|
Re: د. القراي والمناهج: جامعاتهم وما يسمى andquot;ج (Re: عبدالله عثمان)
|
ارثة بكل ما تعنيه الكلمة
*قائمة أفضل 10 جامعات عربية لعام 2020*...
جامعة الملك عبدالعزيز... جامعة الملك فهد للبترول والمعادن... جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا... الجامعة الأميركية بيروت جامعة قطر... جامعة الإمارات العربية المتحدة... جامعة الملك سعود... الجامعة الأردنية... الجامعة الأمريكية القاهرة... جامعة السلطان قابوس...
كل هذه الجامعات لاتقبل الطلاب في الكليات العلمية الا عبر خمسة مواد فقط هي *اللغة الإنجليزية، الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء، الأحياء او الرياضيات البحته (التخصصية))* وهو نظام البوكسن الذي كان يعمل به في السودان قبل هبة الإنقاذ الرعوية واختلال الموازين المعرفية... غالبية هذه الجامعات المرموقة (عربيا) تأسست مع قيام حكومة الإنقاذ المشوهة في السودان وخزعبلات ثورة التعليم العالي التي قضت تماما علي إرث ومستوي التعليم العالي القائم واستبدلته بهلوسات *ابراهيم احمد عمر* وتخريفات *الترابي* فكان الناتج هو الوضع القائم أهم ملامح وسمات ثورة التعليم العالي في السودان تعريب الجامعات واستبدال مراجع أكسفورد بالمراجع المصرية والسورية تصفية السكن والاعاشة تجيش الطلاب وإرسالهم للقتال ابتداع امتحان المجاهدين تأسيس كتائب الجهاد ووحدات النشاط الطلابي وصندوق دعم الطلاب تأجيج العنف الطلابي عبر السيخ والسلاح واغتيال الطلاب في حرم الجامعات انتداب أساتذة من العراق وسوريا لتدريس المناهج المعربة بدلا عن الأساتذة والزائرين من ألمانيا الاتحادية وإنجلترا وفرنسا وروسيا... تحويل ائمة المساجد والخلاوي أساتذة بالجامعات والمعاهد العليا لتدريس طلاب الطب، الهندسة والعلوم التطبيقية *الجناس والبلاغة ودروس النكاح* فأصبحت مؤسسات التعليم العليا مرتعا للفاقد التربوي وأصحاب *الذقون والكروش* يبثون الكراهية والتحريض فتم حرق *معارض علمية* ومعرض الكتاب المقدس بجامعة الخرطوم كأول حادثة عنف موجهة *ضد المعرفة* بتحريض وايعاذ من المرتشي الهارب *عبدالحي يوسف...* عزل المؤسسات التعليمية عن العالم بالحصار وقلة الصرف والإرهاب ومنع التبادل ومحاربة الإبداع وتشريد المهنيين واعتقال وتعذيب أساتذة الجامعات... وانتهاء الحال *بابوبكر آداب* _ *وفقيري* في تقديم نقد *معرفي* للمناهج الأساسية واصبحت جماعات أنصار السنة و التصوف والبكاء علي المنابر والأخوان المجرمون يحددون مستقبل الاجيال
| |
|
|
|
|