَتَهُ زَيْنَبَ، وَهي تَمْعَسُ مَنِيئَةً لَهَا، فَقَضَى حَاجَتَهُ، ثُمَّ خَرَجَ إلى أَصْحَابِهِ، فَقالَ: إنَّ المَرْأَةَ تُقْبِلُ في صُورَةِ شيطَانٍ، وَتُدْبِرُ في صُورَةِ شيطَانٍ، فَإِذَا أَبْصَرَ أَحَدُكُمُ امْرَأَةً فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ، فإنَّ ذلكَ يَرُدُّ ما في نَفْسِهِ. [وفي رواية]: أنَّ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ رَأَى امْرَأَةً، فَذَكَرَ بِمِثْلِهِ. غيرَ أنَّهُ قالَ: فأتَى امْرَأَتَهُ زَيْنَبَ وَهي تَمْعَسُ مَنِيئَةً، وَلَمْ يَذْكُرْ: تُدْبِرُ في صُورَةِ شيطَانٍ.
    الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

    الصفحة أو الرقم: 1403 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

                  

02-22-2021, 03:05 PM

بابكر قدور
<aبابكر قدور
تاريخ التسجيل: 02-26-2013
مجموع المشاركات: 1561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: طلحة عبدالله)

    Quote: الحمد لله الخواجية ما كانت فاهمة الناس ديل بقولو في شنو.
    [/QUOTE
    إخوتي حيدر الزين ومحجوب عبدالله
    لكما الود والتحايا الطيبات
    المقياس في الجنة هو "مالا عين رأت ولا أذن سمعت" والخواجية دي العيون في الدنيا كلها
    رأتها وشبعت منها "شوف" إذن هي لا تخضع لهذا المقياس وسيدخل المولى عز وجل عليها
    تحسينات ويزودها بجمال يفوق جمال برجيت باردو ويفوق جمال كيم كارديشيان بملايين
    المرات وستكون "هي أجمل من هي" فهي نفسها التي في الدنيا ستأتي إليه وهي نفسها التي لم
    ترها عين من قبل عندما تكون في الجنة.... فلتطمئن الأخت المسز. تحياتي لكما مرة أخرى ....
                      

02-23-2021, 08:01 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: بابكر قدور)

    سلامات الحبيب بابكر قدور

    Quote: إخوتي حيدر الزين ومحجوب عبدالله
    لكما الود والتحايا الطيبات
    المقياس في الجنة هو "مالا عين رأت ولا أذن سمعت" والخواجية دي العيون في الدنيا كلها
    رأتها وشبعت منها "شوف" إذن هي لا تخضع لهذا المقياس وسيدخل المولى عز وجل عليها
    تحسينات ويزودها بجمال يفوق جمال برجيت باردو ويفوق جمال كيم كارديشيان بملايين
    المرات وستكون "هي أجمل من هي" فهي نفسها التي في الدنيا ستأتي إليه وهي نفسها التي لم
    ترها عين من قبل عندما تكون في الجنة.... فلتطمئن الأخت المسز.



    خلي بالك محجوب عبد الله ما خايف على الخواجيـة .. هو خايف منها ومن انها تفهم بس :) :)

    تحياتي
                  

02-22-2021, 03:17 PM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 11829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: HAIDER ALZAIN)

    المحيرني


    الكلام دا كوووولو لقيت اخلاق تقراه وين لمان تجيبو هنا؟

    اقصد اجوبة الفقهاء
                  

02-23-2021, 06:54 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)


    Quote: التريقة سببها واضح يا طلحة!
    من بوست دكتور سيف الدين (البهتا) فيهوا ابن تيمية عرفتك (بتخم) من طرف!!

    كويس بمش معاك دون تريقة:
    1/
    هل كل آيات القرآن الكريم واقعة ليك ؟
    وليس فيها حاجة ملخبطاك؟
    أعجبني · رد · منذ ١٣ س





    إلي حين .. عودة " الاوغاد "
                  

02-23-2021, 08:04 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

    Quote: الكلام دا كوووولو لقيت اخلاق تقراه وين لمان تجيبو هنا؟


    إنت زهجت بس من مجرد القراية !
    الكلام دا في ناس حافظينو صَر .. الواحد فيهو تهبشو بي أي شئ كرررر يسمعوا ليك زي ما بتسمع نشيد العلم ؛)


                  

02-23-2021, 08:07 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: HAIDER ALZAIN)

    Quote: زول بتاع لخبطة بس ....


    سويتها وطفشت البوست يا ابعمة وجايي بي جاي تعمل فيها زاهد ومتبتل.. !



                  

02-23-2021, 09:50 AM

طلحة عبدالله
<aطلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18038

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: HAIDER ALZAIN)

    شكرا حيدروف الصلد
    يا مرحبا بيك يا عاطف المتتريقاتي خخخخ
    Quote: التريقة سببها واضح يا طلحة

    يعنى التريقة دي رد على الزول البسأل؟
    زول أعمى بدل تمسكو من ايدو تقطعو الشارع تتريق عليهو ياخ
    Quote: من بوست دكتور سيف الدين (البهتا) فيهوا ابن تيمية عرفتك (بتخم) من طرف!!
    وين الكلام دا ؟
    خت لي أصبعك على الحتة ( البهتا) فيها دي..
    أو كوتا لي هنا ولو جبتها لي ولقيت فعلا أنا
    بهتو بعد أعتذر ليهو وليك بعتذر عن المواصلة
    في البوست دا وربما المنبر ذاتو لو عايز خخخخخ
    لكن لو طلع كلامك دا ما صاح أرجو أنو يكون ليك
    موقف برضو يا سيد عاطف .. ( طبعا أنت حر) .

    Quote: هل كل آيات القرآن الكريم واقعة ليك ؟
    وليس فيها حاجة ملخبطاك؟
    بالغت ياخ
    دي مقاربة غير موضوعية البتة يا سيد عاطف
    ما ممكن ياخ المقارنات والمقاربات البتسو فيها
    دي .. مرة صيدلية وكباسين بالدين ومرة كلام الله
    المنزل بمرويات البشر .
    ثم يا عبدالله أنا طلبت منك تشرح لي أو تفهمني الملتبس
    علي في الكلام الفوق دا تقوم تسألني ؟؟؟؟
    أنا عايزك تشرح لي المرويات الفوق دي أول
    وبعد كدا ممكن أجيب ليك الملخبطني من الآيات
    ( إذا وجدت) .. هسة بس أفيدني في الفوق دا لو
    تكرمت بصراحة وبساطة بدون مصطلحات
    وتعقيدات وبلا تحوير وتدوير .
    لو في امكانية اتفضل بارك الله فيك ولو ما في قول
    وأفسح المجال لغيرك يمكن يفيدني الله يخليك عشان
    بس ما نضيع الوقت في تسألني وأسالك وتجاوبني وأجاوبك.
    .....................
    عاطف رجاء حاول ما تتريق علي ياخ لأنو السخرية
    ليس من صفات المسلم في كل الأحوال، مهما كان درجة
    جهل الزول القدامو .
                  

02-23-2021, 12:03 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: طلحة عبدالله)

    الاخ مدثر .. سلامات وتحايا ..
    ورجاء مافي داعي للإسفاف بالأمهات والاسرة ..ما حاتثبت حجة ولا موقف..
    وانت حر

    لفت نظري اولاً قولك :
    Quote:
    Modother Mohammed
    يا طلحة الشافعي قال الرجل يجوز له ان يتزوج ابنته من الزنا لانها شرعا لا تورث ولا تكتب باسمه


    رغم انه الخطاب موجه لطلحة .. لكن ما اظن شخص بمعرفة وفقه الشافعي بيجوز حاجة زي دي..
    بدلالة انك إنت دا الما في فقه ودراسة الشافعي جبت الكلام مستنكراً .. فكيف يجوز الشافعي ما تستنكره إنت وكلاكما قرأ قوله تعالى " حُرمت عليكم امهاتُكُم وبناتُكُم " .. ؟!

    متأكد انه لو دققت وراجعت الموضوع من حيث قيـل حا تلقاهو يا إمتن فبركة أو تأويل لما لم يقله الشافعي رحمه الله واثابه على اجتهاده ..



    تحياتي ورجاء اتجاوز ..
                  

02-23-2021, 12:41 PM

طلحة عبدالله
<aطلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18038

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال.. وجواب ..! (Re: HAIDER ALZAIN)


    يا مدثر سلام
    الامام الشافعي لم يجوز ذلك أبدا
    هو في الحقيقة صرح بكراهته وقد تم تأويل (كراهة)
    من البعض إلى الاباحة باعتبار أن الكراهة لا تنافي الجواز لكن
    الامام رحمه الله يعنى بها الكراهة المذكورة في القران وهي كراهة
    التحريم مثل قوله تعالى (وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ ) وطبعا
    دي كلها محرمات .. هذا ما فهمته والله أعلم
    ............
    في تفاسير وأراء ومرويات مدسوسة ومسنوية للعلماء والفهقاء والمحدثين
    وهم منهم براءة .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de